{myadvertisements[zone_1]}
القرأن الكريم محفوظ بإذن الله عز وجل
مؤمن مصلح غير متصل
ممنوع 3 أيام
*****

المشاركات: 1,905
الانضمام: Apr 2008
مشاركة: #1
القرأن الكريم محفوظ بإذن الله عز وجل


السلام عليكم

القرأن الكريم محفوظ بإذن الله عز وجل

الكاتب مؤمن مصلح (شغل عقلك)

الأخ المحترم نهرو طنطا وي
كتبت حضرتك هذا السؤال الهام
حينما تقوم بعرض القرآن الكريم على شخص تريد منه أن يؤمن بأن هذا الكتاب كتاب الله وأنه محفوظ منذ 1400 عام لم يلحقه تحريف أو تبديل)، فكيف تثبت له ذلك بوسائل علمية عقلية منطقية؟؟؟
الجواب
الأخ العزيز نهرو طنطاوي
الحوار بهذا الأمر يختلف من إنسان لأخر فمثلا عندما تحاورت في منتدى الملحدين بهذا الأمر فالملحد يرفض الإستناد إلى الأية الكريمة
قال الله تعالى : (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ )سورة الحجر 9
وكذلك الحوار مع أصحاب الديانات الأخرى الذين لا يؤمنون أن القرأن الكريم قد نزل على محمد الحبيب
وأما الحوار مع المشكلين فيختلف الأمر وكذلك الحوار مع الذين يعتقدون بالأحرف السبعة
وسأقتبس لحضرتك مقتطفات من حوارات جرت معي في بعض المنتديات
القرأن الكريم محفوظ بإذن الله تعالى والدليل إذهب لأي بلد في العالم ( ولو كان البلد معادي للإسلام ) وإقتني من القرأن الكريم نسخة تجده نفسه
نفس الرسم والترتيب والتنقيط والتشكيل رغم عداء المليارات من البشرلهذا الكتاب الكريم ، وتم حفظه بشكله النهائي بعد بعد بعد الرسم و الترتيب والتنقيط والتشكيل بإذن الله العظيم بإذن الله العظيم بإذن الله
العظيم أما الإختلاف بالأمور التي لا تأثر إطلاقا على المعنى مثل إعتبار بسم الله الرحمن الرحيم أية كريمة عند البعض فهي قضية لا يتأثر بها المعنى إطلاقا وبغض النظر عن الأشخاص الذين
قاموا بحفظه وعلى سبيل المثال ، القرأن الكريم يطبع في إيران و بعضهم وليس كلهم يودون التحريف لعدم ذكر علي (ر) ابن عم الرسول الكريم في كتاب الله العظيم
ولا يستطيعوا أن يفعلوا شيئا ، ما دام الله العظيم قد تكفل في حفظه والقرأن الكريم محفوظ في الولايات المتحدة وفي الصين
الفرق بين القرأن الكريم والكتب الأخرى فالكتب الأخرى ليست محفوظة بقالب واحد ثابت فالطبعة عن طبعة تختلف فقد تجد سطر زيادة أو كلمة مضافة أو ناقصة ولا يكفي فقط أن يكون المعنى محفوظ تقريبا
ولكن يجب أن يبقى المعنى محفوظ تماما ، وما أنبه له أن القرأن الكريم محفوظ ليس فقط في المعنى وإنما نفس الرسم والتنقيط والتشكيل بعد بعد بعد أن أخذ الشكل النهائي وهذا جدا مهم لإثبات كذب ما يسموا
نفسهم بإتباع السنة النبوية أو أهل البيت ، فإذا تغير حرف واحد تغير المعنى وقد يقول قائل المعلقات الشعرية منها لا يزال بدون تغيير والجواب المعلقات الشعرية هي قضية دنيوية وليست دينية وهذا أمر مهم لا
نجد هنا عداوة من الشيطان وأتباعه ومع هذا فنحن نتكلم عن مئات الصفحات وأقصد القرأن الكريم وليس عشرات الصفحات ،
بالنسبة للمطابع الحديثة فهي لم تحفظ القرأن الكريم فالمطبعة تستخدم لطبع الكتب وليس لحفظها وجوتنبرغ ظهر بعد تسع قرون من ظهور القرأن صحيح أن القرآن الكريم ليس محفوظ بصورة ميتافيزيقية فيحدث أحيانا ظهور صغير ومؤقت لنسخ مشوهة فتحدث مصادرة وإختفاء تدريجي لهذه النسخ و مصادرة النسخ المحرفة من القائمين على أمر الحفظ هو يثبت أن الإشراف الإلهي قائم ولا يوجد مجال للتلاعب ولكن هذا لا يعني الإختفاء الكلي وإلا فقدإتباع الشيطان الحجة وهذا يتعارض مع مفهوم الإختبار الإلهي
وبما أن عدد ما يسمى بالمسلمين على مدى التاريخ أقل من عدد الذين يريدون أن يختفي القرأن الكريم من الوجود ، وبالإضافة أن ما يسمى في المسلمين قد تفوقوا في الكذب على غيرهم ، لذلك يبقى حفظ كتاب الله الحكيم أمرا إعجازيا
إن الفطرة والبديهة والإيمان الخالص بالله عز وجل تقتضي أن أسلم بما ذكر الله عز وجل وأن لا أشكك ومجرد التشكيك هو الضعف في الإيمان
إن العقل والمنطق يرفض إمكانية تحريف القرأن الكبير لعدم ظهور الأنبياء طوال 1400 عام بعد الرسول الحبيب وقبل الرسول الحبيب هذه كانت مهمة الأنبياء الحكم بالكتاب وإذا طالت الفترة فحدوث الضلالة
يكون شبه مؤكد وهذا ماحدث في القرنين السابقين لظهور الرسول الحبيب حيث عمت الضلالة بشكل كبير بعد مجمع نيقية
إن واحد من أسباب وجودنا هو الإختبار الإلهي وفي الإختبار يجب أن يكون شك ولو حفظ القرأن الكريم بدون أي إشكال لأمن كل أهل الأرض ولم يعد وجودنا إختبارا، ما يهمنا هو النتيجة والنتيجة أن القرأن
الكريم عند عامة ما يسمى بالمسلمين وخصوصا عند الشيعة هونفسه تماما لا إختلاف به
إقتباس من المفكر الشيعي أحمد الكاتب

يقول أحمد الكاتب
حكاية تحريف القرآن حكاية أسطورية دسها البعض في روايات أهل البيت القديمة في القرن الثاني الهجري ولكن الشيعة تبرؤوا منها عبر التاريخ . وأعلنوا تمسكم بسلامة القرآن الكريم من التحريف . ولكن بعض الحشويين الأخباريين يقوم بين الفينة والأخرى باستعادة تلك الحكاية الأسطورية ، كما أن بعض خصوم الشيعة يقوم بالتهريج عليهم بصورة عامة ويأخذ الأبرياء والرافضين لتلك الأسطورة بجريرة الأخباريين الحشويين من أجل إقصائهم عن الحياة وتشويه سمعتهم والفصل بينهم وبين بقية المسلمين ن وإلا فما الذي يدفع ملايين المسلمين الذين يشهدون أن لا اله إلا الله محمد رسول الله للإيمان بتحريف هذا الكتاب خلافا لما جاء فيه من حفظ الله لكتابه المجيد ؟ ولماذا لم يكفروا بهذا الدين إذن ؟

إن من يراجع المصاحف المطبوعة والمخطوطة بواسطة الشيعة عبر التاريخ لا يجد نسخة واحدة تحتوي على تحريف آية واحدة من القرآن أو حتى حرف واحد ، وقد رأيت مصحفا يضم صفحات مختلفة من حوالي ألف مصحف مخطوط أو مطبوع في إيران ولم يكن يوجد فيها مصحف واحد محرف ، وهذا ما يؤكد إجماع الشيعة على سلامة القرآن ونفي التحريف عنه ،ولكن الحملات الإعلامية المغرضة التي تحاول التفريق بين المسلمين وتضخم أو تفتعل الاختلافات بينهم يهمها إلقاء التهم وتشويه سمعة المسلمين حتى تمزقهم وتصرف بعضهم عن بعض
نهاية الإقتباس
وأما فيما يخص القراءات والأحرف السبعة ومصحف الشيعة فهذه أكاذيب ومحاولا ت للنيل من القرأن الكريم
تعددت القراءات الضالة والقراءة واحد ة
وهذا دليل في الصميم
القرأن الكريم واحد وبتشكيل واحد وقراءة واحدة من حيث المعنى موجوداعند الغالبية في زمننا هذا
أما الأسامي للقراءات عاصم نافع للقرأن الكريم الواحد من حيث المعنى الموجود عند الأكثرية في زمننا هذا فهذه أسامي روجها الشيطان الرجيم وليست من الدين ولم ينزلها الله تعالى
أنظرمن فضلك إلى التواريخ بعد أكثر من100 عام من وفاة الرسول الحبيب
لا يوجد هذه القراءات من الأساس لغة قريش واحدة و طريقة الكذب هي نفسها سواء أحرف سبعة أو قراءات عشرة هي تجارة وشهرة حصدها هؤلاء لزمن مؤقت ولكنهم باعوا ضميرهم بثمن بخس وما فعلوه
من ضلالةلغيرهم وأؤكد على التواريخ أنظروا متى ظهر التلاعب إن مجرد فكرة القراءات هي تحريف الكلام عن موضعه لأن المعنى سيتغير وقد روجت لقراءة عاصم في الزمن العثماني ومع هذا النتيجة واحدة
ولم يتغير شيء بإذنه تعالى فلا يزال القرأن الكريم واحد عند العامة من الذين يسمون بالمسلمين وغيرهم

إن القرّاء المعتمدين هم:

1-نافع ( مدني, ت. 169ھ/ 785م)
2-ابن كثير(مدني, ت. 119 ھ/ 737م)
3- أبو عمرو العلاء (دمشقي, ت. 153 ھ/ 737م)
4-ابن عامر (بصري, ت. 118 ھ/736م)
5-حمزة (كوفي, ت. 156 ھ/ 772م)
6-الكسائي (كوفي, ت. 189 ھ/804م)
7- أبو بكرٍ عاصم (كوفي, ت. 158 ھ/778م)
وأؤكد مرةأخرى أنظروا من فضلكم إلى التواريخ

رد: جيرد آر بوين ...ومخطوطة صنعاء القرآنية غير الشرعية

فرحة لم تتم

إقتباس للدكتور محمد مهر علي مع بعض التعديل الطفيف

أولا : إنه عندما يشير إلى المخطوطات القرآنية التي كانت قد جمعتها جامعة ميونخ في ألمانيا والتي دمرتها قنبلة أثناء الحرب العالمية الثانية، لا يشير إلى حقيقة هامة وهي أن المسؤولين عن هذه المخطوطات كانوا
نشروا تقريرا أوليا عنها قبيل اندلاع الحرب قائلين : إنه قد تمت المقارنة بين عدد كبير من النسخ وإن لم تتم المقارنة بينها جميعاً، وإنه لم يوجد اختلاف في النص القرآني ما عدا أخطاء طفيفة في الإملاء أو النسخ
هنا أو هناك والتي لا تمس بوحدة النص. فالاختلاف الذي لاحظه بوين في المخطوطات الصنعانية طبيعي ولا يتعدى هذا النوع من الأخطاء الإملائية.
ثانيا : إن إعادة كتابة لفظ أو عبارة في مكان ما لا تدل إلا على أن الكاتب كان قد أخطأ في كتابة اللفظ أو الحروف في أول الأمر فصححها بعد طمس الكلمة، أو أن الكلمة كانت قد طمست لسبب ما فكان من
الضروري إعادة كتابتها. على أية حال، فإنها لا تدل على تطوير أو تعديل النص إلا في حالة وجود نسخة أخرى توجد فيها في الموضع نفسه عبارة أو كلمة أخرى، وهذا لم يثبت من المخطوطات الصنعانية
أو من
مخطوطات أخرى.
ثالثا : إن وجود سورة أو جزء منها وسورة أخرى أو جزء منها بترتيب مخالف للترتيب القرآني على ورقة واحدة لا يدل على وجود نسخة للقرآن بترتيب مختلف، لأنه كان من عادة المسلمين من البداية -
ولا يزال -
جمع سور مختارة في مؤلف صغير، وذلك للتحفيظ أو الدراسة أو التدريس في مختلف المراحل التعليمية، ومن الطبيعي أنه قبل ظهور فن الطباعة كان هذا النوع من المجموعات يعد عن طريق النسخ. فليس
غريبا
أن توجد مخطوطات فيها سور باختلاف الترتيب القرآني، خصوصا تلك التي توجد في المساجد التي كانت مدارس للتعليم بلا استثناء.
وحتى وجود نسخة كاملة للقرآن بترتيب مختلف للسور لا يدل البتة على أن قرآنا مختلفا كان بأيدي المسلمين في وقت ما، إلا إذا ثبت أن ذلك كان مقبولاً ومعمولا بها لديهم
وهذا تعليقي عن الوضوع

هذه المخطوطات ليست لقرأن كريم كامل رغم عددها الهائل وإنما بعض الأجزاء لماذا
هل بعض المخطوطات هي فعلا للقرأن الكريم وليست مقالات دينية وتقولون أن بعضها كتب قبل الإسلام
هل بعض المخطوطات نصوص حرفية أم شرح أوتفاسير للقرأن الكريم
بعض المخطوطات غير معروف كاتبها فقد يكون أحد أعداء الإسلام وأراد التضليل
بعضها كتب بعد مدة خمسين عام من وفاة الحبيب أي بعد الفتنة وهذا مهم جدا
إذا وجدت نسخ كاملة محفوظة من القرأن الكريم ومتطابقة تماما من زمن الحبيب بدون تلاعب لأسلم كل سكان الكرة الأرضية اليوم
وأما أن تنكروا أنه لم يكن موجود مصاحف كل هذا التاريخ فهو ضد العقل والمنطق لأنه بالتأكيد كان دائما يوجد مدونين ولكن إختفاء النسخ هي حكمة ألهية
وهذا يؤكد إعجاز جديد وهو إختفاء المصاحف على المدى المطلوب بشكل يتوافق مع الإختبار الإلهي المفروض على البشر
الإختلافات في تسلسل السور والأيات الكريمة أمر مقصود من عند الخالق العظيم و معروف ولا نعترض عليه وهو الشكل النهائي الذي قد وصلنا ، وهو أمر متعلق بالإجتهادات الفردية
ومتعلق ببعض الإختبارات على بني أدم
قديكون كاتب بعض هذه المخطوطات طلاب علم ناشئين

والسؤال الذي يطرح نفسه ربما المصحف العثماني المنسوب قد لايعود تاريخه إلى تاريخ الخليفة الراشد الثالث
ولكن وبدون شك يعود تاريخه قبل ظهور ألة الطباعة أي أكثر من خمس قرون ونجد أن الإختلافات به معدودة ويجب أن تكون لا تحصى لأننا نتكلم عن كتاب ديني له أعدائه الكثر وليس عن عدد من الصفحات
والسؤال أهي صدفة صدفة

ماهذه الصدفة العجيبة بتتطابق بعض المخطوطات مع القرأن الكريم ، ممكن أن تتطابق جملة ، صفحة ، لكن ليس صفحات ممكن أنها تتطابق و على مدى القرون اللاحقة دائما نجد بعد المخطوطات التي
تتطابق .
إن عملية الحفاظ على القرأن الكريم تمت على مراحل أي أنه لم يكن به تشكيل منذ البداية ولكن من الضروري أن نعلم أنه إطلاقا ليس مهما من قام بتشكيله وذلك لأن القرأن الكريم حالة خاصة حفظ وسيتم
حفظه
بإذن الله عز وجل وفي جميع الظروف ويكفي أن نعلم أن القرأن الكريم هو نفسه يباع اليوم في العالم الغير الإسلامي فهل هذا يعني أن البوذيين مثلا هم الذين حفظوه ويحفظوه طبعالا وأهم مغالطة إعتبار

المخطوطات مقياس ، إن وجود المخطوطات ضرورة للتأكد والمقارنة ولكنها أبدا لا تعتبر مقياس مطلق لحفظ القرأن الكريم وإن كان الإستاذ نيازي عزالدين قد ذكر عن إختلاف بكتابة كلمة ( ليصرمنها )
فربما
تجدهذه الكلمة مكتوبة بشكل صحيح في مصحف القاهرة وأكبردليل على ما أكتبه الإختلاف الكبير في مصحف سمرقند والسؤال كيف حدث كل هذا التطابق في مصحف تركيا ولم يحدث نفسه في مصحف
سمرقند
وكذلك مخطوطات صنعاء منها مطابقة تما ما ، وأسأل هل أن الإختلافات في مصحف تر كيا أو سمرقند هي نفسها بمخطوطات صنعاء وكما أنه الجزم أن مصحف تركيا هو أحد المصاحف العثمانية فيه
الكثير من
المبالغة ولايجب القبول بهذا إلا بالدليل العلمي القاطع والفحوص المخبرية أما قصص ألف ليلة وليلة فقد مللنا منها مللا شديدا وهذه الروايات المتناقضة والكاذبة عن تنقيط القرأن الكريم ، إن هذا إختبار من
الله عز
وجل للإنسان ، أن تجد مخطوطة صغيرة أومخطوطة مصحف كامل مع شيء من الإختلاف ومن ثم التشكيك بوعد الله عز وجل بحفاظ القرأن الكريم ، و أما عن مدلولية الحفاظ على القرأن الكريم
أن
القرأن الكريم المتداول عند أغلبية ما يسمى بالمسلمين وغيرهم هو نفسه بغض النظر عن مكان وجوده وكثرة الراغبين بالنيل منه وتحريفه ونحن نعلم أن النيل من القرأن قد يكون لأكثر من سبب وجرب
بنفسك
إتصل مع أصدقائك في بلدان أخرى قد إقتنوا القرأن الكريم من البلد المقيمين به وستجده بالحالة العامة نفسه وبنفس الرسم والتشكيل أما الحالات الخاصة فهي من باب إختبار المؤمن لإيمانه ، ولا علاقة
لألات
الطباعة الحديثة بالأمر نهائيا كما يدعي البعض والسبب أن هذه الألات موجودة ليس فقط عند الراغبين بالحفاظ على القرأن الكريم وإنما موجودة عند المعادين للقرأن الكريم أيضا ، وبالنسبة للإعراب أكتب
إن
الإعتماد على الإعراب ممكن فقط من باب التأكد من صحة فهم أية كريمة ولكن لا يتم الجزم على صحة الأية الكريمة من خلال الإعراب وقد وجد الإعراب الحالي بعد ظهور القرأن الكريم وليس قبله وهو
ليس من أصل القرأن الكريم ويحدث به لوي عنق النص أحيانا مثل محاولة إثبات أنه يجب غسل الرجل
وليس مسحها عند الطهارة الخاصة بالصلاة
إن إعتراضي على التواتر عند التواتريين بقيادة التواتري الدكتور أحمد صبحي منصور هو جعل مقام الله عز وجل إلها أخر قام بحفظ القرأن الكريم ونقل الصلاة أبا عن جد ويمانع من تدبر القرأن الكريم
إذا تعارض ذلك مع وجوده حيث يؤدي إلى المخالفة الواضحة للنص القرأني ، لقد وعد الله عز وجل حفظ
القرأن الكريم والسؤال لمن الجواب طبعا للناس وما هو الدليل الدليل على الحفظ أنه في أي بلد في العالم سواءإيران أو الولايات المتحدة أو الصين القرأن الكريم محفوظ أي هو نفسه طيب هل في الولايات
المتحدة
تناقلوا حفظ
القرأن الكريم بالأمعاء والبطون أبا عن جد وهو وجه الخلاف وأكرر وجه الخلاف مع التواتريين هذه النقطة عندما يقولون تم التواتر أبا عن جد ويؤكدون أن ذلك سبب الحفظ للقرأن الكريم وهل العاملين في
المكتبات
التي تبيع القرأن الكريم بالضرورة مسلمين طبعا لا إذا ماهي القوة التي تفوق قوة الصين كلها وتحفظ القرأن الكريم بالطبع ليس الإله المصطنع ذلك الصنم الفكري وإنما الذي يحفظ القرأن الكريم الله عز
وجل
وأرجوا أن أكون وضحت نقطة الخلاف وهي
إدعائهم العامل الوراثي أبا عن جد وقد ذكرت بمقالي عن التواتريين أكثر من أية كريمة بهذا الخصوص وتحذير الله عز وجل لنا من هذا الأمر وأقصد أبا عن جد لأن الحقيقة من هذا التواتر لا تصل
صحيحة وإنما تصل مشوهة ، وحيث نحن مطالبين بإستخدام العقل
وأعيد الشرح بطريقة أخرى تنتقل المعلومات أبا عن جد بشكل مشوه مع الزمن فهل يجوز أن أخذ بالمعلومات وقد أنتقلت بشكل مشوه وقد حدث ذلك الإنتقال المشوه بجميع الأديان تقريبا وفي إنتقال اللغات
والروايات الدينية بينما نجد أن القران الكريم في الصين وصل بشكل غير مشوه إذا التواتر لا علاقة له هنا وإنما البشر هم أداة طيعة لهذا الأمر سواء كان بوذيا أو مسلما وسواء كان أموييا أو عباسيا فالكل
هنا أداة
طيعة فساكني هذه البلدان أداة طيعة وهم ليس بالضرورة مسلمين هذه الأداةالطيعة تنفذ في الوعي أو حتى اللاوعي قضية حفظ القرأن الكريم وذلك لأن الله عز وجل قد وعد حفظ القرأن الكريم ، إذاوجه
الخلاف
أكررتناقل القران الكريم كما يدعي التواتريين أبا عن جد محفوظا في الصدور وهذا ما لانجده بالصين مثلا فالشعب الصيني لم يتناقل القرأن الكريم أبا عن جد وبالصدور وبمعنى أخر إذا أقتضى حفظ القران
الكريم
بالصدور كن فيكون ولن يصل مشوها لأن الله عز وجل تكفل بذلك بينما لوكانت القضية بشرية لوصل عن طريق تواترهم بالتأكيد مشوه وإذا أقتضى حفظه بالتدوين كن فيكون وما البشر إلا أداة طيعة لهذا
الأمر أما
أن نعطي دورا كبيرا لعامل معين ونسميه التواتر وننسب له كل النجاح وكل ذلك من أجل أن لا نتدبر القران الكريم فلا
وأتابع في الموضوع ليس مهما من الذين قاموا بالتنقيط ولكن يهمني النتيجة سواء كان أبو الأسود الدؤلي أو غيره فهو أداة طيعة أو غيره لهذا الأمر و كله بإذن الله عز وجل وما يهمني النتيجة فقط النتيجة
كإنسان
مسلم في القرن الواحد
وعشرين لا يهمني اليوم إطلاقا لمن الخلافة لعلي أم لأبوبكر رضي الله عز وجل عنهما وكما لا يهمني هل أبو لهب عم الرسول الحبيب أم لا ولكن يهمني لماذا أبو لهب في جهنم ومن سياق الأية الكريمة أفهم
لماذا
وهذا هوالذي يهمني كإنسان مسلم يعيش بالقرن الواحد وعشرين ولا يهمني كيف تم تم حفظ القرأن الكريم يكفيني أنني أعلم أن القرأن الكريم في إيران والصين نفسه تماما وقلبي مطمئن
، ومجرد التساؤل وكأن الإنسان ليس واثقا من وعد الله عز وجل ،ماهو الهدف من البحث عن طريقة تنقيطه مثلا هل الهدف أن نطمئن أنا مطمئن لأن الله عز وجل وعد
ويكفي ذلك أما إذا كان الهدف هو التشكيك فالمستفيد بالنهاية إبليس من التشكيك والباقي عقوبتهم عقوبة المكذبين بأيات الله عز وجل أليس هذا عمليا تشكيك وجدال وتكذيب للأية الكريمة أم لا
، وإذا كانت هناك محاولات للنيل من القرأن الكريم عن
طريق التنقيط فليأتوا بالدليل وكل الذي سوف يأتوا به هي روايات متناقضة لا تأخذ منها لا حق ولا باطل
أما عن الشكل النهائي الذي وصلنا به القرأن الكريم فقد قصدت الشكل النهائي هو الشكل الذي وصل لنا في زمننا هذا أما ماحدث في الرسم والرتيب والتنقيط والتشكيل فالروايات متناقضة جدا جدا جدا ولا
تأخذ منها
لا حق ولا باطل فلماذا أدخل في دوامة وأعلم مسبقا أنه
لا يوجد نتيجة من ذلك بمعنى أخر ولنأخذ قضية التنقيط هناك مصاحف منسوبة للخليفة الراشدي الثالث رضي الله عنه منقطة ومصاحف أيضا منسوبةللخليفة ولكنها غير منقطة وبإمكاننا أن ننقسم فريقين
ونتحاور
سنوات بدون أي نتيجة طيب هل هذا يجوز طيب هل يعقل ذلك لا يزالوا مئات السنين يتحاورون لمن الخلافة والسبب تناقض الروايات وأكرر السؤال هل هذا يجوز ، أليس تناقض الروايات أمر مقصود
أليس
تناقض الروايات إختبار الخالق العظيم لنا
إن الخلاف ليس على دور البشر في حفظ القرأن الكريم فهم وأقصد البشر أداة طيعة ولكن الخلاف على الحفظ بالصدور ونقل المعلومات بشكل مشوه أبا عن جد تواترا ومما يدل على أن التواتر هنا لا
علاقة له
إطلاقا كون القرأن الكريم محفوظا أن
القرأن الكريم لم يصل مشوها بينما بالتواتر وحسب الأيات الكريمة المذكور بها أبا عن جد فالمعلومات تصل مشوهة
وقد يسأل سائل إذا فمن الذي نقط القرآن وشكله بهذا التشكيل الذي نراه عليه اليوم أليس البشر؟؟
هذا السؤال يذكرني بسؤال أليس الإنسان أخترع الكومبيوتر وكان جوابي وكيف هزم كاسباروف بطل العالم بالشطرنج عندما لعب أما م الكومبيوتر هل كاسباروف هزم أما م مخلوق له،الحقيقة أن العلم
ينزل من عند
الله عز وجل والبشر أداة طيعة تنفذ ، فكيف لسيارة أو باص أن تدهس صانعها أي أن تدوسه ، لقد ذكر الله عزوجل أن النصر بمعركة بدر كانت بفضل الله عز وجل ،إذا الله عز وجل حفظ القرأن الكريم
والبشر أداة
طيعة لهذا الأمر وما أقوله لا يقبله إلا مؤمن أما الملحد فيقول لك وهل هناك خالق للكون بالأساس
وأخيرا إستنادا للأيات الكريمة أكتب الحقيقة وبإمكان من يرغب مراجعة المقال عن التواتريين فالأيات الكريمة وكأنها تنطق لوحدها
والسلام عليكم
08-14-2008, 09:00 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عدوية غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 71
الانضمام: Aug 2008
مشاركة: #2
القرأن الكريم محفوظ بإذن الله عز وجل
كيف قرانك محفوظ وهو محرف بشهادة كل من السنة والشيعه وباعترافهم !

السنة تتهم الشيعه بتحريف القران
الشيعه تتهم السنة بتحريف القران

وكل واحد يسرد الادله والراهين من جهتة ويتهم فيها الاخر !

اذن هنالك اتفاق وبصم بالعشرة على تحريف القران باعتراف كل من السنة والشيعه !

نحن لا نريد كلام خطب وانما ادله ..

والادله يقر فيها كل من السنة والشيعه على تحريفه !
09-12-2008, 05:42 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ماجد عبد الله غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 36
الانضمام: Jan 2008
مشاركة: #3
القرأن الكريم محفوظ بإذن الله عز وجل
أيها المؤمن المصلح
القرآن جمع في عهد عثمان بقرار سياسي وحرق ما دون مصحف الإمام بقرار سياسي
حتى القرن الخامس الهجري كان هناك روايات يقرأ بها ويترك تحت دعوى الشذوذ ، وهناك قراءات كثيرة كانت تقرأ إلى فترة زمنية معينة على أساس أنها متواترة ثم هجرت
وقل لي إذا كان عندك علم بمعرفة ما يسمى بالقراءات لماذا استقر الوضع الآن على عشرة قراءات وترك ما عداها مع الإقرار بين الأوساط الإسلامية برفيع شأن ممن لم يعترف بقراءاتهم من علماء المسلمين السابقين
09-12-2008, 06:09 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عدوية غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 71
الانضمام: Aug 2008
مشاركة: #4
القرأن الكريم محفوظ بإذن الله عز وجل
بالاضافه الى هذا لا ننسى ان صحابة محمد نفسهم من ضمنهم ابن عباس ترجمان القران وحبر الامة وابن عم النبي الذي قال وصفة بـ "البحر" لسعه علمه لم يكن يقدر ان يفرق بين كلام الله وكلام البشر فكيف دونوا القران اذن ؟!!!!!!!!!!!

بالاضافه الى حذف ايه الرجم من القران وسورة الاحزاب التي كانت تعادل سورة البقرة !!

وغيره من الايات التي كان يقرأها محمد والتي كان يقول انها وحي من ربه وغير موجودة بالقران لان الصحابه بكل بساطة لم يكونوا يعرفوا ان يميزوا بين كلام الله وكلام البشر !

على كل حال اهل الكتاب نفسه متفقين على تحريفة ويبصمون بالعشره على هذا ويسردون الادله كل واحد منهم ضد الاخر من كتبة .
09-12-2008, 06:25 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مؤمن مصلح غير متصل
ممنوع 3 أيام
*****

المشاركات: 1,905
الانضمام: Apr 2008
مشاركة: #5
القرأن الكريم محفوظ بإذن الله عز وجل
تحياتي

الأكاذيب المتناقضة والمتضاربة عند عباد البخاري الرمز وعباد الكافي الرمز و التي تكتبون عنها لم تحدث واقعيا وهي قصص بشرية ألف ليلة وليلة روجها الشيطان وأصبحت من المسلمات

معظم هذه الروايات الكاذبة وما يسمى كذبا بالأحاديث وما يسمى كذبا بالسيرة النبوية مليئة بالتناقضات والأكاذيب لذلك لا يجوز أخذ أهمية كبيرة ويكفي الإطلاع عليها كقصص ألف ليلة وليلة




وسأجهز مقالا جديدا أخر بإذنه تعالى يدعم هذا المقال ويوضح أكثر الفرق بين القرأن الكريم المحفوظ وهذه الأكاذيب الوضعية المروجة من أتباع الشيطان عمدا أو ضلالا
ويوضح المقال أيضا وبطريقة أخرى كيف ندرك أن القرأن الكريم محفوظ بالعقل والمنطق
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-13-2008, 02:53 AM بواسطة مؤمن مصلح.)
09-13-2008, 02:52 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عدوية غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 71
الانضمام: Aug 2008
مشاركة: #6
القرأن الكريم محفوظ بإذن الله عز وجل
اخي الكريم كل ما تقوله لا يعد سواء رائ شخصي لحضرتك تستطيع الاحتفاظ به لنفسك فقط لا غير لانه ليس بحجة على الاسلام ..

الاحاديث النبوية هي وحي يوحى باعتراف علمائك واولى الامر الذي انت مجبور باطاعتهم ..

وسواء اعترفت بالاحاديث والتفاسير او لا تعترف هذا امر لا يقدم ولا يؤخر ..

عزيزي القران كتاب محرف بشهادة اهله انفسهم ..
السنة اعترفت بتحريفة والشيعه اعترفت بتحريفة ..
هذا اعترافهم بنفسهم ..
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 09-13-2008, 03:43 AM بواسطة عدوية.)
09-13-2008, 03:41 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مؤمن مصلح غير متصل
ممنوع 3 أيام
*****

المشاركات: 1,905
الانضمام: Apr 2008
مشاركة: #7
القرأن الكريم محفوظ بإذن الله عز وجل
تحياتي

مادمت حضرتك تعتبر رأيي شخصي ، علما أنه غالبا بكل مقالاتي إستشهد بأيات كريمة من القرأن الكريم أو أن الكلام حول القرأن الكريم

فحضرتك حر

تحاور من فضلك مع غيري من الذين يعبدون البخاري أو الكافي الرمز

هؤلاء ضعاف الحجة ويتبادلون تقاذف الحجارة علما أن بيوتهم من زجاج
ومعهم حضرتك ربما تشعر بالراحة والنصربسبب ضعف حجتهم
أما أن أردت الحق فحاول أن تقرأ ما أكتبه قي مقالاتي بتمعن وتفكر

وتقبل تحياتي
09-13-2008, 03:59 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عدوية غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 71
الانضمام: Aug 2008
مشاركة: #8
القرأن الكريم محفوظ بإذن الله عز وجل
Array
تحياتي

مادمت حضرتك تعتبر رأيي شخصي ، علما أنه غالبا بكل مقالاتي إستشهد بأيات كريمة من القرأن الكريم أو أن الكلام حول القرأن الكريم
[/quote]

عزيزي قرانك بدون تفاسير كبار علماءه ومفسري قرآنك يعد مجرد طلاسم والغاز لا قبل لها ولا دبر !!!!!!

طيب .. بلا مفسرين ..!!!

لنأتي الى قرآنك ..

ولنرى كيف ستفسر لنا هذه الطلاسم ( دون الرجوع الى اقوال وحواديت واساطير علماء القرآن ) ..

اقرأ :

{ فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ المَوْتَ مَا دَلَّ هُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلاَّ دَابَّةُ الأَرْضِ تَأْكُلُ مِنْسَأَتَهُ (العصا).فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الجِنُّ أَنْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الغَيْبَ مَا لبِثُوا فِي العَذَابِ المُهِينِ }

والآن .. اخبرنا دون ان ترجع الى اقوال المفسرين :

كيف مات سليمان ..؟
وأين كان حين مات .. وما هي ظروف موته تلك ؟!!

اشرح من القرآن فقط .. دون غيره !!

ثم ما هي تلك " دابة الارض " ..؟؟؟!!

ولماذا بدأت بأكل عصاته ؟؟؟!!!
ما علاقة عصا سليمان بموته ...؟؟!!!!

وهل سليمان الملك العظيم يملك صولجاناً من ذهب او فضة او اي حجر كريم , ام قطعة خشبة تأكلها دابة ..!؟

وما علاقة الدابة بهذا الموت والعصا ؟!!!

وما معنى " فلما خرً تبينت الجن " ..؟؟؟؟

من أين خر سليمان ؟؟؟؟!!!!

هل خر من فوق قصره ؟
ام من فوق فراش موته ؟!

ام من أين ؟؟؟؟؟؟

اشرح من القرآن فقط ..!!!!

وكيف لم تتبين الجن موت سيدهم سليمان الا بعد ان وقع وخر ؟!

هل بقى سليمان ميتاً دون ان يعلم أحد من حاشيته بخبر موته ..؟
لا نساءه ولا وزراءه ولا عبيده ولا حيواناته وطيوره وهدهده .....؟!!!

اشرح لنا هذه الالغاز القرآنية ... ( واياك ان تقترب الى اقوال المفسرين الذين رفضت تفسيرهم ) ..!

Array
تحاور من فضلك مع غيري من الذين يعبدون البخاري أو الكافي الرمز

هؤلاء ضعاف الحجة ويتبادلون تقاذف الحجارة علما أن بيوتهم من زجاج
ومعهم حضرتك ربما تشعر بالراحة والنصربسبب ضعف حجتهم [/quote]

حجج فارغه يا زميل لتبرير معتقداك القراني !!!!!!!!

معتقداك منتقد من كل المشايخ يا زميل وهو ليس بحجة على الاسلام وانما لحجة عليك وحدك !

لا تظن ان كتابك تؤثر بالاسلام او تهز فيه شعره تكون غلطان ..

لكل دين اولى الامر حتى لو كان بوذين او عبدة شياطين او هندوس !

والبخاري ومسلم هم من اصح الكتاب بعد القران باعتراف جميع علماء الاسلام ...
والاحاديث النبوية هي وحي يوحى باعتراف علماء الاسلام ايضا ..

وفي النهاية انت حر في ارائك الشخصيه التي هي ليست بحجة على الاسلام .
09-13-2008, 04:33 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مؤمن مصلح غير متصل
ممنوع 3 أيام
*****

المشاركات: 1,905
الانضمام: Apr 2008
مشاركة: #9
القرأن الكريم محفوظ بإذن الله عز وجل
تحياتي

من فضلك كيف عرفت أن منسأته تعني العصا من فضلك الجواب وتكتب لي من فضلك بالتحديد كيف عرفت أن منسأته تعني العصا وعلى ضوء إجابة حضرتك إن أجبت بوضوح أتابع مع حضرتك
09-13-2008, 12:47 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #10
القرأن الكريم محفوظ بإذن الله عز وجل
حين يريد امرؤ أن يلغي أمرا، فعليه أبسط ما يكون أن يعرف ما يريد إلغاءه ويعرّفه

زميلنا العزيز مؤمن مصلح دؤب كل الدأب على رفض التواتر وتسمية الأمة بالتواتريين وما إلى ذلك من أمور تشير إلى الناظر المتفحص عدم معرفته بمصطلح التواتر مطلقا.

ما هو التواتر زميلنا العزيز الذي تريد هدمه؟ وكيف ثبت لديك أن هذا الكتاب الذي بين يديك هو ما جمع بين يدي الحبيب المصطفى وبأمره وبوقفه، بل ما أدراك أن الله قد بعث نبيا في الحجاز يسمى محمدا؟
09-13-2008, 04:35 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  القرأن يقول الأرض ثابتة لا تدور حول الشمس مؤمن مصلح 14 7,717 03-22-2012, 09:18 AM
آخر رد: مؤمن مصلح
  منهج الحوار في القرآن الكريم فارس اللواء 12 2,587 02-23-2012, 10:32 PM
آخر رد: فارس اللواء
  الإعجاز في تحريف القرأن الكريم تمهيد مؤمن مصلح 117 29,997 11-16-2011, 10:51 PM
آخر رد: الفكر الحر
  سوره الاحزاب و خرافه حفظ القرأن !!! al kharek 34 9,988 11-16-2011, 10:50 PM
آخر رد: الفكر الحر
  تفسيرالقرآن الكريم والحقيقة العلمية السيد مهدي الحسيني 4 1,822 11-12-2011, 01:54 AM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS