{myadvertisements[zone_1]}
مسيحيون ...أم ...نصارى
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #41
مسيحيون ...أم ...نصارى
بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيسي عبده ورسوله
أما بعد:

اقتباس:طبعا الاتهامات المعتادة اننى لا افهم شيئا عن الاسلام و و لا اعرف العربية الخ

انت فعلا عزيزى لاتعرف أى شئ فى اللغه العربية يكفى هذا القول للجميع:
هل السبيل تزوج وانجبوة؟؟

داء الجهل السؤال عزيزى

اقتباس:شوف يا عزيزى انا لا اعتمد على فهمى البسيط لكن اذهب الى موقع الاسلام و اقرأ التفاسير الموجودة و التفاسير تقول ان الله يأمر بالفسق و هذا ليس كلامى انا

طبعا حضرتك مدلس لأنه لو كان هناك تفسير واحد يقول هذا لأتيت به مباشرا وهللت بها هنا :lol:

اقتباس:بالنسبة لما جاء فى سفر هوشع يبدو انك نسيت الجزء الثانىمن الاية "لأن الارض قد زنت تاركة الرب". و يا ريت تفهمنى يا صاحب اللسان العربى ما معنى الجزء الثانى.

الزنا لايعرف عزيزى فى اللغه إلا على الفاحشة

2: 1 قولوا لاخواتكم عمي و لاخوتكم رحامة
2: 2 حاكموا امكم حاكموا لانها ليست امراتي و انا لست رجلها لكي تعزل زناها عن وجهها و فسقها من بين ثدييها
2: 3 لئلا اجردها عريانة و اوقفها كيوم ولادتها و اجعلها كقفر و اصيرها كارض يابسة و اميتها بالعطش
2: 4 و لا ارحم اولادها لانهم اولاد زنى


اقتباس:لست محتاج ان افسر ايات الكتاب المقدس و اسلوب الاقتطاع من السياق كما تفعلون و لا يهمنى رأيك لأنى اعتمد على التفاسير مثلما نفعل مع ايات القران و كما قلت لك غير مستعد لأضاعة وقتى فى الرد لأنى مقتنع بعدم جدوى الحوار معكم.

:lol: هرب من كل النصوص ويقول بنقطع النص
عيييييييبببب يابولا

اقتباس:اما بالنسبة لخاتمة كلامك فأنا لا اعترض على "فى شغل فاكهون" يا عزيزى لكن ائمة المفسرين هو الذين فسروها و وضحوها جيدا و على رأسهم ابن عباس "ترجمان القران"

ملاحظ ان الصدمة كانت عليك صعبه قليلا
معلهش هتتعود على كده كتير إن شاء الله
:23:

اقتباس:لم ترد على كلامى بخصوص الهك الذى وصف نفسه انه مضل ة اتيت بكلام من الكتاب المقدس عشان تقول محدش احسن من حد

سبحان الله نسيت ولكن لابأس فبعد ان عجزت انت ان تدافع عن دينك وبإعترافك النصوص التى ذكرتها هى ضلال الأن جاء دور الإسلام لينفى هذا

بقرة: إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُواْ فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلاً يُضِلُّ بِهِ كَثِيراً وَيَهْدِي بِهِ كَثِيراً وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ الْفَاسِقِينَ (26)

غافر : ثُمَّ قِيلَ لَهُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ تُشْرِكُونَ (73) مِن دُونِ اللَّهِ قَالُوا ضَلُّوا عَنَّا بَل لَّمْ نَكُن نَّدْعُو مِن قَبْلُ شَيْئًا كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ الْكَافِرِينَ (74) ذَلِكُم بِمَا كُنتُمْ تَفْرَحُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَبِمَا كُنتُمْ تَمْرَحُونَ (75)

ابراهيم: يُثَبِّتُ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ وَيُضِلُّ اللّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللّهُ مَا يَشَاء (27)

محمد (آية:1): الذين كفروا وصدوا عن سبيل الله أضل أعمالهم

محمد (آية:8): والذين كفروا فتعسا لهم وأضل أعمالهم
نوح (آية:24): وقد أضلوا كثيرا ولا تزد الظالمين إلا ضلالا

الضلال فى الإسلام ياعبقرى :lol: هو ببساطة هذا
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(( إن المؤمن إذا أذنب كانت نكتة سوداء في قلبه فإن تاب ونزع واستغفر صقل قلبه فإن زاد زادت فذلك الران الذي ذكره الله في كتابه ( كلا بل ران على قلوبهم ما كانوا يكسبون ) ))

الضلال إنما أتى من ذنوب العباد وليس لأنه هوى الله عزوجل (تعالى عما يقول الظالمون) كما فى يسوع

{وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ خَالِدِينَ فِيهَا وَبِئْسَ الْمَصِيرُ }التغابن10

تحياتى مع تمنياتى بالتمتع بالخلود

:bye:

09-10-2005, 12:05 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #42
مسيحيون ...أم ...نصارى
بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيسي عبده ورسوله
أما بعد:

عزيزى (أبن الشمس)
الفكره عزيزى انكم تلقبون أنفسكم بالنصارى وأتى الاخوة بكثير من النصوص والكثير من المواقع التى تقول على لسانكم انكم نصارى وعندما بدأ المسلمين يقولونها إعتبرتموها إهانة فقط لأنها واردة على لسان المسلمين ليس أكثر

اما عن تسمية المسلمين بغير ماسماهم به الله فسمى كما تشاء هل قال المسلمين هذا عن أنفسهم هذا حقد وغل مافى الصدور تجاه المسلمين ليس إلا فاليموتوا بغيظهم

وهذا عزيزى ليس كذبا ولاشئ ولالعب أطفال هذه عقيده فكما نسمى الكافر كافر ولانتنمق فى تسمية إرضاء له لانغير كلام الله له لنا وهو من سماكم نصارى وليس نحن وعلى فكره اللفظ نفسه ليس مهين ألست نصير ليسوع سبحان الله ام ان الأمر فقط مجرد عناد لأنه يجب ان يكون كل مايقال على لسان المسلمين إهانه لكم
09-10-2005, 12:13 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
خالد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 7,660
الانضمام: Apr 2004
مشاركة: #43
مسيحيون ...أم ...نصارى
اقتباس:  إبراهيم   كتب/كتبت  

الأستاذ خالد:

كما قلت لحضرتك، الاعتراض ليس على الكلام بذاتها كلفظة و لكن على استخدامها و طريقة مدلولها. لو قلت لك إني أفضل أن تعرفني بأني مسيحي، أما كان من اللائق احترام مشاعري و مناداتي و معاملتي بالصيغة التي أحب؟ و لو قلت لك أني أرى لفظ ما بذي، أما كان من الأحرى بك الابتعاد عن مناداتي بما لا أحب؟

الزميل العزيز إبراهيم،
لا يليق بي أن أغير إسما تواضعت العرب عليه، ونحن هنا نعني الإسم العلم وليس الصفة. ونحن لا نتحدث عن مصطلحات العوام بل اللغة الجادة الرصينة.
أنا لا أجد بأسا حين أتحدث العامية أن أقول مسيحيين أو كريستيانز أو كغتين من باب اللوثة التي أصابتنا فجعلتنا نطعم لساننا بلسان غيرنا، إلا أنني لا أستسيغ حين أستعمل اللغة الفصيحة أن ألوثها بمولد الكلام.
الموضوع ليس إسما شخصيا لك، بل كيفية لفظ العرب لهذا الإسم، وهو يدخل في باب الوضع أو التعريب.
قد يكون لشخص ما إسم رودريك أو ألفونسو أو آرنولد أو أبراهام أو مايكل أو جبرائيل، إلا أنني حين أناديه بالعربية فلن أقول إلا لذريق والأذفونش وأرناط وإبراهيم وميكال وجبريل.
ويصنع الفرنسيون بالمثل حين يسمون محمد مهومت، والإنكليز يسمون خالد بكالد، ويسمون المسلمين بالمزلمين.
نحن لا نستطيع أن نضبط بالفعل أصل كلمة النصارى، أهل كلمة تواضع عليها العرب أم أنهم نقلوها معربة عن غيرهم، إلا أننا نضبط أن اللغة هي اصطلاحات يضعها أصحابها، ولسنا نحن إلا مولدي لسان ليس لأحدنا أن يشكل على أهل اللغة لغتهم.


لا يهمني معنى اللفظة و تاريخها و لكن ما يهمني هو ما يطرق بال السامع حين تناديه بها و احترام مشاعره. فلو كنت أعيش أيام تغلب و غسان و مضر هذه القبائل و قلت لي: و الله العظيم، إنك لرجل خول يا إبراهيم، لانشرح صدري و تهللت أساريري لأنها قد تفيد الكرم مثلا و لكن اليوم تعني شيء بذيء يمجه السمع و لا يستطيبه السامع، أقله في مسقط رأسي مصر. و كما ترى، فاللغة تتطور و تنمو مع الإنسان و ليست قاصرة على زمن هؤلاء القبائل الذين ذكرت بل كثيرا ما ضمرت ألفاظ رغم وجودها بالقاموس و لا مجال لنا اليوم لنستخدمها مع أنها عربية صحيحة.

اللغة التي نعنيها هي لسان العرب الفصيح وليس الألسنة المولدة الناشئة في الأقاليم العربية. ونحن حين نمحوا إسما علما من قاموس لغتنا كإسم النصارى، عندها قد يأتينا مستشرق أو تلميذه زاعمين أن إسم النصارى المذكور في القرآن إنما يقع على أقوام لا علاقة دينية بينهم وبين نصارى اليوم.
والأصل أن لا يعتاب إنسان من إسمه، وواضع الإسم هو من نفس القوم ولم يعبه هذا الإسم، فلا يليق بإنسان لا يعرف من اللسان إلا ما تعلمه في مدرسة وجامعة، وأعني نفسي هنا كما أعنيكم، لا يليق به أن يشكل على إسم لو بحث في فقه لغته لوجده خير له وأحب من صفة لا ترقى أن تكون إسم علم.


ما أعيب عليه ليس لفظة نصراني و لكن طريقة استخدامها و إقحامها على جمهور لم يرى نفسه نصراني من أساسه. يجب احترام المشاعر.

الجمهور عايز كده أو مش عايز، لا نعبأ هنا برأي الجمهور، فهي ليست لغتهم. يستطيع الجمهور هذا أن يسمي نفسه ما يريد بلسانه هو، إلا أن هذا الجمهور حين يتحدث الإنكليزية فعليه أن يستخدم قواعد أصاحبها، وحين يتحدث الفرنسية فليصنع بالمثل، وحين يتحدث العربية يستعمل قواعدها هي ولا يقحم قواعد من تأليفه عليها.

09-10-2005, 12:37 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  مسيحيون فى جهنم الأبدية ابانوب 9 1,365 04-23-2013, 02:32 PM
آخر رد: ابانوب
  لماذا لا يستنكر نصارى مصر عنصرية النازيين الجدد Hameeduddin 22 4,755 07-19-2009, 11:35 PM
آخر رد: طريف سردست
  نريد تفسير لهذا الكلام يا نصارى(ممنوع الدخول لأقل من 18عام) العميل1002 9 4,165 04-08-2008, 06:25 AM
آخر رد: Averroes
  يا نصارى العالم هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين مجرد تفكير 32 4,779 04-28-2006, 08:49 PM
آخر رد: عدلي
  الجذور التاريخية لاطلاق تسميتي: مسيحيون و نصارى lebnani3 5 1,519 11-09-2005, 02:12 AM
آخر رد: Guest

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS