{myadvertisements[zone_1]}
كاتب إنجيل لوقا ، من هو ؟؟
god help us غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 529
الانضمام: Jun 2004
مشاركة: #11
كاتب إنجيل لوقا ، من هو ؟؟
اقتباس:  العميد   كتب  

على كل الأحوال عزيزي ابن العرب يا حبذا لو تتابع وتنقل لنا من أقوال الآباء ما يدعم أن الكاتب هو لوقا
تحيــــــــــــاتي  

العميد

الفاضل الاستاذ العميد

سلام ومحبة (f)

يا حبذا لو تتابع أنت وتنقل لنا من أقوال الاباء ما ينفي أن الكاتب هو لوقا


مع محبتي (f)
09-08-2004, 12:04 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
العميد غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 934
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #12
كاتب إنجيل لوقا ، من هو ؟؟

اقتباس:الفاضل الاستاذ العميد  

سلام ومحبة  

يا حبذا لو تتابع أنت وتنقل لنا من أقوال الاباء ما ينفي أن الكاتب هو لوقا


مع محبتي

الزميل المحترم god help us

بالطبع أنت لا تجهل أنّ على المدعي البيّنة ، ومن يدّعي شيئاً فعليه إثباته ، والمسيحيون هم من يدعّي أن كاتب "إنجيل لوقا" هو لوقا ، فإذن على المسيحيين إقامة الدليل على دعواهم ، وإلا كما هو معروف أن كل دعوى بلا برهان فهي ساقطة مردودة ، والدعوى المجردة لا يعجز عنها أحد ، فكل إنسان يستطيع أن يدّعي ما يشاء وكيف يشاء .


تحيـــــــــاتي

العميد
09-10-2004, 01:23 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
god help us غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 529
الانضمام: Jun 2004
مشاركة: #13
كاتب إنجيل لوقا ، من هو ؟؟
اقتباس:  العميد   كتب  


الزميل المحترم god help us  

بالطبع أنت لا تجهل أنّ على المدعي البيّنة ، ومن يدّعي شيئاً فعليه إثباته  

، والمسيحيون هم  من يدعّي أن كاتب "إنجيل لوقا"  هو لوقا ،

فإذن على المسيحيين إقامة الدليل  على دعواهم ،

وإلا  كما هو معروف أن كل دعوى بلا برهان فهي ساقطة مردودة ،
تحيـــــــــاتي  

العميد

الفاضل الاستاذ العميد

سلام ومحبة (f)

صدقني زميلي هذا الموضوع وموضوع إنجيل متي غير منطقيين أبدا

أولا هذا ليس إدعاء,, هذه أناجيل ,, وليس رسالة شخصية من شخص لاخر

ولها مئات السنين وقد مرت الكنيسة منذ القرون الاولي لانشقاقات كثيرة ولو كان يوجد شك

في مثل هذه الامور ما كانوا سينتظرونك لكي تعرض مثل هذه الاسئلة بعد ألفي عام

مشكلتك استاذي إنك لا تريد أن تستوعب أن سكوت أو قبول اباء القرون الاولي وعدم إعتراض اي منهم خلال هذه القرون الطويلة هو في حد ذاته أكبر دليل ,,,

ولايوجد سبب يجعلني أنا شخصيا أٌفكر في سؤالك هذا إلا دليل حي ينفي ما قبله ولم يعترض عليه هؤلاء الاباء

هذا أولا

ثانيا العقل والمنطق وكل ماتريده يقول أن الذين يكتبون رسالة المسيح هم أكيد من تلاميذ المسيح

أقصد لن يأتي شخص من الشارع لكي يكتب الاناجيل واذا حاول أحد ( مثلا ) لن يسمح له احد ( هذا أسوء مثل )

هذا بغض النظر عما ذكره الزميل الاستاذ إبن العرب من ذكر الاباء الاوائل للوقا , وغيره

لذلك فهذه الامور الثابتة الواضحة لا يشككها الا شيء ثابت وواضح ,, بمعني

يجب عليك أن تحضر لنا دليل يقول أن الكاتب شخص أخر غير لوقا أو متي أو غيرهم , هؤلاءالذين لم يعترض عليهما أحد منذ القرون الاولي ,, ومن المؤكد أننا لن نكون أكثر معرفة وبحث وقربا للاحداث من أباء القرون الاولي
وغيرهم

فعندما تأتينا بهذا الدليل

حينئذا

نبدأ نحن في التفكير في الموضوع , ونبحث ونقارن

لكن بهذه الطريقة , وبدون اي دليل ,,

سامحني زميلي موضوعك لا يدعو للتفكير فيه والبحث من أجله ( هذا رأيي الشخصي )

مع محبتي (f)
09-11-2004, 01:10 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الراعي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 637
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #14
كاتب إنجيل لوقا ، من هو ؟؟
شهادة جميع آباء الكنيسة أن كاتب الإنجيل الثالث هو القديس لوقا

الأخوة الزملاء الأحباء

تحية ومحبة وسلام

يكتب الزميل العزيز العميد محاولاً التشكيك في صحة نسب الأناجيل الأربعة إلى كتابها الموحى إليهم بالروح القدس لا بتقديم حقائق علمية موثقة ولكن بأسلوب جدلي يعتمد على بث الشك في الدليل ومحاولة اصطياد عبارة من كلام المحاور ليبني عليها أسلوبه الجدلي ، فقط ليحاول إثبات صحة عقيدته !!!
وإذا تطرقنا إلى الحديث عن القرآن وعمل مقارنة بينه وبين صحة نسب الإنجيل يثور ويغضب ويتهمنا بمحاولة الهرب من الموضوع !!! مع أن هذه طبيعة الحوار في الدين المقارن وهذا هو ما يفعله كل الزملاء المسلمين الذين يلجئون دائما في مثل هذه الحوارات ويحولونها إلى تجريح في شخص المحاور والسخرية من الكتاب المقدس عن طريق مقالات كلها قص ولصق سبق الرد عليها مئات المرات !!!!
ومع ذلك ولأني أحب أسلوبه عندما يكون بعيداً عن روح الغضب والانفعال قررت أن أقدم له الدليل القاطع على صحة نسب الإنجيل الثالث للقديس لوقاً ، لعلي أجد منه حواراً منطقيا يبعد عن الروح الجدلية التي لا تهدف إلا للتشكيك في صحة الدليل بغرض التشكيك وليس الوصول إلى الحق .

شهادة جميع آباء الكنيسة أن كاتب الإنجيل الثالث هو القديس لوقا

أجمع أباء الكنيسة على أن كاتب الإنجيل الثالث هو القديس لوقا الذي تبع الرسل وتلميذ بولس الرسول . وقد أقتبس منه الأباء واستشهدوا بآياته منذ نهاية القرن الأول ، واستخدموه بكثافة أكثر منذ بداية القرن الثاني. ولكن هؤلاء الأباء اقتبسوا واستشهدوا بآيات الإنجيل بأوجهه الأربعة باعتبارها " أقوال الرب " وكلمة الله الموحى بها ، والتي استلموها أولاً شفاهة وحفظوها ، ثم سلمت لهم مكتوبة بعد ذلك. ولذا فلم يهتموا بذكر مصدر الإنجيل أو السفر الذي اقتبسوا منه أو استشهدوا بآياته لأنها جميعاً تحتوى على " أقوال الرب " وأعماله. ولكن مع ظهور كتب أخرى في أوساط الهراطقة دُعيت أناجيل ونُسبت لكتابها من الهراطقة أو لبعض الرسل، بدأ أباء الكنيسة يحددون الأناجيل القانونية الموحى بها ويميزونها عن الكتب الأبوكريفية الزائفة . وهكذا ظهرت قوائم بالكتب القانونية الموحى بها وأخذ أباء الكنيسة يدافعون في كتاباتهم عن الأناجيل والأسفار التي كتبها الرسل بوحي الروح القدس وعن صحتها وقانونيتها . ومن ثم بدأ أباء الكنيسة منذ منتصف القرن الثاني يذكرون الأناجيل بأسماء جامعيها ومدونيها بالروح القدس من الرسل وكذلك بقيه أسفار العهد الجديد .
أما فيما يختص بالإنجيل للقديس لوقا فقد أقتبس منه وأستشهد به أباء الكنيسة وتلاميذ الرسل ، كما اقتبس منه يوستينوس الشهيد كثيراً وذكر نزول قطرات العرق مثل الدم من السيد المسيح عندما كان يصلى في بستان جثسيماني ، والتي لم تسجل إلا في هذا الإنجيل فقط . وينسب العلامة الإنجليزي وستكوت 50 إشارة لتاريخ الإنجيل و70 حقيقة خاصة برواية القديس لوقا أدخلها يوستينوس في حواره مع تريفوا.
كما أقتبس منه إنجيل بطرس الابوكريفي كثيراً ، واستخدمت الرسالة الثانية المنسوبة لأكليمندس كثيراً من آياته ، وضمه تاتيان في كتابه الرباعي " الدياتسرون " . فيقول أحد العلماء ويدعى بلامر " من الثابت إنه في النصف الثاني من القرن الثاني ، كان هذا الإنجيل معترفاً بصحته كسفر موحى به ومن المستحيل إثبات إنه لم يكن معترفاً به من قبل ذلك بكثير " .
وقال آخر ويدعى بولخر " يتفق القدماء بالإجماع على إن الكاتب هو لوقا تلميذ بولس الذي ذكره في رسالته إلى فليمون " .
ومنذ الربع الأول من القرن الثاني أستخدمه الهراطقة مثل باسيليدس (Refut. Her. 7:2,25,26.) الذي علم في الإسكندرية حوالي (120م)، وسردوا Cerdo الذي عاش في بداية القرن الثاني والذي يتكلم عنه ثيودوريت Theoret، ومارسيون (حوالى 140م) الذي أختار هذا الإنجيل فقط من الأناجيل الأربعة مع عشر من رسائل بولس الرسول كقانونه الوحيد ، وترك صديقه هيراكليون تفسيراً لهذا الإنجيل مع إنجيل يوحنا ما تزال صفحات منه باقية وقد أشار إليه أكليمندس الأسكندرى (Strom. 4:9,73.) .
كما شهد لكتابه القديس لوقا لهذا الإنجيل الثالث كل الترجمات السريانية البشيتا واللاتينية القديمة واللاتينية الثانية التي تمت في شمال أفريقيا في عصر مبكر جداً ، وكذلك الترجمة القبطية الصعيدية .
وأقتبس منه أيضا كتاب "البطاركة الأثنى عشر" المكتوب فيما بين سنه 100 و 120م . وقد أقتبس منه 22 كلمة نادرة منها 19 كلمة نادرة لم يستخدمها أي كاتب معاصر آخر، كما أقتبس 24 كلمة من سفر الأعمال منها 20 كلمة لم توجد في أي سفر آخر من أسفار العهد الجديد سوى أعمال الرسل فقط .
وجاء في الوثيقة الموراتورية (170م) " كتاب الإنجيل الثالث ، الذي بحسب لوقا ، هذا الطبيب لوقا ، أخذه بولس معه بعد صعود المسيح كخبير في الطريق (التعليم) ، دونه باسمه حسب فكره . مع أنه لم يرى الرب في الجسد ، ولأنه كان قادراً على التحقق منه ، فقد بدأ يروى القصة من ميلاد يوحنا " .
وجاء في الكتاب المسمى " مقدمه ضد المارسيونيين- Anti Marcionite Prologue". الذي أشتهر في الكنيسة الرومانية ، ويرجع إلى النصف الثاني من القرن الثاني " لوقا سوري انطاكي ، سوري السلالة ، طبيب المهنة ، أصبح تلميذاً للرسل ، وتبع بولس الرسول أخيراً حتى استشهاده (بولس) ، وخدم الرب بإصرار ، لم يتزوج ، ولم يكن له ولد ، أمتلئ بالروح القدس، ومات في الرابعة والثمانين من العمر في بيوثية . فبعد أن كُتب الإنجيل الذي لمتى في اليهودية والإنجيل الذي لمرقس في إيطاليا ، قاده الروح القدس لكتابه إنجيله هو في إقليم اخائية، ويذكر في مقدمته أن كتابات أخرى قد دونت قبله، لكن تراءى له ضرورة تدوين سيره كاملة وشاملة للمؤمنين من أصل يونانى" (Anci. Chr. Gos. P.335.) .
وقال إيريناؤس أسقف ليون " ودون لوقا –الذي كان ملازماً لبولس- في كتاب الإنجيل الذي أعلنه بولس" (Ag. Haer. B.3 Ch. 1:1 and 3 Ch 14:1.) .
وقال ترتليانوس في شمال أفريقيا اعتادت الكنائس الرسولية أن تقرأ الإنجيل بحسب لوقا، ولأن لوقا هو تلميذ بولس وصاحب الإنجيل الذي أعتمده مارسيون دون سواه (Ag. Mar. 4,5.) .
وقال أكليمندس الإسكندري ، إن المسيح وُلد في عهد أغسطس قيصر " كما هو مكتوب في الإنجيل الذي بحسب لوقا " .
وقال العلامة اوريجانوس " والثالث كتبه لوقا، وهو الإنجيل الذي أقره بولس ، وكُتب من أجل المنتصرين من الأمم" (يوسايبوس ك3 ف6:4.) .
وهكذا شهدت الكنيسة منذ البدء في الشرق والغرب في الشمال والجنوب إن كاتب الإنجيل الثالث الروح القدس هو القديس لوقا تلميذ الرسل ورفيق القديس بولس .

مع تحياتي


الراعي / عمانوئيل

09-14-2004, 01:47 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
mohammedalshafie غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 14
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #15
كاتب إنجيل لوقا ، من هو ؟؟
تحدثت عن انجيل لوقا وأبرزت بعض الادله على ان لوقا لم يعرف المسيح ولا حتى تحدث مع الروح القدس كما يزعم النصارى انظر الموضوع بالمنتدى
http://www.nadyelfikr.com/viewthread.php?f...&tid=21680&sid=
09-15-2004, 01:34 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الراعي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 637
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #16
كاتب إنجيل لوقا ، من هو ؟؟
الزميل mohammedalshafie

تحية وسلام

مشكلتك مثل كثيرين من الأخوة المسلمين الذين يكتبون في هذا النادي وهي أنهم لم يدرسوا العقيدة المسيحية من خلال كتب المسيحيين كما هو واجب وضروري في دراسة مقارنة الأديان ، حتى يكون التعليق والرد على أسس صحيحة ولكنك مثل غيرك لم تقرأ إلا ما كتب ضد المسيحية فرحت تنقل متصورا أن هذا هو الرد الحاسم والمبرم في الرد على المسيحية ، ولكني أقول لك يا عزيزي ما بني على باطل فهو باطل !!

1 – فالاختلاف بين سلسلة نسب المسح عند كل من متى ولوقا لا يدل على عدم صحتهما ! ولو كان ذلك صحيحاً لكان أول من قال به اليهود الذين عاصروا الرسل والذين كانوا يحفظون هذه السجلات بدقة متناهية ، ولما لم يعترضوا على ذلك ، فهذا يدل على أن كلتا السلسلتين صحيحتين، 100% فقد سجل متى سلسلة نسب المسيح من جهة يوسف خطيب العذراء مريم ، والده بالتبني ليثبت أنه الوريث الشرعي لداود لأن يوسف سليل داود الملك من جهة ابنه سليمان وما يبرهن على ذلك القول " ويعقوب والد يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع الذي يدعى المسيح of Eli - , υιός, Ιωσήφ, του Ηλί, " (23:3) .
وقد حذف النص اليونانى أداة التعرف " του- TOU والتي = OF THE " من أمام اسم يوسف بينما وضعت أمام بقية أسماء السلسلة ، وغياب هذه الأداة من أمام اسم يوسف دون بقية الأسماء وضعته في موقع خاص مما يؤدى إلى الاعتقاد بأن سلسلة النسب ليست ليوسف بل لـ "هالى" والد العذراء مريم ومن ثم يصبح يسوع المسيح ابن العذراء مريم وحفيده الأكبر، الوريث الشرعي لهالي والابن الأكبر له ، وكان من المعتاد أن يلقب الحفيد في العهد القديم بالابن (قارن على سبيل المثال 1أخ 1:8،3 مع تك 21:46، عزرا 1:5، 14:6 مع تك 1:1،7).
2 – أن تتبع القديس لوقا للأحداث من خلال تقصيها ومعرفتها بدقة من شهود العيان الذين شاهدوا المسيح وسمعوا تعليمه وعاشوا معه يدل على دقة تدوينه للأحداث ، وهذا لا يلغي أنه قام بهذه المهمة تحت توجيه وإرشاد الروح القدس الذي قادة وحمله على ذلك وعصمه من الخطأ والقديس بولس يشير إلى كل من أحداث العهد القديم والهد الجديد بالقول " كل الكتاب هو موحى به من الله " ، وحرفيا " كل الكتاب هو ما تنفس به الله " أي كلمة الله (2تي16:3) .
وأسألك سؤال كيف تم جمع القرآن بالرغم من تحفظنا على أمور كثيرة في هذا الموضوع ؟! ألم يتم جمعه من خلال الحفاظ ومن على الرقوق والعظم أو اللخاف 00 الخ فهل يلغي هذا وحي القرآن الأصلي الذي تؤمن به ؟!!
ولكن هناك فرق بين جامعي القرآن وما أثير حول حرق عثمان للمصاحف وبين تدوين الإنجيل بالروح القدس ، وعدم إعلان القديس لوقا أنه كتب بالروح القدس لا يلغي ذلك .
3 – أما قولك " يهوذا هنا انجب من ثاماره أبن زنا الاهو فارص انظر معى من جاء من نسله لقد جاء من نسله داوود الملك باعتراف لوقا ومتى ثم جاء من نسله المسيح أى المسيح من أصول زانيه . ياللعار عندما يكون رجل من نسل زنا يحرص ان يخبئه فما بالكم بالمسيح انه أكثر عارا من عار الصلب " .
فيدل على العجب والغرابة ، تقول الوصايا العشر " لا يكن لك آلهة أخرى أمامي . لا تصنع لك تمثالا منحوتا ولا صورة ما مّما في السماء من فوق وما في الأرض من تحت وما في الماء من تحت الأرض . لا تسجد لهنّ ولا تعبدهنّ000 لا تنطق باسم الرب إلهك باطلا لان الرب لا يبرئ من نطق باسمه باطلا. اذكر يوم السبت لتقدسه. ستة أيام تعمل وتصنع جميع عملك 000اكرم أباك وأمك لكي تطول أيامك على الأرض التي يعطيك الرب إلهك . لا تقتل. لا تزن . لا تسرق . لا تشهد على قريبك شهادة زور . لا تشته بيت قريبك.لا تشته امرأة قريبك ولا عبده ولا أمته ولا ثوره ولا حماره ولا شيئا مما لقريبك " (خروج3:20-17) .
ويقول الكتاب أيضاً " لان من حفظ كل الناموس وإنما عثر في واحدة فقد صار مجرما في الكل " (يعقوب10:2) ، " فمن نقض إحدى هذه الوصايا الصغرى وعلم الناس هكذا يدعى اصغر في ملكوت السموات " (مت19:5) .
والقرآن يقول " إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ " (النساء:116) .
وقد مات والد محمد ووالدته وأجداده وأسلافه وهم مشركون ، فكيف تقبل أن يكون والد ووالدة نبيك وكل أسلافه مشركون لا غفران لهم وتتهكم من أحد أجداد المسيح الذي السابقين له بحوالي ثلاثين جيلاً سقط في خطية الزنا ، والزنا مثله مثل بقية الخطايا التي لها غفران بينما آباء وأجاد وأسلاف نبيك كانوا مشركون ولا غفران لهم ؟؟!!!!!!!
عزيزي أقول ما قاله المسيح " ولماذا تنظر القذى الذي في عين أخيك . وأما الخشبة التي في عينك فلا تفطن لها . أم كيف تقول لأخيك دعني اخرج القذى من عينك وها الخشبة في عينك. يا مرائي اخرج أولا الخشبة من عينك . وحينئذ تبصر جيدا أن تخرج القذى من عين أخيك " (مت3:5-7) .

مع تحياتي



الراعي / عمانوئيل

09-15-2004, 04:40 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الصفي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 4,035
الانضمام: Mar 2004
مشاركة: #17
كاتب إنجيل لوقا ، من هو ؟؟
عزيزي الراعي

تحياتي

فقط لي تعليق على استدلالك الذي سقته على تبريرك لارتكاب اجداد يسوع للزنا و هو :

اقتباس:ويقول الكتاب أيضاً " لان من حفظ كل الناموس وإنما عثر في واحدة فقد صار مجرما في الكل " (يعقوب10:2) ، " فمن نقض إحدى هذه الوصايا الصغرى وعلم الناس هكذا يدعى اصغر في ملكوت السموات " (مت19:5) .
والقرآن يقول " إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْماً عَظِيماً " (النساء:48) ." إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً بَعِيداً " (النساء:116) .
وقد مات والد محمد ووالدته وأجداده وأسلافه وهم مشركون ، فكيف تقبل أن يكون والد ووالدة نبيك وكل أسلافه مشركون لا غفران لهم وتتهكم من أحد أجداد المسيح الذي السابقين له بحوالي ثلاثين جيلاً سقط في خطية الزنا ، والزنا مثله مثل بقية الخطايا التي لها غفران بينما آباء وأجاد وأسلاف نبيك كانوا مشركون ولا غفران لهم ؟؟!!!!!!!

و الحقيقة ان هذه المقارنة لا تصح لان الزنا اصلا هو محرم في الشريعة. و اذا زنا اجداد يسوع فهذا يعني انهم خالفوا التشريع . و لكن اجداد النبي(ص) و كل من لم يدرك دعوته من العرب لا يسمون مشركين و ذلك لان القران الكريم اوضح بانه لم ياتيهم نذير قبل النبي(ص):

{لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ} (6) سورة يــس


و القاعدة ان عدل الله تعالى الذي اوجبه على نفسه ان لا يعذب قوما لم يبعث اليهم رسولا:


{مَّنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً} (15) سورة الإسراء


تحياتي














09-15-2004, 09:25 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
mohammedalshafie غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 14
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #18
كاتب إنجيل لوقا ، من هو ؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا للاخ الرعى الد على لكنى اسالك كيف جاوبت وعلى اساس من الادله اجبتنى انت لم تذكر من اين جائتك فكره ان لوقا دون نسب المسيح من ناحيه الام ومتى دون المسيح من ناحيه يعقوب لا متى ذكر ذلك ولا حتى يعقوب ولم يذكر لوقا أنه ابن مريم بل لم يذكر أساسا ان هالى هو أبو مريم
كما انك لم تذكر مصدر يوضح اذا كان هالى هو أبو مريم اما التلمود فلم أطلع عليه واما عدم اعتراض اليهود فربما أعترضوا لكنك لك تتطلع عليه .
أما مساله لوقا فانت قلت والحمد لله لنه لم يقر ذلك صراحه ولم حتى بتبرر لماذا قال كما هو يظن الظن هو عدم التاكد وليس له معنى اخر
اما مسالة الزنا فانت نسيت شيء مهم ان أبن الزنا لا يدخل جماعه الرب كما تقول التوراه اليس كذلك

09-15-2004, 03:30 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
الراعي غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 637
الانضمام: Feb 2004
مشاركة: #19
كاتب إنجيل لوقا ، من هو ؟؟
عزيزي الصفي

تحية وسلام

أن خطية الزنا الخاصة بيهوذا قد تاب عنها وعاقبة الله بسببها ، أما والدا محمد وأجداده فلم يتوبوا عن شركهم ، والقرآن يقول " إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْماً عَظِيماً" (النساء:48) .
أما قولك " أن ابن الزنا لا يدخل جماعة الرب "
فهو قول ناقص لأن نص الآية يقول " لا يدخل ابن زنى في جماعة الرب . حتى الجيل العاشر لا يدخل منه احد في جماعة الرب " (تث2:23) .

وقد كانت خطية يهوذا قبل المسيح بحوالي أريعين جيلاً ، أي حوالي 1900 سنة فهل يلطخ شخص بالعار بسبب زني أحد أجداده الذين عاشوا قبله بحوالي 1900 سنة ؟؟!!

أليس هذا هو العجب نفسه !!!!!!

وأسألك سؤال هل يوجد والدا محمد وأجداه في النار أم في الجنة أم سيظلون جالسين على الأعراف ؟؟!! ولماذا هذا الجدل الإسلامي الدائر بين علماء المسلمين عن وجود أبوي محمد في النار واختلاق قصص تقول أن الله أقامهما ثم أمنا وماتا ؟؟!!!

على كل يا عزيزي فهناك فارق بما لا يقاس بين المسيح ، كلمة الله وروح الله الذي ولد بقوة الروح القدس من أم اصطفاها الله وظهرها واصطفاها على نساء العالمين ، وكانت هي أقدس وأطهر من وجد على الأرض ، وبين محمد الذي ولد من أبوين مشركين وكان هو نفسه قبل انضمامه للحنفاء ثم الإسلام ضالاً ومشركاً " وَوَجَدَكَ ضَالاً فَهَدَى " (المدثر:5) !!!!!!!!!!!!!

مع تحياتي


الراعي / عمانوئيل

09-15-2004, 03:43 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
mohammedalshafie غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات: 14
الانضمام: Sep 2004
مشاركة: #20
كاتب إنجيل لوقا ، من هو ؟؟
يا اخى لا تهرب من الاسئله هل ألمسيح من نسل زنا نعم ام لا
هل لوقا قال انا تكلمت مع الروح القدس ام لا
وقال هذا نسب مريم ام قال نسب يوسف وكذلك متى
هل كان واثق من كل كلمه يقولها
اريد ان أسالك هل انت مسيحى متفقه فى الدين ام انك مسيحى عادى
يمكن ان نجهز موصوعا لنقول فيه هل اجداد النبى فى الجنه او النار وكذلك اجداد المسيح
09-15-2004, 08:59 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  لغز إنجيل برنابا مؤمن مصلح 5 1,819 06-11-2011, 10:43 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  هل إنجيل لوقا كتاب الله كما يدعى المسيحيون ؟ الزعيم رقم صفر 173 37,728 10-24-2010, 10:07 PM
آخر رد: طالب علم عفا الله عنه
  تأليف رواية يسوع : " متى " إنجيل لليهود المسيحانيين يشيب بشبث التحكموني 5 2,463 12-19-2009, 01:48 PM
آخر رد: أبو النور
  تأليف رواية يشوع : " لوقا " إنجيل للوثنيين السـّذج يشيب بشبث التحكموني 1 1,232 11-01-2009, 07:57 PM
آخر رد: يشيب بشبث التحكموني
  قضية للحوار إنجيل توماس مؤمن مصلح 3 1,532 10-10-2008, 07:37 PM
آخر رد: handy

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS