{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
The Godfather
Banned
المشاركات: 3,977
الانضمام: Apr 2004
|
الى متى تكابرون وتستكبرون
الاوكسجين ليس مادة مشتعلة يا زميلي يوسف عبدو ولا يحترق
oxygen is not a flammable gas-it does not
burn
كيف نفهم تلك العبارة
لكي يحدث لنا اشتعل او نار لا يمكن ان نقوم بذلك بمجرد الاوكسجين ونحن نحتاج الاوكسجين ونوع من الوقود
ولان الاوكسجين عادة موجود حولنا بشكل دائم ولذلك فالوقود (المادة المحترقة)ستحترق بشكل عادي
نفس الشيء يسري على الهيدروجين يا زميلنا يوسف وهو اكثر الغازات اشتعالا
والمسالة كالتالي وعلى نفس القاعدة هل نستطيع احراق الهيدروجين بدون اوكسدايزر ؟ او اوكسجين ؟
بالطبع لا لان الهيدروجين لوحده لا يحترق ولا يشتعل
Is hydrogen flammable?
Pure hydrogen by itself will not burn (hydrogen needs an oxidizer). Hydrogen's low density and ability to rapidly disperse allow it to escape to the atmosphere if a leak occurs. Propane and gasoline, by contrast, have high densities and slow dispersal. This allows these fuels to remain near the ground increasing a risk of explosion. Research shows that hydrogen must reach a concentration of 4% in the surrounding atmosphere before it poses a danger. By contrast, gasoline's concentration has to reach just 1% before ignition becomes a danger.
نهاية هذه الغازات ليست غازات مشتعلة كما وصفها عمر خالد
ولا تنسى انك تحتاج للوصول الى درجة حرارة معينة لكي يحدث الاشتعال وهنا تاتي وظيفة الماء اذ انه يبرد الوقود لدرجة تحت الاشتعال
واضيف الى ذلك ان الحمم البركانية تسري تحت الماء محترقة وفيها نيران
على اي حال لا افهم وجه الاستناد الذي يثبت وجود الله في قول عمر خالد او في مسالة الهيدروجين والاوكسجين
|
|
10-09-2006, 07:14 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي
عضو رائد
المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
|
الى متى تكابرون وتستكبرون
اقتباس:هناك خطأ واضح بتلك الآية لأن ليس كل شئ حي مخلوق من الماء
الشياطين و الجن مثلا مخلوقة من النار و ليس من الماء , هل الشيطان بحسب الآية ليس كائن حي لأنه من نار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا شك بانك لم تقرا الاية جيدا.
فهي لا تقول ( خلقنا من الماء كل شئ حي). و لكن تقول:
{وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ}
و فرق كبير بين الكلمتين ( خلق) و ( جعل). فالخلق هو بدء النشاة , او الابداع من غير مثيل سابق.
أصل الانسان : الطين , و لكنه الان ليس طيا.
{الَّذِي أَحْسَنَ كُلَّ شَيْءٍ خَلَقَهُ وَبَدَأَ خَلْقَ الْإِنسَانِ مِن طِينٍ} (7) سورة السجدة
و لكنه الان يحتوي على 70% منه ماء.
كذلك الجن فاصل خلقه نار السموم و لكنه الان ليس نارا :
{وَالْجَآنَّ خَلَقْنَاهُ مِن قَبْلُ مِن نَّارِ السَّمُومِ}
فالايات التي تستخدم الفعل ( خلق) تقصد بدأ النشأة , و الايات التي تستخدم الفعل ( جعل) تقصد التهياة بعد مرحلة الخلق .
|
|
10-09-2006, 08:28 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
The Godfather
Banned
المشاركات: 3,977
الانضمام: Apr 2004
|
الى متى تكابرون وتستكبرون
اعتقد ان ابن العرب معه حق فهناك تعارض واضح كيف يكون الجن من ماء وهو من نار !!
اذن الاية خطا وليست جعلنا من الماء كل شيء حي
او ان الرسول حين الفها نسي انه ادعى وجود مخلوقات سحرية من نار وملائكة من نور
هل الملائكة من ماء يا اخوة ؟
اعتقادي الشخصي ان الرسول اخذ اية وجعلنا من الماء كل شيء حي من حضارات اخرى ولم يلاحظ انها تتعارض مع ايات اخرى بوجود الجن من نار والملائكة من نور
جل من لا يسهو
|
|
10-10-2006, 12:40 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
صبحان
عضو فعّال
المشاركات: 138
الانضمام: Nov 2004
|
الى متى تكابرون وتستكبرون
اقتباس: yousefabd كتب/كتبت
تحياتي للجميع
وكل عام وانتم بألف خير
لقد شاهدت على احدى الفضائيات برنامج للداعية عمرو خالد جزاه الله كل خير
وطرح خلال كلامه مثالا تحدى من خلاله من ينكرون قدرة الخالق جل في علاه
ولا أخفيكم سرا بأنني ذهلت لما قاله مع أني دائم الاستخدام للشيء الذي طرحة وأنتم ايضا
والمثال الذي ضربه يتمحور حول الماء "وجعلنا من الماء كل شيء حي" صدق الله العظيم
فلو نظر الانسان الى مكونات الماء لوجد انها تتكون من ذرتين هيدروجين وذرة أوكسجين H2O
والكل يعرف بان الهيدروجين والاكسجين مواد مشتعله ولكن سبحان الله وبحمده أخرج من هذه المواد المشتعلة الضد لها اي اخرج من النار ما يطفىء النار
بالله عليكم الا يعتبر هذا من اعظم ما خلق الله، الا يبين لنا هذا الشيء مدى قدرة الخالق عزوجل
سبحانك وبحمدك............ سبحان الله العظيم
الى متى تكابرون وتستكبرون
السلام عليكم ورجمة الله وبركاتة
يقول الله تعالى وعز من قائل في محكم تنزيلة :
(( وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ َادْعُواْ شُهَدَاءكُم مِّن دُونِ اللّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ {23} فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ وَلَن تَفْعَلُواْ فَاتَّقُواْ النَّارَ الَّتِي وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ ))
ويقول الله تعالى وعز من قائل في محكم تنزيلة :
(( قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِن كَانَ مِنْ عِندِ اللَّهِ ثُمَّ كَفَرْتُم بِهِ مَنْ أَضَلُّ مِمَّنْ هُوَ فِي شِقَاقٍ بَعِيدٍ {52} سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ {53} أَلَا إِنَّهُمْ فِي مِرْيَةٍ مِّن لِّقَاء رَبِّهِمْ أَلَا إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ مُّحِيطٌ ))
ويقول الله تعالى وعز من قائل في محكم تنزيلة :
(( أَفَأَمِنَ الَّذِينَ مَكَرُواْ السَّيِّئَاتِ أَن يَخْسِفَ اللّهُ بِهِمُ الأَرْضَ أَوْ يَأْتِيَهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لاَ يَشْعُرُونَ {45} أَوْ يَأْخُذَهُمْ فِي تَقَلُّبِهِمْ فَمَا هُم بِمُعْجِزِينَ {46} أَوْ يَأْخُذَهُمْ عَلَى تَخَوُّفٍ فَإِنَّ رَبَّكُمْ لَرؤُوفٌ رَّحِيمٌ {47} أَوَ لَمْ يَرَوْاْ إِلَى مَا خَلَقَ اللّهُ مِن شَيْءٍ يَتَفَيَّأُ ظِلاَلُهُ عَنِ الْيَمِينِ وَالْشَّمَآئِلِ سُجَّدًا لِلّهِ وَهُمْ دَاخِرُونَ {48} وَلِلّهِ يَسْجُدُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مِن دَآبَّةٍ وَالْمَلآئِكَةُ وَهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ ))
ويقول الله تعالى وعز من قائل في محكم تنزيلة :
(( قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِن كَانَ مِنْ عِندِ اللَّهِ ثُمَّ كَفَرْتُم بِهِ مَنْ أَضَلُّ مِمَّنْ هُوَ فِي شِقَاقٍ بَعِيدٍ {52} سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ {53} أَلَا إِنَّهُمْ فِي مِرْيَةٍ مِّن لِّقَاء رَبِّهِمْ أَلَا إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ مُّحِيطٌ ))
هذا كلام الله عز وجل فياليت الناس يقرأون ويبحثون عن الحق على الاقل
ان مشوارنا طويل وعسى الله ان يهدينا الى الحق وان يثبتنا عليه
|
|
10-10-2006, 01:48 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}