{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
qaswara
عضو مشارك
المشاركات: 22
الانضمام: May 2005
|
يسوع " أ نبي هو أم إله ؟...
اقتباس: muslimah كتب/كتبت
لا يوجد في الإنجيل دليل واحد يثبت ألوهية المسيح عليه السلام
بينما نجد عشرات الأدلة التي تثبت بشريته ونبوته
الاستاذة / مسلمة .
اشكر لكِ مروركِ على المقال .
و قد قيل : (( خير الكلام ما قل ))
و هذا ما تريدين الذهاب اليه.
تحياتي.
|
|
10-16-2005, 03:57 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
qaswara
عضو مشارك
المشاركات: 22
الانضمام: May 2005
|
يسوع " أ نبي هو أم إله ؟...
اقتباس: السيف المسلول كتب/كتبت
اقتباس:..عقليًا من المستحيل ، بل هو سابع المستحيلات ان بشرًا يولد من ام بشرية ... ثم يتحول الى " رب " او " اله " .. و لا نجد هذا الاّ في الميثولوجيا و الاساطير القديمة التي تحكي عن ذلك . بينما المسيحية دين وحدانية الإله .
اخي العزيز
النصارى لا يقولون ان البشر تحول الى اله
ولكن اله نزل مولود بعد دخوله في فرج امرأة
تحياتي لك
الاستاذ / السيف المسلول
لقد جاء في ردك مايلي : " اله نزل مولود بعد دخوله في فرج امرأة "
اذا كان ذلك حقّا ، لهو التعطيل بلحمه و شحمه . لجعل " الاله " يعتمد على غيره في كينونته .
تحياتي.
|
|
10-16-2005, 04:05 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
qaswara
عضو مشارك
المشاركات: 22
الانضمام: May 2005
|
يسوع " أ نبي هو أم إله ؟...
اقتباس: ساري في الروح كتب/كتبت
ليس هنالك أـجمل من المنطق و أفضل منه في الحكم على صحة الأمور، و ليس هنالك أسوأ من التسليم بالأمور المتوارثة بدون تفكير، لكن ... المشكلة أنه ليس كل من يدعي المنطقية و يدعو يقوم بتطبيقها في محاكماته و أقواله.
اقتباس: qaswara كتب/كتبت
ـ او ان هذه المرأة أسأت الادب امام " الرب " . و اذا كان ذلك كذلك لماذا لم يغضب هذا "الرب " على هذه المرأة لأنها قللت من قيمته .
و شكراً
لا أفهم لماذا يغضب؟ الذي يغضب هو الذي يشعر بأنه مكانته أو سلطته معرضة للتضعضع و ليس هنالك ما يمكن أن يضعضع سلطة الله.
الاستاذ / ساري الروح .
اشكر لك مرورك على المقال .
.. ان العمل بالمنطق يكمن فيما يكمن فيه ، ان يتجرد الانسان من الهوى ، و ان يخلص للحق . و لا غنى فيه بعد ذلك عن شيئين : القدرة على تمييز الحق من الباطل ، و الاستمساك بالحق بعد ان يمتاز.
و على ضوء ما تقدم . ارى انك لم تستسغ الطرح الثاني الذي هو (( ـ او ان هذه المرأة أسأت الادب امام " الرب " . و اذا كان ذلك كذلك لماذا لم يغضب هذا "الرب " على هذه المرأة لأنها قللت من قيمته .))
فهل معنى هذا ان الطرح الاول الذي هو (( قد يكون " يسوع " نبيًا . و هذا ينفي مقولة الوهية يسوع ، وما الاقانيم" الابن و الاب و الروح القدس "ما هي الا موضوعة من طرف رجال الدين للتضليل فقط.))
هو الصحيح ؟ أم الطرح الثالث الذي هو (( ان هذا الانجيل قد ادخلت عليه زيادات ، و حذفت منه بعض الفقرات ... اي انه محرف . و فيه من التناقض مافيه.))؟
و ليتنا ندرس الامور بروية ، و نتدرج من ابسط الأشياء و اسهلها معرفة لنرتقي بالتدريج الى علم اعقدها
تحياتي.
|
|
10-16-2005, 01:13 PM |
|
{myadvertisements[zone_3]}
{myadvertisements[zone_3]}
qaswara
عضو مشارك
المشاركات: 22
الانضمام: May 2005
|
يسوع " أ نبي هو أم إله ؟...
اقتباس: ABDELMESSIH67 كتب/كتبت
عزيزي قسورة , الأخوة الأفاضل
كيف حالك و مرحبا بك معنا بالمنتدى الكريم
ممكن لو تفضلت تراجع معي النبوات التالية من العهد القديم كتاب اليهود
ميخا 5 : 2«أَمَّا أَنْتِ يَا بَيْتَ لَحْمَِ أَفْرَاتَةَ وَأَنْتِ صَغِيرَةٌ أَنْ تَكُونِي بَيْنَ أُلُوفِ يَهُوذَا فَمِنْكِ يَخْرُجُ لِي الَّذِي يَكُونُ مُتَسَلِّطاً عَلَى إِسْرَائِيلَ وَمَخَارِجُهُ مُنْذُ الْقَدِيمِ مُنْذُ أَيَّامِ الأَزَلِ». 3لِذَلِكَ يُسَلِّمُهُمْ إِلَى حِينَمَا تَكُونُ قَدْ وَلَدَتْ وَالِدَةٌ ثُمَّ تَرْجِعُ بَقِيَّةُ إِخْوَتِهِ إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ. 4وَيَقِفُ وَيَرْعَى بِقُدْرَةِ الرَّبِّ بِعَظَمَةِ اسْمِ الرَّبِّ إِلَهِهِ وَيَثْبُتُونَ. لأَنَّهُ الآنَ يَتَعَظَّمُ إِلَى أَقَاصِي الأَرْضِ.
في هذه النبوة يتحدث ميخا النبي عن الملك المنتظر فنجده يقول : أن مخارجه منذ القد منذ أيام الأزل فكيف يكون ملك و أزلي بنفس الوقت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أشعياء 9 : 6لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى ابْناً وَتَكُونُ الرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ وَيُدْعَى اسْمُهُ عَجِيباً مُشِيراً إِلَهاً قَدِيراً أَباً أَبَدِيّاً رَئِيسَ السَّلاَمِ. 7لِنُمُوِّ رِيَاسَتِهِ وَلِلسَّلاَمِ لاَ نِهَايَةَ عَلَى كُرْسِيِّ دَاوُدَ وَعَلَى مَمْلَكَتِهِ لِيُثَبِّتَهَا وَيَعْضُدَهَا بِالْحَقِّ وَالْبِرِّ مِنَ الآنَ إِلَى الأَبَدِ. غَيْرَةُ رَبِّ الْجُنُودِ تَصْنَعُ هَذَا.
هنا النبوؤة تتكلم عن نفس الملك الذي سيكون ابن لله ( من طبيعة الله ) و في نفس الوقت سيملك الى الأبد على مملكة داود فكيف يكون ملك و آله بنفس الوقت ؟؟؟؟؟؟؟؟
دانيال 7 : .13كُنْتُ أَرَى فِي رُؤَى اللَّيْلِ وَإِذَا مَعَ سُحُبِ السَّمَاءِ مِثْلُ ابْنِ إِنْسَانٍ أَتَى وَجَاءَ إِلَى الْقَدِيمِ الأَيَّامِ فَقَرَّبُوهُ قُدَّامَهُ. 14فَأُعْطِيَ سُلْطَاناً وَمَجْداً وَمَلَكُوتاً لِتَتَعَبَّدَ لَهُ كُلُّ الشُّعُوبِ وَالأُمَمِ وَالأَلْسِنَةِ. سُلْطَانُهُ سُلْطَانٌ أَبَدِيٌّ مَا لَنْ يَزُولَ وَمَلَكُوتُهُ مَا لاَ يَنْقَرِضُ.
هنا دانيال النبي يتحدث عن ملك سلطانه أبدي ستتعبد له كل قبائل الأرض و ملكوته لن ينقرض فكيف يكون ملك و آله بنفس الوقت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المزمور 110 : 1قَالَ الرَّبُّ لِرَبِّي: اجْلِسْ عَنْ يَمِينِي حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئاً لِقَدَمَيْكَ. 2يُرْسِلُ الرَّبُّ قَضِيبَ عِزِّكَ مِنْ صِهْيَوْنَ. تَسَلَّطْ فِي وَسَطِ أَعْدَائِكَ. 3شَعْبُكَ مُنْتَدَبٌ فِي يَوْمِ قُوَّتِكَ فِي زِينَةٍ مُقَدَّسَةٍ مِنْ رَحِمِ الْفَجْرِ. لَكَ طَلُّ حَدَاثَتِك4أَقْسَمَ الرَّبُّ وَلَنْ يَنْدَمَ: أَنْتَ كَاهِنٌ إِلَى الأَبَدِ عَلَى رُتْبَةِ مَلْكِي صَادِقَ. 5الرَّبُّ عَنْ يَمِينِكَ يُحَطِّمُ فِي يَوْمِ رِجْزِهِ مُلُوكاً. 6يَدِينُ بَيْنَ الأُمَمِ
هنا الله يكلم الرب و يقسم له بأنه سيجعله كاهن الى الأبد و انه سيملك على شعوب كثيرة فكيف يكون ملك و آله و كاهن بنفس الوقت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عزيزي السيد المسيح تعددت وظائفه فهو نبي لأنه تنبأ بأحداث ستقع .
و ملك لأنه ملك روحيا على قلوب المؤمنين به و سيملك حرفيا بملكوته الآتي .
و كاهن لأنه حي الى الآن يشفع في المؤمنين به أمام الآب .
و آله لأنه كلمة الله المتجسد .
كون السيد المسيح يؤدي وظيفة معينة لا يعني عد صلاحيته لأداء وظيفة أخرى .
السيد المسيح لم ( يتحول ) ليصبح كلمة ( ابن ) الله بل هو كلمة
( ابن ) الله الأزلي قبل أن يأخذ جسدا .
ولك السلام و التحية
عبد المسيح
الاستاذ / عبد المسيح .
اشكرك عن المدااخلة .. و لكني استطيع ان اقول لك انك ارهقت نفسك بالبحث عن هذه الفقرات اللاهوتية بدون فائدة .
يا أستاذ ! لو تعود الى مقالي ، سوف تجد ما يلي : (( و عند نعمل العقل هنا ، و نطبق نظرية ديكارت للوصول الى الحقيقة )) . و قلت ايضًا : (( و ان طرحي لهذا الموضوع هو انني اعتمد على العلم التجريدي ... و لا تهمني التأويلات او ما يقوله رجال الدين.))
و انت ما تفتأ تأتي بفقرات من العهد القديم .
يا استاذ انا اريد المنطق و العلم التجريدي .. لا الفقرات اللاهوتية . و لست ادري هل صحيحة ام لا .
يا استاذ ان ما اتيت به يقال عنه : " و بعد جهد جهيد فسر الماء بالماء "
و شكرًا
|
|
10-28-2005, 01:17 AM |
|
{myadvertisements[zone_3]}