{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
Hossam_Magdy
عضو متقدم
   
المشاركات: 474
الانضمام: Apr 2005
|
الله في القران والحديث
اقتباس:رياض
( حسنا يا فضل سوف اريك الله مقارنة بين الصفات والاعمال المشتركه في القران بين الله والشيطان لترى الكفر بعينيك)
انت لم ترينى شيئا على الاطلاق انت قمت[MODERATOREDIT] بسلوك طرطور محترف [/MODERATOREDIT]بقص ولصق بعض المواد الدعائية التبشيرية المسيحية السخيفة والعديمة التاثير و التى مللنا من كثرة قرائتها منذ سنوات وسنوات ونعرفها قبل ان تقوم بنقلها هنا ونعرف دلالاتها اكثر منك بمئات المرات
انا اردت رايك الشخصى بدون ان تقوم بالقص واللصق لاراء بعض رجال الدين المسيحين [MODERATOREDIT]الذين لا شغل لهم سوى ممارسة العادة السرية و الاعتداء الجنسى على الاطفال وبين الحين والاخر التنفيس عن كبتهم وعقدهم الجنسية من خلال كتابة هذه السخافات التى تنقلها[/MODERATOREDIT]
انا اطلب رايك الشخصى اريدك ان تتصرف كانسان طبيعى وناضج [MODERATOREDIT]وليس كطرطور يقوم بالقص واللصق [/MODERATOREDIT]
ساعيد اليك ما كتبت وحاول الرد عليه مستخدما كامل قواك العقلية ومعلوماتك [MODERATOREDIT]( ان كان لديك )[/MODERATOREDIT]
مفهوم الله فى الاسلام هو الاكثر رقيا على الاطلاق وبما لا يقاس
فهو حالة ميتافيزيقية مطلقة و واحدة لا يمكن ادراكها بادوات العقل البشرى او وصفها لا تتجسد ماديا ( فالمادة احد نتائج وجوده ) ولا تتجزا
الله فى الاسلام هو القوة المطلقة ...التى تجعلنا كبشر جميعا ضعفاء امام هذه القوة المطلقة وتطالبنا بالتواضع والتاخى فيما بيننا امام هذاالمطلق
الله هو حالة واحدة ( وحدانية ).. والتى توحدنا نحن البشر فى الارض مهما اختلفت اعراقنا واصولنا فما دامت السماء والرب موحد لا يقبل التجزءة او الشراكة فان ابناء الارض كذلك موحدين
فكرة الله فى الاسلام تجعل الانسان يدرك ضعفه البشرى و تدفعه للتواضع امام البشر من امثاله ووحدانية هذا الرب تجعله يدرك وحدانية الكائن البشرى على الارض
قد يكون الاسلام استخدم و فى مناسبات فرعية عمليات وصفية لتقريب الفكرة للعقل البشرى الضعيف لكن لم يكن هذا على حساب المفهوم الاساسى فى فهمه لله على انها حالة ميتافيزيقية مطلقة و واحدة لا يمكن ادراكها بادوات العقل البشرى او وصفها لا تتجسد ماديا
بينما نجد مفهوم الله فى المسيحية ( العهد القديم والجديد ) هو مفهوم وثنى بدائى متخلف فالله فى العهد القديم هو مجرد انسان لكن بصفات مضخمة كميا وهو عضو فى القبيلة وفى العهد الجديد هو اكثر وثنية حيث انه يتجسد فى اطار كائن بشرى يمكن ختانه ... ولا زلنا لا نعرف مصير هذه الحمامة التى تم قطشها من جسد الاله المسيحى الوثنى...انا افكر بتنظيم رحلة استكشافية فى مدينة بيت لحم وضواحيها لعلى اعثر على هذه القطعة الضائعة من جسد الاله ... [MODERATOREDIT]والله الامور مسخرة يا جماعة.... شوفوا مين جاى يحدثنا عن مفهوم الاله[/MODERATOREDIT]
العزيز فضل ..
من أجمل ما قرأت من تعريفات ..
ليس لأنها جديدة ..
و لكن لأنها مرتبة و منمقة ..
بارك الله فيك .. :97:
|
|
06-15-2005, 07:32 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
مشــــاركات اليــــوم
عضو مشارك
 
المشاركات: 28
الانضمام: Mar 2005
|
الله في القران والحديث
اقتباس: فضل كتب/كتبت
رياض
( حسنا يا فضل سوف اريك الله مقارنة بين الصفات والاعمال المشتركه في القران بين الله والشيطان لترى الكفر بعينيك)
[SIZE=6]انت لم ترينى شيئا على الاطلاق انت قمت [MODERATOREDIT]بسلوك طرطور :lol::lol::lol: محترف [/MODERATOREDIT]بقص ولصق بعض المواد الدعائية التبشيرية المسيحية السخيفة والعديمة التاثير و التى مللنا من كثرة قرائتها منذ سنوات وسنوات ونعرفها قبل ان تقوم بنقلها هنا ونعرف دلالاتها اكثر منك بمئات المرات
العزيز فضل
بارك الله فيك
[MODERATOREDIT]:9
7: :97: :97:[/MODERATOREDIT]
:wr:
|
|
06-15-2005, 10:20 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered
|
الله في القران والحديث
اقتباس: DAY_LIGHT كتب/كتبت
اقتباس: مستر كامل كتب/كتبت
برافو عليك يا نور الصبح DAY_LIGHT
أنا تحت الأمر مستر كامل :97:
خذلتنا يا رياض ، بدل ما تكتب لنا علاج لحالة الرجل المخذول المضروب على قفاه و علاج أقوى لمن يعبده ، أظهرت عجزك :23:
اقتباس: reyad كتب/كتبت
:lol: شي مضحك فعلا يعني مش عارف امشي معاكم مثل ما قال سليمان النبي
تصفيق حاد للمأسوف لحاله رياض :aplaudit:
رياض انكسف يقول أن العبارتين المتناقضتين وردوا في الكتاب المقدس و أظهر أن اولى على فم سليمان النبي و الثانية جعلها مبهمة و قال أنها أسلوب ، و هو نفسه بين أنهم متناقضتين فهو محتار يختر مين ؟
برافو يا رياض في حالة جديدة ظهرت تستوجب العلاج و هي حالة تناقض فظيعة
لا تجاوب الجاهل حسب حماقته لئلا تعدله انت . أمثال 4:26
أم
جاوب الجاهل حسب حماقته لئلا يكون حكيما في عيني نفسه . أمثال 5:26
نجاوب ولا لأ ؟ هبلتونا [quote] reyad كتب/كتبت
انا شخصيا افضل الاولى والا الاخوه لهم رائ ثاني :what:
أنت شخصيا في هذه الحالة تكون خالفت الكتاب المقدس :lol:
لأنه يقول جاوب و ان جاوبت تكون خالفت الكتاب المقدس لأنه يقول لا تجاوب ، و في كل الحالات تكون خالفت الكتاب المقدس لأنه متناقض ، اذا أحسن حل انك تنتحر أو تقفل فمك :aplaudit:
لا تجاوب الجاهل حسب حماقتة لئلا تعدله انت
جاوب الجاهل حسب حماقتة لئلا يكون حكميا في عيني نفسه
لا تناقض بين الايتين بل الكتاب يترك لك حرية التصرف حسب النتيجة المتوقعه فاجابة الجاهل حسب حماقتة امر غير لائق ان كان سوف يقود الى مناقشات غبيه بلا فائده ولا منفعه ولا قيمة ينزلك فيها الى مستواه وهذا مفهوم عبارة (لئلا تعدله انت) أي لئلا تصير مساو له في الحماقه كما ان الذي يسمع الحوار بينكما قد يعثر ان يرى اثنين في مستوى واحد بالكلام الذي لا نفع فيه .
لكن ان بدء الجاهل في ثوب المنتصر في كلامه الباطل الذي هو ضد الحق فيمكنك ان تجيبه وتفحمه حتى لا يكون (حكيما في عيني نفسه) وحتى لا يبدو الباطل منتصرا وبهذا قد يعثر السامعون .
من اجل هذا كان السيد المسيح لا يجاوب احيانا الذين يسالوه حكمة منه وبسبب حماقتهم مثلما رفض ان يجيب اعضاء مجلس السنهدريم من جهة شهود الزور حتى ان رئيس الكهنه قال له (اما تجيب بشي؟) مت 26 : 62
وفي مواقف اخرى كان يرد على الصدوقين والكتبه لئلا يصيروا معلمين حكماء في نظر الشعب وهكذا (ابكم لصدوقين) متى 22 : 34 والجموع بهتوا من تعليمة متى 22 : 32 .
وهكذا اعطانا السيد المسيح مثالا متى نصمت عن مجاوبة الجاهل ومتى نتكلم .
اقتباس: DAY_LIGHT كتب/كتبت
اقتباس: عبد الله عز و جل كتب/كتبت
[SIZE=6]DAY_LIGHT
![[صورة: 9.gif]](http://nadyelfikr.com/images/smilies/9.gif)
![[صورة: 9.gif]](http://nadyelfikr.com/images/smilies/9.gif)
:97:
[SIZE=5]يا رياض
اقتباس: reyad كتب/كتبت
في الاصل انا وضعت هذه الايه لاني اعلم لكم يا مسلمون وسوف اثبت بها انكم جهلاء بالكتاب المقدس .
:aplaudit:
[SIZE=5]تصفيق حاد للمخبر الفاشل رياض ههههه
رياض المسكين أصابه الذهول :o فقرر يلبس ثياب المخبرين و صانعي الأفخاخ ، و لكنها أفخاخ تنفجر في وجه صاحبها :23:اقتباس: reyad كتب/كتبت
السيد المسيح تبارك اسمه وكما ورد بالكتاب المقدس كان قد اتي ليصلب عنا ويموت ويفدينا من الخطيه متحملا العار عنافقد كان قويا يوم القبض عليه :
[size=5]نموذج لقوة يسوع و قوة ارادته لتنفيذ الصلب المزعوم
33 )ثُمَّ أَخَذَ مَعَهُ بُطْرُسَ وَيَعْقُوبَ وَيُوحَنَّا وَابْتَدَأَ يَدْهَشُ وَيَكْتَئِبُ! اُمْكُثُوا هُنَا وَاسْهَرُوا مرقس 33:14
اقتباس: reyad كتب/كتبت
كان قويا في موته :
نموذج لقوة يسوع في موته المزعوم
((إيلي، إيلي، لِما شَبقتاني؟)) أي ((إلهي، إلهي، لماذا تَركتَني؟)) :what:
(وأسلَمَ الرّوحَ) :o
قَالَ: «أَنَا عَطْشَانُ». يوحنا 28:19 :what:
29وَكَانَ الْمُجْتَازُونَ يُجَدِّفُونَ عَلَيْهِ وَهُمْ يَهُزُّونَ رُؤُوسَهُمْ قَائِلِينَ: «آهِ يَا نَاقِضَ الْهَيْكَلِ وَبَانِيَهُ فِي ثَلاَثَةِ أَيَّامٍ! 30خَلِّصْ نَفْسَكَ وَانْزِلْ عَنِ الصَّلِيبِ!» مرقس 15
شي مضحك الاخ يقوم بانتقاء ايات معينه من الكتاب ، يا حبيبي لما تريد ان تتكلم عن موضوع بتاخذ كل الايات الي بتخص هذا الموضوع وبتضعها امامك ولا تاخذ ايه الي بتعجبك وبترضيك وتلغي الباقي ..
ثم ان صلب المسيح تم باردتة هو وليس رغما عنه :
كان المسيح قويا في تقدمة نحو الموت لم يهجم عليه الناس خفيه وياخذوه عنوه انما كان يعلم انهم سيقبضون عليه وكان يعرف الموعد لذلك قال لتلاميذه (تعلمون انه بعد يومين يكون الفصح وابن الانسان يسلم ليصلب
وكانَ يَهوذا الّذي أسلَمَهُ واقِفًا معَهُم. 6 فلمَّا قالَ لهُم يَسوعُ: ((أنا هوَ))، تَراجَعوا ووقَعوا إلى الأرضِ. 7 فسألَهُم يَسوعُ ثانيَةً: ((مَنْ تَطلُبونَ؟)) أجابوا: ((يَسوعَ النّـاصِريَّ)). 8 فقالَ لهُم يَسوعُ: ((قُلتُ لكُم: أنا هوَ. فإذا كُنتُم تَطلُبوني، فَدَعُوا هَؤُلاءِ يَذهَبونَ)). 9 فتمَّ ما قالَ يَسوعُ: ((ما خَسِرتُ أحدًا مِنَ الّذينَ وهَبتَهُم لي)).10وكانَ سِمعانُ بُطرُسُ يَحمِلُ سَيفًا، فاَستَلَّهُ وضرَبَ خادِمَ رَئيسِ الكَهنَةِ فَقطَعَ أُذُنَهُ اليُمنى، وكانَ اَسمُ الخادِمِ مَلْخَسَ. 11فقالَ يَسوعُ لبُطرُسَ: ((رُدَّ سَيفَك إلى غِمدِهِ! ألا أشرَبُ كأسَ الآلامِ الّتي جَعَلها لي الآبُ)).
وكان قويا اثناء محاكمته :
فقالَ لَه رَئيسُ الكَهنَةِ: ((أستَحلِفُكَ باللهِ الحيَّ أنْ تَقولَ لنا: هَل أنتَ المَسيحُ اَبنُ اللهِ؟)) 64 فأجابَ يَسوعُ: ((أنتَ قُلتَ. وأنا أقولُ لكُم: سترَوْنَ بَعدَ اليومِ اَبنَ الإنسانِ جالِسًا عَنْ يَمينِ اللهِ القَديرِ وآتــيًا على سَحابِ السَّماءِ! )) 65 فشَقَّ رَئيسُ الكَهنَةِ ثيابَهُ وقالَ: ((تجديفٌ! أنَحتاجُ بَعدُ إلى شُهودٍ؟ ها أنتُم سَمِعتُم تَجديفَهُ.
كان قويا في موته :
45وعِندَ الظُّهرِ خيَّمَ على الأرضِ كُلِّها ظلامٌ حتَّى السَّاعةِ الثَّالِثةِ. 46 ونحوَ السَّاعةِ الثَّالثةِ صرَخَ يَسوعُ بِصوتٍ
من اين له القوه ان يصرخ بصوت عظيم : في الصلب تتمزق الشرايين والاعصاب ويتصفى الدم من الارهاق والتعب ..
كان قويا في قيامتة من الموت ، قما كما قال في اليوم الثالث :
28 ولمّا مَضى السَّبتُ وطلَعَ فَجرُ الأحَدِ، جاءَتْ مَريمُ المَجْدَليَّةُ ومَريمُ الأُخرى لِزيارَةِ القَبرِ. 2 وفجأةً وقَعَ زِلزالٌ عظيمٌ، حينَ نَــزَلَ مَلاكُ الرَّبِّ مِنَ السَّماءِ ودَحرَجَ الحَجَرَ عَنْ بابِ القَبرِ وجلَسَ علَيهِ. 3 وكانَ مَنظرُهُ كالبَرقِ وثَوبُهُ أبـيَضَ كالثَّلجِ. 4 فاَرتَعبَ الحَرَسُ لمّا رأوهُ وصاروا مِثلَ الأمواتِ. 5فقالَ المَلاكُ للمَرأتَينِ: ((لا تَخافا. أنا أعرِفُ أنَّكُما تَطلُبانِ يَسوعَ المَصلوبَ. 6 ما هوَ هُنا، لأنَّهُ قامَ كما قالَ. تَقدَّما واَنظُرا المكانَ الّذي كانَ مَوضوعًا فيهِ.
كان قويا في صودة الى السماء حيث اتي :
19وبَعدَما كَلَّمَ الرَّبُّ يَسوعُ تلاميذَهُ، رُفِـعَ إلى السَّماءِ وجلَسَ عَنْ يَمينِ اللهِ. .
|
|
06-15-2005, 03:04 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered
|
الله في القران والحديث
:lol:
يقول الدكتور أحمد شلبي أستاذ ورئيس قسم التاريخ الإسلامي والحضارة الإسلامية بكلية دار العلوم - جامعة القاهرة في كتابه الإسلام :
أما صفات الله كما يراها الإسلام فإن مصدرها القرآن,, وهي في مجموعها تصور الكمال المطلق، وليس للمسلم أن يناجي ربه باسم أو صفة لم يضعه الله لنفسه، فهو أعلم بما يدل على ذاته وآثاره وصفاته, وعلى هذا فالإسلام لا يوافق على أن يوصف الله بأنه محبة لأن الله لم يصف نفسه في القرآن بذلك .
المسلم محروم من معرفة عظمة وقوة واتساع محبة الله,, لأن القرآن لا يوافق علىأن يوصف الله بأنه محبة لأن الله لم يصف نفسه في القرآن بذلك؟؟؟
هل اله الاسلام يضمن دخول المسلم الجنه :
في 3 أبريل * نيسان 1991 نشرت مجلة آخر ساعة مقالاً بعنوان حوار ساخن بين الشيخ النمر,, وأربع صحافيات , خلال الحوار سألت إحدى الصحافيات الشيخ الدكتور عبد المنعم النمر:
هل الحجاب هو فرض بحيث إن لم ألتزم به أدخل النار بصرف النظر عن أعمالي الأخرى,, وأنا هنا أتكلم عن المرأة المحتشمة ولكنها ليست محجبة؟
وأجاب الشيخ الدكتور النمر:
الفرائض يا بنيتي كثيرة والله يحاسبنا بالقطاعي,, بمعنى أنك إن أديت الفرض لك نقطة,, إن أهملت فيه عليك نقطة, كل يحسب لك أو عليك, أقمت الصلاة هي لك, لم تصومي هي عليك وهكذا,,,
واستطرد الشيخ النمر قائلاً:
أنا لم آت بجديد,, لكل إنسان كتاب يقيد فيه كل حسناته وسيئاته,, وهذه حتى معاملاتنا مع أطفالنا,,
قالت الصحافية: يعني لن يكون هذا سبباً في دخولي النار دون محاسبتي على حياتي؟
أجاب الشيخ النمر:
يا بنيتي,, لا أحد يعلم من سيدخلها,, ربما أكون أنا أول الداخلين فيها! أي والله,, وكما قال أبو بكر الصديق: لا آمن مكر الله حتى لو كانت إحدى قدميّ في الجنة! ,, من الذي يستطيع أن يقول أي الأعمال ستُقبل أم لا؟ أنت تعملين كل الذي تستطيعينه والحساب عند الله وتسألينه القبول * آخر ساعة العدد 2945 ,
الشيخ عبد المنعم النمر، وهو أستاذ كبير درس القرآن وتعاليم الإسلام,, لا يعلم إن كان سيدخل النار أم الجنة,, ويقول إنه ربما يكون أول الداخلين النار,, وأبو بكر الصديق خليفة النبي محمد قال: لا آمن مكر الله حتى ولو كانت إحدى قدمي في الجنة ,
لا يقين عند المسلم من جهة مصيره بعد الموت,,
وهو محروم تماماً من السلام القلبي الذي يمنحه هذا اليقين,, ذلك لأن القرآن ينكر الفداء الذي أتمه المسيح على الصليب,
أما المسيحي الحقيقي الذي آمن بالمسيح فادياً فعنده اليقين التام من جهة مصيره بعد الموت,,
فهو يعرف يقيناً أنه لن يدخل النار * رومية 8: 1 ,
ويعرف يقيناً أن له حياة أبدية * 1 يوحنا 5: 13 ,
ويعرف يقيناً أنه في القيامة سيعطيه الله جسداً ممجداً يستطيع به أن يرى الله في مجده وجلاله * 1 يوحنا 3: 2 ,
وأما هذا اليقين هو أن الله افتداه بدم المسيح,, كما يقول بولس الرسول ا لَّذِي لَنَا فِيهِ الْفِدَاءُ، بِدَمِهِ غُفْرَانُ الْخَطَايَا * كولوسي 1: 14 وكما يقول داود النبي في المزمور 34 ا لرَّبُّ فَادِي نُفُوسِ عَبِيدِهِ، وَكُلُّ مَنِ اتَّكَلَ عَلَيْهِ لَا يُعَاقَبُ * مزمور 34: 22 وكما يقول بولس الرسول أيضاً: مُتَبَرِّرِينَ مَجَّاناً بِنِعْمَتِهِ بِالْفِدَاءِ الذِي بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ * رومية 3: 24 ,
أعمال الإنسان الصالحة لن تخلصه,, فإشعياء النبي يصف الأعمال الصالحة بأنها كالثياب المهلهلة التي لا تستر عرياً فيقول:
وَقَدْ صِرْنَا كُلُّنَا كَنَجِسٍ، وَكَثَوْبِ عِدَّةٍ * ثوب مهلهل كُلُّ أَعْمَالِ بِرِّنَا، وَقَدْ ذَبُلْنَا كَوَرَقَةٍ، وَآثَامُنَا كَرِيحٍ تَحْمِلُنَا * إشعياء 64: 6 ,
ويؤكد بولس الرسول أن طريق النجاة الوحيد هو نعمة الله التي ظهرت في الفداء العظيم الذي أكمله المسيح بموته على الصليب فيقول:
لِأَنَّكُمْ بِالنِّعْمَةِ مُخَلَّصُونَ، بِالْإِيمَانِ، وَذلِكَ لَيْسَ مِنْكُمْ. هُوَ عَطِيَّةُ اللّهِ. لَيْسَ مِنْ أَعْمَالٍ كَيْلَا يَفْتَخِرَ أَحَدٌ
ومحمد نفسه لا يضمن دخول الجنهحدثنا علي بن عبد الله حدثنا محمد بن الزبرقان حدثنا موسى بن عقبة عن أبي سلمة بن عبد الرحمن عن عائشة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال سددوا وقاربوا وأبشروا فإنه لا يدخل أحدا الجنة عمله قالوا ولا أنت يا رسول الله قال ولا أنا إلا أن يتغمدني الله بمغفرة ورحمة
صحيح البخاري .. كتاب الرقاق .. باب القصد و المداومة على العمل
http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=0&Rec=9668
حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا حماد يعني ابن زيد عن أيوب عن محمد عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ما من أحد يدخله عمله الجنة فقيل ولا أنت يا رسول الله قال ولا أنا إلا أن يتغمدني ربي برحمة
صحيح مسلم .. كتاب صفة القيامة و الجنة و النار .. باب لن يدخل أحد الجنة بعمله بل برحمة الله تعالى
|
|
06-15-2005, 03:17 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered
|
الله في القران والحديث
[SIZE=5]ما هى صفات الله في القران
الله فى القران يحب القتلة ( الصف 4 ) " إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُمْ بُنيَانٌ مَرْصُوصٌ
الله فى القران يلعن (بقرة 161) " أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ لَعْنَةُ اللَّهِ
(مائدة 60) " قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِنْ ذَلِكَ مَثُوبَةً عِنْدَ اللَّهِ مَنْ لَعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ
الله فى القران لا يعلم الغيب ( انفال 66) الْآنَ خَفَّفَ اللَّهُ عَنكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا فَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُوا أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ " ....اى قبل الان لم يكن الله يعلم
الله فى القران ساخط (ال عمران 162) " كَمَنْ بَاءَ بِسَخَطٍ مِنْ اللَّهِ "
الله فى القران مذل ( عمران 26) " وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ
الله فى القران بائس ومنكل (نسا84) " وَاللَّهُ أَشَدُّ بَأْسًا وَأَشَدُّ تَنكِيلًا
الله فى القران يأمر بالفسق (اسراء16) " وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا "
الله فى القران بتاع مقالب (انعام44) " فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً فَإِذَا هُمْ مُبْلِسُونَ
الله فى القران معذب (مائدة18) " يَغْفِرُ لِمَنْ يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَنْ يَشَاءُ
(مريم 45) " إِنِّي أَخَافُ أَنْ يَمَسَّكَ عَذَابٌ مِنْ الرَّحْمَانِ
الله فى القران ماكر (عمران54) " وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ "
الله فى القران ساخط (اعراف162) "
الله فى القران جبار متكبر (حشر23) : الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ(23)هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ
الله فى القران لا يستحى (بقرة26) " إِنَّ اللَّهَ لَا يَسْتَحْيِي "
الله فى القران يستهزىء ( بقرة15) " اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ
الله فى القران عاطى المرض (بقرة 10) " فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمْ اللَّهُ مَرَضًا
الله فى القران مرعب (انفال12)" سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ
الله فى القران شديد العقاب (انفال13 ) " فَإِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ
الله فى القران مضل (رعد27) " قُلْ إِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَنْ يَشَاءُ
الله فى القران لا يحب الفرح ( يحب النكد )(قصص76) " لَا تَفْرَحْ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ
الله فى القران يصلى (احزاب56) " إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا
الله فى القران يضحك ويبكى (نجم43) " وَأَنَّهُ هُوَ أَضْحَكَ وَأَبْكَى
الله فى القران بطاش (بروج12) " إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ
الله يشجع على الاعتداء (بقرة 194) فَمَنْ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ
الله فى القران يتحسر (يس30) يَاحَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ
الله فى القران رحيم بجد (فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ (محمد 4
الله مع القتلة (إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (التوبة 36
عرش ربنا يحملة ثمانية (وَالْمَلَكُ عَلَى أَرْجَائِهَا وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ( الحاقة17
|
|
06-15-2005, 04:25 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered
|
الله في القران والحديث
رساله الى فضل بتاع الميتافيزيقية
كم اتمنى ان تترك الجعرفة والتكبر البلا داعي لكي تفهم ما هو مكتوب ، فقد قلت لك الف مره اني لا انقل اراء اشخاص في القران والحديث بل انقل الحقائق المكتوبه بالقران والحديث ولكنك للاسف الظاهر انه لديك مشكله في الاسيتعاب .. والظاهر انك ايضا لا تقرأ الردود جيدا حيث انك تعيد السؤال اكثر من مره طلبا منى في ابداء الرأي في حقيقة ديني وها انا سوف اكتبها لك للمره الثانيه وبشكل اوسع لعلك تتنازل وتقرأ وتفهم ما هو مكتوب ولن تفهم لانها مسيطره عليك فكره الارهاب العقيدي التي تجبر المسلمين رغم عندهم بقبول فكره القران ورفض أي فكره اخرى ..
يختلف مفهوم الله في المسيحية عن مفهوم الله في الإسلام ، فالله في الاسلام هو اله متكبر متجعرف متعالي مغرور ، معتبرا الانسان لانه هو خالقه انه مخلوق حقير تافه بلا قيمة ، عدا عن الاسماء والصفات والاعمال التي يشارك القران الله فيها مع الشيطان بدون تميز ، والظاهر أن مؤلف القران فاقد التميز بين الله القران ولا يعرف الفرق بينمها ، عدا عن ذلك هو اله دنس غير قدوس.
علاقة الله مع الإنسان في المسيحية هي علاقة أب بابنه وليس سيد بعبده ، الله الطاهر القدوس في الكتاب المقدس الذي خلقنا من العدم اعتبرنا خاصته واعطانا الاهتمام والحب والعطف والابوه ، علاقة الله مع الانسان في المسيحيه هي علاقة يعجز القلم عن التعبير عنها ، حتى خطايانا التي هي الفاصل بيننا وبينه باستمرار لم يتعبرها الله سببا لكراهيتنا وحقارتنا بل اعتبرها السبب الرئسي لحاجتنا له باستمرار فهو يعتبرنا اطفال بحاجه دائمه الى المعونه والحب والرعايه والتعليم ، ولم يمل يوما منا بسبب ما تقترفه من خطايا وسيئات نتفنن بها يوما بعد يوم ، احنا البشر لو اخطأ إلينا شخص واحد ما نحتملوش ، كيف يحتمل الله البشر الذين يخطئون بحقه ليلا نهارا ! عجيبة هي محبة الله وطول أناته ..
ها هو الله يقول لنا (ها أنا واقف على الباب واقرع من يفتح لي ادخل إليه) ، حنقول يارب احنا غير مستحقين ! يقول ربنا لا ليس هذا فقط بل اني (قصبة مرضوضه لا اكسر وفتيله مدخنه لا اطفئ) .. عجيب سعي الله وراء الانسان لخلاصه ، عكس الاسلام فالانسان هو الذي يجري وراء الله لانه اله متجعرف مغرور متعالي متكبر على الخليقه معتبرها حقيره غير مستحقه عكس اله المسيحيه الذي نحبه ونعشقه فوق كل حدود .. والسبب في ذلك لانه كما قال الرسول (نحبه لانه احبنا اولا) يبقى االله يدق على باب الخاطئ حتى يفتح له لاخر نفس في حياته وهو يقول (ان لم تتوبوا فجميعكم كذلك تهلكون) ..
نحن نحب اله الكتاب المقدس الذي قال لنا (من يمسكم يمس حدقه عيني) ، نحب اله الكتاب المقدس الذي قال لنا (اني نقشتكم على كفي) ، نحب هذا الراعي الصالح الذي قال لنا (تعالوا الي يا جميع المتعبين وثقيلي الاحمال وانا اريحكم ..)
اعطانا الله الوصايا ولم يأمرنا باطاعتها رغم عنا او بالاكراه او الغصب او الخوف مثل اله القران المتجعرف ، بل قال لنا (ان كنتم تحبونني فاعملوا بوصايا ) وقال لنا ايضا (الذي عنده وصايا ويحفظها فذاك الذي يحبني) ، علمنا اله المسيحيه تنفيذ الوصية عن طريق الحب وليس عن طريق الخوف ونبهنا قائلا (امامك طريقين الخير والشر الحياه والموت اختر الخير لكي تحيا) واعطى العقوبات لمن يسلك في طريق الشر والبركات لمن يسلك في طريق الخير مع وعده لنا بعدم تركتنا وطلبه منا ان لا تقسى قلوبنا اتجاهه .
وعلمنا اله الكتاب المقدس الطيب رقيق القلب اهم وصيتين وهما الغير موجودين ولا في أي ديانه اخرى (تحب الرب الهك من كل قلبك من عقلك من فكرك والوصيه الثاني تحب قريبك كنفسك) في حال نرى القران يأمر بقتل كل شخص غير مسلم وخصوصا اهل الكتاب معتبرا اياهم جبناء مستحقين سفك الدم والجهاد والجزيه وترى المسلم عندما تكلمه عن محبه الله يعتبرها شي مضحك ويقولك أي محبه هذه ؟ ! مسكين .. انه لا يعرف ان المحبه هي صفه من صفات الله تبارك اسمه لان القران كما سبق وذكرت لا يميز بين الله وبين الشيطان وحتى الخطيه اتجاه الله في الاسلام هي شي تافهه يتوب عنها الانسان وينتهي الامر عكس اله المسيحيه الطاهر الذي قال اجره الخطيه هي موت والنفس التي تخطئ تموت وعلمنا ان الخطيه خاطئه جدا لماذا ؟ لان اله الكتاب المقدس اله طاهر قدوس وليس دنس كما يصفه القران ، الله القدوس يكره الخطيه ولا يقبلها ومحبة الله وحنوه يساعد الانسان ليترك الخطيه ولكن لا يتساهل مع االخطيه وعقوبات الله ضد الاشرار هي كراهيتة للخطيه فليس في العقوبه قسوه بل رحمه الانسان الي ابوه يكون حنون وطيب وسايبله الحبل مرخي ويفسد ويضيع يقول يا ريت ابوي كان اشتد علي لما كنت على هذا الحال ، الاب الحنون الطيب يربط ابنه ويعطيه الدواء المر ومن محبته يعطيه اكثر والولد يصرخ في ايده مادام علاجه يحتاج لهذا ..
اما موضوع التجسد الذي يزعج فضل :
في البدء خلق الله الانسان ووضعه في الجنة وميزه عن كافة المخلوقات ووعدة بالاستمرار بالجنة بشرط عدم كسر الوصيه وعندما كسر والوصيه طرد من الجنة واصبح الموت يسود على الناس وينتشر بينها الفساد والشر بل اصبحوا يتفننون فيه ، اذ كان الجنس البشري سائر الى الفناء وصورة الله فيه سائرة الى الاضمحلال وتلف عمله ، لهذا كان امام الله احد الامرين ، اما ان يتنازل عن كلمتة التي نطق بها والتي جلب بها الانسان على نفسه الخراب او ان يهلك الانسان الذي شارك الكلمه وفي هذه الحالة يفشل قصد الله ، فماذا يفعل الله ؟ هل يحتمل صلاح الله هذا ؟ واذا كان الامر كذلك فلماذا خلق الانسان ؟ لو ان هذا حصل لدل على ضعف الله لا على صلاحه.
فهل يدعي البشر الى التوبه ؟ ولكن التوبه لا تحول دون تنفيذ الحكم ، كما انها لا تستطيع ان تداوي الطبيعة البشريه الساقطه ، فنجن نحتاج لاعادتنا من جديد الى نعمة الله ولا يستطيع احد ان يجدد الخلق الا الخالق ، ومن الجهة الاخرى نحن نعلم ان طبيعة الله ثابتة لا يمكن ان تضحى من اجلنا لهذا اخذ الله جسدا من طبيعتنا من عذراء طاهره حل في احشائها لكي يعلن نفسه فيه ويقهر الموت ويعيد الحياه وباتحاد الله بطبعتنا اصبح نائبا عن الكل وباشتراكة في عدم موتة اوقف فساد الجنس البشري وبكونة اسمى من الكل جعل جسده ذبيحه لخطايانا وبكونة واحد معنا كلنا البسنا عدم الموت .
وسبب اخر للتجسد وهو ان الانسان لم يكن في مقدورة معرفة الله وهبه معرفتة لكي يستطيع ان يجد فائده من وجودة بالحياه فقد رائ الله ان البشر حصروا انفسهم في الامور الجسدانيه تنازل الى مستوى تفكيرهم واخذ جسدا والتقى باحساسيهم وسواء اتجهت ميولهم الى عبادة الطبيعة او عبادة البشر او الارواح الشريرة او الموتي فقد اظهر نفسه ربا على كل هؤلاء ..
اذ جاء لكي يجذب انظار البشر اليه كانسان وذبلك يقودهم لمي يعرفوة كاله الذي اعترفت كل الطبيعه بالوهيته خصوصا عند موته، فقد ابيد الموت بموت المسيح ولم يمت سرا او موت اكثر وقارا او احتراما لانه لم يكن خاضعا للموت الطبيعي بل كان لابد ان يكوت بايدي غيرة لاجل هذا وحده اتي ليقبل الموت الذي استحق على الاخرين ومات علىالصليب الموتة الاكثر اهانة حتى يحمل عنا اللعنه وبهذا تنتصر على الشيطان وفتح لنا ابواب النعيم .
[MODERATOREDIT]ثم اي اله هذا يا فضل الذي تريدني ان اؤمن به في القران ؟ اي شخص يقرأ عن اخلاق محمد وسلوكة المنحرف بكل ما مارسه من شذوذ ولواط وهتك عرض وقتل الخ لم يمكن ان يؤمن باله القران هذا الذي ياتي بشخص مثل محمد ويطلق عليه لقب نبي عدا عن هذا عن محمد اصله هو ابن زنى وبالدليل والبرهان.[/MODERATOREDIT]
|
|
06-16-2005, 11:10 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|