السلام علي من اتبع الهدي
ومازال الجدال مستمرا
نقول مجددا
قال القرطبي:
أَيْ فِي زَمَن الْحَيْض , إِنْ حَمَلْت الْمَحِيض عَلَى الْمَصْدَر , أَوْ
فِي مَحَلّ الْحَيْض إِنْ حَمَلْته عَلَى الِاسْم
و رسول الله صلي الله عليه وسلم اوضح ان المقصود في الاية هو مكان الحيض
بدليل انه باشر زوجاته و هن حائضات
و سنة رسول الله صلي الله عليه وسلم موضحة لاحكام القران
فالقران امرنا بالصلاة و الزكاة والصيام لكنسنة رسول الله صلي الله عليه وسلم اوضحت لنا كيفية الصلاة و الصيام و مقدار الزكاة و ممن تأخذ و احكامه و هكذا
انتهي
اقتباس:4- السيد مسلم جاءنا بتفسير لـ "الإعتزال" يفيد أنه قد يعنى "العزل" ... والغريب أن السيد خالد نفى ذلك وإتهمنا بأننا خواجات ..
!!!!!!!!!!!!!!
الظاهر انك لا تعرف القراءة
لنضع ما جاء في لسان العرب مرة اخري
وعَزَل عن المرأَة واعْتَزَلَها: لنم يُرِدْ ولَدها. وفي الحديث: سأَله رجلٌ من الأَنصار عن العَزْلِ
يعني عَزْلَ الماء عن النساء حَذَرَ الحَمْل؛. وفي حديث أَبي سعيد الخُدْري أَنه قال: بينا أَنا جالسٌ عند سيدنا رسول الله، صلى الله عليه وسلم، جاء رجل من الأَنصار فقال: يا رسول الله، إِنَّا نُصِيبُ سَبْياً فنُحِبُّ الأَثمان فكيف تَرَى في العَزْل؟ فقال رسول الله، صلى الله عليه وسلم: لا، عَلَيْكم أَن لا تَفْعَلوا ذلك فإِنَّها ما مِنْ نَسَمةٍ كَتَب اللهُ أَن تخْرُجَ إِلا وهي خارجة؛ وفي حديث آخر: ما عَلَيْكُم أَن لا تَفْعَلوا، قال: من رواه لا عَلَيْكُم أَن لا تَفْعَلوا فمعناه عند النحويين لا بأْس عليكم أَن لا تفعلوا، حُذِف منه بأْس لمعرفة المخاطب به، ومن رواه ما عليكم أَن لا تَفْعَلوا فمعناه أَيُّ شيءٍ عليكم أَن لا تفعلوا كأَنه كَرِه لهم العَزْلَ ولم يُحَرِّمه، قال: وفي قوله نُصِيب سَبْياً فنُحِبُّ الأَثمانَ فكيف تَرَى في العَزْل، كالدَّلالة على أَن أُمّ الولد لا تُباع. وفي الحديث: أَنه كان يَكْره عَشْرَ خِلالٍ منها عَزْلُ الماء لغير مَحَلِّ
اقتباس:6- المباشرة تعنى الجماع سواء بإيلاج أو بدون إيلاج .
ياعم هي عافية
طيب فين مصدرك اين دليلك
ثم من انت حتي تتكلم عن لغة العرب هل تفقه فيها شيئا
كلمة المباشرة يابن الحلال مشتقة من البشرة
المباشرة:
ملامسة جسد المرأة لجسد الرجل أو بشرة المرأة لبشرة الرجل وفرجه لفرجها من غير إيلاج
http://dictionary.al-islam.com/ARB/Dicts/S...%C8%C7%D4%D1%C9
وَبَاشَرَ الرَّجُلُ زَوْجَتَهُ تَمَتَّعَ بِبَشَرَتِهَا .
http://feqh.al-islam.com/Display.asp?Mode=...12529%23%23%230
اقتباس:الرسول ياكل الحرام
اخرج البخاري باسناده عن سالم انه سمع عبداللّه بن عمر يحدث عن رسول اللّه انه لقى زيد بـن عـمـرو بـن نـفـيل , باسفل بلدح ,وذاك قبل ان ينزل على رسول اللّه الوحي , فقدم رسول اللّه سـفـرة فـيـهـا لـحـم , فـابـى ان يـاكـل مـنـهـا, ثم قال: اني لاآكل مما تذبحون على انصابكم ولا آكل الا مما ذكر اسم اللّه عليه . صحيح البخاري 7: 118 كتاب الذبائح والصيد باب ما ذبح على النصب والازلام .
البخاري رحمه الله روي في كتابه روايتين عن هذه الحادثة
الرواية الاولي التي ذكرتها
اما الرواية الاخري فهي في المناقب - حديث حديث زيد بن عمرو بن نفيل
أن النبي صلى الله عليه وسلم لقي زيد بن عمرو بن نفيل بأسفل بلدح قبل أن ينزل على النبي صلى الله عليه وسلم الوحي
فقدمت إلى النبي صلى الله عليه وسلم سفرة فأبى أن يأكل منها ثم قال زيد إني لست آكل مما تذبحون على أنصابكم ولا آكل إلا ما ذكر اسم الله عليه وأن زيد بن عمرو كان يعيب على قريش ذبائحهم ويقول الشاة خلقها الله وأنزل لها من السماء الماء وأنبت لها من الأرض ثم تذبحونها على غير اسم الله إنكارا لذلك وإعظاما له
معني هذا ان الرواية الاولي تقول ( فقدم إليه النبي صلى الله عليه وسلم سفرة
و الرواية الثانية تقول ( فقدمت إلى النبي صلى الله عليه وسلم سفرة فأبى أن يأكل منها)
فيقول الامام بن حجر العسقلاني :
قوله : ( إلى النبي صلى الله عليه وسلم )
كذا للأكثر .
اقتباس:اخرج احمد بن حنبل في مسنده باسناده عن نوفل بن هشام بن سعيد بن زيـد , عن ابيه , عن جده فانه قال : ومر بالنبي يعني زيد بن عمرو بن نفيل ومعه ابو سفيان بن الـحـرث , يـاكلان من سفرة لهما, فدعواه الى الغدا فقال :يا ابن اخي , اني لا آكل ماذبح على النصب , قال : فما رؤي النبي (ص )من يومه ذاك ياكل مما ذبح على النصب حتى بعث
هذه الرواية غير صحيحة
ضعفها الالباني و الذهبي
سلام