{myadvertisements[zone_3]}
البابلي
عضو متقدم
المشاركات: 613
الانضمام: Mar 2004
|
بولس رسول الله .. هكذا قال الاسلام ..!!!!
سلام المسيح رب المجد ..
تحياتي للجميع ..
الصفي بدأ يكذب الكذبة ثم يصدقها .. ثم يضع عليها رداً .. محاولاً خداع القراء ؟؟؟!!! :lol:
اقتباس :
فهل ترى ان الصورة في هذه الحديث تعني ما اوردته عن (تحفة الاحوذي)؟
بل ان الحديث في سنن الترمذي و الذي اخفيته ( كعادتك) لفظه:
5365 اَنْبَاَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ اَبِي الشَّوَارِبِ، قَالَ حَدَّثَنَا يَزِيدُ، قَالَ حَدَّثَنَا مَعْمَرٌ، عَنِ الزُّهْرِيِّ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ اَبِي طَلْحَةَ، قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ " لاَ تَدْخُلُ الْمَلاَئِكَةُ بَيْتًا فِيهِ كَلْبٌ وَلاَ صُورَةُ تَمَاثِيلَ " .
----------------------------------------
انا لم اقتبس اجزاء من هذا الحديث .. لتقول اخفيته ؟؟؟؟
صورة تمثال ..!!
نعم التمثال وصورته محرمة كذلك ..
ولكن هذا لن يعين خربقاتك بان " الصورة " دائماً تعني " تمثال مجسم " !!!
فهناك " صورة تمثال " .. وهناك صورة ..!! :9:
فاتيت لك بحديث من الترمذي وتفسيره كاملاً .. ولم تجب عنه بشئ ..
وهذا هو ثانية :
سنن الترمذي - اللباس عن رسول الله
ما جاء في الصورة
حدثنا أحمد بن منيع حدثنا روح بن عبادة حدثنا ابن جريج أخبرني أبو الزبير عن جابر قال
نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الصورة في البيت ونهى أن يصنع ذلك
قال وفي الباب عن علي وأبي طلحة وعائشة وأبي هريرة وأبي أيوب قال أبو عيسى حديث جابر حديث حسن صحيح
لنقرأ الان شرح الحديث ولننتبه ما المقصود بعبارة " صورة " ..
تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي
قوله : ( نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الصورة في البيت )
أي عن اتخاذها وإدخالها فيه لأن الملائكة لا تدخل بيتا فيه كلب ولا تصاوير كما في حديث أبي طلحة عند الشيخين , والمراد بالبيت المكان الذي يستقر فيه الشخص سواء كان بناء أو خيمة أم غير ذلك . قال النووي في شرح مسلم : قاله أصحابنا وغيرهم من العلماء : تصوير صورة الحيوان حرام شديد التحريم وهو من الكبائر لأنه متوعد عليه بهذا الوعيد الشديد المذكور في الأحاديث , وسواء صنعه لما يمتهن أو لغيره فصنعته حرام بكل حال لأن فيه مضاهاة بخلق الله تعالى , وسواء ما كان في ثوب أو بساط أو درهم أو دينار أو فلس أو إناء أو حائط أو غيرها , وأما تصوير صورة الشجر ورحال الإبل وغير ذلك مما ليس فيه صورة حيوان فليس بحرام هذا حكم نفس التصوير , وأما اتخاذ المصور فيه صورة حيوان فإن كان معلقا على حائط أو ثوبا ملبوسا أو عمامة ونحو ذلك مما لا يعد ممتهنا فهو حرام , وإن كان في بساط يداس ومخدة ووسادة ونحوها مما يمتهن فليس بحرام , ولا فرق في هذا كله بين ما له ظل وما لا ظل له , هذا تلخيص مذهبنا في المسألة , وبمعناه قال جماهير العلماء من الصحابة والتابعين ومن بعدهم وهو مذهب الثوري ومالك وأبي حنيفة وغيرهم .
وقال بعض السلف : إنما ينهى عما كان له ظل ولا بأس بالصور التي ليس لها ظل , وهذا مذهب باطل فإن الستر الذي أنكر النبي صلى الله عليه وسلم الصورة فيه لا يشك أحد أنه مذموم وليس لصورته ظل مع باقي الأحاديث المطلقة في كل صورة
------------------------------------------
انتبهتم !!
الصور محرمة .. سواء التي كانت :
" وسواء ما كان في ثوب أو بساط أو درهم أو دينار أو فلس أو إناء أو حائط أو غيرها " !!!!
فهل هذه الصور تعد تماثيل !!!؟؟؟؟
هل صورة منقوشة على " ثوب " تعد تمثالاً مجسماً في نظرك يا علامة ؟؟!!!!
او مرسومة على " بساط " او " دينار " تعد تماثيل واصناماً ..؟؟؟!!!!
وهل " الستر " الذي كان عليه الصورة وانكره محمد كان " تمثالاً " مجسماً ..؟؟؟؟!!!!
--------------------------------------
وما فعلته كان انك اتيت بحديث اخر للترمذي ..
متهماً اياي زوراً " باخفاءه " !!!!!؟؟؟؟ اخفيه ممن ؟؟؟ وهو مشرع امام الملا على الانترنيت ..
وحتى هذا الحديث لم يفيدك ..
تتهمني بالاخفاء .. وانت من تخفي وتكذب متعمداً ..!!!:confused:
ثم وضع الصفي هذا الحديث – طبعاً – دون شواهد او روابط .. للتلبيس على القراء .. في محاولة لاثبات زعمه بان الصورة في ثوب غير محرمة ..
ثم اردفه بحكم فلوت قائلاً :
اقتباس :
------
و من كره الوشي او الوشم او النقش على الثوب بحجة انه صمروة كما ورد في الحديث التالي :
5366 - اَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ شُعَيْبٍ، قَالَ حَدَّثَنَا مَعْنٌ، قَالَ حَدَّثَنَا مَالِكٌ، عَنْ اَبِي النَّضْرِ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ، اَنَّهُ دَخَلَ عَلَى اَبِي طَلْحَةَ الاَنْصَارِيِّ يَعُودُهُ فَوَجَدَ عِنْدَهُ سَهْلَ بْنَ حُنَيْفٍ فَاَمَرَ اَبُو طَلْحَةَ اِنْسَانًا يَنْزِعُ نَمَطًا تَحْتَهُ فَقَالَ لَهُ سَهْلٌ لِمَ تَنْزِعُ قَالَ لاَنَّ فِيهِ تَصَاوِيرُ وَقَدْ قَالَ فِيهَا رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم مَا قَدْ عَلِمْتَ . قَالَ اَلَمْ يَقُلْ " اِلاَّ مَا كَانَ رَقْمًا فِي ثَوْبٍ " . قَالَ بَلَى وَلَكِنَّهُ اَطْيَبُ لِنَفْسِي
فهل تدري ما هو الرقم؟
الرقم هم الوشي و الوشم و النقش و هو مانسميه بلغتنا اليوم الرسم. فهو غير ممنوع.
و كلمة رسم اليوم تطلق على غير مسماها الحقيقي فالرسم في لغة العرب هو الاثر.وقيل: بَقِيَّةُ الأَثَر، وقيل: هو ما ليس له
شخص من الآثار، وقيل: هو ما لَصِقَ بالأَرض منها. ورَسْمُ الدار: ما كان
من آثارها لاصقاً بالأرض، والجمع أَرْسُمٌ ورُسومٌ. ورَسَمَ الغيث
الدار: عَفّاها وأَبقى فيها أثراً لاصقاً بالأرض؛ قال الحُطَيئَةُ:
أَمِنْ رَسْم دارٍ مُرْبِعٌ ومُصِيفُ،
لعَينيك من ماءِ الشُّؤُون وكِيفُ؟
--------------------------------------
:o:eek:
يحكم هكذا وبكل هوان .. " هذا غير ممنوع " ..
مخفياً – كعادته – تفسير الحديث ..
بينما انا حين اتيت باحاديث محمد اتي بتفاسيرها كاملة .. لنقرأ الحديث كاملاً وتفسيره الذي ازعج الصفي ..
سنن الترمذي - اللباس عن رسول الله - ما جاء في الصورة
حدثنا إسحق بن موسى الأنصاري حدثنا معن حدثنا مالك عن أبي النضر عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة
أنه دخل على أبي طلحة الأنصاري يعوده قال فوجدت عنده سهل بن حنيف قال فدعا أبو طلحة إنسانا ينزع نمطا تحته فقال له سهل لم تنزعه فقال لأن فيه تصاوير وقد قال فيه النبي صلى الله عليه وسلم ما قد علمت قال سهل أولم يقل إلا ما كان رقما في ثوب فقال بلى ولكنه أطيب لنفسي
قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح
----------------------------------------
تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي
قوله : ( يعوده )
أي لعيادته في مرضه
( فوجد عنده )
أي عند أبي طلحة
( سهل بن حنيف )
بصيغة التصغير
( ينزع نمطا تحته )
أي ليخرج نمطا كان تحته , والنمط بفتح النون والميم وهو ظهارة الفراش وقيل ظهر الفراش , ويطلق أيضا على بساط لطيف له خمل يجعل على الهودج وقد يجعل سترا
( لم تنزعه )
أي لأي سبب تخرجه من تحتك
( لأن فيها )
وفي رواية مالك في الموطأ : لأن فيه بتذكير الضمير وهو الظاهر أي في ذلك النمط
( ما قد علمت )
أي من أن الملائكة لا تدخل بيتا فيه صورة
( إلا ما كان رقما )
بالفتح أي نقشا . قال النووي : يحتج به من يقول بإباحة ما كان رقما مطلقا . الأول : يجوز مطلقا على ظاهر قوله في حديث الباب : إلا رقما في ثوب , الثاني : المنع مطلقا حتى الرقم , الثالث : إن كانت الصورة باقية الهيئة قائمة الشكل حرم , وإن قطعت الرأس أو تفرقت الأجزاء جاز , قال : وهذا هو الأصح . الرابع : إن كان مما يمتهن جاز , وإن كان معلقا لم يجز انتهى وقد حكم
-------------------------------------
اربعة اقوال ..؟؟؟؟؟؟؟:9::o
والصفي يحكم هكذا بكل بساطة .. " هذا ليس ممنوع " ..؟؟!!!! :d:
الرقم .. فيه اربعة اقوال ..:what:
بينما الصور بشكل مطلق .. فهي محرمة
كما جاء في تفسير الحديث الذي وضعته انا وتفسيره .. والذي لم ينطق عنه الصفي بكلمة واحدة ؟؟؟؟!!!! :aplaudit:
اما عن موضوعي " بولس الرسول " ..فقد اطاش عقولكم .. وادخل الشك والريبة في كتبكم المعتمدة ..
فلا توهم نفسك باحراز نصر وهمي ..
ففوق كل فكر سقيم .. فكر اسلامي .. :devil:
البابلي
|
|
07-31-2004, 09:10 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
god help us
عضو متقدم
المشاركات: 529
الانضمام: Jun 2004
|
بولس رسول الله .. هكذا قال الاسلام ..!!!!
اقتباس:اقتباس
_______________________
يا زميلي الفاضل
هل الايات التي ذكرتها لك وهي أكثر من 30 اية والتي قائلها هو السيد المسيح تنطبق مع العقيدة الاسلامية ؟؟
واذا لم تنطبق وتكون مخالفا للعقيدة الاسلامية
فاين يكون الخطأ ؟؟
هل تعتبر وقتها أن السيد المسيح كافرا أم ماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل ينبغي أن أعيد السؤال مرات لكي أجد أجابة واضحة عزيزي
الاية الذكورة أعلاه أية واضحة وضوح الشمس قائلها السيد المسيح عن الصلب وأنت تفسر وتحلل لتجعلها حسب أعتقادك
وهذا خطأ زميلي
وماذا عن باقي الايات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
___________________________
طبعا سادرسها و ارد عليك
الزميل الفاضل / الصفي
سلام ومحبة (f)
ما زلت أنتظر ردك علي الايات الني أوردتها لك , والتي قالها السيد المسيح والتي لا تتفق مع العقيدة الاسلامية
لنعرف هل القديس بولس قد قال شيئا من ذاته أم ما قاله هو من تعاليم وأقوال السيد المسيح
وذلك لانك قلت أن الاسلام يعتبر بولس كافرا وليس رسولا , لانه تكلم عن اشياء لا توافق العقيدة الاسلامية
فماذا لو أتضح أن السيد المسيح هو من قال اشياء لا توافق العقيدة الاسلامية حسب الايات التي أوردتها لك
هل الحكم الذي أنطبق علي بولس سينطبق علي المسيح ؟؟؟؟
أم ما هو تحليلك للموضوع ؟
أرجو أفادتي
مع محبتي (f)
تحية ومحبة لاخي الاستاذ البابلي (f)
|
|
08-01-2004, 05:22 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
god help us
عضو متقدم
المشاركات: 529
الانضمام: Jun 2004
|
بولس رسول الله .. هكذا قال الاسلام ..!!!!
اقتباس:الاستاذ God help us
تحياتي
قبل ان نتناول استدلالاتك , سابين لك الخلاف الاساس بين القران و المعتقد المسيحي:
ان الله سبحانه و تعالى ارسل رسالاته الى البشر عبر الرسل:
(وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ إِلَّا رِجَالاً نُوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ) (النحل:43)
(الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلا يَخْشَوْنَ أَحَداً إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيباً) (الأحزاب:39)
(لِيَعْلَمَ أَنْ قَدْ أَبْلَغُوا رِسَالاتِ رَبِّهِمْ وَأَحَاطَ بِمَا لَدَيْهِمْ وَأَحْصَى كُلَّ شَيْءٍ عَدَداً) (الجـن:28)
و نفى القران ان يدع رسل الله الناس الى ما يخالف ما امرهم به الله تعالى :
(مَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُؤْتِيَهُ اللَّهُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ ثُمَّ يَقُولَ لِلنَّاسِ كُونُوا عِبَاداً لِي مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلَكِنْ كُونُوا رَبَّانِيِّينَ بِمَا كُنْتُمْ تُعَلِّمُونَ الْكِتَابَ وَبِمَا كُنْتُمْ تَدْرُسُونَ) (آل عمران:79)
و القران يقول بان الله تعالى ارسل المسيح و معه كتاب اسماه الانجيل :
(إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدْتُكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْأِنْجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنْفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرائيلَ عَنْكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُبِينٌ) (المائدة:110)
و هذه هي نقطة خلاف اذ ان الانجيل في الفكر المسيحي ليس كتابا انزله الله على المسيح .
و بالضرورة فان الانجيل الذي ورد ذكره في القران يحمل احكاما و اوامر و نواه من الله الى بني اسرائيل.
و لكن لا يوجد هذا المفهوم في الفكر المسيحي و انما الاناجيل هي فقط احداث و سيرة المسيح التي دونها الرسل .
الزميل الفاضل الصفي
سلام ومحبة (f)
ساكتب لك ما فهمته من كلامك , ولك أن تصحح لي أي فهم خاطيء لكلامك
معني كلامك أن الانجيل الذي معنا , ليس هو الانجيل الخاص بالسيد المسيح
فاذا كان هذا ما تقصده , فلا داعي لك لشرح باقي الايات لانها ( حسب مفهومك باطلة )
لكن هل الانجيل الذي معنا محرف ؟؟
أم لا علاقة له بالانجيل الحقيقي , ؟؟
سأنتظر منك التوضيح لنستكمل الحوار
مح محبتي
|
|
08-11-2004, 09:16 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
god help us
عضو متقدم
المشاركات: 529
الانضمام: Jun 2004
|
بولس رسول الله .. هكذا قال الاسلام ..!!!!
[ اقتباس:الزميل الفاضل الصفي
سلام ومحبة (f)
ساكتب لك ما فهمته من كلامك , ولك أن تصحح لي أي فهم خاطيء لكلامك
معني كلامك أن الانجيل الذي معنا , ليس هو الانجيل الخاص بالسيد المسيح
فاذا كان هذا ما تقصده , فلا داعي لك لشرح باقي الايات لانها ( حسب مفهومك باطلة )
لكن هل الانجيل الذي معنا محرف ؟؟
أم لا علاقة له بالانجيل الحقيقي , ؟؟
سأنتظر منك التوضيح لنستكمل الحوار
مح محبتي
:?::?::?:
وبعد مداخلتك ما زلت حائرا
فهل يمكن أن توضح لي من خلال استفساراتي , اذا أمكن
مع محبتي (f)
|
|
08-11-2004, 10:16 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
god help us
عضو متقدم
المشاركات: 529
الانضمام: Jun 2004
|
بولس رسول الله .. هكذا قال الاسلام ..!!!!
اقتباس:الاستاذ God help us
نعم بمفهوم القران ان ما تسمونه اناجيل هو ليس انجيل المسيح الذي هو كلام الله مباشرة الى نبيه عيسى .
الزميل الاستاذ الصفي
سلام ومحبة (f)
كلام جميل وواضح عزيزي ,,,,,,,,,,,,,,, ولكن
أين الانجيل الذي هو كلام الله الذي نزل مباشرا
الي نبيه عيسي ؟؟؟ :what:
وهل لك أن تخبرنا اذا كان يوجد منه نسخة في مكان ما ؟؟
وهل أنت قرأته مثلا ؟؟؟؟
مع جزيل الشكر
|
|
08-14-2004, 07:56 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
|