لماذاالله لم يعط المرأه حق مثلما اعطى للرجل حق فيما ملكت يمينه ؟! وانا هنا لا اقصد المرأه المتزوجه بل اقصد الغير متزوجات ويملكن عبيد
ألله أعطى منْ ؟ وحرم منْ؟
هل تصدق كلام الذكر الحكيم وتؤمن به ؟
إذا كنت تصدقه وتؤمن به ؛ فالله المعطي والمانع هو نفسه القائل : لا يُسئل عما يفعل
وعند المفسرين والمؤولين الخبر اليقين
فعليك بهم وتمسك بحبلهم المتين
وإن كنت تكتب حتى تنتهي المشاركات العشر ، فلا عليك بهذي الحكاوي ودعها عنك وخش واضرب في الصميم علطول
..
بيفط لذهني علطول فطه جامده لما بلاقي كلام عن ملك اليمين للمرأه وحق الاستمتاع بهم كما يستمتع الرجل ذكران بينهما امرأه هل رأيت هذا المشهد من قبل ؟!
وهل ترى أن المرأه ينقصها بدل وحشة العضو الذكري المنفرد يد تدعك ولسان يغوص وذكر في اليد و.....؟!
أعتذر عن هذه الصورة التي تقزز الآدميين
رجاء صحح لي إن أخطأت
وإقامة سعيدة بالنادي
وهذه الورده لك :redrose:
02-13-2008, 09:28 AM
{myadvertisements[zone_3]}
thunder75
عضو رائد
المشاركات: 4,703
الانضمام: Feb 2002
إذا بدأت في الكتابة بهذا الموضوع فسوف يتوجب علي ان اشرح لك معنى ملك اليمين وكيف أنه نوع من العلاقات الجنسية الشرعية والتي لا تعد زواجا وكيف انه لا يزال موجودا وقائما عند اغلب امم الارض بما فيهم غير المسلمين ، وسف يتوجب علي اشرح لك أمورا عديدة وكيف ان التعددية الزوجية تقتصر على الارامل ذوات الايتام كما اشترط النص القرآاني ودلالات مصطلح النساء ونسائهن في التنزيل الحكيم ،،، سيكون موضوع طويل جدا وربما يمل القارئ خصوصا ان رواد هذا المنتدى ليس لديهم هذه الاهتمامات ، لذا سوف اختصر واوجز ايجازا مخلا
ملك اليمين هو ليس علاقة استرقاق بين سيد وعبد مملوك أو بين سيد وجارية مملوكة كما تظن وهو أي ملك اليمين مباح للرجل والمرأة على حد سواء كما نص كتاب الله ،،،، ملك اليمين حالة متبادلة في وقت واحد حيث تكون المرأة ملك يمين الرجل ويكون الرجل ملك يمينها ،،، تاريخيا قال الفقهاء أن علاقة ملك اليمين هي الرق لكن النص لقرآني ينفي بشكل قاطع ان تكون العلاقة هي علاقة استرقاق
والقرآن أباح للمرأة أن يكون لها ملك يمين ايضا من الرجال:
(... ولا يبدين زينتهن الا لبعولتهن او ابائهن او اباء بعولتهن او ابنائهن او ابناء بعولتهن او اخوانهن او بني اخوانهن او بني اخواتهن او نسائهن او ما ملكت ايمانهن) (النور:31)
أعتقد أن هذا الشرح يفي بالغرض
من الأفضل أن ينتقل هذا الموضوع إلى قسم الحوار الديني
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 02-13-2008, 12:56 PM بواسطة thunder75.)
02-13-2008, 12:51 PM
{myadvertisements[zone_3]}
سعد محمد
عضو مشارك
المشاركات: 29
الانضمام: Feb 2008
واشكرك على الورده والحسنه بعشر امثالها
-------------
شكرا لك الأخ العزيز "المنتفع" وعذرا على عدم فهم مقصدك من سؤالك ، لو كنت صاحب علم أو بيان لأجبتك ، ولكن دونك من الإخوة الكرام كبار نتعلم منهم
طاب يومك يا عزيز
02-13-2008, 05:06 PM
{myadvertisements[zone_3]}
كريم احمد
عضو مشارك
المشاركات: 24
الانضمام: Feb 2008
Arrayوإن كنت تكتب حتى تنتهي المشاركات العشر ، فلا عليك بهذي الحكاوي ودعها عنك وخش واضرب في الصميم علطول [/quote]
يبدو ان الاخ نصب نفسه ناظرآ لصف الاعضاء الجدد!!
وسوف يلطم اي شخص يتجاوز الحدود التي يؤمن بها..
اتركو الناس تتكلم واذا كان لديك جواب منطقي وعلمي فأجبه ولا داعي للمواعظ
فلقد ملننا منها..
وقد قال فولتير قبل قرون:(لا أصدق أ] كلمه مما تقوله ولكني مستعد أن اموت لكي تقوله)
فيا ليتنا نأخذ القليل منه! :flam:
02-13-2008, 05:11 PM
{myadvertisements[zone_3]}
يجعله عامر
عضو رائد
المشاركات: 2,372
الانضمام: Jun 2007
تحيتي لك أخ " ضيف " وشاكر لك قبسك لهذا القول
وقد قال فولتير قبل قرون لا أصدق أي كلمه مما تقوله ولكني مستعد أن اموت لكي تقوله
فيا ليتنا نأخذ القليل منه!
تجد في مشاركة 6 اعتذار للعضو الكريم عن عدم فهمي لمقصد سؤاله ، وانا أبعد ما يكون عما وصفت هنا (يبدو ان الاخ نصب نفسه ناظرآ لصف الاعضاء الجدد!!
وسوف يلطم اي شخص يتجاوز الحدود التي يؤمن بها..) ربما عباراتي في أولى المشاركات هي ماجعلتك تتصورني بهذا الشكل
سعيد بلقائك وتقبّل تحية الغلبان(f)
02-13-2008, 05:19 PM
{myadvertisements[zone_3]}
كريم احمد
عضو مشارك
المشاركات: 24
الانضمام: Feb 2008
Array
واشكرك على الورده والحسنه بعشر امثالها
-------------
شكرا لك الأخ العزيز "المنتفع" وعذرا على عدم فهم مقصدك من سؤالك ، لو كنت صاحب علم أو بيان لأجبتك ، ولكن دونك من الإخوة الكرام كبار نتعلم منهم
طاب يومك يا عزيز
[/quote]
شكرا لك اخي يجعله عامر
ولم تخطي حتى تعتذر واشكرك على ذلك
اما سؤالي فهو
لقد اورد اخي thunder75
اضافه لما اوردته في موضوعي
وهي الايه التاليه من سورة النور((... ولا يبدين زينتهن الا لبعولتهن او ابائهن او اباء بعولتهن او ابنائهن او ابناء بعولتهن او اخوانهن او بني اخوانهن او بني اخواتهن او نسائهن او ما ملكت ايمانهن)
وهذه الايه تبيح لهن ابدا زينتهن امام من ذكرت الايه بما فيهم ما ملكت ايمانهن والمقصود به رقيقهن اي عبدهن
وانا سوالي ان الله لم يبح لهن ما اباحه للرجال بالجماع رغم انه اباح لهن الزينه اعتقد ان سؤالي واضح