بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
أما بعد:
اقتباس:الزميل الفاضل
ينبع إعتراضنا من أن السماح لأى كذب يفتح الباب للتوسعات فيه .
أما ما ورد برسالة بولس الرسول يعلم الله اننى رددت عليها ما يقرب من عشرة مرات و قلت رجاء قراءة الآية من الكتاب رأسا حيث ان بولس الرسول ينتقد قائل هذه العبارة بل يصف مؤيديها بالقول " الذين دينونتهم عادلة " ( رو 3 : 8 ) .
أولا عزيزى ليس معنى أنك رددت انى مقتنع بكلامك
ثانيا صراحة لم أرد لك أى رد عليها فأعذرنى
ثالثا: أسف عزيزى ماتقوله لايقبله عاقل ولنرجع إلى النص
3: 7 فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا ادان انا بعد كخاطئ
3: 8 اما كما يفترى علينا و كما يزعم قوم اننا نقول لنفعل السيات لكي تاتي الخيرات الذين دينونتهم عادلة
انت هنا تقول انه يوبخ قائل تلك العبارة لكن عزيزى ماأراه ان يوبخ الفقرة 8 وهو من يقول عن نفسه الفقرة 7 فهو يزيد مجد الرب بكذبه فلماذا إذا يقال عنه مخطأ
ورابعا:مامعنى (دينونتهم عادلة ) ؟؟؟
وأخيرا عزيزى الحمد لله لانعتمد على نص واحد فقط وإليك أخر:
بولس ختن هنا يهودى لكى يخرجة معه:
16: 3 فاراد بولس ان يخرج هذا معه فاخذه و ختنه من اجل اليهود الذين في تلك الاماكن لان الجميع كانوا يعرفون اباه انه يوناني (اعمال الرسل)
على الرغم من قوله:
5: 2 ها انا بولس اقول لكم انه ان اختتنتم لا ينفعكم المسيح شيئا
5: 6 لانه في المسيح يسوع لا الختان ينفع شيئا و لا الغرلة بل الايمان العامل بالمحبة (غلاطيه)
والمعلوم عزيزى انه على غير مسار التلاميذ وهناك النصوص الكثيرة الداله على هذا
ويكفيك ان تعرف كيف كان أسلوبه فى التعامل لتعلم هل هو صادق ام كاذب:
(19فَإِنِّي إِذْ كُنْتُ حُرّاً مِنَ الْجَمِيعِ اسْتَعْبَدْتُ نَفْسِي لِلْجَمِيعِ لأَرْبَحَ الأَكْثَرِينَ. 20فَصِرْتُ لِلْيَهُودِ كَيَهُودِيٍّ لأَرْبَحَ الْيَهُودَ وَلِلَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ كَأَنِّي تَحْتَ النَّامُوسِ لأَرْبَحَ الَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ 21وَلِلَّذِينَ بِلاَ نَامُوسٍ كَأَنِّي بِلاَ نَامُوسٍ - مَعَ أَنِّي لَسْتُ بِلاَ نَامُوسٍ لِلَّهِ بَلْ تَحْتَ نَامُوسٍ لِلْمَسِيحِ - لأَرْبَحَ الَّذِينَ بِلاَ نَامُوسٍ. 22صِرْتُ لِلضُّعَفَاءِ كَضَعِيفٍ لأَرْبَحَ الضُّعَفَاءَ. صِرْتُ لِلْكُلِّ كُلَّ شَيْءٍ لأُخَلِّصَ عَلَى كُلِّ حَالٍ قَوْماً. 23وَهَذَا أَنَا أَفْعَلُهُ لأَجْلِ الإِنْجِيلِ لأَكُونَ شَرِيكاً فِيهِ.) كورنثوس الأولى 9: 19-23
فهل تريد المزيد من النصوص لنبرهن على فهم النص بنصه وليس بتفسيرك