الاخ انا مسلم :
اولا:
تفضلت بالقول :
...............
إيه تقيه !! ولاتزعل !!!
...............
الجواب:
يا عزيزى حيرتنى
الم تطلب انت ان اختار السيدة او ام المؤمنين
و انا اقول لك :السيدة ام المؤمنين عائشة .
اذا كنت ستعتبر ذلك تقية فلماذا طلبت من الاساس ان اتكلم بلقب محدد .
ارسى على بر الله يخليك :D
يعنى ما التقية فى الامر :
هى حرة سيدة و ليست امة
و هى ام المؤمنين مجازا اذ هى محرمة عليهم كحرمة امهاتهم .
ما الداعى للتقية فى الموضوع ؟؟؟؟
ثانيا:
تفضلت بالقول :
..........
الحمد لله أصلى عليه قبل ان أراك وأنظر إلى إفتتاحتى دائما
وهل السيده عائشة أم المؤمنين ليست من أهله ؟؟
وهل عمر ليس من أهله؟
وهل أبى بكر الصديق ليس من أهله؟
............
الجواب:
انت لا تصلى على ال محمد
و هذا اقتباس لصلاتك التى تتفضل بها فى الافتتاحية :
..........
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعيسي عبده ورسوله
أما بعد
........
و لا ارى هنا اى اشارة لال محمد و هذه بدعة اذ لم يرد عن الرسول الاعظم صلاة و تسليما الا و قرنه باله عليهم السلام .
السيدة عائشة ام المؤمنين من اهل بيته السكنى و لكنها ليست من اهل بيت النبوة كما ان امراة الرجل ليست من اله .
فلو ان امراة متزوجة رجلا من ال الخطاب مثلا
فهى لن تكون من ال الخطاب .
و كل محاولات الصاق ازواجه باهل البيت فاشلة من كل الجوانب .
و لو احببت افتح موضوعا منفصلا لنتحاور فيه بهذه المسالة .
ابو بكر ليس من اهل بيته
عمر ليس من اهل بيته .
ثالثا:
تفضلت بالقول :
.........
علته إثنتين:
1-الإرسال والإبهام فى هوية الشخص المعنى بالنزول
2-إذا كان إسماعيل بن إسحاق الأنصارى فتلك عله أخرى
ثم هل حضرتك تنقل ولاتقرأ
قلت: وكذا حكى النحاس عن معمر أنه طلحة، ولا يصح. قال ابن عطية:
لله در ابن عباس وهذا عندي لا يصح على طلحة بن عبيد اللهوالكذب في نقله، وإنما يليق مثل هذا القول بالمنافقين الجهال. يروى أن رجلا من المنافقين قال حين تزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم أم سلمة بعد أبي سلمة، وحفصة بعد خنيس بن حذافة: ما بال محمد يتزوج نساءنا والله لو قد مات لأجلنا السهام على نسائه، فنزلت الآية في هذا، فحرم الله نكاح أزواجه من بعده،
.............
الجواب:
يا عزيزى للاسف حضرتك الذى لم تقرا الا ما تريده
النحاس عن معمر يقر و يعلن انه طلحة
و كذلك صرح العباس و لكن عطية يعلن انه لا يصح عنده دون ابداء اى سبب او طعن فى السند الا نصرة لطلحة .
ثم فسر ذلك نقلا عن شيخهم ابو العباس ان النقول الثابتة ان ذلك انما فعله طلحة و بعض الصحابة و منهم عثمان كما قال السدى و حفظا لفضيلة و كرامة الصحابة فانهم انكروا صحة ما جاء عن ابن عباس .
و تفضل راجع تفسير ابن كثير
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...Sora=33&nAya=53
طيب ما يهمنى فى الموضوع لا طلحة و لا غيره
ما يهمنى هو ان سبب نزول الاية هو تقول البعض ممن يدعون الايمان انهم يريدون الزواج من ازواج الرسول الاعظم فنزلت الاية تعلن انهم امهات للمؤمنين فهن محرمات عليهم اكحرمة امهاتهم .
رابعا:
تفضلت بالقول :
..........
قلت وهذا وهم وأعرف معنى حش كوكب وهو بستان رجل من الأنصار وليس مقابر اليهود كما يتوهم الناس
وحتى أريحك
http://www.fnoor.com/fn0805.htm
ومن خلاله ستعرف من الذى أمر بعدم الدفاع عن نفسه ومن الذى طلب الدفاع عنه
............
الجواب:
يا عزيزى هل عثمان افضل من الرسول الاعظم ؟؟
هل هو افضل من ابى بكر ام افضل من عمر ام افضل من الامام على عليه السلام ؟؟؟
كل هؤلاء دافعوا عن انفسهم و امروا الناس ان تساندهم للدفاع عن الاسلام .
الخليفة يا عزيزى ليس ملك نفسه فهو للمسلمين المؤمنين و الدفاع عنه واجب ان كان غير ظالم .
الصحابة لم تدافع عن عثمان و لم تفك عنه الحصار .
سبحان الله
خليفة المسلمين محاصر و الصحابة تتركه محاصرا ؟؟؟
و ما ارفقته من رابط مردود عليه بالحقائق فى كتب المؤرخين و كتب الحديث :
و اليك الحقائق ما دمت مصمما على طرحها و انا اتجنبها فلك ما تريد :
مجمع الزوائد. الإصدار 2.05 - للحافظ الهيثمي
المجلد التاسع. >> 37. كتاب المناقب >> 4. باب نسبه. >> 15. باب فيما كان من أمره ووفاته رضي الله عنه.
14558- وعن ملك - يعني ابن أنس - قال: قتل عثمان فأقام
مطروحاً على كناسة فحملوه حتى أتوا به حش كوكب فلما دلوه في قبره صاحت عائشة بنت عثمان فقال لها ابن الزبير: اسكتي فوالله لئن عدت لأضربن الذي فيه عينك، فلما دفنوه وسووا عليه التراب قال لها ابن الزبير: صيحي ما بدا لك أن تصيحي.
ص.113
قال مالك: وكان عثمان قبل ذلك يمر بحش كوكب، فيقول: ليدفنن ها هنا رجل صالح.
رواه الطبراني وقال: الحش: البستان،
ورجاله ثقات.
.........
...........
فما قولك الان ؟؟؟
ثلاث ليال مطروح فى كناسة اى فى قمامة ؟؟؟؟
و لن ابحث فى اثبات ان حش كوكب من مقابر اليهود
و لكن كيف يرضى الصحابة ان يتركوا عثمان ثلاث ليال ملقى فى القمامة دون ان يتدخلوا ليحفظوا كرامته ؟؟؟؟
الا يدل ذلك على انه قتل بثورة شعبية و لم يهتم به احد من الصحابة و لم يسال عنه لانه ظلم الناس .
تفضل هذه رواية صحيحة مائة فى المائة .
طيب
تفضل ما يقول صاحب البداية و النهاية :
وأما موضع قبره: فلا خلاف أنه دفن بحش كوكب -
شرقي البقيع - وقد بنى عليه زمان بني أمية قبة عظيمة، وهي باقية إلى اليوم.
قال الإمام مالك رضي الله عنه: بلغني أن عثمان رضي الله عنه كان يمر بمكان قبره من حش كوكب فيقول: إنه سيدفن ههنا رجل صالح.
وقد ذكر ابن جرير: أن عثمان رضي الله عنه
بقي بعد أن قُتل ثلاثة أيام لا يدفن، قلت: وكأنه اشتغل الناس عنه بمبايعة علي رضي الله عنه حتى تمت.وقيل: أنه مكث ليلتين.
وقيل: بل دفن من ليلته، ثم كان دفنه ما بين المغرب والعشاء
خيفة من الخوارج.
وقيل: بل استؤذن في ذلك بعض رؤسائهم، فخرجوا به في نفر قليل من الصحابة، فيهم: حكيم بن حزام، وحويطب بن عبد العزى، وأبو الجهم بن حذيفة، ونيار بن مكرم الأسلمي، وجبير بن مطعم، وزيد بن ثابت، وكعب بن مالك، وطلحة، والزبير، وعلي بن أبي طالب، وجماعة من أصحابه، ونسائه منهن امرأتاه نائلة وأم البنين بنت عتبة بن حصين، وصبيان.
وهذا مجموع من كلام الواقدي، وسيف بن عمر التميمي، وجماعة من خدمه حملوه على باب بعد ما غسلوه وكفنوه.
وزعم بعضهم: أنه لم يغسل ولم يكفن، والصحيح الأول. وصلى عليه جبير بن مطعم، وقيل: الزبير بن العوام، وقيل: حكيم بن حزام، وقيل: مروان بن الحكم، وقيل: المسور بن مخرمة.
وقد عارضه بعض
الخوارجوقيل: مروان بن الحكم.
وقيل: المسور بن مخرمة، وأبو جهم بن حذيفة، ونيار بن مكرم، وجبير بن مطعم.
وذكر الواقدي: أنه لما وُضع ليُصلى عليه - عند مصلى الجنائز - أراد [SIZE=5]
بعض الأنصار أن يمنعهم من ذلك، فقال أبو جهم بن حذيفة: ادفنوه فقد صلى الله عليه وملائكته.
ثم قالوا: لا يدفن في البقيع، ولكن ادفنوه
وراء الحائط، فدفنوه شرقي البقيع تحت نخلات هناك.
وذكر الواقدي: أن عمير بن ضابي نزل على سريره وهو موضوع للصلاة عليه، فكسر ضلعاً من أضلاعه، وقال: أحبست ضابياً حتى مات في السجن.
وقد قتل الحجاج فيما بعد عمير بن ضابي هذا.
وقال البخاري في (التاريخ): حدثنا موسى بن إسماعيل، عن عيسى بن منهال، ثنا غالب، عن محمد بن سيرين قال: كنت أطوف بالكعبة وإذا رجل يقول: اللهم اغفر لي، وما أظن أن تغفر لي.
فقلت: يا عبد الله، ما سمعت أحداً يقول ما تقول ؟.
قال: كنت أعطيت لله عهداً إن قدرت أن ألطم وجه عثمان إلا لطمته، فلما قتل وضع على سريره في البيت والناس يجيئون يصلون عليه، فدخلت كأني أصلي عليه فوجدت خلوة، فرفعت الثوب عن وجهه ولحيته ولطمته، وقد يبست يميني. (ج/ص: 7/ 214)
قال ابن سيرين: فرأيتها يابسة كأنها عود.
ثم أخرجوا بعبدي عثمان اللذين قتلا في الدار، وهما صبيح ونجيح، رضي الله عنهما، فدفنا إلى جانبه بحش كوكب.
وقيل: إن
الخوارج لم يمكنوا من دفنهما، بل جروهما بأرجلهما حتى ألقوهما بالبلاط فأكلتهما الكلاب.
وقد اعتنى معاوية في أيام إمارته بقبر عثمان، [SIZE=6]
ورفع الجدار بينه وبين البقيع، وأمر الناس أن يدفنوا موتاهم حوله حتى اتصلت بمقابر المسلمين.
................
..............
فما قولك الان ؟؟؟؟
اى خوارج هؤلاء ؟؟؟؟
الخوارج ظهروا فى عهد الامام على عليه السلام
ثم ما هؤلاء الخوارج الذين ياتمرون بامر الامام على عليه السلام ؟؟؟؟
الخوارج عدوهم اللدود الامام على عليه السلام
و كيف يسكت الصحابة فى المدينة على الخوارج و هم يريدون منع دفنه بل منعوا دفنه و يستهزؤون به هذا الاستهزاء .
و منعوا دفنه فى مقبرة المسلمين ؟؟؟
و بالمناسبة اوجه السؤال للاخ حسام ؟؟؟؟
هل عندك قول صريح للامام على عليه السلام يرفض فيه دفن عثمان خارج مقابر المسلمين ؟؟؟؟؟؟
فان لم تجد فذلك يعنى رضاه بمقاييسك التى تفضلت حضرتك بها .
خامسا:
تفضلت بالقول :
...........
ولاتنسى المره القادمه ذكر قتل أمير المؤمنين على رضى الله عنه
........
الجواب:
استشهد عليه السلام اغتيالا و غدرا و لم يحاصر و لم يبق دون دفن و بكى عليه و دفنه اهل البيت و اجلاء الصحابة .
الان استريح قليلا ثم اثبت لك ان شاء الله ان اول الناس اسلاما هو الامام على عليه السلام