تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
صباح جديد
#1
الصباح يدلُ على يومً جديد..انبعاثً للشمس والحياة ككل ,صورها الاشورين على أنها ذاك الطير الذي يحترق من اجل انبعاث فرخة,عبدها المصريين القدماء لانها تزيح ذاك السواد الليلي وبرودة الشيطان عن الارض.

نبدء صباحنا هذا بكلمة ممكن ان تكون مفتاح يوم جديد ,مشفوعة مع الشمس ,الشمس هي رمزً للحياة ولكن ..الكلمات ايضاً هي ذاك الجسر الذي يربط بين عقلنا وعملنا .

نقول :الحياة جسرً اعبره وأنت راقص.

مُحارب النورّ

صباح الخير للجميع

(f)
[-] 1 مستخدم إعجابات محارب النور لمنشورك:
  • -ليلى-
الرد
#2
أنَ الكثير من الحقائق تبنى على الاوهام ..

أحسُ ان هذة الكلمة تمس الحقيقة ,يؤكد الأطباء ان التفائل يزيد من عدد كريات الدم البيضاء في الدم ,حوالي 1500 خلية قادرة على قتل الفايرسات وغيرها في جسم الإنسان ,اكيد بعد هذا الكم من الخلايا البيضاء سوف تكون صحتك افضل بكثير(والاجمل ان أسمها الخلايا البيضاء والابيض لون التفاؤل) .أاو مثل قصة ذاك العجوز الذي قتل في حادث سيارة , عند التشريح قال الاطباء : الرجل هذا جسده مليء بالامراض المزمنة كيف عاش كل هذة الفترة ..هو يعيش في الوقت الضائع. عندما سالو زوجتة قالت : لقد كان يستيقظ كل صباح ويقول : اليوم سوف يكون يوم افضل.

اليوم سوف يكون افضل ,ايحاء بسيط للنفس ,ممكن ان تحفز الإنسان الى العمل بشكل افضل واحسن ,اليوم يوم جديد لم يكتب ..ممكن سوف اكتب بعض اسطره ..لن اغير من العالم ولكن على الاقل سوف اغير من نفسي بأي طريقة سوف احاول ان اكون افضل ,والباقي اتركة لمن يريد ان يغير من نفسة ..

مُحارب النورّ
:redrose:
[-] 1 مستخدم إعجابات محارب النور لمنشورك:
  • -ليلى-
الرد
#3
أنَ الرحلة الحقيقة ..لا تعني ان تسافر الى أرضً جديدة , الرحلة الحقيقة ان تحصل على عينين جديدتين_مارسيل بروست.


كل صباح يجب ان نحظى بتلك العيون الجديدة ,نظرة جديدة الى تاريخ الغير مكتوب ,إلى يوم يحتاج ان نخط اورقة بجوراحنا ,رؤية جديدة , نحن لا نبدء من الصفر, ولكن الحياة دوماً تغير من خططها مع أنَ اصل الهدف واحد او نهاية واحدة ..ما ينشدة كل إنسان إلا وهو السعادة ,وهي مختلفة من شخص الى أخر .

ما الفائدة من تغير المكان أذا لم نتغير نحن ,لم نغير تلك النظرة الجامدة في أذهننا للاشياء والمواضيع ,نظرة جديدة للحياة كل صباح ,هي اول خطوة لنا على الطريق الصحيح .


مًحارب النور



[-] 1 مستخدم إعجابات محارب النور لمنشورك:
  • -ليلى-
الرد
#4
من يملك الشجاعة والإيمان سوف لن يعرف طريق اليأس_انيّ فرانك.

البعض يقول أن السعادة مثل الفراشة ,لو تعقبتها سوف تهرب منك ولن تحصل عليها , ولكن لو جلست بهدوء سوف تحط تلك الفراشة عليك بعد تحليقً طويل ..على كفك بكل وداعة.

ألشجاعة والإيمان كذلك ,كل الذي علينا فعلة هو الجلوس بهدوء وأن نطلب تلك الهِبات من الله, مع بعض الوقت والصبر سوف تحل الهبات علينا(الشجاعة والإيمان) ومعها السعادة ,وسوف تشع تلك السعادة من داخلنا الى الآخرين من حولنا .

هذة الكلمات الرائعة كتبت بيد صبية صغيرة لم تتجاوز الخامسة عشرة من عمرها ,في احدى معسكرات النازية وهي تنتظر مصيرها المحتوم, اذا كانت "اني فرانك" قد كتبت هذة الكلمات ووجدت السعادة والإيمان والشجاعة وهي تحت تلك الظروف . فمن المؤكد ان هذة الاشياء في داخل كل إنسان منا, كل الذي علينا فعلة .. ان نبحث عنها داخل ذواتنا ونستعملها .

مًحارب النورّ
[-] 1 مستخدم إعجابات محارب النور لمنشورك:
  • -ليلى-
الرد
#5
أينما تسقط التقط شيئاً ما _اوزولد آفري.

يحطى ان صبياً كان يلعب في البرية في وقت الربيع ,وكسر ساقة .جبس الطبيب ساق الصبي وقال له :يجب ان لا تغادر الفراش طيله شهراً كامل . احس الصبي بالضيق كل الذي استطاع اهلة ان يقدموه له هو هاتف جوار سرير وبدء الاصدقاء بالاتصال مع ان الصبي كان يتضايق من الاتصال ولكن كان يفرح عندما يسأل الاصحاب عنه.

وهو في السرير بدء في كتابة رسالة اول رسالة له في حياتة الى مجلة محلية .وكم كان الطعم لذيذاً عندما جاء الرد . وخلال فترة العلاج تعلم الصبي لعب الشطرنج ,وإكتشف كم هي لعبة منشطة للذهن وموسعة لمدارك .

وبدء في المطالعة المجلات المحلية وبدء افاقة تتوسع وأحب القراءة وهكذا صار مولع بالقراءة ,وأكتشف خلال قرائتة ان الشهر ليس بذاك الزمن الطويل وقضاء الوقت في الفراش لا يعني ان الحياة توقفت بالعكس فلقد إكتشف الكثير والكثير من المتعة والفائدة خلال فترة السرير.

وعندما جاء الربيع كان اكثر حكمة واقل حركة وفهم ان السقو ط لا يعني نهاية كل شي بالعكس انها البداية ووقت الالتقاط الاشياء الساقطة التي لم نعر لها أهمية .

محارب النور

صباح الخير للجميع وسنة سعيدة :redrose:
[-] 1 مستخدم إعجابات محارب النور لمنشورك:
  • -ليلى-
الرد
#6




:23:

بتستاهل بوسه على هالصباح(f)


أن نحظى بالشئ الأهم فى هذا الوجود دون أن نسعى الى امتلاكه
الرد
#7
فعلا
رائع يامحارب النور... رائع جدا
تحية
لماذا لايكون الحب مثل الخبز والخمر

أليس الحب للإنسان عمرا داخل العمر
الرد
#8
يحكى أنَ..

سيدة قررت إقامة حفلة ,حفلة من نوع غريب بعض الشي ,حفلة إستبدال..نعم في هذة الحفلة سوف تستبدل مشاكلك مع مشاكل الغير..دحل الضيوف وبحركة سحرية أستطاع كل ضيف ان يرمى مشكلتة في وسط كومة المشاكل في غرفة الإحتفال ..وفي نهاية الحفلة ألتقط كل شخص مشكلة من وسط كومة المشاكل وغادر القاعة ..وفي الطريق أكتشف انه حظى بنفس المشكلة التي دخل بها الى القاعة ..لم تتغير مشاكلة فهي نفس المشكلة مع تغير العنوان (عنوان المشكلة او أسم الشخص الذي حمل المشكلة مسبقاً).

نحن دوماً نقول هذة العبارة لكل من يصادفنا في يومنا :أنت لو عندك مشكلتي سوف تجن ولم تطيق حياتك . ولكن الحقيقة ان الكل لدية مشاكل ..والافضل بدل النواح بسبب مشاكلك .ان تحل مشاكلك ,فهي لك بالاخير وليست لغيرك.

وليكن صباحكم ملائكيآ ..

[صورة: eb348bbf68.jpg]

فراشتي النادي دينا والباحثة ..لقد حطت في شريطي الأن اجمل فراشتين في النادي ..أشكركم على الردود.

مُحارب النورّ:redrose:
[-] 1 مستخدم إعجابات محارب النور لمنشورك:
  • -ليلى-
الرد
#9
إذأ أدركتَ أنك اليوم لست حكيماً بألقياس لحكمتك البارحة . إذن ببساطة أنك اليوم أكثر حكمة_.أولن ميللير.


يحكى أنَ هناك هريرة صغيرة كانت تحسب نفسها تعرف كل شي ,فهي ببساطة تعرف كيف تنظف نفسها بلسانها وكيف تأكل وتقتات وتصيد وكيف تحصل على مكانّ دافى في الشتاء .

يومً ما سالتها أمها :يا هريرتي هل تعرفين تسلق الاشجار ؟. فردت الهريرة :لستً بحاجة الى تسلق الاشجار وانا اعرف بما فيه الكفاية وانا اعرف كل شي !.

المهم ردت الام بطريقة عملية ,تسلقت شجرة طويلة أمام الهريرة واقفلت راجعة ايضاً ,لم تستجب الهريرة وقالت بصلافة وعجرفة :لستً بحاجة الى تعلم تسلق الأشجار ..أنا اعرف كل شي .

أثناء هذا الحوار جاء كلبً ضخم أسّود وبدء يدور حول الهريرة ,طمعاً بها لم تستطع فعل أي شي ممكن ان ينقذ حياتها من الكلب الاسّود .

عندما ننزع العجرفة والكبرياء من ذواتنا ونبدء بالتعلم أشياء جديدة كل يوم, في تلك اللحظة سوف نكون بمأمن من الكلاب السوداء الكبيرة التي تدورفي كل زوايا حياتنا .

ليكن صباحكم ملآئكيا

[صورة: 60359619.jpg]
مًحارب النورّ
:redrose:
[-] 1 مستخدم إعجابات محارب النور لمنشورك:
  • -ليلى-
الرد
#10
الناس الذين لا يعرفون الفشل ,هم الذين لم يحاولو اصلاً فعل شي ما في حياتهم_آليك جيس

يحكى أنَ ..

طفل سأل جده :كيف يا جدي تشعر بكل هذة السعادة والمرح ..دوماً اجدكَ سعيداً بشوشاً .رد عليه الجد :ببساطة سبب حياتي السعيدة هي القرارات الصائبة ؟. فرد عليه الحفيد :وكيف تقوم بقراراً صائب؟. فرد عليه الجد : القرار الصائب هو محصلة كل قراراتي الغير صائبة ؟.

من هذأ الحوار البسيط الذي دار بين الجد والحفيد , نكتشف ان القرارات الصائبة هي محصلة تجربة أو بالاحرى عدة تجارب وقرارات فاشلة دفعنا ثمنها الى ان تسامى القرار الصائب من خلال تجارب الفشل التي مررنا بها في حياتنا ولكن الاهم وهو معرفة الخطأ وتعلم منة ..سوف ننضج من خلال أخطاءنا ولكن المهم تعلم الخطأ اين يكمن ومحاولات المستمرة في التعلم الصواب .

[صورة: 01-07-07~gilbert_light_dancer.jpg]


ليكن صباحك ملآئكيآ.

مُحارب النورّ
[-] 1 مستخدم إعجابات محارب النور لمنشورك:
  • -ليلى-
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  صباح الفل يارجالة وضاح رؤى 1 3,765 02-03-2018, 09:01 PM
آخر رد: وضاح رؤى
  صباح الخير يا دمشق.. Reef Diab 8 6,427 10-24-2012, 02:07 AM
آخر رد: العلماني
  صباح الخير coco 389 227,745 07-03-2012, 12:17 AM
آخر رد: Narina
  صباح: أمنيتي الوحيدة أن أموت الآن....ما رأي الدين بهكذا أمنية ...هل هذا حرام كمان. بسام الخوري 1 4,625 09-15-2010, 12:18 AM
آخر رد: استشهادي المستقبل
  صباح وتاسع مرة جواز vodka 4 4,883 04-16-2008, 09:17 PM
آخر رد: vodka

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم