مسلم
الله ليس انسانا
المشاركات: 2,035
الانضمام: Nov 2003
|
هل يشترط الشاهد في عقد الزواج المؤقت ( المتعة ) ؟
الجواب: لا يجب ولایشترط.
المصدر
http://www.sistani.org/local.php?modules=nav&nid=5&cid=165
ويتكلمون عن العفة والشرف والطهارة ويعيرون النساء الغربيات ويتهمونهن بالفسق والفجور
فإذا كان زواج المتعة هكذا فما الفرق بينه وبين الزنا ؟
والمتعة بهذا الشرط أليس بزنا ؟
وسؤال يجول فب الخاطر
لماذا الفسق والفجور ( كما يصفون به مخالفيهم ) حلال عند اتباع الدين وحرام على غيرهم .
ومن ثم فالفسق والفجور هي من تعبيراتهم وليست من تعبيراتي ونقلتها لكم مجرد النقل .
|
|
07-16-2010, 02:36 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم
الله ليس انسانا
المشاركات: 2,035
الانضمام: Nov 2003
|
RE: هل يشترط الشاهد في عقد الزواج المؤقت ( المتعة ) ؟
وهذه فتاوي اخرى في نفس الموضوع
وهذه الفتاوي ممن يسمون انفسهم مراجع ( اي الوحيدون المخولون بالتحليل والتحريم )
فإذا كان كلام الكبراء هكذا فلا عتب على الصغار .
اقتباس:السؤال: ما حکم الزواج المنقطع ببوذیة نطقت الشهادتین بغرض الزواج ثم عادت الی دینها بعد انقضاء مدة العقد؟
الجواب: الزواج صحيح ان لم یظهر منها ما یخالف الشهادتین.
اقتباس:السؤال: اذا اردت التمتع بامرأة لا تعرف العربية أوبصعوبة تنطق العربية كيف يمكنني اجراء الصيغة؟
الجواب: لا بأس حينئذ باجراء الصيغة بغير العربية.
الصيغة تكون على الشكل التالي:
can i fuck you?
yes you can????
طبعا هذه من عندي .
اقتباس:السؤال: هل يجوز اجراء عقد المتعة مع فتاة مسيحيّة لم تبلغ الثامنة عشر؟
الجواب: لا يجوز الزواج من الكافرة غير أهل الكتاب مطلقاً ويجوز من المسيحية واليهودية مؤقتاً اذا لم يكن لك زوجة مسلمة والاّ فلا يجوز بدون اذنها بل حتی مع اذنها علی الاحوط في هذه الصورة. واذا تشهّدت الشهادتين جاز العقد عليها مطلقاً وان لم تؤمن بها قلباً.
تحليل لأي شيء بأي طريقة كانت ولو كانت ملتوية .
|
|
07-16-2010, 02:46 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم
الله ليس انسانا
المشاركات: 2,035
الانضمام: Nov 2003
|
RE: هل يشترط الشاهد في عقد الزواج المؤقت ( المتعة ) ؟
اقتباس:السؤال: هل الجهاد في سبيل الله واجب ؟
الجواب: الجهاد مع المعصوم (علیه السلام) أو نائبه الخاص واجب وهو حكم شرعي.
السؤال ليس في الجهاد ولكن السؤال هو
من هو هذا النائب الخاص ومن يحدد هذا النائب ومن اين يكتسب مشروعيته .
اقتباس:السؤال: ما المقصود بالاستمناء شرعاً؟
الجواب: الاستمناء مداعبة الذكر بقصد اخراج المني وهو حرام.
سخافة ما بعدها سخافة
الايلاج في فرج المرأة بزواج متعة حلال
والاستمناء بيد الشخص نفسه حرام
كم هو فضفاض الحلال والحرام
اقتباس:السؤال: ما جزاء من يمارس العادة السرية؟
الجواب: فعل حراماً ويستحق التعزير ويجب ان يتوب ويستغفر الله مع العزم علی عدم العود.
برأيي من يحتاج التعزير هو المرجع المزعوم وليس المستمني .
اقتباس:السؤال: هل يجوز استمناء الرجل بید زوجته؟
الجواب: يجوز.
يجوز او لا يجوز
الجواب : سلم عقلك للمرجع وريح راسك من التفكير .
|
|
07-16-2010, 03:19 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم
الله ليس انسانا
المشاركات: 2,035
الانضمام: Nov 2003
|
RE: هل يشترط الشاهد في عقد الزواج المؤقت ( المتعة ) ؟
اقتباس:السؤال: انا العب كمال الاجسام، واستخدم بعض المواد الغذائیة المكملة وتاتي في علب ومن ضمن المحتویات نجد الكثیر من جذور النباتات وبعض الزیوت وغیرها ولكنني وجدت من ضمنها غضروف سمك القرش، علماً هذه العلب لا تاتي من دول اسلامیة، فما حكم تناولها ؟ هل اكل هذه المكملات التي فیها شيء من غضروف سمك القرش یعتبر حرام؟
الجواب: سمك القرش حرام اكله واكل اي جزء منه واكل اي مادة غذائیة تشتمل علیه.
يا لطيف الطف .
اقتباس:السؤال: ما هو تعريفكم للمرتد بالتفصيل ؟
الجواب: المرتد وهو من خرج عن الاِسلام واختار الكفر على قسمين: فطري وملّي، والفطري من ولد على اسلام احد ابويه أو كليها ثم كفر، وفي اعتبار اسلامه بعد التمييز قبل الكفر وجهان اقربهما الاعتبار.
وحكم الفطري انه يقتل في الحال،........... واما المرتد الملّي ـ وهو من يقابل الفطري ـ فحكمه انه يستتاب، فان تاب وإلاّ قتل،......
طيب لماذا يقتل ؟؟؟
بأيي أن أي شخص يدعو لقتل أي شخص آخر بحجة المعتقد فيجب قتله على الفور لأنه خطر على المجتمع والإنسان .
اقتباس:السؤال: ما هو راي سماحة السيد بمسالة تحضیر الارواح؟
الجواب: یجوزاذا لم یستلزم الاضرار باحد ممن لا یجوز الاضرار به.
لا تعليق؟
اقتباس:السؤال: 1- ما هو رأيکم في صحة الحديث الوارد عن الإمام جعفر الصادق عليه السلام (من بكى او تباكى على الحسين عليه السلام وجبت له الجنة)؟
الجواب: نعم ورد في أحاديث متعددة جملة منها معتبرة الوعد بالجنة لمن بكى على الحسين (ع) كما في بعضها مثل ذلك لمن تباكى عليه او أنشد شعراً فتباكى عليه . ولا غرابة في ذلك إذ الوعد بالجنة قد ورد في أحاديث الفريقين في شأن جملة من الأعمال ، ومن المعلوم انه لا يراد بذلك أن يشعر المكلف بالأمان من العقوبة حتى لو ترك الواجبات وارتكب المحرمات ، وكيف يشعر بذلك مع ما ورد من الوعيد المغلظ في الآيات بالعقوبة على مثل ذلك ، بل المفهوم من هذه النصوص في ضوء ذلك ان العمل المفروض يجازى عليه بالجنة عند وقوعه موقع القبول عنده سبحانه ، وتراكم المعاصي قد يمنع من قبوله قبولاً يفضى به إلى الفوز بالجنة والنجاة من النار .
وأما ثبوت هذه المكانة للبكاء على الحسين : فلأن البكاء يعبر عن تعلقات الإنسان وكوامن نفسه تعبيراً عميقاً ، لأنه إنما يحدث في أثر تنامي مشاعر الحزن وتهيّجها لتؤدي إلى انفعال نفسي يهز الإنسان ، ومن ثم فان البكاء على الإمام ( عليه السلام ) يمثل الولاء الصادق للنبي ( صلّى الله عليه وآله وسلم ) وأهل بيته الاطهار وللمبادئ التي نادى بها ودعى إليها واستشهد لأجلها ومن المشهود ان حركته ( عليه السلام ) قد هزت التاريخ وزلزلت عروش الطغاة ورسخت القيم الإسلامية في قلوب المؤمنين ولم يحدث ذلك إلاّ في أثر التمسك والتعلق بذكره نتيجة حث أئمة أهل البيت ( عليهم السلام ) بمثل هذه الأحاديث .
وأما التباكي فليس المراد به إظهار البكاء أمام الآخرين بل هو بمعنى تكلّف الإنسان البكاء على ما يراه حقيقياً به ولكنه يواجه لحظة جفاف في قلبه ومشاعره فيتكلف البكاء عسى ان يستجيب قلبه ويتدفق مشاعره لنداء عقله ، وبهذا المعنى أيضاً ورد الوعد بالجنة لمن بكى او تباكى عند ذكر الله سبحانه وتعالى كما نبّه عليه غير واحد منهم العلامة المقرم (ره) في مقتل الحسين .
لا تعليق
اقتباس:السؤال: هل یجوز الحب؟
الجواب: لایجوز إظهار الحب ولاممارسته.
ولكن يجوز ممارسة القتل وتسويقه.
|
|
07-16-2010, 03:36 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم
الله ليس انسانا
المشاركات: 2,035
الانضمام: Nov 2003
|
RE: هل يشترط الشاهد في عقد الزواج المؤقت ( المتعة ) ؟
(07-17-2010, 08:54 AM)على نور الله كتب: هذه اخرة الاستهبال اذ يتحول الى هبل حقيقى و مرض .
شوف يا مسلم
انت وضعت قاعدة لم يات بها احد من قبلك و لا من بعدك
انت ربطت بين مسالة الشهود و العفة و الطهارة
طيب يعنى لو اتى رجل و امراة و مارسوا الزنا و اعلموا بذلك بعض الناس فهل هذا يخرجهم من الزنا ؟؟؟؟ و يجعلهم من اهل العفة و الطهارة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
العفة و الطهارة هى مسالة دينية بحتة , فالعلاقة الزوجية هى علاقة دينية ما كانت لتظهر الا بوجود الدين .
فما يعتبره الدين عفة و طهارة هو العفة و الطهارة و غير ذلك ليس بكذلك .
احضر لى من القران اية واحدة تذكر ضرورة وجود شهود فى الزواج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
الله يشفيك ويشفينا
ثانيا عندما لا يكون هناك شهود على زواج المتعة فكيف سنعرف أن هذان يزنيان أم يتمتعان
وما الفرق بين الزنا وزواج المتعة حينها
أنا لم أضع قواعد ولم أقل بشيء
فلقد قارنت بين نوعين من ممارسة الجنس
الأول حلال مع أنه لا يختلف عن الزنا في شيء إلا في بعض الامور الشكلية لاضفاء الشرعية الدينية عليه
والثاني حرام لا لشيء سوى لأن الطرف الأول حرمه
فأخبرني إذا كيف نعرف أن رجل وامرأة يمارسان الزنا أم المتعة
اخبرني كيف نعرف ومن ثم خبرني عن العفة والطهارة في الدين القويم .
على فكرة أنا لا أقول عن هذه ولا تلك بأنهما فجور أو عفة
ليس المقصد ذلك بل المقصد هو إظهار لحقيقة الكذب والتجني على افعال أناس آخرين بحجة أنهم يفعلون شيئا ليس على شرط اتباع الدين .
جاوبني على سؤالي لأعرف هل أنا أخرف أم أن بعض الأحكام هي التخريف بعينه .
|
|
07-17-2010, 11:43 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}