Narina
Banned و بشدّة شديدة
المشاركات: 2,182
الانضمام: Jun 2008
|
لا رهبانية في الإسلام
Array
بالنسبة لي أفرح بسماع اسمي تقوله فلانة لي: كيفك يا برهوم؟
[/quote]
كيفك يا برهوم؟ :D
المشكلة يا برهوم مو بس ب"أبونا" المشكلة ب"أمنا" اللي قابلة هيك وضع
والسبب اللي بخلي وحدة تقبل هيك وضع غالباً هوي نفسه السبب اللي بخليها ترضى تكون ضرة لوحدة تانية ..الخيار الأسهل
آآآآآآخ بي إزا بدنا نقول: "اللي من إيده سلنتح يزيده" المشكلة الضحية هون عالغالب بتكون الأولاد مو اللي راضية بهيك أسلوب
هيك أسلوب أكيد مو مرتبط بالدين قد ما هوي مرتبط بالسبب اللي ظهر مشانه
بس بتعرف؟ هيك ظواهر مرات بكون إلها سبب مقنع..يعني مثلاً نحنا كانت عنا عادة زمان إنه الأولاد و الزوجة ما بسير ياكلوا مع الأب على نفس الطاولة ..بس هادي كان إلها سبب..بالفترة اللي طلعت فيها هادي العادة كانوا رجالنا دايماً بيطلعوا للحرب –بسبب طبيعة الأحداث وقتيها ببلادنا- فكان بأيا لحظة ممكن يموت الأب و طبعاً المقاتلين بدهم يكونوا شباب عالغالب فأولادهم بكونوا زغار فلحتى ما يتعلقوا فيهم زيادة اتبعوا هالأسلوب
هلق إزا إجا حدا بهالوقت و صار يتفلسف و يرددلي شعارات و يطلعلي فرمانات و يقول هادي العادات لازم تتطبق و لازم نتبعها و ما بعرف شو..بنقله: روح طبقها لحالك ..لأنه بكون واحد من خيارين: إما إنه " سايكو" بدو يعيشنا بزمن ستي و سته و يملي الفضاوة اللي جوا نفسيته المريضة على حساب ولاده و زوجته أو "سايكو" لأنه بمجد عادات لمجرد إنها عادات
يعني باختصار يا برهوم لما تقارن بين وحدة عضامها صاروا مكاحل هلق أو متركية على عكازتها و ماشية بس بزمناتها تلحلحت شوية و أخدت من وقتها لحتى تتحرر من كتير شغلات ما إلها طعمة ..و بين وحدة بعز شبابها راضية تنادي لواحد "أبونا " أو راضية تدخل ضرة على وحدة تانية أو تكونلها ضرة أو تقعد بالبيت مشان تفني حالها لب(غ)لها مشان يرضى عنها و تدخل الفردوس الأعلى أو "ترضيه حتى لو كانت عالتنور" و يا ويلها من ظلام ليلها لأنه يا حرام ما بيقدر و رح يسيروا عيونه وقتيها لبرة ووووو عن جد لما تقارن هاي بهاي بتحس قديش نحنا عم نعيش "نكسة" بكل معنى الكلمة :D:
كيف بيرضوا كيف؟؟؟؟!!! :barfy:
حدا عنده ذرة كرامة و احترام لحاله بيرضى على حاله هيك؟!
عن جد ما بعرف !!!!!
إيييييييييييييييييييييييه شو بدنا نحكي لنحكي
على كلن ما بنسى وردتك يا برهوم :redrose:
و هي كمان وردة لنيوترال لأنه فشلي قلبي بهالتحليلات :redrose:
|
|
02-17-2009, 09:49 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
    
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
لا رهبانية في الإسلام
Array
المشكلة ياعزيزى عاشق- وهى ليست مشكلتك وحدك بالمناسبة ولكن مشكلة الذين أمنوا بوجه عام- إنك بتتعامل مع الأمر فى داخل إطار ثنائية الإسلام/ المسيحية اللعينة وهذه الثنائية بتجعل أى طرف عند الهجوم عليه يبحث عن نقيصة مشابهة فى دين الأخر وكأن هذا فى حد ذاته كافى لتبرير مافى دينه!
الجزية وأضربوهن والحدود واللامعقوليات والكلام الغير مفهوم ليس حلها أن تشير إلى أشياء مشابهة لها فى المسيحية وكأن هذا بطريقة أو بأخرى سيحل تلك المشكلات...... المسيحية ليست مقياسا ولا قاضيا ولكنها متهمة مثلها مثل الإسلام والإثنين واقفين سويا فى قفص الإتهام وجرائم أحد المتهمين لاتصلح كتبرير أو دفاع عن جرائم متهم أخر.
إذا أردت أن تأتى بدفاع مقبول فيجب عليك أن تعى جيدا أن من يحاكمك ليست المسيحية ولكن الحداثة وقيمها وأمام قاضى الحداثة فأنتم الإثنين متهمين ولايصح أن تتحدثوا مع بعض داخل قفص الإتهام فى حضور القاضى ناهيك عن أن يستخدم طرف جرائم الطرف الأخر لتبرير جرائمه.
[/quote]
لا يا نيو لا توجد مشكله لدينا ابدا ...
البحث عن نقيصه هو دائما من طرف الاخوه المسيحيين , وذلك لاثبات ان الاسلام ليس دين وان رسوله ليس رسول او نبى وبالطبع فاذا ثبت هذا فيعنى بالضروره صحه معتقدهم وان كل ماقاله الاسلام بشان هذا المعتقد ماهو الا خرافات رجل مخرف .
بالنسبه لنا نحن المسلمين فان ما نورده لهم من كتابهم المقدس فهو ليس بحثا عن نقائص , وانما نقول لهم ان ما تنتقده فى الاسلام موجود مثله واسخم منه فى دينك وكتبك , فلماذا تقبله فى دينك ولا تقبله فى الاسلام؟؟ وجوده فى دينك وايمانك به يلزمك بعدم انتقاده فى دينى .
يجب ان تعلم اننى اعى جيدا ان لكل مقام مقال , وان لكل شخص حديث مناسب يخاطب فكره وعقله , وعندما اخاطب ابراهيم فاننى اخاطبه بما يناسبه , وعندما اخاطب نيوترال فاننى اخاطبه بما يناسبه ايضا , وبالتالى فلن اتحاور مع نيوترال بخصوص الجزيه والحدود بل لن احاوره حول الاديان من اصله علشان نفضل حبايب.
لكن انا راضى ذمتك وضميرك بما انك رجل محايد ولا ليك فى الطور ولا فى الطحين , وبرغم ان الاسلام والمسيحيه الاثنين بالنسبه لك هرتله وكلام فارغ , لكن بذمتك مش فى هرتله منهم مقبوله شويه وممكن تتبلع ؟؟ ههههههههه
|
|
02-18-2009, 01:36 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
عاشق الكلمه
فل من الفلول
    
المشاركات: 6,017
الانضمام: May 2007
|
لا رهبانية في الإسلام
Array
عزيزي عاشق:
لو قارنت ما قلته أعلاه وقمت بتلوينه لك لوجدت أنه متناقض.
[/quote]
اين التناقض ؟؟
المسيحيين يبحثون عن نقائص فى الاسلام, ونحن نورد من كتابهم , فهل بالضروره ان ما نوره هو نقيصه؟ انا لا ارى ان الجزيه نقيصه , وعندنا ااتى بها من كتابك فانا لا ااتى بنقيصه , انت من تعتبرها نقيصه , فاين التناقض فى كلامى؟
Array
تقول إن البحث عن نقيصة هو دائما من طرف المسيحيين وكأن الإسلام جاء ولم يحتج على شيء من عقائد المسيحيين ويصمها بالنقص ويسبهم ليل نهار بإسم الله وبإسم كل المقدسات! الإسلام جاء يا عاشق وكله بحث عن نقائص في عقائد وحياة الآخرين. الإسلام لم يأت للتقرير بفحواه ومضمونه كمعتقد ولكن قام الإسلام على أنقاض الآخرين. يكفي أن تقول "إلا إله إلا الله" ودقق النظر في طريقة نطقها. أول كلمة في الشهادتين هي "لا". كلام بصيغة السلب والنفي وهكذا العقل المسلم بوجه عام يأخذ منحى تفكير السلب والنفي وسيكولوجيته هي أيضاً سيكولوجية السلب والنفي.
[/quote]
الاسلام جاء ليوضح حقائق وليس لتثبيت الكذب وتاكيده , ماذا كنت تنتظر منه؟؟
تخيل لو لحظه ان الاسلام دين من عند الله , وهذا الاله وجد مخاليقه انحرفوا ويعبدون بشر , تفتكر عندما يرسل رساله جديده ودين جيد سيؤكد لهم انحرافهم ام سيذكر لهم الحقيقه؟؟
لكن حلوه حكايه العقل المسلم وسيكولوجيه السلب والنفى دى , وكان لابد للشهاده ان تكون بصيغه اخرى تبدا بالتاكيد لا النفى ولتكن :
كل الهه الدنيا جميله لكن اجمل من الهنا لا ,,, لا لا ,,لالالا ,, لا , لا , لا
وبحب الالههه بحالها لكن اجمل من الهنا لا ,,, لالا,,, لالالا ,, لا , لا ,لا
على وزن اغنيه صفاء ابو السعود كل بلاد الدنيا جميله لكن اجمل من وطنى لا
هههههههههههههههه
ارحم عقولنا يا ابو خليل .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 02-18-2009, 12:27 PM بواسطة عاشق الكلمه.)
|
|
02-18-2009, 12:26 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|