{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
    
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array
بغض النظر عن اللغة الاستفزازية للعزيز ماجد فانه طرح فكرة هامة جدية بالناقش، وقد سبق لي طرحها على العزيز زيد الذي يروج بحماس منقطع النظر لهذا البحث، ولكنه طبعا صمت ولم يجب !! واعيد عليك عزيزي عاشق الكلمة السؤال الذي وجهته له:
[/quote]
Array
لا ياعاشق يا صديقي
الأوروبي لا يتزوج فتاة صغيرة السن ولا يم له الزواج اطلاقا
الا اذا كنت تقصد يعمل علاقة مع فتاة صغيرة بالسن أقل من المسموح به قانونا
وهنا في هذه الحالة يستطيع أهل هذه الفتاة ( القاصر ) أو المنظمات المدنية أن يبلغوا عنه ويعتبر أنه بيدوفيلي يعاقب عليه القانون وبشدة
وهم الآن يطاردون صفحات الانترنت لملاحقة هؤلاء المرضى جنسيا ممن ينشر أو يساهم في هذه الجريمة
ويتعرضون للمسائلة القانونية
لأن هذا الجيل يعيش ثقافة الحاضر وليس الأسلاف
مرة أخرى أسوأ شيء هو من يحاول أن يتمسك بثقافة الغد البعيد ويجعلها هي التي تطبق في نواحي الحياة
[/quote]
الزميل العزيز شهاب والسيده المحترمه نسمه ....
كلامكم مردود عليه فى مداخلتى للزميل ماجد , ولا ارى ان هناك جديدا اتيتما به , فقد سالت الزميل ماجد تلك الاسئله :
Array
الم تسمع عن زواج مشاهير واثرياء اوروبيين وامريكان وفى عمر الخمسين ولا علاقه لهم بالاسلام من قريب او بعيد بفتيات صغيرات لا تتجاوز اعمارهن خمسه عشر عاما؟
هل تحب ان اعطيك امثله؟؟
لماذا لم يتهمهم احد بالاجرام السادى والاغتصاب او على الاقل بالشهوانيه والشبق الحيوانى؟؟
لذلك سالتك ... ما هى معاييرك للحكم على تلك الحاله بهذا الحكم؟؟
[/quote]
اذا كان احدكم لم يسمع فانا سمعت , وهناك شهيرات خلدهن التاريخ تزوجن فى تلك السن , ولم يعب عليهم التاريخ ذلك , ولم نسمع ان احدا اشمئز من ذلك .
سؤالى الان :
هل اضرب امثله ام انه لا اداعى؟؟
وبالنسبه للسيده نسمه ...
نحن لا نتمسك بثقافه الامس البعيد , نحن عقلاء بالقدر اللذى يكفى لكى نعلم ان لكل عصر ظروفه وملابساته , وان ركوب الناقه والفرس للسفر مثلا لم يعد ملائما اليوم , وان اتخاذ بشر مثلنا كعبد رقيق اشتريه بالمال اصبح مستهجنا اليوم ولا اخلاقي , فحديثنا هنا ليس لتكريس واقع الامس ليكون نبراسا للغد , وانما حديثنا هو رد على من يعتقدون انهم يستطيعون هدم الصرح الاسلامى بالضرب فى اعمدته واساساته , فنقول لهم ان تلك الاساسات راسخه وشامخه رسوخ وشموخ الاهرامات .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-14-2008, 02:25 AM بواسطة عاشق الكلمه.)
|
|
09-14-2008, 02:24 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
    
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array
وفق ذات المنطق الذي تحاجج به نسأل:
هل كان زواج محمد من عائشة سرا لم يعلم به أحد، ولم يدر أحد بسن عائشة يوم زواجها ولم يظهر صحابي واحد فقط وقف ليبن خطأ كلام عائشة من زواجها بسن التاسعة !؟ (لو ان الفرق سنة او سنتين لجاز أن نعتبر القضة خطأ حسابي بسيط، ولكن الفرق تسع سنوات كاملة !!!) فكيف مرت هذا الخطا على جميع الصحابة الذين عاصروا زواج محمد من عائشة (بما في ذلك والدها وامها وشقيقاتها )؟؟..
وهل من رد رواية زواج عائشة بسن التاسعة اليوم انما يتهمها بالنفاق والكذب !!!! ويتهم بالتالي جماهير الصحابة بالتواطؤ مع عائشة في تمرير هذه الكذبة !؟..
ما هكذا يا سعد تورد الإبل !..
[/quote]
كنت قد كتبت ردا وحذفه المشرف ايضا , وهذا شىء فى منتهى الاحباط , ان يكتب المرء منا مداخله طويله عريضه ثم ياتى الاشراف ليحذفها لانه يرى " من وجهه نظره " انها تخالف وثيقه النادى , هذا رغم ان الجميع يعلم ان اسلوبى يتسم بالعقلانيه وعدم الانسياق وراء المهاترات واستفزاز الاخرين.
ما علينا , فيبدو انه لابد من اعاده كتابه الرد مره اخرى , مع الاحتفاظ بنسخه من كل رد , حتى اذا ما تم حذفه يمكننا ان نعود الى تلك النسخه لوضعها مره اخرى مع تجاهل ما قد يعتبره المشرف خروجا عن السلوك العام.
كنت اقول للزميل شهاب ان زواج الرسول من السيده عائشه لم يكن سرا , وكان يعلمه كل الصحابه , ولكن لم يذكر احد ولم يهتم احد ان يذكر ان سن السيده عائشه عند زواجها كان كذا .. لانه امر عادى لا يستحق ان يسجل او يدونه احد .
والزميل شهاب يقول انه لم يظهر صحابى واحد ليؤكد خطا كلام السيده عائشه وهى تحدد عمرها عند زواجها بتسع سنوات , وكاننا اتفقنا على ان السيده عائشه هى من قالت هذا الكلام , فلو اتفقنا على انها هى من قالته فليست هناك ادنى مشكله , ولكانت هى اصدق القائلين , واخذنا عنها .
وردت تلك الروايه عن هشام بن عروه , وكل رواتها يصلون فى النهايه الى انهم نقلوا عن هشام ابن عروه , وهشام ابن عروه مولود عام واحد وستين هجريه , ووالده عروه بن الزبير نفسه مولود فى نهايه عهد خلافه عمر بن الخطاب او بدايه ولايه عثمان , فقد اختلفت الاقاويل فى تحديد متى كانت ولادته.
اذا فلا هشام حضر الواقعه , ولا ابوه نفسه حضر الواقعه ,وهذا يعنى ان هشام عندما قال تلك الروايه فقد قالها فى حدود عام مائه هجريه , قد يكون قبلها بقليل او بعدها بقليل , ولكن فى النهايه هذا يعنى انه عندما قالها فلم يكن هناك من الصحابه من هو على وجه الارض كى يرده ويقول له ان هذا خطا ولم يحدث.
كما ان الروايه خرجت من العراق , ولم يكن هناك من ينتظرها لينقلها الى المدينه كى يسال ان كان هناك من هو لازال حيا من الصحابه كى يؤكد هذا الكلام او ينفيه , ولكن البخارى رحمه الله هو من كان يجوب البلاد للبحث عن روايه او حديث صحيح ليضمه فى كتابه.
قد يكون هشام دلس وساء حفظه فى العراق كما قال بعض الائمه , وقد يكون من نقل عنه هو من دلس , لكن فى النهايه الراويه ليست صحيحه ولا يمكن ان ناخذ من تلك الروايه دليلا نحاجج به على عدم صحه القران .
فهل من سمع كمن لم يسمع ؟؟
كم من الصحابه روى تلك الروايه عن السيده عائشه؟؟
وكم من الصحابه سمع القران من الرسول وحفظه ونقل عنه؟
هل كانت روايه سن السيده عائشه عند زواجها قرانا يتلى؟؟
|
|
09-14-2008, 08:52 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
الوعد الحق
عضو مشارك
 
المشاركات: 19
الانضمام: May 2007
|
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
|
|
09-16-2008, 09:11 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|