{myadvertisements[zone_1]}
أليس هذا تحريف يا نصاري
مسلم سلفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 812
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #51
أليس هذا تحريف يا نصاري
اقتباس:اين رفض المسيح ان يدعى بالصالح? ان تفسيرك لهو اكبر دليل على التلفيق يا عزيزى.

16 واذا واحد تقدم وقال له ايها المعلم الصالح اي صلاح اعمل لتكون لي الحياة الابدية .

17 فقال له لماذا تدعوني صالحا .ليس احد صالحا الا واحد وهو الله .ولكن ان اردت ان تدخل الحياة فاحفظ الوصايا .

03-15-2005, 10:38 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
abdul_haqq غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 234
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #52
أليس هذا تحريف يا نصاري
هناك فارق كبير جدا بين نفى المسيح للصلاح عن نفسه (وهذا لم يحدث) و بين سؤاله للشاب عن سبب دعوته بالصالح.

لماذا تدعوني صالحا مختلفة تماما عن لا تدعوني صالحا
.
03-15-2005, 10:43 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ابن العرب غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,526
الانضمام: May 2002
مشاركة: #53
أليس هذا تحريف يا نصاري
لماذا تدعوني صالحا؟ لا صالح إلا الله وحده.

نقرأ في إنجيل مرقص الإصحاح العاشر ما يلي:

17 وبَينَما هو خارِجٌ إِلى الطَّريق، أَسرَعَ إِليه رَجُلٌ فجَثا له وسأَلَه: ((أَيُّها المُعَلِّمُ الصَّالح، ماذا أَعمَلُ لأَرِثَ الحَياةَ الأَبَدِيَّة ؟))18فقالَ له يسوع: ((لِمَ تَدْعوني صالِحاً ؟ لا صالِحَ إِلاَّ اللهُ وَحدَه.



يعترض الأخوة المسلمون علينا إيماننا بأن يسوع المسيح هو ابن الله فيقولون: لو كان ابن الله لما اعترض المسيح على قول الشاب له: "أيها المعلم الصالح" وانتهره قائلا: لا صالح إلا الله وحده.



في هذا المقام تجدر الإشارة إلى ضرورة التمييز في كل حديث أو قول، بين نوعين من أنواع التعليم:

الأول: تعليم مطلق وشامل، يقوم بتحديد وتوضيح جوهر الأمر بصورة رئيسية وشاملة ودقيقة

الثاني: تعليم مناسب لظرف آني، يقوم بتوضيح الأمر بصورة تتناسب مع فهم المحاور بحسب الظرف الزماني المكاني



لنأخذ مثالا عمليا من شأنه أن يوضح الأمر.



في سفر أعمال الرسل 17، 23-24، يقول : "((يا أَهلَ آثينة، أَراكُم شَديدي التَّدَيُّنِ مِن كُلِّ وَجْه. 23 فإِنِّي وأَنا سائِرٌ أَنظُرُ إِلى أَنصابِكُم وَجَدتُ هَيكَلاً كُتِبَ علَيه: إِلى الإِلهِ المَجْهول. فَما تَعبُدونَه وأَنتُم تَجهَلونَه، فذاكَ ما أَنا أُبَشِّرُكم بِه. 24 إِنَّ اللهَ الَّذي صَنَعَ العالَمَ وما فيه، والَّذي هو رَبُّ السَّماءِ والأَرض، لا يَسكُنُ في هَياكِلَ صَنَعَتها الأَيدي، 25 ولا تَخدُمُه أَيدٍ بَشَرِيَّة، كما لو كانَ يَحتاجُ إِلى شيَء."



هل يسعنا أن نستخلص من قول بولس في هذا الفصل أن بولس ينكر الثالوث الأقدس، وذلك من منطلق أنه لا يتحدث عن الثالوث في هذه الآية او لأنه لم يذكر كل ما يمكن أن يقال عن الله فيها؟ بالطبع لا: وذلك لأن القديس بولس يعبّر بصورة أساسية عن إيمانه بالله بالصورة التي تمكِّن سامعيه من فهم كلامه واستيعابه.



أو مثلا: عندما يعترض المسلمون على إيماننا بالثالوث ويتهموننا بأننا نؤمن بثلاثة آلهة، فنعلن أمامهم أننا نؤمن بإله واحد لا إله إلا هو ونصمت. فهل هذا يعني أننا ننكر الثالوث أو ننكر أن ابن الله تجسد بشرا أو غيره من العقائد؟ لا أبدا بل نؤمن بجميع ذلك. ولكننا هنا نستكفي بحقيقة إيمانية واحدة معينة تمكننا من الاتصال والتفاهم مع محاورينا.



هذا ما حصل في موقف الشاب الغني، فالغني الذي يظهر احتراما عظيما للسيد المسيح، لكنه يقدّم هذا الاحترام من منطلق "الصلاح البشري" فقط وذلك لأنه لا يدرك أنه في الحقيقة يكلّم ابن الله. فالمسيح هنا يعلّم الشاب وسامعيه أن أحدا من البشر لا يستحق لفظة "صالح" لأننا جميعا أخطأنا ونخطئ، وهي دعوة إلى الشاب لكي يميز لدى يسوع مصدراً آخر للصلاح الذي لمسه فيه، وهذا ما سنراه في كتابات الآباء فيما يلي. فالشاب الغني يخاطب يسوع بصفته معلّم للشريعة مثله مثل الفريسيين والكتبة، فهي دعوة إذن من يسوع إلى الشاب تنفي عن جميع هؤلاء الصلاح وهي دعوة إلى إعمال الفكر في كل ما يُقال له ويُطلَب منه أن يفعل. لأننا نعلم من خلال الإنجيل بأن معلمي الشريعة والكتبة والفريسيين هم جماعة من المرائين الذين يكتفون بالظهور بمظهر الصلاح فقط. إذن، الدعوة أولا هي إلى تذكر أن الصلاح لله وحده، فلا ينبغي للشاب أن يخاطب يسوع الناصري بصفته أحد معلّمي الشريعة لأن أحداً منهم غير صالح، وهي دعوة أخيرا ليميز مصدر الصلاح الحقيقي لدى المسيح.



فالقديس هيرونيموس يؤكد بان السيّد المسيح يردّ على الفكرة التي كوّنها الفتى عن يسوع الذي يخاطبه، وذلك بناءً على فهمه الخاطئ لشخص المسيح، فهو يحمد الصلاح الذي يتواجد عادةً لدى البشر. لذلك يرفض السيد المسيح أن يُطلَق الصلاح على إنسان ويرفض مديح الفتى الغني له من هذا المنطلق لأن الصلاح ليس لبشر بل لله.



القديس يوحنا فم الذهب يشير إلى أن الشاب يخاطب يسوع بصفته إنسان أو بصفته أحد معلمي الشريعة اليهود العاديين. فمن هذا المنطلق، يوضح بأن الصلاح لله وحده فقط.



أما تيوفيلاتو فيوضّح بان كلام المسيح هو بمثابة دعوة للشاب لكي يميز مصدر وجوهر الصلاح في يسوع، أي الصلاح النابع من ألوهيته.



انطلاقا من تفاسير الآباء هذه، نخلص إلى حقيقة أن يسوع لا يقدّم إجابة مطلقة نافية للصلاح عن شخصه وبالتالي نافيا كونه ابن الله ومسيحه وكلمته الأزلي، بل يوضح نقطة هامة جدا أثارها محاوره بصورة عابرة وهي إطلاق صفة الصلاح على البشر، وخصوصا على معلمي الشريعة والكتبة. فالمسيح إذن يدعو الشاب إلى تجنب تقديس الصلاح الإنساني وخاصة إلى ضرورة التفكير فيما يلقى عليه من تعاليم من قبل معلمي الشريعة والكتبة والفريسيين وتمييز مصدره ودوافعه، ويسوع يدفعه أخيرا إلى اعتبار حقيقة أن الله هو وحده الصلاح المطلق ونبع كلّ صلاح.



بالإضافة إلى ما سبق نقول بأن يسوع في هذا المقطع لا يقول أي كلمة تنفي عنه ألوهيته.
03-15-2005, 10:44 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم سلفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 812
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #54
أليس هذا تحريف يا نصاري
السلام علي من اتبع الهدي

استاذ بن العرب لماذا اذا تم حذف هذه الجزئية من نسخة الحياة

16وَإِذَا شَابٌّ يَتَقَدَّمُ إِلَيْهِ وَيَسْأَلُ: «أَيُّهَا الْمُعَلِّمُ الصَّالِحُ، أَيَّ صَلاَحٍ أَعْمَلُ لأَحْصُلَ عَلَى الْحَيَاةِ الأَبَدِيَّةِ؟»

17فَأَجَابَهُ: «لِمَاذَا تَسْأَلُنِي عَنِ الصَّالِحِ؟ وَاحِدٌ هُوَ الصَّالِحُ. وَلكِنْ، إِنْ أَرَدْتَ أَنْ تَدْخُلَ الْحَيَاةَ، فَاعْمَلْ بِالْوَصَايَا».

لماذا تم حذف جزئية نفي الصلاح عن يسوع في هذه النسخة؟

03-16-2005, 02:49 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #55
أليس هذا تحريف يا نصاري
عزيزي فري مايند , الأخوة و الأصدقاء الأعزاء

أقتباس :
----------------------------------------
و هل يمكنك تحديد المضمون الشامل دون الرجوع و التمعن فى النصوص التى يحتويها الكتاب ؟
----------------------------------------

بالطبع لا لهذا فنحن نرجع ( لكامل ) آيات الكتاب المقدس و ليس آية واحدة فقط
و لهذا قدمت للأخ مسلم العديد من الآيات التي تؤكد الثالوث ووحدته .


أقتباس :
-----------------------------------------
فيكون منشأ المسيحيه سابق للكتاب
-----------------------------------------

كلام سليم لأن منشأ المسيحية بدأ مع تجسد السيد المسيح ومجيئه الى الأرض
و أول كنيسة كانت يوم الخمسين بعد قيامة السيد المسيح قبل أن يكتب تلاميذه
و رسله الرسالات عن حياته .

المسيحية عزيزي هي حياة السيد المسيح قبل أن تكتب أحداث تلك الحياة على الورق .

أقتباس :
-----------------------------------

و ماادراك عن حدود هذا الخطأ ؟
------------------------------------

لأن كافة النسخ الأصلية للعهد الجديد و القديم تمت مراجعتها و مقارنتها مئات المرات
و أي عبارات قد تكون موجودة ببعض النسخ و غير موجودة بالأخرى يتم وضعها بين
الأقواس مع الأشارة الى ذلك في الهامش و بمراجعة هذه العبارات التي يبلغ عددها حوالي
15 على ما أتذكر لا تغير أي شئ من مفاهيم العقيدة .

أقتباس :
---------------------------------
هو اليسوع كان بيتكلم يونانى ؟
---------------------------------

السيد المسيح كان يتكلم بالآرامية و لكن كتابات العهد الجديد كانت موجهة للشعوب المختلفة و في ذلك
الوقت كانت اللغة اليونانية هي اللغة العالمية ( كالأنجليزية ) حاليا و لهذا كتبت كافة الرسائل
بها ليفهمها العالم أجمع .

ولك السلام و التحية
عبد المسيح .
03-16-2005, 02:55 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ABDELMESSIH67 غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,348
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #56
أليس هذا تحريف يا نصاري
عزيزي مسلم , الأخوة و الأصدقاء الأعزاء

أقتباس
----------------------------------

عزيزي عبد رب المسيح انت اعترفت بوجود اخطاء و تم تصحيحها و نصوص تم وضعها خطأ من النساخ
---------------------------------

النساخ لم يخطئوا في نصوص بل في بضعة كلمات متفرقة .

أقتباس :
--------------------------------------
فلا تعليق استطيع ان اقوله سوي الفقرة 18 الاصحاح 5 من انجيل متي:

متى5:"18 فاني الحق اقول لكم الى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل "

واشعياء 40 : " 8 يَذْبُلُ الْعُشْبُ وَيَذْوِي الزَّهْرُ، أَمَّا كَلِمَةُ إِلَهِنَا فَتَثْبُتُ إِلَى الأَبَدِ»".
-------------------------------------

للأسف أنت أقتبست آيات لا تفهم معناها : التاموس قد أكمل بصلب المسيح و لهذا أنتهى دوره
كمؤدب للبشر و أنتهى دور الطقوس و الفرائض و الذبائح ……… ما علاقة هذا بأخطاء النساخ ؟؟؟؟؟؟؟؟

أما نص أشعياء النبي فواضح تماما و كلمة الله سواء في العهد الجديد أو القديم ثابتة و الدليل على هذا
كافة النسخ المتطابقة الموجودة منها , حتى أخطاء النساخ يتم الأشارة أليها للمراجعة .

عزيزي الكتاب المقدس هو كلمة الله الموحى بها الى البشر ما كتبه بشر و ما نسخه بشر و لكن
مصدر التوجيه و الوحي هو الله …………. هل فهمت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


أقتباس :
----------------------------------------
لماذا تم تحويل اجابة المسيح عليه السلام الى المقطع المبتور "واحد هو الصالح" هكذا فقط بدون ذكر الله وبدون نفى صفة الصلاح عن غيره !!
----------------------------------------

تنقيح للترجمة ليس الا .

عبد المسيح .

03-16-2005, 02:59 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
مسلم سلفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 812
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #57
أليس هذا تحريف يا نصاري
اقتباس:أقتباس :
----------------------------------------
لماذا تم تحويل اجابة المسيح عليه السلام الى المقطع المبتور "واحد هو الصالح" هكذا فقط بدون ذكر الله وبدون نفى صفة الصلاح عن غيره !!
----------------------------------------

تنقيح للترجمة ليس الا .


تنقيح !!!!

تم الحذف جزئية كاملة في نسخة الحياة وتقول تنقيح

هذا يسمي تدليس

03-18-2005, 10:36 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
استشهادي المستقبل غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 3,317
الانضمام: Aug 2010
مشاركة: #58
أليس هذا تحريف يا نصاري
اقتباس
________________________________________
لماذا تدعوني صالحا مختلفة تماما عن لا تدعوني صالحا
__________________________________________
وايضا قد يكون السؤال لماذا استنكاريا
هل فهمت حبيبي :nocomment:
03-21-2005, 07:19 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
abdul_haqq غير متصل
عضو فعّال
***

المشاركات: 234
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #59
أليس هذا تحريف يا نصاري
وايضا قد يكون السؤال لماذا استنكاريا
هل فهمت حبيبي

_____________________________________

واشعرفك انه استنكارى?:nocomment:
03-21-2005, 06:44 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  سنة تحريف الوحى رضا البطاوى 1 396 04-20-2014, 11:24 AM
آخر رد: zaidgalal
  شيخ الأزهر.. أليس التشيّع من حُرية الاعتقاد؟ السيد مهدي الحسيني 0 642 05-30-2012, 02:47 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  مارأيكم في هذا الفيديو :تحريف القران بلامنطق 3 1,212 12-16-2011, 12:39 AM
آخر رد: ahmed ibrahim
  أدلة تحريف القرآن بالدليل والبرهان ahmed ibrahim 49 13,751 11-29-2011, 10:04 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  الإعجاز في تحريف القرأن الكريم تمهيد مؤمن مصلح 117 30,307 11-16-2011, 10:51 PM
آخر رد: الفكر الحر

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS