{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
منطق يهوة
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #11
منطق يهوة
المهم يا إبراهيم أننا نريد أن نسمع من سام 4 افر وجهة النظر في يهوه، حيث أننا نعرف وجهة نظرك الرومنسية المفعمة في اللاواقعية ولا نعرف وجهة نظره بعد.
01-10-2008, 01:21 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
sam4ever غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 151
الانضمام: Apr 2007
مشاركة: #12
منطق يهوة
عزيزى ابراهيم
تحية طيبة

لا اعلم لماذا تجاهلت النقاط المثارة فى الموضوع الاصلى ؟
الا ترى ان يهوة يسارع الى رضى انبياؤه القديسين كما سارع الله الى رضى محمد؟
انا ارى كل اباطرة الارهاب فى العالم بمثابة اطفال صغار فى المدرسة اليهوية
01-10-2008, 01:26 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #13
منطق يهوة
عزيزي sam4ever:

نصوص العهد القديم لا تُقرأ كتاريخ بالمفهوم الحديث للتاريخ ولكنها تُقرأ بهدف الصلاة والإيمان. نعم، هناك نصوص كثيرة في الحديث عن "يهوه" تجعله لا يختلف كثيراً عن الله حينما يسارع إلى إرضاء هوى محمد. في هذا معك حق. لكن النصوص التي تقرأ فيها الكلام عن يهوه لا يأتي فيها الحديث بصدد التنزيل ومفهوم التنزيل القرآني. لا يوجد تنزيل للآيات في الكتاب المقدس. آيات الكتاب المقدس يتم تدوينها بطريقة بشرية عادية وعامل التدوين تصل درجة "البشرية" و"الإنسانية" فيه إلى مائة بالمائة ولا أقل. لأجل هذا يؤمن المسيحي المستنير بشيء إسمه "إلهام" inspiration أي أن الله يلهم الكاتب الرسالة والكاتب يصيغها بلغته. لا يوجد وحيّ إملائي في الكتاب المقدس كما هو في القرآن. لك الحق أن تنقد الوحي في المسيحية لو أن المسيحية تتمسك بالمفهوم الإملائي. لذلك ستجد رجل مثل بولس يتحدث عن تطور فهم شعب الله لوحي الله عبر العصور مشيراً إلى ذلك بالـ "ظلال" و"الرموز". وتارة أخرى يشير إلى ذلك بمرحلة الطفولة، مشيراً بذلك إلعهد القديم؛ أي تلك الحقبة والتي فيها "عندما كان إسرائيل غلاماً أحببته، والتي تتبعها مرحلة الرجولة كما فعل في رسالة كورنثوس وهو يتحدث عن المحبة؛ وكأني به يقول لنا أن اكتمال الإنسانية ورجولتها ونضجها هو في "حقبة المحبة" لا في مرحلة غلمنة الوعي وصباه. ما تقرأه في العهد القديم عن يهوه هو الطفولة في مرحلة حبوها الأول ويأتي المسيح ويتحدث عن الله بمفهوم أكبر وجل كلامه ينصب هذه المرة ليس على "يهوه" ولكن يقرب المعنى أقرب بكثير جداً لدرجة حميمية فيها تجاسر وربما بجاحة من وجهة نظر البعض لأن المسيح تجاسر وتحدث عن "الآب"، أبونا السماوي. والكلمة التي استخدمها المسيح للإشارة عن الله "الرب أبونا" Abba أو آبا كما نقول بالفلاحي في مصر هي استخدام لم يسبق لأحد أن تعارف عليه من قبل في حياة هذا الشعب العبراني. يهوه كما قلت لصديقنا "ليلين" مجرد كلمة ومعناها "الكائن" ولكن ماذا أستفيد أنا بكينونة الله؟ كائن في ذاته؟ ثم ماذا؟ طب وإيه يعني؟ ولكن أن يكون الله أب فهنا الاستفادة فعلية للمؤمنين بالله فيشعروا عندها أن خالقهم هو أبوهم. لذلك، لك أن تقف عند تصرف الشعب العبراني حيال يهوه وتصويرهم لهم وهو يلبي رغائبهم ويسرع لهم في هواهم مثلما فعل الله مع محمد بن عبد الله ولكن بإمكانك أيضا أن تفتش عن الله والذي فيه تجاوزت الإنسانية مرحلة الوعيّ الطفولية عندما عرفته من خلال المسيح بأنه ليس إلا حبٌ.

أعتقد أني أجبتك بكل ما أريد أن أقوله وبصراحة لا أعرف شيء أكثر من ذلك حتى أضيفه.

لهذا الآب -الذي ذكرت لك- تتم مناجاتي ويخفق قلبي بالترنيم ويضحي مضجعه هو؛ وكم أنا شاكر جدا أن الله استعلن لي ذاته من خلال المسيح فأعرف الآب وتكون لي علاقة حميمة به. وعندما أقرأ الكتاب المقدس كما أفعل تقريباً يومياً فهو ليس كتاب التاريخ وليس كتاب النقد النصي وإنما كتاب الصلاة. أقرأ الآية وأحولها إلى مناجاة لله. المسيحية ليست عقائديات. لو كانت عقائديات لانقضى الأمر. المسيح قال: بيتي بيت الصلاة يُدعى. هدف المسيحية وهدف إيماننا هو الصلاة أو مناجاة الله والإلتصاق به.

مودتي.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 01-10-2008, 06:06 PM بواسطة إبراهيم.)
01-10-2008, 05:57 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #14
منطق يهوة
Array
المهم يا إبراهيم أننا نريد أن نسمع من سام 4 افر وجهة النظر في يهوه، حيث أننا نعرف وجهة نظرك الرومنسية المفعمة في اللاواقعية ولا نعرف وجهة نظره بعد.
[/quote]

عزيزي خالد:

تحية رومانسية مفعمة باللا واقعية :10:

أنت نكتة يا خالد على فكرة :10:عن أي واقعية تتحدث؟ هل فعلا صدقت أن الكلام عن "الله" فيه ذرة من الواقعية؟ أرجو أن تكون واقعي أكثر من ذلك :wink1:

صديقي، عندي سؤال مهم لك، منذ كام من سنة سألتني في ساحة قرأت لك عن كتب للدكتور حسين مؤنس ولم أقدر على تلبية طلبك وقتئذ. وجدت مجموعة من كتب الدكتور مؤنس الآن. هل لا زلت تبحث عن أي شيء للدكتور حسين مؤنس؟ أخبرني من فضلك. سلام يا عرب ونهارك فل.
01-10-2008, 11:44 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
sam4ever غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 151
الانضمام: Apr 2007
مشاركة: #15
منطق يهوة
عزيزى ابراهيم
تحية طيبة

سؤال مباشر وواضح واتمنى اجابة مباشرة وواضحة
هل القصص التى اوردتها انا حدثت بالفعل ام انها نوع من ادب الموعظة والحكمة (كأن تكون قصة رمزية مثلا بهدف التعليم)
01-11-2008, 01:40 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 623
الانضمام: Jun 2007
مشاركة: #16
منطق يهوة
سلام للجميع..
Array

اي منطق معكوس يسير به يهوة
[/quote]

قبل ان نتحدث عن المنطق المعكوس بنظرك, ارجو الاجابة على سؤالين:
1- لماذا ابقى الكتاب المقدس على هذه القصة و لم يخفيها حتى لا نطلع على الحقيقة الاليمة عن منطق الله المعكوس(حسب وجهة نظرك)؟
2- نفترض انك انت الله في العهد القديم, نرجو ان تخبرنا عن تصرفك مع داوود.

كل المودة

01-11-2008, 01:40 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
sam4ever غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 151
الانضمام: Apr 2007
مشاركة: #17
منطق يهوة
عزيزى الجاثى ليسوع
تحية طيبة

1- يمكنك سؤال مؤلفوا ومحرروا العهد القديم عن ذلك
2- لو انا كنت هذا ال الله فابسط ما يمكننى عمله هو ان احترم نفسى وانفذ شريعتى التى امليتها من قبل لاننى وحسب ما ورد فى الكتاب اللامقدس اخبرت الجميع اننى اله عادل لجميع البشر
اله الملوك والرعية
يا سيدى ده عمر بن الخطاب جلد ابنه لما شرب الخمر
يعنى عمر متسق مع نفسه اكتر يهوة
01-11-2008, 01:47 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
sam4ever غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 151
الانضمام: Apr 2007
مشاركة: #18
منطق يهوة
لنتابع الان منطق يهوة المعكوس

فلنقرأ معا الاصحاح الرابع والعشرون من سفر صموئيل الثانى


1- وعاد فحمى غضب الرب على اسرائيل فاهاج عليهم داود قائلا امض واحص اسرائيل ويهوذا . 2- فقال الملك ليوأب رئيس الجيش الذى عنده , طف فى جميع اسباط بنى اسرائيل من دان الى بئر سبع وعدوا الشعب فاعلم عدد الشعب . 3- فقال يوأب للملك ليزد الرب الهك االشعب امثالهم مائة ضعف وعينا سيدى الملك ناظرتان . ولكن لماذا يسر سيدى الملك بهذا الامر . 4- فاشتد كلام الملك على يوأب وعلى رؤساء الجيش فخرج يوأب ورؤساء الجيش من عند الملك ليعدوا الشعب اى اسرائيل . 5- ..............
10- وضرب داود قلبه بعدما عد الشعب . فقال داود للرب قد اخطأت جدا فى ما فعلت والان يا رب ازل اثم عبدك لانى انحمقت جدا . 11- ولما قام داود صباحا كان كلام الرب الى جاد النبى رائى داود قائلا . 12- اذهب وقل لداود هكذا قال الرب . ثلاثة انا عارض عليك فاختر لنفسك واحدا منها فافعله بك . 13- فاتى جاد الى داود واخبره وقال له اتأتى عليك سبع سنى جوع فى ارضك ام تهرب ثلاثة اشهر من اعدائك ام يكون ثلاثة ايام وبأ فى ارضك ز فالان اعرف وانظر ماذا ارد جوابى على مرسلى . 14- فقال داود لجاد قد ضاق بى الامر جدا ز فلنسقط فى يد الرب لان مراحمه كثيرة ولا اسقط فى يد انسان . 15- فجعل الرب وبأ فى اسرائيل من الصباح الى الميعاد فمات من الشعب من دان الى بئر سبع سبعةن الف رجل. ..........ولنرتب الاحداث مرة اخرى معا :
1- الرب يغضب على اسرائيل بدون اى سبب
2- الرب يأمر داود بعد الشعب
3- داود يأمر رؤساء الجيش بعد الشعب تنفيذا للاوامر الالهية
4- داود يشعر بالندم جراء احصاء الشعب ويطلب المغفرة من الرب لانه نفذ اوامره
5- الرب يرسل جاد الى داود يخيره بين ثلاث عقوبات دون ان يبين لنا الرب او داود ما هو الخطأ
6- داود يختار العقوبة الثالثة التى يتحملها سبعون الف انسان دون ان يقع على داود اى عقاب

والان , لا اعتقد اننى بحاجة لكتابة اى نقد لذلك الهراء الالهى الذى لا يعلم اى انسان ما هو فائدته
01-11-2008, 01:59 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
neutral غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 5,786
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #19
منطق يهوة
Array1- لماذا ابقى الكتاب المقدس على هذه القصة و لم يخفيها حتى لا نطلع على الحقيقة الاليمة عن منطق الله المعكوس(حسب وجهة نظرك)؟[/quote]


الكتاب المقدس لم يبقي علي شئ فالكتاب المقدس كتاب ليس له إرادة ولايستطيع أن يبقي أو يحذف شئ ومن يستطيع هم مؤلفوه ومفبركوه والصيغة الصحيحة للسؤال هي لماذا ابقى مفبركوالكتاب المقدس على هذه القصة و لم يخفوها حتى لا نطلع على الحقيقة الاليمة عن منطق الله المعكوس ? وهذه إجابتها سهلة فمفبركو الكتاب المقدس عندما كتبوا ماكتبوه كانت تلك الأشياء في عداد الأمور الطبيعية التي لاغبار عليها عندهم فمسألة أن تهجم قبيلة علي قبيلة أخري وتبيدها حتي الأطفال والحيوانات والإبقاء علي العذاري!!! كان شئ روتيني بالنسبة لهم ليس فيه أي مشكلة أخلاقية ومسألة إن حمار يتكلم ويعترض علي ضربه كانت قصة مقبولة وقتها بسبب شيوع الجهل والتخلف- ماذا تنتظر من قبائل من البدو الرحل عاشت منذ ألاف السنين غير هذا- لكن المشكلة نشأت اليوم بسبب تعارض تلك الأفعال الإجرامية واللامعقوليات مع أخلاقيات ومبادئ العصور الحديثة والعيب ليس علي مفبركو الكتاب المقدس ولكن علي من يصدقوهم لليوم وعلي رأي المثل إذا كان اللي بيتكلم مجنون يبقي المستمع عاقل.
01-11-2008, 02:06 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #20
منطق يهوة
يعني يا إبراهيم لازم تدخل الله ومحمد في معرض ردك، ما فيك تركز مع الذي يحاورك وهو لاديني! لا بد لك أن تغمز من قناة الإسلام وأنت تدفع عما تراه صوابا، ولا بد أن تعمم فتجعل اللاواقعية التي تؤمن بها لا بد لها أن تشمل الجميع.

عزيزي برهوم، هذا الشريط نسمع فيه وجهة سام4 أفر في يهوه وكتابك الذي تراه صلاة وإيمان ومش عارف شو كمان، فلا دخل للوحي الإسلامي ولا لله ولا محمد في هذا الشريط، فإن كنت عاجزا عن الدفع عن نفسك إلا بالهجوم علينا، وجعلنا محط مقارنة عجيبة تسكنك أو تسكنها منذ خرجت من دين الله إلى دين يهوه، هذا يعنيك يا إبراهيم لكننا لن نقف متفرجين.


أما عن الكتاب فأذكر أنني قد سألت عن كتاب لعبد المجيد المحتسب، بعنوان طه حسين مفكرا. وليس عن مؤنس، لكن أشكر تعاطفك الأخوي الصادق!
01-11-2008, 02:32 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بارادوكس المنطق واللا منطق حسن سلمان 21 6,431 11-03-2011, 08:48 PM
آخر رد: حسن سلمان
  منطق الرحمن في خلق الإنسان !! الجوكر 22 6,588 08-08-2011, 06:13 AM
آخر رد: Kairos
  منطق ترك ذي العر في فرض الحجاب الاسلامي Enki 12 4,162 10-25-2008, 04:55 AM
آخر رد: القلعة
  النجس والطاهر عند يهوة sam4ever 5 1,136 01-04-2008, 11:21 AM
آخر رد: sam4ever

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS