اقتباس: _الصاعقة_ كتب/كتبت
لا هذا ليس في صالحك ، فالاناجيل اختلفت في هذا و تضاربت مع يوحنا ، نيقوديموس لم يذكره أحد سوى يوحنا ، أما مرقس و لوقا و متى فلم يذكروه بتاتا و ذكروا يوسف فقط أنه هو الذي جاء و هو الذي أخذ الجسد و هو الذي لفه بكتان و هو الذي وضعه و هو الذي دحرج الحجر ، هذه نقطة
اذا ذكر متى أو مرقس أو غيره ان لم يكن غير يوسف وحده ، كان لك الحق في ان تحتج بالتناقض ، ولكن ان يذكر يوحنا الاشخاص الموجودين كلهم ، فهذا مزيد من ذكر التفاصيل ، وليس فيه اي تناقض .
فلديك مثلا في القرآن في سورة البقرة ( اهبطوا بعضكم لبعض عدو )
وفي سورة - طه ( اهبطا منها جميعا بعضكم لبعض عدو)
(فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ) (البقرة:36)
(قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْهَا جَمِيعاً فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدىً فَمَنْ تَبِعَ هُدَايَ فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ) (البقرة:38)
(قَالَ اهْبِطَا مِنْهَا جَمِيعاً بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدىً فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلا يَضِلُّ وَلا يَشْقَى) (طـه:123)
ولا تعتبر ان ذلك تناقضا ، ولم تسأل نفسك والقرآن املاء مباشر من الله ، هل قال كلامه بحسب سورة البقرة 36 او 38 ، ام قال كلامه بحسب سورة طه 123 ، ام بحسب سورة الاعراف 24 ؟؟؟؟
مثال آخر
في القرآن سورة الحج يقول لابراهيم طهر بيتي للطائفين والقائمين والرجع السجود ، بينما في سورة البقرة يقول لابراهيم واسماعيل طهرا بيتي للطائفين والعاكفين الركع السجود
فايهما هو منطوق الله ؟؟؟ وكما قلنا ان القرآن هو املاء الله نفسه
(وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَنْ لا تُشْرِكْ بِي شَيْئاً وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ) (الحج:26)
(وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِلنَّاسِ وَأَمْناً وَاتَّخِذُوا مِنْ مَقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلّىً وَعَهِدْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَنْ طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ) (البقرة:125)
اقتباس:النقطة الثانية و هي الأهم أنه على فرض أن نيقوديموس كان موجودا ، فانه لم يدحرج الحجر ، ان الذي دحرجه بشهادة الاناجيل هو يوسف
وهل اذا قلنا ان سيادة الرئيس قام ببناء الكثير من المستشفيات والكباري ، انه هو الذي بناها ام بناها البناؤون بأمره ؟؟؟
كان يوسف مشيرا شريفا وغنيا وله من العبيد الكثير ، فاذا قال ان يوسف هو الذي كفنه ووضعه في القبر ودحرج حجرا ، كان هذا يمكن ان يكون فعله العبيد بامره ، ومع هذا فانه ينسب الى يوسف .
اقتباس:ما الذي يجعلهم يطلبون حرس روماني من المستحيل رشوتهم ؟ أليس من الاسهل هو أخذ حرس الهيكل ؟ لكنهم لم يفعلوا لقد ذهبوا و طلبوا حرس ، اذا فان فكرة استعمال حرس الهيكل غير واردة بتاتا
مرة اخرى انت تقرر اشياء كمسلمات وتحاسبنا عليها
فانت تفترض ان الحرس الرومان من المستحيل رشوتهم
ولست اعرف ما هي الاستحالة في هذا الامر هل هي اخلاقهم ودينهم ام تربيتهم العالية .
اما عن خوفهم من العقاب ، فان حيلة رؤساء الكهنة كانت كافية بانقاذهم من العقاب ،
اقتباس:عزيزي اعذرني هذا مثال لا يصلح ، فحرس الهيكل لا علاقة لهم بأحد الا الكهنة ، و المسؤول عنهم الكهنة ، و حراسة القبر أمر كان يهم الكهنة و ليس غيرهم ، مثالك لا يصلح ، و لم تبرر الموقف
يبدو انك نسيت ان الرومان كان هو المحتل في ذلك الوقت ، واليهود كانت لهم مجرد بعض صلاحيات الحكم الذاتي المتعلقة بالطقوس اليهودية والعبادات ، كما انك نسيت ان من اليهود من كان ايضا رومانيا ، اي انه يهودي الديانة ولكنه روماني الجنسية ، يخضع لكل قوانين الرومان .
هذه ابسط قواعد التاريخ في هذا الزمان ، ولست ادري لماذا تتجاهلها لمجرد القفز الى نتائج بدون ادلة او دراسة .
اقتباس:أو أن الشخص لم يمت من جراء الجريمة ، فأنا لم أشاهد شيئا
يا اخ الصاعقة ، لا تأخذك الحماسة في الكلام بتعصب
ان الذي شهد بموت المسيح ليس التلاميذ ، بل منفذو حكم الاعدام ، اذا ليس هناك مجال لانكار ان الشخص لم يمت .
اقتباس:[QUOTE]
NEW_MAN كتب/كتبت
اذا ظهر المسيح بالروح فقط ، فهذه ليست قيامة
ولكن القيامة من الاموات تتطلب القيامة بالجسد ايضا
والا فما هو مفهومك عن القيامة ؟؟
[SIZE=5]
أظنك جاهدت في رد سابق رقم 28 لتثبت أن جسد يسوع لم يكن جسد عادي و أنه كان نورانيا ، و الأن تقول أن المقام من الموت يكون بجسد عادي ، لماذا تناقض نفسك !!!!!
اذا أنت تخالف الكتاب المقدس الذي قال أن المقام من الموت بعيدا عن الصفات البشرية ، راجع لوقا 20 /27-36 ، لترى كيف تغلب المسيح على خدعة اليهود عندما أرادوا ايقاعه في الخطأ
اخي الفاضل الصاعقة
لقد كتبت لك بالحرف الواحد
القيامة من الاموات تتطلب القيامة بالجسد ايضا
واذا بك تضيف من عندياتك اليها كلمة ( المقام من الموت يكون بجسد
عادي ) ، لكي تنسب الى كلامي تناقضا !!!!
ارجو ان تحاسبني على كلامي انا وليس على كلامك انت او حتى طريقك فهمك .
اذا كانت هذه هي طريقتك في الحوار
فانا اعتذر عن ان استمر معك في الحوار بصفة خاصة
مع التحية