الصفي
عضو رائد
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
المسيح هو الله!!! ان كنت تؤمن بهذا فما دليلك ؟؟؟؟؟
اقتباس: fady كتب/كتبت
لأخوة الأفاضل
أهلا بكم
هل استطاع نبي أو رسول أو ملاك أو رئيس ملائكة أن يقول أن من يؤمن به يعطيه حياة أبدية ؟
الإجابة طبعا لا , لان الحياة الأبدية ليست ملكا لأحد غير الله وهو الوحيد الذي يعطيها لمن يؤمن به
إذن فمن يكون المسيح الذي يعطي الحياة لمن يؤمن به ؟
لا شك انه الله المتجسد ملك الحياة ومعطيها لمن يؤمن به فقط
انها لمصيبة كبيرة الا يعرف احد معنى ما يقرأه.
فيخلط بين مفهومين مختلفين هما الحياة البييولوجية و حياة ما بعد القيامة.
الحياة البيولوجية و التي اسماها السيد فادي ( الزمنية الارضية) هي التي وهبها الله تعالى و لم ينسبها المسيح لنفسه اطلاقا:
تك 18:14 هل يستحيل على الرب شيء.في الميعاد ارجع اليك نحو زمان الحياة ويكون لسارة ابن.
قض 6:4 وينزلون عليهم ويتلفون غلة الارض الى مجيئك الى غزة ولا يتركون لاسرائيل قوت الحياة ولا غنما ولا بقرا ولا حميرا.
مز 34 : 12 من هو الانسان الذي يهوى الحياة ويحب كثرة الايام ليرى خيرا
جا 2:17 فكرهت الحياة.لانه رديء عندي العمل الذي عمل تحت الشمس لان الكل باطل وقبض الريح.
ار 8:3 ويختار الموت على الحياة عند كل البقية الباقية من هذه العشيرة الشريرة الباقية في كل الاماكن التي طردتهم اليها يقول رب الجنود
و قطعا المسيح لم يكن يقصد هذه الحياة عندما قال:
" خرافي تسمع صوتي و أنا اعرفها فتتبعني , و أنا أعطيها حياة أبدية و لن تهلك إلى الأبد و لا يخطفها احد من يدي " ( يو 10 : 27 – 28 )
" الحق الحق أقول لكم من يؤمن بي فله حياة أبدية " ( يو 6 : 47 )
و لكنه عندما قال ( اعطيها حياة ابدية) كان يقصد ما وعد الله به المؤمنين من عباده:
19 أشهد عليكم اليوم السماء والارض.قد جعلت قدامك الحياة والموت.البركة واللعنة.فاختر الحياة لكي تحيا انت ونسلك
20 اذ تحب الرب الهك وتسمع لصوته وتلتصق به لانه هو حياتك والذي يطيل ايامك لكي تسكن على الارض التي حلف الرب لآبائك ابراهيم واسحق ويعقوب ان يعطيهم اياها (.(تث 30 : 19-20 )
فاختيار الحياة هو اختيار طريق البركة كما في العدد نفسه, و الله يكون حياة لمن يسمع صوته و يلتصق به ( يعني يطيعه) كما في الاية الثانية
و هو امر مفهوم تماما كيف يعطي الانبياء الحياة الابدية :
ام 8:35 لانه من يجدني يجد الحياة وينال رضى من الرب.
و كما اوضح القران الكريم:
. {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَجِيبُواْ لِلّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ} (24) سورة الأنفال
فاي نبي مرسل يعطي من اتبعه هذه الحياة الابدية , لذلك قال المسيح بان الله عنده منازل كثيرة و انه اي المسيح ذاهب ليعد مكانا لمن امن به, فكل نبي يعد مكانا من هذه المنازل الكثيرة التي عند الرب لمن امن به:
1 لا تضطرب قلوبكم.انتم تؤمنون بالله فآمنوا بي.
2 في بيت ابي منازل كثيرة.وإلا فاني كنت قد قلت لكم.انا امضي لاعد لكم مكانا.
3 وان مضيت واعددت لكم مكانا آتي ايضا وآخذكم اليّ حتى حيث اكون انا تكونون انتم ايضا.
4 وتعلمون حيث انا اذهب وتعلمون الطريق.
5 قال له توما يا سيد لسنا نعلم اين تذهب فكيف نقدر ان نعرف الطريق.
6 قال له يسوع انا هو الطريق والحق والحياة.ليس احد يأتي الى الآب الا بي
يوحنا 14
|
|
05-17-2005, 03:44 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
fady
عضو متقدم
المشاركات: 640
الانضمام: Nov 2004
|
المسيح هو الله!!! ان كنت تؤمن بهذا فما دليلك ؟؟؟؟؟
الأخوة الأفاضل
أهلا بكم
يعترف القران بصورة واضحة أن المسيح خالق ( وليس صانع ) وان له نفخة الحياة التي تعطي الحياة للكائن الذي خلقه المسيح كنفخة الله المحيية تماما , كما يعترف القران بصورة واضحة أن المسيح محيي الموتى بصورة مطلقة , وهاتان الصفتان نسبهما الله في القران لنفسه فقط كميزة له علي جميع الالهه الاخري وقال متحديا \" أَفَمَنْ يَخْلُقُ كَمَنْ لَا يَخْلُقُ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ \"
إذن فما معني هذا ؟
ليس له معني سوي أن المسيح هو هذا الإله الخالق محيي الموتى والذي تجسد في ملء الزمان
ومن له أذنان للسمع فليسمع
اقتباس: fady كتب/كتبت
س 38 : الله وحده هو واهب الحياة , فهل ذكر القران أيضا أن السيد المسيح هو الله واهب الحياة؟
ج: نعم وبكل تأكيد فالإنجيل هو احد مصادر القران
المسيح الخالق:
" وَإِذْ تَخْلُقُفَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي " (المائدة5: 110)
وهنا نلاحظ أمر مدهش وعجيب :
أولا :
كلمة يخلق غير كلمة يصنع ، فعيسى المسيح يخلق أي يوجد من العدم غير الموجود أي يقول للشئ كن فيكون , وصفة الخلق هي صفة خاصة بالله وحده ولم يقم بالخلق أي كائن ما في السماء أو علي الأرض سوي الله والمسيح فقط , ومعلوم أن والله وحده هو الخالق و لكن هنا المسيح أيضا خالق , فهذا يعني بوضوح إما أن الله والمسيح إلهان خالقين , وهذا لا يتوافق مع الحق الإلهي , وإما أن الله هو هو المسيح الخالق وهو نفس ما جاء في الإنجيل أيضا , اذ قيل عن المسيح :
" كل شيء به ( بالمسيح الكلمة ) كان " ( يو 1 : 3 – 4 )
" فانه فيه ( في المسيح ) (كو 1 : 16)
ثانيا :
يقول القران : عن الله " خَلْقَمِنْ رُوحِهِ " (السجدة32 : 7-9 )
" أَنِّي أَخْلُقُ لَكُمْ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللَّهِ " (آل عمران3: 49)
أن المسيح هنا ينفخ في الطين نسمة الحياة أي نفخة عيسى تعطي الطين الحياة وهي نفس طريقة الله في الخلق , معني هذا أن نفخة المسيح نفخة حياة أي أن المسيح له نفس نفخة الله المحيية التي تعطي الحياة , بمعني آخر عندما أراد المسيح أن يبعث سر الحياة في الطير الذي خلقه لم يصلي ولم يطلب ولم يتضرع لله كما نري وإنما بقوة لاهوته نفخ فيها نسمة الحياة فصارت كائن حي
ما معني هذا ؟ هل معني هذا أن المسيح هو الحياة ؟
نعم وبكل تأكيد ونلاحظ أن المادة ( الطين ) التي نفخ فيها الله نفخة الحياة وصارت كائن حي وهو ادم ,هي نفسها المادة ( الطين ) التي نفخ فيها المسيح وصارت كائن حي أيضا وهو الطير, وهنا نري طريقة الله في الخلق هي نفسها طريقة عيسى في الخلق
ما معني هذا ؟
معني هذا أن المسيح هو الله صاحب نفخة الحياة , والمسح الذي نفخ في الطير نفخة حياة , يستطيع ان ينفخ في كتلة الطين ويعطيها أي شكل اخر لان من يخلق شيئا لهو قادر أن يخلق أي شيء آخر لأنه يملك نفخة الحياة , ومن الذي يملك نفخة الحياة غير الله , اعتقد هنا الصورة واضحة جدا لك يا عزيزي القارئ ولا تحتاج إلي أي تعليق آخر
ثالثا :
يقول القران " إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ لَنْ يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ " (الحج22: 73)
" هَلْ مِنْ خَالِقٍ" (فاطر35: 3)
" قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ ........ أَمْ جَعَلُوا لِلَّهِ شُرَكَاءَ خَلَقُوا كَخَلْقِهِ.........ْ قُلِ اللَّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ " (الرعد13: 16)
وهنا القرآن يتحدى وينفي أن أحدا يستطيع أن يخلق غير الله كما يؤكد أن الله خالق كل شئ ، ترى الطير الذي خلقه عيسى يدخل في نطاق الكل فيكون عيسى هو الخالق , فالآية لم تستثني احد , أما إذا كان ما خلقه عيسى لا يدخل في نطاق الكل فيصبح هناك خالقين ونوعين من المخلوقات مخلوقات خلقها الله ومخلوقات خلقها عيسى . أخيرا يا عزيزي لك هذه الآية لتفكر فيها :
" أَفَمَنْ يَخْلُقُ كَمَنْ لَا يَخْلُقُ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ" (النحل16: 17)
نعم لا يتساوى من يخلق ومن لا يخلق فمن يخلق هو الخالق ومن لا يخلق هو المخلوق صالحا كان أم طالحا نبيا كان أم كاذبا أفلا تعقلون؟
رابعا :
يقول القران : " وَتُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَى بِإِذْنِي " ( المائدة 5 : 110 )
" وَأُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللَّهِ " ( آل عمران 3 : 49 )
وقد قصر القران إحياء الموتى علي الله وحده فقال :
" من يحيي الذي أنشأها أول مرة وهو بكل خلقا عليم " ( يس 78 , 79 )
أي أن الله القادر علي كل شئ هو الذي يستطيع أن يقيم الأجساد التي أنتنت وتحللت ويعيد إليها الأرواح , وقال أيضا :
" ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّهُ يُحْيِي الْمَوْتَى وَأَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ" (الحج6:22) .
وهنا نجد أن القران ذكر صراحة أن السيد المسيح أحيا الموتى ( المائدة 5 : 110 ) , ( آل عمران 3 : 49 )
إذن ما معني هذا ؟
معناه بوضوح أن السيد المسيح له سلطان علي إحياء الموتى , وهذا السلطان كان واضحا في أقامته للموتى بدون صلاة وبدون تضرع بل بالأمر المباشر , وحيث انه لم يرد في القرآن كله أن أحدا أحيي الموتى و أخرجهم غير المسيح ، وكلمة الموتى معرفة تعني شمولية قدرته على إحياء الأموات على الإطلاق فلم يقل أحيا موتى بل قال الموتى ، وكلمة تخرج الموتى تعني قدرته على إحياء الموتى في أي وقت حتى الموتى منذ مئات السنين , فإذا كان الله يقيم الموتى وقادر علي كل شيء , والمسيح يقيم الموتى وقادر علي كل شيء فمن يكون المسيح إذن ؟!!!
المسيح هو الله .......... المسيح هو الله ............. المسيح هو الله
سؤال : ولكن القران يقول بإذن الله فما معني ذلك ؟
ج : لمن يقول أن المسيح خلق بإذن الله , نقول له فالخلق تم بقوة من ؟ أليس بقوة المسيح الذاتية ...تمت بإذن الله أي بمشيئة الآب لان مشيئة الابن مطابقة تماما لمشيئة الآب , فمعجزة الخلق لا يمنحها الله لأي كائن مهما كان شأنه , فهو عمل خاص بالله وحده وهذا الأمر ثابت في القران
" قل الله خالق كل شئ " (الرعد13: 16)
وعندما نقول : التلميذ كتب بإذن المدرس ... فمن الكاتب ؟... الكاتب هو التلميذ وعلي نفس القياس عندما نقول المسيح خلق بإذن الله ... فمن الخالق ؟
المسيح هو الخالق , وهل يوجد خالق آخر غير الله ؟! ...... كلا....الله هو خالق كل شيء
إذن من الواضح وضوح الشمس أن المسيح هو هو الله الخالق , ولو قال أحد أن الله خالق والمسيح خالق , إذن فهناك أكثر من خالق , وهذا هو الشرك بالله .
إذن يا عزيزي أقول لك أن كلمة " إذن الله " التي وضعت في القران هي البنج المخدر الذي خدر وغيب العقول وأعمت العيون حتى لا تري الحقيقة الواضحة ... لماذا ؟
لأنه بالعقل اسمح لي أن اسالك سؤال عزيزي عندما تأكل أليس انك تأكل بإذن الله ؟! وعندما تشرب أليس انك تشرب بإذن الله ؟! وعندما تلعب أليس انك تلعب بإذن الله ؟!
وفي كل هذه الأشياء أنت الذي قمت بالفعل بمعني انك أنت بشخصك ولحمك الذي أكل وشرب ولعب , أي أنت الذي قمت بالعمل وليس الله
لكن هل تستطيع أن تقيم ميت بإذن الله ؟!! هل لو وقفت امام ميت لكي تقيمه بقولك بإذن الله , فهل سيقوم الميت ؟... طبعا لا ولو مكثت حياتك كلها أمام الميت لتقيمه بإذن الله فلن يقوم ... يقول الطبري في تفسيره لخلق المسيح للطير ان المسيح قال لاصحابه { أَنِّي أَخْلُق لَكُمْ مِنْ الطِّين كَهَيْئَةِ الطَّيْر } وقال ( رأيتم السلطان والتحدي من المسيح ذو السلطان المطلق ) : أَيّ الطَّيْر أَشَدّ خَلْقًا ؟ ( قَالُوا : الْخُفَّاش إِنَّمَا هُوَ لَحْم , قَالَ فَفَعَلَ أي قال كن فكان ........ ما رأيك يا عزيزي ؟
إذا لماذا المسيح هو الوحيد الذي خلق كما يقول القران ؟ ولماذا كانت نفخة المسيح هي نفخة الحياة ؟ أليس لان المسيح هو هو الله , والله لا يعطي مجده لآخر , و الخلق وإعطاء الحياة هما خاصتان من خواص الله الجوهرية و التي لم ولن يعطها لأحد مهما كان سواء إنسان أو ملاك أو رئيس ملائكة , لا يوجد غير المسيح وحده الذي له هذا السلطان ....... لماذا ؟ نعيد لماذا ؟ ونعيد مرة ثالثة لماذا ؟
الإجابة الوحيدة التي تفسر ذلك أن المسيح هو نفسه الله الذي ظهر في الجسد القادر علي كل شيء , ولا يوجد أي تفسير آخر لذلك غير هذا التفسير
تابع
[SIZE=4] طبعا ليس لي أي تعليق علي كلام الزملاء الأفاضل الذين يعلقون علي هذا الموضوع , وذلك لان كلامهم ليس فيه ما يستحق التعليق , ولذلك ساكتفي بهذا :nocomment:
|
|
05-18-2005, 04:52 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
المسيح هو الله!!! ان كنت تؤمن بهذا فما دليلك ؟؟؟؟؟
افرأ يا منتدى
اقتباس:يعترف القران بصورة واضحة أن المسيح خالق ( وليس صانع ) وان له نفخة الحياة التي تعطي الحياة للكائن الذي خلقه المسيح كنفخة الله المحيية تماما , كما يعترف القران بصورة واضحة أن المسيح محيي الموتى بصورة مطلقة , وهاتان الصفتان نسبهما الله في القران لنفسه فقط كميزة له علي جميع الالهه الاخري وقال متحديا " أَفَمَنْ يَخْلُقُ كَمَنْ لَا يَخْلُقُ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ "
ناسف لقطع حلمك الجميل . احياء الموتى لا يسمى خلقا. فالخلق هو ابداع من غير مثيل سابق.
{فَقُلْنَا اضْرِبُوهُ بِبَعْضِهَا كَذَلِكَ يُحْيِي اللّهُ الْمَوْتَى وَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ} (73) سورة البقرة
{إِنَّمَا يَسْتَجِيبُ الَّذِينَ يَسْمَعُونَ وَالْمَوْتَى يَبْعَثُهُمُ اللّهُ ثُمَّ إِلَيْهِ يُرْجَعُونَ} (36) سورة الأنعام
{وَهُوَ الَّذِي يُرْسِلُ الرِّيَاحَ بُشْرًا بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ حَتَّى إِذَا أَقَلَّتْ سَحَابًا ثِقَالاً سُقْنَاهُ لِبَلَدٍ مَّيِّتٍ فَأَنزَلْنَا بِهِ الْمَاء فَأَخْرَجْنَا بِهِ مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ كَذَلِكَ نُخْرِجُ الْموْتَى لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ} (57) سورة الأعراف
لذلك المسيح لا يسمى خالق لاحياءه الموتى. فهو لم يوجدهم من عدم:
----------
قال في اللسان:
والخَلْقُ في كلام العرب: ابتِداع الشيء على مِثال لم يُسبق إِليه: وكل
شيء خلَقه الله فهو مُبْتَدِئه على غير مثال سُبق إِليه: أَلا له الخَلق
والأَمر تبارك الله أَحسن الخالقين
------------
:bye:
|
|
05-18-2005, 10:21 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
fady
عضو متقدم
المشاركات: 640
الانضمام: Nov 2004
|
المسيح هو الله!!! ان كنت تؤمن بهذا فما دليلك ؟؟؟؟؟
اقتباس: fady كتب/كتبت
لاحظ يا عزيزي الفاضل ومن هذه المداخلات الأخيرة فقط نستشف الآتي ثم اترك لك الحكم بعد هذا الكلام :
الله في القران هو الأول والآخر , والمسيح في الإنجيل هو الأول والآخر .
الله في القران هو الحق , والمسيح في الإنجيل هو الحق .
الله في القران هو الخالق , والمسيح في القران خالق و في الإنجيل هو خالق كل شيئ .
الله في القران محيي الموتى , والمسيح في القران و الإنجيل محيي الموتى بالأمر المباشر .
الله في القران هو القادر علي كل شي , والمسيح في الإنجيل هو القادر علي كل شيء .
الله في القران هو عالم الغيب , والمسيح في القران و في الإنجيل هو عالم الغيب وفاحص الكلي والقلوب
ماذا بعد هذا يا عزيزي لكي تصدق وتؤمن بان المسيح هو الله المعبود وحده ؟ !!
هل تنتظر أن يأتي إليك المسيح ويقول لك هذا بفمه المبارك ؟
جميل ... إذن ما عليك إلا أن تطلب من المسيح ذلك من كل قلبك , وقل له لو كنت أنت المسيح هو الإله الحقيقي فاكشف لي عن ذاتك وحقيقتك , ثم انتظر إجابة المسيح فهو الحي إلي الأبد , وسوف يستجيب لك حينما يري أمانتك في طلب المعرفة , لأنه وعدنا قائلا \" اسألوا تعطوا اطلبوا تجدوا اقرعوا يفتح لكم \" وهو لا يخلف وعده أبدا , كما يقول الكتاب \" لان الذي وعد هو أمين \" (عب 10 : 23)
ومن له أذنان للسمع فليسمع
وموعدنا في المداخلات القادمة عن اللقب الإلهي الثامن للسيد المسيح وهو المسيح نور العالم
ما معني هذا ؟ ولماذا المسيح ليس هو النور فقط بل هو النور الحقيقي ؟
وهل النور يرمز اليه شيئ ما في العهد القديم ؟
وهل كل من لا يؤمن بالمسيح لن يري النور ؟
هذا ما سوف نتكلم عنه في المداخلات القادمة بمشيئة الله
أخيرا أتمني للجميع الاستنارة الروحية
مع تحياتي ......... فادي
|
|
05-20-2005, 12:11 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
المسيح هو الله!!! ان كنت تؤمن بهذا فما دليلك ؟؟؟؟؟
اقتباس: fady كتب/كتبت
اقتباس: fady كتب/كتبت
لاحظ يا عزيزي الفاضل ومن هذه المداخلات الأخيرة فقط نستشف الآتي ثم اترك لك الحكم بعد هذا الكلام :
[color=Blue]الله في القران هو الأول والآخر , والمسيح في الإنجيل هو الأول والآخر .
هل المسيح في الانجيل هو الاول و الاخر؟
ليس فقط ان هذه الجملة لا تفيد ان المسيح هو الله , بل انها كتبت في كتاب ( الرؤيا ) و لم ترد في اي من الاناجيل الاربعة ( متى - لوقا- مرقس- يوحنا) كما انها لم ترد لي في اعمال الرسل و لا رسائل بولس.
بل و الطامة الكبرى انها جملة مضافة و مقحمة على رؤيا 1: 11 حيث انها لم تستخدم لوصف المسيح اطلاقا. لتقرأ:
8 انا هو الالف والياء البداية والنهاية يقول الرب الكائن والذي كان والذي يأتي القادر على كل شيء
رؤ 1: 8
3 وسمعت صوتا عظيما من السماء قائلا هوذا مسكن الله مع الناس وهو سيسكن معهم وهم يكونون له شعبا والله نفسه يكون معهم الها لهم.
4 وسيمسح الله كل دمعة من عيونهم والموت لا يكون فيما بعد ولا يكون حزن ولا صراخ ولا وجع فيما بعد لان الامور الاولى قد مضت.
5 وقال الجالس على العرش ها انا اصنع كل شيء جديدا.وقال لي اكتب فان هذه الاقوال صادقة وامينة.
6 ثم قال لي قد تم.ان ا هو الالف والياء البداية والنهاية.انا اعطى العطشان من ينبوع ماء الحياة مجانا.
7 من يغلب يرث كل شيء و اكون له الها وهو يكون لي ابنا
رؤ 21: 3-7
و الجملة في رؤ 1 :11 مقحمة على النص , حسب ال RSV
فلنقرئها هناك:
9 I John, your brother, who share with you in Jesus the tribulation and the kingdom and the patient endurance, was on the island called Patmos on account of the word of God and the testimony of Jesus. 10 I was in the Spirit on the Lord's day, and I heard behind me a loud voice like a trumpet 11 saying, "Write what you see in a book and send it to the seven churches, to Ephesus and to Smyrna and to Per'gamum and to Thyati'ra and to Sardis and to Philadelphia and to La-odice'a."
حيث لا نجد لها اثرا اطلاقا. و لكنها اقحمت على النص في نسخة الملك جيمس:
9I John, who also am your brother, and companion in tribulation, and in the kingdom and patience of Jesus Christ, was in the isle that is called Patmos, for the word of God, and for the testimony of Jesus Christ. 10I was in the Spirit on the Lord's day, and heard behind me a great voice, as of a trumpet, 11saying, I am Alpha and Ome'ga, the first and the last: and, What thou seest, write in a book, and send it unto the seven churches which are in Asia; unto Ephesus, and unto Smyrna, and unto Per'gamos, and unto Thy-ati'ra, and unto Sardis, and unto Philadelphia, and unto La-odice'a.
خدعوك.
|
|
05-20-2005, 10:06 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
الراعي
عضو متقدم
المشاركات: 637
الانضمام: Feb 2004
|
المسيح هو الله!!! ان كنت تؤمن بهذا فما دليلك ؟؟؟؟؟
الزميل العزيز الصفي
تحية ومحبة وسلام
لا يوجد هناك ما ينفي أن المسيح قال عن نفسه أنه هو الأول والآخر ، فلو أفترضنا أن الآية المذكورة غير موجودة في بعض المخطوطات ، فهناك ثلاثة آيات أخرى تؤكد هذه العقيدة ومذكورة في جميع المخطوطات :
1 – " فلما رأيته سقطت عند رجليه كميت فوضع يده اليمنى عليّ قائلا لي لا تخف انا هو الاول والآخر " (رؤ1 ك17) .
وقد جائت في النص اليوناني هكذا :
(GNT-TR) και οτε ειδον αυτον επεσα προς τους ποδας αυτου ως νεκρος και επεθηκεν την δεξιαν αυτου χειρα επ εμε λεγων μοι μη φοβου εγω ειμι ο πρωτος και ο εσχατος
(GNT-V) και οτε ειδον αυτον επεσα προς τους ποδας αυτου ως νεκρος και Aεθηκεν Bεθηκε TSεπεθηκεν την δεξιαν αυτου TSχειρα επ εμε λεγων TSμοι μη φοβου εγω ειμι ο πρωτος και ο εσχατος
(Vamvas) Και ότε είδον αυτόν, έπεσα προς τους πόδας αυτού ως νεκρός, και επέθηκε την δεξιάν αυτού χείρα επ' εμέ; λέγων μοι• Μη φοβού• εγώ είμαι ο πρώτος και ο έσχατος
وهذا يعني ويؤكد أنها موجودة في جميع المخطوطات وحتى أوفر عليك البحث في الترجمات أقدم لك كل الترجمات الإنجليزية والألمانية والفرنسية :
(ALT) And when I saw Him, I fell at His feet as dead. And He placed His right [hand] on me, saying, "Stop being afraid! _I_ am the First and the Last,
(AOV) En toe ek Hom sien, val ek soos ‘n dooie aan sy voete; en Hy het sy regterhand op my gelê en vir my gesê: Moenie vrees nie; Ek is die eerste en die laaste
(ASV) And when I saw him, I fell at his feet as one dead. And he laid his right hand upon me, saying, Fear not; I am the first and the last,
(BBE) And when I saw him, I went down on my face at his feet as one dead. And he put his right hand on me, saying, Have no fear; I am the first and the last and the Living one;
(Bishops) And when I sawe hym, I fell at his feete euen as dead: And he layde his ryght hande vpon me, saying vnto me, feare not, I am the first and the last,
(CEV) When I saw him, I fell at his feet like a dead person. But he put his right hand on me and said: Don't be afraid! I am the first, the last,
(DRB) And when I had seen him, I fell at his feet as dead. And he laid his right hand upon me, saying: Fear not. I am the First and the Last,
(EMTV) And when I saw Him, I fell at His feet as if dead. But He put His right hand on me, saying, "Do not fear; I am the First and the Last.
(ESV) When I saw him, I fell at his feet as though dead. But he laid his right hand on me, saying, "Fear not, I am the first and the last,
(FDB) Et, lorsque je le vis, je tombai à ses pieds comme mort; et il mit sa droite sur moi, disant: Ne crains point; moi, je suis le premier et le dernier, et le vivant;
(GB) And when I saw him, I fell at his feete as dead: then he laid his right hand vpon me, saying vnto me, Feare not: I am that first and that last,
(Geneva) And when I saw him, I fell at his feete as dead: then he laid his right hand vpon me, saying vnto me, Feare not: I am that first and that last,
(GNB) When I saw him, I fell down at his feet like a dead man. He placed his right hand on me and said, "Don't be afraid! I am the first and the last.
(GW) When I saw him, I fell down at his feet like a dead man. Then he laid his right hand on me and said, "Don't be afraid! I am the first and the last,
(HCSB) When I saw Him, I fell at His feet like a dead man. He laid His right hand on me, and said, "Don't be afraid! I am the First and the Last,
(HNV) When I saw him, I fell at his feet like a dead man. He laid his right hand on me, saying, "Don't be afraid. I am the first and the last,
(ISV) When I saw him, I fell down at his feet like a dead man. But he placed his right hand on me and said, "Stop being afraid! I am the first and the last,
(KJV) And when I saw him, I fell at his feet as dead. And he laid his right hand upon me, saying unto me, Fear not; I am the first and the last:
(KJV-1611) And when I sawe him, I fell at his feete as dead: and hee laid his right hand vpon me, saying vnto mee, Feare not, I am the first, and the last.
(KJVA) And when I saw him, I fell at his feet as dead. And he laid his right hand upon me, saying unto me, Fear not; I am the first and the last:
(LITV) And when I saw Him, I fell at His feet, as dead. And He put His right hand on me, saying to me, Do not fear. I am the First and the Last,
(MKJV) And when I saw Him, I fell at His feet as dead. And He laid His right hand upon me, saying to me, Do not fear, I am the First and the Last,
(MRC) And when I saw Him, I fell at His feet as though dead. And He placed His right hand upon me, saying, "Do not be afraid, I am the First and the Last,
(MSG) I saw this and fainted dead at his feet. His right hand pulled me upright, his voice reassured me: "Don't fear: I am First, I am Last,
(Murdock) And when I saw him, I fell at his feet like one dead. And he laid his right hand upon me, and said, Fear not: I am the First and the Last;
(WNT) When I saw Him, I fell at His feet as if I were dead. But He laid His right hand upon me and said, "Do not be afraid: I am the First and the Last, and the ever-living One.
(YLT) And when I saw him, I did fall at his feet as dead, and he placed his right hand upon me, saying to me, `Be not afraid; I am the First and the Last,
والباقون :
رؤ 2:8 واكتب الى ملاك كنيسة سميرنا.هذا يقوله الاول والآخر ".
رؤ 22:13 انا الالف والياء.البداية والنهاية.الاول والآخر ".
على نفس النمط :
فليس هو الذي خدعه أحد ولكن يوجد من قد يخدع نفسه .
كما أن سفر الرؤيا مثله مثل بقية أسفار العهد الجديد ، فقد كتب بالروح القدس ، ومن الطبيعي أن يتكلم المسيح فيه عن لاهوته بصراحه لأنه تكلم من موقعه كالجالس عين يمين عرش الله .
تحياتي ومحبتي لشخصك الكريم
الراعي / عمانوئيل
|
|
05-21-2005, 04:27 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
المسيح هو الله!!! ان كنت تؤمن بهذا فما دليلك ؟؟؟؟؟
اقتباس: الراعي كتب/كتبت
لا يوجد هناك ما ينفي أن المسيح قال عن نفسه أنه هو الأول والآخر ، فلو أفترضنا أن الآية المذكورة غير موجودة في بعض المخطوطات ، فهناك ثلاثة آيات أخرى تؤكد هذه العقيدة ومذكورة في جميع المخطوطات :
1 – " فلما رأيته سقطت عند رجليه كميت فوضع يده اليمنى عليّ قائلا لي لا تخف انا هو الاول والآخر " (رؤ1 ك17) .
الاستاذ الفاضل الراعي
تحياتي
اشكرك لاهتمامك بالرد .
ان العبارة في الاية 1 : 11 لا توجد في الاصل .
بالنسبة للايات الثلاث التي قلت بانه قد وردت فيها العبارة ( الاول و الاخر) فدعنا نراجع ما ورد في الرؤية.
ورد في 1 : 8
8 انا هو الالف والياء الاول و الاخر يقول الرب الكائن والذي كان
والذي يأتي القادر على كل شيء
و اخالك تتفق معي في ان المتحدث هنا هو الله.
و في العدد 1: 17 الذي اوردته سيادتك ورد :
17 فلما رأيته سقطت عند رجليه كميت فوضع يده اليمنى عليّ قائلا لي
لا تخف انا هو الاول والآخر
فالتسمية هنا مختلفة , فاذا ااخذت ان المقصود هو المسيح فالاشارة بانه الاول و الاخر هي اشارة الى انه اول من خلق الله. و هي صفة تختلف تماما عن الصفة التي وصف الله بها نفسه( انا الالف و الياء و الاول و الاخر).
و العبارة التي افحمت على النص 1 : 11 كما اوضحت لك هي نفسها ليست في وصف المسيح لان القائل في 1 : 11 حسب نسخة الملك جيمس ينبه الرائي الى ما سيراه بعد ان اعلن له عن نفسه فاذا كان الذي سيرى بعد هذا الاعلان هو المسيح فمن البدهي ان المعلن و الذي اعلن عن نفسه بانه :
10 كنت في الروح في يوم الرب وسمعت ورائي صوتا عظيما كصوت بوق 11 قائلا انا هو ا لالف والياء . الاول والآخر . والذي تراه اكتب في
كتاب وارسل الى السبع الكنائس التي في اسيا الى افسس والى سميرنا والى
برغامس والى ثياتيرا والى ساردس والى فيلادلفيا والى لاودكية 12
رؤ 1 : 11
اقول من البدهي و المنطقي انه ليس الذي سيراه يوحنا .
و بعد هذا الاعلان يلتفت يوحنا الرائي فيرى:
12 فالتفت لانظر الصوت الذي تكلم معي ولما التفت رأيت سبع مناير من
ذهب 13 وفي وسط السبع المناير شبه ابن انسان متسربلا بثوب الى الرجلين
ومتمنطقا عند ثدييه بمنطقة من ذهب . 14 واما راسه وشعره فابيضان كالصوف الابيض كالثلج وعيناه كلهيب نار 15 ورجلاه شبه النحاس النقي كانهما محميّتان في أتون وصوته كصوت مياه
كثيرة 16 ومعه في يده اليمنى سبعة كواكب . وسيف ماض ذو حدين يخرج من فمه
ووجهه كالشمس وهي تضيء في قوتها . 17 فلما رأيته سقطت عند رجليه كميت فوضع يده اليمنى عليّ قائلا لي
لا تخف انا هو الاول والآخر
فمن راه يوحنا الرائي راه بعد ان اعلن له الله بانه ( الالف و الياء و الاول و الاخر).
و الذي راه يوحنا - لو فرضنا انه المسيح فقد قال عن نفسه انه ( الاول و الاخر) و لم يقل ( الالف و الياء). و المقصود بالاول و الاخر حسب المعتقد ان المسيح هو اول من خلق الله و منه بدا الخلق.
اقتباس:كما أن سفر الرؤيا مثله مثل بقية أسفار العهد الجديد ، فقد كتب بالروح القدس ، ومن الطبيعي أن يتكلم المسيح فيه عن لاهوته بصراحه لأنه تكلم من موقعه كالجالس عين يمين عرش الله
ان سفر الرؤيا غير معتمد عند ال NIV و من المستيعد ان يكون كاتيه هو القديس يوحنا صاحب انجيل يوحنا. اذ ان القديس يوحنا لم يعلن عن كتابته لانجيله باسمه بعكس التصريح في سفر الرؤيا:
انا يوحنا اخوكم وشريككم في الضيقة وفي ملكوت يسوع المسيح وصبر
رؤ 1 : 9
بالاضافة لاخنلاف اسلوب و لغة الكاتبين حسب ديونساس ( القرن الثالث الميلادي)
|
|
05-21-2005, 12:10 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|