الشبح
عضو فعّال
المشاركات: 214
الانضمام: May 2005
|
سورة العاصفة - مزيدة منقحة
استكمالا لمداخله 8
اقتباس: الختيار كتب/كتبت
فنحن نميز بين الشعر و النثر ، و الأهزوجة ، و الرسالة و الخطبة ، و المقالة و القصة و الرواية و المسرحية ، لكل من هذه الأشكال الأدبية خصائصها التي تحددها ، و ليس لهذا علاقة لا من بعيد و لا من قريب بوجود جواب لقسم من عدمه ، أو قوة تشبيه من عدمه . و الآن لدينا هذا الجنس الذي يمكن أن نسميه "قرآني" و مجموعة النصوص تسمى "قرآنيات" .
كل ما سبق هى كتابات إنسانيه فإن ظهر فيها عوج او نقص فهى إنسانيه و الخطأ من صفات الإنسان لهذا لا نهتم بأدق تفاصيلها تحتوى جواب قسم او لا تحتوى المعنى مكتمل او ليس مكتمل كل هذا لا يهم فهى نصوص و كتابات إنسانيه لا تلزم الناس بشئ
اما القران الكريم فهو كتاب الله سبحانه و تعالى خالقى و خالقك
هو كتاب الله الذى خلق لك نفس العقل الذى تستخدمه فى معارضة كتابه و شرعه
فهل تساوى بين كلام الخالق و كلام المخلوق لمجرد ان كل منهما اسمه كلمات ؟ :what:
اقتباس: الختيار كتب/كتبت
يا سيدي
إعتبر النص كالتالي :
وَالَّذِي خَلَقَ فَقَدَّرَ (1) وَ رَفَعَ الْشَّمْسَ وَ الْقَمَرَ (2) وَ فَتَقَ الْسَّمَاءَ وَ أَنْزَلَ الْمَطَرَ (3) وَ خَلَقَ الْجِنَّةَ وَ الْبَشَرَ (4) وَ شَقَّ الْبَصَرَ (5) وَ فَلَقَ الْحَجَرَ (6) وَ فَجَّرَ الأَنْهَارَ تَجْرِي بِقَدَرٍ (7)
إنه فردٌ صمد
أتظنون أنكم في التراب باقون أبد الدهر
(8) كَلاَّ وَ الْمَطَرِ (9) وَ الْتُّرَابِ إِذَا زَفَرَ (10) لَتُبْعُثُنَّ مِنَ الْحُفَرِ (11) زُمَراً زُمَراً (12) فَيَعْلَمُ مَنْ كَفَرَ (13)
هل حُلّت المعضلة ؟
و الله يا ختيار لا معضله لدى مطلقا و اقسم بالله تعالى ان لا معضله لدى فكل محاولاتك المستميته لمعارضة القران تأتى كشاهد على عظمة القران الكريم و شاهد على ان ألد الأعداء بعد أن بذلوا كل ما فى جعبتهم فشلوا فى معارضته و الحمد لله ان هدانا للإسلام
اما بخصوص ما تكتب معارض القران فقم بتعديله ليستقيم المعنى حسب رؤيتك ثم نعود لدراسته مره اخرى
و ربنا معاك
|
|
04-09-2006, 01:29 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
الختيار
من أحافير المنتدى
المشاركات: 1,225
الانضمام: Jun 2001
|
سورة العاصفة - مزيدة منقحة
اقتباس:بكل تأكيد فإن جواب القسم ينبغى وجوده لان فى حالتنا يقوم القران بمخاطبة المؤمن و غير المؤمن و على ذلك تجد ردا من المؤمن و ردا من غير المؤمن مما ينشئ تناقضا فى المعنى سببه عدم وجود جواب القسم الذى نسيته ثم قلت انه محذوف
سؤال محدد
هل تقول أن كل قسم يجب أن يكون جوابه مذكور ؟
هل تقول بإلزام ذكر جواب القسم ؟
اقتباس:اما بخصوص ما تكتب معارض القران فقم بتعديله ليستقيم المعنى حسب رؤيتك ثم نعود لدراسته مره اخرى
و ربنا معاك
يا عزيزي
النص أمامك ، و كلما سنحت لي الفرصة لتعديل اي شيء سأقوم بذلك ، و أنت لك الحرية ان تكتب رأيك أو لا تكتب ، هذا شيء يخصك يا زميلي .
اقتباس:كلام فارغ
الأخ الكريم الختيار
لا يوجد لدي تعليق سوى التالي............
أولاً: هل تعتقد حقاً أن ما كتبته يدك من كلام يرقى ليصل لمرتبة القرآن الكريم؟؟
ثانياً: إذا أردنا استخلاص عبرة من هذا الكلام الفارغ (اسمح لي أن أعبر عن رأيي) فما هي هذه العبرة؟؟؟
ثالثاً: تحت أي مدرسة من مدارس التفسير يندرج هذا الكلام؟
رابعاً: ما هو سبب نزول هذه الآية (سأعتبرها آية تجاوزاً فقط)؟؟؟؟
وشكراً
سلام
:nocomment:
|
|
04-10-2006, 12:49 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}