الفكر الحر
عضو رائد
المشاركات: 2,191
الانضمام: Oct 2009
|
RE: هل يوجد أحد معصوم ! ؟ ( العصمة في الأديان )
(01-09-2010, 02:32 PM)على نور الله كتب: اقرا جيدا
بالنسبة لاهمية العصمة قبل البعثة
فهى ليكون النبى او الرسول موثوقا به من المجتمع المرسل اليه
فانه يفقد مصداقيته
و لكن النبى يكون معدا منذ مولده ليكون موضع ثقة الناس التى لا يتطرق اليها الشك
و الا لسقطت حجته و لصار من حق الناس ان ترفض دعوته و الاعتقاد انه مخادع. إقرأ جيدا , ولا تتجاهل الايات ! ( واذا قرئ القران فاستمعوا له وانصتوا لعلكم ترحمون )
( ورسلا قد قصصناهم عليك من قبل ورسلا لم نقصصهم عليك وكلم الله موسى تكليما )
( والقى الالواح واخذ براس اخيه يجره اليه )
موسى الوحيد تكلم معه الله مباشرة وبدون وسيط ! وليس مجرد إلهام ومع ذلك ألقى بالمقدسات !
( وذا النون اذ ذهب مغاضبا فظن ان لن نقدر عليه فنادى في الظلمات ان لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين )
1- غضب
2- ظن ان الله لا يقدر عليه !
3- اعترف انه من الظالمين
(01-09-2010, 03:08 AM)على نور الله كتب: و اخيرا :
فسؤالك لماذا يوحى للانبياء ؟؟؟؟؟
الايحاء للانبياء هو لتعليمهم و ارشادهم و احد اساليب عصمتهم كما انه ارشاد و رسالة للناس عن طريق الانبياء للتبليغ. إذا كان الوحي أحد أساليب عصمتهم , فكيف كانوا معصومين أيضا قبله ! ؟
بمعنى النبي ليس معصوم قبل الوحي وليس مهم له أيضا !
.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 01-09-2010, 04:29 PM بواسطة الفكر الحر.)
|
|
01-09-2010, 03:13 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الفكر الحر
عضو رائد
المشاركات: 2,191
الانضمام: Oct 2009
|
RE: هل يوجد أحد معصوم ! ؟ ( العصمة في الأديان )
(01-09-2010, 05:54 PM)على نور الله كتب: ام انك ترى ان عليه ان يخاطبهم و يحاورهم و يحكم فيهم و هو حامل الالواح الثقيلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بالنسبة لاعترافه انه من الظالمين فهذا احساس التقى 1- دليلك على أنها ثقيلة
وما الحكمة أن يجعلها الله ثقيلة وليست خفيفة الحمل
(يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر )
2- بعد أن حاورهم ألقى الألواح , وهل إذا تريد هداية شخص فتأخذ برأسه أو لحيته وتلقي بالوصايا وكان عليك ان تكون قدوة لغيرك وتتبع الوصايا وليس تركها وتتبع نفسك التي تأمرك بالإثم
فيبدو أنه ترك الوصايا وقلب الموضوع وتشبه بعنتر وطزران !
( قال يا ابن ام لا تاخذ بلحيتي ولا براسي )
(ولما رجع موسى الى قومه غضبان اسفا قال بئسما خلفتموني من بعدي اعجلتم امر ربكم والقى الالواح واخذ براس اخيه يجره اليه )
( ولما سكت عن موسى الغضب اخذ الالواح )
( وكتبنا له في الالواح من كل شيء موعظة وتفصيلا لكل شيء فخذها بقوة ) = وليس ألقيها
3-
فلماذا التقمه الحوت !؟
( فاصبر لحكم ربك ولا تكن كصاحب الحوت اذ نادى وهو مكظوم )
4-
( يا ايها النبي لم تحرم ما احل الله لك تبتغي مرضات ازواجك والله غفور رحيم )
النبي عليه إنتظار الوحي وليس كباقي الناس في موضوع الحرام !
ولكن هنا تعجل بمرضات زوجاته على إنتظار الوحي !
.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 01-09-2010, 06:45 PM بواسطة الفكر الحر.)
|
|
01-09-2010, 06:44 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الفكر الحر
عضو رائد
المشاركات: 2,191
الانضمام: Oct 2009
|
RE: هل يوجد أحد معصوم ! ؟ ( العصمة في الأديان )
(01-09-2010, 10:12 PM)على نور الله كتب: لابد انه ثقيل
القى الالواح قبل ان يحاورهم , و هو لم يلقها للتخلى عنها بل القاها للتخفف منها .
يمسك براس اخيه و يمسك بلحيته و هذا امر طبيعى و عادى بين الاخوان او الاصدقاء فقد يمسك الاخ بثياب اخيه عندما يعاتبه غاضبا و يهزه بعنف
و هو عدم الصبر على قومه 1- لا يوجد دليل على ثقلها سوى في الوهم الأقرب للصحة أنها ميسرة !
(يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر ) لا يوجد سبب أعسر عليه وزنها سوى العبث !
2- لقد حاورهم ثم ألقاها ليأخذ برأس أخيه وليس للحوار معهم فالحوار باللسان قد انتهى والان دور اليد مع أخيه !
(ولما رجع موسى الى قومه غضبان
اسفا قال بئسما خلفتموني من بعدي اعجلتم امر ربكم
والقى الالواح
واخذ براس اخيه يجره اليه )
( قال يا ابن ام لا تاخذ بلحيتي ولا براسي )
( ولما سكت عن موسى الغضب اخذ الالواح )
( وكتبنا له في الالواح من كل شيء موعظة وتفصيلا لكل شيء فخذها بقوة ) = ولكنه اخذ برأس أخيه بل والقى الألواح !
3- عادي بين المسلمين أن يشدون رؤسهم ولحاهم وثيابهم بين بعضهم البعض !
4- لم يصبر وهو نبي وفي نفس الوقت يدعوا الناس للصبر
( صبر ) موجودة بكثرة في القران وأنه من صفات المؤمنين !
5- ( يا ايها النبي لم تحرم ما احل الله لك تبتغي مرضات ازواجك والله غفور رحيم )
النبي عليه إنتظار الوحي وليس كباقي الناس في موضوع الحرام !
ولكن هنا تعجل بمرضات زوجاته على إنتظار الوحي !
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 01-10-2010, 07:06 PM بواسطة الفكر الحر.)
|
|
01-10-2010, 07:03 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله
Banned
المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
|
RE: هل يوجد أحد معصوم ! ؟ ( العصمة في الأديان )
مرة اخرى اكرر للتفهيم , فالتكرار يفهم ..الشطار
الالواح من الحجارة , و اى كتاب من الحجارة ثقيل نسبيا .
اما الحكمة من ذلك فلن اخوض بها لاننى لن اغير الموضوع عن مساره كما تحب عادة ان تفعل .
تفضلت بالقول :
..............
لقد حاورهم ثم ألقاها ليأخذ برأس أخيه وليس للحوار معهم فالحوار باللسان قد انتهى والان دور اليد مع أخيه !
...............
الجواب:
اكرر مرة اخرى
انه لم يحاورهم بعد
بل بمجرد وصوله القى الالواح عنه , يعنى وضع ما يحمله ليتفرغ للحوار و التحقيق بما حصل.
تفضلت بالقول :
............
عادي بين المسلمين أن يشدون رؤسهم ولحاهم وثيابهم بين بعضهم البعض !
...........
الجواب:
عادى بين الاخ و اخيه انه حين يتكلم قد يشده من ملابسه و قد يمسك بلحيته او شعره او كتفه او يده و هذا موجود فى كل الاقوام و الديانات و قل لى ما ملتك و دينك لاتيك من دينك و عقيدتك من يفعل ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و لكنك تخجل من عقيدتك و لذلك لا الزمك بالاعلان عنها و انت حر .
تفضلت بالقول :
...........
لم يصبر وهو نبي وفي نفس الوقت يدعوا الناس للصبر
( صبر ) موجودة بكثرة في القران وأنه من صفات المؤمنين !
.............
الجواب:
لا صبر مع الكفر و تغيير العقيدة , الصبر يكون فى الاذية الشخصية دون المساس بالعقيدة .
تفضلت بالقول :
............
يا ايها النبي لم تحرم ما احل الله لك تبتغي مرضات ازواجك والله غفور رحيم )
النبي عليه إنتظار الوحي وليس كباقي الناس في موضوع الحرام !
ولكن هنا تعجل بمرضات زوجاته على إنتظار الوحي !
.............
الجواب:
من اين اتيت بهذه القاعدة ؟؟؟؟؟؟
النبى و الرسول يتصرف التصرف السليم و الصحيح بمقتضى الحالة التى امامه لانه معلم للناس , و الرسول الاعظم فعل الصواب اذ راعى مشاعر ازواجه و ابتغى مرضاتهما و هل ابتغاء مرضاة الزوجة جريمة عندكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و امتنع عن طعام يؤذيهما رائحته , هذا التصرف الصحيح فى الاسلام و لا اعلم فى عقيدتك فربما تحبون ان تؤذوا النساء برائحة افواهكم .
بالنسبة للاسلام عليك ان تراعى مشاعر الغير و تمتنع عما يزعج الاخرين ان كان بالامكان ان تفعل ذلك و هذا ما فعله الرسول الاعظم , و لكن الوحى نزل معاتبا للازواج لانهما تامرتا و كذبتا لغاية فى نفسيهما فالقران يعاتبهما و يكشف حقيقة فعلتهما
و لكن اؤكد مرة اخرى ان القران لا يعاتب الرسول الاعظم و لم يعتبر تصرفه خاطئا بل تصرفه سليم و ردة فعله صحيحة بناء على الحالة او المعطيات التى امامه .
اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 01-10-2010, 07:46 PM بواسطة على نور الله.)
|
|
01-10-2010, 07:44 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الفكر الحر
عضو رائد
المشاركات: 2,191
الانضمام: Oct 2009
|
RE: هل يوجد أحد معصوم ! ؟ ( العصمة في الأديان )
(01-11-2010, 01:44 AM)على نور الله كتب: قال تعالى :
وَلَمَّا رَجَعَ مُوسَى إِلَى قَوْمِهِ غَضْبَانَ أَسِفًا قَالَ بِئْسَمَا خَلَفْتُمُونِي مِن بَعْدِيَ أَعَجِلْتُمْ أَمْرَ رَبِّكُمْ وَأَلْقَى الأَلْوَاحَ وَأَخَذَ بِرَأْسِ أَخِيهِ يَجُرُّهُ إِلَيْهِ
حتى هذه اللحظة لم يحاورهم بعد
تابع الايات:
انت كعادتك تقتطع من القران لايهام الناس انك على حق 1- قال
2- ألقى وأخذ
المهم القراء سيحكمون وليس أنا
نشترط أن تكون معصوم من الزلات ومخلوق كامل !
( او يكون لك بيت من زخرف او ترقى في السماء ولن نؤمن لرقيك حتى تنزل علينا كتابا نقرؤه قل سبحان ربي هل كنت الا بشرا رسولا ) = وليس بشرا معصومارسولا !
وَوَضَعْنَا عَنْكَ وِزْرَكَ الَّذِي أَنْقَضَ ظَهْرَك
وَوَضَعْنَا عَنْكَ وِزْرَكَ يعني: حططنا عنك الذنب الَّذِي أَنْقَضَ ظَهْرَكَ يعني: أثقل ظهرك، وهذه الآية استدل بها بعض العلماء -أو أكثر العلماء- على أن الأنبياء قد يقع منهم شيء من المعاصي، ولكن المعاصي التي تقع من الأنبياء: أولا: ليست متعلقة بالبلاغ، وثانيا: ولو حصل شيء من ذلك لنبهوا عليه
فهذا قد يقع من الأنبياء، ولكنهم يتوبون، ويبادرون بالتوبة، وتكون حالهم بعد الذنب أحسن من حالهم قبل الذنب، كما قال الله -جل وعلا-: وَعَصَى آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى ثُمَّ اجْتَبَاهُ رَبُّهُ فَتَابَ عَلَيْهِ وَهَدَى ,فأكثر العلماء -وهو اختيار شيخ الإسلام ابن تيمية- أن الأنبياء قد يقع منهم بعض ذنوب، لكن هذه الذنوب ليست في البلاغ
ثم إنهم إذا وقع منهم بادروا إلى التوبة، كما حصل في قصة قتل موسى للرجل , حيث قال بعد ذلك: قَالَ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي فَغَفَرَ لَهُ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ , وقال آدم عليه السلام وحواء: رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ .
فهم يبادرون إلى التوبة، ثم تكون حالهم بعد التوبة أحسن وأكمل، ولعل الله -جل وعلا- جعل ذلك لئلا يتوهم الناس في هؤلاء الأنبياء أنهم يماثلون الله -جل وعلا-؛ لإن الله -جل وعلا- هو الوحيد المتصف بالكمال دون غيره . فهي من علامات التفرد للإله فقط .
فلو أن الأنبياء لم يقع منهم ذنب مطلقا ربما توهم أتباعهم فيهم الألوهية من دون الله , والحقيقة أن المتفرد بذلك هو الله -جل وعلا-.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 01-11-2010, 11:40 AM بواسطة الفكر الحر.)
|
|
01-11-2010, 10:56 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|