اقتباس:فمن الذي قال هذا في الأحاديث التي وضعتُها لك؟ ...
نقوله ثور يقول احبلوه !
نقول له الصحابه لم يقولوا ما يكذب به على لسانهم فيقول لنا من قائل هذه الاحاديث اذن !
انجليزي ده يا ميرسي !!!!!!!!!
" فإن الأدلة المتكاثرة من الكتاب والسنة، وإجماع الصحابة وسلف الأمة، تدل دلالة قاطعة على وجوب الأخذ بحديث الآحاد في كل أبواب الشريعة ـ سواء أكان في الأمور الاعتقادية أم الأمور العملية ـ وأما التفريق بينهما فبدعة أول من أحدثها أهل الأهواء من القدرية والجهمية والمعتزلة والمتكلمين ومن سار على دربهم ليردوا الأدلة التي تنقض بدعهم، ولم يزل الصحابة والتابعون وأهل السنة والحديث يحتجون بهذه الأخبار في مسائل الاعتقاد والأحكام من غير تفريق بينهما ولم ينقل عن أحد منهم أنه جوز الاحتجاج بها في مسائل الأحكام دون الإخبار عن الله وأسمائه وصفاته، بل لا يعرف خلاف في هذه المسألة عن أحد ممن يعتد به من أهل العلم..."
لمتابعه الفتوى لعدم التطويل هنا :
http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=129610&Option=FatwaId
بالاضافه الى باقي الروابط التي اثبتنا فيها بحجج العلماء وادلتهم بدعه رفض الاحاد التي يتهرب منها زيد منها لانها لا تسير على هواه ومزاجة .
اقتباس:هل العلماء الذين ردوا أي حديث صحيح يثبت وجود قرآن هم علماء البوذية ونحن لا ندري مثلًا؟! ألم تقرأ ما جاء في الرابط أعلاه؟!
اقوال هؤلاء المبتدعه سحقتها باقوال العلماء وحججهم بادلتهم بالروابط التي تهرب منها وتخاف من الاقتراب منها فهل قراتها انت ام انك لا تقبل الا على ما يسر على هواك ومزاجك مما دفعك لتصبح لامذهبي مبتدع كمثل الذي تسير وراءهم ؟!ّ
اقتباس:كل حديث تأتي به وهو آحاد يثبت قرآنًا فهو مردود بالقاعدة الأصولية التي وضعها العلماء بالإجماع: التواتر.
طز في تلك القاعده وفي ذاك الاجماع !
هل المفروض ان نركع ونسجد لمجرد ان هنالك بعض المبتدعه وضعوا قاعده واجمعوا عليها فيما بينهم وبالاخص انها غير مبنيه على اي دليل ؟!
ما تسميه قاعده واجماع رفضها العلماء كما اثبت واعتبروها بدعه وخوفك من اعترافات العلماء بانها بدعه وهروبك منها لن يغير في الامر شي وستفضل بدعه محطمة بالحجج والبراهين سواء شئت ام ابيت !
صحيح بخاري ومسلم اجمعت الامة على انهم اصح الكتب بعد القران واحاديثهم التي صححوها لا ترد لانهم اعلم الناس بهذا الفن فهل تقبل بهذا الاجماع كما تقبل باجماع اصحاب البدع الذين قالوا ان القران لا يثبت الا بالتواتر ام انك تضعه تحت قدميك بالرغم اجماع الامة عليهم ايها الهوائي والمزاجي ؟!
طيب ناتي لمنطقك الشخصي بان التواتر يبدأ من رقم ثلاثه !! بينما التواتر يتطلب جمع غفير وثلاثه هو جمع ولكنه ليس جمع غفير وبالتالي ليس تواتر ولكن سوف نمشي معك .!
نص ايه الودايان شهد بها :
ابن عباس
وانس بن مالك
وعمر بن الخطاب
وابن الزبير
وأبي بن كعب ( الذي أمرك رسولك بأخذ القران منه )
يعني اكثر من ثلاثه بحسب منطقك بان الاجماع يبدأ من ثلاثه فكيف تقول احاد ؟!
نأتي لنص الايه القرانيه الرجم وشهد بها :
عمر بن الخطاتب
امك عائشة
عبد الله بن عباس
العجماء الأنصارية خالة أبي أمامة بن سهل
زر بن حبيش
سهب بن حنيف
الخ
ست اشخاص واستطيع ان اتي بالمزيد ..
يعني اكثر من ثلاثه بحسب منطقك فاين الاحاد ؟!
خزيمة الانصاري وهو اكبر كذاب بشهاده المسلمين وقد جعل محمد شهادتة شهادة رجلين .. ولا تعليق !
قام زيد بن ثابث بقبول ايتين من سوره التوبه واية من سورة الاحزاب منه بحجة ان شهاده هذا الكذاب هو شهادة رجلين !!!!!
فلماذا اذن لم يدون زيد نص اية الوايان القرانيه بالرغم من ان من شهد بها اكثر من اثنين وهما :
ابن عباس
وانس بن مالك
وعمر بن الخطاب
وابن الزبير
وأبي بن كعب ( الذي أمرك رسولك بأخذ القران منه )
وكذلك بالنسبة لنص ايه الرجم القرانيه وشهودها الذين هما اكثر من اثنين ؟!
عمر بن الخطاتب
امك عائشة
عبد الله بن عباس
العجماء الأنصارية خالة أبي أمامة بن سهل
زر بن حبيش
سهب بن حنيف
الخ
هااااااااااا ؟!!!!!!!!!!!!!
اقتباس:لأنك لا تقرأ وإنما آفتكم هي النسخ واللصق وعدم القدرة على الحوار والنقاش. ألم تقرأ حديث البخاري الذي يقول لك أن هذا ليس قرآنًا:
"حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ سَعْدٍ عَنْ صَالِحٍ عَنْ ابْنِ شِهَابٍ قَالَ أَخْبَرَنِي أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لَوْ أَنَّ لِابْنِ آدَمَ وَادِيًا مِنْ ذَهَبٍ أَحَبَّ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَادِيَانِ وَلَنْ يَمْلَأَ فَاهُ إِلَّا التُّرَابُ وَيَتُوبُ اللَّهُ عَلَى مَنْ تَابَ وَقَالَ لَنَا أَبُو الْوَلِيدِ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ عَنْ ثَابِتٍ عَنْ أَنَسٍ عَنْ أُبَيٍّ قَالَ كُنَّا نَرَى هَذَا مِنْ الْقُرْآنِ حَتَّى نَزَلَتْ أَلْهَاكُمْ التَّكَاثُرُ." (صحيح البخاري)
انتظروا من يتكلم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
دخل الموضوع في صفحتين وانا اركض وراءه بمداخلاتي وهو يتهرب منها لافلاسه ويقول لي لا اقرأ ولا اقدر على الحوار !
سحقت مداخلاته حرف حرف وهو يتهرب من مداخلاتي لا يجرأ يرد على حرف منها ويقولي لا اقرا ولا اقدر على الحوار !!!!!!!!!!!!!
شر البلية ما يضحك !
سبق وقلت لك الشخصنه وطولة اللسان لن تنقد ماء وجهك ولكنك لا تصغي وتصر عليها لمجرد انك مفلس لتداري على عجزك امامي !!!!!!!!!
نعم يا سيدي قرات صحيح البخاري الذي يعترف فيه انس ان النص هو نص قراني !
{ كنا نرى هذا
من القران , حتى نزلت .. }
فهو نص قراني :
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له إن الله أمرني
أن أقرأ عليك القرآن فقرأ عليه لم يكن الذين كفروا وقرأ فيها إن الدين عند الله الحنيفية المسلمة لا اليهودية ولا النصرانية ولا المجوسية من يعمل خيرا فلن يكفره
وقرأ عليه لو أن لابن آدم واديا من مال لابتغى إليه ثانيا ولو كان له ثانيا لابتغى إليه ثالثا ولا يملأ جوف ابن آدم إلا تراب ويتوب الله على من تاب
وتم تثبيت هذا النص القراني في القران بشهاده ثلاثه من الصحابه ..
ابن عباس ( ترجمان القران )
ابي بن كعب ( سيد قراء القرآن )
عمر بن الخطاب ( يوافقه القرآن )
وهذا النص القراني كان يقرأه الصحابه في عهد رسولهم :
ابن عباس
وانس بن مالك
وعمر بن الخطاب
وابن الزبير
وأبي بن كعب ( الذي أمرك رسولك بأخذ القران منه )
ورسولك قد قال بأن تلك الاية هي وحي من الله , وان الله قائلها !
" اذا أوحي اليه " !
" أتيناه يعلمنا مما أوحي إليه" !
" إن الله عز وجل يقول " !
فاين اختفى هذا النص القراني الذي شهد به كل هؤلاء الصحابه من المصحف اليوم وكذلك نص اية الرجم القرانية وباقي سورة الاحزاب التي قالت حجة الاسلام "عائشة" زوجة رسولك ومعاصره الوحي انها بترت بعد كتابه عثمان للقران ..
عثمان .. الذي كانوا يعايرونه ويصفونه بــ " حراق المصاحف "؟!
فقد حرف القران هذا النعثل الذي انتقم منه المسلمين وتمثلوا بجثته وغير كما شاء وشاءت بنو أمية !
قرات محرف يا زيد ..
تطلع تنزل .. تشرق تغرب ..
قرانك محرف ..
باعتراف كتبة الوحي محرف ..
باعتراف المذهب السني والشيعي محرف ..!