{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
thunder75
عضو رائد
المشاركات: 4,703
الانضمام: Feb 2002
|
RE: دليل من القرأن الكريم أن محمد عليه السلام ليس أخر النبيين
الفكر الحر
المسلم في القرآن هو كل من يؤمن بالله واليوم الآخر ويعمل عملا صالحا من أي ملة كانت وهو لا يقتصر على أتباع الرسالة المحمد ية الذين سماهم القرآن بالمؤمنين فبشهادة القرآن اليهود مسلمين والمسيحيين كذلك مسلمين وكل الأنبياء مسلمين.
الإسلام هو دين المؤمنين بالنبي محمد والمسيحيين واليهود والإسلام دين له ملل عديدة ، ونحن مثلا على ملة ابراهيم وهو الذي سمانا بالمسلمين كما قال القرآن وليس محمد وليس رب العالمين.
(وجاهدوا في الله حق جهاده هو اجتباكم وما جعل عليكم في الدين من حرج ملة ابيكم ابراهيم هو سماكم المسلمين من قبل)
(ثم اوحينا اليك ان اتبع ملة ابراهيم حنيفا وما كان من المشركين )
(وقالوا كونوا هودا او نصارى تهتدوا قل بل ملة ابراهيم حنيفا وما كان من المشركين)
للمزيد اقرأ في هذا الكتاب
http://www.shahrour.org/b3-2.htm
أما بخصوص الخاتم فهو كما قلت لكم يحمل معنى النهاية والإغلاق معا ولذلك سمي غشاء البكارة عند الفتاة العذراء بالخاتم.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 01-21-2010, 06:01 PM بواسطة thunder75.)
|
|
01-21-2010, 06:00 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الفكر الحر
عضو رائد
المشاركات: 2,191
الانضمام: Oct 2009
|
RE: دليل من القرأن الكريم أن محمد عليه السلام ليس أخر النبيين
(01-21-2010, 06:36 PM)thunder75 كتب: أول المسلمين في دعوته التي جهر بها بين قومه وليس أول المسلمين على الأرض قاطبة
أما معنى كلمة أول فهو المعنى الذي تعرفه ونعرفه كلنا والذي يتلوه ثاني وثالث ... الخ الخ ( ان اول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركا وهدى للعالمين )
(لا تقم فيه ابدا لمسجد اسس على التقوى من اول يوم )
(فلما تجلى ربه للجبل جعله دكا وخر موسى صعقا فلما افاق قال سبحانك تبت اليك وانا اول المؤمنين )
(وامنوا بما انزلت مصدقا لما معكم ولا تكونوا اول كافر به ولا تشتروا باياتي ثمنا قليلا واياي فاتقون)
( انا نطمع ان يغفر لنا ربنا خطايانا ان كنا اول المؤمنين )
( قل ان كان للرحمن ولد فانا اول العابدين )
|
|
01-21-2010, 06:41 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الفكر الحر
عضو رائد
المشاركات: 2,191
الانضمام: Oct 2009
|
RE: دليل من القرأن الكريم أن محمد عليه السلام ليس أخر النبيين
أليس خاتم = اخر , في اللغة كما يدعي البعض !؟؟؟
ولكن ستكون هو الأول والاخر = الخاتم أيضا ! , وهذا لم يقل أحد به من قبل !
منقول :
من هؤلاء العلماء الأجلاء, الحكيم الترمذي المتوفى سنة 319 للهجرة.
الذي قال : (( فإن الذي عمي عن خبر هذا, و يظن أن خاتم النبيين تعني آخرهم.فأي منقبة في هذا و أي علم في هذا ,؟.هذا تأويل البله الجهلة)).كتاب ختم الأولياء.
و بذلك رسخ الجمهور مفهوما خاطئا لعبارة خاتم النبيين في أذهان عموم الأمة.و لم يتخلص من هذا الفهم السقيم إلا قلة قليلة ممن حباهم الله بالعقل السليم و بالفهم السديد لكتاب الله و سنة رسوله خاتم النبيين.
حصر أولئك معنى ( خاتم النبيين) في آخر النبيين .
مع أن سياق الآية الكريمة, لا يوافق مذهبهم .و لا السياق اللغوي أيضا يسعفهم. فكلمة لكن , تنفي ما قبلها من الجملة و تثبت ما بعدها في نفس السياق .
و الآية الكريمة تنفي أبوة رسول الله البيولوجية للمسلمين, و تثبت أبوته الروحية لهم جميعا.
و بذلك يكون معناها واضحا تماما, في كون رسول الله ليس أبا لأحد من رجال المسلمين أبوة مادية بيولوجية.لكنه أبوهم روحيا باعتبار رسول الله و خاتم النبيين لهم جميعا و إلى قيام الساعة.
أما إذا أخذنا بالفهم التقليدي الخاطئ سننتهي إلى المعنى التالي: ما كان محمد أبا أحد من رجالكم و لكن آخر الأنبياء.
و ننتهي إلى تفريغ الآية الكريمة من محتواها .بل نجعلها آية ناشزة لا استقامة للمعنى فيها البتة.
لقد حسم الخلاف و إلى الأبد بالبراهين القرآنية القاطعة , و أتم إقامة الحجة على المسلمين جميعا و على غيرهم من أهل اللغة العربية بتحد لا يزال قائما حتى اللحظة و سيظل قائما إلى قيام الساعة.
لقد طلبنا من معارضيه تقديم مثال يتيم وحيد على منوال الآية , بحيث تكون كلمة خاتم مضافا.و المضاف إليه جمع العاقل.و لا تعني كلمة خاتم إلا آخر.
و لم يتمكن أحد من أهل العلم و من أهل اللغة من رفع التحدي حتى اللحظة !
لا يختلف عاقلان على كون مجيئ عيسى آخر الزمان , هو نقض صريح لخاتمية نبوة محمد-ص- .فهو سيصير آخر الأنبياء بدلا من محمد خاتم النبيين .
{وَمَا كَانَ رَبُّكَ مُهْلِكَ الْقُرَى حَتَّى يَبْعَثَ فِي أُمِّهَا رَسُولًا يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا وَمَا كُنَّا مُهْلِكِي الْقُرَى إِلَّا وَأَهْلُهَا ظَالِمُونَ} (59) سورة القصص.
فلا يحسن بنا أن نسيء الظن بربنا الكريم الرحيم.و نعتقد أنه يمكن أن يتخلى عن وعوده.و يناقض كلامه, فيهلك الناس بعد وفاة محمد –ص- دون سابق إنذار منه .فالآية الكريمة تفيد يقينا أن الله تعالى تعهد بإنذار القرى الظالمة قبل إهلاكها.بأن يبعث في أمها رسولا .
و لا شك أن سنة الله تعالى مستمرة و إلى قيام الساعة .فكان لزاما أن يبعث الله فيمن جاءوا بعد رسول الله رسولا ينذرهم سوء عاقبة ظلمهم.
روي عن أمنا عائشة رضي الله عنها أنها كانت تقول: (( قولوا خاتم النبيين, و لا تقولوا لا نبي بعده)).فهي كانت تعلم يقينا أن نعمة الوحي مستمرة في أتباع الصادق الأمين .و أرادت بيان الفهم الصحيح لخاتم النبيين البعيد عن كل أشكال التعارض.
عندما توفي ابراهيم بن رسول الله قال رسول الله : (( لو عاش إبراهيم لكان صديقا نبيا)) . فهل سيطعن هؤلاء مرة أخرى في كلام رسول الله الذي أوتي جوامع الكلم؟.
.
|
|
01-21-2010, 09:04 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|