{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered
|
يسوع يأمر بقتل الاطفال ورياض يتهرب ..
اقتباس: ATmaCA كتب/كتبت
تهرب الزميل رياض من الاجابة على السؤال ,,
فهل من مجيب بخصوص قتل الاطفال الرضع فى الكتاب المقدس ؟
لا يا حبيبي انا ما اتهربتش من الرد ورديت على السؤال بس حضرتك لم تقرأ الاجابه ولا تريد قراءة الاجابه لتوهمك نفسك اني لا اقدر الاجابه عليك هل فهمت الان يا عزيزي ..
[/quote]
اقتباس: ATmaCA كتب/كتبت
اقتباس: ATmaCA كتب/كتبت
وماذا عن سفر يشوع ياعبد المسيح [ 6 : 16 ] :
(( قَالَ يَشُوعُ لِلشَّعْبِ: اهْتِفُوا، لأَنَّ الرَّبَّ قَدْ وَهَبَكُمُ الْمَدِينَةَ. وَاجْعَلُوا الْمَدِينَةَ وَكُلَّ مَا فِيهَا مُحَرَّماً لِلرَّبِّ، . . . . أَمَّا كُلُّ غَنَائِمِ الْفِضَّةِ وَالذَّهَبِ وَآنِيَةِ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ، فَتُخَصَّصُ لِلرَّبِّ وَتُحْفَظُ فِى خِزَانَتِهِ. فَهَتَفَ الشَّعْبُ، وَنَفَخَ الْكَهَنَةُ فِي الأَبْوَاقِ. وَكَانَ هُتَافُ الشَّعْبِ لَدَى سَمَاعِهِمْ صَوْتَ نَفْخِ الأَبْوَاقِ عَظِيماً، فَانْهَارَ السُّورُ فِي مَوْضِعِهِ. فَانْدَفَعَ الشَّعْبُ نَحْوَ الْمَدِينَةِ كُلٌّ إِلَى وِجْهَتِهِ، وَاسْتَوْلَوْا عَلَيْهَا. وَدَمَّرُوا الْمَدِينَةَ وَقَضَوْا بِحَدِّ السَّيْفِ عَلَى كُلِّ مَنْ فِيهَا مِنْ رِجَالٍ وَنِسَاءٍ وَأَطْفَالٍ وَشُيُوخٍ حَتَّى الْبَقَرِ وَالْغَنَمِ وَالْحَمِيرِ.))
ماذنب الاطفال هنا ؟
وماذا عن سفر إشعيا [ 13 : 16 ]
(( وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم ))
ماذنب الاطفال هنا ؟
وماذا عن سفر هوشع [ 13 : 16 ]
(( تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها . بالسيف يسقطون . تحطم أطفالهم ، والحوامل تشق ))
ماذنب الاطفال هنا ؟
وماذا عن سفر صموئيل الأول [ 15 : 3 ]
«أَنَا الَّذِي أَرْسَلَنِي الرَّبُّ لأُنَصِّبَكَ مَلِكاً عَلَى إِسْرَائِيلَ، فَاسْمَعِ الآنَ كَلاَمَ الرَّبِّ. هَذَا مَا يَقُولُهُ رَبُّ الْجُنُودِ: إِنِّي مُزْمِعٌ أَنْ أُعَاقِبَ عَمَالِيقَ جَزَاءَ مَا ارْتَكَبَهُ فِي حَقِّ الإِسْرَائِيلِيِّينَ حِينَ تَصَدَّى لَهُمْ فِي الطَّرِيقِ عِنْدَ خُرُوجِهِمْ مِنْ مِصْرَ. 3فَاذْهَبِ الآنَ وَهَاجِمْ عَمَالِيقَ وَاقْضِ عَلَى كُلِّ مَالَهُ. لاَ تَعْفُ عَنْ أَحَدٍ مِنْهُمْ بَلِ اقْتُلْهُمْ جَمِيعاً رِجَالاً وَنِسَاءً، وَأَطْفَالاً وَرُضَّعاً، بَقَراً وَغَنَماً، جِمَالاً وَحَمِيراً.))
ماذنب الاطفال هنا ؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ,,
سِيُروا بِاسْمِ اللهِ، وَفِي سَبِيلِ اللهِ. قَاتِلُوا مَنْ كَفَرَ بِاللهِ. وَلاَ تَمْثُلُوا، وَلاَ تَغْدِرُوا، وَلاَ تَغُلُّوا، وَلاَ تَقْتُلُوا وَلِيداً )) . [ رواه مسلم في صحيحه 3 / 1357 و رواه ابن ماجه ]
مع اطيب التحيات .
[/quote]
سوف اضع الرد على هذه الاحداث للمره الثالثه ..
هل بالفعل أمر الله الشعب العبري أن يقتل الشعوب المحيطة به لكي يحتل قطعة من الأرض في الشرق الأوسط؟ كيف يمكن لإله محب أن يأمر بقتل بشر أبرياء؟ للوهلة الأولى يبدو السؤال محقّا وعادلا لكن الافتراضات الموجودة في هذه الأسئلة غير صحيحة أبدا. لنقرأ ما قاله الله في سفر التثنية الإصحاح التاسع والعدد الخامس عن تلك الشعوب التي أمر بالقضاء عليها
ليس لأجل برّك وعدالة قلبك تدخل لتمتلك أرضهم، بل لأجل إثم أولئك الشعوب يطردهم الرب إلهك من أمامك ولكي يفي بالكلام الذي أقسم الرب عليه لآبائك إبراهيم وإسحق ويعقوب
السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو: ما هو مدى شرّ تلك الشعوب حتى أمر الله بإفنائهم؟ فلنقرأ الجواب من السفر نفسه، سفر التثنية الإصحاح الثاني عشر والعدد الواحد والثلاثين
لا تعمل هكذا للرب إلهك لأنهم قد عملوا لآلهتهم كلّ رجس لدى الرب مما يكرهه إذا أحرقوا حتى بنيهم وبناتهم بالنار لآلهتهم
الكتاب المقدس يشير إلى شرّ هؤلاء الشعوب
بعد كل هذا الشرح يتساءل بعض المسلمين اليائسين: هل يأمر الله بقتل الأطفال والرضع والحيوانات كما ورد في سفر التثنية الإصحاح الثالث عشر والعدد الثاني عشر إلى الخامس عشر؟ طبعا، عندما تقع دينونة الله على الأرض فإنها تقضي على الشرّ عن بكرة أبيه كما حصل تماما في الطوفان الذي قضى على كل البشر من رضع وأطفال ونساء ورجال وشيوخ وأرامل وأبقى الله فقط على نوح البار وعائلته. وأيضا كما حصل لمدينتي سدوم وعمورة التي أحرقها لله بالنار والكبريت عن بكرة أبيها وأنقذ لوطا البار. لاحظ أيضا في الأعداد السابقة كيف ذكر الكتاب المقدس بكل وضوح أن الله هو الذي يقضي عليهم، على الرغم من أن الشعب اليهودي هو الذي نفّذ دينونة الله، فأحيانا يستخدم الله الكوارث الطبيعية ليدين العالم، والأمراض، والحروب وهذا واضح أيضا في الكتاب المقدس عندما حذّر الله الشعب اليهودي ألا يبتعدوا عن كلامه وإلا يد الشعوب القريبة منهم سترجع وتقوى عليهم ويسبونهم كما ورد في سفر أخبار الأيام الثاني الإصحاح السابع والعدد التاسع عشر إلى الثاني والعشرين
لاحظ أن الله لم يأمر بقتل النساء والأطفال وحرق الأشجار في كل المدن التي احتلها الشعب العبراني ليمتلك الأرض التي وعدهم بها. كانت الدينونة فقط على أمم الحثيين والأموريين والكنعانيين والفرزيين والحويين واليبوسيين لأن شرهم كما قرأنا سابقا كان عظيما جدا، أما المدن البعيدة فأمر الله فقط أن يقتلوا الذكور الذين رفضوا الاستسلام ويستبقوا النساء والأطفال والحيوانات والأشجار المثمرة. راجع سفر التثنية الإصحاح العشرون والعدد العاشر إلى العدد عشرين
السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو: هل هذه الشرائع ما زالت قائمة إلى يومنا هذا؟ طبعا لا، لأن كل هذه الشرائع كانت موجودة عندما كان الله يحكم حكما مباشرا على الشعب، لكن الشعب اليهودي رفض حكم الله وطلب ملكا لنفسه، عندها بدأ الشرّ يتزايد في مملكة العبرانيين إلى أن سباها أعداؤها وما زالت مسبية إلى يومنا هذا وهم الآن يحاولون العودة إلى أرضهم لكن لأنهم رفضوا رب الأرباب وملك الملوك فقد رفضهم الله وأصبح كل مؤمن حقيقي بالرب يسوع المسيح عضوا من شعب الله أي الكنيسة
الأهم من كل هذا أن الله أعد نارا أبدية ليدين بها كل من يرفض غفران الله لخطاياه، كل من يرفض المسيح وعمله على الصليب.
|
|
09-14-2005, 02:56 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ATmaCA
Maximum Security
    
المشاركات: 2,990
الانضمام: May 2005
|
يسوع يأمر بقتل الاطفال ورياض يتهرب ..
يارياض اهدأ وخذ نفس عميق وأنصت إلى قليلاً ,, ولاتتطرق للاسلام فى هذا الموضوع لو سمحت .
تقول يارياض :
اقتباس:السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو: ما هو مدى شرّ تلك الشعوب حتى أمر الله بإفنائهم؟
وانا اعتراضى على قتل الاطفال وليس عن الشعب ,, انا مخصص لك الاطفال فقط واسال ,, ماذنبهم ؟
قد نقول ان الشعب اخطأ فأفناه الله ماشى ياعم رياض ,, اما الاطفال ماذنبهم ؟
اقتباس: بعد كل هذا الشرح يتساءل بعض المسلمين اليائسين: هل يأمر الله بقتل الأطفال والرضع والحيوانات كما ورد في سفر التثنية الإصحاح الثالث عشر والعدد الثاني عشر إلى الخامس عشر؟ طبعا، عندما تقع دينونة الله على الأرض فإنها تقضي على الشرّ عن بكرة أبيه كما حصل تماما في الطوفان الخ ؟
يارجل وهل الاطفال شر ؟؟
بأختصار يارياض بعيداً عن التبريرات التى كتبتها و اود سماع الجواب منك وباختصار شديد ,,
هل أمر ربك بقتل الاطفال الرضع ؟؟؟
نعم -- لا ؟
|
|
09-14-2005, 03:44 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
    
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
يسوع يأمر بقتل الاطفال ورياض يتهرب ..
( 1 2 )
عزيزي ATMACA , الأخوة الأفاضل
لقد طرحت هذه الأعتراضات في موضوع آخر و لا أدري لماذا كررتها مرة أخرى بموضوع منفصل عموما للأستفادة نجاوب عليك .
اقتباس: ATMACA كتب/كتبت
وماذا عن سفر إشعيا [ 13 : 16 ]
(( وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم ))
ماذنب الاطفال هنا ؟
عزيزي ATMACA للمرة الثانية نعيد و نكرر لمن لا يفهم عندما نعرض نصا أو آية يجب أن نقرأها في الأصحاح الذي أتت فيه لكي نفهم معناها و ما تشير أليه و ليس بطريقة القص و اللصق كالجهلاء و لا تؤاخذني على هذا الكلام .
أشعياء 13 : 1وَحْيٌ مِنْ جِهَةِ بَابِلَ رَآهُ إِشَعْيَاءُ بْنُ آمُوصَ: 2«أَقِيمُوا رَايَةً عَلَى جَبَلٍ أَقْرَعَ. ارْفَعُوا صَوْتاً إِلَيْهِمْ. أَشِيرُوا بِالْيَدِ لِيَدْخُلُوا أَبْوَابَ الْعُتَاةِ. 3أَنَا أَوْصَيْتُ مُقَدَّسِيَّ وَدَعَوْتُ أَبْطَالِي لأَجْلِ غَضَبِي مُفْتَخِرِي عَظَمَتِي». 4صَوْتُ جُمْهُورٍ عَلَى الْجِبَالِ شِبْهَ قَوْمٍ كَثِيرِينَ. صَوْتُ ضَجِيجِ مَمَالِكِ أُمَمٍ مُجْتَمِعَةٍ. رَبُّ الْجُنُودِ يَعْرِضُ جَيْشَ الْحَرْبِ. 5يَأْتُونَ مِنْ أَرْضٍ بَعِيدَةٍ مِنْ أَقْصَى السَّمَاوَاتِ. الرَّبُّ وَأَدَوَاتُ سَخَطِهِ لِيُخْرِبَ كُلَّ الأَرْضِ6وَلْوِلُوا لأَنَّ يَوْمَ الرَّبِّ قَرِيبٌ قَادِمٌ كَخَرَابٍ مِنَ الْقَادِرِ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ. 7لِذَلِكَ تَرْتَخِي كُلُّ الأَيَادِي وَيَذُوبُ كُلُّ قَلْبِ إِنْسَانٍ 8فَيَرْتَاعُونَ. تَأْخُذُهُمْ أَوْجَاعٌ وَمَخَاضٌ. يَتَلَوُّونَ كَوَالِدَةٍ. يَبْهَتُونَ بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ. وُجُوهُهُمْ وُجُوهُ لَهِيبٍ. 9 هُوَذَا يَوْمُ الرَّبِّ قَادِمٌ قَاسِياً بِسَخَطٍ وَحُمُوِّ غَضَبٍ لِيَجْعَلَ الأَرْضَ خَرَاباً وَيُبِيدَ مِنْهَا خُطَاتَهَا. 10فَإِنَّ نُجُومَ السَّمَاوَاتِ وَجَبَابِرَتَهَا لاَ تُبْرِزُ نُورَهَا. تُظْلِمُ الشَّمْسُ عِنْدَ طُلُوعِهَا وَالْقَمَرُ لاَ يَلْمَعُ بِضُوئِهِ. 11وَأُعَاقِبُ الْمَسْكُونَةَ عَلَى شَرِّهَا وَالْمُنَافِقِينَ عَلَى إِثْمِهِمْ وَأُبَطِّلُ تَعَظُّمَ الْمُسْتَكْبِرِينَ وَأَضَعُ تَجَبُّرَ الْعُتَاةِ. 12وَأَجْعَلُ الرَّجُلَ أَعَزَّ مِنَ الذَّهَبِ الإِبْرِيزِ وَالإِنْسَانَ أَعَزَّ مِنْ ذَهَبِ أُوفِيرَ. 13لِذَلِكَ أُزَلْزِلُ السَّمَاوَاتِ وَتَتَزَعْزَعُ الأَرْضُ مِنْ مَكَانِهَا فِي سَخَطِ رَبِّ الْجُنُودِ وَفِي يَوْمِ حُمُوِّ غَضَبِهِ. 14وَيَكُونُونَ كَظَبْيٍ طَرِيدٍ وَكَغَنَمٍ بِلاَ مَنْ يَجْمَعُهَا. يَلْتَفِتُونَ كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى شَعْبِهِ وَيَهْرُبُونَ كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى أَرْضِهِ. 15كُلُّ مَنْ وُجِدَ يُطْعَنُ وَكُلُّ مَنِ انْحَاشَ يَسْقُطُ بِالسَّيْفِ. 16وَتُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ أَمَامَ عُيُونِهِمْ وَتُنْهَبُ بُيُوتُهُمْ وَتُفْضَحُ نِسَاؤُهُمْ. 17هَئَنَذَا أُهَيِّجُ عَلَيْهِمِ الْمَادِيِّينَ الَّذِينَ لاَ يَعْتَدُّونَ بِالْفِضَّةِ وَلاَ يُسَرُّونَ بِالذَّهَبِ 18فَتُحَطِّمُ الْقِسِيُّ الْفِتْيَانَ ولاَ يَرْحَمُونَ ثَمَرَةَ الْبَطْنِ. لاَ تُشْفِقُ عُيُونُهُمْ عَلَى الأَوْلاَدِ. 19وَتَصِيرُ بَابِلُ بَهَاءُ الْمَمَالِكِ وَزِينَةُ فَخْرِ الْكِلْدَانِيِّينَ كَتَقْلِيبِ اللَّهِ سَدُومَ وَعَمُورَةَ. 20لاَ تُعْمَرُ إِلَى الأَبَدِ وَلاَ تُسْكَنُ إِلَى دَوْرٍ فَدَوْرٍ وَلاَ يُخَيِّمُ هُنَاكَ أَعْرَابِيٌّ وَلاَ يُرْبِضُ هُنَاكَ رُعَاةٌ. 21بَلْ تَرْبُضُ هُنَاكَ وُحُوشُ الْقَفْرِ وَيَمْلَأُ الْبُومُ بُيُوتَهُمْ وَتَسْكُنُ هُنَاكَ بَنَاتُ النَّعَامِ وَتَرْقُصُ هُنَاكَ مَعْزُ الْوَحْشِ 22وَتَصِيحُ بَنَاتُ آوَى فِي قُصُورِهِمْ وَالذِّئَابُ فِي هَيَاكِلِ التَّنَعُّمِ وَوَقْتُهَا قَرِيبُ الْمَجِيءِ وَأَيَّامُهَا لاَ تَطُولُ.
هذا الأصحاح يتحدث النبى عن الخراب الحرفى الذى سيحدث لبابل بمحاصرتها وسقوطها على أيدى مملكة مادى وفارس والتى سوف تدمر قصورها وسوف يكون خرابها تاماً بحيث لن تقوم مرة ثانية وهذا حدث بالفعل فقد دمرت بابل ولم يعد لها ذكر إلى يومنا هذا وما هى الأن إلا مجموعة من الخرائب يبحث عنها علماء الآثار.
و ما تزال بابل القديمة خربة حتى الآن و تقع على ما أظن حوالي 50 كم جنوب العاصمة بغداد .
الذين خربوا بابل هم مملكة مادي و فارس و لا علاقة للشعب اليهودي بذلك يدعي البعض .
اقتباس: ATMACA كتب/كتبت
وماذا عن سفر هوشع [ 13 : 16 ]
(( تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها . بالسيف يسقطون . تحطم أطفالهم ، والحوامل تشق ))
ماذنب الاطفال هنا ؟
عزيزي ATMACA نفس التعليق , أقرأ سيدي الفاضل الآيات في ضوء السفر كله و أنت تفهمها
الحقيقة يستخدم البعض تلك الآيات من سفر هوشع و لا يعرف لا معناها و لا ماتشير أليه الله دائما في العهد الكتاب المقدس يعبر عن العلاقة بينه و بين شعبه بعلاقة الرجل و امرأته و عندما
يضل الشعب وراء الآلهة الوثنية الأخرى كان يقول الكتاب المقدس دائما هذا التعبير:
زنى الشعب وراء آلهة غريبة و النص الذي يعرضه البعض يشير الى عقاب السامرة التي كانت في مملكة يهوذا و أبناؤها و أطفالها المشار أليها هنا هم نتائج خطاياهم و عباداتهم و لا يفهم منها المعنى الحرفي
للكلام كما يظن البعض المعنى المقصود من وراء الآية ليس المعنى الحرفي و أنما المقصود به نهاية العبادة الوثنية التي أنتشرت
في السامرة و أولادها التي هي الخطية فالكتاب يقول :
يعقوب 1 : 15 ثم الشهوة اذا حبلت تلد خطية والخطية اذا كملت تنتج موتا
سفر هوشع يتكلم كله بهذه اللغة الرمزية السابق شرحها و نجده في الآتي :
هوشع 2 : 1 «قُولُوا لإِخْوَتِكُمْ «عَمِّي» وَلأَخَوَاتِكُمْ «رُحَامَةَ». 2حَاكِمُوا أُمَّكُمْ حَاكِمُوا لأَنَّهَا لَيْسَتِ امْرَأَتِي وَأَنَا لَسْتُ رَجُلَهَا لِتَعْزِلَ زِنَاهَا عَنْ وَجْهِهَا وَفِسْقَهَا مِنْ بَيْنِ ثَدْيَيْهَا 3لِئَلاَّ أُجَرِّدَهَا عُرْيَانَةً وَأَوْقِفَهَا كَيَوْمِ وِلاَدَتِهَا وَأَجْعَلَهَا كَقَفْرٍ وَأُصَيِّرَهَا كَأَرْضٍ يَابِسَةٍ وَأُمِيتَهَا بِـالْعَطَشِ. 4وَلاَ أَرْحَمُ أَوْلاَدَهَا لأَنَّهُمْ أَوْلاَدُ زِنًى. 5«لأَنَّ أُمَّهُمْ قَدْ زَنَتِ. الَّتِي حَبِلَتْ بِهِمْ صَنَعَتْ خِزْياً. لأَنَّهَا قَالَتْ: أَذْهَبُ وَرَاءَ مُحِبِّيَّ الَّذِينَ يُعْطُونَ خُبْزِي وَمَائِي صُوفِي وَكَتَّانِي زَيْتِي وَأَشْرِبَتِي. 6لِذَلِكَ هَئَنَذَا أُسَيِّجُ طَرِيقَكِ بِـالشَّوْكِ وَأَبْنِي حَائِطَهَا حَتَّى لاَ تَجِدَ مَسَالِكَهَا. 7فَتَتْبَعُ مُحِبِّيهَا وَلاَ تُدْرِكُهُمْ وَتُفَتِّشُ عَلَيْهِمْ وَلاَ تَجِدُهُمْ. فَتَقُولُ: أَذْهَبُ وَأَرْجِعُ إِلَى رَجُلِي الأَوَّّلِ لأَنَّهُ حِينَئِذٍ كَانَ خَيْرٌ لِي مِنَ الآن .
الأم هنا مقصود بها الشعب اليهودي الذي خان الرب و الأطفال الذين سيتم القضاء عليهم هم نتائج الخطية أو بمعنى أدق ثمارها الشريرة التي أنتشرت بالشعب العبراني بعد تمرده .
9 «هَلاَكُكَ يَا إِسْرَائِيلُ أَنَّكَ عَلَيَّ عَلَى عَوْنِكَ. 10فَأَيْنَ هُوَ مَلِكُكَ حَتَّى يُخَلِّصَكَ فِي جَمِيعِ مُدُنِكَ؟ وَقُضَاتُكَ حَيْثُ قُلْتَ: أَعْطِنِي مَلِكاً وَرُؤَسَاءَ؟ 11أَنَا أَعْطَيْتُكَ مَلِكاً بِغَضَبِي وَأَخَذْتُهُ بِسَخَطِي. 12«إِثْمُ أَفْرَايِمَ مَصْرُورٌ. خَطِيَّتُهُ مَكْنُوزَةٌ. 13مَخَاضُ الْوَالِدَةِ يَأْتِي عَلَيْهِ. هُوَ ابْنٌ غَيْرُ حَكِيمٍ إِذْ لَمْ يَقِفْ فِي الْوَقْتِ فِي مَوْلِدِ الْبَنِينَ .( يتبع )
|
|
09-14-2005, 05:03 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
    
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
يسوع يأمر بقتل الاطفال ورياض يتهرب ..
( 2 2 )
اقتباس: ATMACA كتب/كتبت
وماذا عن سفر صموئيل الأول [ 15 : 3 ]
«أَنَا الَّذِي أَرْسَلَنِي الرَّبُّ لأُنَصِّبَكَ مَلِكاً عَلَى إِسْرَائِيلَ، فَاسْمَعِ الآنَ كَلاَمَ الرَّبِّ. هَذَا مَا يَقُولُهُ رَبُّ الْجُنُودِ: إِنِّي مُزْمِعٌ أَنْ أُعَاقِبَ عَمَالِيقَ جَزَاءَ مَا ارْتَكَبَهُ فِي حَقِّ الإِسْرَائِيلِيِّينَ حِينَ تَصَدَّى لَهُمْ فِي الطَّرِيقِ عِنْدَ خُرُوجِهِمْ مِنْ مِصْرَ. 3فَاذْهَبِ الآنَ وَهَاجِمْ عَمَالِيقَ وَاقْضِ عَلَى كُلِّ مَالَهُ. لاَ تَعْفُ عَنْ أَحَدٍ مِنْهُمْ بَلِ اقْتُلْهُمْ جَمِيعاً رِجَالاً وَنِسَاءً، وَأَطْفَالاً وَرُضَّعاً، بَقَراً وَغَنَماً، جِمَالاً وَحَمِيراً.))
ماذنب الاطفال هنا ؟
أولا عند خروج بني أسرائيل من مصر و كانوا وحدهم في الصحاري قام العماليق بدون مبرر بالهجوم عليهم لمحاولة أبادتهم و يظهر هذا في سفر الخروج
خروج 17 : 8وَأَتَى عَمَالِيقُ وَحَارَبَ إِسْرَائِيلَ فِي رَفِيدِيمَ. 9فَقَالَ مُوسَى لِيَشُوعَ: «انْتَخِبْ لَنَا رِجَالاً وَاخْرُجْ حَارِبْ عَمَالِيقَ. وَغَداً أَقِفُ أَنَا عَلَى رَأْسِ التَّلَّةِ وَعَصَا اللهِ فِي يَدِي». 10فَفَعَلَ يَشُوعُ كَمَا قَالَ لَهُ مُوسَى لِيُحَارِبَ عَمَالِيقَ. وَأَمَّا مُوسَى وَهَارُونُ وَحُورُ فَصَعِدُوا عَلَى رَأْسِ التَّلَّةِ. 11وَكَانَ إِذَا رَفَعَ مُوسَى يَدَهُ أَنَّ إِسْرَائِيلَ يَغْلِبُ وَإِذَا خَفَضَ يَدَهُ أَنَّ عَمَالِيقَ يَغْلِبُ.
و أذا رجعنا لسفر التكوين نعرف أن هؤلاء العماليق كانوا يسكنون في الصحراء قرب قادش كما هو مدون في
تكوين 14 و قد أرتحلوا مسافة كبيرة لا لشئ سوى الفتك ببني أسرائيل بعد أن علموا بخروجهم من مصر .
ثم صبر الله عليهم مدة من ثلاثة لأربعة قرون أستمروا فيها في الأعتداء على الشعب العبراني محاولين القضاء عليه و يظهر هذا أيضا في سفر القضاة فقد أتحد العماليق مع عجلون ملك موآب
قضاة 3 : 13 13فَجَمَعَ إِلَيْهِ بَنِي عَمُّونَ وَعَمَالِيقَ, وَسَارَ وَضَرَبَ إِسْرَائِيلَ وَامْتَلَكُوا مَدِينَةَ النَّخْلِ. 14فَعَبَدَ بَنُو إِسْرَائِيلَ عِجْلُونَ مَلِكَ مُوآبَ ثَمَانِيَ عَشَرَةَ سَنَةً. 15وَصَرَخَ بَنُو إِسْرَائِيلَ إِلَى الرَّبِّ, فَأَقَامَ لَهُمُ الرَّبُّ مُخَلِّصاً إِهُودَ بْنَ جِيرَا الْبِنْيَامِينِيَّ, رَجُلاً أَعْسَرَ. فَأَرْسَلَ بَنُو إِسْرَائِيلَ بِيَدِهِ هَدِيَّةً لِعِجْلُونَ مَلِكِ مُوآبَ.
و أيضا لم تتوقف أعتداءات العماليق على الشعب العبراني فجد داوموا الهجوم على مدن يهوذا و حرقها و خطف
نساءها و أطفالها و هو ما نراه في سفر صمويل الأول الأصحاح 30
صمويل الأول 30 : 1وَلَمَّا جَاءَ دَاوُدُ وَرِجَالُهُ إِلَى صِقْلَغَ فِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ, كَانَ الْعَمَالِقَةُ قَدْ غَزُوا الْجَنُوبَ وَصِقْلَغَ, وَضَرَبُوا صِقْلَغَ وَأَحْرَقُوهَا بِالنَّارِ, 2وَسَبُوا النِّسَاءَ اللَّوَاتِي فِيهَا. لَمْ يَقْتُلُوا أَحَداً لاَ صَغِيراً وَلاَ كَبِيراً, بَلْ سَاقُوهُمْ وَمَضُوا فِي طَرِيقِهِمْ. 3فَدَخَلَ دَاوُدُ وَرِجَالُهُ الْمَدِينَةَ وَإِذَا هِيَ مُحْرَقَةٌ بِالنَّارِ, وَنِسَاؤُهُمْ وَبَنُوهُمْ وَبَنَاتُهُمْ قَدْ سُبُوا. 4فَرَفَعَ دَاوُدُ وَالشَّعْبُ الَّذِينَ مَعَهُ أَصْوَاتَهُمْ وَبَكُوا حَتَّى لَمْ تَبْقَ لَهُمْ قُوَّةٌ لِلْبُكَاءِ .
و لهذا طلب الرب من صمويل النيبي محاربتهم و الدليل هو الآتي :
صمويل الأول 15 : 1وَقَالَ صَمُوئِيلُ لِشَاوُلَ: «إِيَّايَ أَرْسَلَ الرَّبُّ لِمَسْحِكَ مَلِكاً عَلَى شَعْبِهِ إِسْرَائِيلَ. وَالآنَ فَاسْمَعْ صَوْتَ كَلاَمِ الرَّبِّ. 2هَكَذَا يَقُولُ رَبُّ الْجُنُودِ: إِنِّي قَدِ افْتَقَدْتُ مَا عَمِلَ عَمَالِيقُ بِإِسْرَائِيلَ حِينَ وَقَفَ لَهُ فِي الطَّرِيقِ عِنْدَ صُعُودِهِ مِنْ مِصْرَ. 3فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً, طِفْلاً وَرَضِيعاً, بَقَراً وَغَنَماً, جَمَلاً وَحِمَاراً».
المفروض أن من يقرأ الآيات يدرسها من بدايتها و ليس من نهايتها و أن يتابع الأحداث من أولها لقد بدأ العماليق بالاعتداء على الشعب العبراني و أرادوا أبادته منذ بداية خروجهم من أرض مصر و لكن الله أعطاهم مدة
من ثلاثة لأربعة قرون للتوبة فلم يرتدعوا بل على العكس شنوا حرب أخرى بالتعاون مع عجلون ملك موآب ثم استمروا في شن الغارات على الشعب العبراني فكان قضاء الرب عليهم
بعد أربعة قرون بعد أن يأس من إصلاحهم .
طلب الرب من صمويل القضاء على كل العماليق أشبه بحادثة الطوفان فقد تقول ما ذنب الأطفال لا يوجد تفسير سوى أن الله رحم هؤلاء الأطفال من أن يشبوا و يعملون نفس شرور آبائهم فأستردهم له لكيلا يقعوا في شرور عديدة يعاقبهم عليها .
ولك السلام و التحية
عبد المسيح
|
|
09-14-2005, 05:06 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ATmaCA
Maximum Security
    
المشاركات: 2,990
الانضمام: May 2005
|
يسوع يأمر بقتل الاطفال ورياض يتهرب ..
الان اصبح امامنا رأيين ,, مين يزود ؟؟؟؟؟
راى رياض يقول ان القتل والفناء حدث بالفعل وتم قتل الاطفال .
ورأى عبد المسيح العكس تماماً ,,
طيب نصدق مين ؟؟؟
[MODERATOREDIT]
اما الزميل فادى فيبدو انه اصابه نقص فى الانزيمات فى المخ ومن قال لك يا أذكى اخواتك ان الاطفال ماتوا فى الطوفان الذى أخبر عنه الله تعالى فى القرآن الكريم ,, اريد دليل واحد فقط ؟؟؟
واصبح يهذى ويقول عيال حبيبة ,, ربنا يشفيك يافادى ,, [/MODERATOREDIT]الان سؤالى بدون لف ودوران ,,
هل ربكم أمر بقتل الاطفال ام لا ؟؟
نعم -- لا ؟؟
|
|
09-14-2005, 05:12 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ATmaCA
Maximum Security
    
المشاركات: 2,990
الانضمام: May 2005
|
يسوع يأمر بقتل الاطفال ورياض يتهرب ..
كتب عبد المسيح :
اقتباس:طلب الرب من صمويل القضاء على كل العماليق أشبه بحادثة الطوفان فقد تقول ما ذنب الأطفال لا يوجد تفسير سوى أن الله رحم هؤلاء الأطفال من أن يشبوا و يعملون نفس شرور آبائهم فأستردهم له لكيلا يقعوا في شرور عديدة يعاقبهم عليها .
يعنى ربك قتل الاطفال حتى لايكبروا ويعملوا شرور ,, شكراً هذا ما اريد ان اصل اليه فيسوع أمر بقتل هؤلاء الاطفال .
شكراً على الأجابة فالموضوع منتهى بالنسبة لى ولايحتاج تبرير فقتل طفل جريمة بشعة لاتقبل اى تبرير .
|
|
09-14-2005, 05:21 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|