{myadvertisements[zone_3]}
read
عضو فعّال
المشاركات: 235
الانضمام: Mar 2007
|
نعم انه ليس زمن حوار الاديان بل زمن تعدد الآلهة فى صورة جديدة
تجاهل عاشق الكلمة ما أوردتُه نصاً من إتفاق جميع أصحاب المذاهب الفقهية وعلماء السلف على قتل المرتد الذي ليس بالضرورة أن يكون حربياً. ليس هذا فحسب بل تجاهل أيضاً ما نقله النووي وابن قدامة في المغني من إجمــــــــاع أهل العلم على قتل المرتد. لقد طنش ببرودة تامة هذا كله وتعلق ببعض الكتابات الحديثة والآراء لشيخ الأزهـر ومن على شاكلته..
إجماع أهل العلم في أي عصر من العصور ملزم للمسلم وملزم لدينه تماماً وإن رغمت بعض الأنوف. والدليل على حجية الإجماع معلومة من قول النبي محمد في كتابه (ومن يتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم).
Arrayمذهب الأحناف: يقول القاشاني في بدائع الصنائع: « مِنْهَا - أي من أحكام المرتد- إبَاحَةُ دَمِهِ إذَا كَانَ رَجُلًا، حُرًّا كَانَ أَوْ عَبْدًا ؛ لِسُقُوطِ عِصْمَتِهِ بِالرِّدَّةِ قَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم مَنْ بَدَّلَ دِينَهُ فَاقْتُلُوهُ. وَكَذَا الْعَرَبُ لَمَّا ارْتَدَّتْ بَعْدَ وَفَاةِ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم أَجْمَعَتْ الصَّحَابَةُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ عَلَى قَتْلِهِمْ »- بدائع الصنائع 15 / 421 .
مذهب المالكية: قال ابن عبد البر في الكافي في فقه أهل المدينة: «حكم المرتد ظاهرا، وحكم من أسر الكفر، أو جحد فرضا مجتمعا عليه، أو أبى من أدائه أو سحر، وكل من أعلن الانتقال عن الإسلام إلى غيره من سائر الأديان كلها طوعًا من غير إكراه، وجب قتله بضرب عنقه. -
الكافي 2 / 210.
مذهب الشافعية: قال الإمام النووي في المجموع شرح المهذب: «إذا ارتد الرجل وجب قتله، سواء كان حرا أو عبدا، لقوله صلى الله عليه وسلم (لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث، رجل كفر بعد إسلامه، أو زنى بعد إحصان، أو قتل نفسا بغير نفس)، ثم قال: وقد انعقد الاجماع على قتل المرتد، وان ارتدت امرأة حرة أو أمة وجب قتلها، وبه قال أبو بكر الصديق رضى الله عنه والحسن والزهرى والأوزاعي، والليث ومالك وأحمد وإسحاق المجموع شرح المهذب 19 /228 .
مذهب الحنابلة: قال ابن قدامة في المغني: «وَأَجْمَعَ أَهْلُ الْعِلْمِ عَلَى وُجُوبِ قَتْلِ الْمُرْتَدِّ. وَرُوِيَ ذَلِكَ عَنْ أَبِي بَكْرٍ، وَعُمَرَ وَعُثْمَانَ، وَعَلِيٍّ، وَمُعَاذٍ، وَأَبِي مُوسَى، وَابْنِ عَبَّاسٍ، وَخَالِدٍ، وَغَيْرِهِمْ، وَلَمْ يُنْكَرْ ذَلِكَ، فَكَانَ إجْمَاعًا ».
المغني مع الشرح الكبير 9 / 16 .
http://www.altawhed.com/Detail.asp?InNewsItemID=249828[/quote]
إذا ياسيد عاشق الكلمة المحترم ، أنتَ لديك في الواقع ثلاثة طرق للخروج من هذه المعضلة:
1) إما أن يكون جميع علماء الإسلام وفقهائه السابقين ممن أقروا حد الردة وأجمعوا عليه مجرد نصابين محرّفين افتروا على دينك بهتاناً وزوراً وأدخلوا فيه ماليس منه طوال هذه القرون.
2) أو أن يكونوا جميعاً مجرد سفهاء مغفلين سقيمي النظر والفهم لم يفهموا ويستنبطوا من أدلتك المفحمة التي أتيتنا بها بمثل ما فهمتَ أنت منها.
3) أو أن تطبق فمك ساكتاً مطيعاً لما أجمعوا عليه.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-06-2008, 01:32 AM بواسطة read.)
|
|
08-06-2008, 01:31 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
read
عضو فعّال
المشاركات: 235
الانضمام: Mar 2007
|
نعم انه ليس زمن حوار الاديان بل زمن تعدد الآلهة فى صورة جديدة
Array
فتقول :لكن إن وقع في يدي فلا يلومن إلا نفسه فقط إن علمتُ أن مسألة التخلص منه يمكن أن تُجاز وتُـدبر بدون أن يكشف ذلك أحد
هل انت جاد فى ذلك؟؟[/quote]
أمّال قاعد أهزر معاك. لدي الكثير من الأصدقاء المرتدين. وتم تنفيذ عمليتين حتى الآن بنجاح.
Arrayالا تعرف فى محيطك كله مسلم واحد؟؟[/quote]
أعرف الكثير لكن الفرصة ليست متوفرة دائماً.
Arrayانت ربطت الاسلام بحد الرده وفقط , فهل لاتعرف مسلم واحد فى محيطك؟؟[/quote]
لم أربط شيئاً. الإسلام هو نفسه حد الردة لا فرق بينهما. مجرد مترادفات يمكن التعبير بأحدهما عن الآخر.
Arrayوالدك مرتد؟؟ شقيقك مرتد ؟؟ ابناء عمومتك مرتدون؟؟ والدتك وشقيقتك مرتدات؟؟ جيرانك مرتدون ؟؟[/quote]
نعم مرتدون لأنهم لا يؤمنون بحد الردة.
Arrayلماذا لا تتخلص منهم بذبحهم كالنعاج والتمثيل بجثثهم؟[/quote]
لأنهم غير مسلمين حيث لا يؤمنوا بحد الردة.
Arrayوان كنت تخشى ان يكشف ذلك احد ؟؟ فاين هو الوقوف على المبدا والثبات عليه؟؟ عندما يتم القبض عليك فقل لهم انك مرتد , وان هؤلاء يؤمنون بقتل المرتد , فالتهمتهم فى الغداء قبل ان ياكلونى فى العشاء !![/quote]
لو كشفت نفسي فلن تتوفر الفرصة لي أو لغيري مرة أخرى لفعل المزيد.
Arrayوتستطيع ايضا ان تقول لهم انك تدافع عن نفسك ضد من يؤمن بقتلك , وهذا حق مشروع.[/quote]
بالطبع هو حق مشروع.
Arrayوبهذا تكون قد نلت الشرف والفخر اللذى تنتظره , وتبقى مروحتش بلاش , بالعكس ... هتكون اخدت فى طريقك 1 او 2 او 3 او 4 ممن يؤمنون بحد الرده , وانت وشطارتك علك تستطيع قتل 100 قبل ان تموت.[/quote]
وهو كذلك.
Array
ليس امامك خيارات اخرى , فاما ان تمتلك المبادره بقتل من لايؤمن بحقك فى الحياه ,[/quote]
جارِ التنفيذ.
Arrayواما الخيار الثالث وهو ان تصمت
[/quote]
ليس لمثلنا.
|
|
08-06-2008, 02:44 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
نعم انه ليس زمن حوار الاديان بل زمن تعدد الآلهة فى صورة جديدة
Array
عزيزي عاشق:
جميع ردودي عليك جاءت من منطلق نقظة قمت أنت باستفزازي فيها وهي أن من يحيد عن جادة الإسلام فهو أوتوماتيكياً في خانة الأعداء.. كونه بس يحمل أفكار تجعله في خانة الأعداء.. كونه ينادي لهذه الأفكار بالقول والكتابة تجعله في خانة الأعداء... وبالتالي سيقع به ما يقع بـ "أعداء الله ورسوله" في الإسلام وهذا حكم مجحف. كون شخص يأخذ موقف فكري أو عقائدي معين لا يعني بالمرة أنه صار خصيم لأمة الإسلام أو الإسلام أو المسلمين. لايعني بالمرة يا عزيزي أنه من "الأعداء" أو أنه يناصر العداء لأي إنسان.
[/quote]
اخونا الكبير ابراهيم ....
انا اوضحت ان العداء هو عداء فكرى , بمعنى ان المسيحى المصرى معادى لنا نحن المسلمون المصريون فكريا , وهو يدعو لافكاره بالقول والكتابه بمنتهى الحريه , الا اننا لا نستطيع ان نقول عنه انه خائن لوطنه ( خائن لمصر).
اثبتت التجربه والايام والحروب ان المسيحى المصرى لا يقل وطنيه عن المسلم المصرى , وهذه قضيه غير قابله للنقاش اساسا.
كما اننا لا نستطيع ان نضعه فى خانه الخائن للدين الاسلامى , لانه لم يدعى يوما انه مسلم ثم خان هذا الاسلام , هو من يومه وهو مسيحى , وله ان يعبر عن معتقداته وافكاره ويمارس شعائره بمنتهى الحريه , فهذا حقه ونحن لا نبخسه حقه.
اما المرتد فهو من وجهه نظرى خائن للدين الاسلامى , وليس بالضروره ان يكون خائنا لوطنه , فهو بعد ان كان مسلما ومن ضمن مسئولياته كمسلم نصره الله وذلك بنصره الاسلام والمسلمين , كى ينصر الله المسلمين ويثبت اقدامهم , فقد اصبح شغله الشاغل الدعوه الى المسيحيه او الالحاد واجتذاب اكبر عدد ممكن من المسلمين وغيرهم للتحول الى ما اعتنقه مما يعنى اتوماتيكيا محاربه الاسلام باضعافه وافراغه من مؤيديه .
حتى فى ذلك فهو له كامل الحريه ( شوف التسامح لحد فين), فمن الطبيعى ان يدعو كل اصحاب مله الى ملتهم , وكل واحد له عقل , وعقله فى راسه يعرف خلاصه , واللى بيشيل قربه مخرومه بتخر على دماغه لوحده ومبتخرش على دماغ اللى جنبه.
لكن ,,, ان يتطور الامر الى التحريض ضد المسلمين بافنائهم عن بكره ابيهم , فهذا مرتد حربى , لان نتائج تحريضه هى نتائج حربيه , واما ان يرفع السلاح ويقتل مسلما بسبب الخلاف الدينى , او يحارب فى صفوف الاعداء ضد المسلمين , فهو بهذا قد اصبح عدو وعليه ما على الاعداء تماما .
اظن كده الامور وضحت ؟؟ (f)
Array
معنى قولي أن الله لو زعلان ينزل هو ببساطة لو أن الله زعلان فخلي الله يدافع عن نفسه. الله كبير ويقدر يتصرف ويدافع عن نفسه لو كان زعلان. شيء ما من قبيل: للبيت رب يحميه. هو يقدر يتكلم عن نفسه ولا يحتاج لمحامي يدافع عنه.[/quote]
تكلم فى قرانه عن نفسه , ولم يحتاج الى احد ليتكلم او يدافع عنه , وقد اعطانا اوامره فى قرانه , وقال لنا اننا كبشر مسلمون منوطون بحرب من يحاربه .
الله سبحانه لا يتدخل الا عندما يستشرى الفساد فى الارض كلها , ولا يوجد فيها من يقيم شعائر الله ويدافع عنه , وعندما يتدخل سبحانه فان تدخله يكون ساحق ماحق ولا يتحمله احد ويشمل الجميع , تماما كما حدث مع قوم عاد وثمود , وقوم لوط , وقوم نوح.
Array
1. قولك إن خلفاء الله في الأرض منوطون بالحرب للدفاع عن الله ورسوله ينطوي على أن هذين الأخيرين عاجزين وبحاجة لبشر ضعيف ليدافع عنهما.
[/quote]
هههههههههه
هل تؤمن بما حدث لقوم نوح ولوط وغيرهم ام لا؟؟
Array
زد على هذا أنهما وما يزعمان من سلام وتسامح ليس إلا كلاماً فقط. الفضيلة لا تمتحن إلا بالشدة. لو أني أزعم التسامح وجاءت الشدة فهنا تظهر المرجلة وهل أن فضيلة التسامح عندي حقاً أم لا.
[/quote]
الفضيله والتسامح لها حدود , وليس معنى انى متسامح ان ياتى شخص ما ويرزعنى على قفايا كل يوم وانا ساكت وصامت حتى ازعم الفضيله والتسامح , تلك لا هى فضيله ولا هى تسامح , هذا وهن وضعف.
وحرب الله ورسوله فى ظل وجودنا نحن المسلمين والسكوت عليه معناه وهن وضعف وليس فضيله وتسامح.
Array
2. من جهة بيوتيفل مايند وقولك أنك تجيز "النفي من الأرض" له هو شاهد حق على أن الروح الإسلامية مهما تجـّـملت فهذا أقصى ما تصل إليه من سموّ. لا أنتقدك ولكنك تتكلم انطلاقاً مما تشربت به من روح الإسلام وقرآنه الظاهر بنصه وفصه لا كما يحلو لأصحابي المسلمين المعتدلين والمشايخ منهم أن يلبسوه. بكل بساطة تجيز النفي والقتل لمجرد أن واحد تكلم على الإسلام بشكل حاد مستفز مجدف. الذنب ليس ذنبك وإنما هو ذنب القرآن في معناه الحرفي الواضح. لذلك أدافع عن القراءة الباطنية للقرآن والتي تنشر التسامح.
[/quote]
وفيه ايه النفى من الارض؟؟
اذا كان الراجل نفسه يكره تلك الارض وياما لعن سلسفيل ابو خاش اللى خلفوا تلك الارض.
والقران واضح وصريح فى هذا الامر , ولا يوجد له معنى باطنى , اذ كيف تستنبط انت معنى اخر لتلك الايه ؟؟
"إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌِ"
ياعم ابراهيم انت عاوزنا شويه فراخ بيضه لا بتهش ولا بتنش علشان نعجبك , عاوزنا شويه نعاج فى قطيع دون راعى.
Array
4. لو أن منظر الصليب يؤذيك فالواجب هو تفهم مشاعرك. لهذا قامت فرنسا بمنع التباهي الظاهر بلبس الحجاب والـ كيبا اليهودية والصلبان الفاقعة إلخ. كل هذه الرموز تضع حواجز وفواصل والتباهي بها يعزز مشاعر التفرقة في الوطن الواحد.
[/quote]
منظر الصليب لا يؤذينى شخصيا , لكن ربما خرج من المسلمين من يقول ذلك ردا على تكرارهم لموضوع الاذان , وانا لا اؤيد القانون الفرنسى , فيها ايه يعنى لو كل واحد راعى مشاعر الاخرين وشعائرهم ومعتقداتهم ومقدساتهم؟؟
لو رايت اليهودى وهى يرتدى طاقيته وعرفت انه يهودى , طيب ايه المشكله؟
لو رايت القس المسيحى وصليبه يتدلى من رقبته , وانا مالى ؟؟
لو رايت المسلمه محجبه وسمعت الاذان الاسلامى , فيها ايه؟؟
ليه كل واحد ميخليهوش فى نفسه ومعتقداته ونستريح من وجع القلب ده؟؟
يعنى لما الواحده من دول تمشى عريانه بالمينى ولا الميكرو جيب وبطنها عريانه ونصف صدرها عارى تبقى حريه شخصيه , واذا ارتدت الحجاب تبقى بلوه ومصيبه وتعلن عن تميزها الدينى؟
عندما نشاهد اثنان من الشباب يعانقان بعضهما بالطريق العام ونعلم انها مثليين جنسيا ومتزوجان تبقى حريه شخصيه , لكن عند رؤيتنا لشاب يطلق لحيته ويرتاد المسجد تبقى بلوه وكارثه؟؟
والله زمن العجايب.
Array
معذرة على ما بدر مني من خطاب حاد.
[/quote]
العفو يا مولانا ...
دائما الحوار لا يسير على وتيره واحده , ولابد من الخلاف , المهم الاحترام المتبادل .
تحياتى.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 08-06-2008, 02:50 AM بواسطة عاشق الكلمه.)
|
|
08-06-2008, 02:46 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|