عوني بركات
عضو فعّال
  
المشاركات: 80
الانضمام: May 2008
|
تناقض بين القران والحديث فيما حرم وحلل
لدينا في هذا الموضوع للمسلم سؤالين
اولا الحيوان الوحيد الذي حرمه بالقران هو الخنزير .
ونجد ذلك في الايات التاليه :
سورة البقرة: 173
{إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ بِهِ لِغَيْرِ اللَّهِ فَمَنْ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ }
سورة البقرة: 173
{إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ بِهِ لِغَيْرِ اللَّهِ فَمَنْ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ }
وايضاً نقرأ من سورة المائدة :3
{حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلَّا مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَنْ تَسْتَقْسِمُوا بِالْأَزْلَامِ ذَلِكُمْ فِسْقٌ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ دِينِكُمْ فَلَا تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِي الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمْ الْإِسْلَامَ دِينًا فَمَنْ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِإِثْمٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ}
{ قُلْ لَا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلَّا أَنْ يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَسْفُوحًا أَوْ لَحْمَ خِنزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقًا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ فَمَنْ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ}
الانعام : 145
اذن القران القران حرم حيوان واحد فقط وهو لحم الخنزير وما دون ذلك يحل اكله حيث يقول القران :
{ فَكُلُوا مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ إِنْ كُنْتُمْ بِآيَاتِهِ مُؤْمِنِينَ } ( الأنعام : 118)
بينما لم يحرم اله المسلمين لا لحم الكلاب ولا لحم القطط ولا لحم الفئران ولا لحم الضباع ولا اي نوع اخر .
وانما حرم واحد فقط وهو لحم الخنزير .
لنقرأ للتوضيح :
" وقال مالك : لا بأس بأكل الضب واليربوع والورل . وجائز عنده أكل الحيات إذا ذكيت ; وهو قول ابن أبي ليلى والأوزاعي . وكذلك الأفاعي والعقارب والفأر والعظاية والقنفذ والضفدع . وقال ابن القاسم : ولا بأس بأكل خشاش الأرض وعقاربها ودودها في قول مالك ; لأنه قال : موته في الماء لا يفسده . وقال مالك : لا بأس بأكل فراخ النحل ودود الجبن والتمر ونحوه . والحجة له حديث ملقام بن تلب , وقول ابن عباس وأبي الدرداء : ما أحل الله فهو حلال وما حرم فهو حرام وما سكت عنه فهو عفو . وقالت عائشة في الفأرة : ما هي بحرام , وقرأت " قل لا أجد فيما أوحي إلي محرما " . "
( الجامع لاحكام القران – القرطبي – الانعام 146)
وايضا :
" وقد اختلفت الرواية عن مالك في لحوم السباع والحمير والبغال فقال مرة : هي محرمة ; لما ورد من نهيه عليه السلام عن ذلك , وهو الصحيح من قوله على ما في الموطإ . وقال مرة : هي مكروهة , وهو ظاهر المدونة ; لظاهر الآية ; ولما روي عن ابن عباس وابن عمر وعائشة من إباحة أكلها , وهو قول الأوزاعي . روى البخاري من رواية عمرو بن دينار قال : قلت لجابر بن زيد إنهم يزعمون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن لحوم الحمر الأهلية ؟ فقال : قد كان يقول ذلك الحكم بن عمرو الغفاري عندنا بالبصرة ; ولكن أبى ذلك البحر ابن عباس , وقرأ " قل لا أجد فيما أوحي إلي محرما " . وروي عن ابن عمر أنه سئل عن لحوم السباع فقال : لا بأس بها . فقيل له : حديث أبي ثعلبة الخشني فقال : لا ندع كتاب الله ربنا لحديث أعرابي يبول على ساقيه . وسئل الشعبي عن لحم الفيل والأسد فتلا هذه الآية : وقال القاسم : كانت عائشة تقول لما سمعت الناس يقولون حرم كل ذي ناب من السباع : ذلك حلال , وتتلو هذه الآية " قل لا أجد فيما أوحي إلي محرما " ثم قالت : إن كانت البرمة ليكون ماؤها أصفر من الدم ثم يراها رسول الله صلى الله عليه وسلم فلا يحرمها . "
( الجامع لاحكام القران – القرطبي – الانعام 146)
وايضا :
125822 - الضبع صيد يؤكل
الراوي: جابر بن عبدالله - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: النووي - المصدر: المجموع شرح المهذب - الصفحة أو الرقم: 9/9
92647 - عن الضبع : أصيد هي ؟ ! قال : نعم, فقلت : أتؤكل ؟ ! قال نعم, فقلت : سمعته من رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ؟ ! قال نعم .
الراوي: جابر بن عبدالله - خلاصة الدرجة: حسن صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 2635
45149 - سألت جابر بن عبد الله : عن الضبع ، فأمرني بأكلها ، قلت : أصيد هي ؟ قال : نعم ، قلت : أسمعته من رسول الله ؟ قال : نعم
الراوي: عبدالرحمن بن عبدالله بن أبي عمار - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 2836
ولكن هنالك حديث صحيح يطعن بكل هذا ويطعن بالقران اذا يحرم ما لم يحرمة رب القران نفسه :
صحيح مسلم
الصيد والذبائح وما يؤكل من الحيوان
تحريم أكل كل ذي ناب من السباع وكل ذي مخلب من الطير
حدثنا عبيد الله بن معاذ العنبري حدثنا أبي حدثنا شعبة عن الحكم عن ميمون بن مهران عن ابن عباس قال
نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن كل ذي ناب من السباع وعن كل ذي مخلب من الطير
و حدثني حجاج بن الشاعر حدثنا سهل بن حماد حدثنا شعبة بهذا الإسناد مثله
_____
ولكن لنقرأ تفسيره ..
صحيح مسلم بشرح النووي
قوله : ( نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن كل ذي ناب من السباع وكل ذي مخلب من الطير )
, وفي رواية : كل ذي ناب من السباع فأكله حرام ) المخلب : بكسر الميم وفتح اللام , قال أهل اللغة : المخلب للطير والسباع بمنزلة الظفر للإنسان . في هذه الأحاديث دلالة لمذهب الشافعي وأبي حنيفة وأحمد وداود والجمهور أنه يحرم أكل كل ذي ناب من السباع وكل ذي مخلب من الطير , وقال مالك : يكره ولا يحرم , قال أصحابنا : المراد بذي الناب ما يتقوى به ويصطاد , واحتج مالك بقوله تعالى : { قل لا أجد فيما أوحي إلي محرما . . . } الآية واحتج أصحابنا بهذه الأحاديث قالوا : والآية ليس فيها إلا الإخبار بأنه لم يجد في ذلك الوقت محرما إلا المذكورات في الآية .. "
فعلى اي اساس يحرم رسولك يا مسلمين ما احله ربكم بالوقت الذي ربكم حرم عليك فقط لا غير الخنزير ؟!
ثم لو سالت المسلم لماذا حرم ربكم لحم الخنزير سيقول لك لانه يسبب امراض !!!
ولو سألت المسلم هل لك ان تخبرنا اذا كان لحم الخنزير غير صالح للاستهلاك البشري لماذا يتم ذبحه وبيعه بالاسواق وهل لك ان تثبت لنا من منظمة الصحة العالمية ان حيوان الخنزير لا يصلح للاستهلاك البشري فلن تاخذ من المسلم اي اجابه !!
فلحم الضباع مثلا غير محرم في الاسلام لان الحيوان الوحيد المحرم هو الخنزير ..
والمعروف عن الضبع انه حيوان يأكل الميتة والجثث والفضلات وينبش في القبور ليستخرج الجثث المعفنة ليأكلها ومنظرة مقرف وجسمه قذر ملطخ ..
يا ريت نلقى اجابة من المسلم على هذين السؤالين !
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-15-2008, 06:48 PM بواسطة عوني بركات.)
|
|
06-15-2008, 05:31 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
عوني بركات
عضو فعّال
  
المشاركات: 80
الانضمام: May 2008
|
تناقض بين القران والحديث فيما حرم وحلل
Array
الزميل عوني; لقد قرأت ما كتبته ورددت عليك بأمثلة تشفي صدرك إن كنت تبحث عن الحق ولكن يبدو أنك تجادل فقط للمجادلة.[/quote]
للاسف الشديد انت لم تقرأ ما كتبت ول كنت قد قرأت لما وضعت امكثلك السخيفه هذه ..
فالحيوانات القذرة واللحوم القذرة محلله لك بفم ربك القران ومشروحه بالتفاسير ايضا وبالاحاديث ..
يا زميل افهم وركز معايا لو سمحت لاني مللت جدا جدا ..
المسيحي لما نسأله في موضوع بيفهم ما نقوله من اول مره وبيعرف يرد عليه ..
تعلموا منهم يا مسلمين !!
النقطة الاولى :
نقول لك قرانك حرم لحم الخنزير وحده فقط لا غير ولم يحرم اي نوع اخر من اللحوم سواه ..
ثم جاء رسولك وحرم ما حلله ربك .
فعلى اي اساس رسولك يحرم ما حلله ربك ؟
هل فهت ام لا تزال لا تستوعب ما اقوله لك ؟
لماذا يحرم رسولك ما حلله ربك ؟
لماذا يناقض رسولك كلام ربه بالقران ويحرم ما حلله ؟
هل يعني هذا بأن رب محمد لم " يجد في ذلك الوقت ما يحرمه من الطعام سوى الميتة ولحم الخنزير " ؟؟
ام انه نسى بأنه قد خلق " كل ذي ناب ومخلب " ؟؟؟!!
ام ان كل " ذي ناب ومخلب " لم تكون مخلوقة بعد في وقت نزول النص القراني؟؟!!
ان كنت لا تعرف الرد يا زميل فرجاءا تترك الموضوع ..
النقطة الثانيه :
قرانك قد حصر التحريم في حيوان واحد وهو الخنزير لا غير ..
مستخدماً : الاستثناء من النفي ..
وحلل لك اكل اي حيوان عليه ذكر الله ..
قال ربك بالقران :
{ فَكُلُوا مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ إِنْ كُنْتُمْ بِآيَاتِهِ مُؤْمِنِينَ } ( الأنعام : 118)
هذا نص صريح بان يأكل المسلم لحم اي حيوان ذكر عليه اسم الله ..
والان اقرأ معي يا زميل وسوف اكبر لك الخط لعلك تستطيع القراءه لاني مللت جدا واتركنا من امثالك الفارغه التي لا علاقة لها بما نثبته هنا بالدليل من تحليل دينك للطعام القذر ..
اقراء كلام كبار الصحابه :
" وقال مالك : لا بأس بأكل الضب واليربوع والورل . وجائز عنده أكل الحيات إذا ذكيت ; وهو قول ابن أبي ليلى والأوزاعي . وكذلك الأفاعي والعقارب والفأر والعظاية والقنفذ والضفدع . وقال ابن القاسم : ولا بأس بأكل خشاش الأرض وعقاربها ودودها في قول مالك ; لأنه قال : موته في الماء لا يفسده . وقال مالك : لا بأس بأكل فراخ النحل ودود الجبن والتمر ونحوه . والحجة له حديث ملقام بن تلب , وقول ابن عباس وأبي الدرداء : ما أحل الله فهو حلال وما حرم فهو حرام وما سكت عنه فهو عفو . وقالت عائشة في الفأرة : ما هي بحرام , وقرأت " قل لا أجد فيما أوحي إلي محرما " . "
( الجامع لاحكام القران – القرطبي – الانعام 146)
اقرأ ايضا :
" وقد اختلفت الرواية عن مالك في لحوم السباع والحمير والبغال فقال مرة : هي محرمة ; لما ورد من نهيه عليه السلام عن ذلك , وهو الصحيح من قوله على ما في الموطإ . وقال مرة : هي مكروهة , وهو ظاهر المدونة ; لظاهر الآية ; ولما روي عن ابن عباس وابن عمر وعائشة من إباحة أكلها , وهو قول الأوزاعي . روى البخاري من رواية عمرو بن دينار قال : قلت لجابر بن زيد إنهم يزعمون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن لحوم الحمر الأهلية ؟ فقال : قد كان يقول ذلك الحكم بن عمرو الغفاري عندنا بالبصرة ; ولكن أبى ذلك البحر ابن عباس , وقرأ " قل لا أجد فيما أوحي إلي محرما " . وروي عن ابن عمر أنه سئل عن لحوم السباع فقال : لا بأس بها . فقيل له : حديث أبي ثعلبة الخشني فقال : لا ندع كتاب الله ربنا لحديث أعرابي يبول على ساقيه . وسئل الشعبي عن لحم الفيل والأسد فتلا هذه الآية : وقال القاسم : كانت عائشة تقول لما سمعت الناس يقولون حرم كل ذي ناب من السباع : ذلك حلال , وتتلو هذه الآية " قل لا أجد فيما أوحي إلي محرما " ثم قالت : إن كانت البرمة ليكون ماؤها أصفر من الدم ثم يراها رسول الله صلى الله عليه وسلم فلا يحرمها . "[/size]
( الجامع لاحكام القران – القرطبي – الانعام 146)
لنقرأ ايضا المزيد من الادله عن تحليل اكل هذا الحيوان القذر لانه بحسب القران غير محرم ولا محرم الا لحم الخنزير لا غير :
125822 - الضبع صيد يؤكل
الراوي: جابر بن عبدالله - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: النووي - المصدر: المجموع شرح المهذب - الصفحة أو الرقم: 9/9
92647 - عن الضبع : أصيد هي ؟ ! قال : نعم, فقلت : أتؤكل ؟ ! قال نعم, فقلت : سمعته من رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ؟ ! قال نعم .
الراوي: جابر بن عبدالله - خلاصة الدرجة: حسن صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 2635
45149 - سألت جابر بن عبد الله : عن الضبع ، فأمرني بأكلها ، قلت : أصيد هي ؟ قال : نعم ، قلت : أسمعته من رسول الله ؟ قال : نعم
الراوي: عبدالرحمن بن عبدالله بن أبي عمار - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 2836
ثم نريد ان نسأل لماذا حرم ربكم لحم الخنزير ؟
هل اخبركم ربكم او رسولكم او الصحابه او التابعين عن سبب تحريمة ؟
لا تقوللي حيوان قذر فهذا الحيوان يذبح ويوزع بالاسواق وياكله الملايين من البشر في العالم ..
هل لديك دليل يثبت ان الخنزير غير صالح للاستهلاك البشري ؟
هل لديك دليل من منظمة الصحة العالمية انه غير صالح للاستهلاك البشري ؟
تتفلسفون حول لحم الخنزير الذي يصلح للاستهلاك البشري ويذبح ويوزع بالاسواق ولا تتفلسفون على الطعام القذر الذي احله لكم ربكم بالقران ..
يا زميل كفاياك ضرب امثال فارغه فقد اثبت تحليل دينكم لكل ما هو قذر من القران والتفاسير والاحاديث .
سنرى ان استطاع مسلم الاجابه الان ..
مش معقول كم مرة كررت الموضوع ما هذه العقول !!
|
|
06-18-2008, 12:45 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
عوني بركات
عضو فعّال
  
المشاركات: 80
الانضمام: May 2008
|
تناقض بين القران والحديث فيما حرم وحلل
Array
....................
يا زميل نحن نقول ان قرانك حصر التحريم في حيوان واحد وهو الخنزير ..
مستخدماً : الاستثناء من النفي ..
ولكن هنالك حديث لرسولك ضرب بهذا التشريع الرباني عرض الحائط ..
واضاف تحريم حيوانات اخرى : كل حيوان ذي ناب وطير ذي مخلب !
..................
يا فهيم!!!
التعارض هو وجود تنافر صريح بين قضيتين منطقيتين.
فلكي يتعاض كتاب الله هنا مع السنة لابد
أن حرم القرآن الكريم لحم الخنزير
فتأتي السنة فتحلله
أما ما ذكرته فهو أن السنة تفسر وتضيف وتستثني
كحل أكل الكبد والطحال (دم) ولحم البحر كالسمك (ميتة)
[/quote]
بالله عليكم هذه اجابه ؟!!!
مللت من كثر الاعاده ولكن بدون اي فائده معكم !!!
يا زميل ارجوك واتوسل اليكم تقرأ ما نكتبة لو سمحت ..
اقرأ كلام ربك بالقران يا زميل :
{ قُلْ لَا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلَّا أَنْ يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَسْفُوحًا أَوْ لَحْمَ خِنزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقًا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ فَمَنْ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ}
الانعام : 145
هل قرأت ..!!!
م قوله :
{ قل لا اجد في ما اوحى الي محرماً على طاعم يطعمه إلا ..}
وذكر لحم حيوان واحد وهو الخنزير !
اي ليس في كل ما اوحاه جبريل الى محمد من طعام محرم الا :
الميتة والدم ولحم الخنزير .. وليس غير الخنزير من الحيوانات ابداً ..
فلم يحرم لحوم الحمير ولا الضباع ولا الافاعي ولا الجرذان ولا السحالي ولا اي حيوان اخر ..
قل لا اجد في ما اوحى الي محرماً على طاعم يطعمه ..
لا اجد ..!
والدليل على ان رب محمد قد حصر التحريم في حيوان الخنزير فقط ..
هو استخدامه اداة الحصر " إلا ".. والاستثناء من النفي هو حصر !
افلست تقول يا مسلم : لا اله الا الله .
لا اله هي : نفي !
إلا الله : استثناء !
وهكذا فعل النص القرآني الذي حصر التحريم في حيوان واحد وهو الخنزير دون غيره ..
{ قل لا اجد في ما اوحى الي محرماً على طاعم يطعمه } وهذا : نفي !
{ الا ان يكون ميتة او دماً مسفوحاً او لحم خنزير ..} وهذا : استثناء !
فالتحريم جاء بصيغة : الحصر مطلقاً ..
ولا مجال ان يأتي المسلم بحديث يناقضه به كلام ربه الواضح والقطعي ..
اذن كل الحيوانات الاخرى – ما عدا الخنزير – محلل أكلها للمسلم بالنص القرآني الواضح الدلالة والذي حصر التحريم في حيوان واحد وهو الخنزير ..
فالحلال والحرام من جهة الأطعمة , مفصلة ومحددة بالقرآن تفصيلاً دقيقاً ..
وبأدوات لغوية شديدة الوضوح لا تقبل الشك ..
وقد أمر ربهم في القرآن وبكل وضوح بأن المسلم محلل له كل طعام مذكور عليه اسم ربه ..
{ فَكُلُوا مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ إِنْ كُنْتُمْ بِآيَاتِهِ مُؤْمِنِينَ } ( الأنعام : 118)
اليس هذا نص صريح بان يأكل المسلم لحم اي حيوان ذكر عليه اسم الله ..؟!
وطبعاً ما عدا حيوان واحد وهو الذي ذكرته النصوص القرآنية بالحصر وهو الخنزير ..
اذ ان لحم الخنزير وحده هو الذي حدده القرآن وفصله بالتحريم ..
ويتابع القرآن كلامه في ذات السورة بقوله للمسلمين :
{ وَمَا لَكُمْ أَلَّا تَأْكُلُوا مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ وَقَدْ فَصَّلَ لَكُمْ مَا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ إِلَّا مَا اضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ وَإِنَّ كَثِيرًا لَيُضِلُّونَ بِأَهْوَائِهِمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِالْمُعْتَدِينَ } ( الانعام : 119)
وهذا طعن واضح ضد اي حديث صحيح يحرم لحم اي حيوان غير الذي حرمه قرآنهم .. الذي " فصّل " ما حرم عليهم وهو لحم الخنزير فقط ..
{ وَقَدْ فَصَّلَ لَكُمْ مَا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ } ..!!!
اذن المحرم عليه مفصل تماماً في القرآن .. وكل ما عداه محلل أكله بأن يذكروا اسم الله عليه ..
وهو من " الطيبات " التي احلها لهم ربهم .. بقوله :
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُحَرِّمُوا طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكُمْ } ( المائدة : 87)
هل فهمت الان يا سيد زيد ما نقوله ؟!
ام انه يجب علي ان افضل واعيد واكرر مليون الف مرة الكلام ؟!!
على اي اساس ياتي رسولك اذن ويحرم ما حلله ربك ؟
والمصيبه ان رسولك حرم كل ذي ناب ومخلب
ثم ياتي يحديث اخر يضرب بالحديث الاول عرض الحائط ليقول :
125822 - الضبع صيد يؤكل
الراوي: جابر بن عبدالله - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: النووي - المصدر: المجموع شرح المهذب - الصفحة أو الرقم: 9/9
اليس الضبع حيوان له ناب ؟!
اقرأ :
"الضبع Hyena حيوان من الثدييات تلد وترضع صغارها, وهو حيوان مفترس من الحيوانات التي تعتاش على أكل الجيف وبقايا صيد وفرائس الحيوانات الأخرى لذى لقب بالـ Scavenger وهي تخرج للبحث عن طعامها ليلا منفردا او بمجاميع ، إلا أنه صياد ماهر كذلك ، ويتميز بقوة فكيه الهائلة ، فهو يمكنه سحق العظام بأنيابه."
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B6%D8%A8%D8%B9
فالضبع حيوان مفترس يأكل الجيف والبقايا .. وله أنياب حادة قوية تسحق العظام ..!
هاااااا ما رائك الان يا سيد زيد ؟!!!
والمصيبه الاخرى ايضا ان هنالك حديث لرسولك اكل فيه لحم هذا الحيوان القذر !!!
لا اعرف ما هذا الدين المتناقض !!
رب القران يحلل ثم ياتي رسولكم ويحرم
وبعد ان يحرم رسولكم ياكل مما حرمة !!
ما هذا الدين يا مسلمين ؟!!!
ثم لم ترد على باقي اسئلتنا بالموضوع فلماذا يا ترى ؟
على كل حال سوف ننتظر لنرى ان كان يوجد مسلم يستطيع حل هذا المأزق ولوقتها فرج ..
Array
ولماذا الأدب الزائد عن حده في مخاطبة غيرك؟؟؟!!![/quote]
اسأل نفسك وزميلك .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-18-2008, 07:32 PM بواسطة عوني بركات.)
|
|
06-18-2008, 07:30 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
|