{myadvertisements[zone_1]}
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
Fadie غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 447
الانضمام: May 2007
مشاركة: #71
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
بص يا "انا مسلم"

معروف عنى انى لا املك طول بال , فإذا استمريت فى هذا "الطرشان" انا لن أرد عليك ثانيةً

على اى اساس حصرت "ليس بأحد غيره الخلاص" فى "الخلاص بالإيمان بيسوع"؟؟!

نعم انا اؤمن ان غير المسيحى , اى غير المؤمن بالمسيح , يستطيع ان يخلص بدون ايمانه بالمسيح , كلامى عربى مش هندى!

كونك لا تفهم ماذا يعنى "ليس بأحد غيره الخلاص" و تفسرها على انها الإيمان بالمسيح فهذه مشكلتك انت و ليست مشكلتى!!

كلامى فى منتهى الوضوح

أخيراً , أُذكر القارىء انه بعد سبع صفحات من الحوار , لم نرى نقداً واحداً لمقالتنا!!

و هذه النتيجى ترضينى و تكفينى
10-24-2008, 01:36 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #72
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
Arrayعلى اى اساس حصرت "ليس بأحد غيره الخلاص" فى "الخلاص بالإيمان بيسوع"
نعم انا اؤمن ان غير المسيحى , اى غير المؤمن بالمسيح , يستطيع ان يخلص بدون ايمانه بالمسيح , كلامى عربى مش هندى!
[/quote]
دع الهندية عزيزي لأهلها ولنبسط الخلاف ونعتبر إعتراضك مقبول
ولكنه يقتضي ان توضح لنا العائد عليه ( غيره )
فهل حضرتك تري ان ( غيره ) لا تعود علي محذوف تقديره ( يسوع ) ؟
إعتراض بسيط والسؤال بسيط لكن الإجابة متعبه

أما عند ( بدعة ) الخلاص بدون يسوع فتلك مقتضاها عدم حاجة البشرية إلي خلاص يسوع ( الصلب والفداء )
لأنه من الاصل يمكن خلاصي كمسلم بدون حاجتي الي يسوع ذاك
وتلك نقطة جيده إن لم تكن رائعة في الحوار الإسلامي / المسيحي

Arrayأخيراً , أُذكر القارىء انه بعد سبع صفحات من الحوار , لم نرى نقداً واحداً لمقالتنا!![/quote]
يقولون عزيزي الصبر مفتاح الفرج بما انك مصري مثلي


شكراً
10-24-2008, 02:04 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Fadie غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 447
الانضمام: May 2007
مشاركة: #73
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
نأخذها بالعكس:

Arrayأما عند ( بدعة ) الخلاص بدون يسوع فتلك مقتضاها عدم حاجة البشرية إلي خلاص يسوع ( الصلب والفداء )
لأنه من الاصل يمكن خلاصي كمسلم بدون حاجتي الي يسوع ذاك
وتلك نقطة جيده إن لم تكن رائعة في الحوار الإسلامي / المسيحي[/quote]

بدعة؟

احذر فيبدو ان الكاثوليك كُثّر هنا!

Arrayفهل حضرتك تري ان ( غيره ) لا تعود علي محذوف تقديره ( يسوع ) ؟
إعتراض بسيط والسؤال بسيط لكن الإجابة متعبه
[/quote]

المشكلة هى فى فهمك لكيفية الخلاص بيسوع , فإبراهيم و إسحق و يعقوب ماتوا و هم لا يعرفون شيئاً عن فداء المُخلص , فهل هؤلاء غير مُخلصين؟ كلا بالطبع مُخلصين "بالرجاء فى يسوع المسيح" , بغض النظر عن فهمك لهذه التعبير من عدمه.

حصرك لعدم الخلاص الا بيسوع فى الإيمان بفداؤه هو خطأك انت!

و لكى اشرح معنى الخلاص بيسوع و اختلافه عن الخلاص بالإيمان بفداء يسوع هذا يتطلب بحثاً مُفصلاً ليس هذا بمكانه.

و انا مُستمر فى الصبر...
10-24-2008, 07:37 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #74
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
بسم الله والصلاة والسلام علي الرسل أجمعين
Arrayبدعة؟
احذر فيبدو ان الكاثوليك كُثّر هنا![/quote]
هذا بإعتبار مثلاً كوني منهم او كونك انت منهم ؟

Array
المشكلة هى فى فهمك لكيفية الخلاص بيسوع , فإبراهيم و إسحق و يعقوب ماتوا و هم لا يعرفون شيئاً عن فداء المُخلص , فهل هؤلاء غير مُخلصين؟ كلا بالطبع مُخلصين "بالرجاء فى يسوع المسيح" , بغض النظر عن فهمك لهذه التعبير من عدمه.[/quote]
دعك عزيزي من فهمي / عدم فهمي فالقارئ ليس بالسذاجة التي تعتقدها
ماذكرته حضرتك بالأعلي من أسماء كإبراهيم ويعقوب واسحق وزد عليهم من عندي كل الأنبياء قبل يسوع
ومن كونهم لا يعلمون شيئاً عن فداء يسوع علي الصليب فذلك لا دخل له بالموضوع أصلا
( رغم انها نقطة جيده أيضاً تضاف في الحوار الإسلامي / المسيحي )

فلا أظن القارئ سيحتاج الي عبقرية مفرطة ليبحث لهم عن موقع في اوصافك للمعنيين بالخلاص بدون يسوع :

والمحددين في قولك بـ: ( و يستطيع الملحد و المُسلم ان يخلص ) مداخله 68
أو في قولك: ( اى غير المؤمن بالمسيح , يستطيع ان يخلص بدون ايمانه بالمسيح ) مداخله 71

فلا أعتقد ان القارئ سيبحث مثلاً عن إسم إبراهيم عليه السلام تحت خانة ( ملحد / مُسلم / غير مؤمن بالمسيح )
بغض النظر عن كون المعني ( رجاء / خلاص )

الصحيح كما هو عادة المسيحيين الحشو بأي شئ من قبيل العشوائية في الإستدلال

شكراً
انت أفضت كثيراً علينا بما نحب ان نعرفه
(تم إجراء آخر تعديل على هذه المشاركة: 10-24-2008, 08:36 AM بواسطة أنا مسلم.)
10-24-2008, 08:35 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
Fadie غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 447
الانضمام: May 2007
مشاركة: #75
التحريف و العصمة فى ضوء النقد النصى
Arrayهذا بإعتبار مثلاً كوني منهم او كونك انت منهم ؟[/quote]

بل لأنك تقول ان احدى العقائد الراسية فى الكنيسة الكاثوليكية , بدعة!

كفرة لعنة الله عليهم

Arrayفلا أعتقد ان القارئ سيبحث مثلاً عن إسم إبراهيم عليه السلام تحت خانة ( ملحد / مُسلم / غير مؤمن بالمسيح )[/quote]

و هل سمع ابراهيم قبلاً عن شخص اسمه "المسيح" أو "يسوع" كى يؤمن به؟!
10-24-2008, 11:24 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  بدون بردية , التحريف ثابت مية المية و الدليل السبعونية الصفي 54 9,520 01-23-2013, 06:01 PM
آخر رد: الصفي
  هل القراءات المتعددة لآية أو جزء من آية يعني حتمية التحريف ؟ zaidgalal 112 13,960 05-27-2012, 06:40 PM
آخر رد: zaidgalal
  المراجعات(العصمة) السيد مهدي الحسيني 0 474 12-16-2011, 03:37 AM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  النقد العلمي للداروينية . اخر ما توصل له العلم في تفنيد تلك النظرية الخرافية mehdi dima 5 3,615 12-25-2010, 07:50 PM
آخر رد: سامي بحبك
  آدم نفسه غير معصومٍ، فمن يدعــي العصمة؟ وما الدليل عليها؟؟؟ إســـلام 28 6,065 11-29-2010, 10:40 AM
آخر رد: على نور الله

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS