أنور
عضو متقدم
   
المشاركات: 437
الانضمام: Feb 2005
|
وللتحريف في الإنجيل نصيب...
لقد إعترف العديد من رجال وعلماء الكنيسة بتحريف وتناقض الكتاب المقدس معتبرين أنه ليس إلا روايات تناقلتها الألسن على مر السنين حيث أن الكتاب المقدس لا يزال إلى يومنا هذا يختلف من نسخة إلى أخرى فمن المألوف أن تجد في نفس الكنيسة عدة أناجيل تناقض بعضها البعض والمضحك المبكي أنك تجد نفس الرواية في نفس الإنجيل تناقض نفسها .
فلنأخذ مثلا هذه الرواية :
http://www.thegrace.com/bible/NewTestament.htm
متى19 :16. واذا واحد تقدم وقال له ايها المعلم الصالح اي صلاح اعمل لتكون لي الحياة الابدية.
متى19 :17 فقال له لماذا تدعوني صالحا.ليس احد صالحا الا واحد وهو الله .ولكن ان اردت ان تدخل الحياة فاحفظ الوصايا.
متى19 :18 قال له ايّة الوصايا.فقال يسوع لا تقتل.لا تزن.لا تسرق.لا تشهد بالزور.
متى19 :19 اكرم اباك وامك واحب قريبك كنفسك.
ثم نفس الرواية في كتاب آخر :
http://www.elkalima.com/gna/nt/matthew/chapter19.htm
وأقبَلَ إليهِ شابٌ وقالَ لَه: "أيٌّها المُعَلَّمُ، ماذا أعمَلُ مِنَ الصَّلاحِ لأنالَ الحَياةَ الأبدِيَّةَ؟" فأجابَهُ يَسوعُ: "17 لِماذا تَسألُني عمّا هوَ صالِـحٌ؟ لا صالِـحَ إلاّ واحدٌ. إذا أَرَدْتَ أنْ تَدخُلَ الحياةَ فاَعمَلْ بالوصايا". 18فقالَ لَه: "أيَّ وصايا؟" فقالَ يَسوعُ: "لا تَقتُلْ، لا تَزْنِ، لا تَسرِقْ، لا تَشهَدْ بالزٌّورِ، 19أكرِمْ أباكَ وأُمَّكَ، أحِبَّ قريبَكَ مِثلما تُحبٌّ نَفسَكَ".
نلاحظ تغيير كلي للجملة ليصبح المسيح هو الوحيد الصالح بعد أن كان في الرواية الأولى غير صالح على إعتبار أن الله هو الوحيد الصالح.
فلقد أستخدمت الرواية الأولى كدليل واضح على عدم الوهية المسيح الذى يقرر بكل وضوح ان ليس احدا صالحا الا واحد وهو الله ويرفض ان يدعوه احد صالحا.
والذين يكتبون الكتاب بايديهم فى النسخة الجديدة يحاولون اخفاء ذلك فتحولت اجابة المسيح عليه السلام الى المقطع المبتور "واحد هو الصالح" هكذا فقط بدون ذكر الله وبدون نفى صفة الصلاح عن غيره.
والنص الاخير به تناقض جديد لانه يقول على لسان المسيح لماذا تسالنى عن الصالح مع ان السؤال كان عن اى صلاح اعمل وارجو ان يراعى الكتبة تصحيح ذلك فى الطبعات القادمة والله المستعان.
ثم أيها النصارى حين يستشهدك أحدكم بفقرة من كتابه المكدس بالتناقضات ثم لا يجدها الآخر في كتابه فكيف تتصرفون ومن تكون له الكلمة الأخيرة ? أم تمرون عليها مر الكرام" لا من شاف ولا من درى".
عجبا آلاف النسخ المتناقضة ثم يطل علينا أحدهم ليقول أنه لم يتغير منه حرف وأنه وحي يستحيل تحريفه ?
|
|
09-09-2005, 05:02 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
السرياني
عضو رائد
    
المشاركات: 826
الانضمام: Dec 2003
|
وللتحريف في الإنجيل نصيب...
[quote] قل هو الله كتب/كتبت
والمضحك المبكي أنك تجد نفس الرواية في نفس الإنجيل تناقض نفسها .
فلنأخذ مثلا هذه الرواية :
http://www.thegrace.com/bible/NewTestament.htm
...
ثم نفس الرواية في كتاب آخر :
http://www.elkalima.com/gna/nt/matthew/chapter19.htm
...
______________
السيد الفاضل قل هو الله ،
ماتقوله حضرتك هو مجرد تخبيص كلامي لايمكن ان يفهم منه القارىء ماترمي الوصول اليه او اثباته ...
" نفس الرواية في نفس الانجيل تناقض نفسها ... فلنأخذ مثلا هذه الرواية ... ثم نفس الرواية في كتاب آخر ... " !!!
اقول :
انت بلاشك تريد القول ، ان نفس الرواية الانجيلية تختلف من ترجمة الى اخرى ...
لن اعطيك ردا في معنى الاية الانجيلية ، اذ ان ابن العرب قد اعطى خير تفسير لها ...
تقول :
نلاحظ تغيير كلي للجملة ليصبح المسيح هو الوحيد الصالح بعد أن كان في الرواية الأولى غير صالح على إعتبار أن الله هو الوحيد الصالح.
فلقد أستخدمت الرواية الأولى كدليل واضح على عدم الوهية المسيح الذى يقرر بكل وضوح ان ليس احدا صالحا الا واحد وهو الله ويرفض ان يدعوه احد صالحا.
والذين يكتبون الكتاب بايديهم فى النسخة الجديدة يحاولون اخفاء ذلك فتحولت اجابة المسيح عليه السلام الى المقطع المبتور "واحد هو الصالح" هكذا فقط بدون ذكر الله وبدون نفى صفة الصلاح عن غيره.
اقول :
اهذا تسميه " تغيير كلي للجملة " ؟؟؟!!! يبدوا ان وهم التحريف قد سيطر على فكرك وكيانك تماما حتى بت ترى في كل آية من آيات كتابنا العزيز تناقضا صارخا !
اعتقد بأن العبارة التي نطق بها المسيح واضحة ومفهومة حتى لاابسط الناس واقلهم ثقافة ، وان غياب اسم الله من الترجمة لن يؤثر على مفهوم السامع للكلام ، كما ان كلمة " الواحد " في النص تؤكد بلاشك ولاريب من هو المعني بالكلام ... فالعتب على من لايفهم المقصود ب " الواحد " ...
ولكي انسف استنتاجك وابطله تماما اقودك الى نفس الترجمة التي تتهجم عليها ... وبالتحديد الى انجيل مرقس والاصحاح العاشر منه :
http://www.elkalima.com/gna/nt/mark/chapter10.htm
17وخرَجَ إلى الطَّريقِ، فأسرَعَ إلَيهِ رَجُلٌ وسَجَدَ لَه وسألَهُ: «أيُّها المُعَلِّمُ الصالِـحُ، ماذا أعمَلُ لأرِثَ الحياةَ الأبديَّةَ؟« 18فقالَ لَه يَسوعُ: «لماذا تَدعوني صالِحًا؟ لا صالِـحَ إلاَّ الله وحدَهُ. 19أنتَ تَعرِفُ الوصايا: لا تَقتُلْ، لا تَزْنِ، لا تَسرِقْ، لا تَشهَدْ بالزّورِ، لا تَظلِمْ، أكرِمْ أباكَ وأُمَّكَ«.
فنرى ان المترجم يضع كلمات المسيح التي تتضمن اسم الله ، ولو انه اراد التحريف لغرض ما في نفسه لما توانى ان يفعل هذا في انجيل مرقس مثلما تعتقد انه فعل في متى ...
فأنت تبني استنتاجاتك على الاوهام ...
وكلمة اخيرة ... مسيحنا عظيم ومجيد في كتابنا بحيث لايرقى شخص اخر الى مقامه ولسنا بحاجة الى تعظيمه بالتلاعب في الترجمات ...
تحياتي
|
|
09-09-2005, 01:53 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم
عضو رائد
    
المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
|
وللتحريف في الإنجيل نصيب...
بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وعيسي عبده ورسوله ولوكره الكافرون
أما بعد:
اقتباس:عندما يعترض المسلمون على إيماننا بالثالوث ويتهموننا بأننا نؤمن بثلاثة آلهة، فنعلن أمامهم أننا نؤمن بإله واحد لا إله إلا هو ونصمت.
هل أشم رائحة تعريض بالكلام
عزيزى لاتسنى انك تقول أقانيم ثلاث وبعد هذا تقول واحد !!!
اقتباس:فالله هو وحده القدوس. والله هو "آب وابن وروح قدس". فالابن لا ينفي عن نفسه الصلاح في هذه الكلمة
هل هذا معناه ان الكل بنفس علم بعضهم وان الأقانيم الثلاث واحد فى العلم والجوهر والهيئه ام هناك إختلاف ؟؟
|
|
09-09-2005, 02:42 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ابن العرب
عضو رائد
    
المشاركات: 1,526
الانضمام: May 2002
|
وللتحريف في الإنجيل نصيب...
عزيزي "أنا مسلم"،
قولك: اقتباس:عموما الفكره عندى عن الموضوع بأسره ان المسلمين يرون أن إزاله كلمة الله من متى بعد ان كانت موجودة هو بحد ذاته تحريف
غير صحيح بتاتا. فإنجيل متى لم يحوي أبداً كلمة "الله" في الآية قيد النقاش. ولذلك فهي لم تكن موجودة ثمَّ أزيلتْ. هي بكل ببساطة لم تُكتَبْ أبداً.
وبهذا على ما أرى، تنتفي المشكلة تماما.
ولكن، اسمح لي بملاحظة صغيرة ذكرتها أنا وذكرها أيضا العزيزي "السرياني":
نحن نفهم من "متى" أنه يتحدث عن أن الله هو وحده الصالح، حتى وإن لم يذكرها مباشرةً. فالمعنى واضح جدا.
ليس مِنْ صالح إلا واحد!!!
واضح أن المسيح في "متى" يقصد الله وعنه يتحدث.
تحياتي القلبية
|
|
09-09-2005, 09:31 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}