{myadvertisements[zone_3]}
الدكتور انطون
Banned
المشاركات: 42
الانضمام: Oct 2009
|
RE: أكثر من عشرين تناقضاً في الأحاديث الصحيحة
(12-26-2009, 10:21 PM)مواطن مصرى كتب: استعير من اهل السنة ما يقول الرسول صلى الله عليه وسلم «من عادى ذميا فقد عادانى وأكون حجيجه يوم القيامة»
من يروي هذا الحديث فهو يكذب على رسولك يا عزيزي ..
اليك تخريج هذا الحديث الكاذب :
188710 - من آذى ذميا فقد آذاني و من آذاني فقد آذى الله
الراوي: - المحدث: الألباني - المصدر: غاية المرام - الصفحة أو الرقم: 469
خلاصة الدرجة: لا أصل له بهذا اللفظ
14404 - من آذى ذميا فأنا خصمه يوم القيامة الراوي: - - خلاصة الدرجة: ليس له أصل - المحدث: الإمام أحمد - المصدر: تنقيح تحقيق التعليق - الصفحة أو الرقم: 2/267
199739 - من آذى ذميا فأنا خصمه ، ومن كنت خصمه خصمته يوم القيامة
الراوي: جابر - خلاصة الدرجة: ليس له أصل - المحدث: الإمام أحمد - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 2/633
17397 - من قذف ذميا حد يوم القيامة بسياط من نار
الراوي: واثلة بن الأسقع الليثي - خلاصة الدرجة: منكر موضوع - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 7/365
162802 - من آذى ذميا فأنا خصمه ، ومن كنت خصمه خصمته يوم القيامة
الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: منكر الإسناد - المحدث: الخطيب البغدادي - المصدر: تاريخ بغداد - الصفحة أو الرقم: 8/367
203865 - من قذف ذميا حد له يوم القيامة بسياط من نار
الراوي: واثلة بن الأسقع - خلاصة الدرجة: أورده في كتاب الموضوعات - المحدث: ابن الجوزي - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 3/361
186208 - من ظلم ذميا كان الله خصمه يوم القيامة أو كنت خصمه يوم القيامة
الراوي: - - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 18/128
189478 - من آذى ذميا فقد آذاني
الراوي: - المحدث: ابن القيم - المصدر: المنار المنيف - الصفحة أو الرقم: 98
خلاصة الدرجة: باطل
186635 - من آذى ذميا فقد آذاني
الراوي: - المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 28/653
خلاصة الدرجة: كذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم
اليك ايضا يا عزيزي ... اقرأ واكتشف كم يخدعكم مشايخ الفضائيات ومن مزيني الاسلام وتلميعه ...
قال المناوي في فيض القدير في شرح الجامع الصغير :
" في ترجمة داود بن علي بن خلف عن إسحاق بن إبراهيم الحنظلي عن عيسى بن يونس عن الأعمش عن ثقيف .
( عن ابن مسعود ) ظاهر صنيع المصنف أن مخرجه الخطيب خرجه وسلمه والأمر بخلافه بل أعله وقدح فيه وقال: حديث منكر بهذا الإسناد .
وحكم ابن الجوزي بوضعه ، وقال : قال أحمد : لا أصل له ، وداود الظاهري قال : قال الأزدي : تركوه ، وفي الميزان عباس بن أحمد الواعظ عن داود قال الخطيب: غير ثقة ومن بلاياه أتى بخبر من آذى ذمياً أنا خصمه بإسناد مسلم والبخاري قال الخطيب: الحمل فيه على عباس .ا.هـ
قال في اللسان : له راو غير ابن التلاج وابن التلاج متهم بالاختلاق . "
وقال ابن حجر في خطبة اللآلئ المنثورة :
" خمسة أحاديث يروونها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا أصل لها عنه :
حديث لو صدق السائل ما أفلح من رده ، وحديث لا وجع إلا وجع العين ولا غم إلا غم الدين ، وحديث أن الشمس ردت على علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، وحديث أنه صلى الله عليه وسلم قال أنا أكرم على الله من أن يدعني تحت الأرض مائتي عام ، وحديث أفطر الحاجم والمحجوم أنهما كانا يغتابان ، وهو أيضا أحد الأحاديث الأربعة التي تدور على الألسنة في الأسواق عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وليس لها أصل على ما نقل ابن صلاح عن الإمام أحمد ، وهي حديث من بشرني بخروج آذار بشرته بالجنة ، وحديث من آذى ذميا فأنا خصمه ، وحديث يوم نحركم يوم صومكم ، وحديث للسائل حق وإن جاء على فرس ."
هذا ما حكم به علماءكم الكبار على حديث : " من اذى ذمياً " ...!
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-26-2009, 10:39 PM بواسطة الدكتور انطون.)
|
|
12-26-2009, 10:34 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الدكتور انطون
Banned
المشاركات: 42
الانضمام: Oct 2009
|
RE: أكثر من عشرين تناقضاً في الأحاديث الصحيحة
(12-26-2009, 10:40 PM)مواطن مصرى كتب: {لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ }الممتحنة8
للاسف يا عزيزي فحتى هذه لن تفلح معنا !
فهذه الايه لها عدة تفاسير ....! ( كالعادة )
منها انها : مخصوصة بزمن محدد ولاناس محددين !
واحدها انها آية " منسوخة " ....!!!
ولا تنسى ان قرانك يقول :
قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ(التوبة 29)
" وَهُمْ صَاغِرُونَ " أَيْ ذَلِيلُونَ حَقِيرُونَ مُهَانُونَ فَلِهَذَا لَا يَجُوز إِعْزَاز أَهْل الذِّمَّة وَلَا رَفْعهمْ عَلَى الْمُسْلِمِينَ بَلْ هُمْ أَذِلَّاء صَغَرَة أَشْقِيَاء
تحياتي .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-26-2009, 10:54 PM بواسطة الدكتور انطون.)
|
|
12-26-2009, 10:50 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الدكتور انطون
Banned
المشاركات: 42
الانضمام: Oct 2009
|
RE: أكثر من عشرين تناقضاً في الأحاديث الصحيحة
يا عزيزي مواطن مصري حكاية انك قراني فهذا امر يخصك وحدك ..
فقرانك للاسف يامر بقتل اهل الكتاب واذلالهم ولو اتيت لي بايه تقول غير هذا اتيك باخرى كما فعلت الان ..
ثم يا عزيزي ما علاقة احبوا اعدائكم بما قلته ؟!
وكيف تفهم عباره احبوا اعدائكم ؟!
يعني لو اتي شخص حاملا سكين يريد قتلي افتح له ذراعي واقول له اهلا وسهلا اختار المكان الذي يناسبك واطعني فيه ؟!
ارجو ايها الزميل ان لا تخوض في ايات لا تعرف معناها !
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-26-2009, 11:35 PM بواسطة الدكتور انطون.)
|
|
12-26-2009, 11:04 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الدكتور انطون
Banned
المشاركات: 42
الانضمام: Oct 2009
|
RE: أكثر من عشرين تناقضاً في الأحاديث الصحيحة
ما بك يا زميل مواطن مصري كشفت عن وجهك الاسلامي الثاني وانا الذي كنت اقول عليك قراني محترم ؟!
ام انك تتحامي بانك قراني لا تعترف بالتاريخ الاسلامي الارهابي والسنه والسيره القائمين على سحق الرؤوس وسيل الدماء ونشر الاسلام بحد السيف والنهب والسرقة والاغتصاب ونقض العهود وتعذيب الاسرى والزنا وووالخ .. النابعة من تعاليم قرانك ؟!
يا ريت يا زميل تترك الكلام الانشائي الفارغ هذا فنحن لسنا في حصة عربي !
ما اسهل اظهار الوجه الاخر للمسلم ..!
صحيح ..
المسلم مسلم لو وضعوا في **** فانوس .. وعجبي !
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 12-27-2009, 02:14 AM بواسطة الدكتور انطون.)
|
|
12-27-2009, 01:56 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}