{myadvertisements[zone_1]}
يسألونك عن الخمر والميسر
ماركيز غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,222
الانضمام: Mar 2006
مشاركة: #11
يسألونك عن الخمر والميسر
الرد على النقطة الأولى أن العرب لم يكونوا يأكلوا لحم الخنزير أولاً


ثم أن زواج الأم مثلا كان منكراً لا جدال فيه عند العرب أيضاً

الخمر كانوا متعلقين فيه جداً فلذلك كان الأمر يأتي بالتدريج

فمن شرب الخمر لا يستطيع أن يوقفها بسهولة ...بل بالتدريج و ان دل على شيء دل على رحمة الله بعبادة سبحانه و تعالى
06-04-2006, 02:26 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم سلفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 812
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #12
يسألونك عن الخمر والميسر
[MODERATOREDIT]لا حول و لا قوة الا بالله


جهل غباء حقد غل = عدلي


كفاك جهلا ياعدلي و كفاك قصا ولصقا

نفسي اراك ولو مرة واحدة تتحاور مثل العقلاء والله اني اشك في قواك العقلية


ياعدلي معني كلامك هذا انه يجوز الشرك بالله و القتل واكل الربا وغيرهم لان رسول الله صلي الله عليه وسلم استخدم صيغة الامر بالاجتناب في تحريم هذه الاشياء كما جاء في الحديث الصحيح!!!!!!!!!!!!!!


(اجتنبوا السبع الموبقات). قالوا : يا رسول الله، وما هن؟ قال : (الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف، وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات



اقتباس:هناك عدة أحاديث صحيحة
اكرر ... صحيحة
تقول إن محمدا كان يشرب النبيذ

نعم ياجهول ولو كنت تعرف القراءة لكنت عرفت الاجابة في المداخلة السابقة



جاء في لسان العرب:

وحكى اللحياني: نبذ تمراً جعله نبيذاً، وحكى أَيضاً: أَنبذ فلان تمراً؛ قال: وهي قليلة وإِنما سمي نبيذاً لأَن الذي يتخذه يأْخذ تمراً أَو زبيباً فينبذه في وعاء أَو سقاء عليه الماء ويتركه حتى يفور فيصير مسكراً. والنبذ: الطرح، وهو ما لم يسكر حلال فإِذا أَسكر حرم. وقد تكرر في الحديث ذكر النبيذ، وهو ما يعمل من الأَشربة من التمر والزبيب والعسل والحنطة والشعير وغير ذلك.
يقال: نبذت التمر والعنب إذا تركت عليه الماء ليصير نبيذاً، فصرف من مفعول إِلى فعيل. وانتبذته: اتخذته نبيذاً وسواء كان مسكراً أَو غير مسكر فإِنه يقال له نبيذ، ويقال للخمر المعتصَرة من العنب: نبيذ، كما يقال للنبيذ خمر.

نفهم من هذا ان النبيذ يطلق علي التمر و العنب و الزبيب و الشعير الذي انتبذ بالماء

و احاديث رسول الله صلي الله عليه و سلم تبين ان النبيذ الذي شربه رسول الله ليس مسكرا

حديث أبى هريرة عند أبى داود والنسائى وابن ماجه ، قال علمت أن النبى ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان يصوم ، فتحنيت فطره بنبيذ صنعته فى دباء ، ثم أتيته به ، فإذا هو ينش ( أى يغلى أى مختمر ) فقال ( اضرب بهذا الحائط ، فإن هذا شراب من لا يؤمن بالله واليوم الآخر )


وأخرج أحمد عن ابن عمر فى العصير قال ( اشربه مالم يأخذ شيطانه ، قيل وفى كم يأخذه شيطانه ؟ قال فى ثلاث ) قلت : أى ثلاث ليال

معني هذا انه يصير مسكرا بعد ثلاث ليال

فهل ثبت عن رسول الله انه شرب نبيذ بعد ثلاث ليال

طبعا لا

بل حاء:

وأخرج مسلم وغيره من حديث ابن عباس ( أنه كان ينقع للنبى صلى الله عليه وسلم الزبيب فيشربه اليوم والغد وبعد الغد إلى مساء الثالثة ، ثم يأمر به فيسقى الخادم أو يهرق )

وقد أخرج مسلم وغيره من حديث عائشة ( أنها كانت تنتبذ لرسول الله صلى الله عليه وسلم غدوة ، فإذا كان العشى فتعشى ، شرب على عشائه ، وإن فضل شئ صبته أو أفرغته ثم تنتبذ له بليل ، فإذا أصبح تغدى فشرب على غدائه قالت تغسل السقاء غدوة وعشية )


قال صلى الله عليه وسلم : ( إني كنت نهيتكم عن زيارة القبور فزوروها ، ونهيتكم عن لحوم الأضاحي فوق ثلاثة أيام ، فامسكوا ما بدا لكم ، ونهيتكم عن النبيذ إلا في سقاء فاشربوا في الأسقية كلها ولا تشربوا مسكرا ) صحيح النسائي 5223



وهذا امر معلوم في شريعتنا علي جواز شرب النبيذ قبل غليانه او اختماره والامام الشوكاني افرد فصل في كتابه العظيم نيل الاوطار باسم (( باب شرب العصير ما لم يغل أو يأت عليه ثلاث وما طبخ قبل غليانه فذهب ثلثاه‏))

http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.as...BID=253&CID=179


فشرب النبيذ بعد ثلاث حرام ؛ لأنه يصير حينئذ خمراً اما رسول الله صلي الله عليه وسلم كان يشربه قبل اختماره

فهمت ياجهول


[QUOTE]حدثنا أبومعاوية عن الأعمش عن أبي صالح عن جابر بن عبدالله قال كنا مع رسول الله فاستسقى فقال رجل يا رسول الله ألا نسقيك نبيذاً فقال بلى قال فخرج الرجل بسعى فجاء بقدح فيه نبيذ فقال رسول الله ألا خمرته


:lol: :lol: :lol: :lol:


خمرته أي وضعت له غطاء لأنه لا يستحب ترك الإناء مكشوفا شرعا وخمرته من الخمار أي الغطاء وليس الخمر ولو كان هذا الغطاء رمزيا كعود




سلام[/MODERATOREDIT]
06-04-2006, 03:24 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
عدلي غير متصل
Banned

المشاركات: 1,221
الانضمام: Jan 2006
مشاركة: #13
يسألونك عن الخمر والميسر
[MODERATOREDIT]
اقتباس:الخمر في الجنة اسم شراب

ولا يشترط إذا اتفقا شيئان  من أشياء الدنيا والآخرة في اسم أن يشتركا بالتالي في الجوهر

فالخمر سميت خمرًا لأنها تخالط العقل فتفسده

وسمى شراب في الجنة بالخمر لأنه يخامر كل ذرة في الجسم بلذته

وقد شهد الله أنه لا يصدعون عنها ولا ينزفون فهي ليست خمرًا كخمر الدنيا

واذا قلت لك اذا ذاهب لاشرب خمرا فما سوف يخطر ببالك اين فاعل ؟؟؟

يا عزيزي قل كلمة خمرة امام اي احد فماذا سيقول لك ؟؟؟

اسم الخمر اشهر من نار على علم يا عزيزي ..


اقتباس:والزواج في الآخرة لن يكون مثله مثل ما في الدنيا

ففي الدنيا تناسل وتكاثر لذلك خلق الله في الرجل المني وخلق في المرأة البويضة

ولن يوجد هذا ولا ذاك في الآخرة لعدم وجود تناسل وتكاثر

يعني وجه الاختلاف فقط في التناسل يا سيد زياد ؟؟؟
اعتبر الرجال في الجنة عندهم عقم يا سيدي عادي يا في رجال عندهم عقم او النساء ويمارسون حياتهم الطبيعة عادي ولكن بدون اولاد ..

ولكن هنالك فعلا يا سيد زياد اختلاف في الجنس في الجنة الاسلامية عن الارض ففي الجنة القرانية الحورية بعد كل فتحه ترجع عذارء كما كانت ..
فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَارًا

[SIZE=4]قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إن أهل الجنة إذا جامعوا نساءهم عدن أبكارا "
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...Sora=56&nAya=36

الا ترى فى صرخة عائشة احتجاجا ضد هذا الفكر وهذا الاله ؟
اعرف كم الحرج الذى انت فيه وانت تسمع ام المؤمنين تتأوه من الصراخ متذكرة ماحدث لها عندما فقدت غشاء بكارتها , ومن صرختها نعلم علم اليقين ان "ليلة الدخلة" كانت مؤلمة لها ... وعندما علمت ان اله محمد ينوى ان يعيد البكارة اليها مرة اخرى لتفقدها فى "مبارزة" تلو الأخرى لم تستطع ان تكتم همها بل صرخت صرختها المدوية "وا.... وجعاه"
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...Sora=56&nAya=36

:nocomment:

على كل حال مش موضوعنا خلينا في موضوع الخمر بلاش نلقى انفسنا داخلين في موضوعين مع بعض
[/MODERATOREDIT]
06-04-2006, 09:31 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #14
يسألونك عن الخمر والميسر
واذا قلت لك اذا ذاهب لاشرب خمرا فما سوف يخطر ببالك اين فاعل ؟؟؟
...............................

أنت في الدنيا لا في الآخرة. أنسيت؟؟؟!!!

خمر الدنيا لا لذة في طعمها ولذلك يشربونها دفعة واحدة ما أمكنهم ذلك وترى عدم الرضا في وجوههم.

أما شراب الآخرة والذي أطلق عليه الحق عز وجل "خمرًا" لأنه يخامر كل خلية في الجسم بلذته فقد جاء فيه:

{مَثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ فِيهَا أَنْهَارٌ مِّن مَّاء غَيْرِ آسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِن لَّبَنٍ لَّمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِّنْ خَمْرٍ لَّذَّةٍ لِّلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِّنْ عَسَلٍ مُّصَفًّى وَلَهُمْ فِيهَا مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ وَمَغْفِرَةٌ مِّن رَّبِّهِمْ كَمَنْ هُوَ خَالِدٌ فِي النَّارِ وَسُقُوا مَاء حَمِيمًا فَقَطَّعَ أَمْعَاءهُمْ} (15) سورة محمد

يُطَافُ عَلَيْهِمْ بِكَأْسٍ مِنْ مَعِينٍ (45) بَيْضَاءَ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ (46) لَا فِيهَا غَوْلٌ وَلَا هُمْ عَنْهَا يُنْزَفُونَ (47) (الصافات)

لذة للشاربين: تخامر لذتها كل خلايا الجسم فسماها الحق عز وجل "خمرًا"
لا فيها غول: لا فيها ضرر البتة.
الغول هو اغتيال العقل والصداع (تفسير الرازي)
ينزفون: أنزف الرجل إذا ذهب عقله من السكر، والمعنى أنهم لا تغيب عقولهم. (تفسير الرازي)

31- وَقَالَ الْمُسَيِّب بْن شَرِيك : قَالَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي قَوْله " إِنَّا أَنْشَأْنَاهُنَّ إِنْشَاء " الْآيَة قَالَ : (هُنَّ عَجَائِز الدُّنْيَا أَنْشَأَهُنَّ اللَّه خَلْقًا جَدِيدًا كُلَّمَا أَتَاهُنَّ أَزْوَاجهنَّ وَجَدُوهُنَّ أَبْكَارًا) فَلَمَّا سَمِعَتْ عَائِشَة ذَلِكَ قَالَتْ : وَاوَجَعَاه ! فَقَالَ لَهَا النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَيْسَ هُنَاكَ وَجَع ). (تفسير القرطبي - الجامع لأحكام القرآن)

الرد: الرواية منقطعة السند. فمن الذي روى عن "الْمُسَيِّب بْن شَرِيك"؟؟؟!!! وهذا السؤال الذي لا إجابة له كاف بإسقاط الرواية. ومع ذلك:

المسيب بن شريك سكت الناس عن حديثه. (أحوال الرجال. ج1. ص 195)

المسيب بن شريك أبو سعيد التميمي الشقري الكوفي يروي عن الأعمش قال يحيى ليس بشيء وقال أحمد ترك الناس حديثه وقال البخاري سكتوا عنه وقال السعدي سكت الناس عن حديثه وقال النسائي ومسلم والساجي متروك الحديث وقال الفلاس اجتمعوا على ترك حديثه وقال الدارقطني ضعيف قال وقد روى عنه إسحاق بن بهلول فقال أبو سعيد الشقري وقال السعدي وابن حبان لا يجوز الاحتجاج به وقال أحمد بن حنبل ما كان يكذب إنما كان يخطئ. (الضعفاء والمتروكين لابن الجوزي. ج3. ص 121)

أبكارًا:


{ فجعلناهن أبكارا } تفسير لما تقدم ، والجعل إما بمعنى التصيير ، و { أبكارا } مفعول ثان ، أو بمعنى الخلق و { أبكارا } حال أو مفعول ثان ، والكلام من قبيل ضيق فم الركية ، وفي الحديث « إن أهل الجنة إذا جامعوا نساءهم عدن أبكاراً » أخرجه الطبراني في الصغير . والبزار عن أبي سعيد مرفوعاً .


والحديث المرفوع لا يحتج به.

{ فجعلناهن أبكارا } { لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنسٌ قَبْلَهُمْ وَلاَ جَانٌّ } [ الرحمن : 56 ]

{ أبكاراً } فلا يوجد فيهن ما يوجد في أبكار الدنيا الثاني : المراد أبكاراً بكارة تخالف بكارة الدنيا. (تفسير الرازي)

لم يطأهن أحد قبل أزواجهن من الإنس والجن. (ابن كثير)

فمعنى "أبكارًا" أي لم يتزوجن من قبل.

الزواج بمعناها الأخروي لا بالمعنى الدنيوي العقيم.

3080 - حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ حَدَّثَنَا جَرِيرٌ عَنْ عُمَارَةَ عَنْ أَبِي زُرْعَةَ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ أَوَّلَ زُمْرَةٍ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ عَلَى صُورَةِ الْقَمَرِ لَيْلَةَ الْبَدْرِ ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ عَلَى أَشَدِّ كَوْكَبٍ دُرِّيٍّ فِي السَّمَاءِ إِضَاءَةً لَا يَبُولُونَ وَلَا يَتَغَوَّطُونَ وَلَا يَتْفِلُونَ وَلَا يَمْتَخِطُونَ أَمْشَاطُهُمْ الذَّهَبُ وَرَشْحُهُمْ الْمِسْكُ وَمَجَامِرُهُمْ الْأَلُوَّةُ الْأَنْجُوجُ عُودُ الطِّيبِ وَأَزْوَاجُهُمْ الْحُورُ الْعِينُ عَلَى خَلْقِ رَجُلٍ وَاحِدٍ عَلَى صُورَةِ أَبِيهِمْ آدَمَ سِتُّونَ ذِرَاعًا فِي السَّمَاءِ. (البخاري)
3006 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مُقَاتِلٍ أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ أَخْبَرَنَا مَعْمَرٌ عَنْ هَمَّامِ بْنِ مُنَبِّهٍ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَوَّلُ زُمْرَةٍ تَلِجُ الْجَنَّةَ صُورَتُهُمْ عَلَى صُورَةِ الْقَمَرِ لَيْلَةَ الْبَدْرِ لَا يَبْصُقُونَ فِيهَا وَلَا يَمْتَخِطُونَ وَلَا يَتَغَوَّطُونَ آنِيَتُهُمْ فِيهَا الذَّهَبُ أَمْشَاطُهُمْ مِنْ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَمَجَامِرُهُمْ الْأَلُوَّةُ وَرَشْحُهُمْ الْمِسْكُ وَلِكُلِّ وَاحِدٍ مِنْهُمْ زَوْجَتَانِ يُرَى مُخُّ سُوقِهِمَا مِنْ وَرَاءِ اللَّحْمِ مِنْ الْحُسْنِ لَا اخْتِلَافَ بَيْنَهُمْ وَلَا تَبَاغُضَ قُلُوبُهُمْ قَلْبٌ وَاحِدٌ يُسَبِّحُونَ اللَّهَ بُكْرَةً وَعَشِيًّا. (البخاري)

إذن هناك تغيير كلي في أعضاء ووظائف الجسم البشري الدنيوي. ومن ثم فقياس الألفاظ المستخدمة في الآخرة بمثيلاتها في الدنيا هو قياس عقيم متخلف.
06-05-2006, 04:30 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
طريف سردست غير متصل
Anunnaki
*****

المشاركات: 2,553
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #15
يسألونك عن الخمر والميسر
الاخ ارفان سلاما
بعض الاحداث المذكورة هنا مغايرة للاحداث المذكورة في مقال للدكتور كامل النجار بأسم: مالك والخمر
http://web.telia.com/~u50406070/Turas/Turas-0026.htm

هل هناك اختلاف برواية هذه الاحداث بأختلاف المصادر؟
على كل الاحوال شكرا لموضوعك، كنت آمل ان تكون الاحداث فيه مشار الى مصادرها.
وهنا رابط لموضوع الكاتب ضرغام البطيخ بأسم : الخمر في الاسلام

http://web.telia.com/~u50406070/Turas/Turas-0017.htm
06-10-2006, 11:44 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #16
يسألونك عن الخمر والميسر
سأقرأ المقالين جيدًا وأكتب ردي وتفنيدي لهما ويبدو أنهما زاخران بالتزوير وسأثبت لك ذلك إن شاء الله.
06-11-2006, 06:36 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,570
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #17
يسألونك عن الخمر والميسر
قرأت المقالين ولم أجد ما يؤخذ على الإسلام البتة

ومن المفروض وأنت تضع رابط أو أكثر أن تكون مستعدًا لمناقشة ما فيه بعد أن قرأته انت وفهمته واعتنقته.

ضع أول اعتراض لك على الإسلام مما فهمت أنت لنبدأ مناقشة ما في ذهنك.
06-11-2006, 03:30 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  عقوبات الخمر فى القضاء الإسلامى رضا البطاوى 0 369 02-14-2014, 11:17 PM
آخر رد: رضا البطاوى
  تناقض صارخ فى تعامل القران مع الخمر ! TERMINATOR3 44 5,343 12-17-2013, 12:03 AM
آخر رد: JOHN DECA
  الشيخ مصطفى راشد : الخمر غير محرمة في الاسلام JOHN DECA 0 447 12-06-2013, 09:59 PM
آخر رد: JOHN DECA
Brick الخمر بين اليهودية والمسيحية والإسلامية !؟ الفكر الحر 10 3,340 01-07-2010, 08:40 AM
آخر رد: الفكر الحر
  تحريف ترجمات القران : الخمر نافع للصحة ! (أحمد ديدات) الفكر الحر 1 2,019 12-11-2009, 02:13 AM
آخر رد: مواطن مصرى

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 2 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS