سلام المسيح رب المجد ..
هذا رد على الزميل الكريم الدار قطني ..(f)
مداخلته برقم : 45
يقول :
اقتباس:أتراني أنا المتسرع أم أنت يا عزيزي أنا الذي خلعت قناع الأدب أم أنت .. ولا زلت وسأظل على ملاطفة الطالبين للحق أما المعاندين فلا وسيلة إلا هذه.....
ولا أراك هنا وللأسف يا عزيزي من الطالبين للحق وإنما لإبراز العضلات وطرح الشبهات...
ثم إن الغضب في دين الله محبب ومسنون، وإن كان مضرا ففيه الأجر والثواب، ولا ضير في ضرر دنيوي مقابل الرضى الأخروي...
أما أنك تنتهج أسلوبا حسنا .... فأقول سبحان الله على حسنك يا باشا .... أغضبني منك رجاء ... أمووووت بغضبك .... أرني غضبك يا حبيبي .... يا روح عمري....
بالطبع انفعالك لم يعد له حدود يا دار قطني ..:mad2: :lol:
لقد افلست وفرغت جعبتك تماماً ..:(
اما متى سأغضب عليك يافهيم .. فهذا لم يحن وقته ..
اذ انا الان في غاية السعادة والحبور .. لانني
أصبتك في مقتل .. واتلفت لك اعصابك ..:lol: :23:
[QUOTE] البابلي كتب :
انت تساءلت في مداخلتك السابقة :
بأن هل هناك من مسلم يسب اصحاب الرسول ؟؟!!!
اجبتك وذكرتك بموضوع المغيرة بأنه كان يسب علياً ويشتمه من فوق المنابر ..
ولم تجيبني على ذلك هناك ..
والانكى ان تأتي هنا وتطالبني بالدليل ..؟؟؟!!!
مع ان الدليل وبالمصدر والشاهد موجود هناك ..
___________________________________________
أي أنكى وأي بطيخ.... حبيبي أنت هناك لم تأت بدليل ..... وأتحداك أن تثبت كلامك هذا ... وأتحداك وأتحداك....
وارجع إلى المداخلة 61 وسترى أنك مخطأ ولم تأت بدليل.....
وهذا كلامك الذي كتبت..... انظر هل فيه من دليل؟؟؟؟؟!!!
البابلي كتب :
صحيح شو المشكلة مع الدهاة ..؟؟!
ولكن المشكلة ان يكون الداهية في الشر ..؟؟
وليس الحق كما تزعم ..!
فهل من الحق ان يسب المغيرة ( الصحابي ) علياً ( صحابي كبير وابن عم النبي ) من فوق المنابر .. ( وعلي وقتها كان ميتاً ) ؟؟!!!!!
ام انك لا ترى في المغيرة فسقاً .. وقد سب مسلماً ..!
مع ان سباب المسلم فسوق ..!!!
فكيف ان يكون صحابياً .. وخليفة وابن عم النبي وصهره ..!
وكان ميتاً ..!
فعلاً " داهية في الحق " !!!
__________________________________________
فهل ترى في كلامك هذا دليل؟؟؟
:lol:
ولأنك في حالة يرثى لها يا دار ..:confused:
فسأتحمل ما تعاني منه من مرارة وضيق ..
وسأفهمك :
الدليل موجود في موضوعي ..:9:
وحين قلت لك الكلام اعلاه ( الذي تقتبسه ) فهذا على افتراض مني بأنك قرأت كامل موضوعي عن الصحابي الباغي المنحط المغيرة بن شعبة ..
ولكنك وياللعار لا تقرأ ..
وان قرأت لا تفهم .. شو بعملك !!!!:D
[QUOTE]
ثم تقول:
البابلي كتب :
ولا مانع لدي ان اضعه امامك هنا ايضاً ..
اقرأ :
ما حكم سب المسلم ..؟؟؟؟!!!
وما حكم من سب مسلماً ميتاً ..!!؟؟؟؟
وما حكم من سب مسلما ميتاًًوهو صحابيً ..؟؟!!!
بل ما حكم من سب مسلماً صحابياً مبشراً بالجنة ..؟؟؟!!!
لنقرأ كيف كان المغيرة الصحابي الجليل يسب علياً وهو صحابي مبشر بالجنة وكان ميتاً ..!!
مسند أحمد - أول مسند الكوفيين -
حديث زيد بن أرقم رضي الله تعالى عنه
حدثنا محمد بن بشر حدثنا مسعر عن الحجاج مولى بني ثعلبة عن قطبة بن مالك عم زياد بن علاقة قال
نال المغيرة بن شعبة من علي فقال زيد بن أرقم قد علمت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان ينهى عن سب الموتى فلم تسب عليا وقد مات
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...num=18485&doc=6
ما حكم المغيرة الشتام .. والذي شتم صحابياً مثل علي وكان ميتاً ..؟؟!!!!
اذن الصحابة كانوا يشتمون بعضهم ..!!
واقرأ
مسند أحمد - مسند العشرة المبشرين بالجنة
- مسند سعيد بن زيد بن عمرو بن نفيل رضي الله عنه
حدثنا علي بن عاصم قال حصين أخبرنا عن هلال بن يساف عن عبد الله بن ظالم المازني قال
لما خرج معاوية من الكوفة استعمل المغيرة بن شعبة قال فأقام خطباء يقعون في علي قال وأنا إلى جنب سعيد بن زيد بن عمرو بن نفيل قال فغضب فقام فأخذ بيدي فتبعته فقال ألا ترى إلى هذا الرجل الظالم لنفسه الذي يأمر بلعن رجل من أهل الجنة فأشهد على التسعة أنهم في الجنة ولو شهدت على العاشر لم آثم قال قلت وما ذاك قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اثبت حراء فإنه ليس عليك إلا نبي أو صديق أو شهيد قال قلت من هم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبو بكر وعمر وعثمان وعلي والزبير وطلحة وعبد الرحمن بن عوف وسعد بن مالك قال ثم سكت قال قلت ومن العاشر قال قال أنا
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...hnum=1557&doc=6
لاحظوا : خطباء مسجد ليسبوا الصحابة من فوق المنابر ..!!!
وكالعادة ستاتي وتقول : أه لم انتبه لهذا .!!!!
من الذي يستر على الاخر ..؟؟!!!
واعيد عليك : بأن تعود الى المخاطبة بالادب .. بالخصوص معي ..!
__________________________________________
أقول بعد حمد الله وشكره
قبل ان تحمد شيطانك الرجيم ..:devil:
اسمع ..!
ان سب الصحابة للصحابة .. ليس سراً .. وكفاك لعب دور الجاهل !:no2:
فعلي بن ابي طالب كان يشتم من فوق المنابر ..:o
وهذا امر تعلمه جيداً وتعلم كيف عاملهم الامويون ..
اقرأ أعتراف ابن تيمية بأن معاوية أمر سعد بن أبي وقاص بسب علي بن أبي طالب في :
منهاج السنة - ابن تيمية :
وأما حديث سعد لما أمره معاوية بالسب فأبى فقال مامنعك أن تسب علي بن أبي طالب فقال ثلاث قالهن رسول الله صلى الله عليه وسلم فلن أسبه لأن يكون لي واحدة منهن أحب إلي من حمر النعم الحديث فهذا حديث صحيح رواه مسلم في صحيحه وفيه ثلاث فضائل لعلي لكن ليست من خصائص الأئمة
http://arabic.islamicweb.com/Books/...ook=365&id=2352
:23:
والان واصل كلامك :
[QUOTE]لكنك وعلى عادتك تكابر وتعاند، وتتكلم من غير ما دراية ولا برهان، وتأتي بأدلة لا أصل لها ولا مكان.....
وتعال معي وانظر في نقولاتك وتأمل فيه بعناية يا مغوار...
روايتك الأولى فيها الحجاج مولى بني ثعلبة، وهو مجهول لا يعرف حاله، بل ولا يعرف اسمه على الحقيقة ولا صفته، فمنهم من يقول الحجاج، ومنهم من يقول أبو الحجاج، وقال ابن حجر بعد أن محص وبحث في شأنه: "ولم يستفد من ذلك كله معرفة حال حجاج بن أبي أيوب مولى بني ثعلبة".
فهل تريدنا أن نقبل من إنسان غير معروف كلاما بهذه الخطورة .... أبدا يا عزيزي لا نقبل إلا ما صح نقله .. وهذا ما امتاز به المسلمون امتازوا بعلم الجرح والتعديل الذي لم يصل إليه غيرهم....
أما نقلك الثاني فهو أشد سوءا وضعفا ، إذ فيه علي بن عاصم.. قال فيه العقيلي: "كنا نعرفه بالكذب"
ألا تتأمل معي في هذا الكلام....... كان هذا الشخص الذي اتحفتنا بحديثه يعرف بالكذب.. أي مشهور بالكذب..... فهل تقبل أنت نقلا عن كذاب.....
هذا من كذبك انت يا تابع الاكاذيب والتدليس والتقية ..!!:23:
فالرواة عندكم .. البعض يوثقهم والبعض يضعفهم ..!;)
البعض يصدقهم والبعض يكذبهم ..!;)
وهكذا ..
فاعتمادك على العقيلي وحده لتكذيب علي بن عاصم .. هو سوء امانة من قبلك ..
:baby:
العقيلي قال .. خليه يقول ..:D
ولكن غيره لم يكذبوا علي بن عاصم ..:no2:
اقرأ :
من
تهذيب الكمال في أسماء الرجال - المزي
حدثنا إبراهيم بن هاشم قال: حدثنا عتاب بن زياد عن بن المبارك قال: قلت لعباد بن العوام: يا أبا سهل ما بال صاحبكم - يعني: علي بن عاصم - قال:
ليس ننكر عليه أنه لم يسمع ولكنه كان رجلاً موسراً وكان الوراقون يكتبون له فنراه أتي من كتبه التي كتبوها له.
وبه قال: حدثنا عبيد بن يعيش قال: رجعنا مع وكيع عشية جمعة وكان معنا بن حنبل وخلف وكان وكيع يحدث خلفاً فقال له: من بقي عندكم? فذكر شيوخاً وقال: وعندنا علي بن عاصم قال وكيع:
فعلي بن عاصم ما زلنا نعرفه بالخير.
وبه قال: أخبرنا علي بن محمد بن عبد الله المعدل قال: أخبرنا محمد بن أحمد بن الحسن قال: حدثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل قال: حدثني أبي قال: قال وكيع وذكر علي بن عاصم فقال:
خذوا من حديثه ما صح ودعوا ما غلط أو ما أخطأ فيه.
وبه قال: أخبرنا البرقاني قال: أخبرنا أحمد بن محمد بن حسنويه قال: أخبرنا الحسين بن إدريس الأنصاري قال: حدثنا أبو داود سليمان بن الأشعث قال: سمعته - يعني: أحمد بن حنبل - وقيل له: علي بن عاصم قال: أما أنا فأحدث عنه وحدثنا عنه وبه قال: أخبرنا البرقاني قال: أخبرنا يعقوب بن موسى الأردبيلي قال: حدثنا أحمد بن طاهر بن النجم قال: حدثنا سعيد بن عمرو البرذعي قال: حدثنا محمد بن يحيى النيسابوري قال: قلت لأحمد بن حنبل في علي بن عاصم وذكرت له خطأه فقال أحمد: كان حماد بن سلمة يخطئ وأومأ أحمد بيده خطأ كثيراً - ولم ير بالرواية عنه بأساً.
وبه قال: أخبرنا البرقاني قال: قال محمد بن العباس: حدثنا يعقوب بن إسحاق بن محمود الفقيه الحافظ قال: أخبرنا أبو علي صالح بن محمد الأسدي قال: علي بن عاصم[SIZE=6] ليس هو عندي ممن يكذب ولكن يهم وهو سيء الحفظ كثير الوهم يغلط في أحاديث يرفعها ويقلبها[size=6] وسائر حديثه صحيح مستقيم.
وبه قال: أخبرنا البرقاني قال: حدثني محمد بن أحمد بن محمد الأدمي قال: حدثنا محمد بن علي الإيادي قال: حدثنا زكريا بن يحيى الساجي قال:
علي بن عاصم كان من أهل الصدق ليس بالقوي في الحديث عتبوا عليه في حديث محمد بن سوقة عن إبراهيم عن الأسود عن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم "من عزى مصاباً".
قال: أخبرنا محمد بن رزق قال: أخبرنا إسماعيل بن محمد الصفار قال: حدثنا عبد الله بن أيوب المخرمي قال: حدثنا حسن بن صالح رجل من أهل العلم كان يسكن عبادان أنه رأى النبي صلى الله عليه وسلم في النوم قال: فقلت: يا رسول الله إن علي بن عاصم حدثنا عنك بحديث قال: "وما هو?" قال: قلت: حدثنا عن محمد بن سوقة عن إبراهيم عن الأسود عن عبد الله عنك أنك قلت: "من عزى مصاباً فله مثل أجره" فقال: صدق علي هو عني وأنا حدثت به.
وبه قال: أخبرنا الحسين بن شجاع الصوفي قال: أخبرنا عمر بن جعفر بن محمد بن سلم الختلي قال: حدثنا الحارث بن محمد قال: حدثنا محمد بن المعافى العابد وكان ثقة صدوقاً قال: رأيت النبي صلى الله عليه وسلم في النوم فقلت: يا رسول الله حديث علي بن عاصم يرويه عن محمد بن سوقة "من عزى مصاباً" هو عنك? قال: نعم وكان محمد كلما حدث بهذا الحديث بكى.
وبه قال: أخبرنا الحسن بن الحسن بن المنذر والحسن بن أبي بكر قالا: أخبرنا محمد بن عبد الله الشافعي قال: حدثنا محمد بن سليمان بن الحارث قال: سمعت أبا علي المفلوج الزمن يقول: رأيت النبي صلى الله عليه وسلم فيما يرى النائم وأبو بكر عن يمينه وعمر عن يساره وعثمان أمامه وعلي خلفه حتى جاؤوا فجلسوا على رابية وإذا بين أيديهم صبي يلعب قلت: من هذا? قالوا: هذا إبراهيم بن النبي صلى الله عليه وسلم فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "أين علي بن أبي طالب" فقال: ها أنا ذا يا رسول الله إذ طلع القمر فقال النبي صلى الله عليه وسلم:[size=6] \"أين علي بن عاصم أين علي بن عاصم\" مرتين فجيء به فلما رآه قبل بين عينيه ثم قال له: \"أحييت سنتي\"".
_________________________________
اقرأت يادارقطني .. وعقلت ! :cool:
صحيح ان هناك من كذبه او خطأه .. ولكن هل من راوي عندكم لم يخطأ او ينسى ؟؟!!!!!:brock:
وهاهو البعض منهم قد راى رسولك في منامه يصدق علي بن عاصم في روايته لحديث : من عزى مصاباً ..!
لا بل ان محمد قد قبل ما بين عيني عاصم قائلاً له : احييت سنتي ..! :saint:
فلماذا تحكم عليه بالكذب المطلق .. يا تابع الكذب والتلديس ؟؟؟؟!!!!:no2:
وهناك الكثيرون قد قالوا : ليس متهماً بالكذب ..!
اشمعنى صدقت العقيلي وحده يا ابو عقل كبير, ولم تصدق الذين لم يكذبوه بل امروا باخذ الصحيح منه ؟؟!!!!!! :23:
ثم ان الذين جرحوا وعدلوا .. هم انفسهم غير معصومين ..!:no2:
جميعهم تيوس يا صديقي ..!:angry: :lol:
وقبل ان تشق ثيابك وتولع بنفسك بغاز ..:flam:
فاقول لك مستدركاً ... على مهلك فلست انا من وصفهم بهذا انما علماؤك انفسهم !!!:9:
فالتأكد من الاسانيد وعلم الرجال وقمر الدين ..
كله في الهجايص ..:aplaudit:
لانه حتى لو اتينا لكم بحديث صحيح السند ( وقد حصل هذا كثيراً ) ..
وقتها كنتم تلعبون لعبة اخرى وهي ( الثعلب فات فات ) !!:baby:
وتطعنون في المتن !!!!!!!:o
يعني حتى صحيح السند ..
بمعنى حديث سنده عريض المنكعين
مفتول العضلات
شنكول الحركات
مشتهم الابعاع
شلولخ .. :lol:
( والرجال كلهم قبضايات وثقات ) ..
الا انك تستطيع رفس ذلك الحديث الى اقرب مزبلة .. بحجة " المتن " . ..!:confused: :lol:
متنه يتناقض مع العلم ..!
او يتناقض مع القران ( طبعاً بحسب رؤيتك للنص وفهمك لك بمنظور مذهبك ) ..!;)
وهكذا ... تستمر لعبة الاستغماية معكم الى الابد ...!!!!:d:
يا مرثي له .. لم يوجد امام او محدث او راوي .. الا وقد طعن فيه الطاعنون .. انهم مثل التيوس !
هذه المرة زعلت اكيد .. لانني كررتها عليك ..
اذن اهدأ وروق ..(f)
واقرأ التالي :
قال العلامة السبكي في الطبقات الكبرى (1/187)
تحت عنوان :
[CENTER](قاعدة في الجرح والتعديل)[/CENTER]
إن من ثبتت إمامته وعدالته، وكثر مادحوه ومزكوه، وندر جارحه، وكانت قرينة دالّة على سبب جرحه:من تعصب مذهبي أو غيره، فإنا لا نلتفت إلى الجرح فيه، ونعمل فيه بالعدالة، [SIZE=medium]وإلا فلو فتحنا هذا الباب وأخذنا بتقديم الجرح على إطلاقه: لما سلم لنا أحد من الأئمة، إذ ما من إمام إلا وقد طعن فيه طاعنون وهلك فيه هالكون، ).
وعن مالك بن دينار قال: يؤخذ بقول العلماء والقراء في كل شيء إلا قول بعضهم.
قال شيخ الإسلام تقي الدين ابن دقيق العيد في كتابه (الاقتراح):
أعراض المسلمين حفرة من حفر النار، وقف على شفيرها طائفتان من الناس: المحدثون والحكام.
وأما إذا اجتمع في الراوي جرح مفسر وتعديل: فالجرح مقدم، ولو زاد عدد المعدِّلين.قال السيوطي: هذا الأصح عند الفقهاء والأصوليين، ونقله الخطيب عن جمهور العلماء، لأن مع الجارح زيادةً لم يطلع عليها المعدِّل، ولأنه مصدّق للمعدل فيما أخبر به عن ظاهر حاله، إلا أنه يخبر عن أمر باطن خفي عليه. وقيَّد الفقهاء ذلك إذا لم يقل المعدل عرفت السبب الذي ذكره الجارح ولكنه تاب منه، فانه حينئذ يقدَّم المعدّل، وقيل: إن زاد المعدلون قدم التعديل. هذا حكم التعارض بين قولين لعالمين.
_______________________________________
:23:
هل هؤلاء العلماء علماء الحديث والجنح والتعتير مؤهلون لأن يكونوا موضع ثقة الناس!!!!:25:
فهم يطعنون ببعضهم البعض!!!!!!:23:
كيف تثقون بجرحهم وتعديلهم مع كل هذا!
علم رجال نفايات .. وزرايب تيوس ..!!!!!:rose:
قال اسانيد قال ..!:lol:
على العموم ..
شتائم الصحابة للصحابة امر مفروغ منه ..
وهو تاريخ لا ينكر ..:9:
اقرأ المزيد للتوكيد والوثاقة :
ثم اتفق ابن عباس، وابن عمر كلاهما يقول" إن رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبا بكر، وعمر كانوا يصلون العيدين قبل الخطبة" قال ابن عباس وعثمان. ومن طريق مالك عن ابن شهاب عن أبي عبيد مولى ابن أزهر قال: شهدت العيد مع عمر بن الخطاب، وعثمان بن عفان، وعلي بن أبي طالب، كلهم يصلي ثم يخطب. وبالسند المذكور إلى البخاري: ثنا إبراهيم بن موسى ثنا هشام أن ابن جريج أخبرهم قال: أخبر ني عطاء عن ابن عباس، وجابر بن عبد الله قالا جميعاً: لم يكن يؤذن يوم الفطر، ولا يوم الأضحى? قال علي: لا أذان ولا إقامة لغير الفريضة؛ والأذان والإقامة فيهما الدعاء إلى الصلاة؛ فلو أمر عليه السلام بذلك لصارت تلك الصلاة فريضة بدعائه إليها واعتلوا: بأن الناس كانوا إذا صلوا تركوهم ولم يشهدوا الخطبة؛ وذلك لأنهم [SIZE=medium]كانوا يلعنون علي بن أبي طالب رضي الله عنه؛ فكان المسلمون يفرون، وحق لهم؛ فكيف وليس الجلوس للخطبة واجباً؟
المحلي – ابن حزم
في خطب المساجد كانوا يلعنون ابن عم رسولك ..
ولك يا عيب الشوم ..!:no2:
وهذا يكفي رداً على كلامك السابق .. بأن المسلم لا يمكن ان يشتم صحابة الرسول ..!:23:
تقول :
اقتباس:ثم تشير إلى أدب الحوار وأنت الذي أسأت فيه أولا إذ قلت لم تنبس ببنت شفة ... وفي هذه العبارة استحقار لا يرضاه منك تلميذ على مقاعد الدراسة .... فكيف بمن تدعي بأنه زميل؟؟؟؟
استحقار ؟؟؟؟!!!!:what:
يعني اذا قال لك زميلك بأنك لم تجب .. اتحسب هذا استحقاراً ؟؟؟!!!!:no2:
او انك لم تنطق بكلمة ..
يستحق ان تثير كل هذا الغبار في الهواء زاعقاً مثل البوم ؟؟؟!!!:mad:
ولك شوية مستحى ..عيب ان تتحجج بهكذا صغائر ..:no2:
اقتباس:ثم تقول إنك ذكرت نقطة في معرض حديثنا..... وأقول أي نقطة لا بأس بها .... لكن تكون ذات صلة بموضوعنا أما أن تدخلنا في شأن له موضوعه الخاص الذي لا يزال مطروحا في الساحات فهذا ما لا يرضاه العاقل الحكيم....
وخاصة أنك أدخلت في الموضوع السابق ما ليس منه ولم تجبني في ردك هذا .... ما دخل سب علي بدهاء المغيرة؟؟؟؟؟ أم تراك نسيت؟؟؟؟؟؟
هو داهية .. وانت لا ترى بأساً بذلك ..
فاعطيناك مثالاً لدهائه .. بمعاداته علياً .. وشتمه ..!:23:
احسبها كما تشاء ..
هو داهية بالشر .. واستخدامه لمنصبه لتحقيق شهواته الدنيئة ..
اقرأ هذا الحديث .. وهو مصحح من الالباني بختم الجودة !!:lol:
{أن المغيرة بن شعبة أمر رجلا أن يزوجه امرأة، المغيرة أولى بها منه }
صحيح- الألباني - إرواء الغليل- 1855
يأمر رجلاً ان يتنازل له عن امراة يريدها .. لان المغيرة اولى ..!!:o :25:
داهية فعلاً .. ولم لا ..
فرسوله يستطيع ان يأمر اي رجل ان بأن يطلق زوجته له اذا ما ابصرها !! :25::eek: :confused:
اقرأ سورة الاحزاب : 50
تفسير القرطبي ( الجامع لاحكام القران ):
وَأَمَّا مَا أُحِلَّ لَهُ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَجُمْلَته سِتَّة عَشَرَ : الْأَوَّل : صَفِيّ الْمَغْنَم . الثَّانِي : الِاسْتِبْدَاد بِخُمُسِ الْخُمُس أَوْ الْخُمُس . الثَّالِث : الْوِصَال . الرَّابِع : الزِّيَادَة عَلَى أَرْبَع نِسْوَة . الْخَامِس : النِّكَاح بِلَفْظِ الْهِبَة . السَّادِس : النِّكَاح بِغَيْرِ وَلِيّ . السَّابِع : النِّكَاح بِغَيْرِ صَدَاق . الثَّامِن : نِكَاحه فِي حَالَة الْإِحْرَام . التَّاسِع : سُقُوط الْقَسْم بَيْن الْأَزْوَاج عَنْهُ , وَسَيَأْتِي . الْعَاشِر : [size=7]إِذَا وَقَعَ بَصَره عَلَى اِمْرَأَة وَجَبَ عَلَى زَوْجهَا طَلَاقهَا , وَحَلَّ لَهُ نِكَاحهَا . قَالَ اِبْن الْعَرَبِيّ : هَكَذَا قَالَ إِمَام الْحَرَمَيْنِ , وَقَدْ مَضَى مَا لِلْعُلَمَاءِ فِي قِصَّة زَيْد مِنْ هَذَا الْمَعْنَى .
اقتباس:البابلي كتب :
جيد انك اعترفت بأن الحاكم كان مسلماً .. خطوة ايجابية من قبلك ..
__________________________________________
أما أن أعترف بإسلام الحاكم فهذا والله لا يكون بعد حكم الذهبي بكفره وزندقته .....
ولكنك ترى أني سايرتك ومشيت معك على طول الخط حتى أصل معك إلى نقطة اتفاق... لكنك للأسف لم تدخل لتناقش وإنما دخلت لتدافع عن حروب ظالمة جائرة بقيادة عباد الصليب
اولاً :
هذا شأنكم بين بعضكم ..عن الفاطمي ..
هو كافر .. هو بوذي .. هو شو ما بيكون ..:23:
هو كان الحاكم والامام .. وما فعله لم يخرج او يحيد بشعرة عن احكام السنة بخصوص اهل الكتاب ومقدساتهم ..!
ثانياً :
انا لا ادافع .. انما اضع الاسباب ..!:9:
هي حروب تخللها اجرام وعنف .. انا معك ..!
ولكن قاعدتكم تقول :
البادي اظلم .. وانتم يا عباد الكعبة السوداء من بدأتم .. فأنتم اظلم واجرم ..!:rose:
[QUOTE]وعلى عادتك في المنافحة عن الحملات الصليبية اللعينة الحاقدة تقول هذا القول
وقلتها بنفسك جاءوا انتقاما.....
وينتقمون ممن يا عزيزي!!! من الشيوخ والنساء والأطفال ..... يقتلون من المسلمين في إسبانيا بالملايين وتصل الدماء الركب في القدس ، ثم تقول غضب .... الله يلعن هكذا غضب....
نعم ..!
غضب من اولئك الذين نهبوا الكنائس واحرقوها ودمروها صغيرهم وكبيرهم ..
بأمر من حكامهم واولى امرهم .. ( الذين امر ربك بطاعتهم ) ..!;)
ثم نحن هنا لم نتدخل في نتائج الحرب الصليبية ..
انما في اسبابها .. وانتم سببها الرئيس..!!:confused:
اما في اسبانيا فأنتم كنتم محتلين غزاة ..
محدا قال لكم اذهبوا الى الموت بارجلكم ..!:no2:
لا تعادوا الناس ولا تهاجموهم في عقر دارهم ولا تحتلوا بلادهم وتنهبوا خيراتها .. محدا بيحكي معكم .. عداني العيب ام لا ؟؟؟؟؟:23:
اقتباس:البابلي كتب :
والحروب لا تخلو من اخطاء ورزايا ومصائب جليلة ..
وقد سبق وان اجبنا على هذا الكلام ( وغيره ) بأن القاعدة الاسلامية تقول : البادي اظلم !!
والمسلمون قد بدأوا .. فهما ظلم الصليبيون واجرموا ..
الا ويبقى جرم المسلمون اظلم واعظم ..!!!
اما عن قتل الاطفال .. فرسولكم لم يكن رحيماً كما تعتقد بالاطفال ..!!!
رسولكم لم ياسف لسقوط اطفال عزل اثناء قتال جيوشه للمشركين ( حتى وان دون عمد وقصد )..
ولا اظهر اسفه او حزنه ..
انما قال : هم من اهلهم !!!
يعني هم منهم فيهم .. فليموتوا .. Who cares
اقرأ :
صحيح البخاري - كتاب الجهاد و السير - باب أهل الدار يبيتون فيصاب الولدان والذراري
حدثنا علي بن عبد الله حدثنا سفيان حدثنا الزهري عن عبيد الله عن ابن عباس عن الصعب بن جثامة رضي الله عنهم قال مر بي النبي صلى الله عليه وسلم بالأبواء أو بودان وسئل عن أهل الدار يبيتون من المشركين فيصاب من نسائهم وذراريهم قال هم منهم وسمعته يقول لا حمى إلا لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم.
وايضاً .. زيادة يعني ..
صحيح مسلم - كتاب الجهاد و السير - باب جواز قتل النساء و الصبيان في البيات من غير تعمد
و حدثنا يحيى بن يحيى وسعيد بن منصور وعمرو الناقد جميعا عن ابن عيينة قال يحيى أخبرنا سفيان بن عيينة عن الزهري عن عبيد الله عن ابن عباس عن الصعب بن جثامة قال سئل النبي صلى الله عليه وسلم عن الذراري من المشركين يبيتون فيصيبون من نسائهم وذراريهم فقال هم منهم.
بمعنى اخر : المركب اللي تودي ..
_________________________________________
أما أن تبرر بأن الحروب لا تخلوا من أخطاء .. فأقول: هذه لم تكن أخطاء وإنما كانت نجاسات...
فهل وجدت المسلمين يقتلون النساء والأطفال....
قد تقول نعم ... وهذا ما أفهمه من نقولاتك التي تشرح رحمة المسلمين... وهي خلاف ما تظن...
أقول: إن المسلمين ما كانوا يقتلون من غير المحاربين أحدا إلا ما وقع دون قصد، وهؤلاء لا يتعدى عددهم أصابع اليد الواحدة في كل حروب المسلمين.. بل وقع المسلمون في بعض الأحيان بقتل إخوانهم خطأ أثناء رمي الحصون بالمنجنيقات أو السهام والرماح.....
وفي الأحاديث التي نقلتهاما يثبت هذا
المسلمين اصابوا بعضهم خطأ اثناء الرمي .. حصلت .. مافي مشكل !
لكن رسولك يتوعدهم بالجنات والحوريات الكواعب ..:h:
ولكن اطفال اعدائكم اذا قتلتموهم مع اهلهم جمعاً .. ( دون ان تقصدوهم بالذات ) ..
فرسولك يتوعدهم في جهنم !!!:flam:
\" هم منهم \" ..
يعني طز .. ما يموتوا .. هم ايضاً مشركين ..:brock:
وهذه ليست مواقف رحمة !!!!:no2:
ثم ان الباب في صحيح مسلم بعنوان :
باب جواز قتل النساء و الصبيان في البيات من غير تعمد
يجوز قتلهم .. ولو بغير تعمد .. يعني اذا ما واجه المسلم صبياً او امراة فلا يجوز ان يقتلهما بسيفه ..
( انما هما للاسترقاق والسبي والتسري ) !;)
اما قتلهم جمعاً بالمنجنيق او اسلحة القتل الجماعي فيجوز ..!!!:25:
تقول :
[QUOTE]أما أنا المسلمين يقتلون غير المحاربين من النساء والشيوخ والأطفال بالسيوف كما فعل قساوسة الحرب الصليبية لعنهم الله .... فهذا لم يكن أبدا.... وأتحداك
الاحظ وفي معظم مداخلاتك سواء هنا او في غيرها من المواضيع .. انك تستعمل لغة التحدي بشكل غيرعادي ..:o
" اتحدى " !
" اتحداك " ..! الخ !:what:
هل عندك عقدة " المصارعة الحرة او الرومانية " يا دار ..؟؟؟؟!!!:lol::D
الدليل نضعه لك من عيوني ..:present:
الم يأمر محمدك بقتل كل من انبت من ذراري اليهود من بني قريظة ..!:o
كل من انبت منهم .. يعني شوية شعر نبت على عانته .. كانوا يقتلونه بقطع رأسه ..!!!:mad2:
وانت تعلم بأن هناك من الصبيان بسن العاشرة او التاسعة يبلغون وتنبت شعرتهم ..
فهؤلاء ايضاً قد شملهم امر رسولك الرحيم بقطع رؤوسهم ودفنهم مع المئات من بني قومهم في مقابر جماعية ..!!!!:brock:
اقرأ :
سيرة ابن هشام - الجزء الثاني
[CENTER][ أمر عطية ورفاعة ] [/CENTER]
<244> قال ابن إسحاق : وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أمر بقتل كل من أنبت منهم .
قال ابن إسحاق : وحدثني شعبة بن الحجاج عن عبد الملك بن عمير ، عن عطية القرظي ، قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أمر أن يقتل من بني قريظة كل من أنبت منهم وكنت غلاما ، فوجدوني لم أنبت فخلوا سبيلي .
____________________________
امر بقتل الغلمان ام لا يا دار ؟؟!!!!:what:
ثم ان غير المحاربين الذين لا تقتلونهم كما تفاخر بطرب ..
لم يكن تركهم وشأنهم رحمة بهم كما تحاول الايهام .. انما للتسري بالنساء ..:brock:
وبيع الذراري والاطفال في اسواق العبيد ..
او توزيعهم خدماً على رجال الحرب من المسلمين مصاصي الدماء قطاع الطرق ..!
اقرأ :
سيرة ابن هشام >-الجزء الثاني
[CENTER][ قسم فيء بني قريظة ] [/CENTER]
قال ابن إسحاق : ثم إن رسول الله صلى الله عليه وسلم [SIZE=medium]قسم أموال بني قريظة ونساءهم وأبناءهم على المسلمين وأعلم في ذلك اليوم سهمان الخيل وسهمان الرجال وأخرج منها الخمس فكان للفارس ثلاثة أسهم للفرس سهمان ولفارسه سهم وللراجل من ليس له فرس سهم . وكانت الخيل يوم بني قريظة ستة وثلاثين فرسا ، وكان أول فيء وقعت فيه السهمان وأخرج منها الخمس فعلى سنتها وما مضى من رسول الله صلى الله عليه وسلم فيها وقعت المقاسم ومضت السنة في المغازي .
<245> ثم بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم سعد بن زيد الأنصاري أخا بني عبد الأشهل بسبايا من سبايا بني قريظة إلى نجد ، فابتاع لهم بها خيلا وسلاحا .
____________________________
الاولاد والنساء .. باعهم محمد كما يبيع الحيوانات ..
وخصص دفعة منهم لشراء الاسلحة والعتاد الحربي ..!!:25:
سلامات للرحمة واللحمة ..!!!!
[QUOTE]
علقنا .. واجبنا ..!
وموضوعنا اصلاً هو :
توضيح اسباب قيام الحروب الصليبية .. والسبب هو انتم !!!!
_________________________________________
أجبت على ماذا ؟؟؟؟ الحاكم بأمر الله الفاطمي هو من اعتدى عليكم.... وكنتم ساكتين عنه.... فلما مات قدمتم إلينا...... لماذا ؟؟؟؟
قال أنتم السبب ويقول أجبنا ...... أجبت على ماذا؟؟؟؟؟
هداك الله......
هناك مؤامرة كانت بين الدروز وبينكم يا عزيزي حتى تقضوا على الإسلام وأهله
رجعنا مرة اخرى لنظرية المؤامرة الحمقاء ..!!!:aplaudit:
يا صاحي .. اثبت ان هناك كانت مؤامرة ومن المراجع .. وكفى طرحاً لاراءك الشخصية وقناعاتك ..!
سبب الحروب هو انتم ..!
والحاكم بامر الله ..
لم يخالف اي حكم من احكام دينك .. وهذا اثبته لك ومن كتب اهل السنة ..:23:
هذا جوابي ..
ام انك لم تفهم الى الان ؟؟؟!!!
تحياتي الى المناضل وليد جنبلاط .. !!:bye:
_________________________________________
[QUOTE]
وهل ستتم الثقة بحاكم كهذا .. يغير قراراته كما يغير عمامته ..!!!
_________________________________________
أقول لك إن حروبك لم تقم إلا بعد مقتله فأي ثقة وأي بطيخ؟؟؟؟؟؟
خليك عقلاني
يا عاقل جداً ..
من الطبيعي ان تقوم الحرب بعده ..
فزحف الجيوش وقبلها قرارات الحرب امور لا تتم في يوم وليلة كما تحاول الايهام ..;)
" بعد مقتله " جاؤا .. تررررااااااا ..:lol:
ولكأنهم كانوا واقفين خلف الباب ..!!:aplaudit:
ينتظرون مقتله ليأتوا ..
( هكذا حلل الوضع التاريخي المؤرخ العظيم دارقطني ) !!:9:
خليك عاقل ..!
ثم شو حاكيتك انت والبطيخ الذي تذكره في كل جملة تكتبها والاخرى ..:aplaudit:
هل كنت تنادي عالسكين .. وانت تبيع البطيخ البلدي عالرصيف ؟؟!!!!!:lol:
وتقول :
[QUOTE]ليش يا حبيبي بيت المقدس فتحت عنوة يا علامة زمانك؟؟؟؟ اقرأ ما كتبت وافهمه تماما قبل أن تتسرع بأحكامك يا شاطر.....
انا لم اقل هذا يا شطور ..:no2:
انما دحضت كلامك فأنت القائل :
ان الحاكم هو الوحيد الذي امر بهدم كنيسة قديمة !!!
انت قلت :
اقتباس:وعليه فلم تهدم كنيسة من كنائس النصارى المقامة قديما إلا من هذا الحاكم، ومن ثم أعاد بنائها
ودحضت كلامك وسألتك :
ام لم تقرأ قول الحسن البصري ..؟؟؟!!!!
ام ان الحسن البصري رافضي هو الراخر ... او درزي !!!!؟؟؟:23:
ام تراك لم تقرا ما فعله هارون الرشيد والمتوكل ( كما في الشاهد اعلاه ) ؟؟؟!!!:23:
ثم حتى لو كانت اورشليم من ارض الصلح ..
فتزول حرمة الكنائس بزوال الامان عن الانفس ..
بأي حجة يرى فيها المسلم ذمياً قد اخل ولو بشرط واحد من تلك الشروط العمرية المذلة الحقيرة ..!!:confused:
اقرأ :
[CENTER]فصل زوال الأمان عن الأنفس زوال عن الكنائس[/CENTER]
وقد روى أبو داود في سننه عن أسباط عن السدي عن ابن عباس رضي الله عنهما قال صالح رسول الله أهل نجران على ألفي حلة الحديث وفيه ولا يهدم لهم بيعة ولا يخرج لهم قس ولا يفتنون عن دينهم مالم يحدثوا حدثا أو يأكلوا الربا فأبقى كنائسهم عليهم لما كانت البلد لهم وجعل الأمان فيها تبعا لأمانهم على أنفسهم[SIZE=medium]
فإذا زال شرط الأمان على أنفسهم بإحداث الحدث وأكل الربا زال عن رقاب كنائسهم كما زال عن رقابهم .
راجع :
احكام اهل الذمة – ابن قيم الجوزي
ثم تستنتج بقولك الفطير :
اقتباس:حجة قدوم الصليبين من أن المسلمين أمروا بهدم هذه الكنيسة واهية
واهية ..!!!!
كنيستهم المقدسة تهدم وتنهب .. اضافة الى عشرات ومئات غيرها تهدم وتحرق وتنهب ..
اضافة الى اضطهاد المسيحيين بشتى انواع الاضطهاد الوحشي اللاانساني ..:angry:
وتقول واهية !!!:o
وهذه هي احكام دينك السمح جداً والانساني ..
اقرأ :
{ تنحصر مسالة بناء وترميم الكنائس في أربعة جوانب، تقسم البلاد إلى الأقسام التالية:
بلاد اسلم عليها أهلها.
وبلاد مصرها المسلمون كالبصرة والكوفة .
وبلاد فتحها المسلمون عنوة.
وبلاد صولح أهلها عليها.
وبناء الكنائس والمعابد لأهل الذمة يختلف باختلاف هذه الأقسام.
فالبلاد التي اسلم عليها أهلها، والبلاد التي مصرها المسلمون، يمنع اهل الذمة ان يحدثوا فيها بيعة أو كنيسة. راجع: أحكام اهل الذمة لابن الجوزي 2/116 - 118 والمغنى المحتاج 4/253 وبدائع الصنائع للكاساني 7/114والمغنى لابن قدامه 10/60.
اما ما مصرته العرب فليس لهم ان يحدثوا فيه بناء بيعة ولا كنيسة، ولا يضربوا فيه بناقوس ولا يظهروا فيه خمراً، ولا يتخذوا فيه خنزيراً، وكل مصر كانت العجم مصرته ففتحه الله على العرب - المسلمين - فنزلوا على حكمه فللعجم ما في عهدهم، وللعرب ان يوفوا لهم بذلك. راجع الخراج لابو يوسف ص 149.
(يستدل ان هذا البلد ملكاً للمسيلين وما دام كذلك فلا يجوز إظهار معابد الكفر فيه). راجع المغنى لابن قدامه 10/ 610.
اما البلاد التي فتحت عنوة فلا يجوز تمكينهم من أحداث بيعة ولا كنيسة ؛ وذلك لان المسلمين قد امتلكوها بالفتح واصبحت في حكم ما مصره المسلمون . راجع: مغنى المحتاج 4/ 254 والمغنى لابن قدامه 10/610 .
واما الكنائس والبيع الموجودة قبل الفتح فللفقهاء فيه أقوال: قال ابن القاسم من المالكية : تبقى ولو بلا شرط.
والحنفية قالوا: يمنعون من الصلاة فيها، وتبقى كالمساكن ولا تهدم وتتخذ للسكن . راجع: بدائع الصنائع 7/ 114 -
اما الحنابلة فلهم في هذا روايتان: الأولى:
ان تهدم لأنها بلاد مملوكة للمسلمين.
فلا يجوز ان تكون فيها بيعة كالذي مصره المسلمون. والرواية الثانية للحنابلة: يجوز بقاؤها لان الصحابة قد فتحوا كثيراً من البلاد فلم يهدموا شيئاً من الكنائس.
اما الشافعية فقالوا: بوجوب هدمها في الأصح.
يقول ابن القيم الجوزي ( هذه البلاد بحالاتها المختلفة صافية للأمام ان أراد ان يقر اهل الذمة فيها ببدل الجزية جاز، فلو اقرهم الامام ان يحدثوا فيها بيعة أو كنيسة،أو يظهروا فيها خمر أو خنزيراً أو ناقوسا لم يجز.
وان شرط ذلك وعقد عليه الذمة كان الشرط والعقد فاسدا، وهو اتفاق الأمة لا يعلم ًبينهم فيه نزاع.
وقال الامام احمد: حدثنا حماد بن خالد الخياط ، اخبرنا الليث بن سعيد، عن توبة بن النمر الحضرمي قاضي مصر قال: قال رسول الله ( لا خصاء في الإسلام ولا كنيسة) .
الخصاء هنا كناية عن الرهبنة .
عن عمر بن الخطاب انه قال: لا كنيسة ولا خصاء في الإسلام.
سئل عكرمة ابن عباس عن أمصار العرب أو دار العرب فقال هل للعجم ان يحدثوا فيها شيئا؟ .
فقال: ايما مصر مصرة العرب فليس للعجم ان يبنوا فيه، ولا يضربوا فيه ناقوساً، ولا يشربوا فيه خمراً، ولا يتخذوا فيه خنزير.
وقال عبد الله بن احمد: سمعت ابي يقول: ليس لليهود والنصارى ان يحدثوا في مصر مصره المسلمين بيعة ولا كنيسة ولا يضربوا بها ناقوسا الا في مكان لهم الصلح، وليس لهم ان يظهروا الخمر في بلاد المسلمين.
قال عبد الرزاق: اخبرنا معمر انه سمع الحسن يقول : ان من السنة ان تهدم الكنائس التي في الأمصار القديمة والحديثة. ذكره احمد عن عبد الرزاق وهذا الذي جاءت به النصوص والآثار وهو مقتضى اصول الشرع وقواعده.
يقول ابن تيمية: ان علماء المسلمين من اهل المذاهب الاربعة: مذهب ابو حنيفة، ومالك والشافعي واحمد، وغيرهم من الأئمة، كسفيان الثوري ، والاوزاعي والليث بن سعد، وغيرهم، من الصحابة والتابعين، متفقون : على ان الامام ان هدم كل كنيسة بأرض العنوة؛000 يجب طاعته ومساعدة في ذلك) . راجع:الجهاد2/212 -214.
عن الحسن البصري انه قال : من السنة ان تهدم الكنائس التي في الأمصار القديمة والحديثة.
عن عمر بن الخطاب انه قال ( لا كنيسة في الإسلام) .
وهذا مذهب الأئمة الاربعة في الأمصار ولا زال من يوفقه الله من ولاة أمور المسلمين يفعل ذلك ويعمل به مثل عمر بن عبد العزيز،- ولفا شكري مبارك مصر- روى الامام احمد عنه انه كتب لنائبه في اليمن ان يهدم الكنائس التي في أمصار المسلمين فهدمها.وكذلك هارون الرشيد أمر بهدم الكنائس في سواد بغداد وكذلك المتوكل .}
راجع:
أحكام اهل الذمة لابن الجوزي ص 2/ 119 -125.
كل هذه الاحكام الجاءرة بحق اهل البلاد الاصليين ..
يعتبرها الزميل دارقطني ..
" مجرد كلام " !!!:eek:
اقتباس:أما قول عمر فهذا مختص بما يبنى حديثا ...
ودليل ذلك عدم هدمه لكنيسة قمامة مع أنه كانت في سلطانه
لم يهدمها هو لاسباب رآها ..
لقلة المسلمين اولانتظار الظروف المواتية .. او غيره .. :confused:
انما هدمها غيره ومع حكم شرعي بهدمها ..
( كتعظيم شعائرهم بها ) وهكذا حكم دينك ..
فما فعله عمرك الفاروق ..
فيه مصلحة للمسلمين .. وليست رحمة باهل الكتاب المظلومين في ارضهم ..!:no2:
اقرأ :
[CENTER]فصل مآل معابد أهل الذمة[/CENTER]
وأما أنه هل يجوز للإمام عقد الذمة مع إبقاء المعابد بأيديهم فهذا فيه خلاف معروف في مذاهب الأئمة الأربعة منهم من يقول لا يجوز تركها لهم لأنه إخراج ملك المسلمين عنها وإقرار الكفر بلا عهد قديم .
ومنهم من يقول بجواز إقرارهم فيها
[SIZE=6]إذا اقتضت المصلحة ذلك كما أقر النبي أهل خيبر فيها وكما أقر الخلفاء الراشدون الكفار على المساكن والمعابد التي كانت بأيديهم .
فمن قال بالأول قال حكم الكنائس حكم غيرها من العقار منهم من يوجب إبقاءه كمالك في المشهور عنه وأحمد في رواية .
ومنهم من يخير الإمام فيه بين الأمرين[size=5]
بحسب المصلحة وهذا قول الأكثرين وهو مذهب أبي حنيفة وأحمد في المشهور عنه وعليه دلت سنة رسول الله حيث قسم نصف خيبر وترك نصفها لمصالح المسلمين .
__________________________________
احكام اهل الذمة - الجوزي
الى ان تقول مزهواً :
اقتباس:وأقول بإذن الله سيعود مجد الإسلام ونعيد الكرة على أعداء الدين وسترى أننا لا نعبث أبدا.....
:nocomment:
لكل شخص الحق في ان يحلم .. حتى لو كانت اضغاث احلام ..:lol:
فتمتع باحلامك الوردية يا دارقطني .. صحتين عاقلبك ..:h:
اقتباس:البابلي كتب :
وهلا تظن ان تجييش الجيوش بما تحمله من عتاد ورجال ..
وزحفها من قارة الى قارة .. كان في تلك الازمان على ذات سرعة هذه الايام في القرن الحادي والعشرين !!!
لماذا يعني .. لحكمة لا يعلمها سوى سبحانه !
_________________________________________
هذا أجبتك عليه في معرض ردي السابق وأنهم لم يقدموا إلا حزنا على مقتل فقيدهم الغالي الحاكم بأمر الله والاعتداء على الإسلام وأهله
بل جاؤا ليقتصوا من المجرمين هادمي الكنائس ومدنسي المقدسات واللصوص الرعاع !!!:angry:
"فقيدهم الغالي" ..!!:25::o
اخبرتك انك افلست ..!!!:lol:
واعيد عليك كلامي ( حتى تفطس من الغيظ ) ..:mad2:
وهلا تظن ان تجييش الجيوش بما تحمله من عتاد ورجال ..
وزحفها من قارة الى قارة .. كان في تلك الازمان على ذات سرعة هذه الايام في القرن الحادي والعشرين !!!:9:
[QUOTE]يقول الزميل دار :
اقتباس:
________________________________________
ثم لا أدري ما دخل الحروب الصليبية بقول الفقهاء ومعتقداتهم؟؟؟؟؟
فإذا قال أحدهم على النصارى قولا لا يرضوه قاتلوه وقتلوا أهله واستحلوا مدينته؟؟؟؟!!!
هذه عجيبة من أناس يدعون التسامح... يسفكون الدماء من أجل كلام....
________________________________________
لا ادري هل اضحك ام ارفع حاجبي متعجباً على الكلام اعلاه ..!!
يا عزيزي دار ...
صباح الخير ..!!!
موضوعنا هو عن اسباب هذه الحروب ومسبباتها ..
وما اتيت لك به من كتب معتقداتكم واحكام دينكم .. هي بالذات مربط الفرس ..
والسبب الرئيسي لقيام الصليبيين ..!!
فما قام به الحاكم بامر الله .. لم يخالف معتقدات واحكام اهل السنة تجاه اهل الذمة وكنائسهم ..!
فالمسألة لم تكن مجرد نظريات .. انما تطبيق لاحكام جائرة ..!
مبينة على نصوص قرانية ( سورة التوبة : 29) وتفاسيرها ( التي قدمتها لكم بتفصيل ) ..
واحاديث نبوية .. وفقه احكام اهل الذمة ..
والمبنة على الشروط العمرية السيئة الصيت ..
والمبنية بدورها على نصوص القران .. ( التوبة : 29)..
ما رأيك بهذه المتاهة ...!!!!
________________________________________
أقول: سبحان الله أقرأت حقا مداخلتي وفي أي مكان أوردت هذا الكلام؟؟؟؟
قلته يا عزيزي في الرد عليك بشأن كيفية التعامل مع النصارى في بلاد الإسلام وكلام الفقهاء في هذا الشأن وأن هذا كلام ذكروه في كيفية التعامل ....
وقلت إن دين التسامح الذي تدعيه لا يقتل الناس من أجل كلام
الطريف انك ما زلت تزعم ان احكام دينك هي مجرد كلام ذكروه ..؟؟؟؟!!!:23:
هذه احكام .. واجبة التطبيق ...
وقد طبقت .. :angry:
وقد طبقها الحاكم بأمر الله الفاطمي ..ولم يخالفها بفعله ..:eek:
ولم تصدر فتوى واحدة لادانة جرائمه بحق اهل الكتاب ..!!
والصليبيين لم يأتوا من اجل الكلام .. انما للقصاص من الذين طبقوه !!:flam:
ام العتب على الفهم ايضاً يا عقلاني افندي ؟؟!!!!
هذه المرة لن ارفع حاجبي متعجباً ..
انما ساضحك على مقدار فهمك ..!!!:lol:
قال قتلنا الناس من اجل كلام قال ..
حقاً دمك خفيف ..:hony:
ثم تقول :
[QUOTE]لكن انظر كم فرضوا عليكم من ضريبة دينار واحد ... وانظر في عصرنا هذا كم يجبى من الضرائب ويذهب أحدنا ويدفعها منتظرا في دور طويل عريض وبنفسية مهزومة مكسورة ....
وهذا في معظم بقاع الأرض..... مع كل التقدم والرقي الذي وصلوا إليه.... فهلا قامت كنيستك وحاربتهم من أجل هذا !!! أم أنها تتحين الفرصة؟؟؟؟؟
وانظر في عصرنا هذا كم يجبى من الضرائب ويذهب أحدنا ويدفعها منتظرا في دور طويل عريض وبنفسية مهزومة مكسورة ....
وهذا في معظم بقاع الأرض
فعلاً دمك شربات !!:97:
حبيبي احكي عن نفسك فقط ..!
فان كان هذا ما يحدث معك في دولكم العربية المتخلفة ..
فهذا لا يحدث في كل بقاع الارض كما تشطح بخيالك ..!:23:
فاوراق الضريبة في الدول المتقدمة .. تصل للمواطنين كرسائل الى عقر دارهم ..
ويملأونها مرفقين معها المستندات اللازمة المثبتة لقيمة اعمالهم خلال السنة ..
كله بالبريد والكمبيوتر .. عصر السرعة يا مسكين ..:lol:
وليس مثلك واقف في دور طويل عريض ونفسيتك مهزومة ..
وموظف دولة نافش ريشه بيتحكم فيك " روح وتعال " .. وجيب .. وهات .. وبرطل ..!!!;) :present:
اما ما تقول عن ..دينار واحد !!!
انشاء الله فلساً واحداً ..!:no2:
فهذا مرفوض ..
والسبب ليس من اجل المقدار .. انما من اجل الاستحقار !!:rose:
فدينك لم يفرض الجزية على اهل الكتاب الا لاذلالهم وتصغير شأنهم وتحقيراً لانسانيتهم .. وعلى ارضهم !!!
ام تحتاج الى زيادة في دروس احكام دينك ؟؟؟!!!
اذن اقرأ :
قال ابن قيم الجوزي :
وهذه كانت سيرة رسول الله في أهل الأرض كان
يقاتل من حاربه إلى أن يدخل في دينه أو يهادنه أو يدخل تحت قهره بالجزية وبهذا كان يأمر سراياه وجيوشه إذا حاربوا أعداءهم كما تقدم من حديث بريدة فإذا ترك الكفار محاربة أهل الإسلام وسالموهم وبذلوا لهم الجزية عن يد وهم صاغرون كان في ذلك مصلحة لأهل الإسلام وللمشركين .
أما [size=4]مصلحة أهل الإسلام فما
يأخذونه من المال الذي يكون قوة للإسلام مع صغار الكفر وإذلاله وذلك أنفع لهم من ترك الكفار بلا جزية .
وأما مصلحة أهل الشرك فما في بقائهم من رجاء إسلامهم إذا شاهدوا أعلام الإسلام وبراهينه أو بلغتهم أخباره فلا بد أن يدخل في الإسلام بعضهم وهذا أحب إلى الله من قتلهم .
والمقصود إنما هو أن تكون كلمة الله هي العليا ويكون الدين كله لله
وليس في إبقائهم بالجزية ما يناقض هذا المعنى كما أن إبقاء أهل الكتاب بالجزية بين ظهور المسلمين لا ينافي كون كلمة الله هي العليا وكون الدين كله لله فإن من كون الدين كله لله إذلال الكفر وأهله وصغاره وضرب الجزية على رؤوس أهله والرق على رقابهم فهذا من دين الله ولا يناقض هذا إلا ترك الكفار على عزهم وإقامة دينهم كما يحبون بحيث تكون لهم الشوكة والكلمة والله أعلم .
كتاب أحكام أهل الذمة، الجزء 1، صفحة 109و110.
وفي معرض كلامك قد فهمنا انك تتذمر متضايقاً من الضريبة وكيفية دفعك لها في هذا العصر ..
وتقول بان نفسيتك مهزومة مكسورة ..! :brock:
لمجرد الدور الطويل ..
حسناً ..
ما رأيك يا عزيزي المرثي له ان اخبرك عن
" كيفية " استيفائكم انتم للجزية منا في تلك العصور ؟؟!!! :d:
وادعوك بأن تضع نفسك مكان الذمي الذي اخذتهم ارضه ..
هذه فقرة من كتاب شهير في اوساطكم .. يتحدث فيه عن كيفية اخذ الجزية من الذمي !!
اقرأ وتامل " الرحمة والانسانية " !!
فصل فلنرجع إلى الكلام في أحكام الجزية
قال تعالى ( قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون ) .
فالجزية هي الخراج المضروب على رؤوس الكفار إذلالا وصغارا والمعنى حتى يعطوا الخراج عن رقابهم .
واختلف في اشتقاقها فقال القاضي في الأحكام السلطانية
اسمها مشتق من الجزاء إما جزاءا على كفرهم لأخذها منهم صغارا أو جزاءا على أماننا لهم لأخذها منهم رفقا .
قال صاحب المغني هي مشتقة من جزاه بمعنى قضاه لقوله ( لا تجزي نفس عن نفس شيئا ) فتكون الجزية مثل الفدية .
قال شيخنا والأول أصح وهذا يرجع إلى أنها عقوبة أو أجرة .
وأما قوله ( عن يد ) فهو في موضع النصب على الحال
أي يعطوها أذلاء مقهورين هذا هو الصحيح في الآية .
وقالت طائفة المعنى من يد إلى يد نقدا غير نسيئة . كتاب أحكام أهل الذمة، الجزء 1، صفحة 119.
وقالت فرقة من يده إلى يد الآخذ لا باعثا بها ولا موكلا في دفعها .
وقالت طائفة معناه عن إنعام منكم عليهم بإقراركم لهم وبالقبول منهم والصحيح القول الأول وعليه الناس .
وأبعد كل البعد ولم يصب مراد الله من قال المعنى عن يد منهم أي عن قدرة على أدائها فلا تؤخذ من عاجز عنها وهذا الحكم صحيح وحمل الآية عليه باطل ولم يفسر به أحد من الصحابة ولا التابعين ولا سلف الأمة وإنما هو من حذاقة بعض المتأخرين .
وقوله تعالى ( وهم صاغرون ) حال أخرى فالأول حال المسلمين في أخذ الجزية منهم
أن يأخذوها بقهر .
واختلف الناس في تفسير ( الصغار ) الذي يكونون عليه وقت أداء الجزية فقال عكرمة [color=Red]أن يدفعها وهو قائم ويكون