اقتباس: عبد الله عز و جل كتب/كتبت
أستاذ نيومان
لم ننته من موضوع النفى لكى ننتقل إلى الشبه...
قلت لك من قبل أن القرآن يفهم على ظاهره ما لم يستحيل ذلك فنحاول فهم المعنى الآخر للآية...
ما دليلك على أن النفى فى هذه الآية ليس نفيا؟؟؟؟
الاخ عبد الله
النفي القاطع الجازم هو لم
( لم يقتلوه ولم يصلبوه )
وهذا ما لم تقوله الآية
الاية تقول ( وما قتلوه وماصلبوه ولكن ...)
وهي متشابهة جدا مع الآية ( وما رميت اذ رميت لكن ...)
هنا نفهم ان الاية لا تنفي القتل ، كما ان الآية لا تنفي الرمي
ولكن ظاهر الامر غير باطنه
النقطة الثانية : اذا كان نفيا عن قتل المسيح ، فلماذا لم تذكر الآية اسم من القيت عليه الشبهة ؟؟؟
عدم ذكر اسم شخص آخر ، تعني انه ليس هناك شخصا آخر ، ولكن الشبهة وقعت على المسيح في موته ، والآية تقول انكم رأيتموه يموت ولكنه لم يمت لانه قام وصعد حيا ( وهذا سوف نثبته في المداخلات القادمة ) .
تماما مثلما تقول الاية انكم رايتم محمد يرمي ولكن ( خلف المشهد ) الله هو الذي يرمي .
ارجو ان ترجع الى مداخلاتي السابقة في هذا الشأن ففيها الشرح الكافي
هناك استشهادات اخرى كثيرة بما ( التي تنفي ) في انها تستخدم للاثبات
( مثل قول القرآن :
)وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا ...) (الأنعام:48)
ا وَمَا نُرْسِلُ بِالْآياتِ إِلَّا تَخْوِيفاً) (الاسراء:59)
)وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا ) (الكهف:56)
هل (ما ) هنا تنفي عن الله ارسال الرسل او الآيات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قليل من التفكير لن يضر :97:
وما رأيك في قول القرآن ( لا اقسم بهذا البلد )
( لا أُقْسِمُ بِيَوْمِ الْقِيَامَةِ) (القيامة:1)
(لا أُقْسِمُ بِهَذَا الْبَلَدِ) (البلد:1)
اقرأ التفاسير ، سوف تجد ان الله يقسم ، ( ولا ) الناهية النافية هنا ليس لها مكان بل هي ( زائدة ) كقول المفسرين .
قليل من التفكير ايضا لن يضر :97: