{myadvertisements[zone_1]}
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #81
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
يا هذا مش عيب تقول

اقتباس
_____________________________

نعم يا أخونا الحبيب الأستاذ البابلي سأواصل حديثنا عن النقطة التالية بعد أن أستنفذنا كافة الحجج و البراهين للسيد ماشا و لكافة الأخوة المشاركين معنا في الموضوع سواء بالكتابة او بالقراءة فقط , في أثبات أن الآله في الاسلام نقض عهوده و نسخ كلامه بخصوص
الدعوة الى السلم و عدم الأعتداء و بعد ان أستعرضنا من الآيات و التفاسير ما يؤكد وجهة النظر
بأن الآله المقدم في الاسلام يرجع في كلامه و يبدل في وعوده كيفما شاء .

_____________________________

و انت القائل :

اقتباس
______________________________

كما رأينا فأن الرسول أعطى العهد لنصارى نجران و يهود خيبر لدرجة أنه لم يكن يأخذ الجزية من يهود خيبر
لأنه سبق و عاهدهم على زراعة الأرض و لكن كما راينا حافظ الرسول على عهده و كذلك حافظ أبو بكرعلى نفس العهد ولكن عندما تولى عمر الخلافة أجلى الأثنين الى الشام بعد أن أخرجهم من اراضيهم
و أملاكهم فلماذا فعل ذلك و نقض عهد الرسول ؟؟؟؟؟)
______________________________


معك حق يا ماشا بان تودع هذا النقاش و لسان حالك يقول ( خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ) لأعراف:199

06-27-2004, 02:42 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #82
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
كعادتكم دائما يا صفي

عندما تفشلون في الحوار تبدأون في المباهلة
و التطاول و اتهام غيركم بالجهل

الحقيقة أنت و ماشا متطابقين في أشياء كثيرة جدا أهمها المرواغة و اخذ نصف الكلام و المعاني فقط فأنت و ماشا مثلا تأخذون كلمة نسخ بمعنى واحد فقط و تأخذون تصرف الرسول بمنأى عن حديثه
الصحيح عن عدم وجود دينان في الجزيرة , ذلك الحديث الذي أخذه عمر ذريعة لطرد أهل الكتاب

و لم يتعب أحد نفسه و يفسر ذلك التناقض في التصرفات و الأفعال .

و في النهاية أضيف الى سلوككما الغريب هو رفضكما التام لكافة آراء العلماء و الجمهور من المفسرين و لكن المضحك فعلا أنك في النهاية

تتهم غيرك بالجهل .

:lol::lol:

06-27-2004, 04:41 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #83
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
اقتباس:كعادتكم دائما يا صفي

عندما تفشلون في الحوار تبدأون في المباهلة
و التطاول و اتهام غيركم بالجهل

الحقيقة أنت و ماشا متطابقين في أشياء كثيرة جدا أهمها المرواغة و اخذ نصف الكلام و المعاني فقط فأنت و ماشا مثلا تأخذون كلمة نسخ بمعنى واحد فقط و تأخذون تصرف الرسول بمنأى عن حديثه
الصحيح عن عدم وجود دينان في الجزيرة , ذلك الحديث الذي أخذه عمر ذريعة لطرد أهل الكتاب

و لم يتعب أحد نفسه و يفسر ذلك التناقض في التصرفات و الأفعال .

و في النهاية أضيف الى سلوككما الغريب هو رفضكما التام لكافة آراء العلماء و الجمهور من المفسرين و لكن المضحك فعلا أنك في النهاية

تتهم غيرك بالجهل .

:lol::lol:


__________________________________

ما هي أدلتك على فشل ماشا في الرد عليكم؟
الرجل ظل يقدم لكم الصبر قبل العلم. و يعيد و يشرح,انتما اللذان تمسكتما باقوال اوردها المفسرون مع غيرها و للمحقق ان يفاضل و ياخذ بالذي يصح و ليس بالذي يوافق هواه. وقد سمعت هذه الكلمة ( المباهلة) منك في مكان آخر. فهل باهلك احد منا ام انك لا تعرف معنى المباهلة؟
و هل ذكر احد كلمة ( جهل) ؟
06-27-2004, 08:21 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #84
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟

أقتباس :
-----------------------------------------------
ما هي أدلتك على فشل ماشا في الرد عليكم؟
------------------------------------------
ماذا تسمي أخذ نصف الكلام فقط و ترك نصفه الآخر ؟؟؟؟؟

لقد وافق أخونا البابلي على وجود تفسيرين لمعزى طلب الله من المؤمنين الا يضعفوا
و هم الأعلون و قدم تفسيره لكيفية قبوله بالمعنى الثاني للكلمة و ليس الأول و لكنا
فوجئنا بالسيد ماشا يبتر نصف كلامه و يأخذ بنصفه فقط .

ثانيا : طرحت موضوع سابق عن سلوك عمر ابن الخطاب مع أهل الكتاب :

مذكور فيه أن الرسول حفظ العهد مع أهل الكتاب و كذلك أبو بكر لكن لما تولى
عمر طردهم الى الشام مستندا على حديث صحيح للرسول يقضي بذلك

ففوجئت بالسيد ماشا يأخذ بجزء من الكلام الذي يتحدث عن حفظ الرسول للعهد
مع أهل الكتاب و لم يعلق على أسئلتي الخاصة بحديث الرسول الداعي لطرد أهل الكتاب
من الجزيرة العربية و تصرف عمر معهم .

هل الحديث غير صحيح وعمر تصرف وفقا لهواه أم الحديث صحيح و ساعتها يكون
الرسول هو الذي دعا لنقض العهد مع أهل الكتاب .

هل جاوب السيد ماشا على التساؤلات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طبعا لا .

هل بتر الكلام و عدم الرد على التساؤلات أسلوب جيد في النقاش أم لا .

أقتباس :
---------------------------------------------
وقد سمعت هذه الكلمة ( المباهلة) منك في مكان آخر. فهل باهلك احد منا ام انك لا تعرف معنى المباهلة؟
و هل ذكر احد كلمة ( جهل) ؟
---------------------------------------------
لا يا عزيزي أنا أعرف معنى الباهلة ( الملاعنة ) جيدا فشكرا لك

و لكن تعجبي أنك تتساءل عمن ذكر كلمة جهل و أنت القائلها .

أليست هذه هي عبارتك :

أقتباس :
---------------------------------------------
معك حق يا ماشا بان تودع هذا النقاش و لسان حالك يقول ( خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ) لأعراف:199
---------------------------------------------

هل ترى أنه من آداب الحديث أن تلمح لمحاوريك و تلقي عليهم الكلام و تتهمهم بالجهل و تناديهم ب : ( يا هذا ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


06-29-2004, 01:29 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #85
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
[quote]
أقتباس :
-----------------------------------------------
ما هي أدلتك على فشل ماشا في الرد عليكم؟
------------------------------------------
ماذا تسمي أخذ نصف الكلام فقط و ترك نصفه الآخر ؟؟؟؟؟

لقد وافق أخونا البابلي على وجود تفسيرين لمعزى طلب الله من المؤمنين الا يضعفوا
و هم الأعلون و قدم تفسيره لكيفية قبوله بالمعنى الثاني للكلمة و ليس الأول و لكنا
فوجئنا بالسيد ماشا يبتر نصف كلامه و يأخذ بنصفه فقط .


_____________________________________


ان المحاور يقوم بابراز النقاط التي تؤيد كلامه. و على الطرف الاخر ابرازه دفوعه. و الملاحظ انكم من تستخدمون الروايات التاريخية للطعن في القران, رغم انكم تدعون الفقه و تعرفون ان اقوال المفسرين لا تبطل احكام القران و لا السنة نفسها. و لكنكم تبعدون النص القراني تماما من نقاشكم لوضوحه و تتعلقون باقوال المفسرين اذا كانت لصالحكم. و ها هو مثال لاسلوب ( و ان يكن لهم الحق ياتوا اليه مذعنين):

---------------------------------

الموضوع : " سيد المرسلين " .. حقيقة ام غلو ؟!


هل حقاً محمد نبي المسلمين هو كما يزعمون :

" سيد المرسلين " وافضلهم واشرفهم واعظمهم واجلهم ..؟؟؟!؟!!!!!

وهل ورد في القران هذا الغلو بحق محمد ....؟؟؟؟

وهل عثر في احد نصوصه وسوره على نص يقول تصريحاً او حتى تلميحاً بان محمد " سيد المرسلين " واشرفهم ؟؟؟!!!!!

وهل ادعى محمد نفسه ذلك ؟؟!!!!

والاجابة القاطعة هي ان محمد قد اوصى تابعيه على ان لا يفضلوه على اي نبي من الانبياء ..؟؟!!!!!


---------------------------------


فهل كان ما ورد في كتب المفسير و استشهدتم به
من القران او من صحيح الاحاديث النبوية؟
و لماذا تطالبون الان باية او حديث صحيح و في مواضع اخرى تاخذون باقوال المسفرين و لم تسألوا عن آية او حديث صحيح . انه الهوى!


قتباس
__________________________

ثانيا : طرحت موضوع سابق عن سلوك عمر ابن الخطاب مع أهل الكتاب :

مذكور فيه أن الرسول حفظ العهد مع أهل الكتاب و كذلك أبو بكر لكن لما تولى
عمر طردهم الى الشام مستندا على حديث صحيح للرسول يقضي بذلك

ففوجئت بالسيد ماشا يأخذ بجزء من الكلام الذي يتحدث عن حفظ الرسول للعهد
مع أهل الكتاب و لم يعلق على أسئلتي الخاصة بحديث الرسول الداعي لطرد أهل الكتاب
من الجزيرة العربية و تصرف عمر معهم .

هل الحديث غير صحيح وعمر تصرف وفقا لهواه أم الحديث صحيح و ساعتها يكون
الرسول هو الذي دعا لنقض العهد مع أهل الكتاب .

هل جاوب السيد ماشا على التساؤلات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طبعا لا .

هل بتر الكلام و عدم الرد على التساؤلات أسلوب جيد في النقاش أم لا .

_____________________________

الحوار الذي كان دائرا بينكم و بين ماشا في جوهره هو انكم تقولون ان اية التوبة نسخت ايات في القران, و ظل ماشا يوضح لكم ان ايات التوبة لم تنسخ ايات المعاملة. و بشهادتك بان النبي(ص) حافظ على عهده تكون قد اقريت ما كان يقوله. فما دخل ما فعله عمر بجوهر النقاش بينكم؟ فاذا راى ان حجته قد ظهرت , لم يرى اي الزام في الجواب على سؤالك. اذ هو خارج نقاشه.

و هو لم يبتر منها اي شئ :


كما رأينا فأن الرسول أعطى العهد لنصارى نجران و يهود خيبر لدرجة أنه لم يكن يأخذ الجزية من يهود خيبر
لأنه سبق و عاهدهم على زراعة الأرض و لكن كما راينا حافظ الرسول على عهده و كذلك حافظ أبو بكرعلى نفس العهد ولكن عندما تولى عمر الخلافة أجلى الأثنين الى الشام بعد أن أخرجهم من اراضيهم
و أملاكهم فلماذا فعل ذلك و نقض عهد الرسول ؟؟؟؟؟)




اقتباس
---------------------------------------------

هل ترى أنه من آداب الحديث أن تلمح لمحاوريك و تلقي عليهم الكلام و تتهمهم بالجهل و تناديهم ب : ( يا هذا ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

---------------------------------------

تعرف انني لا استطيع ان اسمي احدا بانه عبد الرسول او عبد النبي او عبد الامير لان العبودية لله. و انت لم تقبل بان تكون عبدا لله
و اخر مرة ناديتك باسمك بلغت عني بانني حرفت اسمك و اوقفت 3 أيام و ايضا سعى زميلك لايقافي
بادعاء اني تشخصنت عليه و اوقفت اسبوع. فاذا كان في ( هذا) النجاة فلماذا لا اقول يا ( هذا) ؟
06-29-2004, 03:37 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #86
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
تحياتي للاستاذ القدير عبد ربي المسيح ..(f)

يقول الصفي بعد ان اقتبس من موضوع جديد لي دون ان يذكرني بالاسم ولو حتى وضع الرابط :

اقتباس :
------

فهل كان ما ورد في كتب المفسير و استشهدتم به
من القران او من صحيح الاحاديث النبوية؟
و لماذا تطالبون الان باية او حديث صحيح و في مواضع اخرى تاخذون باقوال المسفرين و لم تسألوا عن آية او حديث صحيح . انه الهوى!


-----------------------------------------

الموضوع امامك اذهب الى اوله والى ان تصل الى اخره ستجد ان الاخ عبد المسيح قد ملء الموضوع نصوص قرانية .. مع تفاسيرها .. وهذا هو الوضع السليم والاسلوب الادق في التحاور بان تلزم الخصم مما عنده ..
فجئناكم بالنص القراني والاحاديث والتفاسير من اقوال علمائكم ..

وكذلك فعلت انا مع الزميل ماشا, والذي تغير اسلوبه حين احس بالحشرجة تخنقه .. فقام :

1- باقتطاع مداخلاتي وردودي ..
2- القاء الاتهامات ..
3- اهانة المسيح ..
4- استخدام الاسلوب الساخر ..
5- التفسير باراء شخصية ..

:25::no2::d:

فمن يحكم بالهوى !!:what:

تحياتي الخالصة

البابلي

06-30-2004, 03:54 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
البابلي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #87
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
ما هذا الاسلوب في الحوار يا زميل صفي ؟؟!!!

لماذا لا تذكر الاشخاص باسمائهم ..؟؟؟!!!

فبعد فراغ الجعبة ابتدأت بلعب دور الشهيد !

اقتباس :
------

سعى زميلك لايقافي
بادعاء اني تشخصنت عليه و اوقفت اسبوع.


-----------------------------------------

من هو هذا " زميلك " ..؟؟؟:?:

وكيف سعى لايقافك ..؟؟؟:what:

وكيف تثبت لنا بان ايقافك جاء بسبب هذا
" الزميل " الذي تلمح اليه دون ذكر اسمه ..

وكل هذا الاسلوب اللولبي , لكي لا تنادي اخي عبد المسيح باسمه .. فالجأك حسن الادب الى عبارة " يا هذا " ..؟؟؟!!

بحجة انك ترفض معنى اسمه ان يكون عبد للمسيح ..:angry:

طيب .. ما انت اسمك : " الصفي " وهو احد القاب نبيكم ..

فهل اتي بنفس حجتك واناديك يا هذا .. بحجة انه لا يشرفني ان اصف احداً باحد بالالقاب التي ينادى بها الانبياء الكذبة ..؟؟؟!!!!

والان ! كما قال بدر نوفل :

اجب .. ابن .. افصح .؟؟!!!!:hmm::loveya:

البابلي
06-30-2004, 04:07 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #88
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
أقتباس :
---------------------------------------------
الحوار الذي كان دائرا بينكم و بين ماشا في جوهره هو انكم تقولون ان اية التوبة نسخت ايات في القران, و ظل ماشا يوضح لكم ان ايات التوبة لم تنسخ ايات المعاملة. و بشهادتك بان النبي(ص) حافظ على عهده تكون قد اقريت ما كان يقوله. فما دخل ما فعله عمر بجوهر النقاش بينكم؟ فاذا راى ان حجته قد ظهرت , لم يرى أي الزام في الجواب على سؤالك. اذ هو خارج نقاشه.
---------------------------------------------

أذا كانت آية التوبة لم تنسخ المعاملة كما تدعي فلماذا لا تجيب على الأسئلة التالية
التي عرضتها على السيد ماشا و لم يجاوبني عليها

[U]ممكن تفسر لي الحديث الصحيح عن الرسول القائل بعدم وجود دينان في جزيرة العرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ممكن تفسر لي الأحاديث الخاصة بأخراج اليهود و النصارى من جزيرة العرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل هذا حفظ للعهد أم لا ؟؟؟؟؟؟

هل هذه الأحاديث صحيحة فعلا أم مدسوسة لتبرير
طرد أهل الكتاب من الجزيرة العربية أيام عمر ابن الخطاب ؟؟؟؟؟؟

لو كان الاسلام يحفظ عهده و لا ينقض مواعيده
ممكن تجاوبني على الأسئلة التالية التي وضعتها لك في المداخلة السابقة و لم تعرها ألتفاتا

هل في بداية الاسلام فرضت الجزية على أهل الكتاب أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


[U]ألا يعتبر ما حدث لهم بعد ذلك من تغييرهم بين الجزية و السيف نسخا لموقف الاسلام منهم في البداية أم لا ؟؟؟؟؟؟؟

هل في بداية الاسلام طرد أهل الكتاب من الجزيرة أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ألا يعتبر ما حدث لهم بعد ذلك نسخا لموقف الاسلام منهم في البداية أم لا ؟؟؟؟؟؟؟


أقتباس :
---------------------------------------------
تعرف انني لا استطيع ان اسمي احدا بانه عبد الرسول او عبد النبي او عبد الامير لان العبودية لله. و انت لم تقبل بان تكون عبدا لله
و اخر مرة ناديتك باسمك بلغت عني بانني حرفت اسمك و اوقفت 3 أيام و ايضا سعى زميلك لايقافي
بادعاء اني تشخصنت عليه و اوقفت اسبوع. فاذا كان في ( هذا) النجاة فلماذا لا اقول يا ( هذا) ؟
---------------------------------------------

أنت لن تنتقي لي اسم على هواك

من آداب الحوار أن تخاطب محاورك بالاسم الذي اختاره لنفسه و ليس بالاسم الذي تختاره
أنت , الأدهى من ذلك أنك اخترت أسلوب أقل ما يمكن أن يقال عنه أنه أسلوب
غير مهذب في الحوار عندما تخاطب محاورك ب ( يا هذا ) و كأنه جماد .

أسمح لي لو أستمريت بأسلوبك هذا سأضطر إلى إبلاغ الإدارة و أن كنت أرى وجوب
تدخلها دون إبلاغ مني .

[U][B]عبد المسيح
06-30-2004, 02:35 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #89
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
[quote]أقتباس :
-------- .

أسمح لي لو أستمريت بأسلوبك هذا سأضطر إلى إبلاغ الإدارة و أن كنت أرى وجوب
تدخلها دون إبلاغ مني .

[U][B]عبد المسيح

لقد عرفت ان هذا ما بقي لكم لتفعلوه . اما الاسئلة و اجوبتها فهل جاوب احدكم على سؤال وجه له؟

الاسئلة:

و ما دخل هذه الاسئلة بالموضوع ( القتل .. ناسخ أم منسوخ) فعمر بن الخطاب لا يستطيع ان ينسخ القران . و كل ما نقوله نحن ان هذه الروايات بان الرسول قال او فعل لا نصدقها الا ذا وافقت القران. و خلافنا معكم في حجية التفاسير اوضحناه منذ بدابة ادارة الحوار معكم و انتم قبلتم بالحوار معنا. فمتى ما قلت لنا قال ابن كثير او قال النيسابوري عرضنا كلامه على القران فان لم يوافق القران لم نأخذ بكلامه.
06-30-2004, 02:59 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #90
القتل في الاسلام ناسخ أم منسوخ أم لا هذا و لا ذاك ؟؟؟؟؟؟
البابلي


-----------------------------------------

الموضوع امامك اذهب الى اوله والى ان تصل الى اخره ستجد ان الاخ عبد المسيح قد ملء الموضوع نصوص قرانية .. مع تفاسيرها .. وهذا هو الوضع السليم والاسلوب الادق في التحاور بان تلزم الخصم مما عنده ..
فجئناكم بالنص القراني والاحاديث والتفاسير من اقوال علمائكم

----------------------------------------
انت تعرف باننا لا نؤمن بقول بشر الا اذا عرضناه على القران فاذا اتفق مع القران قبلناه منه و اذا اختلف مع القران لم نقبله . ان ما تنسخونه من كتب التفسير و اسباب النزول اذا خالف القران او خالف العقل لا نأخذ به.

اقتباس
____________________________________

وكذلك فعلت انا مع الزميل ماشا, والذي تغير اسلوبه حين احس بالحشرجة تخنقه .. فقام :

1- باقتطاع مداخلاتي وردودي ..
2- القاء الاتهامات ..
3- اهانة المسيح ..
4- استخدام الاسلوب الساخر ..
5- التفسير باراء شخصية ..

____________________________________

ان ما توقله عن ماشا كانك تقوله عن ( احد العوام) و لا تعرف ان الرجل له من المؤهلات العلمية ما يكفيه لفهم القران و تفسيره. فان كنت تعتقد ان تفسيره ( اراء شخصية ) فما تقرأه من كتب تفسير لا يتعدى ذلك, الا اذا ثبت حديث عن النبي(ص) و قد ذكرت اكثر من مرة احصائية عما اورده البخاري في باب التفسير بانه لا يتجاوز عشر القران بل ان هناك عشرين سورة من القران لم يذكر اي حديث في اي من اياتها. فهل تريد دليلا اكبر من هذا بان النبي(ص) لم يرد تفسير القران الا فيما اوضح به العبادات و الاحكام. فلو اراد تفسسيره لفعل.

و لا تتوقع يا بابلي بان الانسان اذا اباح لنفسه ان يطلق لسانه على خلق الله ان يمطوا شفاههم , و يقولوا ان للكعبة رب يحميها!


اقتباس
_________________________________

ما هذا الاسلوب في الحوار يا زميل صفي ؟؟!!!

لماذا لا تذكر الاشخاص باسمائهم ..؟؟؟!!!

فبعد فراغ الجعبة ابتدأت بلعب دور الشهيد !

اقتباس :
------

سعى زميلك لايقافي
بادعاء اني تشخصنت عليه و اوقفت اسبوع.



من هو هذا " زميلك " ..؟؟؟

وكيف سعى لايقافك ..؟؟؟

وكيف تثبت لنا بان ايقافك جاء بسبب هذا
" الزميل " الذي تلمح اليه دون ذكر اسمه ..

وكل هذا الاسلوب اللولبي , لكي لا تنادي اخي عبد المسيح باسمه .. فالجأك حسن الادب الى عبارة " يا هذا " ..؟؟؟!!

بحجة انك ترفض معنى اسمه ان يكون عبد للمسيح ..

طيب .. ما انت اسمك : " الصفي " وهو احد القاب نبيكم

.

فهل اتي بنفس حجتك واناديك يا هذا .. بحجة انه لا يشرفني ان اصف احداً باحد بالالقاب التي ينادى بها الانبياء الكذبة ..؟؟؟
________________________________________


كهيعص حم عسق
06-30-2004, 03:42 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  الاسلام شريعة القتل والدم والارهاب البرنس 29 2,779 08-26-2014, 12:07 AM
آخر رد: عاشق الكلمه
  أحكام القتل فى القضاء الإسلامى رضا البطاوى 0 336 02-05-2014, 11:44 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  القتل والقتال فى القرآن رضا البطاوى 1 671 10-28-2011, 04:41 PM
آخر رد: zaidgalal
  حكم الردة في الإسلام التعزير وليس القتل فارس اللواء 24 6,716 10-10-2011, 11:32 PM
آخر رد: فارس اللواء
  الدية في القتل العمد The diver 6 2,264 12-11-2009, 09:37 PM
آخر رد: مواطن مصرى

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS