{myadvertisements[zone_1]}
 
تقييم الموضوع:
  • 0 صوت - 0 بمعدل
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
استجابة لنصيحة أخوه المسلم "جيرمين"...مايكل جاكسون في البحرين لأول مرة لبحث الإقامة الدائمة فيها
بوعائشة غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,825
الانضمام: Sep 2002
مشاركة: #11
استجابة لنصيحة أخوه المسلم "جيرمين"...مايكل جاكسون في البحرين لأول مرة لبحث الإقامة الدائمة فيها
اقتباس:  Timothy   كتب/كتبت  
اقتباس:  بوعائشة   كتب/كتبت  
مرحباً به في البحرين..

و لماذا يتم الترحيب به للإقامة الدائمة في البحرين بينما واحد مصري مثلي يجد صعوبة لدخولها و تحصيل رزقه؟ ألعل السبب هو الدين بما أنه هناك من يعتنق ديانة الإسلام؟

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم يا ربي في ويش مين اتصبحت اليوم؟:D

شوف يا صديقي كونك مصري ، فإن حكومتكم الموقرة قد أبرمت اتفاقاً مع حكومة البحرين على عدم منح أي تأشيرة لمصري (إلا بعقد عمل) هذا إلا أن يكون أحد المستثمرين فعليه التصريح بما في ذمته من أموال وعلى المشروع الذي سيقوم بطرحه ، وذلك كله على الإدارة القنصلية بسفارة البحرين بالقاهرة أو أي مكان..

ولكن يمكن منحك تأشيرة زيارة سارية المفعول لمدة 3 أشهر غير قابلة للتجديد إلا بتبرير مقنع..

هذا بالإضافة إلى أن السيد جاكسون قد حضر بدعوة من نجل جلالة الملك ، يعني دورها في عقلك وفكر فيها يا صديقي ألا يعطى الإقامة الدائمة؟!..

تحياتي لك
07-01-2005, 05:12 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
إبراهيم غير متصل
بين شجوٍ وحنين
*****

المشاركات: 14,214
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #12
استجابة لنصيحة أخوه المسلم "جيرمين"...مايكل جاكسون في البحرين لأول مرة لبحث الإقامة الدائمة فيها

الأخ العزيز بو عائشة:

شكرا جزيلا على الرد (f)

أولا، أنت اصطبحت بوشي يا معلم :lol: و لكن يا سعده يا هناه اللي يصطبح بوشي أنا سي أحمد عبد الجواد :saint:

ثانيا، أنا مصدوم من موقف الحكومة المصرية في وقف الحال: لا دخلوا و لا تركوا الداخلين يدخلوا...عالم تسد النفس:mad:

ثالثا، مادام في الأمر نجل الملك، فللملك الحق أن يدعو من يشاء و خاصة إذا كان واحد من مشاهير الوسط الفني فلن يقول له أحد لماذا دعوت هذا أو ذاك. it makes sense.

رابعا، أنا أحب جميع أفراد عائلة جاكسون فردًا فردة، ما عدا مايكل لأنه غير خلقته و تمرد على نفسه. و لكن كلنا لنا ظروفنا و همومنا النفسية. بالمناسبة، أيام ما كنت في المرحلة الثانوية، و كنت أنا كعادة شباب الفترة، مغرم بأغاني جاكسون جدًا و كنت أحب أسمع له بيلي جين و تقريبا جميع أغانيه، لغاية ما سمعت مقولة تقول إنه لما قالوا له ما رأيك في شعبيتك المتزايدة بين العرب؟ إنه رد: لو أني أعرف أن صراصير العرب تحبني لما غنيت. أتمنى أنها كانت مبالغة أو إشاعة كاذبة. لكن بصراحة لم تعد تفرق. لكني أحب جميع أفراد عيلته و أحترمهم بلا استثناء.

بالنسبة لدخولهم الإسلام، أقول، if they feel fulfilled there, great! That is what matters :h:
07-01-2005, 05:23 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مهلبية غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 331
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #13
استجابة لنصيحة أخوه المسلم "جيرمين"...مايكل جاكسون في البحرين لأول مرة لبحث الإقامة الدائمة فيها
[MODERATOREDIT]رأيى انكم قوم تغتصبون الاطفال وتنتهكون اعراضهم تحت مسميات النكاح الشرعى[/MODERATOREDIT]

وطبعا ما وضعته له علاقة بالموضوع لأنه عن ايجاد مكان مناسب لناكح الأطفال مايكل جاكسون
ولن يجد مكانا انسب من بين من يبرر الاعتداء على الاطفال عملا بقول القرآن وبسنة نبي القرآن

‏قوله ( لقول الله تعالى : واللائي لم يحضن , فجعل عدتها ثلاثة أشهر قبل البلوغ ) ‏‏أي فدل على أن نكاحها قبل البلوغ جائز

http://hadith.al-islam.com/display/Display...?Doc=0&Rec=7644



اقتباس: بوعائشة كتب/كتبت
هذه الخطبة الأصلية الذي اقتبس منها:

[QUOTE]فقه الخطبة (5)

1 ـ طلب الرجل المرأة للزواج بلا مانع:

عرفنا ان الخطبة في الشريعة الاسلامية هي طلب الرجل المرأة للزواج بها، وبمجرد هذا الطلب يصح القول بأنه خطبها، وتظل المرأة مخطوبة لمن طلبها حتى يظهر منها او من وليها ما يفيد رفض هذا الطلب، او العدول عن قبوله اذا كانت المرأة (او وليها) قد ابت هذا القبول.

ولا يلزم تمام الخطبة في الشريعة الاسلامية اجر، اي طقوس خاصة او تدخل أحد علماء الدين كما هو الحال في شرائع اخرى. كما لا يلزم لقيام الخطبة ان يلبس كل من الخاطب والمخطوبة او احدهما خاتما في اصبع يده اليمنى، فهذا الخاتم وسيلة لاعلان الخطبة، لا لقيامها، وهي وسيلة متروكة لمحض ارادة الخاطب والمخطوبة.

وانت ترى ان الخطبة في الاسلام تتميز بالبساطة ولا ترهق الناس في اموالهم: ذلك ان الاسلام لا يرضي بالتعقيد ولا يعجبه انفاق المال لمجرد المظاهر.

وقد استحب جمهور الفقهاء ان يذكر الخاطب ومن حضر معه قبل الخطبة كلمة تتضمن حمدا لله تعالى والاستعانة والاستغفار والنطق بالشهادة والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم والوصية بتقوى الله عز وجل.

2 ـ سن الخاطب والمخطوبة:

لا تشترط الشريعة الاسلامية بلوغ الخاطب او المخطوبة سنا معينا، بل تترك ذلك للعرف. وقد اجاز الله عز وجل زواج الصغار لقوله تعالى في القرآن: (واللائي لم يحضن) مبينا سبحانه ان عدتهن عند الطلاق ثلاثة اشهر. كما اجاز الرسول صلى الله عليه وسلم ذلك بسنته الفعلية بأن تزوج عائشة بنت ست سنوات ودخل عليها وهي بنت تسع سنين.
واتجاه الشريعة الاسلامية الى عدم التدخل في تحديد سن الخاطب والمخطوبة هو الاتجاه الذي يتفق مع طبيعتها فهي شريعة لم توضع لبلد دون آخر او زمن دون آخر. وانما هي شريعة انزلها الله عز وجل على رسوله لتكون شريعة المسلمين في كل بلد وفي كل زمان. وسن الخطبة يختلف من بيئة الى اخرى فمن الحكمة ان يترك للعرف ولتقدير الناس لظروف كل حال على حدة.

3 ـ قبول المخطوبة للخطبة او اعتراضها عليها:

للمخطوبة او وليها قبول الخطبة او رفضها. ويكفي رضا البالغة العاقلة او رفضها عند ابي حنيفة.

وعند جمهور الفقهاء يلزم مع رضا البالغة العاقلة رضا وليها. وعن عائشة رضي الله عنها قالت: قلت يا رسول الله تستأمر النساء في ارضاعهن؟ قال نعم. قلت: فان البكر تستحيي، قال: تستأمر فان سكتت فسكوتها اذنها. وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا اراد ان يزوج احدى بناته جلس الى خدرها فقال لها: ان فلان يذكر فلانة، فان تكملت فكرهت لم يزوجها وان هي صمتت زوجها.

واذا زوجت الثيب دون ان تستأمر فالعقد باطل، واذا زوجت البكر دون ان تستأمر فهي بالخيار ان شاءت امضت العقد وان شاءت فسخته.

اما الصغيرة غير البالغة فلوليها اجبارها على الزواج، وله اجبارها على الخطبة، غير ان لها الخيار في فسخ زواجها عند بلوغها. وهناك رأي يجيز الاعتراض على الخطبة اذا كان الخاطب فاسقا.

ويلاحظ انه تجب استشارة ام المخطوبة في زواجها، فقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (وأمروا النساء في بناتهن) اي خذوا رأيهن في زواج بناتهن. وذلك لان في هذه الاستشارة عدة فوائد، فهي تعزيز لمركز الام واشراكها في مسئولية زواج ابنتها واستطابة لنفسها حتى لا تنغص على زواج ابنتها معيشة بعد ذلك، خصوصا ان البنات الى امهاتهن اميل، وفي هذه الاستشارة استطلاع تام لرأي المخطوبة لان البنت تفضي بأسرارها الى امها عادة.

4 ـ جواز ان تخطب المرأة الرجل:

اجاز جمهور الفقهاء للمرأة ان تخطب بنفسها الرجل. واستندوا على ذلك بما روي عن سهل بن سعد الساعدي انه قال: (جاءت امرأة الى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت: يا رسول الله جئت اهب لك نفسي.. اي جئت ازوجك من نفسي.. وسكت رسول الله حتى طلب منه احد صحابته الجالسين معه ان يزوجها له فزوجها له. ولم يكن مع هذا الصحابي مال يدفعه مهرا، وكان المهر حفظه لآيات من القرآن الكريم.

يضاف الى ذلك انه اذا اتيح للبالغة العاقلة ان تقبل الخطبة كان لها ان تبدأ هي بخطبة الرجل على ان المرأة لم تكن تخطب بنفسها غير الفضلاء من الرجال، لان الرجل الفاضل يحفظ حياءها، وبهذا لا تبتذل بين الرجال.

للمرأة ان تخطب عن طريق وسيط فترسل له مثلا امرأة اخرى. ولولي المرأة ان يخطب لها من يراه من فضلاء الرجال.

5 ـ حفل الخطبة واعلانها:

يجري عرف الناس على اعلان الخطبة بحفل يقام في بيت المخطوبة، ويدعى له بعض الاقارب والاصدقاء. وفي هذا الحفل يتم غالبا تقديم هدية من الخاطب الى المخطوبة وغير ذلك من العادات تختلف باختلاف اعراف الناس وعاداتهم.

واعلان الخطبة امر لا يتعارض مع الشريعة الاسلامية طالما اتخذ مظهرا لا يتعارض مع آدابها ومبادئها.

6 ـ توثيق الخطبة:

لا تتطلب الشريعة الاسلامية توثيق الخطبة بشهود او محرر بيمين.. الخ. وما يذكر عادة عند الخطبة من قراءة الفاتحة ليس امرا شرعا لازما، وان جرى به عرف كثير من الناس قاصدين به توثيق الخطبة وتأكيد الارتباط بها.

على ان الشريعة الاسلامية لا تمنع من توثيق الخطبة، وقد تركت ذلك للعرف. وينبغي هذا التوثيق الا يكون الوسيلة الوحيدة لاثبات الخطبة ودوره يجب الا يتجاوز تسهيل اثباتها فحسب.

ومع ذلك فالذي افضله توثيق الخطبة بالشهود الذين يحضرون الخطبة عادة وليس توثيقه في محرر، حتى لا يساء استخدامه عند العدول عن الخطبة.

أحمد بن محمد البادي

ما رأيك يا مهلبية بأن جدتي رحمها اللله تزوجت وهي ابنة سبع سنين ولم يدخل بها جدي حتى بلغت 12 سنة؟!..

والسؤال الأهم : ما دخل ما تفضلت به بالموضوع أعلاه؟..

ما دخل زواج النبي صلى الله عليه وسلم بزيارة لمطرب (له ما له وعليه وما عليه) للبحرين بدعوة من صديق أخيه الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة نجل الملك لصديق له لزيارة البحرين؟!..

هل ما ذكر يدخل في الموضوعية أو شرف الحوار؟!..

تحياتي
07-01-2005, 05:25 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بوعائشة غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,825
الانضمام: Sep 2002
مشاركة: #14
استجابة لنصيحة أخوه المسلم "جيرمين"...مايكل جاكسون في البحرين لأول مرة لبحث الإقامة الدائمة فيها
اقتباس:ثانيا، أنا مصدوم من موقف الحكومة المصرية في وقف الحال: لا دخلوا و لا تركوا الداخلين يدخلوا...عالم تسد النفس

الحقيقة يا صديقي تيموثي بأن موقف الحكومة المصرية هذا ليس جديداً بل هو قرار قديم ، وله ما يبرره..

أولاً حفاظاً على كرامة المواطن المصري من البهدلة والشحططة من أن يذهب ويتبهدل ولا يجد عمل وبعدها يجلس لله يا محسنين..

ثانياً: ممنوع منعاً باتاً عمل المصريين في مملكة البحرين في المنازل كخدم أو حتى سواق أو جناينية حتى..

تحياتي لك(f)
07-01-2005, 05:31 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بوعائشة غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,825
الانضمام: Sep 2002
مشاركة: #15
استجابة لنصيحة أخوه المسلم "جيرمين"...مايكل جاكسون في البحرين لأول مرة لبحث الإقامة الدائمة فيها
مهلبية يقول:

اقتباس:رأيى انكم قوم تغتصبون الاطفال وتنتهكون اعراضهم تحت مسميات النكاح الشرعى

وطبعا ما وضعته له علاقة بالموضوع لأنه عن ايجاد مكان مناسب لناكح الأطفال مايكل جاكسون
ولن يجد مكانا انسب من بين من يبرر الاعتداء على الاطفال عملا بقول القرآن وبسنة نبي القرآن

أولاً بعيداً عن الشريعة الإسلامية ، وقريباً من القوانين الوضعية وتأكيداً على ما أنزل على جان جاك روسو ومونتسيكيو ، فإن الحكم قد صدر على مايكل جاكسون بالبراءة ، والقاعدة القانونية بأن الحكم هو عنوان الحقيقة..

[MODERATOREDIT]ثانياً: بخصوص ما ذكرت عنا ، فإن كل إناء بالذي فيه ينضح..[/MODERATOREDIT]

تحياتي
07-01-2005, 05:36 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بوعائشة غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,825
الانضمام: Sep 2002
مشاركة: #16
استجابة لنصيحة أخوه المسلم "جيرمين"...مايكل جاكسون في البحرين لأول مرة لبحث الإقامة الدائمة فيها
اقتباس:فتح الباري بشرح صحيح البخاري

‏قوله ( باب إنكاح الرجل ولده الصغار ) ‏
‏ضبط ولده بضم الواو وسكون اللام على الجمع وهو واضح , وبفتحهما على أنه اسم جنس , وهو أعم من الذكور والإناث . ‏

‏قوله ( لقول الله تعالى : واللائي لم يحضن , فجعل عدتها ثلاثة أشهر قبل البلوغ ) ‏
‏أي فدل على أن نكاحها قبل البلوغ جائز , وزعم أن تزويج النبي صلى الله عليه وسلم عائشة وهي بنت ست سنين كان من خصائصه , ومقابله تجويز الحسن والنخعي للأب إجبار بنته كبيرة كانت أو صغيرة بكرا كانت أو ثيبا . ‏
‏( تنبيه ) : ‏
‏وقع في حديث عائشة من هذا الوجه إدراج يظهر من الطريق التي في الباب الذي بعده ‏

أقول شكراً لأنك وضعت رداً على نفسك..:lol:
07-01-2005, 06:01 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مهلبية غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 331
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #17
استجابة لنصيحة أخوه المسلم "جيرمين"...مايكل جاكسون في البحرين لأول مرة لبحث الإقامة الدائمة فيها
:lol:
هو انت من هواة اللى بيمشوا على سطر ويسيب سطر؟

ما الجديد فيما لونته انت؟
يعنى تعتقد انى وضعت الرابط دون ان اقرأ ما فيه؟

ما الذى فهمته؟
نكاح الصغار قبل البلوغ: هل هو جائز ام غير جائز شرعاً؟

وتعتقد ان منح 3 شهورللعدة بعد طلاقها من زوجها الأول ( وكل هذا قبل ان تصل الى سن البلوغ) لأن زوجها الأول كان يلعب معها أتارى أم بلى مسافات طويلة؟
07-01-2005, 06:04 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
بوعائشة غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,825
الانضمام: Sep 2002
مشاركة: #18
استجابة لنصيحة أخوه المسلم "جيرمين"...مايكل جاكسون في البحرين لأول مرة لبحث الإقامة الدائمة فيها
اقتباس:  مهلبية   كتب/كتبت  
:lol:
هو انت من هواة اللى بيمشوا على سطر ويسيب سطر؟

ما الجديد فيما لونته انت؟
يعنى تعتقد انى وضعت الرابط دون ان اقرأ ما فيه؟

ما الذى فهمته؟
نكاح الصغار: هل هو جائز ام غير جائز شرعاً؟

مع الأسف أنت قرأت دون أن تفهم ما فيه..:D

يقولون لك بأن النكاح كعقد هو جائز (العقد) ، ولكن دون وطأ يعني دون دخول حتى تبلغ..

:lol:
07-01-2005, 06:08 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Arab Horizon غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 620
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #19
استجابة لنصيحة أخوه المسلم "جيرمين"...مايكل جاكسون في البحرين لأول مرة لبحث الإقامة الدائمة فيها
بوعائشة,

أرجوا أن لا تتعب قلمك للرد على تفاهات مضيعه للوقت...
07-01-2005, 06:11 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مهلبية غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 331
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #20
استجابة لنصيحة أخوه المسلم "جيرمين"...مايكل جاكسون في البحرين لأول مرة لبحث الإقامة الدائمة فيها
اقتباس:  بوعائشة   كتب/كتبت  
اقتباس:  مهلبية   كتب/كتبت  
:lol:
هو انت من هواة اللى بيمشوا على سطر ويسيب سطر؟

ما الجديد فيما لونته انت؟
يعنى تعتقد انى وضعت الرابط دون ان اقرأ ما فيه؟

ما الذى فهمته؟
نكاح الصغار: هل هو جائز ام غير جائز شرعاً؟

مع الأسف أنت قرأت دون أن تفهم ما فيه..:D

يقولون لك بأن النكاح كعقد هو جائز (العقد) ، ولكن دون وطأ يعني دون دخول حتى تبلغ..

:lol:

لا يا سيدى انا فاهم ما قرأته
ما فائدة شهور العدة اذن؟

07-01-2005, 06:11 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  إلى شعب البحرين مع التحية رائد قاسم 2 455 10-07-2014, 11:56 AM
آخر رد: خالد
  موضوع : غير المسلم في القرآن + حوار مع الاخت "سوسنة الكنانة" حول الموضوع .. الــورّاق 0 652 04-18-2013, 10:35 AM
آخر رد: الــورّاق
  مايكل نبيل في الجامعة العبرية في القدس Dr.xXxXx 21 2,819 02-01-2013, 12:18 AM
آخر رد: minatosaaziz
  نظرية ولاية الفقيه، ورأي علماء مدرسة أهل البيت فيها: السيد مهدي الحسيني 15 4,634 01-11-2012, 06:58 PM
آخر رد: السلام الروحي
  الولايات المتحدة، عدوة فلسطين الدائمة !!! العلماني 10 2,640 11-07-2011, 03:34 PM
آخر رد: فلسطيني كنعاني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS