{myadvertisements[zone_1]}
تناقض بين القران والحديث فيما حرم وحلل
عوني بركات غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 80
الانضمام: May 2008
مشاركة: #1
تناقض بين القران والحديث فيما حرم وحلل
لدينا في هذا الموضوع للمسلم سؤالين

اولا الحيوان الوحيد الذي حرمه بالقران هو الخنزير .

ونجد ذلك في الايات التاليه :

سورة البقرة: 173

{إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ بِهِ لِغَيْرِ اللَّهِ فَمَنْ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ }

سورة البقرة: 173

{إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ بِهِ لِغَيْرِ اللَّهِ فَمَنْ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ }


وايضاً نقرأ من سورة المائدة :3

{حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلَّا مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَنْ تَسْتَقْسِمُوا بِالْأَزْلَامِ ذَلِكُمْ فِسْقٌ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ دِينِكُمْ فَلَا تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِي الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمْ الْإِسْلَامَ دِينًا فَمَنْ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِإِثْمٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ}

{ قُلْ لَا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلَّا أَنْ يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَسْفُوحًا أَوْ لَحْمَ خِنزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقًا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ فَمَنْ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ}

الانعام : 145

اذن القران القران حرم حيوان واحد فقط وهو لحم الخنزير وما دون ذلك يحل اكله حيث يقول القران :

{ فَكُلُوا مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ إِنْ كُنْتُمْ بِآيَاتِهِ مُؤْمِنِينَ } ( الأنعام : 118)

بينما لم يحرم اله المسلمين لا لحم الكلاب ولا لحم القطط ولا لحم الفئران ولا لحم الضباع ولا اي نوع اخر .

وانما حرم واحد فقط وهو لحم الخنزير .

لنقرأ للتوضيح :

" وقال مالك : لا بأس بأكل الضب واليربوع والورل . وجائز عنده أكل الحيات إذا ذكيت ; وهو قول ابن أبي ليلى والأوزاعي . وكذلك الأفاعي والعقارب والفأر والعظاية والقنفذ والضفدع . وقال ابن القاسم : ولا بأس بأكل خشاش الأرض وعقاربها ودودها في قول مالك ; لأنه قال : موته في الماء لا يفسده . وقال مالك : لا بأس بأكل فراخ النحل ودود الجبن والتمر ونحوه . والحجة له حديث ملقام بن تلب , وقول ابن عباس وأبي الدرداء : ما أحل الله فهو حلال وما حرم فهو حرام وما سكت عنه فهو عفو . وقالت عائشة في الفأرة : ما هي بحرام , وقرأت " قل لا أجد فيما أوحي إلي محرما " . "

( الجامع لاحكام القران – القرطبي – الانعام 146)

وايضا :

" وقد اختلفت الرواية عن مالك في لحوم السباع والحمير والبغال فقال مرة : هي محرمة ; لما ورد من نهيه عليه السلام عن ذلك , وهو الصحيح من قوله على ما في الموطإ . وقال مرة : هي مكروهة , وهو ظاهر المدونة ; لظاهر الآية ; ولما روي عن ابن عباس وابن عمر وعائشة من إباحة أكلها , وهو قول الأوزاعي . روى البخاري من رواية عمرو بن دينار قال : قلت لجابر بن زيد إنهم يزعمون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن لحوم الحمر الأهلية ؟ فقال : قد كان يقول ذلك الحكم بن عمرو الغفاري عندنا بالبصرة ; ولكن أبى ذلك البحر ابن عباس , وقرأ " قل لا أجد فيما أوحي إلي محرما " . وروي عن ابن عمر أنه سئل عن لحوم السباع فقال : لا بأس بها . فقيل له : حديث أبي ثعلبة الخشني فقال : لا ندع كتاب الله ربنا لحديث أعرابي يبول على ساقيه . وسئل الشعبي عن لحم الفيل والأسد فتلا هذه الآية : وقال القاسم : كانت عائشة تقول لما سمعت الناس يقولون حرم كل ذي ناب من السباع : ذلك حلال , وتتلو هذه الآية " قل لا أجد فيما أوحي إلي محرما " ثم قالت : إن كانت البرمة ليكون ماؤها أصفر من الدم ثم يراها رسول الله صلى الله عليه وسلم فلا يحرمها . "

( الجامع لاحكام القران – القرطبي – الانعام 146)

وايضا :

125822 - الضبع صيد يؤكل

الراوي: جابر بن عبدالله - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: النووي - المصدر: المجموع شرح المهذب - الصفحة أو الرقم: 9/9


92647 - عن الضبع : أصيد هي ؟ ! قال : نعم, فقلت : أتؤكل ؟ ! قال نعم, فقلت : سمعته من رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ؟ ! قال نعم .

الراوي: جابر بن عبدالله - خلاصة الدرجة: حسن صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 2635

45149 - سألت جابر بن عبد الله : عن الضبع ، فأمرني بأكلها ، قلت : أصيد هي ؟ قال : نعم ، قلت : أسمعته من رسول الله ؟ قال : نعم

الراوي: عبدالرحمن بن عبدالله بن أبي عمار - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 2836


ولكن هنالك حديث صحيح يطعن بكل هذا ويطعن بالقران اذا يحرم ما لم يحرمة رب القران نفسه :


صحيح مسلم
الصيد والذبائح وما يؤكل من الحيوان
تحريم أكل كل ذي ناب من السباع وكل ذي مخلب من الطير

‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبيد الله بن معاذ العنبري ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏الحكم ‏ ‏عن ‏ ‏ميمون بن مهران ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال ‏
‏نهى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏عن كل ذي ‏ ‏ناب من ‏ ‏السباع ‏ ‏وعن كل ذي مخلب من الطير ‏
‏و حدثني ‏ ‏حجاج بن الشاعر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سهل بن حماد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏بهذا الإسناد ‏ ‏مثله ‏
_____

ولكن لنقرأ تفسيره ..

صحيح مسلم بشرح النووي

‏قوله : ( نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن كل ذي ناب من السباع وكل ذي مخلب من الطير ) ‏
‏, وفي رواية : كل ذي ناب من السباع فأكله حرام ) المخلب : بكسر الميم وفتح اللام , قال أهل اللغة : المخلب للطير والسباع بمنزلة الظفر للإنسان . في هذه الأحاديث دلالة لمذهب الشافعي وأبي حنيفة وأحمد وداود والجمهور أنه يحرم أكل كل ذي ناب من السباع وكل ذي مخلب من الطير , وقال مالك : يكره ولا يحرم , قال أصحابنا : المراد بذي الناب ما يتقوى به ويصطاد , واحتج مالك بقوله تعالى : { قل لا أجد فيما أوحي إلي محرما . . . } الآية واحتج أصحابنا بهذه الأحاديث قالوا : والآية ليس فيها إلا الإخبار بأنه لم يجد في ذلك الوقت محرما إلا المذكورات في الآية .. "

فعلى اي اساس يحرم رسولك يا مسلمين ما احله ربكم بالوقت الذي ربكم حرم عليك فقط لا غير الخنزير ؟!

ثم لو سالت المسلم لماذا حرم ربكم لحم الخنزير سيقول لك لانه يسبب امراض !!!

ولو سألت المسلم هل لك ان تخبرنا اذا كان لحم الخنزير غير صالح للاستهلاك البشري لماذا يتم ذبحه وبيعه بالاسواق وهل لك ان تثبت لنا من منظمة الصحة العالمية ان حيوان الخنزير لا يصلح للاستهلاك البشري فلن تاخذ من المسلم اي اجابه !!

فلحم الضباع مثلا غير محرم في الاسلام لان الحيوان الوحيد المحرم هو الخنزير ..

والمعروف عن الضبع انه حيوان يأكل الميتة والجثث والفضلات وينبش في القبور ليستخرج الجثث المعفنة ليأكلها ومنظرة مقرف وجسمه قذر ملطخ ..

يا ريت نلقى اجابة من المسلم على هذين السؤالين !
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-15-2008, 06:48 PM بواسطة عوني بركات.)
06-15-2008, 05:31 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الحسن الهاشمي المختار غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 436
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #2
تناقض بين القران والحديث فيما حرم وحلل
يا سيدي المحترم فاتك أن تنتبه إلى ( طَاعِمٍ ) و( يَطْعَمُهُ ) في قوله تعالى : { قُلْ لَا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلَّا أَنْ يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَسْفُوحًا أَوْ لَحْمَ خِنزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقًا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ فَمَنْ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ}
.
الآية تتكلم عن الطعام الذي يأكله الناس ، وهذا الطعام فيه الخبيث وفيه الطيب، فبين الخبيث منه وحرمه ، واستثنى الطيب الحلال، كما لو أنك دخلت سوقا فيه أنواع من الطعام ومعك صديق جائع يريد الطعام فنصحته أن يتجنب أكل هذا اللحم الذي أمامه لأنه لحم خنزير، وأن لا يأكل من الطبق الذي بجانبه لأنه يحتوي على لحم غير مذبوح...
إذن فالآية تتكلم عن ما يطعمه الناس في الواقع الذي من ضمنه : الدم المسفوح ولحم الخنزير والميتة وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ و...
لو كان لحم الكلاب والضباع والحمير طعام للبشر بحيث إذا دخلت مطعما تجد في لائحة الطعام : كلب مشوي أو ضبع محمر أو كفتة حمار لحرمت الآية لحم الكلاب والضبع والحمار...
لكن هذه الأطعمة غير موجودة والآية تتكلم عما يطعمه الناس، قد تقول لي إن الصينيين يأكلون الكلاب ، أجيبك بأن ذلك شذوذ لا يوجد في غير الآسيويين ، والله تعالى قد ذكر في آية أخرى بالمختصر المفيد أنه أحل الطيبات وأحل الخبائث، فهل لحم الكلب من الطيبات؟ وهل الضبع من الطيبات؟
لقد وهب الله الإنسان عقلا يميز به بين الخبيث والطيب ، فهو لا يحتاج إلى توضيح أن الكلب والضبع و... من الخبائث التي لا تؤكل لذلك لا داعي لتوضيح ما لا يحتاج إلى وضوح ، فهو لا يحتاج إلى نص لتحريم لحم الكلب أو غيره من الخبائث.
لكنه يحتاج إلى توضيح بعض الأطعمة التي ظنها فريق من الناس أنها من الطيبات مثل لحم الخنزير والميتة والدم...

أضرب لك مثلا لتوضيح الفكرة:
الطبيب ينصح المريض بألا يدخن أو يشرب الخمر لأن ذلك خطر على صحته. وأما السم فهو خطر بين الخطورة لا يحتاج المريض إلى نصيحة الطبيب بعدم شرب السم أو البنزين.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-17-2008, 10:21 AM بواسطة الحسن الهاشمي المختار.)
06-17-2008, 09:53 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عوني بركات غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 80
الانضمام: May 2008
مشاركة: #3
تناقض بين القران والحديث فيما حرم وحلل
يا حضرة الزميل الا تعتقد انه يجب عليك قرأءه الموضوع لتفهم ما يحوية حتى تستطيع الاحابه ؟

يظهر من ردك انك لم تقرا الموضوع ولم تعرف اصلا عما يتحدث ..

يا زميل القرآن حصر التحريم في حيوان واحد وهو الخنزير ..
مستخدماً : الاستثناء من النفي ..
بينما حديث رسولك الصحيح ضرب بهذا التشريع الرباني عرض الحائط ..
واضاف تحريم حيوانات اخرى : كل حيوان ذي ناب وطير ذي مخلب !

هل قرأت الحديث والا انت لا تقرأ ما لا تعرف الرد عليه ؟
والا انت لست بقارئ ؟

على اي اساس يحرم رسولك ما حلل ربك يا زميل ؟

من اللحوم الذي حرمها ربك هو لحم الخنزير فقط لا غير وكل الانواع الاخرى محلله لانه ربك خص بالتحريم نوع واحد فقط بالاسم .

وقد اثبتنا هذا بالدليل ولكن يظهر انك لا تحب القراءه او انك لست بقارئ ..

اقرأ يا زميل رجاءه قبل ان تضع ردود فارغه :

" وقال مالك : لا بأس بأكل الضب واليربوع والورل . وجائز عنده أكل الحيات إذا ذكيت ; وهو قول ابن أبي ليلى والأوزاعي . وكذلك الأفاعي والعقارب والفأر والعظاية والقنفذ والضفدع . وقال ابن القاسم : ولا بأس بأكل خشاش الأرض وعقاربها ودودها في قول مالك ; لأنه قال : موته في الماء لا يفسده . وقال مالك : لا بأس بأكل فراخ النحل ودود الجبن والتمر ونحوه . والحجة له حديث ملقام بن تلب , وقول ابن عباس وأبي الدرداء : ما أحل الله فهو حلال وما حرم فهو حرام وما سكت عنه فهو عفو . وقالت عائشة في الفأرة : ما هي بحرام , وقرأت " قل لا أجد فيما أوحي إلي محرما " . "

( الجامع لاحكام القران – القرطبي – الانعام 146)

هل قرأت يا زميل !!

لا اعرف لماذا يجب ان اعيد المداخله من اول وجديد ولماذا يرفض المسلم القراءه ؟
هل بسبب العجز عن الرد ام ماذا ؟

اقرأ ايضا يا زميل :

" وقد اختلفت الرواية عن مالك في لحوم السباع والحمير والبغال فقال مرة : هي محرمة ; لما ورد من نهيه عليه السلام عن ذلك , وهو الصحيح من قوله على ما في الموطإ . وقال مرة : هي مكروهة , وهو ظاهر المدونة ; لظاهر الآية ; ولما روي عن ابن عباس وابن عمر وعائشة من إباحة أكلها , وهو قول الأوزاعي . روى البخاري من رواية عمرو بن دينار قال : قلت لجابر بن زيد إنهم يزعمون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن لحوم الحمر الأهلية ؟ فقال : قد كان يقول ذلك الحكم بن عمرو الغفاري عندنا بالبصرة ; ولكن أبى ذلك البحر ابن عباس , وقرأ " قل لا أجد فيما أوحي إلي محرما " وروي عن ابن عمر أنه سئل عن لحوم السباع فقال : لا بأس بها . فقيل له : حديث أبي ثعلبة الخشني فقال : لا ندع كتاب الله ربنا لحديث أعرابي يبول على ساقيه . وسئل الشعبي عن لحم الفيل والأسد فتلا هذه الآية : وقال القاسم : كانت عائشة تقول لما سمعت الناس يقولون حرم كل ذي ناب من السباع : ذلك حلال , وتتلو هذه الآية " قل لا أجد فيما أوحي إلي محرما "ثم قالت : إن كانت البرمة ليكون ماؤها أصفر من الدم ثم يراها رسول الله صلى الله عليه وسلم فلا يحرمها . "

( الجامع لاحكام القران – القرطبي – الانعام 146)

هل تريد ان اعيد لك كتابة الموضوع من الاول يا زميل ؟
ارجع واقرأ وافهم الموضوع من الاول حتى تعرف ترد عليه ..

على اي اساس يحرم ربك لحم الخنزير بالوقت الذي حلل لكم لحم الفئران والكلاب والقطط والضباع القذرة كل انواع القاذروات لتأكلوها ؟

ولماذا حرم ربك لحم الخنزير ؟ هل اخبرك ربك او رسولك او الصحابه او التابعين لماذا حرمة ؟

يا ريت لو لم تكن تعرف الرد ان تصمت ليرد غيرك .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-17-2008, 11:31 AM بواسطة عوني بركات.)
06-17-2008, 11:26 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #4
تناقض بين القران والحديث فيما حرم وحلل
العنوان خطأ

لأن القرآن الكريم حرم لحم الخنزير

فهل أحلته السنة ليقول الكاتب أن هناك تناقض

رحمة بعقولنا ودراسة لقضايا المنطق لتعرفوا متى نحكم بالتناقض!!!
06-17-2008, 07:12 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عوني بركات غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 80
الانضمام: May 2008
مشاركة: #5
تناقض بين القران والحديث فيما حرم وحلل
Array
العنوان خطأ

لأن القرآن الكريم حرم لحم الخنزير

فهل أحلته السنة ليقول الكاتب أن هناك تناقض

رحمة بعقولنا ودراسة لقضايا المنطق لتعرفوا متى نحكم بالتناقض!!!

[/quote]

الموضوع ليس خطأ يا زميل ..
ولكن المشكلة فيك وفي زميلك لانكم لا تقرأؤن المكتوب او انكم تقرأؤن ولا تفهمون عما نتحدث او انكم تفهمون ولكن تتظاهرون بعدم الفهم للهروب !!

يا زميل مين الي تكلم عن تحليل لحم الخنزير يا زميل ؟

في حد يا اخوه وجد اني تكلمت عن تحليل لحم الخنزير ؟!!!

يا زميل نحن نقول ان قرانك حصر التحريم في حيوان واحد وهو الخنزير ..
مستخدماً : الاستثناء من النفي ..

ولكن هنالك حديث لرسولك ضرب بهذا التشريع الرباني عرض الحائط ..
واضاف تحريم حيوانات اخرى : كل حيوان ذي ناب وطير ذي مخلب !

هل فهمت يا زميل ؟!!

سوف اعيد الحديث مرة اخرى :

صحيح مسلم
الصيد والذبائح وما يؤكل من الحيوان
تحريم أكل كل ذي ناب من السباع وكل ذي مخلب من الطير

‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبيد الله بن معاذ العنبري ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏الحكم ‏ ‏عن ‏ ‏ميمون بن مهران ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال ‏
نهى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏عن كل ذي ‏ ‏ناب من ‏ ‏السباع ‏ ‏وعن كل ذي مخلب من الطير ‏
‏و حدثني ‏ ‏حجاج بن الشاعر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سهل بن حماد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏بهذا الإسناد ‏ ‏مثله

هل فهمت الان عما نتحدث يا زميل والا صعبه عليك ؟!!

لماذا وعلى اي اساس يخالف رسولك تعاليم القران بتحريم كل ذي ناي بالوقت الذي لم يحرمة ربك ؟

هذه اول نقطة ..

النقطة الثانيه لحم الخنزير في الاسلام حرام وهنا نريد ان نسأل لماذا حرم ربكم لحم الخنزير ؟

هل اخبركم ربكم او رسولكم او الصحابه او التابعين عن سبب تحريمة ؟

تقولون انه يسبب الامراض ولكن من عن القاذورات التي احلها ربكم لكم مثل لحم الكلاب والحمير والقطط والفئران والضباع ..ألخ !!!

وعلى اي اساس ربكم يحرم لحم الخنزير وحده بالاسم ويحلل لكم كل هذه القاذورات ؟

هل اتوسل اليكم يا اخوه لتقرأؤا ما نكتب ارحونا !
06-17-2008, 09:58 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الحسن الهاشمي المختار غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 436
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #6
تناقض بين القران والحديث فيما حرم وحلل
الزميل عوني; لقد قرأت ما كتبته ورددت عليك بأمثلة تشفي صدرك إن كنت تبحث عن الحق ولكن يبدو أنك تجادل فقط للمجادلة.
ها أنا أبسط لك الفكرة بمثل مشابه لهذه المسألة:
قال الأب لابنه : هذا السوبر ماركت فيه جميع المشروبات، أدخل فاشتري ما تحب من المشروبات إلا المشروبات الكحولية، فلما دخل الإبن إلى السوبر ماركت التقى بك فاقترحت عليه أن يختار ما يشاء من السوائل بما فيها الخل والمبيدات الحشرية والبنزين وكلوروكس لأن أباه لم ينهه إلا عن الخمر.
تدخلت أنا فقلت لك : هذه الأشياء التي ذكرتها أنت ليست مشروبات لكي ينهاه أبوه عن شربها، والإبن يعرف السوائل التي تشرب من التي لا تشرب.
فلما وضحت للولد أن كل سائل يضر بالصحة أو به نجاسة أو يذهب العقل فإنه محرم عليك شربه وأبوك لا يريد لك ذلك.
تدخلت أنت يا سيد عوني للمجادلة فزعمت أني أحرم على الولد ما لم يحرمه عليه أبوه.
هذه هي المسألة كلها لخصت في مثل بسيط.
06-17-2008, 10:59 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عوني بركات غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 80
الانضمام: May 2008
مشاركة: #7
تناقض بين القران والحديث فيما حرم وحلل
Array
الزميل عوني; لقد قرأت ما كتبته ورددت عليك بأمثلة تشفي صدرك إن كنت تبحث عن الحق ولكن يبدو أنك تجادل فقط للمجادلة.[/quote]

للاسف الشديد انت لم تقرأ ما كتبت ول كنت قد قرأت لما وضعت امكثلك السخيفه هذه ..
فالحيوانات القذرة واللحوم القذرة محلله لك بفم ربك القران ومشروحه بالتفاسير ايضا وبالاحاديث ..

يا زميل افهم وركز معايا لو سمحت لاني مللت جدا جدا ..
المسيحي لما نسأله في موضوع بيفهم ما نقوله من اول مره وبيعرف يرد عليه ..
تعلموا منهم يا مسلمين !!

النقطة الاولى :

نقول لك قرانك حرم لحم الخنزير وحده فقط لا غير ولم يحرم اي نوع اخر من اللحوم سواه ..
ثم جاء رسولك وحرم ما حلله ربك .
فعلى اي اساس رسولك يحرم ما حلله ربك ؟

هل فهت ام لا تزال لا تستوعب ما اقوله لك ؟

لماذا يحرم رسولك ما حلله ربك ؟
لماذا يناقض رسولك كلام ربه بالقران ويحرم ما حلله ؟

هل يعني هذا بأن رب محمد لم " يجد في ذلك الوقت ما يحرمه من الطعام سوى الميتة ولحم الخنزير " ؟؟

ام انه نسى بأنه قد خلق " كل ذي ناب ومخلب " ؟؟؟!!

ام ان كل " ذي ناب ومخلب " لم تكون مخلوقة بعد في وقت نزول النص القراني؟؟!!

ان كنت لا تعرف الرد يا زميل فرجاءا تترك الموضوع ..

النقطة الثانيه :

قرانك قد حصر التحريم في حيوان واحد وهو الخنزير لا غير ..
مستخدماً : الاستثناء من النفي ..
وحلل لك اكل اي حيوان عليه ذكر الله ..

قال ربك بالقران :

{ فَكُلُوا مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ إِنْ كُنْتُمْ بِآيَاتِهِ مُؤْمِنِينَ } ( الأنعام : 118)

هذا نص صريح بان يأكل المسلم لحم اي حيوان ذكر عليه اسم الله ..

والان اقرأ معي يا زميل وسوف اكبر لك الخط لعلك تستطيع القراءه لاني مللت جدا واتركنا من امثالك الفارغه التي لا علاقة لها بما نثبته هنا بالدليل من تحليل دينك للطعام القذر ..

اقراء كلام كبار الصحابه :

" وقال مالك : لا بأس بأكل الضب واليربوع والورل . وجائز عنده أكل الحيات إذا ذكيت ; وهو قول ابن أبي ليلى والأوزاعي . وكذلك الأفاعي والعقارب والفأر والعظاية والقنفذ والضفدع . وقال ابن القاسم : ولا بأس بأكل خشاش الأرض وعقاربها ودودها في قول مالك ; لأنه قال : موته في الماء لا يفسده . وقال مالك : لا بأس بأكل فراخ النحل ودود الجبن والتمر ونحوه . والحجة له حديث ملقام بن تلب , وقول ابن عباس وأبي الدرداء : ما أحل الله فهو حلال وما حرم فهو حرام وما سكت عنه فهو عفو . وقالت عائشة في الفأرة : ما هي بحرام , وقرأت " قل لا أجد فيما أوحي إلي محرما " . "

( الجامع لاحكام القران – القرطبي – الانعام 146)

اقرأ ايضا :

" وقد اختلفت الرواية عن مالك في لحوم السباع والحمير والبغال فقال مرة : هي محرمة ; لما ورد من نهيه عليه السلام عن ذلك , وهو الصحيح من قوله على ما في الموطإ . وقال مرة : هي مكروهة , وهو ظاهر المدونة ; لظاهر الآية ; ولما روي عن ابن عباس وابن عمر وعائشة من إباحة أكلها , وهو قول الأوزاعي . روى البخاري من رواية عمرو بن دينار قال : قلت لجابر بن زيد إنهم يزعمون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن لحوم الحمر الأهلية ؟ فقال : قد كان يقول ذلك الحكم بن عمرو الغفاري عندنا بالبصرة ; ولكن أبى ذلك البحر ابن عباس , وقرأ " قل لا أجد فيما أوحي إلي محرما " . وروي عن ابن عمر أنه سئل عن لحوم السباع فقال : لا بأس بها . فقيل له : حديث أبي ثعلبة الخشني فقال : لا ندع كتاب الله ربنا لحديث أعرابي يبول على ساقيه . وسئل الشعبي عن لحم الفيل والأسد فتلا هذه الآية : وقال القاسم : كانت عائشة تقول لما سمعت الناس يقولون حرم كل ذي ناب من السباع : ذلك حلال , وتتلو هذه الآية " قل لا أجد فيما أوحي إلي محرما " ثم قالت : إن كانت البرمة ليكون ماؤها أصفر من الدم ثم يراها رسول الله صلى الله عليه وسلم فلا يحرمها . "[/size]

( الجامع لاحكام القران – القرطبي – الانعام 146)

لنقرأ ايضا المزيد من الادله عن تحليل اكل هذا الحيوان القذر لانه بحسب القران غير محرم ولا محرم الا لحم الخنزير لا غير :

125822 - الضبع صيد يؤكل

الراوي: جابر بن عبدالله - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: النووي - المصدر: المجموع شرح المهذب - الصفحة أو الرقم: 9/9

92647 - عن الضبع : أصيد هي ؟ ! قال : نعم, فقلت : أتؤكل ؟ ! قال نعم, فقلت : سمعته من رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ؟ ! قال نعم .

الراوي: جابر بن عبدالله - خلاصة الدرجة: حسن صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 2635

45149 - سألت جابر بن عبد الله : عن الضبع ، فأمرني بأكلها ، قلت : أصيد هي ؟ قال : نعم ، قلت : أسمعته من رسول الله ؟ قال : نعم

الراوي: عبدالرحمن بن عبدالله بن أبي عمار - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 2836

ثم نريد ان نسأل لماذا حرم ربكم لحم الخنزير ؟
هل اخبركم ربكم او رسولكم او الصحابه او التابعين عن سبب تحريمة ؟
لا تقوللي حيوان قذر فهذا الحيوان يذبح ويوزع بالاسواق وياكله الملايين من البشر في العالم ..
هل لديك دليل يثبت ان الخنزير غير صالح للاستهلاك البشري ؟
هل لديك دليل من منظمة الصحة العالمية انه غير صالح للاستهلاك البشري ؟

تتفلسفون حول لحم الخنزير الذي يصلح للاستهلاك البشري ويذبح ويوزع بالاسواق ولا تتفلسفون على الطعام القذر الذي احله لكم ربكم بالقران ..

يا زميل كفاياك ضرب امثال فارغه فقد اثبت تحليل دينكم لكل ما هو قذر من القران والتفاسير والاحاديث .

سنرى ان استطاع مسلم الاجابه الان ..

مش معقول كم مرة كررت الموضوع ما هذه العقول !!
06-18-2008, 12:45 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #8
تناقض بين القران والحديث فيما حرم وحلل
....................
يا زميل نحن نقول ان قرانك حصر التحريم في حيوان واحد وهو الخنزير ..
مستخدماً : الاستثناء من النفي ..

ولكن هنالك حديث لرسولك ضرب بهذا التشريع الرباني عرض الحائط ..
واضاف تحريم حيوانات اخرى : كل حيوان ذي ناب وطير ذي مخلب !
..................

يا فهيم!!!

التعارض هو وجود تنافر صريح بين قضيتين منطقيتين.

فلكي يتعاض كتاب الله هنا مع السنة لابد

أن حرم القرآن الكريم لحم الخنزير

فتأتي السنة فتحلله

أما ما ذكرته فهو أن السنة تفسر وتضيف وتستثني

كحل أكل الكبد والطحال (دم) ولحم البحر كالسمك (ميتة)

ولماذا الأدب الزائد عن حده في مخاطبة غيرك؟؟؟!!!
06-18-2008, 02:24 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عوني بركات غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 80
الانضمام: May 2008
مشاركة: #9
تناقض بين القران والحديث فيما حرم وحلل
Array
....................
يا زميل نحن نقول ان قرانك حصر التحريم في حيوان واحد وهو الخنزير ..
مستخدماً : الاستثناء من النفي ..

ولكن هنالك حديث لرسولك ضرب بهذا التشريع الرباني عرض الحائط ..
واضاف تحريم حيوانات اخرى : كل حيوان ذي ناب وطير ذي مخلب !
..................

يا فهيم!!!

التعارض هو وجود تنافر صريح بين قضيتين منطقيتين.

فلكي يتعاض كتاب الله هنا مع السنة لابد

أن حرم القرآن الكريم لحم الخنزير

فتأتي السنة فتحلله

أما ما ذكرته فهو أن السنة تفسر وتضيف وتستثني

كحل أكل الكبد والطحال (دم) ولحم البحر كالسمك (ميتة)

[/quote]

بالله عليكم هذه اجابه ؟!!!

مللت من كثر الاعاده ولكن بدون اي فائده معكم !!!

يا زميل ارجوك واتوسل اليكم تقرأ ما نكتبة لو سمحت ..

اقرأ كلام ربك بالقران يا زميل :

{ قُلْ لَا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلَّا أَنْ يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَسْفُوحًا أَوْ لَحْمَ خِنزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقًا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ فَمَنْ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ}

الانعام : 145

هل قرأت ..!!!

م قوله :

{ قل لا اجد في ما اوحى الي محرماً على طاعم يطعمه إلا ..}

وذكر لحم حيوان واحد وهو الخنزير !

اي ليس في كل ما اوحاه جبريل الى محمد من طعام محرم الا :

الميتة والدم ولحم الخنزير .. وليس غير الخنزير من الحيوانات ابداً ..

فلم يحرم لحوم الحمير ولا الضباع ولا الافاعي ولا الجرذان ولا السحالي ولا اي حيوان اخر ..

قل لا اجد في ما اوحى الي محرماً على طاعم يطعمه ..
لا اجد ..!

والدليل على ان رب محمد قد حصر التحريم في حيوان الخنزير فقط ..
هو استخدامه اداة الحصر " إلا ".. والاستثناء من النفي هو حصر !

افلست تقول يا مسلم : لا اله الا الله .
لا اله هي : نفي !
إلا الله : استثناء !

وهكذا فعل النص القرآني الذي حصر التحريم في حيوان واحد وهو الخنزير دون غيره ..

{ قل لا اجد في ما اوحى الي محرماً على طاعم يطعمه } وهذا : نفي !

{ الا ان يكون ميتة او دماً مسفوحاً او لحم خنزير ..} وهذا : استثناء !

فالتحريم جاء بصيغة : الحصر مطلقاً ..
ولا مجال ان يأتي المسلم بحديث يناقضه به كلام ربه الواضح والقطعي ..

اذن كل الحيوانات الاخرى – ما عدا الخنزير – محلل أكلها للمسلم بالنص القرآني الواضح الدلالة والذي حصر التحريم في حيوان واحد وهو الخنزير ..

فالحلال والحرام من جهة الأطعمة , مفصلة ومحددة بالقرآن تفصيلاً دقيقاً ..
وبأدوات لغوية شديدة الوضوح لا تقبل الشك ..
وقد أمر ربهم في القرآن وبكل وضوح بأن المسلم محلل له كل طعام مذكور عليه اسم ربه ..

{ فَكُلُوا مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ إِنْ كُنْتُمْ بِآيَاتِهِ مُؤْمِنِينَ } ( الأنعام : 118)

اليس هذا نص صريح بان يأكل المسلم لحم اي حيوان ذكر عليه اسم الله ..؟!

وطبعاً ما عدا حيوان واحد وهو الذي ذكرته النصوص القرآنية بالحصر وهو الخنزير ..
اذ ان لحم الخنزير وحده هو الذي حدده القرآن وفصله بالتحريم ..

ويتابع القرآن كلامه في ذات السورة بقوله للمسلمين :

{ وَمَا لَكُمْ أَلَّا تَأْكُلُوا مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ وَقَدْ فَصَّلَ لَكُمْ مَا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ إِلَّا مَا اضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ وَإِنَّ كَثِيرًا لَيُضِلُّونَ بِأَهْوَائِهِمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِالْمُعْتَدِينَ } ( الانعام : 119)

وهذا طعن واضح ضد اي حديث صحيح يحرم لحم اي حيوان غير الذي حرمه قرآنهم .. الذي " فصّل " ما حرم عليهم وهو لحم الخنزير فقط ..
{ وَقَدْ فَصَّلَ لَكُمْ مَا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ } ..!!!

اذن المحرم عليه مفصل تماماً في القرآن .. وكل ما عداه محلل أكله بأن يذكروا اسم الله عليه ..
وهو من " الطيبات " التي احلها لهم ربهم .. بقوله :

{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُحَرِّمُوا طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكُمْ } ( المائدة : 87)

هل فهمت الان يا سيد زيد ما نقوله ؟!
ام انه يجب علي ان افضل واعيد واكرر مليون الف مرة الكلام ؟!!

على اي اساس ياتي رسولك اذن ويحرم ما حلله ربك ؟

والمصيبه ان رسولك حرم كل ذي ناب ومخلب

ثم ياتي يحديث اخر يضرب بالحديث الاول عرض الحائط ليقول :

125822 - الضبع صيد يؤكل

الراوي: جابر بن عبدالله - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: النووي - المصدر: المجموع شرح المهذب - الصفحة أو الرقم: 9/9

اليس الضبع حيوان له ناب ؟!

اقرأ :

"الضبع Hyena حيوان من الثدييات تلد وترضع صغارها, وهو حيوان مفترس من الحيوانات التي تعتاش على أكل الجيف وبقايا صيد وفرائس الحيوانات الأخرى لذى لقب بالـ Scavenger وهي تخرج للبحث عن طعامها ليلا منفردا او بمجاميع ، إلا أنه صياد ماهر كذلك ، ويتميز بقوة فكيه الهائلة ، فهو يمكنه سحق العظام بأنيابه."

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B6%D8%A8%D8%B9

فالضبع حيوان مفترس يأكل الجيف والبقايا .. وله أنياب حادة قوية تسحق العظام ..!

هاااااا ما رائك الان يا سيد زيد ؟!!!

والمصيبه الاخرى ايضا ان هنالك حديث لرسولك اكل فيه لحم هذا الحيوان القذر !!!

لا اعرف ما هذا الدين المتناقض !!

رب القران يحلل ثم ياتي رسولكم ويحرم
وبعد ان يحرم رسولكم ياكل مما حرمة !!

ما هذا الدين يا مسلمين ؟!!!

ثم لم ترد على باقي اسئلتنا بالموضوع فلماذا يا ترى ؟

على كل حال سوف ننتظر لنرى ان كان يوجد مسلم يستطيع حل هذا المأزق ولوقتها فرج ..
Array
ولماذا الأدب الزائد عن حده في مخاطبة غيرك؟؟؟!!![/quote]

اسأل نفسك وزميلك .
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-18-2008, 07:32 PM بواسطة عوني بركات.)
06-18-2008, 07:30 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
شهاب الدمشقي غير متصل
مندس ..
*****

المشاركات: 1,114
الانضمام: Jun 2002
مشاركة: #10
تناقض بين القران والحديث فيما حرم وحلل
يا عزيزي عوني اهدأ قليلا .. كلامك بالفعل حاد جدا وصدامي، ولا حاجة لكل هذه العصبية والانفعال ..

لا اريد ان اصادر حق الزملاء الاسلاميين في الجواب، ولكن يمكن بيسر وسهولة أن اقترح جوابا بسيطا لهذه الاشكالية:

السنة النبوية وحي غير متلو، وهي تتضمن تشريعا كالقرآن تماما، والقرآن يقول:

{وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا } (7) سورة الحشر

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً} (59) سورة النساء

{مَّنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللّهَ وَمَن تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا} (80) سورة النساء

هذا من جهة .. ومن جهة اخرى فان هناك اجتهاد اسلامي يميل الى اباحة لحوم كل ذي مخلب من الطير وكل ناب من السباع لأن السنة برأيه لا تستقل بالتحريم .. وقد ناقش الشيخ محمد الغزالي هذه النقطة تحديدا في كتابه الشهير (السنة بين أهل الفقه وأهل الحديث)، كما أنك في كلامك قد نقلت بعض أقول السلف التي تدعم هذا الراي.

مجرد تعليق سريع لا غير .. والجواب الفصل عند الأخوة الاسلاميين.
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 06-19-2008, 02:26 PM بواسطة شهاب الدمشقي.)
06-19-2008, 02:24 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  اباحة (اغتصاب) الاطفال في القران JOHN DECA 22 3,264 01-21-2014, 12:54 AM
آخر رد: JOHN DECA
  مسخرة الاعجاز العددي في القران للزعم بانه كلام الله ! JOHN DECA 5 1,194 01-20-2014, 10:02 PM
آخر رد: JOHN DECA
  تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر ! TERMINATOR3 44 5,339 12-17-2013, 12:03 AM
آخر رد: JOHN DECA
  معلومة فريدة من نوعها القران يحتوي على كتب متعددة ح5 حجي نور الله 3 989 04-04-2013, 11:36 PM
آخر رد: إســـلام
  انجيل الملك سارق من القران! الوطن العربي 49 6,844 03-03-2013, 07:32 AM
آخر رد: عاشق الكلمه

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS