{myadvertisements[zone_1]}
هل مازال "حد الله" هذا قائما؟
أبو عاصم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #21
هل مازال "حد الله" هذا قائما؟
اقتباس:  philalethist   كتب/كتبت  
طيب يا جماعة لننس الأديان ولنتجه للطب ولننس العداوة وإلكم ببعض المرح:

عندما يقطعون يد السارق ألن يتدفق شلال من الدماء؟ فكيف يتم إيقاف النزيف؟

أنا بصراحة لست مقتنعا بحكاية الزيت المغليّ.

ألا يكفي عذاب قطع اليد ليضاف إليه عذاب زيت مغلي.

أنا أدعو المسلمين إلى القيام بعمليات قطع اليد عن طريق عملية جراحية في مستشفى محترم مع ضمان التخدير الكامل والتعقيم الشامل لكي لا يحس المريض عفوا أقصد اللص بأي آلام.

أعتقد أن هذا أبسط حق من حقوق الانسان (حتى لو كان لصا).

كما أن ذلك سيجعل الاسلام يبدو في مظهر الدين الحضاري: إقامة الحد حسب روح العصر.

وأنا ايضا أدعو المسلمين لتغيير حكاية دفن اليد بعد قطعها.

لماذا لا يتم التبرع بها لشخص يحتاجها عوض تقديمها للدود؟

مثل شخص فقد يده في حادث عمل (خصوصا النجارين والعاملين على الآلات الحادة) أو حتى بعض اللصوص الذين فقدوا أيدهم بعد إقامة الحد عليهم.

لكن لحظة... لماذا نذهب بعيدا...

أليست اليد من حق صاحبها؟

إذن فبعد أن تقطع من حق اللص أن يحتفظ بها...
ثم يقوم بعملية جراحية لإعادتها.

آآآآه
حـُلت المشكلة...
يقطعون يد اللص لكنه من حقه أن يأخذها.

قانونا وشرعا اليد من حق اللص...
يأخذ اللص يده ثم يعيدها لمكانها.

هل هناك مانع؟

كما ترون أنا أساهم في حل مشاكل الانسانية.:lol2:



إذا كنت غير مقتنع فهذا شأنك، وألم الزيت المغلي والحسم به جعله بعض الفقهاء من تمام الحد، ولكن لأن بعض الفقهاء رأى خلاف ذلك، فقد رأينا أنه يجوز حسمه بالوسائل الحديثة، وإلا فالأصل الحسم بالزيت لا بالوسائل الحديثة، ولكن لا بأس بالتساهل لأن أصل الحد قد وقع...

وأما المظهر الحضاري فلا حاجة لنا به إن طبقنا شرع ربنا، فلا يهمنا والله الناس كلهم فرحوا أم لم يفرحوا إذا رضي عنا ربنا...


وأما حقوق الإنسان فهذا يقدره الخالق لا المخلوق فيما يرى...


أما الذهاب بعيدا فهو خير يا زميل من قولك هذا، لأن الإسلام ما أعطى للمرء بعد قطع يده حقا فيها، بل الصحيح أنها تُرفع أمام الملأ حتى تصفو من دمها ثم تدفن، ولا حق له فيها، لأن حقه زال باعتدائه بالسرقة على الناس...
10-27-2005, 09:16 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #22
هل مازال "حد الله" هذا قائما؟
اقتباس:  philalethist   كتب/كتبت  
لو نزلت قليلا بعد موضوعك فستقرأ أن الزميل استشهادي يقول:
عمر بن الخطاب رضي الله عنه اوقف قطع اليد في عام الرمادة بسبب القحط والجوع
هل يا ترى يعتبر عمر بن الخطاب خارجا عن التشريع الالاهي بمنعه قطع اليد؟
لا أظن أن هناك أية أو حديث تبيح للحاكم أن يمنع تنفيذ حد الله مهما كانت الظروف وبالتالي يصبح عمر بن الخطاب خارجا عن التشريع الالاهي. إن كان هناك نص شرعي يبيح لعمر ما فعله فأرجو مدي به

[SIZE=5]لا يا زميل بل هناك ما يمنعه من إقامة الحدود أعوام القحط والجدب، وذلك أن الناس في مجاعتهم يطلبون الطعام والشراب الذي قد يموتون لأجله إن لم يجدوه، فإن سرقوا ما دون ربع الدينار فلا حد عليهم، وذلك بنص الحديث الصحيح: (لا تقطع يد السارق إلا في ربع دينارا فصاعدا)

وربع الدينار يساوي في أيامنا حوالي الدولارات العشر، وما أظن إنسانا سيسرق من أجل الطعام أكثر من ذلك، ولن يجد في أعوام القحط والجدي في ذاك الزمان للسرقة أصلا أكثر من ذلك، وإن كان أكثر من ذلك وفي تلك الأوقات فيدرأ الحد بشبهة الحاجة لإطعام أهله بكثرتهم وحاجتهم، وذلك لما روي عنه صلى الله عليه وسلم: (ادرؤوا الحدود عن المسلمين ما استطعتم فإن وجدتم لمسلم مخرجا فخلوا سبيله فإن الإمام أن يخطئ في العفو خير من أن يخطئ بالعقوبة..)

ولو قرأت ردي عليك في داخلتي الرابعة لما احتجت إلى سؤالك هذا، ولكن المشكلة فيمن يسأل ولا يقرأ...
10-27-2005, 09:43 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #23
هل مازال "حد الله" هذا قائما؟
اقتباس:  philalethist   كتب/كتبت  
[SIZE=4]استشهادي المستقبل
اقتباس:يجب قطع يد السارق والسارقة ذلك لا خلاف عليه
وهل هناك عمر محدد لذلك؟
أعني هل تقطع يد الصبي (لنقل صاحب العشر سنوات ايضا لو قام بالسرقة)؟
في أي عمر يبدأ تنفيذ الحد بالضبط؟

[SIZE=5]أعود فأقول لو قرأت ردي عليك في مداخلتي الرابعة لوجدت الرد عن تساؤلك هذا، ولكنك للأسف تسأل من أجل السؤال، لا من أجل معرفة الجواب...

ومع ذلك وبالمختصر المفيد..

الحدود عندنا لا تقام إلا على من وصل سن البلوغ، وأما قبل ذلك فلا حد عليه، وإن كان لا يأمن العقوبة...

وعليه فإن كنت تظن صاحب العشر قد بلغ وصار رجلا، فقد وجب عليه الحد...
10-27-2005, 09:50 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
philalethist غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 783
الانضمام: May 2005
مشاركة: #24
هل مازال "حد الله" هذا قائما؟
طيب عوض أن تقول: "ولكن المشكلة فيمن يسأل ولا يقرأ" و"لو قرأت ردي عليك في مداخلتي الرابعة لوجدت الرد عن تساؤلك هذا" عوض أن تكتب ذلك لو وضعت لنا اقتباسا من كلامك السابق والذي لم أقرأه أنا لكان ذلك أفضل (على الاقل سيعفيك ذلك من مجهود إعادة الكتابة والشرح).
10-27-2005, 09:58 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #25
هل مازال "حد الله" هذا قائما؟
اقتباس:  philalethist   كتب/كتبت  
اقتباس:اما الاسئلة التي تسالها صديقي اعلاه فهي لوحدها كافية لتقزيز النفس ومنعها من السرقة او حتى التفكير بها
أنا أوافقك على هذا لكن تبقى عملية قطع اليد... أه ماذا أقول... وحشية وبشعة ولا إنسانية.
الانسان يحتاج يده بل كل إصبع من أصابعه وسيكون عملا لاإنسانيا أن نحرم إنسانا من يده.


طيب ما رأيك يا زميل بالسجن؟؟

أليس عملا بشعا أن تقيد حريتك لعدد من السنين؟؟


أم تراه عملا إنسانيا أن تقيد الإنسان في قفص كالحيوان؟؟!!

[quote] philalethist كتب/كتبت
[SIZE=6]ثم إن هذا اللص سيصبح شبه معاق ولن يتمكن من آداء عدة أعمال، إلى جانب أن يده المقطوعة ربما تشهد له بسوء السمعة مما يعنى أن الكثيرين سيمتنعون عن تشغيله. إذن ما فعلناه باللص هو أننا زدنا من آلامه


[SIZE=5]سيصبح معاقا نعم، ولم لا يصير معاقا ولعله أعاق آخرين بسرقته تلك؟؟

أم تريد من كل إنسان يذنب على هواه ولا عقوبة تحجزه أو تمنعه؟؟

تريد حياة فوضى واضطراب!!

أمن أحد دفعه للسرقة حتى يسرق؟؟!!

وأما العمل ونحوه، فهو قادر عليه بيد واحدة، وعلى فكرة البدو حتى يومنا هذه لا يستخدمون في أكلهم وشرابهم إلا يدهم اليمنى، بل وحتى بعضهم في كتابته على لوحة المفاتيح، عليه فالإنسان قادر على العمل بواحدة، وإن لم يكن كالصحيح المعافى...

وأما نظرة المجتمع فهذه عند المجتمعات الغربية لا عند أهل الإسلام الحقيقي، وهذه امرأة كان يرجمها الصحابة لزناها، فلما تناثر بعض دمها عليهم لعنها أحدهم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لقد تابت توبة لو وزعت على أهل المدينة لوسعتهم. وعليه فإن السارق إن تاب أو أقيم الحد عليه فهو بعدها أخ لنا وحبيب، ولا ننظر إليه نظرة الغرب القبيح...
10-27-2005, 10:02 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #26
هل مازال "حد الله" هذا قائما؟
اقتباس:  philalethist   كتب/كتبت  
طيب عوض أن تقول: "ولكن المشكلة فيمن يسأل ولا يقرأ" و"لو قرأت ردي عليك في مداخلتي الرابعة لوجدت الرد عن تساؤلك هذا" عوض أن تكتب ذلك لو وضعت لنا اقتباسا من كلامك السابق والذي لم أقرأه أنا لكان ذلك أفضل (على الاقل سيعفيك ذلك من مجهود إعادة الكتابة والشرح).

[SIZE=5]لا لن أفعل هذا أبدا، وذلك أني ما كتبت هناك لنفسي حتى أعيد اقتباسه لك يا زميل، ولكني أعدت جزء منه مع زيادة في الشرح والتوضيح..
10-27-2005, 10:04 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
philalethist غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 783
الانضمام: May 2005
مشاركة: #27
هل مازال "حد الله" هذا قائما؟
[quote] الدارقطني كتب/كتبت
أعود فأقول لو قرأت ردي عليك في مداخلتي الرابعة لوجدت الرد عن تساؤلك هذا، ولكنك للأسف تسأل من أجل السؤال، لا من أجل معرفة الجواب...

ومع ذلك وبالمختصر المفيد..

الحدود عندنا لا تقام إلا على من وصل سن البلوغ، وأما قبل ذلك فلا حد عليه، وإن كان لا يأمن العقوبة...

وعليه فإن كنت تظن صاحب العشر قد بلغ وصار رجلا، فقد وجب عليه الحد...


هذه معلومة جديدة. ربما يعرفها الكثيرون لكني حقا لم أكن أعرفها.
[SIZE=5]إقامة الحد في الاسلام تكون مع بداية البلوغ؟؟؟

غرييييييب.
كل يوم أكتشف أمرا غريبا في الاسلام.
هل تعتقدون أن البلوغ يعني بلوغ الفتى أو الفتاة مرحلة نضج شامل؟ أي جسدي وعقلي؟

جميل حقا أن يتم قطع يد طفلة في العاشرة أو الحادية عشر أو فتى في الثانية أو الثالثة عشر.

على الأقل انتظروا بعد الثامنة عشر، السابعة عشر او حتى السادسة عشر على الأقل ينضج الانسان عقليا أما أن تقول لي بكل ثقة أن فتى بالغ في العاشرة يجوز قطع يده وربما أيضا رقبته لو أجرم بما يلزم قطع رقبته فهذه من علامات الساعة ولا شك.
10-27-2005, 10:05 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #28
هل مازال "حد الله" هذا قائما؟
اقتباس:  philalethist   كتب/كتبت  
أعتقد أن الاسلام ينقصه حكم من اقدم على سرقة ثانية وثالثة وذلك كما جاء في جوابك:
اقتباس:إذ ما ثبت أن رجلا عاد في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ولا الصحابة إلى السرقة بعد أن بترت يده..
أي أنه لايوجد حكما لدينا اليوم لأن الأحكام نتلقاها من واقع عهد الرسول لكن بما أنه لم يقع في ذلك العهد ما يمكننا من معرفة حكم السرقة الثانية والثالثة فلا حكم واضح لدينا بخصوص ذلك وبالتالي فلا يجب عقاب السارق عندما يسرق مرة ثانية وثالثة.

[SIZE=5]لا بل هناك حكم واضح وصريح، وهو قول الله تبارك وتعالى: (يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله والرسول وأولي الأمر منكم) فما وجدنا في كتاب الله حكمنا فيه، وإلا سنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وإلا أخذنا برأي أهل العلم في حادثة مشابهة لهذه الأفعال، ومن ذلك أن بعضهم حكم على من يكرر فعله بقطع الرجل من خلاف أخذا بعقوبة المحارب في قوله تعالى: (غنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف..) وعليه فالحكم هنا قد يسقط على حالات تكرار السرقة بأنه من المفسدين في الأرض الذين لا يسعون لخير ولا صلاح، وإنما لفساد وإفساد، ولقد جئت على شيء من هذا في رد سابق ولكنك يا زميل لا تقرا وللأسف..
10-27-2005, 10:11 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #29
هل مازال "حد الله" هذا قائما؟
اقتباس:  philalethist   كتب/كتبت  
هذه معلومة جديدة. ربما يعرفها الكثيرون لكني حقا لم أكن أعرفها.
إقامة الحد في الاسلام تكون مع بداية البلوغ؟؟؟
غرييييييب.
كل يوم أكتشف أمرا غريبا في الاسلام.
هل تعتقدون أن البلوغ يعني بلوغ الفتى أو الفتاة مرحلة نضج شامل؟ أي جسدي وعقلي؟

جميل حقا أن يتم قطع يد طفلة في العاشرة أو الحادية عشر أو فتى في الثانية أو الثالثة عشر.

على الأقل انتظروا بعد الثامنة عشر، السابعة عشر او حتى السادسة عشر على الأقل ينضج الانسان عقليا أما أن تقول لي بكل ثقة أن فتى بالغ في العاشرة يجوز قطع يده وربما أيضا رقبته لو أجرم بما يلزم قطع رقبته فهذه من علامات الساعة ولا شك.

[SIZE=5]قديما قالوا: الحجرة اللي ما بتعجبك بتفجك...

لعلك تظن من بلغ سن العاشرة إن بلغ وصار بطولك وذا شاربين أعرض من شاربك لعلك تظنه لا يعي ولا يفهم، ولكنك مخطئ بالتأكيد، ومخطأ كبير أيضا، وذلك أن بعض من بلغوا العاشرة، ولقد رأيت أحدهم قبل بضع سنين في مكة المكرمة قادرا على أن يقلبك رأسا على عقب، وبعضهم في سن السادسة وقبل البلوغ حتى يحظ القرآن عن ظهر قلب، بل حصل أحدهم في سن الحادية عشرة على شهادة عليا منذ فترة في باكستان، ونكح أحدهم معلمته أظنه في ألمانيا منذ بضع سنين وصارت حاملا منه وعمره وقتها ثلاث عشرة سنة، فأي سفه هذا أن نجعل من البالغ صغيرا يجرم كما يشاء وكما يحلو له حتى يبلغ الثامنة عشرة!!
10-27-2005, 10:17 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أبو عاصم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 2,495
الانضمام: Feb 2005
مشاركة: #30
هل مازال "حد الله" هذا قائما؟
اقتباس:  philalethist   كتب/كتبت  
لو رأينا في المجتمعات الانسانية (حتى لا أقول العربية أو الاسلامية وحدها) فاللصوص حالما يخرجون من السجن يقومون بعمليات سرقة ثانية وثالثة وعاشرة. طبعا عدد هؤلاء بالملايين في العالم (اللصوص المحترفون أي الذين لا عمل لهم إلا السرقة) لكن لا أعتقد أن هؤلاء سيخافون كلهم حتى بعد قطع يد واحدة منهم. أكيد من بين الملايين سنجد بعض العشرات التي ستواصل عملها بكل تفاني واخلاص حتى بيد واحدة.

[SIZE=5]حين تقص يدهم نحكم أما الآن فكلامك مجرد نظرية قد تصيب وقد تخطأ..

العلم الحقيقي هذا العصر على مذهبكم طبعا، هو اعلم التجريبي، والتجربة لا بد لها من واقع تطابقه أو تشابهه، والسجن في الحقيقة لا يشابه القطع بحال، فهناك في السجن يزداد عفونة وإجراما مع أصحابه أصحاب الخبرة من بني مهنته واحترافه، وأما القطع فلما يجرب الواحد فيهم هذا الحد حينها يعرف، ولا أظنه سيعود أبدا لسرقته تلك...
10-27-2005, 10:27 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  ما "اختلسه" القران من الكتاب المقدس لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة 89 28,255 10-23-2011, 12:11 AM
آخر رد: لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة
  ابونا ادم مازال حيا يرزق!!!!!!! سجاحالموصلية 11 3,576 12-22-2010, 01:49 PM
آخر رد: سجاحالموصلية
  سقوط رواية سن السيدة عائشة "زواجها والبناء بها" بالضربة القاضية zaidgalal 315 93,429 10-24-2010, 08:37 PM
آخر رد: طريف سردست
  و يبقى اللغز قائما لدى النصارى صولات وجولات 21 4,680 08-31-2010, 11:39 AM
آخر رد: ((المسافر))
  " المسيا " العربى كميل 7 2,846 01-31-2009, 03:49 PM
آخر رد: fancyhoney

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS