{myadvertisements[zone_3]}
EBLA
Moderator
    
المشاركات: 2,256
الانضمام: Mar 2004
|
إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم
الأخ الحسن
تحية طيبة (f)
مجهود لطيف أن تبحث في هذا المجال بالذات لأنه ممتع ومفيد في آن. ولكن المرء يجب أن يتوخى بعض الحذر عند الخوض في غياهب هذا التيه الذي لم يؤت من علمه إلا قليلاً.
تقول أن غاية الخلق عند الله هي رغبته في جعل خليفة في الأرض، لكن غيرك يصرون على أن الغاية هي العبادة والعبادة فقط لقوله: وما خلقت الإنس والجن إلا ليعبدون. لاحظ ( وما خلقت) وعلاقتها ب (إلا)، وهذا حصر لغاية الخلق في العبادة وليس غيرها.
هذا الموضوع الطريف يذكرني ببعض فقرات من موضوع أقرأه كل فترة لشدة ما فيه من طرائف الخلق وطرائف مناقشة ذلك الخلق أبدعها الراحل "أرفليس" :saint: فليصحح لي كلمة الراحل وأنا ممتن.
الموضوع "أساطير الأولين" من المواضيع التي أحفظها على الهارد وأترك أصدقائي يقرؤونها، لأنه بالفعل فيه من الطرافة أكثر من موضوع "صور طريفة" في الاجتماعية. :D
وهذه مقتبسات من بعض ما قاله في هذا الموضوع:
اقتباس: Orphelis كتب/كتبت
[U]الخــــــــلق - قصـة آدم في القـرآن - 1
يرد ذكر آدم في القرآن الكريم في تسع من السور، وهي: البقرة، آل عمران، المائدة، الأعراف، الإسراء، الكهف، مريم، طه، يس. ففي بعضها ذكرُ لقصته كاملة، وفي أخرى ترد مختصرة، وفي بعضها الآخر مجرد تذكير به وبنسله المدعو (إنساناً).
[U]آدم في سورة البقرة
وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلاَ مِنْهَا رَغَداً حَيْثُ شِئْتُمَا وَلاَ تَقْرَبَا هَـذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الْظَّالِمِينَ 35
أطلق الله على المرأة صفة "الزوجة"، رغم هذا فهما لم ينجبا أطفالاً في الجنة، وهذا يدلنا على أنهما لم يمكثا في الجنة الفترة الكافية للإنجاب. وباعتبار فترة الحمل هي تسع شهور، فالاحتمال الأقرب أنهما بقيا أقل من ذلك، وبما أنه لا توجد أي إشارة عن حمل الزوجة، فهذا يعني أنهما غادرا الجنة قبل ظهور بوادر الحمل مما يؤدي إلى الاعتقاد بأنهما لم يسكنا الجنة لأكثر من شهرين.
يؤكد الله هنا على قصة الشجرة التوراتية. إذن، فهناك شجرة محرمة والتوراة لم تختلق تلك القصة. وهذا من الأمور المتشابهة في أصل الخطيئة بين الأديان (تشابه وليس اعترافاً). فاليهودية أولاً، ثم المسيحية، ثم الإسلام، جميع الأديان متفقة على قصة الشجرة. ولكن، لم يقدم أي دين تفسيراً منطقيّاً لوجودها أو لسبب تحريمها.
أما اجتهاد الفقهاء فاتجه إلى أن الله يجرب عبده آدم ليرى مدى طاعته له، يفترضون أن الله لا يعلم حقيقة طاعة آدم.
اقتباس: Orphelis كتب/كتبت
[U]آدم في سورة آل عمران
يرد ذكر آدم في موقعين:
الأوَّل: إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ 33 ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِن بَعْضٍ وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ 34
الثاني: إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِندَ اللّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثِمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ 59
يؤكد الرب في الآية 33 اختياره لبعض من العالمين على العالمين. ها هو ذا يصطفي آدم ونوحاً، ثم آل إبراهيم ثم آل عمران. نحن نفهم
اصطفاء سيدنا نوح من بين قوم كافرين، وأيضاً إبراهيم وعمران، ولكن يحق لنا أن نتساءل: على من اصطفى الله آدم؟
أما في الآية 59، فيؤكد الرب أنه خلق آدم من تراب بلا والد، وهكذا خلق عيسى بلا والد أيضاً. ويؤكد أيضاً على قصة خلق الإنسان التوراتي من التراب.
على أننا نستغرب أسلوب الله في التعبير عن إرادته لغوياً، لأن جملة: (قال له كن فيكون) فيها غموض لغوي هائل، لا يمكن لغير الله أن يقول
ذلك. لأن الإنسان يقول: (قال له كن فكان)، لأن الحديث هنا هو أفعال بصيغة الماضي، ولا يمكن لغير إله أن يتحدث عن فعل ماض بصيغة الحاضر. ؟؟؟ !!!
اقتباس: Orphelis كتب/كتبت
[U]الخــــــــلق - قصـة آدم في القـرآن - 2
في سورة الأعراف تفصيل مستفيض للحدث، واستطراد لملحقات متعلقة به:
[U]آدم في سورة الأعراف
وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلآئِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ لَمْ يَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ 11 قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلاَّ تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَاْ خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ 12 قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَن تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ 13 قَالَ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ 14 قَالَ إِنَّكَ مِنَ المُنظَرِينَ 15 قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ 16 ثُمَّ لآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَآئِلِهِمْ وَلاَ تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ 17 قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْؤُومًا مَّدْحُورًا لَّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ 18 وَيَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ فَكُلاَ مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا وَلاَ تَقْرَبَا هَـذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ 19 فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِن سَوْءَاتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَـذِهِ الشَّجَرَةِ إِلاَّ أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ 20 وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ 21 فَدَلاَّهُمَا بِغُرُورٍ فَلَمَّا ذَاقَا الشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْءَاتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ الْجَنَّةِ وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَا أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَن تِلْكُمَا الشَّجَرَةِ وَأَقُل لَّكُمَا إِنَّ الشَّيْطَآنَ لَكُمَا عَدُوٌّ مُّبِينٌ 22 قَالاَ رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ 23 قَالَ اهْبِطُواْ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ 24 قَالَ فِيهَا تَحْيَوْنَ وَفِيهَا تَمُوتُونَ وَمِنْهَا تُخْرَجُونَ 25 يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْءَاتِكُمْ وَرِيشًا وَلِبَاسُ التَّقْوَىَ ذَلِكَ خَيْرٌ ذَلِكَ مِنْ آيَاتِ اللّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ 26 يَا بَنِي آدَمَ لاَ يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْءَاتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لاَ تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء لِلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ 27
كان الخلق أولاً وهذا متعارف عليه، وكان اختلاف المفسرين في التصوير، فرأوا أن التصوير هو إما ذرية آدم أو أن التصوير هو ما يتم في البطون أو الأرحام أو ظهر الرجل، على اعتبار أن معنى التصوير هو النسخ.
نرى هنا تأكيداً على قصة سجود الملائكة لآدم كما في التوراة. ولكننا لا نجد تفسيراً لطلب السجود. وهنا اجتهد الفقهاء وقالوا بأفضلية الإنسان على الملائكة. فإذا ما سلمنا بذلك، أما من طريقة لإظهار الأفضلية إلا السجود؟ لماذا لم يقل الفقهاء هنا بأن الله يجرب الملائكة كما جرّب آدم بالشجرة؟
ألم يوجد بين الملائكة من استنفر لكرامته إلا إبليس؟ ولماذا قام الرب بالتحقيق معه عندما سأله عما منعه من السجود على طريقة المحاسبة البشرية: لماذا فعلت ذلك؟ ونرى أن إبليس شجاع لا تنقصه الجرأة، فيرد على تحقيق ربه بأنه أفضل من آدم. أما عقوبة إبليس فكانت: فاهبط منها، وأيضاً: فاخرج إنك من الصاغرين. يا لها من عقوبة على رفض رغبة إلهية !!!
يبدي رب العالمين هنا سماحة إلهية، فهو يستمع لطلبات ذلك العاق، ويلبيها أيضاً !!! نعم، ... يوافق الرب على ما طلبه إبليس! أنظره ربه إلى "يوم يبعثون" وعندما تقوم القيامة، سنرى بأم أعيننا إبليس يخرج من الجنة، وإن غداً لناظره قريب. وإذا اعتبرنا ما سبق سماحة، فماذا نقول عن موافقة الرب على أن يأتينا إبليس من بين أيدينا ومن خلفنا وعن أيماننا وشمائلنا؟ لماذا يرسل الرب إبليس لي أنا الذي ولدت بعد آدم بألفي سنة على الأقل؟ ما هذه العقوبة التي لا نجد أمثالها إلا في القوانين العسكرية ؟ فإذا كان ابن القاتل لا يقتل بجريمة والده فكم أنا بالأحرى بريء من جريمة جدي آدم؟ وكيف يقبل الرب الإله أن يؤاخذني بجريرة شخص آخر؟ وكيف قبل الرب بتحدي إبليس؟ ولماذا لم يرسله إلى جهنم فوراً؟ لماذا وافقه وأنظره إلى يوم يبعثون؟ نجد جواباً في كلام الله: لكي يملأ الله جهنم بمن يتبعه. والسؤال هنا هو: هل ملء جهنم ضرورة؟ يرغب إبليس أن يضلل بعضاً منا فيرضى الرب حتى لا تبقى جهنم بلا نزلاء؟
ثم طلب الرب من آدم وزوجته أن يستمتعا بالجنة بأن يأكلا ما أرادا. هذه هي الجنة في القرآن دائماً، طعام طيب وفير! ومن هنا أتاهما إبليس، فهناك "أكلة" غير شكل، وجبة الخلود. بعض الأطعمة تنفخ البطون، وبعضها يحرق اللسان، وبعضها حلو، وآخر مالح. أما الطعام الجديد فله مفاجأة أخرى، والمفاجأة هي ظهور السوءات بعد الأكل !!! والمفعول سريع جداً، فبعد التذوق مباشرة رأيا عورتيهما المخفيتين. وكما في التوراة تماماً، فالعورة بحاجة إلى وجبة طعام تظهرها للعيان. السوءة موجودة ولكنها خفية لا تظهر إلا بعد الأكل من الشجرة المحرمة. أي سر في تلك الثمرة؟ نسأل اليوم، إذا كان الرب فعلاً لم يرد أن يأكلا منها فلماذا لم يخلقها في المريخ مثلاً؟ ولكن بهذا تنتفي حجة خروجهما من الجنة. أمّا المؤمن الحقيقي فيقول: أراد الرب اختبار آدم لمعرفة ما إذا كان مطيعاً أم لا، وهذا هو الإيمان الحقيقي، يجب أن تقبل أن الله لا يعرف حقيقة آدم، وأن الإله يحتاج للتجريب كما البشر. أو أنه (يحط على عينه) على رأي العوام، أو أنه أعطاه عقلاً ولكنه أعطاه رغبات أقوى. مع أن إعطاء العقل لا ينفي سبق المعرفة بالوجوب، وهذا قد يكون ظلماً، تعالى الله عنه في كل حين.
وجاء دور العقوبة، وكما في التوراة، طردهما من الجنة ولكن إلى حين. فإذا علمنا أنه تم اكتشاف جمجمة إنسان عمرها سبعين مليون سنة أمكن لنا أن نتخيل هذا " الحين ".
الأمر المهم، هو أن يتغير خطاب الله في حادثة واحدة من صيغة المتكلم إلى صيغة الغائب. فالمعلوم أن القرآن هو كلام الله، وعندما يقول الرب في سورة البقرة: (وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ) فهذا منطقي لأن الله هو المتكلم، فيقول: (قلنا). ونجده في سورة الأعراف يقول في الآية 11: (ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلآئِكَةِ اسْجُدُواْ) وفي الآية التي تليها مباشرة يتغير خطابه إلى صيغة الماضي فيقول: (قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا)، هذه معجزة لغوية إلهية حقاً. حادثة واحدة في سورة واحدة في آيتين متتاليتين يغير الرب صيغة الكلام من المتكلم إلى الغائب.
وفي سورة الأعراف نفسها، في الآية 26، يغير الرب صيغة الخطاب في آية واحدة فقط !!! يقول سبحانه وتعالى خير القائلين: (يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْءَاتِكُمْ وَرِيشًا وَلِبَاسُ التَّقْوَىَ ذَلِكَ خَيْرٌ ذَلِكَ مِنْ آيَاتِ اللّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ)، يخاطبُ الربُ البشرَ بصيغة المُخاطَب الجمع: عليكم، سوءاتكم. وفي نهاية (الآية)، يخاطبهم بصيغة الغائب الجمع: لعلهم يذكرون. كان بإمكانه ببساطة أن يقول: لعلكم تذكرون، ولكنه حدث!
تساؤلات طبيعية، أتمنى أن أجد لها أجوبة. فالإيمان الآخر أكثر سهولة وراحة من هذا الشك اللعين، أرجو من الله أن يخلصني منه!
آمين.
ما تبقى من قصة آدم في سورة طه والإسراء ويس سأكتب عنه لاحقاً.
تحياتي للجميع.
في الموضوع أيضاً مناقشة أكثر طرافة لخلق أشياء أخرى كالسماء والقلم ... الخ، من الصعب اقتباسها جميعا هنا.
تحية لك.
(f)
|
|
07-10-2005, 08:56 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67
عضو رائد
    
المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
|
إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم
|
|
07-10-2005, 11:02 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
fady
عضو متقدم
   
المشاركات: 640
الانضمام: Nov 2004
|
إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم
الاخوة الافاضل
اهلا بكم
اقتباس: الحسن الهاشمي المختار كتب/كتبت
والله يخلق من عدم، والله يخلق ويهب الحياة لمخلوقه ، أما غير الله فإنهم إن خلقوا فإنهم يخلقون أشياء جامدة لا روح فيها
[SIZE=5] إذن فمن يكون المسيح الخالق و مالك نفخة الحياة أو واهب الحياة لمخلوقه ؟!
أليس هو الله ؟
الحمد لله وشهد شاهد من أهلها .:9::9::9:
ولكن من يفهم ؟!!!!
مع تحياتي ..... فادي
|
|
07-10-2005, 06:36 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
ضيف
Unregistered
|
إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم
اقتباس:إذن فمن يكون المسيح الخالق و مالك نفخة الحياة أو واهب الحياة لمخلوقه ؟!
أليس هو الله ؟
الحمد لله وشهد شاهد من أهلها .
ولكن من يفهم ؟!!!!
مع تحياتي ..... فادي
:frown:
:frown:
و الله أنا لا أجد ما أقوله بعد هذا الأستنتاج الذكى الذى دمر الأسلام من قواعده تدميرا...
|
|
07-11-2005, 04:42 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
fady
عضو متقدم
   
المشاركات: 640
الانضمام: Nov 2004
|
إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم
الاخوة الافاضل
اهلا بكم اقتباس: الحسن الهاشمي المختار كتب/كتبت
الحمد لله رب العالمين
أما غير الله فإنهم إن خلقوا فإنهم يخلقون أشياء جامدة لا روح فيها .
عندما خلق السيد المسيح الطير بشهادة القران ونفخ فيه فصار كائن حي , إذن فمن يكون المسيح عندئذ ؟!
الزميل هنا يقول بوضوح ان غير الله يخلق اشياء جامدة اي لا روح و لا حياة فيها , وهذا يتماشي مع باقي كلام القران الذي قال بان الالهة التي تعبد من دون الله لا تستطيع ان تخلق حتي ولو ذبابة واحدة حية .
ولكن في نفس الوقت قال ان المسيح خلق الافضل وهو الطير ونفخ فيه نفخة الحياة فصار كائن حي .
اذن فمن يكون المسيح ؟!
المسيح هو الله الخالق , ولو كان المسيح هو غير الله الخالق لاصبح عندنا خالقين اثنين والهين يملكان نفخة الحياة اي النفخة التي تعطي الحياة .
هو أنا باتكلم انجليزي يا مرسي ولا أيه ؟!
صحيح قلة العقل بلوي .... ربنا يرحم
مع تحياتي .... فادي
|
|
07-11-2005, 02:05 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم سلفي
عضو رائد
    
المشاركات: 812
الانضمام: Sep 2004
|
إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم
اقتباس: fady كتب/كتبت
الاخوة الافاضل
اهلا بكم اقتباس: الحسن الهاشمي المختار كتب/كتبت
الحمد لله رب العالمين
أما غير الله فإنهم إن خلقوا فإنهم يخلقون أشياء جامدة لا روح فيها .
عندما خلق السيد المسيح الطير بشهادة القران ونفخ فيه فصار كائن حي , إذن فمن يكون المسيح عندئذ ؟!
الزميل هنا يقول بوضوح ان غير الله يخلق اشياء جامدة اي لا روح و لا حياة فيها , وهذا يتماشي مع باقي كلام القران الذي قال بان الالهة التي تعبد من دون الله لا تستطيع ان تخلق حتي ولو ذبابة واحدة حية .
ولكن في نفس الوقت قال ان المسيح خلق الافضل وهو الطير ونفخ فيه نفخة الحياة فصار كائن حي .
اذن فمن يكون المسيح ؟!
المسيح هو الله الخالق , ولو كان المسيح هو غير الله الخالق لاصبح عندنا خالقين اثنين والهين يملكان نفخة الحياة اي النفخة التي تعطي الحياة .
هو أنا باتكلم انجليزي يا مرسي ولا أيه ؟!
صحيح قلة العقل بلوي .... ربنا يرحم
مع تحياتي .... فادي
ياعم فادي باذن الله
وَرَسُولاً إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُم بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِ اللّهِ وَأُبْرِئُ الأكْمَهَ والأَبْرَصَ وَأُحْيِـي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللّهِ وَأُنَبِّئُكُم بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (آل عمران : 49 )
[SIZE=5] باذن الله
والله العظيم الكلام العربي مش هندي
اقتباس:صحيح قلة العقل بلوي .... ربنا يرحم
قول لنفسك اولا
سلام
|
|
07-11-2005, 05:14 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
fady
عضو متقدم
   
المشاركات: 640
الانضمام: Nov 2004
|
إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم
اقتباس: مسلم سلفي كتب/كتبت
اقتباس: fady كتب/كتبت
الاخوة الافاضل
اهلا بكم اقتباس: الحسن الهاشمي المختار كتب/كتبت
الحمد لله رب العالمين
أما غير الله فإنهم إن خلقوا فإنهم يخلقون أشياء جامدة لا روح فيها .
عندما خلق السيد المسيح الطير بشهادة القران ونفخ فيه فصار كائن حي , إذن فمن يكون المسيح عندئذ ؟!
الزميل هنا يقول بوضوح ان غير الله يخلق اشياء جامدة اي لا روح و لا حياة فيها , وهذا يتماشي مع باقي كلام القران الذي قال بان الالهة التي تعبد من دون الله لا تستطيع ان تخلق حتي ولو ذبابة واحدة حية .
ولكن في نفس الوقت قال ان المسيح خلق الافضل وهو الطير ونفخ فيه نفخة الحياة فصار كائن حي .
اذن فمن يكون المسيح ؟!
المسيح هو الله الخالق , ولو كان المسيح هو غير الله الخالق لاصبح عندنا خالقين اثنين والهين يملكان نفخة الحياة اي النفخة التي تعطي الحياة .
هو أنا باتكلم انجليزي يا مرسي ولا أيه ؟!
صحيح قلة العقل بلوي .... ربنا يرحم
مع تحياتي .... فادي
ياعم فادي باذن الله
سلام
وعندما سحر الساحر اليهودي لبيد بن الاعصم محمد نبي الاسلام في المشط بإذن الله ؟
فمن هو الذي قام بعمل السحر لمحمد ؟
هل الله هو الذي سحره أم لبيد الساحر اليهودي الانسان ؟!
يارب تفهم ما أقصده , رغم أني غير متفائل !!!
مع تحياتي ..... فادي
|
|
07-11-2005, 06:27 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
حسن سلمان
Psychiatrist
    
المشاركات: 1,608
الانضمام: Mar 2005
|
إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم
اقتباس:وعندما سحر الساحر اليهودي لبيد بن الاعصم محمد في المشط باذن الله ؟
فهل الله هوالذي سحره ام لبيد الساحر اليهودي ؟!
يارب تفهم ما اقصده , رغم اني غير متفائل !!!
مع تحياتي ..... فادي
______________________________________
فعلا الذكاء ليه اصحابه !!!!!!!!!!!!!!!!!
يا فادي
كل شيء في الكون يحدث بمشيئة الله
يسوعك المزعوم ضرب على قفاه وبصق على وجهه باذن الله
اذا زنى احد ...... فيزنى باذن الله
لا شىء يحدث الا باذن الله........ولو لم ياذن لم يحدث
.................
ارفع ابرة صغيرة باذن الله ..........بسيطة
هل تسطيع ان تحول هذه الابرة الى دودة حية ....باذن الله
نعم تستطيع ولكن يجب ان تطب مشيئة الله
انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا كما اسمع ادين و دينونتي عادلة لاني لا اطلب مشيئتي بل مشيئة الاب الذي ارسلني
يوحنا 5 :30
تحياتي
|
|
07-11-2005, 06:46 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}