{myadvertisements[zone_3]}
نسمه عطرة
عضو رائد
    
المشاركات: 11,293
الانضمام: Jan 2005
|
RE: حيثيات حكم المحكمه الاداريه العليا المصريه بخصوص الزواج الثانى للمسيحيين
وعلى فكرة عيوني ناعسة فعلاً
...................
شفت بقى أني أقدر أتصور شكل عيونك ...
مرة أخرى كونك لا تصدق ما أنشره من معلومات
فانت قطعا حر
بس لا تكذبني
لأن ليس من واجبي أن أشرح لك معلومة أكيدة يعلم بها كثيرون ممن كان يعيش بعصر جابر الأحمد ...
وممن كانوا تعرضوا لهذا الأمر
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-10-2010, 01:00 PM بواسطة نسمه عطرة.)
|
|
06-10-2010, 12:59 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
مواطن مصرى
عضو متقدم
   
المشاركات: 689
الانضمام: Oct 2009
|
RE: حيثيات حكم المحكمه الاداريه العليا المصريه بخصوص الزواج الثانى للمسيحيين
(06-10-2010, 11:32 PM)bassant كتب: يعنى معنى كده ان التعدد غير مباح؟؟؟؟ مثلا يعنى؟؟؟
اقتربت من الحقيقة يا بسنت ، فعلا التشريع الرئيسى فى الاسلام هو زوجة واحدة ومن يزد عن ذلك يكون مسئول مسئولية كبيرة عن ذنبه إن لم يعدل وقد أكد الله انه لن يعدل. ونحن فى الاسلام لدينا حديث قدسى يقول يا عبادى إنى حرمت الظلم على نفسى فلا تظالموا.
واسمحى لى أن أهنئكم بالبابا شنودة وقوة ايمانه فى مواجهة التلاعب بالشريعة.
وإن كان لى رأى شخصى، اعتقد ان الامر يدار من وراء الكواليس (سياسة) لغرض آخر هو منع الاصوات المطالبة بتعديل المادة الثانية من الدستور.
بمعنى انه عند التشريع الدينى الصريح فلا مجال للأراء.
كما اعتقد ان لجوء الدولة لهذه اللعبة هو من اجل منع تصعيد عنف التيار الاسلامى لو تم إلغاء المادة الثانية من الدستور، والامر بالنسبة للدولة هو السيطرة على الامور من الانفلات وليس الرغبة فى تطبيق الشريعة.
|
|
06-10-2010, 11:43 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الزعيم رقم صفر
الميت أصلا
    
المشاركات: 4,354
الانضمام: Dec 2004
|
RE: حيثيات حكم المحكمه الاداريه العليا المصريه بخصوص الزواج الثانى للمسيحيين
(06-05-2010, 07:30 PM)bassant كتب: النص الانجيلى واضح جدا
و هو كم جاء فى انجيل (مت5-31)
«وَقِيلَ: مَنْ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ فَلْيُعْطِهَا كِتَابَ طَلاَق. 32وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَنْ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ إلاَّ لِعِلَّةِ الزِّنَى يَجْعَلُهَا تَزْنِي، وَمَنْ يَتَزَوَّجُ مُطَلَّقَةً فَإِنَّهُ يَزْنِي.))
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اعتقد ان الكلام مش محتاج شرح
بل محتاج شرح كثير جدا
لان النص السابق يضاد و يعاكس و يهدم تعنت الكنيسه فى زواج طليق هاله صدقى
النص لم يدين الرجل على الاطلاق و لم يمنعه من الزواج بعد الطلاق الا بالامتناع عن الزواج من مطلقه
و اضيف ان النص السابق كل ما يقوم به هو تحويل حياة المطلقه الى جحيم و دفعها الى الزنى بمنع الرجال من الزواج بالمطلقه
و انظروا لهذه الحاله
رجل يزنى فتم طلاق امراته منه
الوضع بعد الطلاق
المراه تصبح مثل الخرقه الباليه لن تتزوج لان من يتزوج مطلقه يزنى
و الزانى يتزوج باخرى غير مطلقه لان النص لم يمنعه من ذلك
و خلاصة الموضوع انهم يقولون ان الزواج سر من اسرار الكنيسه يعنى من الاخر الكنيسه تقرر و حضرتك لن تفهم حيثيات القرار لانه سر
(06-05-2010, 07:30 PM)bassant كتب: و بالنسبة لعلاقة الجواز بالدين و السلطة الروحية فالعلاقة قوية اوى لان فى سر الزيجة و السر هو الحصول على نعمة غير منظورة بواسطة مادة منظورة و السر لا يحدث الا بوجود كاهن .
فده علاقة الجواز بالدين أما بالنسبة بقى للسلطة الروحية هوالمطلوب البابا تبقى شخصيته ازاى فى وجهة نظركم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نعمه غير منظوره بواسطة ماده غير منظوره ..........و انتى حضرتك تتعاملين بالميكروسكوب الاليكترونى او منظار هابل كى تتعرفين على كل تلك التفسيرات الغير منظوره ؟ و لا شوفتيها فى الحلم ؟
و بالمناسبه فانا تزوجت بدون كاهن على الاطلاق و لم اتزوج على ارض مصر اصلا و بالرغم من هذا فانا فى نعمه و الحمد لله تعالى
*اضافه : من قراءه سريعه للموضوع وجدت كلاما يقول ان التعدد فى الاسلام مشروط ........ بل هو غير مشروط و مفتوح حتى اربعه لمن يستطيع
و ايضا ملك اليمين متاح و مفتوح لمن يستطيع فى حال توافر ملكات اليمين و يجب ان نذكر بان علاقة الزواج لها تشريع و تنظيم و علاقة ملك اليمين لها تشريع
و ايضا فان التعدد غير ممنوع فى المسيحيه الا بشريعة البابا و اسرار الكنيسه
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-11-2010, 12:35 AM بواسطة الزعيم رقم صفر.)
|
|
06-11-2010, 12:29 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}