{myadvertisements[zone_1]}
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب
داعية السلام مع الله غير متصل
وما كنا غائبين ..
*****

المشاركات: 2,222
الانضمام: May 2005
مشاركة: #51
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب
اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  
اخى فى الله داعية السلام :
بارك الله فيك يا اخى  
الموضوع لم اضعه انا فى العقائد و الاديان بل فى الفكر و الادارة نقلته الى هذا القسم.
يا اخى العزيز لا مانع من طرح اى موضوع و لكن بالاحترام لمقدسات الاخرين و احترام وجهة نظرهم و هذا موضوع يهم الشيعة و السنة .
اخى العزيز عبد الله بن عمر رفض الاقتداء بابيه لما ثبت مخالفة فعله للرسول الاعظم فى مسالة متعة الحج .و هذا لا يعنى عدم احترامه لابيه عمر بن الخطاب
فلماذا نتحرج من الاعتراف بحقيقة المخالفة و من اتباع اتباع الرسول الاعظم دون التعرض للمخالف فامره الى الله .
و لكننا غير معذورين بتركنا سنة الرسول الاعظم و اتباع ايا كان درجة من خالفه .
فذمتنا تبرؤ عند الله باتباع ما وصلنا من افعال و اقوال الرسول الاعظم .
و ربما اننى بالفعل اخطات فى اختيار العنوان فمنكم السماح  
و اعلموا اننى احبكم فى الله جميعا الاخ حسام و خالد و انا مسلم
و الدارقطنى و حمدى و المعذرة لمن لم يحضرنى اسمه .
طبعا هذا بالنسبة  الاخوة المشاركين فى المداخلة  

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار

أخ علي ..

هدانا الله واياكم لما يحب ويرضى ..

(f)

نداء للاخوة ..

لاداعي لمناقشة الاخ علي في الموضوع أكثر من ذلك ولننه الشريط في أقرب وقت مشكورين لا مأمورين ..

بارك الله فيكم جميعا .



:97:


12-17-2005, 05:33 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
حمدي غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 774
الانضمام: Jul 2003
مشاركة: #52
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب
اقتباس:الموضوع هو نقل المقام نهائيا من موضعه الى منى .

يا ابني قلت من قبل أنك تخلط الأشياء خلطا قبيحا، وكان واضحا من مداخلتك الأولى أنك تخلط بين مقام إبراهيم وبين المقام في عرف الشيعة وهو قبر حقيقي أو وهمي يتمسح به الناس أو يسجدون له من دون الله؛ كما تخلط بين المقام من حيث هو حَجَر -بفتحتين- وبين حِجْر إسماعيل -بكسر فسكون-.
وها هي مداخلتك الأخيرة تدل على أنك لا تعرف عمَّ تتكلم!!
أين مقام إبراهيم من منى؟ بينهما خمسة كيلومترات بالطائرة! أعان الله الطائفين على فتاوى "علمائكم" الذين جعلوا حدّ الطواف بين الكعبة والمقام!!!! من سيلف سبع لفات نصف قطر الواحدة منها خمسة كيلومترات؟!
بصراحة لم أرد خلال الأيام الماضية لأني وجدت أن لا جدوى، إذ لا يوجد لديك إلا التدليس والمكابرة مع عدم إلمامك بالموضوع أصلا.
لأ، وقال إيه:
اقتباس:صحصح عينى يا حمدى (انا على نور و ليس القرضاوى )
ابقى ابعت لي خامنئي أناقشه.
12-17-2005, 06:20 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #53
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب
حبيبى حمدى صلى على النبى و صحصح يا عينى

المقام هو مقام ابراهيم عليه السلام
و هو حجر وقف عليه ابراهيم عليه السلام و بقيت عليه اثار قدميه و هو على بعد امتار من الكعبة المشرفة و هو الموضع الذى وضعه فيه عمر اما الرسول الاعظم فقد وضعه ملاصقا للكعبة كما فعل جده ابراهيم عليهما صلاة الله و سلامه .
اما نقله الى منى
فهذا مشروع هيئة كبار العلماء فى السعودية الذين يريدون نقل المقام على بعد خمسة كيلو متر .
المقام ليس فقط قبر المقدس من الانبياء او الاولياء بل هو عبارة ايضا عن اثارهم فهى مقامات .
و المسلمون مامورون بالطواف حول مقام ابراهيم عليه السلام و الرسول الاعظم طاف حول مقام ابراهيم عليه السلام عندما طاف حول الكعبة و هذا يهدم كل دعاوى الوهابية الواهية فى عدم جواز تقديس المقامات و لذلك يريدون ابعاد المقام خدمة لمعتقدهم الواهى .
بل هم مامورون باعظم من مجرد الطواف الا و هو الصلاة خلف المقام .
وجود المقام عند الكعبة يفضح الفكر الوهابى و يكشف انه فكر مبتدع لا اساس له فى الاسلام .
صحصح يا روحى
صحصح و خليك معانا و لا تضيع .
و انت لم تسكت الا لان حوارك ابتدا ان الرسول الاعظم هو اول من نقل المقام من ملاصقة الكعبة
فلما اثبتنا لك العكس
لابد لك ان تقرنى على ما قلته
او ان تصمت حياء و استحياء ان وجد عندك شيئ منه

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
12-17-2005, 10:44 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
ziohausam غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات: 610
الانضمام: Jan 2005
مشاركة: #54
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب
اقتباس:  على نور الله   كتب/كتبت  
الاخ حسام و الاخ خالد :

نعم اوافقكم القول ان راى و قول الامام على عليه السلام كان مهما جدا فى هذا الحدث بشرط تحقق ما يلى :

1. حضوره حادثة تحويل المقام عن مكانه الذى وضعه فيه الرسول الاعظم و جده ابراهيم عليهما و الهما الصلاة و السلام .
و عدم شهادته و حضوره للحدث لا يحتم وصول رايه الينا فى هذا الحدث .
2.هل تمت استشارة الامام على عليه السلام فى هذه المسالة ؟؟؟
من الواضح ان عمر لم يستشر احدا من الصحابة و الدليل على امتعاض الصحابة من موقف عمر هو استعانته بالناس من غير الصحابة و طلبه منهم ان يتقدم من يذكر بالتحديد موضع الحجر فى الجاهلية فيتقدم اليه رجل ليس من كبار الصحابة بل هو من الطلقاء الذين سرهم ارجاع المقام الى وضعه فى الجاهلية .
فهل اختفت الصحابة من امثال الامام على و ابو ذر و عمار و سلمان و بلال و اويس القرنى و الالاف غيرهم ليستعين بالطلقاء مناديا بالناس ان يساعدوه .

3.هل الامام على عليه السلام وزير لعمر او مستشار او ذو اى منصب فى عهد عمر ؟؟؟؟
لو راجعنا هذا العهد فاننا لن نجد هاشميا واحدا شغل منصبا عند عمر و لم يستلم اى ولاية من ولايات الاسلام التى انتشرت فى بلاد الله الواسعة .
نرى السابقين الى الاسلام و الهاشميين الذين كانوا الاكثر تضحية و الاكثر قربة من الرسول الاعظم لم ينالوا اى منصب فى عهد عمر  
و هذا يدل على خيارين لا ثالث لهما :
اما انه اقصاهم و قدم خصومهم من بنى امية الطلقاء .
او انه عرض عليهم الولاية و المنصب و ر فضوها منه و فى ذلك اظهار اعتراضهم على المشاركة فى مجمل التغييرات التى اجراها فى الاسلام و هى قائمة طويلة و مسالة المقام واحدة منها .
قد يفسر السنة ذلك بانه خلاف سياسى و لكن تفسيرنا لذلك هو خلاف دينى فى مسائل كثيرة غيرها عمر لم تكن فى عهد الرسول الاعظم و لا عهد ابى بكر .

على كل حال  
ليس موضوعى هو عمر بن الخطاب كما اسلفت  
الموضوع هو نقل المقام نهائيا من موضعه الى منى .
طيب بالفعل بودى ان انهى الموضوع  
عمر له الحق فى فعل ذلك فربما امره الرسول الاعظم  
و ربما الصحابة لم تعترض بالرغم من ان عدم موافقتهم ظاهرة فهم لم يشاركوه فعله  
فلو افترضنا صواب كل ذلك  
فهل هذا يدل على جواز نقل المقام من مكانه الحالى ؟؟؟؟؟
و هذا ما يهمنى فى السؤال  
يا اخوانى بالله عليكم كونوا منصفين  
ابراهيم عليه السلام و الرسول الاعظم لا يفعلون شيئا الا بامر الله و وضعوا الحجر حيث امرهم الله  
عمر بن الخطاب نقله من موضعه الذى امر الله به انبياءه  
ساحسن الظن و اعتبر ان عمر فعل ذلك بتكليف من الرسول الاعظم لم نسمع عنه و لم نره بل كان سرا بينهما  
على عينى و راسى  
طيب  
نقله اليوم الى منى بالفتوى الصادرة عن هيئة كبار العلماء و فضيلة الشيخ الجليل القرضاوى هداه الله و ايانا  
تستند على اى اساس ؟؟؟؟؟
فهم لم يتلقوا امرا بذلك من الرسول الاعظم  
و لم يوح اليهم  
و لم يوصهم عمر بذلك ؟؟؟؟
يحق لهم نقل المقام برايهم الخاص  
ان كان عمر نقل المقام برايه الخاص  
و هم يتبعون سنة عمر دون سنة الرسول  
اما ان كان ذلك بتوصية الرسول الاعظم و اجماع الصحابة  
فاليوم لا يجوز النقل لعدم توفر توصية الرسول الاعظم و لا اجماع الصحابة .
يعنى فى جميع الاحوال لا يجوز نقل المقام  

اخى فى الله داعية السلام :
بارك الله فيك يا اخى  
الموضوع لم اضعه انا فى العقائد و الاديان بل فى الفكر و الادارة نقلته الى هذا القسم.
يا اخى العزيز لا مانع من طرح اى موضوع و لكن بالاحترام لمقدسات الاخرين و احترام وجهة نظرهم و هذا موضوع يهم الشيعة و السنة .
اخى العزيز عبد الله بن عمر رفض الاقتداء بابيه لما ثبت مخالفة فعله للرسول الاعظم فى مسالة متعة الحج .و هذا لا يعنى عدم احترامه لابيه عمر بن الخطاب
فلماذا نتحرج من الاعتراف بحقيقة المخالفة و من اتباع اتباع الرسول الاعظم دون التعرض للمخالف فامره الى الله .
و لكننا غير معذورين بتركنا سنة الرسول الاعظم و اتباع ايا كان درجة من خالفه .
فذمتنا تبرؤ عند الله باتباع ما وصلنا من افعال و اقوال الرسول الاعظم .
و ربما اننى بالفعل اخطات فى اختيار العنوان فمنكم السماح  
و اعلموا اننى احبكم فى الله جميعا الاخ حسام و خالد و انا مسلم
و الدارقطنى و حمدى و المعذرة لمن لم يحضرنى اسمه .
طبعا هذا بالنسبة  الاخوة المشاركين فى المداخلة  

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار


أفهم من هذا .. أنه لم يتم تسجيل كلمة واحد فقط من الامام علي تعبر عن امتعاضه أو اعتراضه على ما حدث؟
لا في زمن عمر.. ولا حتى وهو أمير للمؤمنين؟؟

ياللمفاجأة الصاعقة..

علي بن أبي الطالب.. الذي لا يخاف في الله لومة لائم.. يسكت عن هذا الأمر الجلل؟؟
لما؟
مممم.. يبدو أننا مجبرون على التصديق.. بأنه لم يكن لديه اعترضا من الأصل
اذا لم يكن لديك ما يدل على ان عمر كان يستعين بعلي بن أبي طالب.. فنحن لدينا الكثير والكثير

المهم.. أنك لا تملك ولو كلمة واحدة من الامام علي.. يعلن بيها اعتراض.
كلمة واحدة.. موقف واحد.. حرف واحد..
أبدا..
عجيب هذا الأمر.. عجيب بالفعل

من هنا أقول لك يا علي.. أنك لا تستند على أي قاعدة شرعية ولا فقهية ولا حتى تاريخية في اعتراضك هذا

وعلى هذا أنا أغلق باب الجدل معك تماما معلنا لك احترامي وتقديري

تحياتي (f)
12-17-2005, 12:34 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #55
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيسي عبده ورسوله
أما بعد:

اقتباس:لا مانع عندى و لا تزعل .
ام المؤمنين السيدة عائشة .
إيه تقيه !! ولاتزعل !!!

اقتباس:بس بالمقابل اطالبك بالصلاة و التسليم على الرسول الاعظم و اله كما امر الله و رسوله و كما تفعل فى صلاتك و الا فان اسلوبك فى التسليم بدعة .
الحمد لله أصلى عليه قبل ان أراك وأنظر إلى إفتتاحتى دائما
وهل السيده عائشة أم المؤمنين ليست من أهله ؟؟
وهل عمر ليس من أهله؟
وهل أبى بكر الصديق ليس من أهله؟

اقتباس:اعتبارهن امهات حقيقة غير ممكن باى حال من الاحوال  
هن امهات مجازا لتحريمهن على المؤمنين نكاحا كحرمة الام على ابنها تحريما مؤبدا لا يقبل التغيير .
قلت والآيه الكريمه لم تحصر ولهن أحكام خاصه تختلف عنا فلا تعارض فى هذا واللفظ القرآنى الكريم

اقتباس:روى إسماعيل بن إسحاق قال حدثنا محمد بن عبيد قال حدثنا محمد بن ثور عن معمر عن قتادة أن رجلا قال: لو قبض رسول الله صلى الله عليه وسلم تزوجت عائشة،
علته إثنتين:
1-الإرسال والإبهام فى هوية الشخص المعنى بالنزول
2-إذا كان إسماعيل بن إسحاق الأنصارى فتلك عله أخرى

ثم هل حضرتك تنقل ولاتقرأ
قلت: وكذا حكى النحاس عن معمر أنه طلحة، ولا يصح. قال ابن عطية: لله در ابن عباس وهذا عندي لا يصح على طلحة بن عبيد الله. قال شيخنا الإمام أبو العباس: وقد حكى هذا القول عن بعض فضلاء الصحابة، وحاشاهم عن مثله والكذب في نقله، وإنما يليق مثل هذا القول بالمنافقين الجهال. يروى أن رجلا من المنافقين قال حين تزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم أم سلمة بعد أبي سلمة، وحفصة بعد خنيس بن حذافة: ما بال محمد يتزوج نساءنا والله لو قد مات لأجلنا السهام على نسائه، فنزلت الآية في هذا، فحرم الله نكاح أزواجه من بعده،

اقتباس:انا لم اقل ان الصحابة قتلته
اكرر , عثمان حوصر و لم يدافع عنه احد من الصحابة لانهم بايعوه فلا يغدروا به بعد البيعة .
و لكن تركوا الناس تحاصره فى ثورة عارمة من الناس و لم يدافعوا عنه و لو قرات البداية و النهاية فستعلم انهم دفنوه فى حش كوكب  
فهل تعلم ماذا يعنى ذلك ؟؟؟؟
قلت وهذا وهم وأعرف معنى حش كوكب وهو بستان رجل من الأنصار وليس مقابر اليهود كما يتوهم الناس

وحتى أريحك
http://www.fnoor.com/fn0805.htm
ومن خلاله ستعرف من الذى أمر بعدم الدفاع عن نفسه ومن الذى طلب الدفاع عنه

اقتباس:فغايتى من ايراد مقتل عثمان ايضاح ان منصب الخلافة فى هذه الفترة اصبح منصبا خطيرا لا يرغب به احد فى المدينة اذ قتل عمر بن الخطاب اغتيالا و تم قتل عثمان فى ثورة شعبية .
مازلت تهرج بعد قلت للمره الثانيه
راجع البدايه والنهايه الجزء السابع
صفة مقتل عثمان رضى الله عنه
مقتل عثمان بالمدينه وفيها جماعة من الصحابه
الأثار الوارده عقب مقتله رضى الله عنه

ولاتنسى المره القادمه ذكر قتل أمير المؤمنين على رضى الله عنه

اقتباس:و يوقع الناس فى ضلالة من امرهم فترك امورا منها اعادة المقام الى وضعه كى لا يشكك الناس فيه
هراء تركه رضى الله عنه لو كان فعل عمر باطل كما تزعم ليتغى رضى الناس ماكان على رضى الله عنه ليفعلها

اقتباس:و لا يكون عونا فى تضليل الناس من اطراف اخرى تستعمل هذا الامر كما استعملت قميص عثمان
لافائده كأننا ننادى فى المريخ

اقتباس:4662/260- حدثنا أبو بكر بن إسحاق، أنبأ عبيد بن حاتم الحافظ، حدثنا محمد بن حاتم المؤدب، حدثنا سيف بن محمد، حدثنا سفيان الثوري، عن سلمة بن كهيل، عن أبي صادق، عن الأغر، عن سلمان -رضي الله تعالى عنه- قال:
قال رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم-:
(أولكم واردا على الحوض، أولكم إسلاما، علي بن أبي طالب).
إذا لم تكن تسمع بعلم الجرح والتعديل ف(سيف بن محمد) كذاب يضع الحديث إجتمع على هذا كل العلماء
و قال البخارى : لا يتابع هو ذاهب الحديث
و قال النسائى : ضعيف .
و قال فى موضع آخر : ليس بثقة و لا مأمون ، متروك .
و قال زكريا بن يحيى الساجى : يضع الحديث .
و قال الدراقطنى : متروك
و قال أبو داود : كذاب .
و قال إبراهيم بن أبى داود البرلسى ، عن يحيى : كان كذابا و لكن أخوه عمار ثقة
و قال عثمان بن سعيد الدارمى ، عن يحيى بن معين : كان ها هنا شيخا كذابا خبيثا

وفى ردك هذا ليس إستدلال على كون الإمام على رضى الله عنه أول الناس إسلاما

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(" أبو بكر و عمر سيدا كهول أهل الجنة من الأولين و الآخرين ")
السلسله الصحيحه للشيخ الألبانى بإسناد صحيح

اقتباس:بالنسبة للتضعيف فاننى اعتقد ان هيئة كبار العلماء اعلم منك فى ذلك و كذلك الشيخ محمود سعيد ممدوح صاحب كتاب  
التعريف بأوهام من قسم السنن
و كذلك ابن كثير و الشيخ القرضاوى  
كل هؤلاء اعلم منك بالضعيف و الصحيح و قد اجمعوا ان عمر هو من غير موضع المقام .
هل سمعت من قبل عن شئ إسمه
([SIZE=5]من أسند فقد برئ الذمة)
:bye:
12-17-2005, 02:32 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #56
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب
اخى الفاضل حسام :
اولا:
تفضلت بالقول :
...............
أفهم من هذا .. أنه لم يتم تسجيل كلمة واحد فقط من الامام علي تعبر عن امتعاضه أو اعتراضه على ما حدث؟
لا في زمن عمر.. ولا حتى وهو أمير للمؤمنين؟؟

ياللمفاجأة الصاعقة..

علي بن أبي الطالب.. الذي لا يخاف في الله لومة لائم.. يسكت عن هذا الأمر الجلل؟؟
لما؟
مممم.. يبدو أننا مجبرون على التصديق.. بأنه لم يكن لديه اعترضا من الأصل
.............
الجواب:
مرة اخرى اكرر
الامام لم يكن شاهدا للحادث فيصلنا رايه فى الموضوع و لكن يكفى عدم وجود احد من الصحابة ليعين عمر فى تنفيذ ما ذهب اليه و هذا بحد ذاته اعتراض كبير جدا .
هل تعتقد انت ان نقل المقام مسالة لا يجدر بالصحابة التواجد و التشاور فى تنفيذ الامر و معاونة عمر فى تنفيذ غرضه ؟؟؟
عمر صار يبحث و ينادى فى الناس ان يعينوه ليعرف موضع المقام فى الجاهلية قبل ان يعيده الرسول الاعظم الى مكانه الذى امر الله به .
و لا يتقدم احد من الناس و خصوصا من كبار الصحابة
لماذا ؟؟؟؟ هل طرحت على نفسك هذا السؤال ؟؟؟؟
الامام على عليه السلام لم يكن يرى شرعية خلافة عمر و ابى بكر منذ الاساس , و بناء عليه فكل مواقف عمر المخالفة للشريعة غير شرعية فى نظر الامام على عليه السلام .
الامام على عليه السلام هو باب مدينة العلم
و ان اراد عمر امرا شرعيا فان الامام على عليه السلام اولى الناس بالسؤال
فلماذا لجا عمر الى رجل من الطلقاء ؟؟؟؟
هل اختفت الصحابة ؟؟؟؟
سبحان الله
ثم ان الامام على عليه السلام لماذا يوضح ما هو اوضح الواضحات ؟؟؟؟؟
الرسول الاعظم و جده ابراهيم وضعا المقام ملاصقا لحائط البيت
و عمر مستعينا برجل من الطلقاء اعاده الى موضعه فى الجاهلية
هل هذه مسالة بحاجة الى تصريح من الامام على عليه السلام ؟؟؟
ثم اننى كمسلم اولا و كشيعى ثانيا لا اصدق اى رواية مهما صح سندها الى الامام على عليه السلام ان كانت تخالف القران او الرسول الاعظم .
فالامام هو من وافق الرسول الاعظم و ليس من يخالفه
من يخالف الرسول الاعظم ليس اماما لى ابدا كائنا من كان .
اقول لك الرسول الاعظم و جده ابراهيم عليهما السلام
و انت تقول لى عمر و الامام على عليه السلام .
سبحان الله
ما حاجتى الى قول الامام على عليه السلام ان كان عندى ثابت موقف الرسول الاعظم من ذلك ؟؟؟؟و ليس فقط الرسول الاعظم بل جده ابراهيم عليه السلام ؟؟؟؟
و هل يحق للامام على عليه السلام اساسا تغيير ما اقره الرسول الاعظم ؟؟؟لا يحق لاى كائن كان فعل ذلك .

ثانيا :
تفضلت بالقول :
...........
اذا لم يكن لديك ما يدل على ان عمر كان يستعين بعلي بن أبي طالب.. فنحن لدينا الكثير والكثير
..........
الجواب:
يا اخى الفاضل
و نحن عندنا ما يثبت استعانة عمر بالامام على عليه السلام
و لكنها استعانة من لم يجد معينا غيره .
فهو كان يلجا الى الامام على عليه السلام عندما تعييه المذاهب و لا يجد بدا من ذلك .

ثالثا:
تفضلت بالقول :
............
المهم.. أنك لا تملك ولو كلمة واحدة من الامام علي.. يعلن بيها اعتراض.
كلمة واحدة.. موقف واحد.. حرف واحد..
أبدا..
عجيب هذا الأمر.. عجيب بالفعل
..........
الجواب:
الامام على عليه السلام كان معترضا على خلافة عمر من اساسها و شرعيتها .
و هذا يعنى اعتراضه على كل تشريع جديد لعمر .

رابعا:
تفضلت بالقول :
...........
من هنا أقول لك يا علي.. أنك لا تستند على أي قاعدة شرعية ولا فقهية ولا حتى تاريخية في اعتراضك هذا

..........
الجواب:
يا سلام
فعل الرسول الاعظم ليس قاعدة شرعية
سبحان الله

خامسا:
تفضلت بالتحية :
.............
وعلى هذا أنا أغلق باب الجدل معك تماما معلنا لك احترامي وتقديري

تحياتي
.............
و بدورى ارد تحيتك :
اهلا بك يا اخى و رعاك الله
و تقبل فائق تقديرى و احترامى (f) (f)

اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار
12-17-2005, 05:24 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #57
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب
الاخ انا مسلم :
اولا:
تفضلت بالقول :
...............
إيه تقيه !! ولاتزعل !!!
...............
الجواب:
يا عزيزى حيرتنى
الم تطلب انت ان اختار السيدة او ام المؤمنين
و انا اقول لك :السيدة ام المؤمنين عائشة .
اذا كنت ستعتبر ذلك تقية فلماذا طلبت من الاساس ان اتكلم بلقب محدد .
ارسى على بر الله يخليك :D
يعنى ما التقية فى الامر :
هى حرة سيدة و ليست امة
و هى ام المؤمنين مجازا اذ هى محرمة عليهم كحرمة امهاتهم .
ما الداعى للتقية فى الموضوع ؟؟؟؟

ثانيا:
تفضلت بالقول :
..........
الحمد لله أصلى عليه قبل ان أراك وأنظر إلى إفتتاحتى دائما
وهل السيده عائشة أم المؤمنين ليست من أهله ؟؟
وهل عمر ليس من أهله؟
وهل أبى بكر الصديق ليس من أهله؟
............
الجواب:
انت لا تصلى على ال محمد
و هذا اقتباس لصلاتك التى تتفضل بها فى الافتتاحية :
..........
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيسي عبده ورسوله
أما بعد
........
و لا ارى هنا اى اشارة لال محمد و هذه بدعة اذ لم يرد عن الرسول الاعظم صلاة و تسليما الا و قرنه باله عليهم السلام .
السيدة عائشة ام المؤمنين من اهل بيته السكنى و لكنها ليست من اهل بيت النبوة كما ان امراة الرجل ليست من اله .
فلو ان امراة متزوجة رجلا من ال الخطاب مثلا
فهى لن تكون من ال الخطاب .
و كل محاولات الصاق ازواجه باهل البيت فاشلة من كل الجوانب .
و لو احببت افتح موضوعا منفصلا لنتحاور فيه بهذه المسالة .
ابو بكر ليس من اهل بيته
عمر ليس من اهل بيته .

ثالثا:
تفضلت بالقول :
.........
علته إثنتين:
1-الإرسال والإبهام فى هوية الشخص المعنى بالنزول
2-إذا كان إسماعيل بن إسحاق الأنصارى فتلك عله أخرى

ثم هل حضرتك تنقل ولاتقرأ
قلت: وكذا حكى النحاس عن معمر أنه طلحة، ولا يصح. قال ابن عطية: لله در ابن عباس وهذا عندي لا يصح على طلحة بن عبيد اللهوالكذب في نقله، وإنما يليق مثل هذا القول بالمنافقين الجهال. يروى أن رجلا من المنافقين قال حين تزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم أم سلمة بعد أبي سلمة، وحفصة بعد خنيس بن حذافة: ما بال محمد يتزوج نساءنا والله لو قد مات لأجلنا السهام على نسائه، فنزلت الآية في هذا، فحرم الله نكاح أزواجه من بعده،
.............
الجواب:
يا عزيزى للاسف حضرتك الذى لم تقرا الا ما تريده
النحاس عن معمر يقر و يعلن انه طلحة
و كذلك صرح العباس و لكن عطية يعلن انه لا يصح عنده دون ابداء اى سبب او طعن فى السند الا نصرة لطلحة .
ثم فسر ذلك نقلا عن شيخهم ابو العباس ان النقول الثابتة ان ذلك انما فعله طلحة و بعض الصحابة و منهم عثمان كما قال السدى و حفظا لفضيلة و كرامة الصحابة فانهم انكروا صحة ما جاء عن ابن عباس .
و تفضل راجع تفسير ابن كثير
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...Sora=33&nAya=53
طيب ما يهمنى فى الموضوع لا طلحة و لا غيره
ما يهمنى هو ان سبب نزول الاية هو تقول البعض ممن يدعون الايمان انهم يريدون الزواج من ازواج الرسول الاعظم فنزلت الاية تعلن انهم امهات للمؤمنين فهن محرمات عليهم اكحرمة امهاتهم .

رابعا:
تفضلت بالقول :
..........

قلت وهذا وهم وأعرف معنى حش كوكب وهو بستان رجل من الأنصار وليس مقابر اليهود كما يتوهم الناس

وحتى أريحك
http://www.fnoor.com/fn0805.htm
ومن خلاله ستعرف من الذى أمر بعدم الدفاع عن نفسه ومن الذى طلب الدفاع عنه
............
الجواب:
يا عزيزى هل عثمان افضل من الرسول الاعظم ؟؟
هل هو افضل من ابى بكر ام افضل من عمر ام افضل من الامام على عليه السلام ؟؟؟
كل هؤلاء دافعوا عن انفسهم و امروا الناس ان تساندهم للدفاع عن الاسلام .
الخليفة يا عزيزى ليس ملك نفسه فهو للمسلمين المؤمنين و الدفاع عنه واجب ان كان غير ظالم .
الصحابة لم تدافع عن عثمان و لم تفك عنه الحصار .
سبحان الله
خليفة المسلمين محاصر و الصحابة تتركه محاصرا ؟؟؟
و ما ارفقته من رابط مردود عليه بالحقائق فى كتب المؤرخين و كتب الحديث :
و اليك الحقائق ما دمت مصمما على طرحها و انا اتجنبها فلك ما تريد :

مجمع الزوائد. الإصدار 2.05 - للحافظ الهيثمي
المجلد التاسع. >> 37. كتاب المناقب >> 4. باب نسبه. >> 15. باب فيما كان من أمره ووفاته رضي الله عنه
.

14558- وعن ملك - يعني ابن أنس - قال: قتل عثمان فأقام مطروحاً على كناسة فحملوه حتى أتوا به حش كوكب فلما دلوه في قبره صاحت عائشة بنت عثمان فقال لها ابن الزبير: اسكتي فوالله لئن عدت لأضربن الذي فيه عينك، فلما دفنوه وسووا عليه التراب قال لها ابن الزبير: صيحي ما بدا لك أن تصيحي.
ص.113
قال مالك: وكان عثمان قبل ذلك يمر بحش كوكب، فيقول: ليدفنن ها هنا رجل صالح.
رواه الطبراني وقال: الحش: البستان، ورجاله ثقات.
.........
...........
فما قولك الان ؟؟؟
ثلاث ليال مطروح فى كناسة اى فى قمامة ؟؟؟؟
و لن ابحث فى اثبات ان حش كوكب من مقابر اليهود
و لكن كيف يرضى الصحابة ان يتركوا عثمان ثلاث ليال ملقى فى القمامة دون ان يتدخلوا ليحفظوا كرامته ؟؟؟؟
الا يدل ذلك على انه قتل بثورة شعبية و لم يهتم به احد من الصحابة و لم يسال عنه لانه ظلم الناس .
تفضل هذه رواية صحيحة مائة فى المائة .

طيب

تفضل ما يقول صاحب البداية و النهاية :

وأما موضع قبره: فلا خلاف أنه دفن بحش كوكب -شرقي البقيع - وقد بنى عليه زمان بني أمية قبة عظيمة، وهي باقية إلى اليوم.
قال الإمام مالك رضي الله عنه: بلغني أن عثمان رضي الله عنه كان يمر بمكان قبره من حش كوكب فيقول: إنه سيدفن ههنا رجل صالح.
وقد ذكر ابن جرير: أن عثمان رضي الله عنه بقي بعد أن قُتل ثلاثة أيام لا يدفن، قلت: وكأنه اشتغل الناس عنه بمبايعة علي رضي الله عنه حتى تمت.وقيل: أنه مكث ليلتين.
وقيل: بل دفن من ليلته، ثم كان دفنه ما بين المغرب والعشاء خيفة من الخوارج.
وقيل: بل استؤذن في ذلك بعض رؤسائهم، فخرجوا به في نفر قليل من الصحابة، فيهم: حكيم بن حزام، وحويطب بن عبد العزى، وأبو الجهم بن حذيفة، ونيار بن مكرم الأسلمي، وجبير بن مطعم، وزيد بن ثابت، وكعب بن مالك، وطلحة، والزبير، وعلي بن أبي طالب، وجماعة من أصحابه، ونسائه منهن امرأتاه نائلة وأم البنين بنت عتبة بن حصين، وصبيان.
وهذا مجموع من كلام الواقدي، وسيف بن عمر التميمي، وجماعة من خدمه حملوه على باب بعد ما غسلوه وكفنوه.
وزعم بعضهم: أنه لم يغسل ولم يكفن، والصحيح الأول. وصلى عليه جبير بن مطعم، وقيل: الزبير بن العوام، وقيل: حكيم بن حزام، وقيل: مروان بن الحكم، وقيل: المسور بن مخرمة.
وقد عارضه بعض الخوارجوقيل: مروان بن الحكم.
وقيل: المسور بن مخرمة، وأبو جهم بن حذيفة، ونيار بن مكرم، وجبير بن مطعم.
وذكر الواقدي: أنه لما وُضع ليُصلى عليه - عند مصلى الجنائز - أراد [SIZE=5]بعض الأنصار أن يمنعهم من ذلك، فقال أبو جهم بن حذيفة: ادفنوه فقد صلى الله عليه وملائكته.
ثم قالوا: لا يدفن في البقيع، ولكن ادفنوه وراء الحائط، فدفنوه شرقي البقيع تحت نخلات هناك.
وذكر الواقدي: أن عمير بن ضابي نزل على سريره وهو موضوع للصلاة عليه، فكسر ضلعاً من أضلاعه، وقال: أحبست ضابياً حتى مات في السجن.
وقد قتل الحجاج فيما بعد عمير بن ضابي هذا.
وقال البخاري في (التاريخ): حدثنا موسى بن إسماعيل، عن عيسى بن منهال، ثنا غالب، عن محمد بن سيرين قال: كنت أطوف بالكعبة وإذا رجل يقول: اللهم اغفر لي، وما أظن أن تغفر لي.
فقلت: يا عبد الله، ما سمعت أحداً يقول ما تقول ؟.
قال: كنت أعطيت لله عهداً إن قدرت أن ألطم وجه عثمان إلا لطمته، فلما قتل وضع على سريره في البيت والناس يجيئون يصلون عليه، فدخلت كأني أصلي عليه فوجدت خلوة، فرفعت الثوب عن وجهه ولحيته ولطمته، وقد يبست يميني. (ج/ص: 7/ 214)
قال ابن سيرين: فرأيتها يابسة كأنها عود.
ثم أخرجوا بعبدي عثمان اللذين قتلا في الدار، وهما صبيح ونجيح، رضي الله عنهما، فدفنا إلى جانبه بحش كوكب.
وقيل: إن الخوارج لم يمكنوا من دفنهما، بل جروهما بأرجلهما حتى ألقوهما بالبلاط فأكلتهما الكلاب.
وقد اعتنى معاوية في أيام إمارته بقبر عثمان، [SIZE=6]ورفع الجدار بينه وبين البقيع، وأمر الناس أن يدفنوا موتاهم حوله حتى اتصلت بمقابر المسلمين.
................
..............
فما قولك الان ؟؟؟؟
اى خوارج هؤلاء ؟؟؟؟
الخوارج ظهروا فى عهد الامام على عليه السلام
ثم ما هؤلاء الخوارج الذين ياتمرون بامر الامام على عليه السلام ؟؟؟؟
الخوارج عدوهم اللدود الامام على عليه السلام
و كيف يسكت الصحابة فى المدينة على الخوارج و هم يريدون منع دفنه بل منعوا دفنه و يستهزؤون به هذا الاستهزاء .
و منعوا دفنه فى مقبرة المسلمين ؟؟؟
و بالمناسبة اوجه السؤال للاخ حسام ؟؟؟؟
هل عندك قول صريح للامام على عليه السلام يرفض فيه دفن عثمان خارج مقابر المسلمين ؟؟؟؟؟؟
فان لم تجد فذلك يعنى رضاه بمقاييسك التى تفضلت حضرتك بها .


خامسا:
تفضلت بالقول :
...........
ولاتنسى المره القادمه ذكر قتل أمير المؤمنين على رضى الله عنه
........
الجواب:
استشهد عليه السلام اغتيالا و غدرا و لم يحاصر و لم يبق دون دفن و بكى عليه و دفنه اهل البيت و اجلاء الصحابة .


الان استريح قليلا ثم اثبت لك ان شاء الله ان اول الناس اسلاما هو الامام على عليه السلام












12-17-2005, 06:55 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #58
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيسي عبده ورسوله
أما بعد:

اقتباس:يا عزيزى حيرتنى  
الم تطلب انت ان اختار السيدة او ام المؤمنين  
و انا اقول لك :السيدة ام المؤمنين عائشة .
اذا كنت ستعتبر ذلك تقية فلماذا طلبت من الاساس ان اتكلم بلقب محدد .
ارسى على بر الله يخليك  
يعنى ما التقية فى الامر :
هى حرة سيدة و ليست امة  
و هى ام المؤمنين مجازا اذ هى محرمة عليهم كحرمة امهاتهم .
ما الداعى للتقية فى الموضوع ؟؟؟؟
:nocomment: هل لى أن أسمع قولك
السيده عائشة أم المؤمنين زوج الرسول صلى الله عليه وسلم فى الدنيا والأخره :D

اقتباس:و لا ارى هنا اى اشارة لال محمد و هذه بدعة اذ لم يرد عن الرسول الاعظم صلاة و تسليما الا و قرنه باله عليهم السلام .
بدعه !!
{إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً }الأحزاب56
الصلاة على أهل البيت من باب التكريم للإختلاط بذكر الرسول صلى الله عليه وسلم وليس بفرض ولكنها عبادة توقيفيه فى التشهد
وإذا كنت لاتعلم فيجوز القول
اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين
فالصلاه رحمه وليست مختصه بالرسول صلى الله عليه وسلم وحده لكن الثواب فيها بسببه أكثر

اقتباس:السيدة عائشة ام المؤمنين من اهل بيته السكنى و لكنها ليست من اهل بيت النبوة كما ان امراة الرجل ليست من اله .
فلو ان امراة متزوجة رجلا من ال الخطاب مثلا  
فهى لن تكون من ال الخطاب .
و كل محاولات الصاق ازواجه باهل البيت فاشلة من كل الجوانب .
و لو احببت افتح موضوعا منفصلا لنتحاور فيه بهذه المسالة .
ابو بكر ليس من اهل بيته  
عمر ليس من اهل بيته .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
" إن الله سائل كل راع عما استرعاه , أحفظ ذلك أم ضيع ? حتى يسأل الرجل عن أهل بيته "
أهل البيت هو كل مايشمل الأصول والفروع والحواشى

اقتباس:يا عزيزى للاسف حضرتك الذى لم تقرا الا ما تريده  
النحاس عن معمر يقر و يعلن انه طلحة  
و كذلك صرح العباس و لكن عطية يعلن انه لا يصح عنده دون ابداء اى سبب او طعن فى السند الا نصرة لطلحة .
ثم فسر ذلك نقلا عن شيخهم ابو العباس ان النقول الثابتة ان ذلك انما فعله طلحة و بعض الصحابة و منهم عثمان كما قال السدى و حفظا لفضيلة و كرامة الصحابة فانهم انكروا صحة ما جاء عن ابن عباس .
قلت ونحن أقوام لانستحى من الخطأ وأخطاء الصحابه كان بمثابه تعليم لنا إذا ثبتت ولاضير فى هذا
ولكن هنا لم يثبت قولك بسند واحد صحيح والسؤال الان أعرف جيدا انه عندكم جرح وتعديل مثلنا فهل لك ان تخبرنا من هو معمر هذا ؟؟؟
دعك من الأقوال فكل منا يأخذ من قوله ويرد عليه إلا الرسول صلى الله عليه وسلم

اقتباس:ما يهمنى هو ان سبب نزول الاية هو تقول البعض ممن يدعون الايمان انهم يريدون الزواج من ازواج الرسول الاعظم فنزلت الاية تعلن انهم امهات للمؤمنين فهن محرمات عليهم اكحرمة امهاتهم .
طيب شكرا

اقتباس:يا عزيزى هل عثمان افضل من الرسول الاعظم ؟؟
هل هو افضل من ابى بكر ام افضل من عمر ام افضل من الامام على عليه السلام ؟؟؟
ليس لى ولا لك ولا لأى بشر التفريق فى المراتب بين أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم

( لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أنفق أحدكم مثل أحد ذهبا ما بلغ مد أحدهم و لا نصيفه )

اقتباس:خليفة المسلمين محاصر و الصحابة تتركه محاصرا ؟؟؟
هل قرأت المسار الذى اعطيته لك

اقتباس:ثلاث ليال مطروح فى كناسة اى فى قمامة ؟؟؟؟
هل كناسه معناها قمامه ؟؟

اقتباس:و لكن كيف يرضى الصحابة ان يتركوا عثمان ثلاث ليال ملقى فى القمامة دون ان يتدخلوا ليحفظوا كرامته ؟؟؟؟
أختلف فى وقت دفنه وهذا لاضير فيه فقد كان فساق فى المدينه يعيثون فيها الفساد فالخوف من فعلهم وليس لأن عثمان سيئ رضى الله عنه ويكفيك ان تعرف ان أمهات المؤمنين خرجن لمكه أيضا خوفا من بطشهم أصحاب الثورة المزعومة عندك الذين سرقوا بيت المال

اقتباس:الا يدل ذلك على انه قتل بثورة شعبية و لم يهتم به احد من الصحابة و لم يسال عنه لانه ظلم الناس .
حتى الان لم تثبت ونصحتك مرارا وتكرار بقراءة ماأتيتك به

ليس عندى وقت وغدا أكمل إن شاء الله
12-17-2005, 07:50 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
على نور الله غير متصل
Banned
*****

المشاركات: 8,439
الانضمام: Apr 2005
مشاركة: #59
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب
الاخ انا مسلم :
اتباع اثبات ان الامام على عليه السلام اول الناس اسلاما على الاطلاق .

فقد سبق و عرضت عليك هذا الحديث الصريح و هو :
المستدرك على الصحيحين،الإصدار 2.02 - للإمام محمد بن عبد الله الحاكم النيسابوري.
المجلد الثالث >> -31- كتاب معرفة الصحابة رضي الله تعالى عنهم >> ذكر إسلام أمير المؤمنين: علي -رضي الله تعالى عنه
-

4662/260- حدثنا أبو بكر بن إسحاق، أنبأ عبيد بن حاتم الحافظ، حدثنا محمد بن حاتم المؤدب، حدثنا سيف بن محمد، حدثنا سفيان الثوري، عن سلمة بن كهيل، عن أبي صادق، عن الأغر، عن سلمان -رضي الله تعالى عنه- قال:
قال رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم-:
(أولكم واردا على الحوض، أولكم إسلاما، علي بن أبي طالب).

فهل يكفى ؟؟؟؟
فاجبت بانه لا يكفى و ضعفت ما ورد فى المستدرك
طيب خير ان شاء الله
تفضل هذا حديث صحيح مائة فى المائة :

مجمع الزوائد. الإصدار 2.05 - للحافظ الهيثمي
المجلد التاسع. >> 37. كتاب المناقب >> 4. (أبواب) مناقب علي بن أبي طالب رضي الله عنه. >> 8. باب في علمه رضي الله عنه.


14669- قد تقدم في إسلامه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لفاطمة:
"أما ترضين أن زوجتك أقدم أمتي سلماً وأكثرهم علماً وأعظمهم حلماً؟".
رواه أحمد والطبراني برجال وثقوا.
ص.148

فما قولك الان اخى الفاضل ؟؟؟؟؟

و اليك هذه الرواية ايضا:

كنز العمال الإصدار 2.01 - للمتقي الهندي
المجلد الثالث عشر >> فضائل علي رضي الله عنه


36392- {مسند عمر} عن ابن عباس قال: قال عمر بن الخطاب: كفوا عن ذكر علي بن أبي طالب فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: في علي ثلاث خصال لأن يكون لي واحدة منهن أحب إلي مما طلعت عليه الشمس، كنت أنا وأبو بكر وأبو عبيدة بن الجراح ونفر من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم والنبي صلى الله عليه وسلم متكئ على علي بن أبي طالب حتى ضرب بيده على منكبه ثم قال: أنت يا علي! أول المؤمنين إيمانا وأولهم إسلاما! ثم قال: أنت مني بمنزلة هارون من موسى، وكذب علي من زعم أنه يحبني ويبغضك.
الحسن بن بدر فيما رواه الخلفاء والحاكم في الكنى والشيرازي في الألقاب وابن النجار.

و على افتراض اسبقية خديجة له كما اقر بعض علماء السنة الا انه من بين مجموع الصحابة و من هم حول الرسول فانه بلا شك اولهم اسلاما .

فتامل رعاك الله


اللهم صل على محمد و ال محمد
لا فتى الا على و لا سيف الا ذو الفقار

12-18-2005, 12:56 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}
أنا مسلم غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات: 1,416
الانضمام: May 2005
مشاركة: #60
ايها المسلمون اختاروا :سنة الله و رسله محمد و ابراهيم ام بدعة عمر بن الخطاب
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيسي عبده ورسوله
أما بعد:

اقتباس:ورفع الجدار بينه وبين البقيع، وأمر الناس أن يدفنوا موتاهم حوله حتى اتصلت بمقابر المسلمين
جميل فلو كان هو قبر يهود لما صح هذا أصلا فلا يعذب الآلاف لفرد

اقتباس:الخوارج ظهروا فى عهد الامام على عليه السلام
وقلت والخوارج أصلهم من عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وكان يحذر منهم

اقتباس:حتى بعث علي رضي الله عنه إليهم من نهاهم عن ذلك، وحمل جنازته حكيم بن حزام
مارأيك لوقلت اين سند هذا القول ؟؟
فكيف يقال
وقيل: بل دفن من ليلته، ثم كان دفنه ما بين المغرب والعشاء خيفة من الخوارج
إذا الخوارج كانوا مصرين ولاشئ منعهم من إصرارهم إلا دفنه (فيما ذكر) ليلا
على ان كل هذا كلام لايحتج به بقدر ماهو محاوله تقريب لما حدث يشوبها الكثير من الأمور الخاطئه

اقتباس:وذكر الواقدي: أنه لما وُضع ليُصلى عليه - عند مصلى الجنائز - أراد بعض الأنصار أن يمنعهم من ذلك، فقال أبو جهم بن حذيفة: ادفنوه فقد صلى الله عليه وملائكته.
لاأعرف إذا كنت سمعت بهذا من قبل لكن للعلم فقط الواقدى على الرغم من علمه متروك لكذبه

اقتباس:و كيف يسكت الصحابة فى المدينة على الخوارج و هم يريدون منع دفنه بل منعوا دفنه و يستهزؤون به هذا الاستهزاء .
و منعوا دفنه فى مقبرة المسلمين ؟؟؟
لم تكن المدينه مهيأه لصدهم ولم يكن أحد من الصحابه يتوقع هذا

قال الإمام الذهبي رحمه الله: (وبلغ علياً وطلحة الزبير الخبر، فخرجوا وقد ذهبت عقولهم، ودخلوا فرأوه مذبوحاً، وقال علي: كيف قتل وأنتم على الباب؟!! ولطم الحسن، وضرب صدر الحسين، وشتم ابن الزبير، وابن طلحة، وخرج غضبان إلى منزله) سير أعلام النبلاء سيرة الخلفاء الراشدين: ص: 209

اقتباس:"أما ترضين أن زوجتك أقدم أمتي سلماً وأكثرهم علماً وأعظمهم حلماً؟".
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن هل سمعت عن أحدى يكنى العدد واحد بالأقدم :lol:
عزيزى القدم للزمن وليس للحصر
والأعداد أشمل وأعم فى المعنى والدلاله
فعندما أقول أول شخص فهذا يعنى أقدم وحصر الأنفراد له فى الرتبه
لكن قولى أقدم فقد تكون أقدم فى الموجودين كأن يقال أقدم كوخ فهذا بالضروره لايعنى أنه أول كوخ على وجه الأرض فربما كان قبله أكواخ وهدمت ام ماتزال مغموره

اقتباس:كنز العمال الإصدار 2.01 - للمتقي الهندي
المجلد الثالث عشر >> فضائل علي رضي الله عنه
إسند ياعلى تعرف جيدا أننا قوم الإسناد

اقتباس:و على افتراض اسبقية خديجة له كما اقر بعض علماء السنة
ليس بفرض ولكنه حجه فالفرض زعم والزعم صيغة ضعف

اقتباس:الا انه من بين مجموع الصحابة و من هم حول الرسول فانه بلا شك اولهم اسلاما .
لاتنسى ان على رضى الله عنه كان صغيرا فى ذلك الوقت فالربما يقع الإختلاف فتجد من يقول هو أول الرجال على الرغم من كونه لم يكن بعد قد بلغ مبلغ الرجال وعموما ليس خلافنا فلافرق عندى بينهما صدقنى إنما تركت هذا لمن أرد لنعد إلى موضوعنا
ولعلى سأفضل المتابعه بعد الأن لظروف السفر للإختبارات
12-18-2005, 05:19 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
{myadvertisements[zone_3]}


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة…
الموضوع الكاتب الردود المشاهدات آخر رد
  انتقاد علماء المسلمين للقراءات القرانية( من محمد الي ابراهيم عوض ) fancyhoney 39 6,863 10-06-2014, 11:34 AM
آخر رد: fancyhoney
  المسلمون ليسو متدينين يسرى عبد السلام 0 361 12-05-2013, 12:56 PM
آخر رد: يسرى عبد السلام
  عود على بدء, كيف يتعبد المسلمون في القطب؟ عبدالله بن محمد بن ابراهيم 3 864 06-03-2013, 07:55 PM
آخر رد: صلاح الدين بن شبيبة
  محمد بن عبد الله في الديانة الهندوسية zaidgalal 10 4,528 05-27-2013, 11:15 PM
آخر رد: JOHN DECA
  و الأن أيها المسلمون هل ستجاوبوني على هذا أم ماذا ؟؟؟ الجوكر 35 11,159 04-28-2013, 10:24 PM
آخر رد: سامي بحبك

الانتقال السريع للمنتدى:


يتصفح هذا الموضوع من الأعضاء الان: بالاضافة الى ( 1 ) زائر
{myadvertisements[zone_2]}
إتصل بنا | نادي الفكر العربي | العودة للأعلى | | الوضع البسيط (الأرشيف) | خلاصات التغذية RSS