أنا مسلم
عضو رائد
المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
|
عودة التنين نافخ النار
بسم الله والصلاة والسلام على الرسل أجمعين
اقتباس:أعزائي أنا مسلم وغالي،
هداكما الله لا تجعلا كتاب الله تعالى عضين، يضرب بعضه ببعض، أخرجا من هذا بخير رعاكما الله.
ياأستاذ خالد ..العضو غالى لايناقش ولايحاور أصلا
وأنظر إلى مداخلته المنقوشة نقشا من موقع الاحمدية
إنه عدلى الثانى ولكن من الجهه الإسلامية
وكم من مرة تحديناه بأن يحاور
كل مايرد به علينا دائما القص واللصق من موقع الأحمدية
أنظر إلى كل مواضيعه ستجدها كربون من موقع الأحمدية
دائما ماأحمد الله عزوجل على نعمة الإسلام وعلى هذا القرآن الكريم ففيه الكفاية على الرد على كل الأصناف:
{ خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ }الأعراف199
مازلنا ننتظر منه تفسير الأحاديث التى نطلبها منه وبالحجج وليس بقص مقالات من موقع الاحمدية
|
|
06-23-2006, 06:10 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم
عضو رائد
المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
|
عودة التنين نافخ النار
بسم الله والصلاة والسلام على الرسل أجمعين
اقتباس:أولاً هذا الكلام ليس منقوشاَ يا زميل
أسف أعتذر بشده هو فعلاً ليس منقوش بل مقتبس فقط
اقتباس:ثانياً حتى ولو كان الكلام منقوشاً فهذا لا يعطيك العذر بعدم الرد عليه... فهذا أسلوب من ليس عنده رد.
قلت لاياأستاذ هذا ليس إسمه منتدى الرد على المواقع
هذا إسمه منتدى حوار نطرح أفكار للحوار حولها
ولسنا نطرق مواضيع مقصوصه من مواقع وننتظر الرد عليها
هذا عزيزى يسمى ( خذوهم بالصوت)
إنتهي
|
|
06-24-2006, 07:39 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
غالي
عضو رائد
المشاركات: 1,762
الانضمام: Mar 2006
|
عودة التنين نافخ النار
اقتباس: بودلير كتب/كتبت
لا يا عزيزي غالي التناقض واضح تماما
يقول الله في الآية 4 من الممتحنة
قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَاء مِنكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاء أَبَداً حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ
ثم يأتي الله ليضعنا أمام ديلليما إلهية في الآية 8 من ذات السورة
لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ
عزيزي اقرأ الآيات مرة أخرى...
أي تناقض هذا الذي تتحدث عنه؟؟
إن الله لا ينهانا عن البر للذين ليس بيننا وبينهم أي عداوة... أما الذين يناصبوننا العداء فلسنا منهين عنهم.
بكل بساطة
سلام
|
|
06-24-2006, 07:53 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
بودلير
عضو مشارك
المشاركات: 6
الانضمام: Feb 2006
|
عودة التنين نافخ النار
يا زميلي العزيز
اقتباس:إن الله لا ينهانا عن البر للذين ليس بيننا وبينهم أي عداوة... أما الذين يناصبوننا العداء فلسنا منهين عنهم.
شرط المحبة في الآية الأولى هو الإيمان بالله وحده
"حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ"
وفي الآية الثانية الشرط هو عدم الإخراج والقتال
"لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ"
فما هو حكم محبة من "لم" يؤمن بالله حده و "لم" يخرج ويقاتل"؟
ستلاحظ أنه سيقع بين الآيتين ليترنح القارئ بين المحبة والكره فإن كان من المتعصبين فسيرى في الآية الأولى منفذا وان كان غير ذلك فسيرى في الآية الثانية حجة كافية للمحبة
أما جوابك فهو يناقض منطقيا الآية الأولى فشرط البغض هو ليس العداء بل هو مجرد عدم الإيمان بالله وحده
تحية
|
|
06-24-2006, 09:07 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}