[MODERATOREDIT]لا حول و لا قوة الا بالله
جهل غباء حقد غل = عدلي
كفاك جهلا ياعدلي و كفاك قصا ولصقا
نفسي اراك ولو مرة واحدة تتحاور مثل العقلاء والله اني اشك في قواك العقلية
ياعدلي معني كلامك هذا انه يجوز الشرك بالله و القتل واكل الربا وغيرهم لان رسول الله صلي الله عليه وسلم استخدم صيغة الامر بالاجتناب في تحريم هذه الاشياء كما جاء في الحديث الصحيح!!!!!!!!!!!!!!
(
اجتنبوا السبع الموبقات). قالوا : يا رسول الله، وما هن؟ قال : (الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف، وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات
اقتباس:هناك عدة أحاديث صحيحة
اكرر ... صحيحة
تقول إن محمدا كان يشرب النبيذ
نعم ياجهول ولو كنت تعرف القراءة لكنت عرفت الاجابة في المداخلة السابقة
جاء في لسان العرب:
وحكى اللحياني: نبذ تمراً جعله نبيذاً، وحكى أَيضاً: أَنبذ فلان تمراً؛ قال: وهي قليلة وإِنما سمي نبيذاً لأَن الذي يتخذه يأْخذ تمراً أَو زبيباً فينبذه في وعاء أَو سقاء عليه الماء ويتركه حتى يفور فيصير مسكراً. والنبذ: الطرح،
وهو ما لم يسكر حلال فإِذا أَسكر حرم. وقد تكرر في الحديث ذكر النبيذ، وهو ما يعمل من الأَشربة من التمر والزبيب والعسل والحنطة والشعير وغير ذلك.
يقال: نبذت التمر والعنب إذا تركت عليه الماء ليصير نبيذاً، فصرف من مفعول إِلى فعيل. وانتبذته:
اتخذته نبيذاً وسواء كان مسكراً أَو غير مسكر فإِنه يقال له نبيذ، ويقال للخمر المعتصَرة من العنب: نبيذ، كما يقال للنبيذ خمر.
نفهم من هذا ان النبيذ يطلق علي التمر و العنب و الزبيب و الشعير الذي انتبذ بالماء
و احاديث رسول الله صلي الله عليه و سلم تبين ان النبيذ الذي شربه رسول الله ليس مسكرا
حديث أبى هريرة عند أبى داود والنسائى وابن ماجه ، قال علمت أن النبى ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان يصوم ، فتحنيت فطره بنبيذ صنعته فى دباء ، ثم أتيته به ، فإذا هو ينش ( أى يغلى أى مختمر ) فقال ( اضرب بهذا الحائط ، فإن هذا شراب من لا يؤمن بالله واليوم الآخر )
وأخرج أحمد عن ابن عمر فى العصير قال ( اشربه مالم يأخذ شيطانه ، قيل وفى كم يأخذه شيطانه ؟ قال فى ثلاث ) قلت : أى ثلاث ليال
معني هذا انه يصير مسكرا بعد ثلاث ليال
فهل ثبت عن رسول الله انه شرب نبيذ بعد ثلاث ليال
طبعا لا
بل حاء:
وأخرج مسلم وغيره من حديث ابن عباس ( أنه كان ينقع للنبى صلى الله عليه وسلم الزبيب فيشربه اليوم والغد وبعد الغد إلى مساء الثالثة ، ثم يأمر به فيسقى الخادم أو يهرق )
وقد أخرج مسلم وغيره من حديث عائشة ( أنها كانت تنتبذ لرسول الله صلى الله عليه وسلم غدوة ، فإذا كان العشى فتعشى ، شرب على عشائه ، وإن فضل شئ صبته أو أفرغته ثم تنتبذ له بليل ، فإذا أصبح تغدى فشرب على غدائه قالت تغسل السقاء غدوة وعشية )
قال صلى الله عليه وسلم : ( إني كنت نهيتكم عن زيارة القبور فزوروها ، ونهيتكم عن لحوم الأضاحي فوق ثلاثة أيام ، فامسكوا ما بدا لكم ، ونهيتكم عن النبيذ إلا في سقاء فاشربوا في الأسقية كلها ولا تشربوا مسكرا ) صحيح النسائي 5223
وهذا امر معلوم في شريعتنا علي جواز شرب النبيذ قبل غليانه او اختماره والامام الشوكاني افرد فصل في كتابه العظيم نيل الاوطار باسم
(( باب شرب العصير ما لم يغل أو يأت عليه ثلاث وما طبخ قبل غليانه فذهب ثلثاه))
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.as...BID=253&CID=179
فشرب النبيذ بعد ثلاث حرام ؛ لأنه يصير حينئذ خمراً اما رسول الله صلي الله عليه وسلم كان يشربه قبل اختماره
فهمت ياجهول
[QUOTE]حدثنا أبومعاوية عن الأعمش عن أبي صالح عن جابر بن عبدالله قال كنا مع رسول الله فاستسقى فقال رجل يا رسول الله ألا نسقيك نبيذاً فقال بلى قال فخرج الرجل بسعى فجاء بقدح فيه نبيذ فقال رسول الله
ألا خمرته
:lol: :lol: :lol: :lol:
خمرته أي وضعت له غطاء لأنه لا يستحب ترك الإناء مكشوفا شرعا وخمرته من الخمار أي الغطاء وليس الخمر ولو كان هذا الغطاء رمزيا كعود
سلام[/MODERATOREDIT]