{myadvertisements[zone_1]}
موضوع مغلق 
في ختان المسيح و قطعة الجلد الضائعة
DAY_LIGHT غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 973
الانضمام: May 2005
مشاركة: #31
في ختان المسيح و قطعة الجلد الضائعة
الجزء الثاني يا [COLOR=Red]راعي
اقتباس: الزعيم رقم صفر كتب/كتبت

اقتباس: الراعي كتب/كتبت
[QUOTE] يا عزيزي كررت لك عشرات المرات أنه إذا قُطع أحد الأصابع أو الأطراف من الجسد فهل يقطع الجزء المتغلغل فيه أو المتحد به من الروح ؟

اقول لك ان من الممكن بتر القلب و الاستعانه بالقلب الصناعى و حيث انك تؤمن بهذا المنطق فاذن اللاهوت لا يلزمه جسدا بشريا سليما بل اى شئ يتجسد فيه و ليكن بقره مثلا او قطه او حتى خنزير
اقتباس:لأن الروح لا تتاثر بما يحدث للجسد المادي من قطع أو بتر ، بل تظل الروح كما هي في بقية الجسد الحي بدون زيادة أو نقصان ، وقد أخذ المسيح جسده من مريم العذراء واتحد اللاهوت بالناسوت وكان اتحاده مثل اتحاد الروح بالجسد ومن ثم إذا قطع جزء من الجسد أيا كان لا تقطع معه لا الروح البشرية ولا اللاهوت ، ومن ثم أيضاً فالجزء الذي قطع لم يقطع معه اللاهوت لأن اللاهوت لا يقطع ولا يبتر لأنه روح ونور .

[size=5]حسنا

عندما نقطع عضوا لا تتأثر الروح

فكيف تم الفداء اذن ؟

اذا كان اللاهوت لا يهمه لا قطع غرله و لا قطع يد و لا فقأ عين ..فكيف تم الفداء ؟

اين الفداء اللانهائى المزهوم اذا كان اللاهوت ما زال بخيرا مهما حصل للناسوت ؟

يعنى ساعة الجد اللاهوت يهرب بعيد و يترك الناسوت يفرفر و لا فداء و لا يحزنون

ثانيا : كيف تقول اتحاد كامل و هو لا يتأثر بفصل اى عضو ؟

ثالثا : استكمالا لتبريرك كيف يمكنك تبرير الحاله التاليه :

بفرض بتر ساق المسيح كامله و نقلها قبل ان تفقد الحياه الى انسان اخر

فنجد ان تلك الساق ما زالت حيه اى ان لاهوتها ما زال موجودا فهل يصبح اللاهوت جزءا فى المسيح و جزءا فى من تم تركيب الساق به :؟
اقتباس:وعندما نقول أن لاهوته لم يفارق ناسوته نقصد الأتحاد الأبدي بين اللاهوت والناسوت وليس الجزء الذي قطع إنما الكيان الحي .
بل وعندما قام المسيح بين لتلاميذ أثار المسامير في يديه ورجليه ، وأثار طعنة الحربة في جنبه !! وهذه الأثار كانت في الجسد وليس اللاهوت
،

حلو اى....طيب ما فائدة التجسد اذن ؟ و اين الفداء ؟
اقتباس:مثلما يحدث عندما يصاب إنسان في جزء من جسده وتترك الإصابة أثرا أو ندبة في هذا الجزء من الجسد ، فهل تكون نفس الأثار أو الندوب التي على الجسد موجودة في الروح التي ليست هي مادة ؟؟!!
وعندما مات محمد بتأثير السم الذي دسته له اليهودية وأصابة بمرض في القلب والذي وصفه " بقوله " أبهري " وأدى إلى وفاته ، فهل بقي هذا الأثر في روحه بعد الموت ، وعندما أصيب في إحدى الغزوات وبالطبع تركت الإصابة اثراً في جسده ، فهل بقي ذلك الأثر في روحه ؟؟؟

انت مالك و مال رسول الله

اولا : الموضوع مسيحى عقيدى فما دخل السيره النبويه به ؟

ثانيا : الرسول كان انسانا اما يسوع فكان اله ..لا وجه للمقارنه

ثالثا : برجاء الالتزام بالموضوع المسيحى و عدم اقحام الاسلام
09-08-2005, 06:31 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
ساري في الروح غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 495
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #32
في ختان المسيح و قطعة الجلد الضائعة
[quote] DAY_LIGHT كتب/كتبت

[SIZE=5]ركزوا يا ناس ، اتحاد اللاهوت بالناسوت مثل اتحاد الروح بالجسد لكن الجسد عندما يموت تنفصل عنه الروح ، اذا الناسوت عندما مات انفصل عنه اللاهوت :aplaudit:
___________________________________

أستميح الزميل الراعي في أن أشارك في الإجابة هنا. رغم أن الموضوع بدأ تافهاً لكنه قد تحول فيما يبدو إلى أسئلة عميقة، بالرغم من أن البعض يصر على تسفيه الموضوع، لكني لن أجيب إلا على الأسئلة الجدية.

إن اتحاد اللاهوت بالناسوت مثل اتحاد الروح بالجسد، لا حظ كلمة "مثل" يعني هو تشبيه، فهذا الكلام لا يعني أن :

1- لا يعني أن اتحاد اللاهوت بالناسوت هو اتحاد الروح بالجسد، لأن الناسوت هو روح و جسد، و اتحاد اللاهوت هو مع إنسان كامل روحاً و جسداً.

2- لا يعني التطابق بين الأمرين، فالتشبيه الذي تدل عليه كلمة "مثل" يعني في وجه الشبه فقط و هو هنا قوة هذا الاتحاد بدون أن يلغي أحد العنصرين المتحدين الآخر و ليس في أمر آخر. منطقيا المشبه لا يمكن أن يماثل المشبه به في كل شيء و إلا لكان المشبه هو نفسه المشبه به و لما بقي التشبيه تشبيها بل لأصبح مطابقة.
________________________________

يعني يا شباب هم لما يتكلموا عن الاتحاد الأبدي يقصدوا بيه الاتحاد بين اللاهوت و الكيان الحي
و حسب اعتقاد المسيحين الجسد كله مااااااااات 3 أيام ، طيب اللاهوت كان متحد بمن و الكيان الحي ليس حي و انما ميت ؟؟!!!!!

__________________________________________

هو اتحاد اللاهوت مع الناسوت الذي هو روح و جسد.
حسب إيمان المسيحيين لا تفارق الروح الجسد إلا بعد ثلاثة أيام كما أن الجسد لا يبدأ بالتحلل إلا بعد ثلاثة أيام، و لهذا يقام قداس عن راحة نفس الميت في اليوم الثالث.

تحية محبة
09-09-2005, 12:22 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
ساري في الروح غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 495
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #33
في ختان المسيح و قطعة الجلد الضائعة
[quote] DAY_LIGHT كتب/كتبت


حسنا

عندما نقطع عضوا لا تتأثر الروح

فكيف تم الفداء اذن ؟

اذا كان اللاهوت لا يهمه لا قطع غرله و لا قطع يد و لا فقأ عين ..فكيف تم الفداء ؟

اين الفداء اللانهائى المزهوم اذا كان اللاهوت ما زال بخيرا مهما حصل للناسوت ؟

يعنى ساعة الجد اللاهوت يهرب بعيد و يترك الناسوت يفرفر و لا فداء و لا يحزنون
___________________________________

الفداء لا يتعلق بقطع جزء أو إصابة جسدية ما بل يتعلق في تحمل المسيح لجميع الآلام البشرية الجسدية و النفسية ( اللطم و البصق و الإهانة و ترك الناس له و التعذيب و الجلد ... الخ ) إذا كنت تريد أن تسأل فقد احتملها في الناسوت و ليس في اللاهوت و لكن عظم المحبة هو في تواضع الإله أنه قبل أن يتحد بطبيعتنا الوضيعة، التي تتعرض لكل هذه العذابات و الإهانات.
______________________________________

ثانيا : كيف تقول اتحاد كامل و هو لا يتأثر بفصل اى عضو ؟

ثالثا : استكمالا لتبريرك كيف يمكنك تبرير الحاله التاليه :

بفرض بتر ساق المسيح كامله و نقلها قبل ان تفقد الحياه الى انسان اخر

فنجد ان تلك الساق ما زالت حيه اى ان لاهوتها ما زال موجودا فهل يصبح اللاهوت جزءا فى المسيح و جزءا فى من تم تركيب الساق به ؟
_______________________________________

لماذا تسأل هذا السؤال؟ هل يصبح الناسوت ناسوت الإنسان الآخر؟

أي إذا بترت الساق ( أو أي عضو آخر يقبل البتر ) و زرع في إنسان آخر فهل يصبح هذا الإنسان الآخر هو نفس الإنسان الأول؟

ليس هنالك أصلا اتحاد أو انتقال للناسوت حتى تسأل عما حدث للاهوت

تحية محبة
09-09-2005, 12:33 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
DAY_LIGHT غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 973
الانضمام: May 2005
مشاركة: #34
في ختان المسيح و قطعة الجلد الضائعة
ساري جاء ينقذ الراعي فورط نفسه
اقتباس:  ساري في الروح   كتب/كتبت  
إن اتحاد اللاهوت بالناسوت مثل اتحاد الروح بالجسد، لا حظ كلمة "مثل" يعني هو تشبيه، فهذا الكلام لا يعني أن :

1- لا يعني أن اتحاد اللاهوت بالناسوت هو اتحاد الروح بالجسد، لأن الناسوت هو روح و جسد، و اتحاد اللاهوت هو مع إنسان كامل روحاً و جسداً.

2- لا يعني التطابق بين الأمرين، فالتشبيه الذي تدل عليه كلمة "مثل" يعني في وجه الشبه فقط و هو هنا قوة هذا الاتحاد بدون أن يلغي أحد العنصرين المتحدين الآخر و ليس في أمر آخر. منطقيا المشبه لا يمكن أن يماثل المشبه به في كل شيء و إلا لكان المشبه هو نفسه المشبه به و لما بقي التشبيه تشبيها بل لأصبح مطابقة.
كلامك لا يفيد يا ساري[صورة: bigsmile.gif]

فالراعي شبه الاتحاد بين الروح الوجسد بالاتحاد بين الناسوت و اللاهوت ، و اتحاد الروح بالجسد ينتهي بموت الجسد ، اذا و بما أنه اتحاد مشابه فانه ينتهي عند موت الناسوت ، فلا تحرف الكلام لتخرج من المأزق و تقول أنه كان يقصد قوته و معرفش ايه ، لأنه قال الاتحاد مثل الاتحاد [صورة: wink.gif]

اقتباس:  ساري في الروح   كتب/كتبت  
هو اتحاد اللاهوت مع الناسوت الذي هو روح و جسد.
 حسب إيمان المسيحيين لا تفارق الروح الجسد إلا بعد ثلاثة أيام كما أن الجسد لا يبدأ بالتحلل إلا بعد ثلاثة أيام، و لهذا يقام قداس عن راحة نفس الميت في اليوم الثالث.
ما هذا التأليف ، ممكن برهانك على هذا ؟ [صورة: bigsmile.gif]

اقتباس:  ساري في الروح   كتب/كتبت  
الفداء لا يتعلق بقطع جزء أو إصابة جسدية ما بل يتعلق في تحمل المسيح لجميع الآلام البشرية الجسدية و النفسية ( اللطم و البصق و الإهانة و ترك الناس له و التعذيب و الجلد ... الخ )  إذا كنت تريد أن تسأل فقد احتملها في الناسوت و ليس في اللاهوت و لكن عظم المحبة هو في تواضع الإله أنه قبل أن يتحد بطبيعتنا الوضيعة، التي تتعرض لكل هذه العذابات و الإهانات.
يا ساري الزعيم يقصد أنه طالما أن اللاهوت لا يحس بشئ مما حدث للناسوت ، فأين الفداء ؟ ان الناسوت بلا قيمة اذا ، ولا الناسوت جزء الهي في اعتقادك ؟
اقتباس:  ساري في الروح   كتب/كتبت  
لماذا تسأل هذا السؤال؟ هل يصبح الناسوت ناسوت الإنسان الآخر؟

أي إذا بترت الساق ( أو أي عضو آخر يقبل البتر ) و زرع في إنسان آخر فهل يصبح هذا الإنسان الآخر هو نفس الإنسان الأول؟

ليس هنالك أصلا اتحاد أو انتقال للناسوت حتى تسأل عما حدث للاهوت
يا ساري الزعيم ضرب المثل للتوضيح ، طالما الاتحاد لا يتأثر بفصل الأعضاء ، فكيف يكون اتحاد كامل ، فلو بتر جزء من الجسم يعني هناك جزء من الناسوت خرج من الاتحاد [صورة: bigsmile.gif] [صورة: wink.gif]

09-09-2005, 07:09 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
ساري في الروح غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 495
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #35
في ختان المسيح و قطعة الجلد الضائعة
[quote] DAY_LIGHT كتب/كتبت
ساري جاء ينقذ الراعي فورط نفسه
______________________

الراعي لا يحتاح إلى إنقاذ أصلاً. أعتقد فعلا أني ورطت نفسي في حوار لا يقوم إلا على انتقاد الآخر، بدون الاستعداد في تعلم شيء عن دين الآخر إذا كان لا يتوافق مع هذا الانتقاد.
______________________

فالراعي شبه الاتحاد بين الروح الوجسد بالاتحاد بين الناسوت و اللاهوت ، و اتحاد الروح بالجسد ينتهي بموت الجسد ، اذا و بما أنه اتحاد مشابه فانه ينتهي عند موت الناسوت ، فلا تحرف الكلام لتخرج من المأزق و تقول أنه كان يقصد قوته و معرفش ايه ، لأنه قال الاتحاد مثل الاتحاد
_____________________

أولا هذا الكلام ليس من تأليف الراعي فهو عبارة لا هوتية متداولة كثيراً بين آباء الكنيسة و نعرف معناها جيداً. و قد شرحتها في ردي السابق.
___________________

ساري في الروح كتب/كتبت

الفداء لا يتعلق بقطع جزء أو إصابة جسدية ما بل يتعلق في تحمل المسيح لجميع الآلام البشرية الجسدية و النفسية ( اللطم و البصق و الإهانة و ترك الناس له و التعذيب و الجلد ... الخ ) إذا كنت تريد أن تسأل فقد احتملها في الناسوت و ليس في اللاهوت و لكن عظم المحبة هو في تواضع الإله أنه قبل أن يتحد بطبيعتنا الوضيعة، التي تتعرض لكل هذه العذابات و الإهانات.
______________________________________]
يا ساري الزعيم يقصد أنه طالما أن اللاهوت لا يحس بشئ مما حدث للناسوت ، فأين الفداء ؟ ان الناسوت بلا قيمة اذا ، ولا الناسوت جزء الهي في اعتقادك
___________________

أجبتك في آخر سطر في ردي.

______________________
ساري في الروح كتب/كتبت
لماذا تسأل هذا السؤال؟ هل يصبح الناسوت ناسوت الإنسان الآخر؟

أي إذا بترت الساق ( أو أي عضو آخر يقبل البتر ) و زرع في إنسان آخر فهل يصبح هذا الإنسان الآخر هو نفس الإنسان الأول؟

ليس هنالك أصلا اتحاد أو انتقال للناسوت حتى تسأل عما حدث للاهوت
____________________________________

يا ساري الزعيم ضرب المثل للتوضيح ، طالما الاتحاد لا يتأثر بفصل الأعضاء ، فكيف يكون اتحاد كامل ، فلو بتر جزء من الجسم يعني هناك جزء من الناسوت خرج من الاتحاد

______________________

الناسوت يعني الطبيعة البشرية بكمالها و كامل حيثياتها مثل الإنسان تماما، فكما أن الإنسان يبقى هو نفسه إذا بتر جزء منه، كذلك ناسوت المسيح يبقى هو نفسه إذا بتر جزء منه و يبقى اللاهوت متحدا بالناسوت. لاحظ الناسوت، أي الطبيعة البشرية بكمالها و جميع حيثياتها، جسداً حياً و روحاً ... الخ و ليس مجرد اتحاد مع الجسد كمادة. من صفات هذه الطبيعة البشرية مثلاُ أن معظم الجسد فيها يتجدد باستمرار بتغيير الخلايا، و هذا لا يعني أن الطبيعة البشرية تتغير.

تحية محبة
09-09-2005, 09:07 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو
{myadvertisements[zone_3]}
موضوع مغلق 


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  المسيح في التلمود ((الراعي)) 4 1,631 02-13-2013, 11:59 PM
آخر رد: الصفي
  موت المسيحية في موت المسيح .... جمال الحر 25 6,170 01-09-2012, 01:19 PM
آخر رد: جمال الحر
  ختان الاناث حلال coptic eagle 4 1,825 11-15-2011, 08:48 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  صورة المسيح مؤمن مصلح 3 2,988 10-12-2010, 12:31 PM
آخر رد: Man Kind
  المسيح يبشر بشاول alpharomio 60 10,201 11-21-2008, 02:12 PM
آخر رد: alpharomio

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS