{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
لماذا أربعة أناجيل ؟؟؟؟
...................................
فهذه الحيوانات ( حيوان بمعنى حي ) هي رموز و لها معاني، الأسد رمز للمسيح الملك، العجل رمز للمسيح الذبيحة، شبه ابن إنسان رمز للمسيح ابن الإنسان، العقاب رمز لموت المسيح على الصليب.
...................................
الكلمة لا تعني حيوان بمعنى حي، ولكن بمعنى "كائن حي" a living thing (رؤ 4: 6، 7)
حيوان:
G2226
ζῶον
zo¯on
dzo'-on
Neuter of a derivative of G2198; a live thing, that is, an animal: - beast.
وقد وردت نفس الكلمة في:
فَإِنَّ الْحَيَوَانَاتِ الَّتِي يُدْخَلُ بِدَمِهَا عَنِ الْخَطِيَّةِ إِلَى «الأَقْدَاسِ» بِيَدِ رَئِيسِ الْكَهَنَةِ تُحْرَقُ أَجْسَامُهَا خَارِجَ الْمَحَلَّةِ. (عب 13: 11)
أَمَّا هَؤُلاَءِ فَكَحَيَوَانَاتٍ غَيْرِ نَاطِقَةٍ، طَبِيعِيَّةٍ، مَوْلُودَةٍ لِلصَّيْدِ وَالْهَلاَكِ، يَفْتَرُونَ عَلَى مَا يَجْهَلُونَ، فَسَيَهْلِكُونَ فِي فَسَادِهِمْ (2 بط 2: 12)
وَلَكِنَّ هَؤُلاَءِ يَفْتَرُونَ عَلَى مَا لاَ يَعْلَمُونَ. وَأَمَّا مَا يَفْهَمُونَهُ بِالطَّبِيعَةِ، كَالْحَيَوَانَاتِ غَيْرِ النَّاطِقَةِ، فَفِي ذَلِكَ يَفْسُدُونَ. (يهوذا 1: 10)
يقول المفسر ألبرت بارنرز:
The nature and purpose of the symbol is not perfectly apparent.
إن طبيعة وهدف الرمز غير واضح بالمرة.
ويقول تفسير RWP:
probably representing creation in contrast with the redeemed (the elders).
ربما تمثل الخليقة على العكس من الذين نالوا الخلاص من الخطايا.
ويراهم المفسر جون جيل الأربع أرواح مشيرًا إلى (زك 6: 5) و (إش 6: 2)، ويراهم الملائكة الأربع ميخائيل وجبرائيل وأوريل ورفائيل.
ويقول المفسر Wesley:
They are doubtless some of the principal powers of heaven; but of what order, it is not easy to determine.
إنهم بلا شك قوى السماء الرئيسية، ولكن بأي نظام وأي طريقة، إنه من الصعب أن نقرر.
.............................
من أين أتيت بأن سفر الرؤيا عند الغالبية العظمى من علماء الكتاب المقدس غير مقبول!
.............................
الموسوعة الكاثوليكية
The Seer does not further specify his personality. But from tradition we know that the Seer the Apocalypse was John the Apostle the son of Zebedee, the Beloved Disciple of Jesus. At the end of the second century the Apocalypse was acknowledged by the historical representatives of the principal churches as the genuine work of John the Apostle.
الرائي (الشخص الذي رأى هذه الرؤيا) لا يقدم مزيد من التوضيح لشخصيته. ولكن من خلال التقليد عرفنا أن رائي الرؤيا هو يوحنا الرسول ابن زبدي، التلميذ الذي أحبه يسوع المسيح. وفي نهاية القرن الثاني تم الاعتراف بسفر الرؤيا من قِبَلِ الممثلين التاريخيين للكنائس الرئيسية كعمل فذ ليوحنا الرسول.
Dionysius, Bishop of Alexandria: He regarded the Apocalypse as the work of an inspired man but not of an Apostle (Eusebius, Hist. Eccl., VII, 25). During the fourth and fifth centuries the tendency to exclude the Apocalypse from the list of sacred books continued to increase in the Syro-Palestinian churches.
St. Jerome alone seemed to have been influenced by the doubts of the East.
ديونيسيس أسقف الإسكندرية (وتلميذ القديس أوريجين) اعتبر سفر الرؤيا عمل رجل ملهم ولكنه ليس يوحنا الرسول. وفي القرنين الرابع والخامس ظهر التوجه إلى إلغاء سفر الرؤيا من قائمة الأسفار المقدسة وازداد هذا التوجه في الكنائس السورية الفلسطينية.
ويبدو أن القديس جيروم هو الوحيد الذي تأثر بشكوك الشرق في سفر الرؤيا.
http://www.newadvent.org/cathen/01594b.htm
كما أن وليم باركلي أستاذ العهد الجديد في بريطانيا أعرب عن شكوكه الكبيرة في سفر الرؤيا في تفسيره للعهد الجديد وقال أن عدد ألغازه يساوي عدد كلماته وأنه من الخبل التفكير في قراءته. قال ذلك بالنص.
وأعرب مُعِدُّو نسخة NIV في مقدمة النسخة عن عدم ثقتهم في سفر الرؤيا.
تحياتي
|
|
07-02-2005, 01:07 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
لماذا أربعة أناجيل ؟؟؟؟
Revelation or Apocalypse , the last book of the New Testament. It was written c.A.D. 95 on Patmos Island off the coast of Asia Minor by an exile named John, in the wake of local persecution by the Emperor Domitian (A.D. 81–96). Tradition has identified John with the disciple St. John, but [size=5]many scholars deny such authorship. They also disagree as to whether this book has common authorship with the Gospel or with First, Second, and Third John[/size]. The book is an apocalypse, comprising visions of victory over evil and persecution and of the triumph of God and the martyrs. Its structure is deliberate, depending heavily on patterns of sevens. It consists of letters counseling and warning seven churches in Asia Minor; the opening of the seven seals on the scroll in the hand of God, four revealing the Four Horsemen of the Apocalypse; the blowing of seven trumpets by angels before God's throne; the seven visions, including a seven-headed dragon (Satan) and the rising from the sea of the Beast, related to the Emperor Nero (persecutor of Christians in Rome after the great fire of A.D. 64), whose name is numerically equivalent to 666; the seven plagues; the seven-headed harlot named Babylon, representing the Roman Empire; and visions of heaven, the defeat of Satan, the judgment, the millennial reign of Christ, and the New Jerusalem. Constant allusion occurs to earlier scriptural prophecies, such as Ezekiel, Daniel, and Isaiah. One immediate goal of Revelation was to encourage persecuted Christians; absolute assurance of interpretation stops there. Every period of Christian history has produced variant explanations of the book's mysteries
http://www.infoplease.com/ce6/society/A0841637.html
.............
|
|
07-02-2005, 01:25 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
لماذا أربعة أناجيل ؟؟؟؟
الموسوعة البريطانية
Revelations Apocalypse of John It consists of two main parts, the first containing moral admonitions to several Christian churches in Asia Minor, and the second composed of extraordinary visions, allegories, and symbols that have been the subject of varying interpretations throughout history. A popular interpretation is that Revelation deals with a contemporary crisis of faith, possibly the result of Roman persecutions. It exhorts Christians to remain steadfast in their faith and hold firm to the hope that God will ultimately vanquish their enemies. References to “a thousand years” have led some to expect that the final victory over evil will come after the completion of a millennium (see millennialism). [size=5]Modern scholarship accepts that the book was written not by St. John the Apostle but by various unknown authors in the late 1st century [/size]
العلماء المحدثين يتفقون أن هذا السفر لم يكتبه القديس يوحنا الرسول ولكن كتبه عديد من المؤلفين المجهولين في أواخر النصف الأول من القرن الأول الميلادي.
http://www.britannica.com/ebc/article?tocI...=Revelation&ct=
تحياتي
..............
|
|
07-02-2005, 01:33 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
NEW_MAN
عضو رائد
المشاركات: 1,759
الانضمام: Dec 2002
|
لماذا أربعة أناجيل ؟؟؟؟
اقتباس: zaidgalal كتب/كتبت
...................................
فهذه الحيوانات ( حيوان بمعنى حي ) هي رموز و لها معاني، الأسد رمز للمسيح الملك، العجل رمز للمسيح الذبيحة، شبه ابن إنسان رمز للمسيح ابن الإنسان، العقاب رمز لموت المسيح على الصليب.
...................................
الكلمة لا تعني حيوان بمعنى حي، ولكن بمعنى \"كائن حي\" a living thing (رؤ 4: 6، 7)
حيوان:
G2226
ζῶον
zo¯on
dzo'-on
Neuter of a derivative of G2198; a live thing, that is, an animal: - beast.
تحياتي
فهذه الحيوانات ( حيوان بمعنى حي ) هي رموز و لها معاني، الأسد رمز للمسيح الملك، العجل رمز للمسيح الذبيحة، شبه ابن إنسان رمز للمسيح ابن الإنسان، العقاب رمز لموت المسيح على الصليب.
|
|
07-02-2005, 01:42 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal
عضو رائد
المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
|
لماذا أربعة أناجيل ؟؟؟؟
أولًا لنقرأ ما جاء في هذا الرابط:
http://forum.nadyelfikr.net/viewthread.php...44079#pid244079
ثم نقول:
...............................
وينسب هذا الإنجيل- حسب شهادة الكنيسة الأولى بالإجماع- إلى متى الرسول رغم أن عنوانه لا يدل بالضرورة على مصدره المباشر.
اعترفت الكنيسة الأولى بالأصل الرسولى لإنجيل متى
..............................
شهادة الناس أيًّا كانوا لا تصلح دليلًا على أن الإنجيل وحي وإلهام من الله. وإلا فالمسلمون الأوائل يشهدون أن القرآن الكريم نزل من عند الله أيضًا. لابد من السند الموثق. كما أن " عنوانه لا يدل بالضرورة على مصدره المباشر" ينسف نسب هذا الإنجيل لمتى ولغير متى. وهذا كارثة.
..............................
وتثبت شهادة المخطوطات والترجمات وأقوال الآباء بالإجماع صحة الأصحاحين الأول والثاني على وجه الخصوص – أى قصة ميلاد يسوع من العذراء وطفولته- كجزء أساسى من الإنجيل منذ البداية.
..............................
والمعنى أن باقي الإصحاحات لا إثبات لها ولا سند. وهذه كارثة ثانية.
..............................
ومما يؤكد أنه هو إنجيل متى الذى بين أيدينا، وجوده بكل تأكيد فى الدياطسرون" لتاتيان تلميذ يوستينوس، كما أن شهادة بايياس مذكورة فيما بعد.
..............................
الشهادات لا تصمد أمام أي نقد علمي بل ولا تصلح للإستدلال بها. لابد من السند الموثق.
..............................
وبايياس هو أول من ذكر متى بالاسم على أنه كاتب هذا الإنجيل.
..............................
إذن لم يكن الله ولا الروح القدس هم أول من شهدوا.
..............................
يزعم الكثيرون من النقاد أنه كانت توجد عنها وثائق هى اساس هذا الإنجيل الذى بين أيدينا.
..............................
إذن متى أخذ إنجيله عن وثائق ومصادر تمكن من الوصول إليها والحصول عليها وليس وحيًّا ولا إلهامًا من الروح القدس. وفقدان هذه المصادر والوثائق يطيح بقانونية الإنجيل تمامًا. لقد فُقِدَ ملف القضية ومن ثم لابد من حذفها من أمام المحاكم.
..............................
كيفية استخدامه للعهد القديم، فهو أحياناً يستخدم الترجمة السبعينية ، وأحياناً أخرى يرجع إلى العبرية.
يستخدم الترجمة السبعينية أينما يجدها وافية بالغرض
..............................
الرجل هنا ينقل مرات عن الترجمة السبعينية ومرة عن النسخة العبرانية. الرجل ينقل ويقتبس ولا وجود لوحيٍ ولا إلهام من الله ولا من روحه القدس. وما الحال وقد اعتمد المسيحيون النسخة العبرانية منذ القرن الخامس عشر الميلادي ولا يعتمدون النسخة السبعينية التي كانت المصدر الأساسي للسيد متى؟؟؟!!!
..............................
إشارات إيريناوس وأريجانوس ويوسابيوس إلى الإنجيل العبرى لمتى، يعتبرها الكثيرون من العلماء على أنها تشير إلى الإنجيل العبرى الذى كان يستخدمه المسيحيون من اليهود والذى كانوا يظنونه من كتابه البشير.
..............................
إذن من البداية والمسيحيون لا يعرفون كتابهم المقدس، ولا يعرفون نسب كل إنجيل بين أيديهم. فيظنون أن هذا لمتى ثم يتضح بعد قرون أنه ليس لمتى. هل نبني ديننا وعقائدنا على هذا؟؟؟!!!
اللهم لا مهتدي إلا من هديت
تحياتي
|
|
07-02-2005, 09:11 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|