{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
محارب النور
عضو رائد
المشاركات: 5,508
الانضمام: Oct 2004
|
شهادات عن نزوح عائلات شيعية من مدينة سامراء المقدسة
[SIZE=4]
سيد ثندر تحية طيبة وبعد
اقتباس:الآية التي ذكرتها (قتل الإنسان ما أكفره) تبدأ موضوعا جديدا و سياقا منفصلا عما سبقها و هي لا تتحدث عن شخص محدد و إنما هي عامة الدلالة عن جنس الإنسان بدليل السياق اللغوي اللاحق لها و بدليل أنها نائب الفاعل فيها هو الإنسان
هنا الخطاب اذا كان عام يشمل كل البشرية ومنها محمد وهذة اشكالية عميقة لعن الانسان ما اكفرة ,سياق الكلام يدل ان كل الانسانية كفرة ولله يلعنها لانها متكبرة او عابسة حسب سياق الاية ولكن في حل الا اذا كان الخطاب موجة الى شخص معين اعتقد هذا.
يوجد في الاية شخص معين موجه له الخطاب على ما اظن ,احب اسمع رايك سيد ثندر ما هو تفسيرك ,ام قول الله لعن الانسان ما اكفرة هو خارج سياق الاية ككل لان في بعض الايات القران يتكلم عن شي وفي نفس السياق يخرج مائة وثمانين درجة ويتكلم عن شي اخر لا علاقة له بالاية اصلا
"ياايها الذين امنوا اوفوا بالعقود احلت لكم بهيمة الانعام الا مايتلي عليكم غير محلي الصيد وانتم حرم ان الله يحكم مايريد"
ايه تتكلم عن العقود البيع والشراء ثما يحصل انعطاف هائل وتتكلم الاية عن بهائم
احب اسمع رايك
محارب النور (f)
|
|
06-14-2005, 02:28 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}