يا حبيبي افهم وتعلم الحكمه
وساعطيك مثلا ما رايك في السم الذي في العسل
فعندما تأكل العسل الذي بداخله السم لن تشعر بتأثيره في البدايه
بل ستشعر ان طعمه حلو وستستمتع كثيرا
ولكن بعدها سوف تشعر بتأثير السم
فانا لا يهمي ان ـتأتيني بشخص اجنبي تأثر باسلوب تلاوة القران لكي تقول لي ان القران من عند الله
وعلى الفكره هذا الشيخ لم يكن امينا لانه من المفروض ان يتلوا الايات الغير قرانيه بنفس الطريقه التي تلى بها الايات القرانيه
ولكن لكي يخدع السذج استخدم تلك الطريقه
نكاح المتعه صحيح وهذا مثبت من القراءات القرانيه
لان قراءة ابن مسعود ليست قراءة شاذه بل هناك اكثر من صحابي قرأ الايه بنفس الطريقه
قرا ابىّ وابن عباس وابن مسعود النص باضافة الى اجل مسمى
كتاب تاريخ القران للدكتور عبد الصبور شاهين
المستدرك على الصحيحين
أخبرنا أبو زكريا العنبري ثنا محمد بن عبد السلام ثنا إسحاق بن إبراهيم أنبأ النضر بن شميل أنبأ شعبة ثنا أبو سلمة قال : سمعت أبا نضرة يقول : قرأت على ابن عباس رضي الله عنهما { فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة } قال ابن عباس : فما استمعتم به منهن إلى أجل مسمى قال أبو نضرة : فقلت ما نقرأها كذلك فقال ابن عباس : و الله لأنزلها الله كذلكهذا حديث صحيح على شرط مسلم و لم يخرجاه تعليق الذهبي قي التلخيص : على شرط مسلم
الدر المنثور
وأخرج عبد بن حميد وابن جرير عن قتادة قال : في قراءة أبي بن كعب فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى
وأخرج ابن أبي داود في المصاحف عن سعيد بن جبير قال : في قراءة أبي بن كعب فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى
وأخرج عبد الرزاق عن عطاء أنه سمع ابن عباس يقرؤها ' فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى فآتوهن أجورهن ' وقال ابن عباس : في حرف أبي إلى أجل مسمى
وأخرج عبد بن حميد وابن جرير عن مجاهد فما استمتعتم به منهن قال : يعني نكاح المتعة
وأخرج ابن جرير عن السدي في الآية قال : هذه المتعة الرجل ينكح المرأة بشرط إلى أجل مسمى فإذا انقضت المدة فليس له عليها سبيل وهي منه بريئة
وعليها أن تستبرىء ما في رحمها وليس بينهما ميراث
ليس يرث واحد منهما صاحبه
http://www.arabchurch.com/forums/showthr...p?t=197385
لهذا قراءة ابن ابي كعب قراءه صحيحه وهي مما انزل اله الاسلام
لانه ببساطه شهد عليها ثلاثه من الصحابه
بينما هناك اية دونت في القران ولم يشهد عليها سوى واحد وكان ذا الشهادتين
جعلوا شهادته بأثنين حتى يجيزوا أخذ آيات قرآنيه منه وحده
*** كتاب الإتقان فى علوم القرأن الذى يتحدث فى ذلك الأمر فى صفحه 157 عن زيد بن ثابت نسخت الصحف ففقدت أيه من سوره الأحزاب كنت اسمع الرسول يقرأ بها فلم اجدها إلا مع خزيمه بن ثابت الأنصارى الذى جعل رسول الله شهادته شهاده رجلين فى الحقيقه اخذت ابحث فى المراجع عن ذكر رسول الله أن شهاده بأثنين فلم أجدها ولكن هكذا يكتبون فى الأتقان جلال الدين السيوطى صفحه 154
*** مصنف عبد الرزاق > كتاب الشهادات > باب شهادة خزيمة بن ثابت
حديث رقم
أخبرنا عبد الرزاق قال : أخبرنا ابن جريج قال : : (أخبرت أن النبي صلى الله عليه وسلم ابتاع من أعرابي فرساً ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ابتعته بكذا ؟ فقال الأعرابي : بل بكذا ، فوجدهما خزيمة بن ثابت الأنصاري يختلفان في الثمن ، فشهد خزيمة للنبي صلى الله عليه وسلم ، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : أحضرتنا ؟ فقال : بل علمت أنك صادق ، لا تقول إلا حقاً ، فجعل النبي صلى الله عليه وسلم شهادته شهادة رجلين .).
حديث رقم : 15566:
أخبرنا عبد الرزاق قال : أخبرني ابن جريج قال : أخبرني محمد بن عمارة عن خزيمة بن ثابت ، : (أن أعرابياً باع من النبي صلى الله عليه وسلم فرساً أنثى ، ثم ذهب ، فزاد على النبي صلى الله عليه وسلم ، ثم جاحد أن يكون باعها ، فمر بهما خزيمة بن ثابت ، فسمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول : قد ابتعتها منك ، فشهد على ذلك ، فلما ذهب الأعرابي قال له النبي صلى الله عليه وسلم : أحضرتنا ؟ قال : لا ، ولكن لما سمعتك تقول : قد باعك ، علمت أنه حق ، لا تقول إلا حقاً ، قال : فشهادتك شهادة رجلين .).
حديث رقم : 15568:
أخبرنا عبد الرزاق قال : أخبرنا معمر عن الزهري عن خارجة بن زيد أن زيد بن ثابت قال : : (لما كتبنا المصاحف فقدت آية كنت أسمعها من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فوجدتها عند خزيمة بن ثابت من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ، قال : وكان خزيمة يدعى ذا الشهادتين ، أجاز رسول الله صلى الله عليه وسلم شهادته بشهادتين ، قال الزهري : وقتل يوم صفين .).
حديث رقم : 15567:
http://www.coptichistory.org/new_page_5009.htm