{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
المسيح هو الله!!! ان كنت تؤمن بهذا فما دليلك ؟؟؟؟؟
[CENTER]
الزميل إسحاق
أهلًا بك
اقتباس
...............................
هؤلاء ذاقوا الموت ثانية وفي إنتظار القيامه العامة عدا المسيح وبذلك يكون هو " البكر من الأموات " .
...............................
إنما القياس يتم بالمرة الأولى. لأنها وقعت في الحياة الدنيا. إنما المرة الثانية ستكون بعد انتهاء الدنيا. فكونهم قاموا يثبت أن المسيح ليس أول من قام من الموت في أنه لن يموت ثانية بحسب المعتقد المسيحي.
................................
لأن المنطقي في جزء من الرحلة وعلي الآخر في الجزء الباقي.
...............................
لقد تنبهت بعض النسخ بالفعل لهذا المنطق فبدأت تسير عليه.
أولًا تعال ننظر في بعض النسخ:
He is humble and mounted on a donkey, even on a colt of a donkey. (ISV
and sitting on an ass, even a colt the foal of an ass. (MKJV
راكبًا على حمار، حتى أنه جحش
فيوحي لك أن العبارة الثانية جاءت للتحديد، أي أنه كان راكبًا جحشًا
ولكن القديس متى قد جانب المنطق فجانبه عندما أكد كلامه، وقال:
فَذَهَبَ التِّلْمِيذَانِ وَفَعَلاَ كَمَا أَمَرَهُمَا يَسُوعُ. وَأَتَيَا بِالأَتَانِ وَالْجَحْشِ وَوَضَعَا عَلَيْهِمَا ثِيَابَهُمَا فَجَلَسَ عَلَيْهِمَا.(مت 21: 6، 7)
فَجَلَسَ عَلَيْهِمَا ........... فكما ترى هذه عملية شاقة. أضف أنها لن تمثل معجزة أو عملًا خارقًا يحسب له. في الحقيقة الترجمة هنا خطأ. تعال نقرأ في نسخة الملك جيمس:
And brought the ass, and the colt, and put on them their clothes, and they set him thereon.(KJV
ووضعا عليهما ثيابهما وأجلساه (أجلسا يسوع) عليهما.
فتنبهوا لبعدهم عن المنطق فعدلوا في الترجمة في نسخة الملك جيمس الحديثة:
and He sat on them. (MKJV
فجلس عليهما
يقول آدم كلارك:
And they set him thereon - Και επεκαθισεν επανω αυτων, and he sat upon them; but instead of επανω αυτων, upon Them, the Codex Bezae, seven copies of the Itala, some copies of the Vulgate, and some others, read επ’ αυτον, upon him, i.e. the colt. This is most likely to be the true reading.
وأجلساه عليهما.
ولكن تذكر مخطوطة بيزا وسيع نسخ من Itala وبعض نسخ الفولجاتا ونسخ أخر، يذكرون "عليه" أي على الجحش. وهذه القراءة هي الأحتمال الأقرب للصواب.
لذلك سيد إسحاق اتبع القديس يوحنا المنطق والمعقول. فقال:
يو 12:15 لا تخافي يا ابنة صهيون.هوذا ملكك يأتي جالسا على جحش اتان.
لماذا لم يتبع القديس نفس نفس نهج القديس يوحنا. لأن "متى" ينقل بالمسطرة من سفر زكريا ويرى أن ذلك نبوءة ولا يريد أن يخافلها متبعًا المنطق حتى يقوم بتطبيقها كاملة على يسوع المسيح.
...............................
" قال الرب لربى اجلس عن يمينى حتى أضع أعداءك موطئا لقدميك" ( مز 110 : 1 ,مت 22 : 44 )
فمن قال لمن ؟
وإذا كانت تلك الآية دليلا علي أن السيد المسيح هو رب داود بشهادة المسيح نفسه . ألا تكون الآية المماثلة كذلك ؟
...............................
شرحنا أن كلمة "رب" لها معانٍ كثيرة منها "سيد". فيمكن أن تكون الترجمة: "قال الرب لسيدي" أو "قال الله لسيدي". المهم لا يمكن فرض ترجمة بعينها، لأن الكلمة تحتمل أكثر من معنى.
..............................
الرؤيا تكون في حالة اليقظة وهي بخلاف الحلم .
........................................
اي 33:15 في حلم عند سقوط سبات على الناس في النعاس على المضجع
دا 2:19 حينئذ لدانيال كشف السر في رؤيا الليل.فبارك دانيال اله السموات.
اع 16:9 وظهرت لبولس رؤيا في الليل رجل مكدوني قائم يطلب اليه ويقول اعبر الى مكدونية وأعنا.
..............................
صدقت سيدى فالمخاطبه فعلا علي قدر العقول ,ما الخطأ في ذلك ؟
.............................
على قدر العقول بشرط أن لا نخالف الدين ولا نخالف المنطق. فقد نهى الرب عن تشبيهه. وقال متعجبًأ:
اش 46:5 بمن تشبهونني وتسوونني وتمثلونني لنتشابه
25 فبمن تشبهونني فاساويه يقول القدوس
اش 40:26 ارفعوا الى العلاء عيونكم وانظروا من خلق هذه.من الذي يخرج بعدد جندها يدعو كلها باسماء.لكثرة القوة وكونه شديد القدرة لا يفقد احد.
فهذا لا يحتاج لعقل باحث. فالكون ها هو أمامنا من حولنا شاهد على عظمة الخالق سبحانه. فكيف أشبهه بحيوان مفترس على سطح الأرض التي لا تمثل سوى ذرة في كون الله الفسيح؟!
تحياتي للجميع
[/CENTER]
|
|
04-25-2005, 08:15 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
fady
عضو متقدم
المشاركات: 640
الانضمام: Nov 2004
|
المسيح هو الله!!! ان كنت تؤمن بهذا فما دليلك ؟؟؟؟؟
اقتباس: fady كتب/كتبت
وعند ميلاده تساءل المجوس :
\" أين هو المولود ملك اليهود \" ( مت 2: 2 )
وقدموا له ذهبا في هداياهم علامة علي انه ملك , فالمسيح هو الملك الذي لا نهاية لملكة , ونلاحظ أن المجوس هم من إيران أو بلاد فارس , وإنهم علموا من نبوة دانيال النبي الذي اعتبروه انه كان كبير المجوس من حيث أن فيه روح الآلهة القدوسين ( دا 4 : 6 , 5 : 11 ) وهو الذي أعطاهم هذه النبوة عن الملك الذي يملك علي اليهود ولا يكون لملكه نهاية , ولذلك أتوا إليه لكي يسجدوا له ويقدموا له هداياهم
وشهد له نثنائيل التلميذ قائلا :
" يا معلم أنت ابن الله , أنت ملك إسرائيل " ( يو 1 : 49 )
ونلاحظ هنا اعتراف نثانئيل بان السيد المسيح هو ابن الله أي المعادل لله أو صورة الله الغير المنظور , وأيضا اعترف بأنه ملك إسرائيل الذي تنبأ عنه الانبياء قديما
وفي يوم احد الشعانين دخل يسوع أورشليم ملكا مظفرا ممجدا :
" و الجمع الأكثر فرشوا ثيابهم في الطريق و آخرون قطعوا أغصانا من الشجر و فرشوها في الطريق, و الجموع الذين تقدموا و الذين تبعوا كانوا يصرخون قائلين أوصنا لابن داود مبارك الآتي باسم الرب أوصنا في الأعالي , و لما دخل أورشليم ارتجت المدينة كلها قائلة من هذا " ( مت 21 : 8 – 10 )
[size=5]لقد ارتجت أورشليم كلها مستقبلة ملكها , ونلاحظ هما أن الجمع الأكثر فرشوا ثيابهم في الطريق , وآخرون قطعوا أغصانا من الشجر وفرشوها أيضا , الذين تبعوا والذين تقدموا كانوا يصرخون ارحمنا يا ابن داود أيها الملك الذي آتي باسم رب الجنود , ارحمنا في الأعالي
وهذا هو تحقيقا للنبوة التي قالها زكريا النبي قبل مجئ المسيح فقال :
" ابتهجي جدا يا ابنة صهيون اهتفي يا بنت أورشليم هوذا ملكك يأتي إليك هو عادل و منصور وديع و راكب على حمار و على جحش ابن اتان " ( زك 9 : 9 )
وسأله بيلاطس البنطي عما إذا كان ملكا :
" فقال له بيلاطس افانت إذا ملك , أجاب يسوع أنت تقول أني ملك و لهذا قد أتيت إلى العالم لأشهد للحق " ( يو 18 : 37 )
وكانت التهمة التي وجهت للسيد المسيح انه يدعي انه ملك اليهود , وكانت العلامة التي وضعت علي الصليب هو ملك اليهود , وقام الجنود والبسوا السيد المسيح رداء قرمزيا ( إشارة إلي الملك ) وضفروا إكليل من شوك ووضعوه علي رأسه , وقصبة في يمينه ( عصا الملك ) وكانوا يقولون له السلام يا ملك اليهود
ورأي داود قيامة السيد المسيح من بين الأموات بعين النبؤة فقال :
"أرفعن أيتها الارتاج رؤوسكن و ارتفعن أيتها الأبواب الدهريات فيدخل ملك المجد, من هو هذا ملك المجد الرب القدير الجبار الرب الجبار في القتال , ارفعن أيتها الارتاج رؤوسكن و ارفعنها أيتها الأبواب الدهريات فيدخل ملك المجد, من هو هذا ملك المجد رب الجنود هو ملك المجد " ( مز 24 : 7 – 10 )
[size=5]
وهنا داود النبي رأي السيد المسيح وهو يقول لأبواب الفردوس التي كانت مغلقة منذ خطيئة أبونا ادم ... ارتفعي لكي يدخل الرب القدير الجبار وعندما نسأل من هو هذا ملك المجد يا داود النبي فيجيب انه رب الجنود الذي يفتح ولا احد يغلق وهو الرب القائم من الاموات منتصرا علي الموت وفاتحا ابواب الفردوس الدهرية
ودعي السيد المسيح بأنه ملك القديسين :
" عادلة وحق هي طرقك يا ملك القديسين " ( رؤ 15 : 3 )
فمملكة السيد المسيح مملكة روحية علي أولاد الله القديسين وستكون هذه المملكة إلي الأبد
ودعي السيد المسيح أيضا نفسه بأنه رئيس ملوك الأرض :
" و من يسوع المسيح الشاهد الأمين البكر من الأموات" ( رؤ 1 : 0 )
وقال الملاك ليوحنا الرسول عن السبع ملوك :
" هؤلاء سيحاربون الخروف ( الحمل) و الخروف يغلبهم لأنه رب الأرباب و ملك الملوك و الذين معه مدعوون و مختارون و مؤمنون" ( رؤ 17 : 14 )
These shall make war with the Lamb: and theythat are with him are called, and chosen, and faithful." ( KJV )
لاحظ يا عزيزي دقة الترجمة في اعطاء لقب( Lord ) للسيد المسيح بحرف كبير وهي تعني انه الإله المعبود كما قال الزميل من قبل
ورأي يوحنا الرب يسوع المسيح :
" و له على ثوبه و على فخذه اسم مكتوب ملك الملوك و رب الأرباب " ( رؤ 19 : 16 )
16And he hath on his vesture and on his thigh a name written, KING OF KINGS, AND LORD OF LORDS
[size=5]
وهاتان الآيتان واضحتان جدا في أن السيد المسيح هو ملك الملوك ورب الأرباب, و الوحيد الذي أطلق عليه هذا اللقب هو الله لأنه ملك الملوك ورب الأرباب
[SIZE=6]إذن من يكون المسيح ملك الملوك ورب الأرباب ؟
طبعا الاستنتاج واضح فالمسيح هو الله الذي ظهر في الجسد
[SIZE=4]تابع
|
|
04-25-2005, 06:06 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|