(03-11-2012, 10:39 PM)ابانوب كتب: أن تقرن إسم الله بإسم إنسان بهذا التكرار العجيب فيه تعدى على إختصاصات وصفات وهيبة الله بدرجة كبيرة جداً .. يعنى الكتاب المقدس لا يقرن إسم الله مع إنسان إلا فى أضيق الحدود لأن الله غير محدود والإنسان مهما بلغت قداسته أو تقواه محدود ..
انت تعلم و يعلم الجميع أنه لم يقرن بين الله و محمد ابدا لا في الوهية و لا في ربوبية و لا في صفات أو اسماء الله تعالى.
و كل الايات التي أودرتها ليس فيها شرك ,
ولا يهم اذا ورد اسم اي مخلوق مقرونا باسم الخالق كثر ذلك أو قل , و لكن المهم هذا الاقران يجعل الخالق و المخلوق شريكان أم لا؟
على سبيل المثال اذا قلت ( الله اله و محمد رسول) الف مليون مرة فان هذا ليس اشراك لمحمد مع الله في الالوهية . و لكنك لو قلت فقط و لو مرة واحدة( لله والإيمان بأقانيمه الثلاثة التى لله الواحد والإيمان بتجسده وتأنسه من العذراء مريم والروح القدس) فهذا شرك واضح حيث يضع مع الله و على درجة واحدة معه جسد انساني من العذراء مريم+ الروح القدس.
اقتباس: فعندما قرن اسم الله مع موسى لم يقل الله وموسى أو الله ورسوله بل قال على الله وعلى موسى ففرق بين الإسمين ونوعية الكلام :
هذا اقران تفرضه اللغة. و لا يمكنك أن تستخدم الحرف ( على) الا اذا دعت الضرورة اللغوية اليه. عليه فوجود الحرف ( على) ليس الغرض منه التفرقة بين الله و موسى لنفي الندية بينهما. و لو رجهت الى النص الانكليزي فانك لن تجد استخدام لحرف ( على ) خاص مرة بالله و مرة بالملك:
saying, Naboth did blaspheme God and the king.
ففي النص الانكليزي لم تستخدم الا كلمة العطف and أي ( و) و لككن النص العربي هو من استخدم الحرف ( على) مرتين:
قائلين قد جدف نابوت على الله وعلى الملك
اقتباس:وفى المرات النادرة فى الكتاب المقدس التى يقترن فيها اسم الله مع انسان نجد اقتران اسم الله مع "عبده موسى" .. وهنا الحرص على تأكيد عبودية موسى لله وقال أمنوا بالرب وبعبده موسى ولم يقل أمنوا بالله وموسى أو آمنوا بالله ورسوله :
خر 14: 31 ورأى اسرائيل الفعل العظيم الذي صنعه الرب بالمصريين.فخاف الشعب الرب وآمنوا بالرب وبعبده موسى
ايضا تضم الشهادة في الاسلام كلمة ( اشهد أن محمدا عبده و رسوله) و القرآن وصف النبي بالعبودية كثيرا:
وَإِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِمَّا نَـزَّلْنَا عَلَى
عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِنْ مِثْلِه ( البقرة: 23)
اِنْ كُنْتُمْ آمَنْتُمْ بِاللَّهِ وَمَا أَنْـزَلْنَا عَلَى
عَبْدِنَا يَوْمَ الْفُرْقَانِ( الأنفال: 41)
اقتباس:عد 21: 5 وتكلم الشعب على الله وعلى موسى قائلين لماذا اصعدتمانا من مصر لنموت في البرية لانه لا خبز ولا ماء وقد كرهت انفسنا الطعام السخيف.
وجود الحرف ( على) اوجبته الضرورة اللغوية , لأنه و ببساطة لو قلت ( و تكلم الشعب على الله و موسى) و مع عدم وجود التنوين في الماضي فسيكون النص قابلا لأن يفهم بان الشعب و موسى تكلموا على الله) لهذا وجب وضع الحرف على في النص العربي كما وضعت الكلمة against في اللغة الانكليزية ليفهم أن الكلام الذي تكلمه الشعب كان ضد الله و ضد موسى ايضا:
And the people spake against God, and against Moses,
اقتباس:حتى عندما استخدم آخاب الملك الشرير شهود زور على نابوت اليزرعيلى وقرن هؤلاء الأشرار التجديف على الله بالتجديف على الملك قالوا جدف على الله وعلى الملك ولم يقل جدف على الله والملك :
1 مل 21: 10 واجلسوا رجلين من بني بليعال تجاهه ليشهدا قائلين قد جدّفت على الله وعلى الملك.ثم اخرجوه وارجموه فيموت.
هذا في النص العربي و ليس في اللغة الانكليزية:
saying, Naboth did blaspheme God and the king.
اقتباس:فمسألة إستخدام كلمة الله ورسوله بهذه السهولة والكثرة فى القرآن مسألة صعبة جداً وتجعل محمد شريك حقيقى لله فى الحقوق والواجبات ولا تعطى لله حق قداسته وتعطى لمحمد قداسة ومكانة فوق البشر تصل لمرتبة الإلوهية مع الله .
كما قلت لك ليس المهم كثرة الجمع بين الله و بين رسوله و لكن المهم غرض هذا الجمع بينهما. في الشهادة و في القران الجمع ليس الغرض منه اشراكهما في الالوهية أو الربوبية أو الصفات أو الافعال, فالنص القراني واضح اذ يقول:
وَلا تَقُولَنَّ لِشَيْءٍ إِنِّي فَاعِلٌ ذَلِكَ غَدًا (23) إِلا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ وَاذْكُرْ رَبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَى أَنْ يَهْدِيَنِي رَبِّي لأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا (24) الكهف.
فلا اشراك لمحمد في مشيئة الله.
اقتباس:ولا يوجد فى قانون الإيمان المسيحى ما يفيد الإعتراف بأن بولس رسول المسيح وبولس نفسه قال :
1 كو 15: 10 ولكن بنعمة الله انا ما انا ونعمته المعطاة لي لم تكن باطلة بل انا تعبت اكثر منهم جميعهم.ولكن لا انا بل نعمة الله التي معي.
اذن انت لم تقرأ العهد الجديد اطلاقا اذ يقول في مواضع كثيرة أن بولس رسول المسيح:
2كو 1:1
بولس رسول يسوع المسيح بمشيئة الله وتيموثاوس الاخ الى كنيسة الله التي في كورنثوس مع القديسين اجمعين الذين في جميع اخائية
اف 1:1
بولس رسول يسوع المسيح بمشيئة الله الى القديسين الذين في افسس والمؤمنون في المسيح يسوع
كو 1:1
بولس رسول يسوع المسيح بمشيئة الله وتيموثاوس الاخ
1تي 1:1
بولس رسول يسوع المسيح بحسب امر الله مخلّصنا وربنا يسوع المسيح رجائنا
2تي 1:1
بولس رسول يسوع المسيح بمشيئة الله لاجل وعد الحياة التي في يسوع المسيح
بل اننا نجد جمع بين بولس و المسيح و الله في هذا العدد:
غل 1:1 بولس رسول لا من الناس ولا بانسان بل
بيسوع المسيح والله الآب الذي اقامه من الاموات