{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
جديد الزميل بهجت: ولكن العرب قوم لا يعدلون !
Arab Horizon غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 620
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #21
جديد الزميل بهجت: ولكن العرب قوم لا يعدلون !
من أين تهب علينا رياح الحريه و نحن مكبلون بأغلال العبوديه...:no:


لقد أصبح المحتل بقدره قادر محرر يؤخذ بالأحضان و القبل من قبل مستعبدين بهوس جماعي أسمه الطائفه المقهوره...

أنه بالفعل عصاب جماعى حرف الكلمه و معناها ..و عجبي..!!!:no::no::no:
05-30-2005, 12:22 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
thunder75 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,703
الانضمام: Feb 2002
مشاركة: #22
جديد الزميل بهجت: ولكن العرب قوم لا يعدلون !


اعرفوا بهجت بالحق و لا تعرفوا الحق ببهجت

و على فكرة كلمة يعدلون جاءت في القرآن بأكثر من معنى و منها على سبيل المثال ينصرفون عن الحق :

((أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ بَلْ هُمْ قَوْمٌ يَعْدِلُون))

(( ثُمَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِرَبِّهِم يَعْدِلُون ))

05-30-2005, 12:55 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عوليس غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,023
الانضمام: Jan 2002
مشاركة: #23
جديد الزميل بهجت: ولكن العرب قوم لا يعدلون !
عدتُ بعد أن تناولتُ عشاء طيباً

وأنا أعمر دماغي بسيجارة كارلتون أميركاني معتبر

من اللي بيدخنوه البرجوازيين :D

يعني بالعربي يا بن عمي
ماليش نفس :kiss:

غداً يأتيك بالأخبرا من لم تزودِ :97:

أما بقية الشلة اللي بتبعبص بعض

فواضح أن
الرؤوس والمؤخرات قد تشابهت في وظائفها

خاصة هذا صاحب العقدة الطيزية المدعو الخرائي
يعني بالبلدي كدة لازم تقول انك تعاني من البروستات :lol:

وان عقدة الحرارة والسخونة مش مفرقاك

يا شيخ تنيل


وإلا فعندي screwdriver تنوالتهُ لتوي سأغرسه ببشاعة إن لم تعقل!! :D
05-30-2005, 02:14 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الحكيم الرائى غير متصل
Black Man
*****

المشاركات: 6,559
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #24
جديد الزميل بهجت: ولكن العرب قوم لا يعدلون !
[MODERATOREDIT]:lol2: :lol2: :lol2:


السيجارة ماكيفت عوليس ببقه

عاوزها بطيزه



:lol2::lol2::lol2:[/MODERATOREDIT]
05-30-2005, 02:40 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
زمان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 454
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #25
جديد الزميل بهجت: ولكن العرب قوم لا يعدلون !

عوليس...

هل رأيت المبشرين بالحرية , تضيق نفوسهم بكل مالا يوافقهم و يسايرهم .

يريدونها تكميما للأفواه. :mad: :
05-30-2005, 04:57 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عدنان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 498
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #26
جديد الزميل بهجت: ولكن العرب قوم لا يعدلون !
:Pقبل ما اروح بعيد

عجبتني حكاية ابو زعتر :D

بهجت هو ليبرالي حق علماني يعرف الحق ولا يؤيد عمليات القتل اليومية لانها تقتل الشيعة باسم الخمامة ؟!!

مقاومة تقتل 1600 جندي امريكي وتقتل اكثر من 50 الف عراقي هاي بدها نعل زبيري معتبر :P

يا عوليس من جماعة ابوزعتر .. طلع الارهابي ابو عباس وطلع الزرقاوي وطلع مفجر الحلة .. وطلع ابو قتادة ..

السبب الزعتر بلا شك :lol:
05-30-2005, 05:19 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بهجت غير متصل
الحرية قدرنا.
*****

المشاركات: 7,099
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #27
جديد الزميل بهجت: ولكن العرب قوم لا يعدلون !
اقتباس:هل حدث أن رأيت قاربا جانحا في الطين ؟ تلك هي حال الجيل كله ، ذلك الجيل الملتصق بطين العقل، ولا أحد يحزن عليه ،ولن تجد فيه إلا غرورا ورضا ينبعان دائما من خطايا العقل " كيركجارد .

الأخوة و الزملاء المحترمون .
خالص تحياتي .
بداية لابد أن أتوجه بالشكر للزميل عويلس على طرحه هذا المقال في نادي الفكر العربي ،مؤكدا أن مقالات بهجت لا تلائم الجدل المذهبي ،ولا يمكن لأحد توظيفها لصالح هذا الطرف او ذاك لأني ببساطة ضد الأصوليات كلها و أراها قرحة تصيب العقل و الروح !. حسنا.. قبل الولوج إلى الموضوع مباشرة أراني مضطرا لتصحيح معلومة خاطئة تبرع بها ثندر75 ، مقحما نفسه فيما لا يعرف ولا يعنيه .هذه المعلومة هي أن بهجت عاكف في هجر بعدما أغلق أثير العرب . حسنا هجر لمن لا يعلم واحدة من أرقى منتديات الحوار ويشرف كل أن يكون عضوا بها ، و إني لا أنكر عضويتي في هجر فهذا شرف ، أما ما يدفعني للتصحيح هو أن كثير من الزملاء يلومونني كوني لا أترك بيانا عن المنتديات التي أنشط فيها ،و أنهم يبذلون جهدا في الوصول إليها ،و كل خشيتي أن يتبع أحد وصفة ثندر فتضيع الخطى و يتعذر اللقاء . إنني يا سادة عضو في هجر منذ عام 2001 أي بعيد إنشائها بقليل ،و قد عرفت هجر خلال أعضاء نادي الفكر القدامى ( الحرس القديم ) مثل الصباغ و نبيل شرف الدين و العلماني ،و استمرت علاقتي بهجر إلى اليوم و لكن على فترة من التواصل ، فكل مساهماتي في هجر لا تتجاوز 170 أي بمعدل 40 في العام وهذه المساهمات تعادل مساهماتي في نادي الفكر خلال ربما شهر واحد . إنني بالقطع أدين لإدارة و أعضاء هجر لطفهم البالغ و حفاوتهم ببهجت الذي يخالفهم في التوجهات ،و لكني في النهاية لا انتمى إلى الفكر الديني الشيعي الذي يهيمن على منتدى هجر مما يجعل تواجدي به رمزي عادة و من أجل التواصل مع فكر أراه أحد العناصر الهامة في الطيف الذي يصنع عالم اليوم في المنطقة العربية ،أقر بذلك مهما كانت خلافاتي مع الفكر الشيعي بالغة و فهمي له عسير .
و بدون أن يكون هذا إعلان عن أحد فمن يريد التواصل مع بهجت ، فهو ينشط في عدد من المنتديات الليبرالية التي أراها تطير مع نادي الفكر العربي وأثير العرب في نفس السرب .. نحو الحرية و التحرر الفكري ، هذه المنتديات مثل حرية و أفكار ( منتديات ليبرالية يغلب عليها المصرية ) و يوتبيا وهو منتدى حر عربي ( يغلبه عليه السعودة ) و غيرها من المنتديات التي تتبنى الفكر الليبرالي ،وسوف يسعدني أن ألبي أي دعوة من زملاء للمشاركة في نشر الفكر الليبرالي و العلماني في أي منتدى لأني أرى هذا واجب على حملة هذا الفكر في حربنا المفتوحة ضد الأصولية و التعصب و الكراهية و المذهبية و الإرهاب و الدكتاتورية بشتى صورها .
عودة إلى الموضوع المطروح إذا .
1- أود أن أذكركم أن بهجت ليس موضوعا للحوار فهو ليس شخصية عامة ولا كاتب محترف ولن يفيد أحدا أن ننقده أو نتقول عليه كذبا أو نمدحه ، و لكن المطروح موضوع محدد هو المعايير المزدوجة العربية ،و مدى تأثيرها علينا في الحكم على المشهد العراقي بالغ التعقيد و التركيب .
2- أريد أن نتذكر أن نوادي الحوار ليست ساحة للصراع السياسي و لكنها أشبه بالنادي أو المقهى الذي يجمعنا لتبادل الأفكار ،و بالتالي فمفهوم مثل المكسب و الخسارة هو مفهوم نستدعيه من عالم الواقع المادي و لكن بلا معنى حقيقي و لا يصلح كمعيار أو هدف للحوار ، فيكفينا من الحوار أن تكون أفكارنا أكثر وضوحا و منطقية ولو أمام أنفسنا . فهل لنا أن نضع ذلك أمامنا و أن نذكر به الأخوة المؤدلجين و المنتمين لأحزاب سياسية بصفة خاصة ، فمثل هذا الدرس لن يفيد الأذكياء فقط بل الجميع !.
3- إن المشهد العراقي لا يمكن اختزاله في عنصر واحد مثل الاحتلال أو الإرهاب أو الصراعات القومية و المذهبية و الطائفية أو التناحر السياسي أو الصراع بين العلمانية و السياسات الدينية ، ليس لأن هذه العناصر غائبة و لكن لأنها كلها متداخلة في نسيج واحد .و أعتقد أن هؤلاء المختزلون يقعون في خطأ الرؤية الضيقة الشهيرة التي عبرت عنها ببلاغة القصة التراثية التي وصف خلالها مجموعة من العميان فيلا كل كما لمسه ثم راحوا يتشاجرون ، قبل أن يدوسهم الفيل بأقدامه الثقيلة .
4- إن هذه المعايير المزدوجة ليست حكرا فقط على طائفة أو جماعة دون أخرى ، وهذا ما كنت أواجه به الأخوة الشيعة أيضا ، ومن الغريب أن الأخوة الشيعة قبلوا مني أن أقول لهم في منتدى هجر أنه لا يمكن أن نحرر الشيعة عن طريق استعباد السنة و أن أقول لهم أن مرجعيات الشيعة باركت الإرهاب الأصولي السني عندما كان موجها ضد العلمانيين كما حدث عندما سموا شوارع طهران بأسماء قتلة السادات و عندما برر بعض فقهائهم اغتيال فرج فوده وقد سمعت ذلك بأذني في إذاعة طهران العربية ، بل وهل فتوى الخميني بإهدار دم سليمان رشدي إلا عملا إرهابيا ، بينما يرى بعض الأذكياء أنني منحاز للشيعة عندما أرفض الإرهاب الأصولي في العراق !.رضى القتيل و أبى القاتل إذا !.
5- إن كان من المثير للإهتمام أن يعرف أحد موقفي من المشهد العراقي ، فسوف أوجزه في مداخلة أخرى .
06-01-2005, 07:34 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بهجت غير متصل
الحرية قدرنا.
*****

المشاركات: 7,099
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #28
جديد الزميل بهجت: ولكن العرب قوم لا يعدلون !

اقتباس:يقول الكاتب العراقي عبد الرحمن مجيد الربيعي :" الكتابة الآن أصبحت صعبة، لا تستطيع مهما كانت عبقريتك الكتابية أن تستوعب الذي يجري في العراق الآن .. شيء أكبر من التصور و أكبر من الكتابة ".
يا سادة ..إن المعركة في العراق قد حسمت بالفعل ، و لن تعود عقارب الساعة أبدا للوراء ،و يبقى الميلاد العسير رهن بقدرة الشيعة على لعب دور الأغلبية الحاضنة للأمة كلها بالرغم من الألم ،و على قدرة السنة القيام بدور الأقلية النشطة الفعالة ضمن الأمة العراقية .إن هناك سقف للقادم وهو دولة واحدة ديمقراطية و نهاية عاجلة للإرهاب ،و هناك حد أدنى .. دولتين أحدهما لعراق ديمقراطي يضم الشيعة و الأكراد و الآخر عراق سني تعصف به الرياح الأصولية و العنف .
أرى أن موقف المثقفين العرب من الإرهاب في العراق يجب أن يكون موقفا واضحا لا نخفيه أو نتحايل عليه ، يجب أن نكون ضد الإرهاب كله ، و أرى أن ما يحدث في العراق يتحول إلى حرب أهليه تشنها بعض فئات السنة ضد الشيعة تحت شعار المقاومة . من الواقعية أن نتعامل مع المقاومة ككل وهي تشمل في نسيجها القتلة العنصريين و اللصوص و المتكسبين ، هذا لا ينفي وجود مقاومة سنية وطنية شريفة ضد المحتل ،و لكني حتى هذه المقاومة الشريفة تواجه مأزقا تحيلها إلى عمل إرهابي رغم إرادتها ، فالمقاومة تتصادم حتميا بمن يتعامل مع المحتل – خاصة عناصر الأمن – رغم أنها تعمل بشكل قانوني ( تراه الأغلبية شرعي أيضا ) بناء على موقف سياسي و فتاوى دينية للأغلبية الشيعية / الكردية ،و بالتالي تتورط المقاومة عمليا في حرب أهلية تحت شعار مقاومة المحتل و (عملائه) . لهذا و بالمفاضلة بين العناصر المختلفة التي تتداخل في المشهد العراقي أرى ضرورة ( تعطيل ) حق المقاومة -و هو حق شرعي أصيل- و إعطاء العملية السلمية الديمقراطية فرصتها كاملة ، بل و الانخراط فيها و بحماس لإعادة إحياء العراق و تحريره ، ومن الجدير بالملاحظة أن هذا تحديدا ما يقبله العرب في فلسطين و يرفضونه في العراق في ازدواجية تستعصي على الفهم خارج النظرة المذهبية الضيقة و التحيز ضد الشيعة ، وهذه شهادة لا يمليها علي سوى الضمير !.
نعم إن حق المقاومة هو حق أخلاقي و شرعي خارج مجال النقاش فحتى القيادة الأمريكية لا تستطيع إنكاره ، و لكن الحديث عن مقاومة شريفة لا يعني أن هذا الوصف يمتد آليا إلى وصف العصابات التي تمارس الإجرام و الخطف و السرقة و التصفيات العرقية تحت اسم المقاومة .
إن الموضوع يطرح إشكالية خطورة أن تتحول المقاومة إلى حرب أهلية خلال آلية غير مسيطر عليها أوضحتها بالفعل ، و بالتالي رأيت أن الأسبقية لابد أن تكون لوفاق عراقي داخلي ولو على حساب ( تعطيل ) حق المقاومة المسلحة ، إن ما يدعو إليه السيستاني لحوار مع المقاومة الشريفة هو رأي عاقل تمليه الرغبة في خدمة المسلمين كافة ،وهو ما يدعو إليه جميع العقلاء من محبي العراق سواء في الداخل أو الخارج ،وهو ما دعوت إليه دائما .
إن حماقات شعوبنا تتحدى قدرات اللغة الاصطلاحية و مفرداتها ، إن الجمود الفكري الذي نعيش فيه لا يدفعنا فقط إلى سوء العمل بل بالأساس إلى سوء الفهم .إننا في حاجة لأبجديات جديدة كي تعبر عن واقعنا السياسي المتردي .إن صراعاتنا لا تنتمي لهذا العصر بل لعصور موغلة في القدم لأن من يديرونها يعيشون في التاريخ لا الحاضر ،و لا يمكننا فهمها بالمنهج الغربي بل خلال التراث العربي الإسلامي ، حسنا لا يمكن توصيف الصراع العراقي دون أن تحدد المنظور الذي تنظر خلاله .
فالقيادات السنية ممثلة في هيئة كبار العلماء ترى أن ما يحدث في العراق هو مقاومة إسلامية مشروعة ضد المحتل و المتعاونين معه ، هذه الرؤية يدعمها فتاوى كبار رجال الدين السنة داخل و خارج العراق ، خاصة من السلفيين السعوديين و رجال الدين الأصوليين المسيسين مثل القرضاوي . و هم لا يعترفون بشرعية الانتخابات العراقية وما يترتب عنها.
الأغلبية الشيعية / الكردية ترى أن تلك المقاومة السنية هي تمرد على السلطة الشرعية المنتخبة للشعب العراقي ، بينما القوات الدولية ( الأمريكية ) ترى المقاومة السنية نوعا من الإرهاب الذي يمارسه البعثيون و أنصار تنظيم القاعدة . يمكنك إذا أن ترى الأمور من الإطار الذي يناسبك و لكن هذه الأطر متناقضة تماما ولا سبيل لالتقائها .
نعم إذا تحدثنا عن عراق واحد .. جسم سياسي واحد ، فليس لدينا مشكلة ، فهناك انتخابات مستقلة و ناجحة أفرزت أغلبية معترف بها من المجتمع الدولي و القوى الإقليمية و تمتلك بالتالي الشرعية القانونية كي تحكم العراق و يعتبر الخروج عليها مجرد تمرد .
ولكن لو نظرنا للواقع السياسي فيكون لدينا شيء آخر .. أغلبية تتراوح من 75-80 % على أقل تقدير تقيم نظاما سياسيا محددا ،و أقلية لا تعترف بذلك النظام ، بل تقاومه مقاومة مسلحة تحت دعاوى دينية و سياسية مختلفة تتراوح ما بين تكفير الشيعة كلهم أو تكفير المتعاونين منهم و الإتهام بالعمالة و الخيانة ... الخ .
لقد فضلت استخدام تعبير حرب أهلية civil war و ليس تمرد insurrection لأن ما يحدث هو بالفعل أكبر و أشمل من تمرد محدود ، كما أن السنة هي أقلية كبيرة و لها امتداد واسع في المحيط الخارجي يغذيها بالسلاح و المال و الفتاوى الدينية و المتطوعين .
إن الحروب الأهلية كلها تقريبا تمت نتيجة تمرد أقليات كبيرة ضد الأغلبية أو العكس ووجود أغلبية لا يلغي الحروب الأهلية بشكل آلي طالما لم تعترف الأقلية بحق الأغلبية و تلجأ للسلاح كما حدث في الحرب الأهلية الأمريكية .
نعم مازلت أتمنى أن يكون هناك اتفاق في النهاية بين السنة من جهة و بين الشيعة و الأكراد من جانب آخر ، و لكن ماذا يحدث لو لم يمكن إجراء تلك المصالحة كما هو واضح .
هل تفرض الأغلبية شرعيتها بقوة السلاح . أم
هل تقبل الأغلبية بعودة دكتاتورية الأقلية مرة أخرى كما كان الحال تحت حكم البعث ؟.
هذا هو السؤال الحقيقي ؟ .
للشيعة و الأكراد مطلق الحق في بلادهم و لهم الحق أن يروا الأمريكيين حلفاء أو ضيوف أو كشرطة دولية في مهمة و تغادر في الوقت الذي يجدونه مناسبا ، فهذا خيارهم ، ومن الخبل أن نعتقد أنهم سيقبلون الوضع السابق بعد أن ذاقوا السيادة و التحرر من دكتاتورية الأقلية. أيضا أرى أنه من الخطأ أن نفرض على السنة وضعا لا يرضونه ، لأن ذلك سيعني استمرار الحرب الأهلية و تأججها ، ولا يمكن أن نحرر الشيعة عن طريق استعباد السنة .
نعم إذا لم يمكن للطيف العراقي أن يتفق بحرية فلينفصل بحرية أيضا .
لقد خلقت الدولة من اجل الإنسان ولم يخلق الإنسان من أجل الدولة."
إن أخطر الصراعات ليست بين الحق و الباطل بل بين حقين ، إننا نرى الحقائق وفقا للإطار الذي ننظر منه ،وهو ليس الإطار الوحيد و مقياس الشرعية لدينا قد لا يكون نفسه عند الآخر ، نعم لو لجأنا للشرعية الدولية لوجدناها تعترف بنتائج الانتخابات و بالتالي شرعية النظام المنبثق منه . إن جميع العراقيين متفقون على رفض الاحتلال و لا يوجد ما يدعونا للشك في هذا – سوى من يدينون الشيعة على الهوية كما يفعل البعض - الخلاف إذا هو في أسلوب مقاومة الاحتلال هل هو الكفاح المسلح أم النضال السياسي ؟.إن لدينا الآن منظوران لا يتفقان أبدا فالسنة لا يرون سوى المقاومة و الشيعة و الأكراد لا يرون سوى الإرهاب الذي تمارسه تلك المقاومة ضدهما !.
إن الانتخابات الأخيرة أفصحت عن رأي الأغلبية ،و حددت المسار الذي ترضاه و الممثلين الذي تفوضهم .
حتى لو افترض أحد أن هذا الرأي غير صائب فلا فرق لأني -و كما قلت سابقا - لا أرتب حقا لتلك الأغلبية في فرض رأيها على الأقلية التي ترفضه بشكل تام .إن جوهر المشكلة كما لمست من متابعة يومية تقريبا لتطورها ليس الاحتلال الأمريكي تحديدا فالجميع يعرفون أن أمريكا تتعجل الرحيل منذ البداية بعد أن تعيد ترتيب المشهد العراقي وفقا لرؤيتها و لمصالحها ،و لكنها مشكلة من يسود العراق ، فالسنة العرب لم يحكموا بواسطة الشيعة في أي بلد عربي في العصر الحديث ، وهم لا يقبلون هذا بالتحديد في العراق .
ما زلت أقول أن المشكلة هي مشكلة سياسية بالأساس و لو لم يمكن أن يستوعب العراق الجديد السنة أو لم يستوعب السنة العراق الجديد ، فستكون تلك هي اللحظة التي يجب أن تنفصل المسارات بشكل سلمي أخوي كما حدث في تشيكوسلوفاكيا ، فمن الأفضل أن يوجد عراقان متعايشان بدلا من عراق واحد متقاتل حتى الخراب .
إنها حرب أهلية أو في طريقها لذلك .. هذه هي الحقيقة التي أقولها للجميع محذرا من أن يكون العرب طرفا فيها فأطراف النزاع كلهم عرب أو مسلمون . أعلم أن هذه الحقيقة يرفضها السنة و الشيعة معا لأنها تضعهما أمام أنفسهما بلا مكياج و تطلب منهما أن يتصديا لمسئولياتهما تجاه الوطن الذي يضيعانه .
ودمتم جميعا لكل خير.
06-01-2005, 07:36 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إسماعيل أحمد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,521
الانضمام: Dec 2001
مشاركة: #29
جديد الزميل بهجت: ولكن العرب قوم لا يعدلون !
لكل رقعة جغرافية ظروفها، ولكل حالة ظلم ظرفيتها، ولكل واقع معطياته...
لا المحتل ولا ظروف المحتل ولا نوايا المحتل ولا خطابه ولا إجراءاته على الأرض تلتقي هنا أو هناك ففيم هذا الخلط؟

فلسطين احتلت قبل أن تكون دولة مستقلة، والعراق اختطف من حظيرة الأمم المتحدة دولة غير منقوصة الشرعية، ولا يجري التفاوض على حق كل شبر فيها بالاستقلال بعكس فلسطين التي تعرضت لمؤامرة لا يعلم إلا الله كيف الخروج منها في العقود القابلة.

فلسطين كانت عرضة لنضال طويل الأجل منذ ثورة الـ36 بل قبلها، بينما يستكثر البعض على العراق أن يحافظ على مقاومته بعد احتلاله بعامين اثين بل منذ اليوم الأول للاحتلال!!

فلسطين احتلت لأهداف عقائدية صرفة وكانت العوامل الاستعمارية الأخرى ثانوية، بينما كان البعد الديني في احتلال العراق ثانويا والعوامل الأخرى لها الأولوية!

فلسطين تعترف حتى اليوم بالحالة المقاومة ولم تتخل عنها مع كل ما شجر بين الفصائل من جدل، ولا تزال الحركات الوطنية تتسمى بحركات المقاومة، وتحتفظ بأجنحة عسكرية، بينما يخلط الحابل بالنابل في العراق ولا يعترف بأي حالة مقاومة إلا تلك الحالة الشيطانية الخرساء التي تتحلى بالسكوت عن الحق في ما تسميه بضبط الأعصاب والمقاومة السلمية! في حين أن الجعفري من بعد العلاوي يتوسلون للمحتل ألا يرحل عن أرضهم حتى يضبط لهم أمنهم الذي أرادوا انتزاعه ولو على أنقاض العراق وأشلاء أبنائه! على أن بعض من يتشدقون بالمقاومة السلمية كجماعة الجلبي والربيعي لا يعترفون بحالة الاحتلال أصلا!:lol:

هل يعترف العراق بحركة مقاومة ككتائب الأقصى أو القسام؟
من لم يعرف حكمة فتح فليعرفها اليوم حين لم تستجر ولا غيرها من الفصائل لفتنة داخلية كما تفعل منظمة بدر متلبسة بزي الحرس الوطني وصلاحياته!


ومع هذا فبودي أن أسأل إخواننا الشيعة انفسهم: ألستم تقولون أن مقاومة حزب الله هي التي دحرت الصهاينة وأخرجت الاحتلال من جنوب لبنان؟
فعلام تحرمون المقاومة في العراق من هذا الحق؟
ولماذا علينا أن نقبل بإبادة دولة وجتمع كما يجري محملين ذلك للمقاومة لا لأولئك الذين فككوا بنية الدولة وسرقوا مقدراتها وأغرقوها بحرب طائفية لا يعلم إلا الله مداها!

قبل أن نتحدث عن الشرعية المصطنعة أليس من حقنا أن نسأل عن الشرعية التي لم تنسلخ بأي قرار دولي إلا قرار الاحتلال؟
أين جيش العراق وأين شرطته الأصلية؟ ومن المسؤول عن فقدان الأمن في ذلك البلد، وتسليم الصلاحيات الأمنية لعصابات طائفية تفتقد الدربة والخبرة الكافية لتغطية مهام السلطة؟

لو كانوا حريصون على استقرار البلد لما لجأوا إلى أسلوب صدام الذي ظاهروا الدنيا على محاربته والتشنيع عليه، فقد فرض صدام يوما حكومة صنعها على عينه وسلطها على شعب الكويت الشقيق، وسلمها مهام الأمن والجيش كما فعل الأمريكان بالعراق تماما، وتشاور مع الكويتيين طويلا في التأسيس لهذا الواقع الجديد فرفض أكثرهم ولا يزال البعض يحاكم بتهمة التعامل معه!
حسنا لم كانت حلالا لبوش حرام على صدام؟!
ولماذا قبلنا جميعا بالحالة الكويتية المقاومة للاحتلال العراقي، بينما يراد منا أن نقف صفا ضد الحالة العراقية المشابهة!

أما الحديث عن مقاومة السوريين في الجولان أو مقاومة العرب جميعا في فلسطين فهو كلام عريض يراد منه التضليل لا أكثر لأننا نعلم جميعا أن للمقاومة منافذها، وأن هنالك حسابات واقعية تحول دون فتح بعض الجبهات لبعض حين ، غير أنه ليس الرد على مثل هذه العوائق بالامتناع عن المقاومة في الجبهات المتاحة،
هذا من جهة،

ومن جهة أخرى فإننا ما طالبنا ولن نطالب غير أهل العراق بالدفاع عن عراقهم وإن كنا نتمنى من جميع إخوانهم في الخارج أن يكونوا داعما ماديا ومعنويا لهم بما استطاعوا،
وتماما كما أن الفسلطينيين الأشاوس يناوؤون عدوهم على أرضهم، فإن من حق المقاومة العراقية أن نعترف بحقها في الصمود ونضال العدو،

وإن تكن اعتبارات سياسية تكبل قادتنا أن يقفوا مع قضية فلسطين أو قضية العراق الموقف اللائق، فلا أقل من أن تحافظ النخب والجماهير العربية والمسلمة على مواقفها المبدئية بعيدا عن الضغوط السياسية التي تتعرض لها الحكومات،

ولنتذكر جميعا أن الشعب المصري البطل لا يزال بعد ثلث قرن من مصافحة السادات لبيغن يرفض التطبيع مع الصهاينة ، وهذا يكفي في الدلالة على أن الشعوب تستطيع أن تتحرك بهامش أوسع من هامش الساسة لو أبصرت الطريق وتملكت العزيمة وأرادت الحياة

واسلموا لود واحترام (f)

06-01-2005, 09:18 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بهجت غير متصل
الحرية قدرنا.
*****

المشاركات: 7,099
الانضمام: Mar 2002
مشاركة: #30
جديد الزميل بهجت: ولكن العرب قوم لا يعدلون !
معتذرا للأخ عويلس على إعادة طرح الشريط دون إذنه ،و لكنه يضع كل النقاط على حروف بلهاء تائهة هنا و هناك عارية من النقاط و من الضمير و من الأخلاق ، مهزلة روحية بلا حدود و ثقافة سافلة بلا قيود
قتل العراقي في وطنه باسم الرب
تبا لأبناء الطوائف :devil:
تبا لأبناء الشهيد الطباخ و الجزار المتشرد -الأردني سابقا - أبو مصعب الزرقاوي الذي ( استشهد ) في العراق بين حريمه و مجاهدي الريال و الدولار !.
لي عودة .
07-05-2006, 12:20 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  سأظل أحب الإخوان ولكن! فارس اللواء 0 848 06-22-2012, 12:42 AM
آخر رد: فارس اللواء
  هديتي إلى العزيز بهجت وباقي الأعزاء الملاحدة قبح "الله" وجوههم The Holy Man 47 13,624 11-12-2010, 10:17 PM
آخر رد: The Holy Man
Exclamation الضربه قادمه ولكن هل بداية التغير من القمه السفير الشامي 4 1,786 09-29-2010, 01:23 PM
آخر رد: على نور الله
  الى الزميل observer seasa1981 22 4,571 08-28-2010, 11:37 AM
آخر رد: observer
  ليس دفاعا عن البشير.. ولكن بوعائشة 2 1,106 03-06-2009, 06:38 PM
آخر رد: الحكيم الرائى

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS