zaidgalal
عضو رائد
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
RE: ســـؤال الى الشيعه
(07-23-2009, 05:56 AM)zaidgalal كتب:
وقوله في حديث عبد الملك أَراكَ أَحْمَرَ قَرِفاً قال الحُسْنُ أَحْمَرُ يعني أَن الحُسْنَ في الحمرة ومنه قوله فإِذا ظَهَرْتِ تَقَنَّعي بالحُمْرِ إِن الحُسْنَ أَحْمَر قال ابن الأَثير وقيل كنى بالأَحمر عن المشقة والشدة أَي من أَراد الحسن صبر على أَشياء يكرهها الجوهري رجل أَحمر والجمع الأَحامر فإِن أَردت المصبوغ بالحُمْرَة قلت أَحمر والجمع حُمْر ومُضَرُ الحَمْراءِ.
والمعنى كما هو واضح أنك لم تقرأ اقتباسي عن لسان العرب.
ثم أين في لسان العرب أن "الحميراء" هي كثيرة المحيض؟
أين ذلك تحت مادتي "حمر" و "حيض"؟
(07-23-2009, 01:31 PM)رحمة العاملي كتب: عائشة لم تكن بيضاء ولا حمراء البشرة ولا حسنة الوجه والادلة اكثر مما تحصى
من الادلة التي تحضرني حديث طويل لابن عباس معها اقطتع منه شاهد القول
قال ابن عباس لعائشة : ولم لا يمن عليك بمن لو كان منك قلامة منه مننتنا به (يقصد الرسول)! ! ونحن لحمه ودمه ومنه وإليه ما أنت إلا حشيته من تسع حشايا خلفهن بعده لست بأبيضهن لونا ولا بأحسنهن وجها ولا بأرشحهن عرقا ولا بأنضرهن ورقا ولا بأطراهن أصلا فصرت تأمرين فتطاعين وتدعين فتجابين وما مثلك إلا كما قال أخو بني فهر : مننت على قومي فأبدوا عداوة * فقلت لهم : كفوا العداوة والشكرا ففيه رضا من مثلكم لصديقه * واحج بكم أن تجمعوا البغي والكفرا
تنقل عن بحار الأنوار:
بحار الأنوار (ج 29 / ص 269 وما بعدها)
210 - كش جعفر بن معروف عن الحسن بن علي بن النعمان عن أبيه عن
معاذ بن مطر عن إسماعيل بن الفضل الهاشمي قال : حدثني بعض أشياخي قال :
لما هزم علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) أصحاب الجمل بعث أمير
المؤمنين ( عليه السلام ) عبدالله بن عباس رحمة الله عليهما إلى عائشة يأمرها
بتعجيل الرحيل وقلة العرجة .
قال ابن عباس فأتيتها .....
فالسند كما ترى منقطع. فمن هم هؤلاء الأشياخ؟ ثم إن الروايات التي تتناول مسائل سياسية يلفها الشك من كل جوانبها.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 07-23-2009, 02:13 PM بواسطة zaidgalal.)
|
|
07-23-2009, 01:49 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
RE: ســـؤال الى الشيعه
(07-23-2009, 02:41 PM)رحمة العاملي كتب: وما نقلته ليس عن بحار الانوار بل عن ابن ابي الحديد في شرح النهج وقد نقل الرواية بطريقين من طرق العامة
اقتباس:210 - كش جعفر بن معروف عن الحسن بن علي بن النعمان عن أبيه عن معاذ بن مطر عن إسماعيل بن الفضل الهاشمي قال : حدثني بعض أشياخي قال : لما هزم علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) أصحاب الجمل بعث أمير المؤمنين ( عليه السلام ) عبدالله بن عباس رحمة الله عليهما إلى عائشة يأمرها بتعجيل الرحيل وقلة العرجة .
http://www.al-shia.org/html/ara/books/li...2/a27.html
آخر الصفحة.
|
|
07-23-2009, 05:23 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
RE: ســـؤال الى الشيعه
(07-23-2009, 08:41 PM)رحمة العاملي كتب: صاحب بحار الانوار بدوره نقلها عن الشريف المرتضى بشرح ابن ابي الحديد وعن الشيخ المفيد الذي نقل الرواية عن الواقدي بسند عن شعبة عن ابن عباس ونقلها الطبرسي في الاحتجاج بسند شيعي ونقلها الكشي في ترجمة ابن عباس ....
فهل تكرمت وكبست على زر (بعد) في الرابط الذي وضعته لتتأكد من كلامي لان صاحب البحار في بيان المحاورة يبين من اين نقلها او تذهب الى تحميل شرح نهج البلاغة لابن ابي الحديد الجزء الاول والثاني
ومحاورة ابن عباس لعائشة اشهر من نار على علم ووردت في اكثر من عشرين مصدر تاريخي وروائي سني وشيعي بنفس النص مع اختلاف طفيف جدا في بعض الالفاظ بين مصدر الواقدي وابن الاعثم والمسعودي ومصادر الشيعة
مؤلف بحار الأنوار لم ينقلها عن ابن أبي الحديد.
اقتباس:210 - كش جعفر بن معروف عن الحسن بن علي بن النعمان عن أبيه عن معاذ بن مطر عن إسماعيل بن الفضل الهاشمي قال : ....
___________________________________________________________
210 - رواه الكشي رحمه الله في ترجة عبدالله بن العباس من رجاله ص 55 ط النجف .
أما في الصفحة التالية فإنه يذكر مصادر أخرى روت القصة ولم يستعن بها بالطبع:
اقتباس:بيان : رواه ابن أبي الحديد في شرح النهج ورواه الشيخ المفيد رحمه الله في الكافية بسندين أحدهما من طريق العامة والآخر من طريق الخاصة باختلاف يسير في بعض الالفاظ .
وهذه هي رواية ابن أبي الحديد:
شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد - (ج 6 / ص 170)
"بعث علي عبد الله بن عباس إلى عائشة يأمرها بالرحيل إلى المدينة قال فأتيتها فدخلت عليها فلم يوضع لي شيء أجلس عليه فتناولت وسادة كانت في رحلها فقعدت عليها فقالت يا ابن عباس أخطأت السنة قعدت على وسادتنا في بيتنا بغير إذننا فقلت ليس هذا بيتك الذي أمرك الله أن تقري فيه و لو كان بيتك ما قعدت على وسادتك إلا بإذنك ثم قلت إن أمير المؤمنين أرسلني إليك يأمرك بالرحيل."
هكذا دون أن يورد سندًا لروايته ولا مرجعًا ولا مصدرًا.
وفي "بهج الصباغة في شرح نهج البلاغة":
بهج الصباغة في شرح نهج البلاغة - (ج 10 / ص 119)
"و في ( العقد ) : عن ابن عبّاس : لمّا انقضى أمر الجمل قال لي عليّ عليه السّلام :
إيت هذه المرأة فلترجع إلى بيتها الذي أمرها اللّه....."
تعال لنرى ماذا جاء في "العقد الفريد":
العقد الفريد - (ج 1 / ص 1194)
"عكرمةُ عن ابن عباس قال : لما انقضى أمرُ الجمل دعا علي بن أبي طالب بآجرتين فعلاهما فَحمد الله وأثنى عليه ثم قال : يا أنصارَ المرأة وأصحابَ البَهيمة رَغا فجئتُم وعُقر فهُزمتم نَزلتم شرَّ بلاد أبعدها من السماء بها مَغيض كل ماء ولها شرُّ أسماء هي البَصرة والبُصيرة والمُؤتفكة وتَدْمر أين ابن عباس قال : فدُعيت له من كل ناحية فأقبلت إليه فقال : ائت هذه المرأة فَلْترجع إلى بيتها الذي أمرها الله أن تَقَر فيه."
وجاء في الاحتجاج للطبرسي:
الاحتجاج للطبرسي - (ج 1 / ص 267)
"وروي عن ابن عباس (1) قال لأمير المؤمنين عليه السلام حين أبت عائشة الرجوع دعها في البصرة ولا ترحلها فقال علي عليه السلام: انها لا تألوا شرا، ولكني أردها إلى بيتها."
__________
(1) عبد الله بن العباس من اصحاب رسول الله " ص " كان محبا لعلى " ع " وتلميذه، حاله في الجلالة والأخلاص لأمير المؤمنين " ع " أشهر من أن يخفى، وقد ذكر الكشى أحاديث تتضمن قدحا فيه، وهو اجل من ذلك، وقد ذكرناها في كتابنا الكبير وأجبنا عليها رضى الله تعالى عنه.
أسانيد كلها منقطعة = روايات لا قيمة لها.
تحياتي
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 07-23-2009, 11:18 PM بواسطة zaidgalal.)
|
|
07-23-2009, 11:17 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ويبقى السؤال
Banned
المشاركات: 156
الانضمام: Aug 2008
|
RE: ســـؤال الى الشيعه
خرج الموضوع عن هدفه
لكم الشكر جميعا
ومتابع الحوار
|
|
07-24-2009, 04:45 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ويبقى السؤال
Banned
المشاركات: 156
الانضمام: Aug 2008
|
RE: ســـؤال الى الشيعه
اقتباس:رحمه العاملي
نحن اخرجناه عن هدفه
لان كلامك هو ونهيق الحمار لا خلاف بينهما
هذا دليل انك حمار بالوراثه
اقتباس:ندمت شخصيا على المشاركة فيه
واوعدك لو شفتك في اي مشاركه لي اني اتفل على وجهك والعن اصلك
اقتباس:فارجو ان يتنبه الاخوة من اهل السنة والزملاء عموما والادارة خاصة الى ما تحاول ان تفعله
دليل اخر انك حمار بالوراثه
اقتباس:انت تلعب بشكل مكشوف وغبي
قسم بالله انك تثبت انك من فصيله البهائم
اقتباس:ولن يشاركك احد بعد اليوم
وانا عند وعدي لك
|
|
07-25-2009, 09:05 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ويبقى السؤال
Banned
المشاركات: 156
الانضمام: Aug 2008
|
|
07-30-2009, 11:47 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}