{myadvertisements[zone_1]}
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
Proverbs غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 19
الانضمام: May 2004
مشاركة: #21
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
:)
06-17-2004, 10:13 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Proverbs غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 19
الانضمام: May 2004
مشاركة: #22
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
سلام

+ زميل هارون ..يبدو انك متضايق من كلمة " عيسى " التي وردت في ترجمة الإنجيل

+ لكنك لا تعرف من أين أتت الكلمة ومن الذي سرقها ، فالكلمة أصلها يوناني وقد وصلت إلى العرب والفرس " عيسى " وأصلها في اليونانية lesous

http://www.answers2prayer.org/bible_questi...name_jesus.html


+ ولا زال الإنجيل المترجم إلى الفارسية اليوم ينطقها هكذا

http://www.gospelcom.net/ibs/bibles/farsi/index.php

+ تماما كما سرق القرآن فكرة أن كل شيء تكون من الماء من طاليس الذي سبق محمدا بألف سنة :)

+ :) ، المشكلة أن الإنسان كثيرا ما يحتاج إلى قراءة الإنجليزية كي يدرس جيدا زميل هارون (f)

--------

+ زميل العميد يبدو أنك لا تعلم أن الجميع هنا يعلمون أن النسخة التي وضعها زميل الدليل والبرهان هي برواية ورش وأن هذا لا يزيد الأمر إلا تعقيداً ، لعلك لم تقرأ هذا الموضوع

http://www.nadyelfikr.net/viewthread.php?t...739&page=1&sid=

+ وهذا الموضوع ليس سوى الحلقة الثانية من تحريف القرآن وتعدد نسخه

+ سوف أكتفي بالابتسامة السابقة وأترك زميل الدليل والبرهان ليشكل مادة الموضوع كما يشاء حيث أنه لا ردود حتى الآن من المسلمين :)

سلام
06-17-2004, 11:57 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Proverbs غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 19
الانضمام: May 2004
مشاركة: #23
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
سلام

+ زميل هارون : بالمناسبة هل تحب هذه الطريقة في السخرية من الآيات بالصور والشعارات ؟

+ سأطبقها لفترة محدودة كي اريك ان المعاملة بالمثل ليست صعبة بل أبسط مما تتخيل (f)

سلام
06-18-2004, 12:34 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #24
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
أهلا أهلا بالجميع (f)

لنبدأ..

رأت مسلمة عنوان الموضوع ، فدخلت ورأت الصور

فرأت التحريف بأم عينها ، وصدمت

فماذا قالت في نفسها ؟

قالت "لأدخل وأحاول محاولة يائسة ، وأخبرهم بأنه خطأ مطبعي" :no:

وفعلا دخلت وقالت الآتي:

اقتباس:لا أريد أن أفسد عليكم فرحتكم

ولكنني أقول إن هناك عدة نسخ من القرآن الكريم بها أخطاء مطبعية


للأسف يا مسلمة ، فرحتك لم تكمل

جاء الزميل العميد وقال لها:

الأخت الفاضلة مسلمة

[QUOTE]ما كنت لأكتب مداخلتي لولا أن رأيت مداخلتك ، فهذه قراءة ورش عن نافع وقراءة ابن عامر ، فلقد قرأها الجمهور مع ضمير الفصل( هو ) ، وقرأ نافع وابن عامر بحذف ضمير الفصل

وهنا لم تنطق مسلمة بعدها ، ولن تنطق

نشكر الزميل العميد على إسكاتها :9:


وبعد ذلك وضع الزميل Proverbs الآية بصوت الشيخ الحصري ، اقتنعت الزميلة مسلمة بأن سكوتها هو أكثر إفادة للموضوع


ثم ماذا ؟ :?:

ثم سألت سؤالا وقالت:

اقتباس:السؤال المهم هو : أين تُوزع تلك النسخ بدون أي اعتراض عليها؟

نقول:

ارجعي لبداية الموضوع وستجدي مصدر هذا القرآن وأين يوزع

وأنا شخصيا أملكه


ثم قالت الآتي (وليتها لم تفعل):

اقتباس:وهل هناك مسلمون أو أية جهة مسلمة معترف بها تعمل بالنصوص التي بها خطأ؟

يعني أقرت بأن هذا القرآن فيه أخطاء :9:

والإجابة: نعم ، ملايين المسلمين (والعميد أحدهم)


[QUOTE]وكم من المسلمين الذين يحفظون القرآن غيباً يحفظون مثل هذه النصوص ؟؟

الإجابة: ملايين المسلمين ، منهم الشيخ الحصري :9:


اقتباس:لا تفرحوا كثيراً فجميع الإجابات سلباً والله حافظ كتابه وسيظهر دينه على الدين كله ولو كره المشركون

للأسف لا أستطيع تلبية هذا الطلب :no2:

فأنا فرحان جدا جدا ، لأن الله أظهر الحق وكشف تحريف القرآن


اقتباس:والحمد لله على نعمة القرآن ونعمة الاسلام

الحمد لله على نعمة أي قرآن ؟

المحرف ؟

أليس من الأصح أن تقولي "والحمد لله على نعمة القرآن المحرف؟"





تحياتي للجميع (f)


06-18-2004, 01:25 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #25
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
الزميل المحترم العميد (f)

ذكرت في مداخلتك بأن هذا القرآن هو بحسب رواية روش

سؤال مهم جدا:

إن كان هذا القرآن بحسب رواية ورش وهو منتشر في شمال افريقيا والمغرب العربي ، فهل يوجد قرآن آخر برواية ورش ويختلف معه بترقيم الآيات ؟





تحياتي :bye:



06-18-2004, 01:28 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #26
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
تحية للزملاء الكرام

Proverbs و Mirage Guardian و عبد المسيح و the egyptian

(f)(f)(f)(f)(f)
(f)(f)(f)(f)(f)
(f)(f)(f)(f)(f)


أشكر اهتمامكم بالموضوع ، وأرجو الإستمرار أحبائي في الله :h:


أخوكم الدليل و البرهان


:wr:



06-18-2004, 01:32 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
muslimah غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 749
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #27
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
بروفيربس

ليتك تعرف معنى القراءات قبل الرد بمثل ما فعلت هنا

وليتك تحكم عقلك في ذلك فكيف تستشهد بوجود قراءات مختلفة من موقع عظيم كإذاعة طريق الاسلام لو كان فيه اختلاف في النصوص الأصلية ؟؟!!:?:

ما أوردتَ ليس النقطة الوحيدة فهناك أكثر

وسبب ذلك أن القرآن الكريم نزل بأكثر من سبعة أحرف

وبذلك تصح قراءته بها جميعاً ولا يعني هذا تناقضاً أو اختلافاً
06-18-2004, 10:17 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
muslimah غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 749
الانضمام: Feb 2003
مشاركة: #28
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
الأخ الكريم العميد

اقتباس:الأخت الفاضلة مسلمة  

ما كنت لأكتب مداخلتي لولا أن رأيت مداخلتك ، فهذه قراءة ورش عن نافع وقراءة ابن عامر ، فلقد قرأها الجمهور مع ضمير الفصل( هو )  ، وقرأ نافع وابن عامر بحذف ضمير الفصل ، والقراءتان صحيحتان ، وقراءة  نافع منتشرة في شمال أفريقة والمغرب العربي .
ولقد حمل الزميل بروفرب الرد دون أن يدري في مدخلته رقم (17) .

تحيـــــــاتي  

العميد

أنار الله بصرك وبصيرتك

عندما رددتُ أول مرة لم أكن أعرف أنه يتكلم عن القراءات

وقد رددت للتو على ذلك بعد أن وضح الموضوع

وجزاك الله خير الجزاء
06-18-2004, 10:21 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الدليل و البرهان غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 252
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #29
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
اقتباس:ليتك تعرف معنى القراءات قبل الرد بمثل ما فعلت هنا

لماذا لا تخبرينا ؟ :what:

ألست نفس الشخص الذي قال بأنه خطأ مطبعي في المداخلة رقم 14 ؟ :?:

اقتباس:ولكنني أقول إن هناك عدة نسخ من القرآن الكريم بها أخطاء مطبعية


[QUOTE]وسبب ذلك أن القرآن الكريم نزل بأكثر من سبعة أحرف

السبعة أحرف شيء ، والقراءات شيء آخر :no2:

لنقرأ هذه الفتاوى :9:

رقم الفتوى : 41672

عنوان الفتوى : إجماع الصحابة على القراءة بحرف واحد وحرق ما عداه

تاريخ الفتوى : 26 شوال 1424

السؤال

رأيت برنامجاً لأحد القساوسة يقول فيه إن الإنجيل نزل على أربعة أحرف أي أربع نسخ وهو بذلك غير محرف عكس القرآن الذي نزل على سبعة أحرف أي سبع نسخ وقد حرقها عثمان بن عفان وبقيت نسخة واحدة وقد أدى ذلك إلى وفاته، مع العلم بأن الرسول قد أوصى بعدم حرقها، وهو يشكك في أن تكون النسخة الأصلية قد حرقت، فهل هذا صحيح؟


الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فهذه فرية باطلة، وشبهة ساقطة، والجواب عنها يسير، وهو أن القرآن الكريم أنزل ابتداء بلغة قريش ومن جاورهم من العرب، ثم لما دخل غيرهم من قبائل العرب في الإسلام وسع الله عليهم أن يقرأوا حسب لغاتهم تيسيراً عليهم، ثم لما جمع القرآن الكريم واختلطت القبائل ببعض وسهل على الناس القرآن، وحدث اختلاف ممن جاء بعد الصحابة، خاصة في الأمصار البعيدة التي فتحت في ما بعد، جمع عثمان رضي الله عنه الصحابة وشاورهم في جمع الناس على حرف واحد حسماً لمادة الخلاف، والأصل كما عرفنا هو القراءة على حرف واحد، وقد زال الدافع لتعدد الأحرف، فأجمع الصحابة على القراءة بحرف واحد وحرق ما عداه. والمصحف الذي ترك هو مما كتب في عهد النبي صلى الله عليه وسلم وجمع في كتاب واحد في زمان أبي بكر الصديق رضي الله عنه. أما كون النبي صلى الله عليه وسلم أوصى بعدم إحراق المصاحف، فهو كذب مختلق لم يذكر في شيء من كتب أهل الحديث المعتبرة، ناهيك عن أن يكون صحيحاً. وعثمان رضي الله عنه قتل لأسباب غير شرعية تذرع بها من قتلوه، ولو فُرض أن بعض الخارجين عليه ذكر تحريقه للمصاحف وجعله سبباً، فليست فيه حجة، وقد أجمع الصحابة كلهم ممن كان حياً -وهم يومئذ كثير وكذلك من كان معهم من رؤوس التابعين وعلمائهم- على فعل عثمان، فصار حجة قاطعة في محل النزاع، ولمزيد من الفائدة راجع الفتوى رقم: 29326، والفتوى رقم: 21795. والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه

http://www.islamweb.net/php/php_arabic/Sho...&Option=FatwaId


لنقرأ فتوى أخرى :9:


رقم الفتوى : 21795

عنوان الفتوى : وراء تعدد الحروف والقراءات حِكَم جليلة

تاريخ الفتوى : 24 جمادي الثانية 1423

السؤال

سؤالي عن قراءات القرآن المختلفة كقراة نافع أو ابن كثير أو حمزة.......
1-هل كان القرآن يتنزل على رسول الله صلى الله عليه وسلم بكل هذه القراءات وكيف كان يعلمها جبريل للنبي بكل هذه القراءات المتعددة ؟
2- وما الحكمة والفائدة من تعدد القراءات مع أنها كلها باللغة العربية ؟
3- لماذا تنسب القراءة لشخص ما كحمزة مثلاً وباقي القراء ولا تنسب للنبي صلى الله عليه وسلم مباشرة؟


الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن جبريل كان ينزل بالقرآن على رسول الله صلى الله عليه وسلم، كما أمره ربه، قال عز وجل:نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ* عَلَى قَلْبِكَ لِتَكُونَ مِنَ الْمُنْذِرِينَ*بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُبِينٍ [الشعراء:193-195].
وقال تعالى:لا تُحَرِّكْ بِهِ لِسَانَكَ لِتَعْجَلَ بِهِ* إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآنَهُ* فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ [القيامة:16].
فبين الله تعالى أنه أنزله بلغة العرب، ولغة العرب مختلفة اللهجات، بحيث يوجد في كل لهجة بعض الكلمات التي لا يفهمها ولا يعرفها أهل اللغة الأخرى، فسهل الله تعالى على الأمة بإنزال القرآن على سبعة أحرف، ففي الصحيحين عن ابن عباس رضي الله عنهما، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: أقرأني جبريل على حرف فراجعته، فلم أزل أستزيده ويزيدني حتى انتهى إلى سبعة أحرف.
قال ابن حجر في الفتح: ونقل أبو شامة عن بعض الشيوخ أنه قال: أنزل القرآن أولاً بلسان قريش، ومن جاورهم من العرب الفصحاء، ثم أبيح للعرب أن يقرؤوه بلغاتهم التي جرت عادتهم باستعمالها على اختلافهم في الألفاظ والإعراب، ولم يكلف أحد منهم الانتقال من لغته إلى لغة أخرى للمشقة، ولما كان فيهم من الحمية، ولطلب تسهيل فهم المراد، كل ذلك من اتفاق المعنى. انتهى
وقال ابن حجر أيضاً موضحاً ذلك: إن الإباحة المذكورة لم تقع بالتشهي -أي أن كل أحد يغير الكلمة بمرادفها في لغته- بل المراعى في ذلك السماع من النبي صلى الله عليه وسلم. انتهى
وبهذا يتبين لك أيها السائل الحكمة من تعدد هذه الأحرف.
ولْيُعْلًم أن الأحرف السبعة المذكورة في الحديث، ليست هي القراءات السبع المشهورة الآن، وقد سبق بيان هذا شافيا وافياً في الفتوى رقم:
18304 والفتوى رقم: 5963 والفتوى رقم:
11163.
ومنها يتبين أن نسبة القراءة إلى الإمام أو الراوي إنما كانت لا شتهاره بها على الصورة التي علمها لغيره وتناقلها الناس عنه واحداً بعد واحد على نفس الصورة، وأن الكل ثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم فلا معنى لأن ينسب إليه بعض القراآت.
والله أعلم.


المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه

http://www.islamweb.net/php/php_arabic/Sho...atwaId&Id=21795


لنقرأ فتوى أخرى :9:


رقم الفتوى : 4256

عنوان الفتوى : لا يوجد تناقض بين القراءات

تاريخ الفتوى : 21 ربيع الأول 1422

السؤال

في أحد المواقع على الأنترنت ادعى أحدهم أن رواية ورش تختلف كثيرا عن رواية حفص مما ينفي قول المسلمين بحفظ القرآن ؟ أفيدونا جزاكم الله كل خير.


الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد: فإن الجواب عما أثاره المدعي الذي ذكرته في سؤالك من شبهة يتلخص في نقاط: أولاً : جاء في السؤال: قراءة ورش وقراءة حفص ، والصواب أن يقال رواية ورش ورواية حفص ، لأن كلاً من ورش وحفص صاحب رواية وليس قراءة . فورش أحد رواة قراءة نافع وحفص أحد رواة قراءة عاصم ، فنسبة القراءة لكل من ورش وحفص خطأ في الاصطلاح. ثانياً : نقول لهذا المدعي الذي تحدثت عنه في سؤالك: هل وجدت تناقضاً أيها المدعي بين رواية ورش ورواية حفص أو غيرهما من الروايات في المعنى ؟ الجواب : لا ، ولا يمكن إقامة الدليل على ذلك . ثالثاً : ليعلم هذا المدعي وغيره أن اختلاف القراءات عندنا ليس عن رأي واجتهاد ، وإنما هي سنة متبعة أي عن دليل واتباع ، فإن القرآن ثابت بالنقل في جميع قراءات القرآن السبعة التي اشتهرت بين المسلمين وعملوا بها. رابعا: ليعلم أن القرآن أنزل على سبعة أحرف ، ثم اجتمع المسلمون على حرف واحد ، عندما جمع الخليفة الراشد عثمان بن عفان رضي الله عنه القرآن في مصحف إمام ، وأمر بما سواه من المصاحف فأحرقت ، ووافقه الصحابة كلهم على ذلك ، فكان إجماعاً . وهذه القراءات السبع وجوه راجعة إلى هذا الحرف . والله أعلم .

المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه

http://www.islamweb.net/php/php_arabic/Sho...&Option=FatwaId





نفهم من هذا الكلام أن الأحرف السبعة قد تم حرق ستة أحرف منها ، وإبقاء حرف واحد :baby:

وهذا الحرف يقرأ على كذا قراءة :baby:

فلا علاقة للأحرف السبعة بهذا الموضوع :no2:




تحياتي للجميع :h:


06-18-2004, 12:07 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #30
ما هذا التحريف الذي نجده في القرآن يا ربي ؟
اقتباس:
اقتباس:هل نسمي هذا التحريف: تحريف الحمير أم تهريب الحمير:

( أؤكد لكم ان ليس للمسلمين يد فيه!).


مر 11:2 -  
وقال لهما اذهبا الى القرية التي امامكما فللوقت وانتما داخلان
اليها تجدان جحشا مربوطا لم يجلس عليه احد من الناس . فحلاه وأتيا به

مر 11:4 -  
فمضيا ووجدا الجحش مربوطا عند الباب خارجا على الطريق فحلاه .  


 

كالعادة ، يحاولون تغيير الموضوع عند عجزهم
هل ما زال اله القرآن يقدر على ان يقول:

"إنا نحن انزلنا الذكر وإنا له لحافظون" ؟؟؟؟
بعد ان لم يستطع ان يحفظ "كتابه"؟
ماذا كان يفعل عندما حرفوا كتابه؟


-----------------------------------

كم كان عدد الحمير؟ و بالمناسبةاراد البابلي ان يمارس ايحاءه , فوضع رابط (هل هذه الايات شيطانية,) فوجدت آخر مداخلة كانت للدكتور ماشا , و في آخرها سأل البابلي و حارس السراب سؤالا واحدا هذا هو :


---------------------------
قائلا . اذهبا الى القرية التي امامكما وحين تدخلانها تجدان
جحشا مربوطا لم يجلس عليه احد من الناس قط . فحلاه وأتيا به .

بينما متى يقول :

مت 21:2 - [في القرينة|إقرأ إصحاح]
قائلا لهما . اذهبا الى القرية التي امامكما فللوقت تجدان اتانا
مربوطة وجحشا معها فحلاهما وأتياني بهما .


فبماذا تردان عليه؟

------------------
فقد سالتكم عن عدد الحمير التي ما استطاع من تعبدون ان يحفظ عددها و الغريب انها موجودة في سفر زكريا , يعني مع الاستعانة و التبصيص , سقط في العد!

عزيزي ماشا : لعلهم ما زالوا يعدون و يقارنوا فلا يصدقون فيعيدون العد, فلا تنتظر اجابة.
06-18-2004, 12:24 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 9,520 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 13,960 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى - الجزء الثانى Fadie 1 1,054 02-27-2009, 09:07 PM
آخر رد: Fadie
  ما معنى التحريف؟ Fadie 49 10,167 12-12-2008, 09:39 PM
آخر رد: Fadie
  التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى Fadie 75 10,442 10-24-2008, 11:24 PM
آخر رد: Fadie

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 104 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS