{myadvertisements[zone_1]}
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
شهاب الدمشقي غير متصل
مندس ..
*****

المشاركات: 1,114
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #151
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array
لا تهرب و لا تملص و لا شئ يشعرني بالحرج.


بالنسبة لي - وبالنسبة لكل قارئ محايد - فقد وصلني الجواب !! .. والتهرب والتملص دليل واضح على ذلك، وان كان الخروج عن موضوعالشريط هو مبررك فبامكانك ان تفتح شريطا جديد لذلك ان شئت ان تجيب طبعا !.

Arrayذا كنت ترى غير ذلك لعدم ثقتك في من نقل الينا القران فانا اثق بهم[/quote] [/quote]

عجبا !! تثق بهم بالنسبة للنص القرآني ولا تثق بهم برواية زواج عائشة !؟ ماهذذ هذا التناقض ؟ ..

القضية بسيطة جدا:

نحن أمام رواية من السنة النبوية التي اجمع على صحتها المحدثون، وقبلها جمهور الفقهاء، وتلقتها الأمة بالقبول، بعد ان عرضها الفقهاء على القرآن والسنة ووقائع التاريخ فلم يجدوا طوال 14 قرنا ما يقدح في صحتها .. اليوم فقط تفاجأنا بأن هذه الرواية ليست ضعيفة فقط بل مكذوبة وموضوعة وملفقة !؟ وبتنا نسمع حديثا عن ان صحة السند لا تعني بالضرورة صحة المتن، واذا وجد في المتن علة وجب أن نرد الرواية حتى ولو صح سندها وجاءت الرواية بسند كفلق الصباح !! ..فأي خديعة هذه التي عاشها المسلمون طوال 14 قرنا !؟ وكيف سمح الله بهذه الخدعة ؟ .. ثم .. كم عدد الاكاذيب الأخرى التي مازالت تسوق على انها حقائق !؟ ..

نحن أمام القرآن (وهو في النهاية نص وصلنا عن طريق السند .. تماما كالسنة ) أجمع العلماء على صحة نقله (رغم وجود ركام من الروايات السنية والشيعية التي تتحدث عن لحن ونقص وخطأ وفقدان وتغيير فيه !) وقد تلقته الأمة بالقبول ولم يجدوا في سنده أو متنه علة ترده .. السؤال: هل يوجد مبرر عقلي يدعونا للتيقن الكامل من صحة النص القرآني ؟ ..

اذا جاز لنا ان نكتشف بعد 14 قرنا وجود روايات مزيفة وصلتنا بسند كفلق الصباح، وأجمع المحدثون على صحتها، فما الذي يجعلنا نثق بصحة الرواية القرآنية ؟ ما احتمال وجود تزييف فيها ؟.

هب أن النص القرآني متواتر (حتى الآن لم يتبرع أحدهم بالاجابة على تساؤلاتنا عن قضية التواتر تلك!) فهل صحة السند يغني عن البحث في صحة المتن ؟ الا يقول هؤلاء الذين يتجرؤون اليوم على رد المرويات الصحيحية بوجوب رد الرواية بل واعتبارها موضوعة حتى ولو صح سندها وتلقتها الأمة بالقبول !؟ .. اذن ما الذي يمنع من رد رواية قرآنية بحجج من قبيل تناقضها مع نصوص قرآنية أخرى أو تناقضها مع وقائع التاريخ أو حقائق العلم !؟ أو حى قواعد اللغة !!!..

يبدو أن القضية مربكة عند القوم !..
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-13-2008, 02:33 PM بواسطة المنظم.)
09-13-2008, 01:55 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
شهاب الدمشقي غير متصل
مندس ..
*****

المشاركات: 1,114
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #152
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array
السيد ماجد جمال الدين ...

هل يعنى هذا الكلام ان كل رجل تزوج فتاه اصغر منه بعشرات السنيين , وهو اكبر من ابيها فيجب ان نتهمه بالشهوانيه والشبق الحيوانى ان لم نتهمه بالاجرام السادى والاغتصاب؟؟
من اين اتيت بتلك المعايير اللتى اعتبرت ان هذا كذلك؟؟
الم تسمع عن زواج مشاهير واثرياء اوروبيين وامريكان وفى عمر الخمسين ولا علاقه لهم بالاسلام من قريب او بعيد بفتيات صغيرات لا تتجاوز اعمارهن خمسه عشر عاما؟
هل تحب ان اعطيك امثله؟؟

لماذا لم يتهمهم احد بالاجرام السادى والاغتصاب او على الاقل بالشهوانيه والشبق الحيوانى؟؟

لذلك سالتك ... ما هى معاييرك للحكم على تلك الحاله بهذا الحكم؟؟
[/quote]


بغض النظر عن اللغة الاستفزازية للعزيز ماجد فانه طرح فكرة هامة جدية بالناقش، وقد سبق لي طرحها على العزيز زيد الذي يروج بحماس منقطع النظر لهذا البحث، ولكنه طبعا صمت ولم يجب !! واعيد عليك عزيزي عاشق الكلمة السؤال الذي وجهته له:

Arrayوأخيرا .. السؤال السابع: يخرج المؤلف علينا باكتشاف باهر يبيض - بظنه - صفحة الرسول والاسلام، ويبدد التشويه الذي لحق سيرته من قصة زواجعه بطفلة عمرها تسع سنوات !! اذ يثرى المؤلف أن محمد الخمسيني تزوج عائشة ولها من العمر 18 سنة فقط !! والسؤال هو: هل صحيح أن هذه الحقيقية (ان صح أنها حقيقية ) التي خرج بها علينا المؤلف تنتصر للسيرة النبوية ؟ بأي معيار اخلاقي نعتبر أن زواج رجل خمسيني بفتاة مراهقة في جيل ابنائه هو ظاهرة سوية وطبيعية !!! .. وهل الكهل الخمسيني الذي يتزوج مراهقة في سن بناته أفضل حالا من الكهل الذي يتزوج طفلة !؟ ..[/quote]
09-13-2008, 01:59 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
شهاب الدمشقي غير متصل
مندس ..
*****

المشاركات: 1,114
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #153
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array
تجميع القران فى كتاب واحد تم فى زمن عاصر كل من فيه الرسول صلى الله عليه وسلم وصلى خلفه وسمع منه باذنيه وحفظ عنه , فلا يمكننا بعد ذلك ان نشكك فى ايات القران بالتزوير والتحريف الا اذا شككنا اولا فى صحه اسلام هؤلاء , وحتى لو شككنا فى صحه اسلام احدهم فلا ينفى ذلك صحه القران وعصمته , لان وجود منافق او اثنين او ثلاثه لا يسمح بتحريف القران حتى ولو شاركوا هم فى جمعه , لان الباقين لن يسمحوا بذلك وسوف يردعونهم عن ذلك وسيفتضح امرهم , اذا فلابد لكى نحتمل انه كان هناك تزوير وتحريف فى احد الايات ان نشكك فى صحه اسلام الصحابه جميعا وزوجات النبى ايضا اللذين عاصروا جمع القران , ونتهمهم جميعا بالكذب بالنفاق .
[/quote]

وفق ذات المنطق الذي تحاجج به نسأل:

هل كان زواج محمد من عائشة سرا لم يعلم به أحد، ولم يدر أحد بسن عائشة يوم زواجها ولم يظهر صحابي واحد فقط وقف ليبن خطأ كلام عائشة من زواجها بسن التاسعة !؟ (لو ان الفرق سنة او سنتين لجاز أن نعتبر القضة خطأ حسابي بسيط، ولكن الفرق تسع سنوات كاملة !!!) فكيف مرت هذا الخطا على جميع الصحابة الذين عاصروا زواج محمد من عائشة (بما في ذلك والدها وامها وشقيقاتها )؟؟..

وهل من رد رواية زواج عائشة بسن التاسعة اليوم انما يتهمها بالنفاق والكذب !!!! ويتهم بالتالي جماهير الصحابة بالتواطؤ مع عائشة في تمرير هذه الكذبة !؟..

ما هكذا يا سعد تورد الإبل !..
09-13-2008, 02:06 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
نسمه عطرة غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 11,293
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #154
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
الم تسمع عن زواج مشاهير واثرياء اوروبيين وامريكان وفى عمر الخمسين ولا علاقه لهم بالاسلام من قريب او بعيد بفتيات صغيرات لا تتجاوز اعمارهن خمسه عشر عاما؟
هل تحب ان اعطيك امثله؟؟
.............

لا ياعاشق يا صديقي
الأوروبي لا يتزوج فتاة صغيرة السن ولا يم له الزواج اطلاقا
الا اذا كنت تقصد يعمل علاقة مع فتاة صغيرة بالسن أقل من المسموح به قانونا
وهنا في هذه الحالة يستطيع أهل هذه الفتاة ( القاصر ) أو المنظمات المدنية أن يبلغوا عنه ويعتبر أنه بيدوفيلي يعاقب عليه القانون وبشدة
وهم الآن يطاردون صفحات الانترنت لملاحقة هؤلاء المرضى جنسيا ممن ينشر أو يساهم في هذه الجريمة
ويتعرضون للمسائلة القانونية
لأن هذا الجيل يعيش ثقافة الحاضر وليس الأسلاف
مرة أخرى أسوأ شيء هو من يحاول أن يتمسك بثقافة الغد البعيد ويجعلها هي التي تطبق في نواحي الحياة
ويتعارض هذا تماما مع طبيعة التطور في كل أمور الحياة المعيشية وهذا هو المأزق الحقيقي والذي يعمل الغير
على عدم الرؤية السليمة
لا أنصحكم فأنتم قطعا خاسرون بشكل مزري

بل من يريد بنا أن نعيش باستمرار بكل تفاصيل الحياة لأناس رحلوا عنا ولا نعرفهم اطلاقا
الا ربما البعض يعرفهم عن طريق الحكاوي والعنعنه
لا أستطيع أن أكون نسخة طبق الأصل ثقافيا وتعاملي في نواحي الحياة مثل والدتي أو جدتي أو والدتها وهكذا
هذا ضد طبيعة تطور الحياة بكل مفرداتها
09-13-2008, 02:36 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #155
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array
عجبا !! تثق بهم بالنسبة للنص القرآني ولا تثق بهم برواية زواج عائشة !؟ ماهذذ هذا التناقض ؟ ..

:::::

يبدو أن القضية مربكة عند القوم !..
[/quote]
القضية ليست مربكة. ولا تناقض و لا يحزنون.
اثق بالنص القراني لانه هو نفسه الذي اتفق عليه المسلمون ( ما يتردد عن اخنلاف قران السنة و الشيعة لا يرق حتى لدرجة مناقشته) بينما لا يوجد اتفاق على الاحاديث. الشيعة يرفضون الحديث. علماء الحديث يفرقون بين حديث الاحاد و المتواتر.
لماذا الاصرار من جانبكم؟ أمر محير فعلا.
09-13-2008, 02:40 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه غير متصل
فل من الفلول
*****

المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
مشاركة: #156
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array
بغض النظر عن اللغة الاستفزازية للعزيز ماجد فانه طرح فكرة هامة جدية بالناقش، وقد سبق لي طرحها على العزيز زيد الذي يروج بحماس منقطع النظر لهذا البحث، ولكنه طبعا صمت ولم يجب !! واعيد عليك عزيزي عاشق الكلمة السؤال الذي وجهته له:
[/quote]


Array

لا ياعاشق يا صديقي
الأوروبي لا يتزوج فتاة صغيرة السن ولا يم له الزواج اطلاقا
الا اذا كنت تقصد يعمل علاقة مع فتاة صغيرة بالسن أقل من المسموح به قانونا
وهنا في هذه الحالة يستطيع أهل هذه الفتاة ( القاصر ) أو المنظمات المدنية أن يبلغوا عنه ويعتبر أنه بيدوفيلي يعاقب عليه القانون وبشدة
وهم الآن يطاردون صفحات الانترنت لملاحقة هؤلاء المرضى جنسيا ممن ينشر أو يساهم في هذه الجريمة
ويتعرضون للمسائلة القانونية
لأن هذا الجيل يعيش ثقافة الحاضر وليس الأسلاف
مرة أخرى أسوأ شيء هو من يحاول أن يتمسك بثقافة الغد البعيد ويجعلها هي التي تطبق في نواحي الحياة

[/quote]

الزميل العزيز شهاب والسيده المحترمه نسمه ....

كلامكم مردود عليه فى مداخلتى للزميل ماجد , ولا ارى ان هناك جديدا اتيتما به , فقد سالت الزميل ماجد تلك الاسئله :

Array
الم تسمع عن زواج مشاهير واثرياء اوروبيين وامريكان وفى عمر الخمسين ولا علاقه لهم بالاسلام من قريب او بعيد بفتيات صغيرات لا تتجاوز اعمارهن خمسه عشر عاما؟
هل تحب ان اعطيك امثله؟؟

لماذا لم يتهمهم احد بالاجرام السادى والاغتصاب او على الاقل بالشهوانيه والشبق الحيوانى؟؟

لذلك سالتك ... ما هى معاييرك للحكم على تلك الحاله بهذا الحكم؟؟
[/quote]

اذا كان احدكم لم يسمع فانا سمعت , وهناك شهيرات خلدهن التاريخ تزوجن فى تلك السن , ولم يعب عليهم التاريخ ذلك , ولم نسمع ان احدا اشمئز من ذلك .

سؤالى الان :

هل اضرب امثله ام انه لا اداعى؟؟

وبالنسبه للسيده نسمه ...

نحن لا نتمسك بثقافه الامس البعيد , نحن عقلاء بالقدر اللذى يكفى لكى نعلم ان لكل عصر ظروفه وملابساته , وان ركوب الناقه والفرس للسفر مثلا لم يعد ملائما اليوم , وان اتخاذ بشر مثلنا كعبد رقيق اشتريه بالمال اصبح مستهجنا اليوم ولا اخلاقي , فحديثنا هنا ليس لتكريس واقع الامس ليكون نبراسا للغد , وانما حديثنا هو رد على من يعتقدون انهم يستطيعون هدم الصرح الاسلامى بالضرب فى اعمدته واساساته , فنقول لهم ان تلك الاساسات راسخه وشامخه رسوخ وشموخ الاهرامات .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-14-2008, 02:25 AM بواسطة عاشق الكلمه.)
09-14-2008, 02:24 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه غير متصل
فل من الفلول
*****

المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
مشاركة: #157
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
Array
وفق ذات المنطق الذي تحاجج به نسأل:

هل كان زواج محمد من عائشة سرا لم يعلم به أحد، ولم يدر أحد بسن عائشة يوم زواجها ولم يظهر صحابي واحد فقط وقف ليبن خطأ كلام عائشة من زواجها بسن التاسعة !؟ (لو ان الفرق سنة او سنتين لجاز أن نعتبر القضة خطأ حسابي بسيط، ولكن الفرق تسع سنوات كاملة !!!) فكيف مرت هذا الخطا على جميع الصحابة الذين عاصروا زواج محمد من عائشة (بما في ذلك والدها وامها وشقيقاتها )؟؟..

وهل من رد رواية زواج عائشة بسن التاسعة اليوم انما يتهمها بالنفاق والكذب !!!! ويتهم بالتالي جماهير الصحابة بالتواطؤ مع عائشة في تمرير هذه الكذبة !؟..

ما هكذا يا سعد تورد الإبل !..
[/quote]

كنت قد كتبت ردا وحذفه المشرف ايضا , وهذا شىء فى منتهى الاحباط , ان يكتب المرء منا مداخله طويله عريضه ثم ياتى الاشراف ليحذفها لانه يرى " من وجهه نظره " انها تخالف وثيقه النادى , هذا رغم ان الجميع يعلم ان اسلوبى يتسم بالعقلانيه وعدم الانسياق وراء المهاترات واستفزاز الاخرين.

ما علينا , فيبدو انه لابد من اعاده كتابه الرد مره اخرى , مع الاحتفاظ بنسخه من كل رد , حتى اذا ما تم حذفه يمكننا ان نعود الى تلك النسخه لوضعها مره اخرى مع تجاهل ما قد يعتبره المشرف خروجا عن السلوك العام.

كنت اقول للزميل شهاب ان زواج الرسول من السيده عائشه لم يكن سرا , وكان يعلمه كل الصحابه , ولكن لم يذكر احد ولم يهتم احد ان يذكر ان سن السيده عائشه عند زواجها كان كذا .. لانه امر عادى لا يستحق ان يسجل او يدونه احد .

والزميل شهاب يقول انه لم يظهر صحابى واحد ليؤكد خطا كلام السيده عائشه وهى تحدد عمرها عند زواجها بتسع سنوات , وكاننا اتفقنا على ان السيده عائشه هى من قالت هذا الكلام , فلو اتفقنا على انها هى من قالته فليست هناك ادنى مشكله , ولكانت هى اصدق القائلين , واخذنا عنها .

وردت تلك الروايه عن هشام بن عروه , وكل رواتها يصلون فى النهايه الى انهم نقلوا عن هشام ابن عروه , وهشام ابن عروه مولود عام واحد وستين هجريه , ووالده عروه بن الزبير نفسه مولود فى نهايه عهد خلافه عمر بن الخطاب او بدايه ولايه عثمان , فقد اختلفت الاقاويل فى تحديد متى كانت ولادته.

اذا فلا هشام حضر الواقعه , ولا ابوه نفسه حضر الواقعه ,وهذا يعنى ان هشام عندما قال تلك الروايه فقد قالها فى حدود عام مائه هجريه , قد يكون قبلها بقليل او بعدها بقليل , ولكن فى النهايه هذا يعنى انه عندما قالها فلم يكن هناك من الصحابه من هو على وجه الارض كى يرده ويقول له ان هذا خطا ولم يحدث.

كما ان الروايه خرجت من العراق , ولم يكن هناك من ينتظرها لينقلها الى المدينه كى يسال ان كان هناك من هو لازال حيا من الصحابه كى يؤكد هذا الكلام او ينفيه , ولكن البخارى رحمه الله هو من كان يجوب البلاد للبحث عن روايه او حديث صحيح ليضمه فى كتابه.

قد يكون هشام دلس وساء حفظه فى العراق كما قال بعض الائمه , وقد يكون من نقل عنه هو من دلس , لكن فى النهايه الراويه ليست صحيحه ولا يمكن ان ناخذ من تلك الروايه دليلا نحاجج به على عدم صحه القران .

فهل من سمع كمن لم يسمع ؟؟

كم من الصحابه روى تلك الروايه عن السيده عائشه؟؟

وكم من الصحابه سمع القران من الرسول وحفظه ونقل عنه؟

هل كانت روايه سن السيده عائشه عند زواجها قرانا يتلى؟؟

09-14-2008, 08:52 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الوعد الحق غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 19
الانضمام: May 2007
مشاركة: #158
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
الأخ zaidgalal السلام عليكم ور حمة الله على فرض سقوط رواية هشام عن ابيه بسبب انه كان يدلس في العراق كما أورد الامام مالك فقد وردة رواية بناء الرسول صلى الله عليه وسلم برواياة أخرى من كتب الصحاح فقد أورده الامام مسلم برواية الزهري عن عروة وكذلكعن ابراهيم عن الاسود
http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...;CID=59#s2وكذلك رواه الأمام النسائي عن ابي عبيدة وكذلك عن ابراهيم عن الأسود
http://www.al-eman.com/hadeeth/viewchp.asp...amp;CID=118#s18 فما ردك على ذلك ألا يقوي هذا رواية هشام ابن عروة
09-16-2008, 09:11 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ابن نجد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,890
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #159
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
كان شاباً بلا زوجة خمسة وعشرين عاماً ,ثم زوجاً لأمرأة واحدة تكبره خمسة عشر عاماً , وتزوجها ثيباً , ومع ذلك لم يتزوج عليها , ولما ماتت ظل سنوات بدون زواج وانتهت مرحلة الشباب ولم يعدّد النبي الزوجات حتي بلغ الثالث والخمسين من عمره
، فكيف يكون شهوانيا ؟

سبق وقلت أن يوحنا الدمشقي (676 - 749) حي ويكتب بيننا ورد الشبهات ايضا قائم وبسهولة :
Arrayلماذا محمد وحده ؟

قيدّ الإسلام تعدّد الزوجات . ولم يبتدعه لأنه كان معروفا قبله و وقد عدّد سيدنا سليمان الزوجات كما قالت التوراة –التي بين أيدي الناس - تزوج ثلثمائة أمرأة بعقد دائم . وسبعمائة أمرأة من الأماء , ألف امرأة في بيت سليمان مسألة لا يثيرها أحد . وتسع نساء إذا أستثنيا عائشة فالبقيات ثيبات وأكثرهن عجائز مسألة لا ينظر الغرب للنبي صلي الله عليه وسلم الا من خلالها [/quote]
09-16-2008, 10:05 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #160
سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية
أهلا يا أخ ابن نجد

Array
كان شاباً بلا زوجة خمسة وعشرين عاماً ,ثم زوجاً لأمرأة واحدة تكبره خمسة عشر عاماً , وتزوجها ثيباً , ومع ذلك لم يتزوج عليها , ولما ماتت ظل سنوات بدون زواج وانتهت مرحلة الشباب ولم يعدّد النبي الزوجات حتي بلغ الثالث والخمسين من عمره
، فكيف يكون شهوانيا ؟

[/quote]

شهواني لانه لم يترك أمرأة يعجب بها و بجمالها الا و نكحها و أباح لنفسه تسعة زوجات غير ملكات اليمين و أباح لنفسه الزنا تحت مسمى نكاح المتعة و نكاح الهبة لاي امرأة تهب نفسها له دون ولي و دون صداق , الم تسمع عزيزي عن أزمة منتصف العمر التي تصيب الرجال ؟؟

عبد المسيح
09-17-2008, 12:01 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  كم كان عمر السيدة عائشة عندما دخل بها النبي ؟ فارس اللواء 4 1,708 09-06-2012, 06:49 PM
آخر رد: عبد التواب اسماعيل
  مقامات السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وظلامتها في مصادر السنة السيد مهدي الحسيني 10 3,134 06-15-2012, 09:53 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  أهل السنة و الجماعة سقوط القناع جمال الحر 18 5,896 10-31-2011, 02:16 PM
آخر رد: جمال الحر
  ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة 89 28,107 10-23-2011, 12:11 AM
آخر رد: لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة
  ظهور السيدة الليزر أم النور فى القدس .. ATmaCA 38 10,020 10-13-2011, 11:39 PM
آخر رد: ATmaCA

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 6 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS