{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
جريئة
عضو فعّال
  
المشاركات: 181
الانضمام: May 2009
|
RE: دعوة صادقة لايقاف الطعن في الأديان والانبياء
(06-17-2009, 11:55 PM)بنى آدم كتب: تحية للجميع
عزيزى حميد طارح المبادرة .. سؤال صغير خالجنى منذ قرأت كلمتك : لماذا تسمى ( المسيحيين ) بـ ( النصارى ) فهذه تسميه لا يحبونها ؟
عندما وقف الرسول محمد فى وسط مكة كلها وهو يقول : إنى رسول لكم بين يدى عذااااااااااب شديد .. أليس هذا تهديدا من وجهة النظر المكية .. وعندما تنزل آية تقول ( إن هى إلا أسماء سميتموها أنتم وآباءكم ما أنزل الله بها من سلطان ) وآيات كثيرة أخرى تسفه فى قيم وعقائد المكيين والعرب جميعا بل أن هناك آيه واحدة تم فيها الطعن فى أكثر من سبع قبائل عربية وهى التى ذكر فيها ( يغوث ويعوق ونسرا .. )
المحاججة والمناقشة , بل والمعارك الفكرية هى ما يتميز به الإنسان عموما , لن تجد حيوانين يختصمان فكريا .. المسألة عندهما محسومة بالصراع الجسدى ولكن الإنسان هو إنسان لأنه يناقش ويتحدث ويخاصم ويحاجج
قالوا : الحقيقة هى ما تقوله لا ما تعلمه .. وهى مقولة رائعة وصادقة .. أخبرنى بكل ما تراه صوابا , اشرح لى رؤيتك للحياة والموت والدنيا , فسر لى الكون , وبعد أن تتحدث سأخبرك بما أعتقده أنا ثم نختلف ثم نتشاجر ثم يأتى من يقرأ شجاراتنا ونقاشاتنا التافهة والعاقلة , المتسامحة والمتعصبه
سامحنى عزيزى
أنت تريد أن تقتل الحيوية وتريد أن تتقوقع بآرائك وأن تحميها من النقد والنقاش والطعن فى صدقيتها وطبعا لا اقصدك شخصيا ولكن اتحدث عن الفكرة ذاتها
تخيلوا الكون كيف كان سيكون حاله لو سلك العلماء فى تاريخ الإنسانية المنهج الذى تريدونه , لو لم يكفر جاليلو ويخالف الملايين من البشر ؟
ماذا كان ليحدث للإسلام مثلا لو لم يصدم القرآن المكيين بأقسى الألفاظ ؟ ما كانوا لينتبهوا له أصلا أليس كذلك ؟
الأفكار الصالحة تزداد قوة بالمناقشة وبالمخالفة والضعيفة كالميكروب الضعيف يخشى أن تراه الشمس فيموت .. سأعطى مثالا صغيرا بغض النظر عن رأيكم فيه : ظاهرة التطور أو نظرية التطور هى أكثر النظريات تعرضا للهجوم والنقد طوال تاريخها .. هل نقص ذلك من قيمتها شيئا ؟ لا أعتقد فالنقد يعلمك ان تتلاشى الأخطاء وأن تسد الثغرات
اعذرونى للإطاله لأننى اعتقد أن أكبر ميزة لمنتدانا هى ( الصراحة ) والبعض يسمونها ( اللجاجة ) أو حتى ( البجاحة ) أو ( الفجاجة ) فأنا لو لم اصطدم بكلمات خلتها فى البداية ( كفرا ) و ( مريعة ) وأحيانا ( سافلة ) لما تحرك ذهنى انا أو غيرى بالإهتزاز يصحو النائم وبالصراخ ينتبه البلداء السذج لماذا تنادون بهذا :
ألأن العقائد والأفكار القديمة أو الأديان عموما فوق النقد ؟
أم انكم تخشون ان يغضب الأعضاء من بعضهم البعض ؟ والملاحظ أن جميع خصومات الأعضاء ليست فكرية أو عقديه على الإطلاق إلا نادرا ؟
بص بقي
واضح انك فاهم اية المقصود من الي الموضوع بيتكلم عنه
انت بس معلش يعني عمال تجادل في نقطة استغلها البعض عشان النار تزيد وهي ان الخلاف ممكن يكون طريق عشان نوصل لحقائق الحياة ومحدش هايختلف معاك الا في طريقة عرض الخلاف والتعبير عنها
جاليلو بيخالف في علم ومعطيات علمية مادية بنشوفها بعيونا ، لكن الخلاف بقلة ادب وتطاول بالكلمات علي كل ديانة عشان كل واحدة عاوزة تثبت للتانية اية شكل يوم القيامة وانهي دين المتسامح اكتر من التاني والكلام دة ، دة غير مقبول
جمال المنتدي هايكون في التآلف الي بين الناس الي بتعتنق دينات مختلفه
المنتدي هايكون اجمل لو خد شكل المدينة الفاضلة ( وليست الكاملة ) علي اساس ان طبيعي ان يكون في اختلافات والي مش طبيعي و متعب وفي اعتراض علية ان يكون في خلاف
يعني اختلاف يوصل الي خلاف وشتمية وكل ذي علم يستخدم علمه عشان يقول انا النموذج الافضل ، لا معلش وعيب
التفكير العلمي السليم لية خطوات من اهمها اننا نتمهل ونصبر ونتوقع اننا ممكن تعيد التجربة حتي الوصول الي النتيجة المرجوة ولو محصلتش هانعيد تانتي مش هانفجر المعمل ولا هانقلب المناقشات الي حرب عصابات تكون اسلحتها شوية شتائم مبتلزقش ومش هاتوصلنا لحاجة
مش دي برضو طريقة التفكير الصح ايها العالمون العارفون ذوي الفطنة وسعة الصدر والقدرة علي استيعاب التغيرات والمتغيرات القارئون لكثير من الموضوعات الفلسفية الي تفيد ان الحقيقة نسبية وتتغير بتغير المعطيات والازمة والاشخاص والخلفيات الثقافية
عاوزين شوية هدوء في عرض الافكار مش اكتر ولو في خلاف ، ممكن نبعد شوية ونرجع نتكلم ، عشان الشتيمة سهلة ، بس اننا نمسك لسانا صعب اوي ومش هايوصل لكدة الا الشخص الي بجد عاوز يمسك لسانه و هادي وعنده فكرة مؤمن بيها مش مجرد شعار ناس زرعوة في دماغة و هو مغيب مش دريان تحت ظلال شجرة في حته مقطوعة و سابوه يهفلط مع نفسة ولما صحي قال " انا جدع " واتهبد تاني علي الارض من خيبته
ودمتم
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-18-2009, 12:34 AM بواسطة جريئة.)
|
|
06-18-2009, 12:20 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Jugurtha
Banned
المشاركات: 567
الانضمام: Jun 2008
|
RE: دعوة صادقة لايقاف الطعن في الأديان والانبياء
ان كان هناك سلم وسلام كما يقول المسلمون فاولى لهم ان يثبتوا صحة نواياهم
الاسلام هو الدين الوحيد المسلح في العالم
يعني نص حربي تعبوي جمع بين تراث الاحتراب في المجتمع الجاهلي الاعرابي وبعض النصوص الدينية اليهودية
اليمنيون لا يزالون يحملون خناجر في صلواتهم وفي اسواقهم وفي كل انشطتهم
اهل الجزيرة في نجد والحجاز يرقصون بالسيوف
فقهاء الاسلام يزرعون الحماقة في الدهماء اكثر مما هي حمقاء ويصورون لها تخلفها الابشع في العالم بانه تميز وتفوق
كيف يمكن للعالم المتحضر المتمدن ان يثق في دين يدعو اتباعه الى قتل الناس لارغامهم على اعتناق ذلك الدين
لو امريكا مسلمة وعلى راسها مسطول زي بن لادن ما ذا كانت ستفعل بالبشرية
انا اخترعت اسما لا احد سبقني اليه كما اعتقد (فشخرة هاه)
ابن لادن اسمه الحقيقي
بلادين[/color]
:24::24:
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-18-2009, 09:36 AM بواسطة Jugurtha.)
|
|
06-18-2009, 09:34 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
إســـلام
عضو متقدم
   
المشاركات: 560
الانضمام: Apr 2008
|
RE: دعوة صادقة لايقاف الطعن في الأديان والانبياء
ذا سبيشل ون :
اقتباس:وتذكروا من قال : انما بعثت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا ان لااله الا الله محمد رسول ...الخ
" أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله "
من أهم مبادئ الماديين والملحدين :
لا إله، والكون مادة وتفاعلات ،
والحياة صراع لأجل البقاء ، والبقاء للأصلح والأقوى والأنفع.
الحديث بلفظ " أقاتل "، ومن حقك أن تصارع من أجل بقاءك برفض ما لا تقبله عقلاً بالكلمة والإقناع وتدافع عن نفسك بالسيف أو بأي سلاح،
الشتيمة ( بتلف ) تلف وتعود لأذني صاحبها، وتسبب ضوضاء وتشويش وتلوث فكري بيئي دون جدوى، ولا تحل أية مشكلة .
اقتباس:الزملاء اللي طالعين بالمظاهرة اعلاه يرددون كلمة " شتائم " , ياريت تدلونا وين الشتائم بهذا المنتدى , لانكم بذلك تشككون بحيادية
استباق الأحكام بإطلاق ما يحلوا للواحد على الآخر ، فكلمة إرهابي إرهابي مثلاً تطلق على من يقتل ويرعب المدنيين في دورهم ومدنهم وليس على من يقاتل المقاتلين في ساحات الحرب المخصصة،
جاجورثا :
اقتباس:اليمنيون لا يزالون يحملون خناجر في صلواتهم وفي اسواقهم وفي كل انشطتهم
اهل الجزيرة في نجد والحجاز يرقصون بالسيوف
حمل السلاح في اليمن هي عادة نشأت عن الحروب، ثم تحولت إلى مظاهر اجتماعية ستنتهي مع مرور الزمن وتنوع الأسلحة وتخصيص القوات المسلحة بالدفاع،
وكذلك الرقص بالسيف سينتهي مع انتشار الفيديو كليب والفضائيات والمسدسات .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-18-2009, 04:26 PM بواسطة إســـلام.)
|
|
06-18-2009, 04:26 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}