{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
اتهام الرحمة الإلهية .. والبرهان المقلوب
discovery2 غير متصل
الحيــــــــــاه رحــــــــــــــله
*****

المشاركات: 882
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #11
اتهام الرحمة الإلهية .. والبرهان المقلوب
حسن سلمان

هل هذه خواطر ام ماذا

فانت تسال وتجيب

فانا بعتقد انك عايز تقول نعم للاله

























بس لا والف لا محدش يجي جنب Tenderness

لانها انسانه جميله

وعيب تتكلموا علي البنات الحلوين الي معانا في الساحه الانسانيه -كلمه لاديني دي بتنرفزني الصراحه


وقوله اه للاداره هنا

http://www.nadyelfikr.net/index.php?act=ST...=20#entry509303

علشان هنا بس ممكن نتكلم براحتنا


وانا عن نفسي حاجز من دلوقتي كل بنات المنتدي علشان الحركات دي ما تتكررش تاني:10::lol::lol:



09-15-2008, 04:09 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
نبتون غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 519
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #12
اتهام الرحمة الإلهية .. والبرهان المقلوب
حسن طرح خواطر جميلة حول موضوع هام جدا

و لكن للأسف البعض دخل فقط للهرتلة و التهريج

برجاء الالتزام بالموضوع لا تخريبه
09-15-2008, 05:18 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ADAM مبتعد
الله ... الوطن ... بسنت
****

المشاركات: 619
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #13
اتهام الرحمة الإلهية .. والبرهان المقلوب
Array
أما عندما يتعلق الأمر بعيوب خلقية ..... تشير اصابع الإتهام كلها الى الله !!!
لماذا ؟

لا يتبادر الى اذهان أحدنا أن الكروموسومات نتيجة لعوامل بيئية وكيميائية حدث بها طفرات وأن المولود حظه عاثر مثلما كان الأمر مع من تعثر في درجات السلم ..... فكما يتعثر الشخص بالسلم تتعثر الكروموسموات !
لا يتبادر لأذهاننا أن الأم قد تكون تعرضت للإشعاع مما أدى لحدوث الطفرات
لا يتبادر لأذهاننا أن الأم قد تكون أخذت بعض الأدوية التي سببت تطفر الجينات
[/quote]

من شروط العدل , خلق جو تنافسي متوازن ومتعادل .
عندما يخلقني الاله ناقص حاسه من الحواس , او بعجز في اي من الاطراف فهو بذلك يخرجني من المنافسه تلقائيا .

تقول يا عزيزي حسن ان الانسان العاجز بمجرد ان يموت ويدخل الجنه ستتحول كل ألامه في الدنيا الي مجرد ذكريات .... فماذا لو لم يدخل الجنه !

لماذا لم تسأل نفسك لماذا كثير من المصابين بعجز ما او بفقد حاسه من الحواس ممتلئين بالأمراض النفسيه التي قد تجعلهم سايكوباتيين مدمرين للمجتمع .

ان كانت الدنيا اختبار عادل, فلماذا هناك بشر امكانيتهم اعلي مني وهناك بشر امكانيتهم اقل ...

وعند مجرد طرح السؤال علي احد المؤمنين يُرد عليك بالجواب الاوتوماتيكي ... انها حكمه لا يعلمها الا الله .
09-15-2008, 05:45 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Tenderness غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 90
الانضمام: Jun 2008
مشاركة: #14
اتهام الرحمة الإلهية .. والبرهان المقلوب
Array

ان كانت الدنيا اختبار عادل, فلماذا هناك بشر امكانيتهم اعلي مني وهناك بشر امكانيتهم اقل ...

وعند مجرد طرح السؤال علي احد المؤمنين يُرد عليك بالجواب الاوتوماتيكي ... انها حكمه لا يعلمها الا الله .
[/quote]

طيب إذا لم يكن الله قد جعل الدنيا اختبارا عادلا ... والدنيا خلقت من تلقاء نفسها .. سأسألك ذات السؤال :

فلماذا هناك بشر متفاوتو الإمكانيات والقدرات .. ومختلفون جدا في حظوظهم من الجمال والذكاء والنسب والجاه ..

ماهي حكمة الطبيعة علميا هنا ...؟؟؟

لماذا لم توجد الطبيعة نفسها كاملة بشكل عادل ومتعادل .. فيما يخص الأحياء ..

الأجرام السماوية تنتظم بدقة متناهية وتسير بنظام يعجز العقل عن تفسيره .. البحر له قوانينه .. نشوء الجبال .. حركة الرياح

كلها لا تشبه في سيرورتها ملامح شأن البشر وأحوالهم المختلفة ...

لأن الله ينظر إلى عمل الإنسان وينتظر منه وقد جعله مخيرا في كثير من أمره ,,

بعكس الشمس والقمر والكواكب التي تسير بأمر الله وقدرته ..

09-15-2008, 10:06 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ADAM مبتعد
الله ... الوطن ... بسنت
****

المشاركات: 619
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #15
اتهام الرحمة الإلهية .. والبرهان المقلوب
Array
طيب إذا لم يكن الله قد جعل الدنيا اختبارا عادلا ... والدنيا خلقت من تلقاء نفسها .. سأسألك ذات السؤال :

فلماذا هناك بشر متفاوتو الإمكانيات والقدرات .. ومختلفون جدا في حظوظهم من الجمال والذكاء والنسب والجاه ..
ماهي حكمة الطبيعة علميا هنا ...؟؟؟
[/quote]

انا لم ادعي ان الطبيعه عادله حتي اجيب علي سؤالك , بل اني اؤيدك في ان الطبيعه غير عادله بالمره . هكذا هي الحياه والطبيعه .

وبث :mellow:
09-15-2008, 10:22 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
حسن سلمان غير متصل
Psychiatrist
*****

المشاركات: 1,608
الانضمام: Mar 2005
مشاركة: #16
اتهام الرحمة الإلهية .. والبرهان المقلوب
Array
من شروط العدل , خلق جو تنافسي متوازن ومتعادل .
عندما يخلقني الاله ناقص حاسه من الحواس , او بعجز في اي من الاطراف فهو بذلك يخرجني من المنافسه تلقائيا .

ان كانت الدنيا اختبار عادل, فلماذا هناك بشر امكانيتهم اعلي مني وهناك بشر امكانيتهم اقل ...[/quote]
لو أحضرت سلك كهربي ووصلته بين قطبين متساويين في الجهد فلن يمر التيار
وهكذا هي الحياة يجب ان يكون فيها اختلاف لكي تتحرك دورة الحياة . لابد من وجود حاجة عند كل انسان ولابد من وجود تفاوت في القدرات لكي تسير الحياة
يقول الله تعالى " ورفعنا بعضهم فوق بعض درجات يتخذ بعضهم بعضاً سخرياً" ، بمعنى ان يكون كل انسان مسخر لخدمة الآخر العامل للطبيب والطبيب للعامل وهكذا .....

خلق انسان سليم تماما وغير عرضه للإصابة بالأمراض يستحيل مع الحياة لأن الموت ضرورة لإستمرار الحياة ولا موت بدون مرض ، تخيل الحياة بدون موت سيحدث انفجار وتضخم هائل للكائنات الحية يستحيل معه الحياة ... اي يؤدي للموت ... وها قد عدنا للموت مرة أخرة .
ثانيا الإنسان بحاجة لغذاء ولو لم يتوفر له الغذاء سيمرض .... وها قد عدنا للتسليم بحتمية وجود المرض
الحاجة ... الإختلاف ... المرض ... الموت ......... كلها حلقات في دورة الحياة

Array
تقول يا عزيزي حسن ان الانسان العاجز بمجرد ان يموت ويدخل الجنه ستتحول كل ألامه في الدنيا الي مجرد ذكريات .... فماذا لو لم يدخل الجنه ![/quote]
دخول الجنة والنار قضية اخرى لا علاقة لها بكون المرأ مبتلى أو غير مبتلى
والله لا يحاسب الناس جميعا نفس الحساب .... فحساب المعافى غير حساب المبتلى
"ولا يظلم ربك أحدا"

Array
لماذا لم تسأل نفسك لماذا كثير من المصابين بعجز ما او بفقد حاسه من الحواس ممتلئين بالأمراض النفسيه التي قد تجعلهم سايكوباتيين مدمرين للمجتمع .[/quote]
هذه المشاكل سببها عدم التكيف النفسي والرضا بالحال . أنا أعرف اصدقاء معاقين بمختلف الإعاقات ومع ذلك ودودين ويفرحون ويحزنون وتأقلموا على وضعه ... أهم شيء هو التكيف النفسي بغض النظر عن العجز أو النقص ...

Array
وعند مجرد طرح السؤال علي احد المؤمنين يُرد عليك بالجواب الاوتوماتيكي ... انها حكمه لا يعلمها الا الله .
[/quote]
(يؤتي الحكمة من يشاء ومن يؤت الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا...)

تحياتي لك (f)
09-17-2008, 12:04 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر غير متصل
الميت أصلا
*****

المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
مشاركة: #17
اتهام الرحمة الإلهية .. والبرهان المقلوب
Array
من شروط العدل , خلق جو تنافسي متوازن ومتعادل .
عندما يخلقني الاله ناقص حاسه من الحواس , او بعجز في اي من الاطراف فهو بذلك يخرجني من المنافسه تلقائيا .
[/quote]

العدل هو المساواه فى الحقوق و الواجبات بين المتماثلين

الإنسان المعاق يتماثل مع باقى المعاقين و هؤلاء لهم حقوق وواجبات مغايره لحقوق وواجبات الانسان السليم

وواجباتهم ترتبط بمدى إعاقتهم مثلا

الاصم الذى يدرى و يفهم تحريم النظر الى العورات ....لو نظر الى عوره يحاسب

و الاعمى الذى يدرى و يفهم تحريم شرب الخمر لو شرب يحاسب

و ايضا المشلول الغير قادر على الصلاه واقفا يمكنه الصلاه قاعدا او نائما

لو وضعتها فى إطار المنافسه فإن الإعاقه تدخلك فى منافسات مع المعاقين فقط

و ما سبق يثبت العدل فى الإسلام

Array

تقول يا عزيزي حسن ان الانسان العاجز بمجرد ان يموت ويدخل الجنه ستتحول كل ألامه في الدنيا الي مجرد ذكريات .... فماذا لو لم يدخل الجنه !
[/quote]

لو لم يدخل الجنه لدخل النار و ساعتها أيضا تصبح ألامه فى الدنيا مجرد ذكريات مقارنه بالام النار

Array
لماذا لم تسأل نفسك لماذا كثير من المصابين بعجز ما او بفقد حاسه من الحواس ممتلئين بالأمراض النفسيه التي قد تجعلهم سايكوباتيين مدمرين للمجتمع .
[/quote]

ليتك تسأل نفس السؤال لغير المصابين بأى عجز و لا بفقد اى حاجه من الحواس و ممتلئين أمراضا نفسيه و مدمرين للمجتمع

Array

ان كانت الدنيا اختبار عادل, فلماذا هناك بشر امكانيتهم اعلي مني وهناك بشر امكانيتهم اقل ...

[/quote]

كل واحد يدخل إختباره فى حدود إمكانياته

و سوف اضرب لك مثالا من حدث حالى

فهذا الطبيب صاحب ال 70 مليون جنيه اى حوالى خمسة عشر مليون دولار ثم قتل رجل لاجل سبعين الف جنيه يعنى خمسة عشر الف دولار

هذا الرجل يمتلك ثروه و لكنه غايه فى البخل و حب الماده و فقد التسامح و الرأفه بالناس و فقد التغاضى عن حقه لصالح الضعفاء

و فى نفس الوقت تجد رجلا عاديا لا يمتلك ثروه و لا يمتلك واحد على الف مما يمتلكه هذا المليونير و لكنه ممتلئ تسامحا و رأفه و يعطى المحتاج و يرأف بالفقير و يتغضاى عن حقه لصالح المحتاج

و هكذا بالرغم من قلة إمكانيات الثانى الماديه إلا أنه يجتاز الإختبار بطريقه أفضل من صاحب الإمكانيات الأعلى

Array

وعند مجرد طرح السؤال علي احد المؤمنين يُرد عليك بالجواب الاوتوماتيكي ... انها حكمه لا يعلمها الا الله .
[/quote]

طيب انا مسلم و لم اقل لك هذا
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-17-2008, 03:04 AM بواسطة الزعيم رقم صفر.)
09-17-2008, 03:03 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ADAM مبتعد
الله ... الوطن ... بسنت
****

المشاركات: 619
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #18
اتهام الرحمة الإلهية .. والبرهان المقلوب
Array
العدل هو المساواه فى الحقوق و الواجبات بين المتماثلين

الإنسان المعاق يتماثل مع باقى المعاقين و هؤلاء لهم حقوق وواجبات مغايره لحقوق وواجبات الانسان السليم
[/quote]

اصبت في تعريف العدل في شطره الاول
بالفعل العدل هو المساواه في الحقوق والواجباب بين الافراد ... انما كلمه المتماثلين تلك ففيها نظر من حيث ما تقصده ان لا من حيث معناها العام . فلو أخذناها من حيث معناها العام يصح تعريفك ...
اما من حيث ما تقصده فقولك مردود عليه .
فإن الانسان السليم والانسان العاجز في رأيك غير متماثلين , ولكن في الحقيقه هم متماثلين في كونهم بشر او انهم متماثلين في الانسانيه . وهي الرتبه التي تصنفهم اولا , اما العجز او الصحه الجسديه فهي صفه ثانيه تأتي بعد رتبه الانسان .
فأنت تقول انسان عاجز او انسان سليم , وعلي هذا فإن العاجز يتساوي مع غير العاجز من حيث كونه انسان . اما نقطه العجز فهي نقطه تاليه وليست مقدمه .

ومما سبق نستنتج ما يلي
ان العاجزين مظلومين من حيث كونهم تابعين لجنس الانسان , وما يتأتي بعد ذلك من عدل او ظلم فلا علاقه له بموضوعنا .

سؤال بسيط ولا اريد منك جواب عليه , لأني اعلم مقدما جوابك , لكني اترك اجابته الحقيقيه لك . في حاله ان خيروك ان تكون انسان مشلول شلل كلي او ان تكون انسان طبيعي سليم فأي الاثنين ستفضل ولماذا ؟


Array
الإنسان المعاق يتماثل مع باقى المعاقين و هؤلاء لهم حقوق وواجبات مغايره لحقوق وواجبات الانسان السليم
وواجباتهم ترتبط بمدى إعاقتهم مثلا
الاصم الذى يدرى و يفهم تحريم النظر الى العورات ....لو نظر الى عوره يحاسب
و الاعمى الذى يدرى و يفهم تحريم شرب الخمر لو شرب يحاسب
و ايضا المشلول الغير قادر على الصلاه واقفا يمكنه الصلاه قاعدا او نائما
لو وضعتها فى إطار المنافسه فإن الإعاقه تدخلك فى منافسات مع المعاقين فقط
و ما سبق يثبت العدل فى الإسلام
[/quote]

ما هي تلك الحقوق والواجبات التي تميزه عن الانسان السليم ؟
انا لم اري سوي نفس الواجبات التي علي الانسان السليم كما ذكرت في امثلتك
الاصم الذي يري العورات فهو محاسب عليها , والاعمي الذي يشرب الخمر يحاسب عليه ... ( نفس الواجبات )
والمشلول الذي لا يقدر علي الوقوف بأمكانه الصلاه قعودا .... هذه جمله مثيره للشفقه
وكيف اساسا يطلب الله من عبد مشلول بأراده الله ان يقف , وهل يطلب الله المعجزات من عبيده !! هذا شئ بديهي يا عزيزي لا يحتاج لحقوق او واجبات حتي نعرف تلك البديهيات .


Array
لو لم يدخل الجنه لدخل النار و ساعتها أيضا تصبح ألامه فى الدنيا مجرد ذكريات مقارنه بالام النار
[/quote]

ومن أين اتيت انت بأن الألام ستتحول الي ذكريات في الجنه او في النار ؟
اين هو الالزام في ذلك ... مع ملاحظه ان الانسان في الجنه بإمكانه ان يطلب ذاكره لا تنسي ولن ينسي ألامه في الحياه
فمن اين اتيت انت بذلك الاستنتاج ؟
وما علاقه الذكريات بقوه ألم النار بالنسبه لألم الدنيا ؟
هل استنتجت انت ان الألم الاقوي ينسي الألم الاضعف !! انا حتي الان لم انسي ألم اول حقنه اخذتها في المدرسه بالرغم من تعرضي لألام اقوي بعدها :lol22:


Arrayليتك تسأل نفس السؤال لغير المصابين بأى عجز و لا بفقد اى حاجه من الحواس و ممتلئين أمراضا نفسيه و مدمرين للمجتمع [/quote]

ياعزيزي
الامراض النفسيه للعاجزين سببها العجز نفسه
اما الاسوياء فأمراضهم النفسيه نتيجه اشياء عده يتساوي معهم في تلك الامراض العاجزيين ايضا .
والعبره ليست بعدد المرضي النفسيين من الجانبيين , فبديهيا هناك ما يسمي بالنسبه والتناسب عدد الاسوياء اكبر بكثير من العجزه .


Arrayكل واحد يدخل إختباره فى حدود إمكانياته
و سوف اضرب لك مثالا من حدث حالى

فهذا الطبيب صاحب ال 70 مليون جنيه اى حوالى خمسة عشر مليون دولار ثم قتل رجل لاجل سبعين الف جنيه يعنى خمسة عشر الف دولار
هذا الرجل يمتلك ثروه و لكنه غايه فى البخل و حب الماده و فقد التسامح و الرأفه بالناس و فقد التغاضى عن حقه لصالح الضعفاء
و فى نفس الوقت تجد رجلا عاديا لا يمتلك ثروه و لا يمتلك واحد على الف مما يمتلكه هذا المليونير و لكنه ممتلئ تسامحا و رأفه و يعطى المحتاج و يرأف بالفقير و يتغضاى عن حقه لصالح المحتاج

و هكذا بالرغم من قلة إمكانيات الثانى الماديه إلا أنه يجتاز الإختبار بطريقه أفضل من صاحب الإمكانيات الأعلى[/quote]


اخطأت يا زعيم
فليس معني ان هناك شخص غني ان يكون به هذه الصفات السيئه , وليس معني ان يكون الشخص فقير ان يكون متسامح وما الي ذلك من سذاجات لا انتظرها منك .

Arrayطيب انا مسلم و لم اقل لك هذا[/quote]
عشان انت مسلم غلس وغتت :lol22:

امزح معك
خد هالورده منشان لا تغضب (f)

09-17-2008, 05:25 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
discovery2 غير متصل
الحيــــــــــاه رحــــــــــــــله
*****

المشاركات: 882
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #19
اتهام الرحمة الإلهية .. والبرهان المقلوب
لو حتي بعد 500 مداخله


لا جديد تحت الشمس

ولن يغير احد وجهه نظره من الطرفين


:D:





09-17-2008, 05:33 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ADAM مبتعد
الله ... الوطن ... بسنت
****

المشاركات: 619
الانضمام: Mar 2007
مشاركة: #20
اتهام الرحمة الإلهية .. والبرهان المقلوب
Array
لو حتي بعد 500 مداخله
لا جديد تحت الشمس
ولن يغير احد وجهه نظره من الطرفين
[/quote]

لا
انا ممكن اغير وجهه نظري :D

انا اساسا بلعب , لا هدف لي سوي الرياضه العقليه .. والغلاسه علي الزعيم رقم صفر :P
09-17-2008, 05:37 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  القصة الإلهية .. Brave Mind 0 2,323 01-02-2012, 01:03 PM
آخر رد: Brave Mind
  الأخلاق الإلهية و الأخلاق الملحدة Brave Mind 13 4,491 06-28-2011, 05:23 PM
آخر رد: Brave Mind

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 7 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS