{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
fady
عضو متقدم
المشاركات: 640
الانضمام: Nov 2004
|
المسيح هو الله!!! ان كنت تؤمن بهذا فما دليلك ؟؟؟؟؟
الاخوة الأفاضل
أهلا بكم
بعد أن أثبتنا أن المسيح هو الله ومن سورة واحدة فقط وهي سورة النساء 170 , واليوم نكمل الموضوع وحيث لم أرى أي تعليق ينفي ما قلته في المداخلة السابقة , لذلك سأكمل اليوم بقية موضوعي
س19 :- هل جاء بالقران أيضا ما يؤكد حقيقة أن المسيح هو الله ؟
ج - نعم جاء في القران صفات للمسيح لا يمكن أن تنطبق إلا علي الله وحده , مثل صفة القداسة الكاملة , وانه الخالق , وانه واهب الحياة , وانه علام الغيوب , وانه الشفيع , وانه الديان
س20 :- نريد توضيح اكثر لان هذا الأمر خطير ولنبدأ أولا بالقداسة ؟
ج : - يذكر القران أن جميع الأنبياء اخطئوا بلا استثناء ومن أمثلة ذلك ما يلي:
ذكر خطية آدم انه عصي ربه ( طه 121 ) وشعر آدم وحواء بخطيتهما ( الأعراف 23 ) والمعصية عقوبتها نار جهنم ( الجن 23 )
ذكر استغفار نوح عن خطيته وخطية شعبه ( نوح 28 )
ذكر طمع إبراهيم أن يغفر الله له خطيتها )الشعراء 82 ) فإبراهيم كذب عندما حطم الأصنام حيث أجاب كذبا عن من حطم الأصنام , كما ذكر القران كذب إبراهيم في سورة الصافات ( الصافات 88, 89 ) ..... وعن أبى هريرة أن رسول الله قال لم يكذب إبراهيم إلا ثلاث..اثنين منهم في ذات الله قوله أنى سقيم وقوله فعله كبيرهم , وقوله لسارة هذه أختي حين أراد الجبار القرب منها ( رواه البخاري ومسلم )
ذكر القران خطية موسى عندما قتل الرجل المصري ( الشعراء 19 20)
أشار القران إلى خطية داود مع زوجة اوريا الحثي " وظن داود إنما فتناه فاستغفر ربه وخر راكعا و أناب , فغفرنا له ذلك " ( سورة ص 24 , 25 )
ذكر خطية يونس ( يونان ) ( الصافات 142-144 )
ذكر القران أن الله طلب من رسول الإسلام أن يستغفر عن ذنبه ( محمد19 ) وذكر أيضا أن الله رفع عنه وزره " آلم نشرح لك صدرك ووضعنا عنك وزرك الذي انقض ظهرك ", وذكر انه كان ضالا , والمقصود بالضلال عبادة الأوثان ( الضحي 6 , 7 ) ووعده الله بالمغفرة لخطاياه المتقدمة والمتأخرة ( الفتح 3 ) و أشار القران إلى خطية محمد رسول الإسلام عندما مدح أصنام قريش ( الحج 52 )
أما المسيح فقد كان بريئا وطاهرا . نقرأ في القرآن أن المسيح لقب " بالغلام الزكى " وهذا ما جاء على لسان الملاك جبرائيل في حديثه مع مريم العذراء " أنا رسول ربك لاهب لك غلاما زكيا " ( سورة مريم 19 ).
أجمع المفسرون العلماء مثل الطبري والرازي و الزمخشري أن كلمة زكيا تعنى صافيا وتقيا وبلا خطية .
ولا توجد آية في القرآن تبين أن المسيح طلب الغفران من الله فقد عاش معصوما من الخطية وبريئا من كل الذنوب كذلك يتكلم القرآن عن المسيح أنه كان مباركا دائما حيث يقول القرآن على لسان المسيح :
"وجعلنى مباركا أينما كنت " ( سورة مريم 31 )
. لقد ظل المسيح في كل لحظة من لحظات حياته المبارك أينما كان .
وقال الرازي في تفسيره أن عيسي عند ولادته أعطى لقب المسيح لانه منزه عن الخطأ , كما قال أيضا انه سمي المسيح لانه مسح من الأوزار والآثام أو لانه كان ممسوح بمسح طاهر مباركا يمسح به الأنبياء أو لانه خرج من بطن أمه ممسوحا بالدهن
وأخيراً عصمة المسيح من الشيطان، فقد أورد ابن كثير في تفسيره لما جاء في ( آل عمران 36:3 ) ثلاثة أحاديث للنبي محمد رواها أبو هريرة وقد وردت في صحيح البخاري وأهل السنن، جاء فيها:
قال النبي: "ما من مولود يولد إلا مَسَّهُ الشيطان حين يولد فيستهل صارخاً من مَسِّهِ إيّاه إلا مريم وابنها".( البخاري ج3ص110 )
وقال النبي: ما من مولود إلا وقد عصره الشيطان عصرة أو عصرتين إلا عيسى ابن مريم ومريم".
وقال النبي أيضاً: "كل بني آدم يطعن الشيطان في جنبه حين تلده أُمَّه إلا عيسى ابن مريم ذهب يطعن فطُعنَ بالحجاب".
وهكذا اعترف النبي محمد بقداسة المسيح وطهارته من لمسة الشيطان دون سائر البشر، بمن فيهم محمد نفسه. ففي تفسير القرطبي كتب قائلا ً:
"إن الشيطان ينخس جميع ولد آدم حتى الأنبياء والأولياء إلا مريم وابنها".
ولكن لا يفسر لنا النبي محمد ولا القرطبي ولا ابن كثير أو غيرهم من علماء تفسير القرآن والسنّه عن السبب،
بل السِّر وراء امتناع المسيح عن لمسِ الشيطان له، فهل المسيح يختلف عن بقيّة النّاس، وهل هو من جوهر مختلف عنهم؟
وما الذي أو من الذي منع الشيطان من الوصول إلى المسيح؟!.
وهل يحق لنا أن نقول بأن الجواب الوحيد لجميع هذه الأسئلة هو أن المسيح له نفس طبيعة الله،
أي أنّه ابن الله المتجسد، لذلك استطاع الشيطان أن يهزم جميع النّاس وأن يلوثهم بلمسته لهم، ولكنّه لم يستطع الوصول إلى المسيح،
فالمسيح أقوى من الشيطان لكونه ابن الله القدوس المساوٍي للآب في الجوهر
س21 : - وماذا عن المسيح الخالق ؟
ج : - الشخص الوحيد الذي نسب له القران عمل الخلقة هو السيد المسيح ( آل عمران 49 ) ويكرر نفس المعني في سور المائدة " وإذ تخلق من الطين كهيئة الطير بإذني فتنفخ غيها طيرا بإذني " ( المائدة 110 )
وتأمل يا صديقي في طريقة الخلقة التي نص عليها القران عندما صنع المسيح نماذج من طين الأرض ونفخ فيها فصارت طيرا , انه يعيد لأذهاننا الصورة القديم عندما خلق الله آدم من الطين , وعندما أراد المسيح أن يبعث فيها سر الحياة لم يصلي ولم يطلب ولم يتضرع لله إنما بقوة لاهوته نفخ فيها نسمة الحياة
ولمن يقول أن المسيح خلق بإذن الله , نقول له فالخلق تم بقوة من ؟ بقوة المسيح الذاتية ...تمت بإذن الله أي بمشيئة الاب لان مشيئة الابن مطابقة تماما لمشيئة الاب , والابن لا يفعل من ذاته شيئا أن لم يري الاب فاعله , فمعجزة الخلق لا يمنحها الله لأي كائن مهما كان شأنه , فهو عمل خاص بالله وحده وهذا الأمر ثابت في القران.
وعندما نقول : التلميذ كتب بإذن المدرس ... فمن الكاتب ؟... الكاتب هو التلميذ وعلي نفس القياس عندما نقول المسيح خلق بإذن الله ... فمن الخالق ؟
المسيح هو الخالق , وهل يوجد خالق آخر غير الله ؟! هل يوجد خالق إلا الله وحده ؟! .. إذا من الواضح وضوح الشمس أن المسيح هو هو الله المتأنس , ولو قال أحد أن الله خالق والمسيح خالق , إذن فهناك اكثر من خالق , وهذا هو الشرك بالله .
وعندما اعمل أنا كانسان أي شئ مثلا عندما أشوط كرة أو اشرب كوب الشاي الذي أمامي الآن مثلا , أقول سوف أشوط الكرة أو اشرب الكوب بإذن الله , و أشوط الكرة واشرب الكوب فعلا , فكل شئ بإذن الله ولو لم يسمح لي الله بالشوطة أو شرب الكوب , فلن أشوط الكرة او اشرب الكوب ولكني اشوطها واشرب فعلا , ولكن عندما اقف أمام مريض مثلا أو إنسان ميت أقول أنا اشفيه أو أقيمه من الأموات بإذن الله , فهل سوف يشفي المريض أو يقوم الميت ؟... طبعا لا
إذا لماذا المسيح أقام الميت وخلق الطير كما يقول القران ؟ أليس لان المسيح هو هو الله , والله لا يعطي مجده لاخر , كما
جاء في الكتاب المقدس " أنا الرب هذا اسمي و مجدي لا أعطيه لاخر ( اش 42 : 8) ..........من فضلك يا أخي افهم هذه آخر فرصة لك )
تابع
|
|
02-18-2005, 02:57 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
fady
عضو متقدم
المشاركات: 640
الانضمام: Nov 2004
|
المسيح هو الله!!! ان كنت تؤمن بهذا فما دليلك ؟؟؟؟؟
س22 :- الله وحده هو واهب الحياة , فهل السيد المسيح هو الله واهب الحياة؟
ج :- نعم قصر القران إحياء الموتى علي الله وحده فقال " من يحيي العظام زهي رميم ,قل يحييها الذي أنشأها أول مرة وهو بكل خلقا عليم ( يس 78 , 79 )
أي أن الله القادر علي كل شئ هو الذي يستطيع أن يقيم الأجساد التي أنتنت وتحللت ويعيد إليها الأرواح , وقال أيضا : ذلك بان الله هو الحق وانه يحيي الموتى وانه علي كل شئ قدير " ( الحج 6 )
وأيضا هو الذي أحياكم يميتكم ثم يحييكم " ( الحج 66 ) ثم ذكر القران صراحة أن السيد المسيح أحيا الموتى" واحيي الموتى بإذن الله " (آل عمران 49 ) وقال أيضا عن المسيح " وإذ تخرج الموتى بإذني " ) المائدة 110 )
وذكر الجلالين في تفسير هذا النص فقال فأحيا عازر صديقا له , وابن العجوز , وابنة العاشرة فعاشوا وولد لهم
وعندما قال القران عن السيد المسيح انه روح الله , جاء في تفسير الامام الرازي:
" انه روح الله لانه واهب الحياة للعالم في أديانهم , وفسرها الإمام البيضاوي قائلا :
" لانه يحيي الأموات وقلوب البشر "
...حقا من له سلطان الحياة والموت إلا الله وحده ؟ ومن هو واهب الحياة للعالم , ويحيي قلوب البشر غير الله وحده؟ ولان السيد المسيح هو الإله المتأنس لذلك فقد أحيا الموتى بكلمة منه
س23 :- الله هو العالم بكل شئ من الخفيات والظاهرات , فهل السيد المسيح يعلم الغيب أيضا ؟
ج :- لا يعلم الغيب إلا الله وحده , ولا يعلمه أي إنسان مهما كانت قداسته , ولا أي ملاك مهما بلغ شانه , ولذلك يقول القران أن مفاتيح الغيب لا يعلمها إلا الله وحده
" وعنده مفاتيح الغيب لا يعلمها إلا هو " ( الأنعام 59 )
وفي سورة المائدة يقول أن الله عندما يسال الرسل يجمعون علي انهم لا يعلمون الغيب " يوم يجمع الله الرسل فيقول ماذا أصبتم قالوا لا علم لنا أنت علام الغيوب " ( المائدة 109 )
ورسول الإسلام نفي عن نفسه علم الغيب ( هود 31 )
فان كان علم الغيب لله وحده , فلماذا نسب القران هذه الصفة للسيد المسيح ؟ ... لانه هو الله المتأنس ( الله الذي ظهر في إنسان ), وقد جاء في القران علي لسانه
" و أنبئكم بما تأكلون وما تدخرون في بيوتكم , إن في ذلك آية لكم إن كنتم مؤمنون " ( آل عمران 49 )
ومما هو جدير بالملاحظة أن القران عندما نسب علم الغيب للمسيح لم يقل بإذن الله , فعندما تكلم عن خلقة الطير , و إحياء الموتى في نفس النص قال بإذن الله , أما عندما تكلم عن علم الغيب لم يقل بإذن الله ,
وقال الجلالين في تفسير هذا النص : " فكان يخبر الشخص بما أكل وبما يأكل بعد "
مازال في الموضوع بقية وان كان هناك تعليق فسوف اعلق عليه
مع تحياتي ............فادي
|
|
02-18-2005, 02:59 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|